|
تركوا أنفسهم و أقاموا عليه الحد ..
|
Quote: نفذ أطباء مستشفى (الرباط) الجامعي بالخرطوم عقوبة (القطع من خلاف) على مدان في جريمة حرابة، بعد أن استنفدت كل مراحل التقاضي، وهي المرة الأولى منذ ثلاثين عاما، التي يتم فيها تنفيذ هذه العقوبة بالسودان.
وذكرت صحيفة (السوداني) الصادرة بالخرطوم اليوم الجمعة، أن المدان كان قد قطع الطريق في مارس 2006 على عربة في طريقها إلى سوق بغرب كردفان بعد أن هددهم ببندقية كلاشينكوف كان يحملها، وقام بنهب الركاب تحت تهديد السلاح.
وأشارت الصحيفة إلى أن الأطباء المختصين نفذوا على المدان عقوبة القطع من الخلاف عقب اتخاذ الاجراءات الطبية السليمة التي تتبع في مثل تلك الحوادث، حيث تم قطع اليد اليمنى والرجل اليسري للمدان، تنفيذا للحكم الصادر ضده من إحدى المحاكم الولائية قبل سنوات.
يذكر أن آخر جريمة حرابة نفذ فيها حد القطع من خلاف بالسودان كانت في عام 1983، ومنذ ذلك الحين لم تصدر أية محكمة حكما مماثلا إلا في هذه الواقعة. |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: تركوا أنفسهم و أقاموا عليه الحد .. (Re: حمزاوي)
|
انا لله وانا اليه راجعون مش كان يبدوا السلم من اوله بدل ماسكين الشريعه بطريقه عشوائيه كان يوفروا الامن والامان والحياه الكريمه بكل احتياجاتها الاساسيه لكل طوائف الشعب وبعد دا اليسرق يطبقوا فيه الحكم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تركوا أنفسهم و أقاموا عليه الحد .. (Re: حمزاوي)
|
سلام يا قريبي ..
Quote: الزول السرق ركاب عربية بالاكراه بقطعوا يدو ورجلو
طيب البسرق ملايين الملايين جوه الخرطوم دي برقوه ليه ؟ |
يمكن عشان ما عايزنو يتمرد و يشيل سلاح و يمشي يسرق عربية بالإكراه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تركوا أنفسهم و أقاموا عليه الحد .. (Re: عصام دهب)
|
و كأني بالمغفلين من أطباء مستشفى الرباط وهم يهللون و يكبرون ـ ظانين ظن السوء ـ أن يسر الله تعالى لهم أمر تنفيذ الحد على ذلك ( المدان ) و ما درى هؤلاء المساكين أن ( المدانين ) الحقيقيون هم من سخروهم لتنفيذ تلك الأحكام المنتقاة بنظام الخيار و الفقوس ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تركوا أنفسهم و أقاموا عليه الحد .. (Re: عصام دهب)
|
Quote: و في ظل معارضة مدجنة و مستأنسة و مطلوقة و سادرة في غيها ، لم يعد للإنقاذ من خطر يواجهها غير إرتداد أفعالها المجرمة وبالاً عليها ..و حينها تتجرع سمها بيدها لا بأيدي معارضيها .. |
عصام السلام عليكم
كدي انت خشيت جوا الناس ديل عاوزك تتكرم وتحكي لينا عن الاجرام والافعال المجرمة للجماعة ديل والانت شفتها بنفسك .. مع هاش تاق للسماني عمارة بجدة
نعم النظام سيتجرع سمه بيده لا بيد غيره والتي ستكون يد الشعب عندما يفوق من نومه العميق ... اما المعارضة فقد قرانا عليها الفاتحة منذ ان تم توقيع اتفاقات جيبوتي ونداء الوطن ونيفاشا .. وان كان من شعب فليلحق ما تبقى من وطن واخلاق وقيم والا فالى اسفل سافلين شعب المجد والاباء سابقا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تركوا أنفسهم و أقاموا عليه الحد .. (Re: عصام دهب)
|
و إن سلمنا جدلاً بأن ( محمد أحمد ) ذلك المسيكين قد .. ( قد قطع الطريق في مارس 2006 على عربة في طريقها إلى سوق بغرب كردفان ، بعد أن هددهم ببندقية كلاشينكوف كان يحملها، وقام بنهب الركاب تحت تهديد السلاح ) و أنه فعل ذلك من ( بطر ) و ( كفر ) بالنعمة التي أغدقتها ( الإنقاذ ) على أهل السودان و أتمت ذلك الأمر حتى أضحى ( الزول ) يسير من طوكر إلى كبكابية رافلاً في النعم ولا يخاف إلا الله و إنقطاع الإرسال .. فهل أستقام العدل بتنفيذ ذلك الحكم ؟؟ و هل طُبق حينها شرع الله ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تركوا أنفسهم و أقاموا عليه الحد .. (Re: عصام دهب)
|
استاذ / عصام
قبل نقاش الظروف الموضوعية التى إحاطت بهذه الجريمة ومدى توفر شروط حد الحرابة عليه ومسقطات الحد
إلا أن الذى حدث سلوك .. قضائي مريب !! هل أكتشف قصاة الإنقاذ بعد كل هذه السنين هناك حدود لله معطلة يجب تفعيلها !!! ولمن الرسالة والبمقصد من هذا السلوك مولانا خلف الرشيد تحدث سابقا فى حوار مع جريدة اليوم قائلا :_ : (( ووضعت الحدود عام 83 والحدود هي سبعة حدود الفقهاء متفقين على خمسة ومختلفين على حدين، وهي الحرابة وقيادة ثورة ضدالحكومة لانها ممكن تستغل سياسياً، اما الباقي من السرقة والنهب والزنا.. الخ. فهذه لا خلاف عليها.. ثم اضيفت جريمة الردة عام 91.))
فهل أراد الإنقاذيين تفعيل حد الحرابة لإستغلاله سياسيا أم ماذا ؟؟
مع التقدير ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تركوا أنفسهم و أقاموا عليه الحد .. (Re: Jamal Mustafa)
|
مولانا عصام دهب سلام كتير
اخي عصام وين الحكومة من اهل الشرق المواطن واللاجيء على حد سواء يتم تشليعهم وبيع اعضائهم كقطع غيار ... اخي عصام والله الحكومة تعرف الفاعل ولكنها لا تقيم عليه الحد .. والله عار الذي يحدث لأهلنا في الشرق !!!
| |
|
|
|
|
|
|
|