فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 01:10 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-08-2013, 06:45 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة
                  

01-08-2013, 06:53 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: د.أحمد الحسين)

    طيب ليه تركت دولة الشريعة في السودان استمتعوا بيها الغلابة وجيت امريكا عشان تتعذب مع العلمانية ؟
    اكيد قلت انك تعرضت لتعذيب في السودان عشان تحصل الجواز واللجو
    امكن كمان تقول انك جمهوري!!!!
                  

01-08-2013, 07:41 AM

أسامة البيتى

تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: د.أحمد الحسين)


    سلام يا د. أحمد..
    المفروض بريمة دا يشوف ليهو أقرب فيليا ماركت يبيع فيهو عفشو،
    و يحزم باقى أمتعتو و يغادر أمريكا فوراً للسودان أو السعودية حيث الإسلام،
    و حيث يستمتع بأذان الصبح و "بسم الله الرحمن الرحيم" الدايرا دى!!
    وعشان برضو يرضى ضميرو!!



                  

01-08-2013, 08:00 AM

Barakat Alsharif

تاريخ التسجيل: 06-08-2010
مجموع المشاركات: 1256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: أسامة البيتى)

    مع احترامي لطرحكما لكن لو عممنا هذا الطرح فسنطالب الكثيرين بالرجوع للسودان
    ما هو القول في اليساريين الذين يريدون إقامة نظام شيوعي أو اشتراكي في السودان وهم مقيمون في امريكا... ماذا يفعلون في امريكا حاضنة الرأسمالية الأولى؟
                  

01-08-2013, 08:02 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: أسامة البيتى)

    مرحب يا اسامة كيف حالك
    والله ده اقل ما يعملوا .... لاول مرة ازعل من بوست واكون عائز اكلكم صاحبو كلام غير الكتبتو في البوست ده
                  

01-08-2013, 08:05 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: د.أحمد الحسين)

    ينطبق عليهم نفس الكلام يا اخ بركات
    نقول ليهم برضو الاختشوا ماتو
    ليه ما يرحوا السودان اذا هم عائزين شريعة؟
                  

01-08-2013, 09:26 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: د.أحمد الحسين)


    كتب د. احمد الحسين:
    Quote:
    امكن كمان تقول انك جمهوري!!!!


    استاذنا دكتور احمد..حبابك
    و كل سنة و انت طيب..
    الله ما جاب الزعل..و يا ريت نتفاوض بهداوة..

    جمهوري دي عندها تفسيرين: جمهوري تبع جورج بوش.. و دي مستبعدة لأنو سيدها ما ظني يحتاج يجي امريكا كمهاجر و لا مستجير من القهر..
    أو جمهوري تبع استاذنا و ابونا محمود محمد طه..و دي اقرب للمعني لأن سيدها بيحتاج الإستجارة من القهر..

    اخونا بريمة زعلان أنو ميثاق الفجر الجديد (و فيهو اقتراح لمبادئ دستور سوداني دائم) ما فيهو اشارة لإعتبار الدين الإسلامي كأرث سوداني..
    و انت زعلان ككيف بريمة يقول كلام زي ده.. و فتحت خيط للتريقة من موقف بريمة..و من حقك ان تفعل ذلك.. لكن الموقف هنا بيكون فيهو تناقض بيحتاج توضيحات..مثلا الفكر الجمهوري في السودان عندو اجتهاد في كتاب للأستاذ بعنوان ( اسس دستور السودان)..و اسمح لي بنقل بعض منه هنا..
    الفقرة (5) من الديباجة تقرأ:

    Quote:
    (5)) ليحقق دستورنا كل الأغراض آنفة الذكر، فانا نتخذه من ((القرآن)) وحده: لا سيما وأن ((القرآن)) لكونه في آن معا، دستورا للفرد ودستورا للجماعة قد تفرد بالمقدرة الفائقة على تنسيق حاجة الفرد إلى الحرية الفردية المطلقة، وحاجة الجماعة إلى العدالة الاجتماعية الشاملة، تنسيقا يطوع الوسيلة لتؤدي الغاية منها أكمل أداء


    طيب اذا كان حزب سوداني بيفتكر انو القران وحده مصدر للدستور..فهل هذا الأمر له علاقة بالدين (الذي زعل اخونا بريمة لتجاهله في الميثاق) أم لأ؟..

    في فقرة اخرى بعنوان (الدستور والقانون)..

    Quote:
    يتضح من هذا اننا نتمسك بالتوحيد، ونستقي منه تشريعنا الفرعي بالقياس على تشريعي الحدود والقصاص، حتى يجيء منسقا في اتجاه موحد لحاجة الفرد وحاجة الجماعة، ونستقي منه تشريعنا الاساسي ((الدستور)) بتمثل روح القرآن – لا اله الا الله -، حتى يجيء منسقا في اتجاه موحد لحاجة الحكومة المركزية، وحاجة أعضاء الاتحاد المركزي في مجتمعنا: المجتمع الصغير – السودان – والمجتمع الكبير – الكوكب الأرضي
    فنحن اذن نتخذ دستورنا من روح القرآن ولا نقيد تشريع هيئتنا التشريعية الا بالتوحيد المنسق للحقوق

    و كون ان دستورنا الأساسي يتمثل روح القرآن.. أليس هذا هو الدين نفسه الذي زعل اخونا بريمة من غياب ذكره في ميثاق الفجر الجديد؟..

    في فقرة ثالثة بعنوان (الانسانية ومستقبل الدين)


    Quote:
    اننا نحن نعتقد ان الانسانية اليوم تعاني القلق والاضطراب الذي يصحب فترة المراهقة وأنها لن تلبث أن تخلف عهد الطفولة والنقص وتستقبل عهد الرجولة والنضج، ولن تحتاج في غدها القريب الدين، على نحو ما احتاجته في ماضيها، يقوم على الغموض ويفرض الاذعان وانما تحتاجه يقوم على الوضوح، ويقدم اسلوبا للحياة وفق قانون الطبيعة، ولذلك فإنا نرى ان تشريع العبادة في الاسلام، بما يحقق هذا الغرض، ستهوي إليه أفئدة الانسانية.


    الأ تقر هذه الفقرة أن (اسلوب الحياة وفق قانون للطبيعة) بالضرورة يقوم على تشريعات الإسلام التي سوف تهوى اليها افئدة الإنسانية؟..و هل هذا الإقرار بعيد عن فكرة بريمة الزعلان من غياب الدين في ميثاق الفجر الجديد؟..

    ليه نحن السودانيين بنزعل بسرعة..و الأدهي في نص الزعل بنقوم ننسى حاجاتنا الجوهرية و الأساسية..؟..
    و بكل صراحة .. كل زول/ة ممكن يتريق و يزعل من فكرة اخونا بريمة الزعلان عشان الميثاق غفل عن ذكر الدين.. الإ الجمهوريين و الجمهوريات..لأنو ديل ادبياتهم و ثقافتهم و كتبهم يا هو ديك متفقة تماما مع فكرة بريمة..ولا انا غلطان؟..

    و دمت..
    كبر
                  

01-08-2013, 01:18 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: Kabar)

    الأخ كبر
    شكرا على المداخلة كلامك كل صحيح
    انا ما علماني انا جمهوري وكلام الاستاذ محمود عن الدستور الاسلامي (اقرأ الانساني) لا يقوم على الفهم المتخلف للدين الذي لا اعتقد
    ان الاخ بريمة يقصده. فالدستور الذي يدعو له الاستاذ محمود يقوم على حرية الانسان وحرية العقيدة والمساواة الكاملة بين المواطنين
    دون تفرقة على اساس جنس او نوع وغيره وكل هذا لا يمكن استخراجه من الشريعة في احسن احوالها كما طبقت في القرن السابع. ولذلك
    انا اذا كان خياري بين دولة تقوم على الشريعة كما يدعو لها من يدعوا لها الان وبين دولة ديمقراطية علمانية فاننا سأختار الثانية. وما اخذه
    على الاخ بريمة انه يعيش في الولايات المتحدة العلمانية عن اختيار ثم يحدثنا عن غياب الدين في ميثاق الفجر الجديد الذي لا ارجو منه انا شخصيا رجاء كبيرا
    اللهم الا اذا كان يعني تطوير الشريعة كما هومتوفر في الفكرةالجمهورية ولكني لا اظنه يقصد ذلك . فقد اختلر بريمة نفس خياري هذا واختار ان يعيش في دولة علمانية ويقسمللوفاء لدستور علماني
    مع تحياتي
                  

01-08-2013, 01:27 PM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: د.أحمد الحسين)

    د.أحمد الحسين سلامات

    بريمة دا زول عيان ساى فى زول بقدم لجوء مجبور اول مرة اعرف الكلام دا !
                  

01-08-2013, 01:37 PM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: amir jabir)

    ول أبا كبر
    سلامات ..
    دكتور أحمد، أفلس .. وسوف أئتى لاحقاً للرد عليه.

    لكن قبل أن أئتى أطالب الدكتور بتوفر حسن النية فى الحوار ... وكلمة المدعو لا تدعو إلى حوار.


    بريمة
                  

01-08-2013, 04:32 PM

أمير عثمان
<aأمير عثمان
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: بريمة محمد)

    د. أحمد سلامات
    Quote: تضمن الدستور الدائم الحريات المدنيه والسياسية والحقوق الإقتصادية والثقافية والإجتماعية كما وردت في المواثيق و المعاهدات الاقليمية والدولية على أن تعلو أحكام ومبادىء تلك المواثيق على أحكام القوانين والتشريعات الوطنية التي تتعارض معها.

    هل توافق على هذه الفقرة؟
    وفى حالة نعم ام لا لماذا؟
    ولك التحية ...
                  

01-08-2013, 06:08 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: أمير عثمان)

    السلام عليكم د. أحمد
    ما عارف تعريفك بالضبط لما تسميه بالفهم المتخلف للأسلام. الأستاذ محمود يقول في كتابه أسس دستور السودان:
    Quote: وبفضل قانون الوحدة ((التوحيد)) في القرآن يقوي العقل البشري علي أن يميز الفروق الدقيقة بين الوسائل والغاية ، حتي حينما تكون الوسيلة طرفا من الغاية ، وكذلك نستطيع أن نعرف ان الفرد هو الغاية ، وأن الجماعة هم وسيلة اليه .. ونتج عن هذا أمران: اولهما أن القرآن قد اشتمل علي دستور للفرد في المكان الأول ، ودستور للجماعة في المكان الثاني ، وثانيهما أن القرآن نسق تنسيقا متسقا بين حاجة الفرد الذي هو غايته ، وحاجة الجماعة التي هي وسيلته ، فلم يقم هناك تعارض يوجب التضحية بأيهما ، ويمكن ان يلتمس هذا التنسيق الدقيق في تشريع الحدود ، حيث قد بلغ أقصي أوجه ، والله تعالي يقول ((وتلك حدود الله ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه)) وان توهم المعتدي جهلا انه قد ظلم غيره ، ولذلك فان اقامة الحد عليه انصاف لنفسه من نفسه في المكان الأول ، وانصاف لغيره من نفسه في المكان الثاني ، كذلك يلتمس هذا التنسيق الفريد في قوانين القصاص ، والله تعالي يقول ((ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب لعلكم تتقون)) فهي حياة للفرد المقتص منه بنفي أوهامه ، وتنشيط ذهنه ، وتوسيع خياله ، وهي حياة للجماعة المقتص لها ، بحفظ نظامها واستتباب أمنها ، ونحن نري لذلك أن قوانين الحدود: الزنا – الخمر- السرقة – القذف – قطع الطريق - ، يجب ان تقام ، ونري أن تشريعنا يجب أن ينهض علي مبدأ القصاص ، لأن بذلك يتحقق لنا أمران: أولهما التنسيق بين حاجة الفرد وحاجة الجماعة ، وثانيهما اننا نضع الفرد من الوهلة الأولي في طريق تحقيق الحرية الفردية المطلقة ، لأننا بتشريع القصاص كأننا نقول له: انت حر مطلق الحرية في أن تفكر كما تريد وان تقول كما تفكر ، وان تعمل كما تقول ، بشرط واحد ، هو ان تدفع ثمن هذه الحرية ، وهو ان تتحمل المسئولية المترتبة علي تصرفك فيها ، فان اعتديت علي أحد اعتدينا عليك بمثل ما أعتديت عليه. ثم علينا الا نفارق تشريع القصاص ، الا حيث لا يكون التطبيق ممكنا ، وفي تلك الحالة نجعل عقوبتنا أقرب ما تكون للقصاص.

    فليس من المعقول أن تجتمع ثلة من الناس وتستبق الأحداث وتحدد منذ الآن كيف تتم صياغة نظم وقوانين حكم هذا البلد بدون الرجوع لأهله.
                  

01-08-2013, 05:28 PM

walid shingrai
<awalid shingrai
تاريخ التسجيل: 03-20-2008
مجموع المشاركات: 1390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: بريمة محمد)

    تحياتي يا دكتور

    اعيب عليك

    اولا افتراع بوست جديد ما هو الا عباره عن رد لبوست اخر وتملك كل المساحه لتكتب ما تريد هناك

    ثانيا كما قال الاخ بريمه استعمال تعبير (المدعو) استعداء مسبق ودعوه لكل من يخالف بريمه لينداح هنا


    هذا اختلافي الشكلي معك في بوستتك


    اما ما استفزني هو فكره هنالك من يستطيع ان يحكم بالدين افضل من شخص اخر

    الدين هو الدين

    الدين الاسلامي ديانه للعامه نبي هذه الديانه لم يكن عالم صواريخ بل امي


    وكلامك ان الجمهوريين لديهم فهم افضل للدين هذا ترف فكري
    هل محمود محمد طه كان سيحكم افضل من عمر بن الخطاب

    شخصيا اذا كنت ساحكم(بالضمه) بالدين افضل المؤتمر الوطني اكثر من الاتحادي او حزب الامه او الجمهوريين
                  

01-08-2013, 06:31 PM

Barakat Alsharif

تاريخ التسجيل: 06-08-2010
مجموع المشاركات: 1256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: walid shingrai)

    Quote: نا ما علماني انا جمهوري .

    Quote: فقد اختلر بريمة نفس خياري هذا واختار ان يعيش في دولة علمانية ويقسم للوفاء لدستور علماني


    طيب يا دكتور لحد الآن ما قادر افهم المشكلة وين؟
    بريمة غير علماني (ويفهم الاسلام الفهم العادي السائد)
    د. احمد غير علماني ( ويفهم الأسلام وفقا للفهم الجمهوري)
    المذكوران أعلاه يشتركان في صفة (غير علماني) ويشتركان في أن كليهما أقسم قسم (الوفاء لدستور علماني)

    وانت يا دكتور تقول::

    Quote: وما اخذه
    على الاخ بريمة انه يعيش في الولايات المتحدة العلمانية عن اختيار ثم يحدثنا عن غياب الدين في ميثاق الفجر الجديد الذي لا ارجو منه انا شخصيا رجاء كبيرا


    طيب انت لا ترجو من هذا الميثاق رجاء كبيرا، وبريمة ايضا لا يرجو منه رجاء كبيرا، وقدم نقده له من حيث يقيم وفق لفهمه العادي جدا للاسلام
    هل لو قدمت نقدك للميثاق من حيث تقيم لأنك لا ترجو منه رجاء كبيرا، هل سينطبق عليك العنوان الذي عنونت به البوست؟ مع انني صراحة ترددت كثيرا في مخاطبتك بنفس عنوان بوستك، فحسب خبرتي مع الجمهوريين فانهم يوجهون النقد للافكار وليس للأشخاص وعنوان بوستك يخل بهذا التوجه

    وأخيرا هلا اوضحت لنا لماذا لا ترجو من هذا الميثاق رجاء كبيرا حتى نقارن بين رفض بريمة ورفضك له؟

    (عدل بواسطة Barakat Alsharif on 01-08-2013, 06:37 PM)

                  

01-09-2013, 01:21 AM

بريمة محمد
<aبريمة محمد
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 13471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: Barakat Alsharif)


    شكراً الأخ بركات ..
    شكراً على الردود القيمة ..

    مازلت جارى ولم يتوفر الوقت بعد ..

    بريمة
                  

01-09-2013, 07:24 AM

أسامة البيتى

تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: بريمة محمد)


    يا جماعة الأمر فحواه كالآتى: بريمة قال:

    Quote: : يا سادة يا محترمين، أصحاب وثيقة السواد الشديد، نحن رؤوسنا مربوطه فى حبل الدين، وتمسكوا بحبل الله جمعياً .. أين الحبل فى وثيقتكم المفتراه على الله؟



    وفى نفس الوقت بريمة لجأ من دولة إسلامية تزعم تطبيق الدين، واستنصر بدولة علمانية لا مجال للدين فى دستورها..
    ثم هو قد أدى قسم الوفاء لدستورها العلمانى، و حاز على جنسيتها..

    الكلام دا معناه شنو؟

    معناه أن بريمة عملياً يفضل الدولة العلمانية على الدولة الدينية..
    لأن الدولة العلمانية وفرت له الحياة الكريمة التى ينشدها، فأصبح مواطناً من مواطنيها، وأقسم أن يحمى دستورها..
    والدولة الدينية إضطرته لمغادرتها، وترك العيش فيها، لأنها لم توفر له الحياة الكريمة التى يريدها..

    هناك إذن أحدى خصلتين فى حق بريمة:
    1- إما انه لا يعنى ما يقول حين طالب بإدخال الدين فى وثيقة الفجر الجديد..
    وهذا يعنى أنه غير جاد.. وعدم الجد غير محمود فى كل الأمور.

    2- أو أن بريمة يعنى ما يقول، و لكنه يظهر خلاف ما يبطن.. يبطن حب العلمانية،
    و عشق العلمانية، و مستعد لحماية دستور العلمانية.. و لكنه يظهر تعلقه بالدين
    و يصر على إدخاله فى وثيقة الفجريين!!

    و دا تناقض كبير خلاس.. بريمة لو ما شايف التناقض دا، دى تبقى عوجة كبيرة خلاس!!
    ولو بريمة شايف التناقض دا، ثم هو يصر على قوله الذى اقتبسناه له، دى عوجة أكبر!!

    و فى كل الأحوال دى، بريمة محتاج يناقش الموضوع دا بينو و بين نفسو، و يخلص إلى نتيجة عن نفسو..



    (عدل بواسطة أسامة البيتى on 01-09-2013, 07:27 AM)

                  

01-09-2013, 05:34 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فعلا الاختشوا ماتو. اقرأوا بوست المدعو بريمة (Re: أسامة البيتى)

    شكرا لجميع الاخوة المتداخلين
    واسف لتاخري في الرد عليكم لانشغالي طوال اليوم ولكني اود ان ارد على الاخ كبر الذي يعتقد الا فرق بيني وبين كبر لان كلانا يتكلم عن حكم ديني وهذا حديث غير صحيح
    لانني قلت انني اذا كان خياري بين دولة دينية على اساس ما يتوقع الاخ بريمة ودولة علمانية فان خياري سيكون دولة علمانية دون تردد. كما ان الفرق بين دعوة الفكرة الجمعورية
    لدولة تقوم على استلال القيم التي تضمنتها العلمانية وتفوقت عليها. وكما الاخ اسامة البيتي ان مشكلتي مع كتابة الاخ بريمة هو انه قد هاجر بمحض ارادته الى دولة علمانية وتمتع
    بجوازها وما يأتي معه من حقوق واقسم قسما دستوريا للحفاظ على قيم الدولة العلمانية ثم هو بعد كل ذلك يتحسر على عدم وجود اي ذكر للدين في وثيقة الفجر الجديد. وانا لا ارجو منها
    خيرا ليس في مختواها في حد ذاتها ولكني لا ارى اي مخرج للسودان من خلال المعارضة الحالية او الحكومة الحالية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de