إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 11:56 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-29-2012, 01:17 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا

    Quote: هناك قلاقل متزايدة في الساحة العلمية على مستوى العالم. كما أن عدد التراجعات عن ادعاءات ونتائج بحثية يقوم بها العلماء في ارتفاع مستمر، ويتم الكشف باستمرار عن أمثلة جديدة على ضعف الرقابة أو الممارسة؛ مما يزرع حالة من القلق والتوجس بين الباحثين

    http://arabicedition.nature.com/journal/2012/10/489007a
                  

12-29-2012, 01:40 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: Mohamed E. Seliaman)

    وجه الإهداء إلى محمد حسبو أنه صاحب بوست جميل في منبر الحوار الديموقراطي
    يتناول فضيحة النص الاجتماعي وآلان سوكال
                  

12-30-2012, 07:08 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: Mohamed E. Seliaman)

    وبالرغم من أن معظم الأخطاء غير مقصودة، وفي بعض الأحيان لا يمكن تجنبها، فإن هناك أيضًا جهودًا متعمدة للتضليل والخداع. ويجب على العلماء (خاصة هؤلاء الذين هم يعملون في مجال البحوث الطبية الحيوية بيننا) بذل المزيد من الجهد؛ للكشف عن تلك الأخطاء، وأن يشاهدوا كذلك وهم يقومون بتصحيحها، باعتبار ذلك ضرورة حتمية مستمرة.
                  

12-30-2012, 07:22 PM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا

    العزيز محمد .. كانك تطلب من الجمل ان يلج من سم الخياط !!










    ـــــــــــــــــــــــــ
    غايتو امممممكن يكون فى بصيص امل فى الاخرين ...
                  

01-01-2013, 08:05 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: دينا خالد)

    الأخت الكريمة دينا خالد
    السلام عليكم ورحمة الله
    لم أفهم مداخلتك
    الأخ محمد حسبو أختلف معه كثيرا، لكني أجداً مختلفا
    كثيراً الآخرين ممن أخالف.
    وعنواني:
    Quote: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا

    قصدت به فقط إهداء المادة إليه.

    لك تقديري وشكري
                  

01-01-2013, 08:14 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: ويجب علينا نحن العلماء أن ندرك أننا ـ بالنسبة إلى الجمهور العام والسياسيين ـ مجموعة نخبوية
    ذات امتيازات، إذ أن منتجات عملنا غير مفهومة إلى حدٍّ كبير من قِبَل غير الخبراء، وحتى من قبل الزملاء
    الذين يقعون على هامش نفس المجال
    .

    إلى عناية الأخ عبد المنعم
    والأخ سيف النصر
    والأخ محمد قرشي.
                  

01-02-2013, 08:32 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: ويجب علينا نحن العلماء أن ندرك أننا ـ بالنسبة إلى الجمهور العام والسياسيين ـ مجموعة نخبوية
    ذات امتيازات، إذ أن منتجات عملنا غير مفهومة إلى حدٍّ كبير من قِبَل غير الخبراء، وحتى من قبل الزملاء
    الذين يقعون على هامش نفس المجال.
                  

01-04-2013, 02:30 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: إذ أن منتجات عملنا غير مفهومة إلى حدٍّ كبير من قِبَل غير الخبراء، وحتى من قبل الزملاء
    الذين يقعون على هامش نفس المجال
    .

    ومع ذلك نجد العلمانيين (هنا) يجادلوننا بنتائج الجينوم
    ونظرية التطور ، ونتائج أبحاث سيرن .....إلخ
    وهو كله غيب في غيب
    ونقل في نقل
    وهم يحسبون أنهم يجادلون بأدلة عقلية
    هههههههههههههههههههههههههههه
                  

01-04-2013, 02:35 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: مادام الحديث هنا يدور حول إصول البشرية و التقصي الجيني للأمر
    فلابد من إستصحاب علم الأنساب الجيني Genetic Genealogy
    و هو يقوم على تتبع خط الإبوة عبر تحليل الكروموسوم الذكوي Y
    و على تتبع خط الإمومة عبر تحليل DNA المايتوكوندريا (التي تورث عن طريق الأم فقط)
    يمكن مراجعة بوست (مشروع السودان للفحص الجيني وجدل الهوية السودانية)
    و هذا أيضا الحمض النووي DNA يحدد هوية الجعليين العربية

    و بإختصار ..
    إذا بدأت البشرية بأب واحد و أم واحده متعاصرين
    فلابد من أن يرجع تحليل الكروموسوم Y و المايتوكوندريا لنفس الزمن بالضبط
    بينما في الواقع كانت نتيجة التحليل كالآتي :
    آخر جد مشترك يجمع كل البشرية الحالية عاش في حدود 60 ألف سنة من الآن
    آخر جدة مشتركة تجمع بين كل البشرية الحالية عاشت في حدود 200 سنة من الآن
    هذه النتيجة لوحدها كافية لنسف الرواية التوراتية (المستقاه من الأساطير السومرية)

    هههههههههههههههههههههههههه
                  

01-04-2013, 04:08 PM

محمد قرشي عباس
<aمحمد قرشي عباس
تاريخ التسجيل: 03-19-2010
مجموع المشاركات: 3195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: و بإختصار ..
    إذا بدأت البشرية بأب واحد و أم واحده متعاصرين
    فلابد من أن يرجع تحليل الكروموسوم Y و المايتوكوندريا لنفس الزمن بالضبط
    بينما في الواقع كانت نتيجة التحليل كالآتي :
    آخر جد مشترك يجمع كل البشرية الحالية عاش في حدود 60 ألف سنة من الآن
    آخر جدة مشتركة تجمع بين كل البشرية الحالية عاشت في حدود 200 سنة من الآن
    هذه النتيجة لوحدها كافية لنسف الرواية التوراتية (المستقاه من الأساطير السومرية) حول أصل الخلق
    شخصيا أرى أن الإستدلال بالقرآن الكريم هنا يقوم على تأويل لا أكثر (لا يقول القرآن نصا بهذه القصة)

    هذا الأمر يقود لتعليق آخر على ورود ذكر الآية الكريمة :
    "هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها فلما تغشاها حملت حملا خفيفا فمرت به فلما أثقلت دعوا الله ربهما لئن آتيتنا صالحا لنكونن من الشاكرين ( 189 ) فلما آتاهما صالحا جعلا له شركاء فيما آتاهما فتعالى الله عما يشركون ( 190 )" سورة الأعراف
    فهل أشرك آدم عليه السلام و زوجه ؟؟؟
    أم أن هذه الآية لا تتكلم أصلا عنهما ؟؟

    قراءة فى جينات أسرة سيدنا أدم وعنصرية قابيل.. ومقاربة الاديب محسن خالد

    بس حبيت أتم الإقتباس علشان مافي زول يجي يتهمك بالغرض
    مابرضى فيك أنا ياخ

    الله يزيدك رضى و إنبساط
    قول آمين
                  

01-04-2013, 06:11 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: محمد قرشي عباس)

    African Eve is just a hypothesis and I think Dr. Gorshi is fully aware of that,on the other hand
    the biblical story about creation is not true.The Jews and Christians are looking to it as
    a ####phor and and we should also do the same.No one ya Mr.E has ever said that science is
    a some sort of creed or a belief system
                  

01-04-2013, 06:17 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: سيف النصر محي الدين)

    The censored word is M E T A phor
                  

01-04-2013, 06:47 PM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: سيف النصر محي الدين)

    سلامات يا محمد ياخي (قد زجّ بي زجا )هنا كما قال ود الجعلي في إحدى المناسبات التشريفية.. ياخي أخدني قدر
    عقلي بس لانو لو بمقياس العلوم أنا ثانوي ، ولا أتجرأ على أصحاب التخصص.

    ولكن لدي إجتهاداتي الناتجة اصلا من الغيب أو الخيال ولكني أقايسها بما هو مقبول على العقل في حدود الإمكان
    أو الإحتمال.

    وأتفق معك ان اي نتيجة لاي ظاهرة لم تقم بالتجربة حولها او تشارك فيها فهي نتيجة نقلية ظنية . ولكن هنالك
    نتائج قابلة للتحقق مثل ان يجري العلماء التجارب ثم يقدمون البراهين والخطوات العملية التي تعني من الممكن إحداث ذات التجربة
    مرة اخرى أو أكثر من مرة.
    وهنالك نتائج فردية ظنية لم تقم على التجربة لاسباب قد تكون في ضعف الادواة والوسائل .. ولكنها تظل تجربة ظنية حتى لو تحققت
    لفرد ولم يقدم حولها براهين علمية يعقلها المرء فستظل من الظنيات الغيبيات حتى يثبتها العلم او يأكدها.

    بالنسبة لمبتدع التطور ونظريته الظنية ترك المسالة مفتوحة ولم يقبل ان يصفها في أي خانة من الخانات حيث قال لا ادري النهاية
    (دارون يؤمن باللاأدريا) بعكس ماركس الذي منهجه يقود الي اللحد ( الإلحاد).
                  

01-04-2013, 09:22 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    يعني يا محمد E ما تحاول أن تقوله هو أن "العلم" ربما كان مخطئا بشأن الميتوكوندريال دي ان ايه و بشأن امكانية تتبعه تاريخيا وصولا
    للجدة الأولى التي منها انتقل الـmtDNA إلى كل نساء العالم؟
    و إذا كان ذلك كذلك فانت تقترح أن نعتمد سفر التكوين وثيقة علمية تشرح كيفية الخلق حتى يثبت العلم الحديث بما لا يدع مجالا للشك صحة افتراضاته
    بشأن الـmtDNA ، و اي حديث بشأن ما توصل اليه العلم حوله سيقابل منك بهذا: ههههههههه ؟؟؟
                  

01-05-2013, 08:26 AM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 03-22-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى محمد حسبو وآخرين: يجب أن نكون صرحاء بشأن أخطائنا (Re: سيف النصر محي الدين)

    سلامات يامحمد

    دعني اضع رسما بدائيا لتصور الخلق ومن ثم يمكن ان نضع إضاءات حول النقاش المحتمل.

    مساحة غيبية 1ــــــــــــــــــــــــــــــ1الإنسان1ــــــــــــــــ1الحيوان1ـــــــــــــــــ1النبات1ـــــــــــــــــــــــــ1الجماد1عماء مطلق ( نظرة التطور للكون- دارون)


    الإله- وسائل إتصال- الإنسان- آدم- -الأرض بدون إنسان- السماء والملائكة -الإله ( نظرة الاديان للكون - لاهوت)


    لحد اـــــــــــــا وعي اـــــــــــــــــا مادة اـــــا عماء مطلق. (نظرة ماركس للكون- جدل)

    التبيان الاول - دارون.

    بالنظر للتسلسل في خط بيانه نجد أن المسالة متناسقة وتدعمها النظريات العلمية والتجربة ( تتبع الجينات للمنظومات المعقدة - الخلايا) و(تتبع الجزيئات للمنظومات البسيطة- الذرات)
    وترك مساحة مفتوحة الإحتمال لعملية التطور.. ولكنه توقف عند المحسوس وترك الظني حتى تتاح وسائل كشفية لاحقا في عملية التطور.


    التبيان الثاني - لاهوت
    غيبي ظني لا يوفر أي مساحة للتجربة وغير متناسق تماما حيث ياخذ جزئية محددة من الكون هي الارض لتخلق حدثين ( الحدث الاول هو النبات والحيوان والحدث الثاني هو خلق آدم.
    ومن هنا يظل الفضاء مغلق لا يوفر اي مساحة للتجربة العلمية ، وإنما الامر مرتبط بوسائل الإتصال - الملائكة.. وهو مبدأ تسليمي هش لا يتقبله العقل بعيدا عن الترغيب و الترهيب. من الإله الذي هو في المبتدأ وفي المنتهى.

    التبيان الثالث - جدل

    يعتمد على وحدة التناقض وعلاقات الجدل في ذات كل وحدة من الذرة - الجين وحتى أعتي كتلة محتملة في الكون. ولكنه يبدأ من العدم وينتهي في المادة.
    وهذا منهج جزني بحيث يتوقف عند المادة .. والصحيح أن تكون عملية الجدل مستمرة حتى في المتناقضات مثل الجدل بين (المادة والوعي)
    المادية التاريخية مرتبطة بالنسبية (وجود الزمن كبعد رابع) حيث الزمن اصلا تقدير لأحداثيات المادة. ولا وجود له كشئ مادي.

    تجربة سيرين تبدا مرحلة جديدة (سميتها من عندي مرحلة البعد الخامس) مرحلة الجدل الحقيقي بين المادة والوعي.
    اي مرحلة تخلل المادة إذا ما توفرت سرعة أكثر من سرعة الضوء. لنفترض إنها سرعة بوزون هيجز.. والتي اتوقع أن تكون ضعف سرعة الضوء.
    هذا تلخيص لكل ما يدور في عقلي الآن وقابل للنسف والإلغاء لانه ظني ولا أمكن إثباته علميا.

    (عدل بواسطة عبد المنعم ابراهيم الحاج on 01-05-2013, 08:51 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de