|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: سرالختم عباس)
|
تانياً .. إغلاظك يا مصطفى على تيسير إغلاظ في غير محله؛ فذكرك لاسمها ثلاثياً أمر فيه من الوكادة مافيه؛ أن تشير لحادثة حسن موسى بهذه الطريقة الفجة المضللة وأنت تعلم تماماً أنه زميل - وربما صديق - والدها فتلك هي الوكادة بعينها.
_______ ما كتبته تيسير كان ممازحة إبنة لمن هو في مقام عمها؛ ورد حسن موسى كان توجيه عم لمن هي في مقام ابنة أخية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: أوافقه – تماماً – فيما يختص بقيقراوي؛ المشرف وطه |
وأردد مع النكتة العربية الشهيرة: يستاهلون.ز ايش يوديهم هناك.. يا مصطفى يا بطل ياخ قيقراوي دا ما قاليك (بالأحرى قال لواحد تاني): إسفاف وإبتذال ما معانا.. هجاء ساااااكت.. والهجاء بحسب قاموسو هو:
Quote: الهِجَاءُ : السَّبُّ وتعديدُ المعايب |
و Quote: الهجاء يقوم على ذكر السُخط والإشمئزاز وذكر المثالب |
رجعت بالمناسبة للقواميس لمعاني الإسفاف والإبتذال ولقيت ما عندها علاقة بالموضوع خاصة الإبتذال..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: تانياً .. إغلاظك يا مصطفى على تيسير إغلاظ في غير محله؛ فذكرك لاسمها ثلاثياً أمر فيه من الوكادة مافيه؛ أن تشير لحادثة حسن موسى بهذه الطريقة الفجة المضللة وأنت تعلم تماماً أنه زميل - وربما صديق - والدها فتلك هي الوكادة بعينها. ______ ما كتبته تيسير كان ممازحة إبنة لمن هو في مقام عمها؛ ورد حسن موسى كان توجيه عم لمن هي في مقام ابنة أخية. |
شكرا يا حسين ان اظهرت وكادة الرجل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: سرالختم عباس)
|
يعني دينا خالد تقعد تساهر اليوم دا كلو عشان تعرف البطل كتب عنها شنو بكرة؟
ما كان يخلص مرة واحدة
بعدين قراء الصحافة في السودان بيستفيدوا شنو من مقال البطل دا
ما اعتقد الناس الحايمة بتشتري الجرايد دي كلهم بيعرفو ا الناس الذكرهم البطل في عموده دا
كان يكتبوا مقال هنا في سودانيز وبس (بفتح الباء)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
الأخ ملاسي.
ده أسفاف وما بعده من أسفاف.
ولكن يجب أن ينتبه القراء الى الرسالة التي يريد أن يرسلها الإنتهازي البطل لنظام الإنقاذ، خصوصا للمتشددين الدينين. البطل يدغدغ في مشاعر الكيزان ويريد أن يتقرب اليهم بشتى الطرق والوسائل. وده ظاهر في جميع مقالاته.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: أيمن الطيب)
|
زول انتقدوهو في الاسافير يرد في الصحافة المطبوعة؟؟
هسع دي ما مهانة وترخيص للصحافة السودانية؟؟
المقال او النقد او الحوار البنزل في جريدة بردوا عليهو في جريدة ومن أدب الصحافة انه يكون في نفس الجريدة ولو اتى من قراء عاديين اما اذا كان الحوار بين صحافيين اثنيين وكل يكتب في صحيفة مختلفه فبرضو لا بأس اهو تمسك دي بيمنك والتانية بيسارك وتشوف حجة كل زول ومنطقه
هسع القراء عرفوا قيقراوي دا كتب شنو عشان سيادتو يجيب عنوان بيته في كوستي؟؟
لو هو شجاع كان يقتبس، يقول قيقراوي قال كيت وكيت وكيت والمشرف قال كيت وكيت ودا منطقهم وحجتهم، وهذه بضاعتي وحجتي، لكن يعمل نايم ويجيب بضاعته هو وينشرها من غير منح الطرف الآخر حق الرد، فدي والله ياها زاتا
لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاءِ جُدُرٍ and#1754; بَأْسُهُم بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ and#1754; تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىand#1648; and#1754; ذَand#1648;لِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ and#64831;and#1633;and#1636;and#64830;
والصحافة ايها البطل ليست قرى محصنة
نطالب الصحيفة بأن تمنح قيقراوي والمشرف وتيسير ودينا خالد وطه جعفر حقهم الادبي والمعنوي وتنشر لهم ردودهم على مقال البطل ان شاء الله في صفحة بريد القراء.
الم تسمح الصحيفة بنشر اسمائهم لا بل ومناطق سكنهم، تشيل شيلتها وترجى رد الزملاء.
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: أيمن الطيب)
|
بالعربي الواضح ما يسمي البطل لن يكون يوماً مؤهلاً معرفياً أو أخلاقياً ليكتب أي شئ ذي بال عن محمد أحمد محمود فالرجل موسوعة يزين صدور المؤسسات البحثية العالمية، بينما كرور الإنقاذ هذا لا يعني شئ الا للسابلة من متنطعي صحافة الإنقاذ وسقط متاع مشروعها الحضاري الوهمي.
---------------- من المهم أن يطلع كل قرد جبله و بلاش عبط طبعاً، يستحيل أن يتلقي ما يسمي بالبطل أي رد من بروف م أ محمود حيث لا يوجد مقام يستحق مقالاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: خالد عبدالوهاب)
|
Quote: بحّت عرف قيقراوي من كوستي .. بحّت عرف طه جعفر من القضارف .. بحّت ما قدر يعرف محمد حيدر المشرف من وين! |
ما أظن الأمر محتاج بحيت. طه وقيقراوي بمناسبة وبغيرا بجيبوا سيرة القضارف وكوستي والبطل يبدو متابع جيد لسودانيزاونلاين وأداها حقها من التقدير. بالنسبة للمشرف فما محتاج بحيت إسم العائلة أشهر من علم ومعروفين من وين.
أسي بعد بوستك الأخير دا البطل حيكون ميحتار يختك وين! غايتو لو ماجاب سيرتك مع دينا خالد يكون إتلوم (:
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: خالد عبدالوهاب)
|
هههههههههه .. اعصابك اعصابك يا بطل فنحن لم نفعل شيئا بعد .. مقال ابسط ما يقال عنه انه مضحك ومحله ليس جريدة الخرطوم .. بل الدار والدار الاخرة كمان ... يعنى هسه انت كدا خلاص خوفتنى ؟؟؟؟ لو قصدك نتوقف عن نقد مقالاتك فلن نتوقف ... لكن لو متفائل وعشمان بالرد على ترهاتك دى .. فهى لا تستحق الرد ولا القراءة حتى ... كلنا ارفع من ذلك .... الخاسر الوحيد هى جريدة الخرطوم ...
ــــــــــــــــــــــــــــ صبحك ليس هو صبحى .. نحتاج لتحديد موعد تانى اذن ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: دينا خالد)
|
سلامات يا عمر..Quote: افتكر نحن نروح القسم احسن !!! هذا المقال (جريمة مكتملة الاركان) !!! |
فيما يبدو أن الرجل جاهل بالقوانين أكثر من جهله بالصحافة,,
كاتب الدار هذا أقرب شورة قد يشورها عليه صديق أو قانونى أنك قد أطلقت النار على قدميك,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: النذير حجازي)
|
البطل قبل كده هبش سكان الانترنت ديل طفش الطفشة الياها ما جابو راجع الا الباز هسي المرة هبش وبالاسماء كمان وشهادات السكن فاليشيل شيلتو لو هو فراملو زيتا شوية سكان الانترنت ما عندهم فرامل زاتو
انتو صحيح اخر مرة كتب البطل قبل ما يرجع في الخرطوم كانت متين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: النذير حجازي)
|
عناوين "الفتاكة" أو كما إعتقد في كتاب أبوسن "المجذوب والذكريات" عنون حديثه بـ " أحاديث الأدب وقلة الأدب" تصدى له السمؤل أبوسن بسلسلة نشرت في 2010م ومن ديك ليوم الليلة ما كسب عافية وماشي من "حسُن" إلى ....ترا جنس كلامو دا
(( ..... ذكر الكاتب مصطفى البطل في مقاله «أحاديث الأدب وقلة الأدب» بصحيفة الأحداث الغراء في عددها رقم 1072 بتاريخ 26 مايو 2010، أن لقاءه بالراحل علي أبوسن مؤلف كتاب «المجذوب والذكريات»، كان «لقاءً عابراً غير ذي أثر أوجبته المصادفة البحته». وعندي أن البطل كان دقيقاً جداً في وصفه لهذا اللقاء حيث لا أتوقع أن يكون لقاءه بعلي أبوسن غير لقاء عابر، وأسباب ذلك لا تغيب على ذي فطنة وأهمها أنه ليس ثمة ما يجمع بين الإثنين لا مقاماً ولا مقالاً ولا مجايلة. ليس في ذلك انتقاص من قدر البطل، أكثر من وضع الأمور في نصابها وإبعاد للندية التي حاول أن يوهم بها القارئ في مستوى العلاقة بينه و بين علي أبوسن. وغالب تقديري أن البطل قد «تحسس» بعض الشئ مما قد يكون حسبه - والنفس أمارة بالسوء - «تجاهلاً» من علي أبوسن أوغر عليه صدره مما جعله يستطرد وينقب في أحقيته بالدرجة العلمية التي لم يدّعها أبوسن يوماً، متسائلاً عما إذا كان أبوسن قد نالها أم لا، وهو لعمري استطراد وتنقيب لا يقدم ولا يؤخر في موضوع المقال، ولا يشف إلا عن غرض كاتبه. ومصطفى البطل الذي مدد رجليه في عتمور الجدب المعرفي الذي خلفته تركة عشرين عاماً إنقاذية ليكون من أبرز كتابنا في هذا العهد البئيس، سيتحفنا بسلسلة مقالات عن كتاب «المجذوب والذكريات» مهد لها بالرقم (1)، سيتحتم علينا قراءتها حتى نقف وقوفاً متئداً على بعض نماذج الكتابة المغرضة ونفضح دوافعها ومن وراءها....... )) . السمؤل أبوسن / الراكوبة / 6/10/2010م
http://www.sudaneseonline.com/articles-action-show-id-421.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Elmahboub Ahmed Al Amin)
|
سلام يا المحبوب,,Quote: ومصطفى البطل الذي مدد رجليه في عتمور الجدب المعرفي الذي خلفته تركة عشرين عاماً إنقاذية ليكون من أبرز كتابنا في هذا العهد البئيس، |
من أبلغ التوصيفات التى قرأتها بخصوص حالة التردى والإنحدار والسقوط الصحافى الذى نراه أمامنا,,
والحق أن واقع الصحافة والإعلام لا يمكن أن ينفصل عن واقع المستنقع الذى سقطت فيه البلد بحالها,,,
___________ الخرطوم سقطت ,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: أيمن الطيب)
|
Quote: تانياً .. إغلاظك يا مصطفى على تيسير إغلاظ في غير محله؛ فذكرك لاسمها ثلاثياً أمر فيه من الوكادة مافيه؛ أن تشير لحادثة حسن موسى بهذه الطريقة الفجة المضللة وأنت تعلم تماماً أنه زميل - وربما صديق - والدها فتلك هي الوكادة بعينها.
_______ ما كتبته تيسير كان ممازحة إبنة لمن هو في مقام عمها؛ ورد حسن موسى كان توجيه عم لمن هي في مقام ابنة أخية. |
يا الله عليك يا حسين! كل يوم تكبر في نظري أكتر ويزيد أحترامي لك! لقد ورط البطل نفسه بهذا المقال وسقط أخلاقياً بفجوره في الخصومة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Elmahboub Ahmed Al Amin)
|
Quote:
ما أظن الأمر محتاج بحيت. طه وقيقراوي بمناسبة وبغيرا بجيبوا سيرة القضارف وكوستي والبطل يبدو متابع جيد لسودانيزاونلاين وأداها حقها من التقدير. بالنسبة للمشرف فما محتاج بحيت إسم العائلة أشهر من علم ومعروفين من وين.
|
صدقت يا اسامة ..
بل -فيما يخصني- المعلومات الجابا البطل مبذولة في البروفايل .. هنا
واسمي الكامل يا بطل هو: فتح الرحمن خلف الله عبد الكريم حمودي (اقرأ أحمد) .. ويا خيبة امل جدي وجد ابوي فيني!! دا في حال احتجت لمعلومة تقدما للتكفيريين عشان يهدروا دمي بس عليك دلل انك بتحترم قراءك باقتباس دفاعي المزعوم عن الإلحاد .. سمح؟ او حتى عن بروف محمد محمود همسلف!؟ ودا ما خوف منك او من البتغازل فيهم .. سمبلي: لانو دي الحقيقة
اصلو التكفيريين ديلاك بقطعوا بعدييييينك بحسبو .. ثم لا يعتذرون ابداً! هوو كيرز!؟
-----
تصدق انو ابوي -الله يرحمو- كان جادي في الاسم دا .. لاني مواليد 29 اغسطس .. وطبعاً انت نحرير في الجغرافيا .. وهو كان مزارع في القيقر .. شمال اعالي النيل (عارفا طبعاً ؟) مالك عليو ياخي مغلغلو في قبرو
رجاءً ركز معاي انا الخايب دا ياخي الله يرحم والديك ويطول في عمرهم وامي بت السيمت مرا كبيرة في السن .. عليك الله ما تفجعا في عمرها دا
ولا حول ولا قوة الا بالله تكسب يا سيدي .. وتخسر المبادئ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: قيقراوي)
|
Quote: صدقت يا اسامة .. بل -فيما يخصني- المعلومات الجابا البطل مبذولة في البروفايل .. هنا |
هو شنو الصدقت يا أسامة .. وما البحيت سوى فتح البروفايلات والصبر على قراءة ما تكتب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: خالد عبدالوهاب)
|
البطل .. طلع بطل في الفجور والتهتك وقلة الادب
ما هو الا احد الصعاليك .. الذين استفادوا من غفلة الزمان فاصبحو نجوم مجتمع بقلة ادبهم وليس بوافره .. هذا الصعلوك .. اشار في مقاله المبتزل اكثر من مرة الى اعمار من ينتقدهم .. وهذا لعمري اكبر دليل على السفاهة والانحطاط وقلة العقل .. هذا خمسيني وتلك ستينية وما اداركما ..
انت عمرك كم يا بطل ؟
ثم اشار اكثر من مرة اشارات جنسية ######ة و########ه ... لا بقى راجل باشر كتابته .. ولا بقى ود ناس وعفنى نفسه من الوقاحة وعفانا كذلك .. يعني هماز ولماز ومبشر بويل..
بالمناسبة يا بطل .. تيسير ودينا خالد ارجل منك .. ان كانت الرجولة نقطة موجبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: وليد محمد المبارك)
|
من عجب أن البطل (تجاسر) فذكر اسم تيسير ثلاثياً ولكنه لم يجرؤ على مجرد ذكر اسم حسن موسى (منسوباً) لتيسير فكتب: "غايتو الما شاف فلان (ذكرت اسم الرجل كاملاً) فيس تو فيس، الترابة دبي في خشمها".
_____ حسن تخاف تيسير ما تخاف يا بطل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Hussein Mallasi)
|
من عجب أن البطل (تجاسر) فذكر اسم تيسير ثلاثياً ولكنه لم يجرؤ على مجرد ذكر اسم حسن موسى (منسوباً) لتيسير فكتب: "غايتو الما شاف فلان (ذكرت اسم الرجل كاملاً) فيس تو فيس، الترابة دي في خشمها".
_____ حسن تخاف تيسير ما تخاف يا بطل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: عبد العزيز محمد عمر)
|
تيسير أصابت فأوجعت Quote: قالب لغوي فخيم، كتابة مضبوطة نحواً وإملاءً، لكنها غير منضبطة الفكرة ولا المحتوى |
في سطر واحد فخصص البطل لها نصف المقال أما دينا خالد فلم تكتب في ذلك البوست ما يستحق الرد
والأهم حديث المشرف عن ربط البطل بقاء الدولة ببقاء النظام وهذا في ظني ما يستحق الرد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: أسوأ ما في المقال هو نقل ما في الأسافير إلى الصحافة المطبوعة ...
وكذلك كشف لشخصيات كانت شبه وهمية لكثير من الناس ...
عبد العزيز |
يا عبد العزيز دي حاجات كويسة وللأ كعبة؟! ياخي خليو يعمل ماركتينق كويس لسودانيز أون لاين بكري بكون مبسوط طبعاً، غايتو البطل و حسن موسى الحماقة كملوها لوووووووووووول يعني أي زول ينتقدهم شيل شيلتو.
وأتفق بأن إسلوب البطل مع تيسير عووضة كان وســخ شديد وعايز يفتنها مع أبوها ويشهر بيها بصراحة في الحتة دي يا البطل كنت في قمة الوسـاخة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: أسوأ ما في المقال هو نقل ما في الأسافير إلى الصحافة المطبوعة ... |
بل الاسواء كل حرف كتبة البطل في هذا المقال الفاجر في الخصومة .... اتمني ان يكون مقال الغد للبطل مقال اعتزار ... وجل من لايخطاء يابطل ونتمني ان تتقبل النقد بصدر رحب وترد بمنطقية دون وقوع او ابتزال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
هذا مقال صادم ومعيب، سبة في وجه الكتابة وسبة في جبين الصحاافة السودانية والفكر السوداني وإشانة للفهم الاسلامي حتي، هذا مقال ينضح بنقمة شخصية لا علاقة لها بموضوع الالحاد والادب اوقلة الادب فيه من الاهانات الشخصية ما يجعلك تستحي من مجرد التفكير في ذكر ما ورد فيه كتابة صريحة لا لبس فيها.
بالمناسبة (يارعاك الله) دي معناها شنو؟ الله يرعاك ويهديك ويقلل من غلواءك ويشفيك اللهم امين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
مؤلم جدا ما يحدث !! في ذات البوست و في صفحته الثانية كتبت أن قيقراوي لم يأت باي مسوغ للسخرية من البطل بسخيف الكلام و فارغة المحشور وسط الوشوش الضاحكة، و ساءني - و ما زال - رده بانو الموضوع "هجاء للبطل" و هو - أي قيقراوي- لم يعد بمبرر موضوعي لهذا الهجاء، كنت - و ما زلت - أظن بأن قيقراوي قرر "بل" البطل ففتح البوست ثم طفق يبحث عن المبررات و هذا الكلام كتبته في أول مداخلة لي في ذلك البوست. مصطفي البطل أستاذي و اتشرف بصداقته و معرفته لكنه أخطأ اليوم خطأ بائنا في حق نفسه و في حق من كال لهم التهم جزافا بل في حقنا جميعا . فلا قيقراوي و لا تيسير عووضة و لا دكتور المشرف و لا من جاء باسمائهم في عموده اليوم يناصر دكتور محمد محمود وو أنهم في البوست المعني لم يتحدثو عن الالحاد أصلا، و أنه أخرج كلام تيسير عن سياقه، و تيسيير هذه يا أستاذ البطل رباها والدها فاحسن تربيتها و هي من الادب و حسن الخلق ما ينفي عنها الخفة و من رجاحة العقل ما يمنع عنها الاستظراف. حقيقة لم أكن اتوقع ردة الفعل الهائجة هذه من البطل، و لا ظننت أن اقرأ له تهما مجانية مثل ما قرأت له اليوم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: أمين محمد سليمان)
|
شكرا يا أمين ..
Quote: و لا من جاء باسمائهم في عموده اليوم يناصر دكتور محمد محمود وو أنهم في البوست المعني لم يتحدثو عن الالحاد أصلا، |
وكنت - للتو - قد كتبت للاخ العزيز محمد الأمين أحمد التالى ..
أن محاولة تسويقنا أعداءً ومفارقين لله والرسول .. وعبر الصحافة المقروءه لأهلنا وذوينا ومعارفنا .. لن تمر مطلقا .. هذه رسالة تكفيرية منحطة جدا ... وفى مقالٍ منحط تماما .. ولن تمر ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
كل ما يدور في السودان الان من انتهاكات وبيع للمستشفيات وقتل للبشر شحذ همم البطل لان يصرف الناس عن ذلك وفعلا كل يوم نعرف اكثر عن من تامروا علي انتفاضة ابريل حينما كانو جليوسا في مواقع حراسها ومن لايحمي الديمقراطية ولا الحقوق لايداقع عن الحقوق وينتهك حقوق الناس حتي ولو ولد ونشاء في امريكا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
Quote: هذا مقال صادم ومعيب، سبة في وجه الكتابة وسبة في جبين الصحاافة السودانية والفكر السوداني وإشانة للفهم الاسلامي حتي، هذا مقال ينضح بنقمة شخصية لا علاقة لها بموضوع الالحاد والادب اوقلة الادب فيه من الاهانات الشخصية ما يجعلك تستحي من مجرد التفكير في ذكر ما ورد فيه كتابة صريحة لا لبس فيها. |
100%
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
أثار هذا "الصحفى" .. الصحفى !! .. غبارا كثيفا حول انتمائي لمحمد بن عبدالله .. ليس غباراً كثيفاً وحسب .. بأن أوصل رسالة تكفيرية مفادها أنى أقول بأن الاسلام خرافة وأن محمداً بن عبدالله دجالاً .. أوصل هذا عبر صحيفة سودانية رائجة لكل المجتمع السودانى الذى أنتمى أليه .. لأكون بتلك المقالة التكفيرية .. مشاركاً فى حفلات الابتهاج .. أى حفلات إبتهاج !! .. حفلات الابتهاج وترويج الالحاد وسط الشباب السودانى ..أن الاسلام خرافة .. وأن محمداً بن عبدالله صلى الله عليه وسلم دجالاً ..
هذا أنا .. محمد حيدر المشرف .. الآن .. فى أذهان كل من قرأ هذا الغثاء الأحوى .. أهلى, معارفى, أصدقائى وجيرانى وكل من أدور فى فلكهم الاجتماعى .. ويعلم الناس أن فردا واحدا يعثر على هذا الكلام ويعرفنى. سيقوم بتمريره على دائرة أكبر فى محيطى الاجتماعى ..
فلماذا كل ذلك ؟! هذه مقالتى فى بوست الاخ العزيز قيقراوى حول مسألة د. محمد محمود الكسلاوى .. ليس فيها مجرد شبهة الحاد .. مجرد شبهة .. ناهيكم عن ترويجه للشباب والمشاركة فى محافله وحفلاته .. هل توجد مثل تلك الحفلات ؟!!
....
لم يبد لائقا للبطل, من أمر المثقف الصلد كحجر الصوان, أن يترائى هذا الصلد كحجر الصوان لخيالاته - وأعنى خيالات البطل ذاتو - كشيخ ستيني يهتز ويتقافز طرباً في منتصف الدائرة لـ (يبشّر) ويأخذ الشبَّال، من ضفائر فتاة في عمر أحفاده ..
قرب يقول الموضوع ده فيهو "إن" ..
غايتو "باللغة الفخيمة" قال عن ذات المثقف الصلد:
(أشبه بالـ (ريجيسير) الذي يجلس في المقاهي ويتمشي في الطرقات، يتصيد صاحبات المواهب من الفتيات الواعدات ليقدمهن الى منتجي الافلام السينمائية.)
ما قلت ليكم قرب يقول الموضوع ده فيهو "إن" ..
كل ذلك بدا للبطل .. وترائي له .. وقد يكون قد أوحى به اليه .. ربما بهاتف .. أو بغيره .. لا أعلم .. ولكنو قال يكتب هذه الرؤيا فى مقال موجه لشعبو السودانى الشقيق ..
أن المثقف الصلد, عاد ريجيسيرا, يجلس فى المقاهى ويتمشى فى الطرقات, ليتصيد صاحبات المواهب من الفتيات الواعدات ليقدمهم لمنتجى الافلام السينمائية .. أو
فتاة بريئة تائهة، مرتبكة عقلياً ومشوشة فكرياً، حتي صدعنا تصديعاً وحرمنا نعمة النوم. وجد الدكتورضالته، أو قل فرصته، فاهتبلها. ولا تثريب عليه، فالحكمة الشعبية تقول: "الزول بونسو غرضو"!
سامع الكلام ده يا "وديع" .. الريجيسير الوحيد الذى اعرفه!!! بتاع "افلام عربى, أمُ الاجنبي"....
غايتو !! الزول وكما قال "بونسو غرضو" .. منتهى الصحافة والله !!
.........
وهذا ما كتبته فى ذات البوست , وفى موضوع مختلف جدا عن مسألة د. الكسلاوى .. وحول هذا الصحفى .. صحفى !! خذا الجزء والذى أشار اليه الأخ مصطفى عبيد .. بحصافة .. إليه
البطل يا قيقا:
Quote: أجد نفسي علي ذات الضفة مع الواثق في أنه لا محيص عن التعامل الناضج مع ثوابت المشهد الراهن ومرارت الأمر الواقع. وفي طليعة هذه الثوابت – أو المرارات - أن الدولة والنظام أصبحا بعد ربع قرن من (التمكين) توأمان سياميان. سقوط النظام يعني ضمنياً سقوط الدولة، بما يستتبعه من تشظٍ وتفسخ وصوملة. ولا نظن أن في بلادنا اليوم – بخلاف أهل المراء والجدل - من يزعم أنه يستطيع ان يرى في سودان الإنقاذ دولةً منفصلة عن النظام، أو نظاماً منبتاً عن الدولة. كما نجد أنفسنا مصدقين لما بين يدي التجربة التاريخية السودانية، التي تقول صفحاتها – وهي لمّا تزل بيضاء من غير سوء، لم تصفر وريقاتها بعد – أن السودان لم يشهد قط إنتفاضة ثورية شعبية إجتثت نظاماً مرفوضاً إلا بعد اصطفاف قوى اليسار الوطني وفصائل اليمين الاسلامي، واحتشادها حذاءً بحذاء، في مواجهة ذلك النظام. وأن أى حراك سياسي يستهين بالقوى الإسلامية ويستتفهها ويدفع بها الى خارج جدلية الوعي والارادة التغييرية، محكومٌ عليه بأن يراوح مكانه ويدور حول نفسه – مثل ثور الساقية – الى أبد الآبدين!
|
النوع ده من التفكير الذى يتجاوز بديهية سقوط الدولة حينما تكون الدولة والنظام توأمان سياميان .. التفكير ده عندو حلين لا ثالث لهما .. يا اما السطحية او تمرير الاجندات البائسه ..
سقط الاتحاد السوفيتى (العظيم والعظيم الله) لذلك, سقط العراق "العظيم بدوره" .. سقطت الجمهورية المصرية الاولى لذلك ..الجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية الخ .. والشواهد كثيرة يا قيقراوى, فما بالك بجمهورية السودان !!
ولحسن الظن بالبطل سنهجو البطل بالسطحية, ربما للغته الفخيمة ليس الا !!
عن اى سقوط أكثر يتحدث البطل, ربما يكون الرجل مستغرقا تماما ومطمئنا لشوية مظاهر الدولةالخجولة وهى تترائي للناس فى شوارع الخرطوم وبعض المدن.. وأعنى بوليس الحركه للجباية واشارات المرور وتلك الابنية والأسوار للمدارس والمستشفيات الفارغة تماما من معانيها ..
وحتى -بالامس القريب ده- تظاهر مرضى الكلى عند أسوار مستشفى الخرطوم!! تصور !! ونعم .. تسقط الدول عند خروج مرضى الكلى فى مظاهرات !! وعندما تأكل الفئران الناس فى ال recovery room فى المستشفيات .. ناهيك أن تقصف طفلة .. تقصف طفلة .. بآنتينوف !!
تصوروا أت تأكل الفئران رجلك السليمة بعد عملية استئصال ساقك المريضة فى مستشفى !! .. ثم تأتى لتكتب مقالا للناس تحذرهم من سقوط الدولة !!
عن أى سقوط أكثر يتحدث البطل ؟! لمصلحة من يكرس هذا الفهم المغلوط و .. الفطير, أن سقوط النظام سقوط الدولة .. لمصلحة على عثمان أن يستقل طائرته الرئاسية للعلاح بالمانيا وهو على بعد كيلوميتر واحد من مستشفى الذرة ؟! مستشفى الذرة بالخرطوم وليس االمناطق المدعاة بالهامش .. حيث أطفال اللوكيميا والموت المجانى فى دولة عبدالعزيز البطل المشادة على أعمدة النظام؟! هل كتب النحرير مقالا حول هذا ؟! او هلا كتب .. تبت يد الذين لا يكتبون وتب .. سقطت سقطت يا عزيز .. سقطت من زمااان يا بطل ...
هذه شهوتى الهتاف كمناضل اسفيري بالتأكيد!! وأعود: لمصلحة من ..
Quote: سقوط النظام يعني ضمنياً سقوط الدولة، |
لمصلحة هذه المظاهر الفارغة من أى محتوى حقيقي فى نواحى الخرطوم ؟! لمصلحة تلك الفئران الليئمة التى اكلت الساق السليمة لمريض المناقل فى مستشفاها الفارغة الا من الفئران ؟!! ونعم .. أكلتنا الفئران عندما اانصرفنا بالكتابة نحو تمجيد النظام .. وقوة النظام .. وهيلمانة النظام ..
عن اى سقوط أكثر يتكلم البطل ده بالتحديد ؟! وكيف يتجاوز أهل السودان هذه المعادلة الصفرية بالنضال الذى ينتظم فيه اليسار واليمين وكأجمل ما فى بال بطلنا ؟!! وكيف يستنطق هذا البطل ما يصدقه "هو ذاتو " واقفا بين يدى التجربة التاريخية فى السودان .. أو عن أى يمين يتحدث ؟!
تعرفوا !!
البطل ده داير يقول للناس المؤتمر الوطنى ده قاعد قاعد .. هو النظام الذى لا دولة بدونه .. وهو اليمين الذى لا ثورة على النظام "اللهو هو ذاتو" بدونو ؟!
لا اعتراض بالتاكيد ان يقول ما يريد أن يقول .. فقط ليقوله بالوضوح دونما مراوغات لغوية لا نكهة فيها ولا مذاق .. وذاتها لا فخيمة ولا حاجة ..
يقول المثل السودانى الدارج أوساط المكينيكية فى المناطق الصناعية وشارع الخور: المابنزل قلووظ .. بنزل كبس !!
شكلو البطل تمثل هذه القكرة .. وأعنى تنزيل الافكار كبس ..
ما بطل عاد ؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
ردّ ليهو يامشرف
رد ليهو في ذات الجريدة
والباز المفروض اخلاقيا ينشر ردك الا اذا كان هو ذاتو وصل الحضيض زي اي حاجة
على كل حال هذا الهراء لازم يترد عليهو وفي الصحافة المكتوبة لازم جدا
اما تيسير فوالله ماعارف ذاتو شنو الممكن يرد ليها اعتبارها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
Quote:
_______ ما كتبته تيسير كان ممازحة إبنة لمن هو في مقام عمها؛ ورد حسن موسى كان توجيه عم لمن هي في مقام ابنة أخية. |
ياملاسي الكلام دا ماصاح ولو إنت سكت -ولاول مرة- عن ماقال حسن موسى في رده وغيرك برضو سكت ولا واحد فيكم مافتح عليه الرحمن بانه يقول ليهو ياحسن موسى لا ماكدا وإنت أحرجت الناس ديل فعلا بخطأ تفسيرك لكلمات الاعجاب الدارت في البوست إياها وإن من العادة أن يبدي الناس السليمين العقلاء والخالين من العقد الاعجاب بالفنانين والمشاهير من نجوم المجتمع دون أن يكون القصد إمالتهم أو خطفهم من زوجاتهم او الزواج بهم والارتباط وإنه دا فهم متخلف وغبي وقاصر وعلى قدره وبتاع زول بالرغم من عمره لكن يتضح إنه قليل تجربة وخبرة خاصة فيما يتعلق بالعلاقات العامة والتعامل مع البشر ماكان لقى زول أكتر تخلف وغباء زي البطل عشان يرجع ويتذكرها ويعاير بيها تيسير العقلية الرد بيها حسن موسى على الكلام دا -بالرغم من إنه ذكر تيسير ووجه ليها الكلام وذكر دينا خالد بالاسم وعمد على تجاهل شخصي ولا أدري السبب بالتأكيد لكن مهما كان فقد وصلني الاحراج والهزيمة كاملة غير منقوصة يحفها الاحباط كطعم العلقم في الحلق- عقلية لاتختلف البتة عن عقلية البطل ولا عقلية أي متخلف يرى في مضغ ىاللبان في الاماكن العامة للنساء عيب وكلام النساء وخروجهن من البيت قلة أدب وقلة قيمة .
_____ *لو إبدأ الاعجاب بشخصية مشهورة تعني الزواج منه بفضل أتزوج روبرت ريدفورد أنا وممكن حسن موسى كدا يخت بطيخة صيفي وما يقلق *بفتكر حسن موسى عمد لعدم ذكر أسمي مع إني ضالعة في الاثم لاخمص قدمي رأفة بي (حالتي صعبة ) *أحمد الامين ذكرني بالراجل الانكسرت قشة في كدوسه حينما انزل بوست نقد وغلظ الكلام لحسن موسى في جنازة بعوضة وخلى الكلام الصحي يمكن ان ينقد فيه الراجل *أمينو صاحبك دا متخلف وغبي بالمناسبة وقول ليهو الدنيا فلكها ماداير حول ذاته المريضة وإنه لو زول قال كلام نقد فيهو مابيستحق يطلع من رحمة الذات الالهية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Rawia)
|
شيئ مؤسف ما كتبه البطل !! Quote: المصيبة إنو (هجص) قيقراوي قروهو ميتين نفر و(هجص) البطل حيقروهو 100 ألف |
يا سحس الجريدة دي بتوزع 100 الف ؟ ولا انت بقيت تروج للاشاعات ؟
_______ البطل أنا رميت طوبتو من زمان، وبالتحديد لما مدح أحد (الصعاليك المتأسفرين) وذلك عندما وصفه بـ (النابه) في مقال له بعنوان "البروفسير منو" او نحو ذلك .. فمن اليوم داك عرفتو انو بكتب ساي او بلجِّق ساي على قول حبوبتنا "بت علي" المهم أسأل الله له الشفاء والهداية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
راوية سلامات ..
Quote: ولو إنت سكت -ولاول مرة- عن ماقال حسن موسى في رده وغيرك برضو سكت ولا واحد فيكم مافتح عليه الرحمن بانه يقول ليهو ياحسن موسى لا ماكدا
|
لحى الله الحيًان من أونلاين وفورآول ..
ليس صحيحا انو ولا واحد فتح عليهو الرحمن بأن ينتقد كل ذلك المشهد البائس بامتياز .. فتحت بوستا كاملا فى نقد .. لا حسن موسي وحسب .. بل الوعى البائس وتكريس الذكورية .. والذى أفصح عنه حسن موسي فى مقاربة هذا الامر .. كما أدنت أساسا مثل هذه الاحاديث الصادرة عن هذا المنبر .. وتلك الاشارات نحو حسن موسي .. وشبهتها بالونس الممارس جهرا .. ولا أرى لها للآن .. ولي بكرة .. أى مكان فى هذا المنبر .. ويكفينا المشهد الماثل امامنا الآن دليلا على ذلك .. هذا والمجال هنا ليس إختلافاتنا "الطيبة" على أية حال . .. ولكن أوجعنى أن يحصر هذا المنبر فيما تكتبه, أو لا تكتبه بعض الاقلام ..
مودتى ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
خالد سلامات ..
Quote: ردّ ليهو يامشرف رد ليهو في ذات الجريدة والباز المفروض اخلاقيا ينشر ردك الا اذا كان هو ذاتو وصل الحضيض زي اي حاجة
|
الجريدة مشاركة فى هذا الانحطاط وفى هذا الاعلان التكفيري بايراد كتابة هذا الصحفى البائس والساقط .. وسأتعامل جيدا معهما .. وعلى أتم الاستعداد للمشاركة مع تيسير, قيقراوى وطه جعفر فى بحث التعامل مع هذه المسألة بصورة قانونية منضبطه جدا ..
شكرا يا خالد .. شكرا جزيلا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: محمد حيدر المشرف)
|
اللي في القدر تطلعه الملاس ( مثل فلسطينى)
البلعب الدح مابقول أح ( مثل ماعندو هوية)
الممطورة مابتبالى من الرش ( مثل قيقراوى)
الببل يتبلبل والبتبلبل بعوم (مثل اسفيرى)
الناس تورجغ وتجلفغ والحصاد للباز وبكرى ( مثل سرى)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Balla Musa)
|
الموقف كله مؤسف. انا شخصيا ممتلئ ألماً. ولكن بدلا من المزيد من الشتائم والسب والانسياق وراء روح القطيع علينا أخذ العبرة ومحاولة التقويم. على الجميع ان يكون منصفاً ويدين السلوك غير المسئول للجماعة التي سئلت عن موضوع الخلاف مع البطل فصرحت علنا بأنه ليس لديها موضوع وليس لديها نقاط خلاف مع مقاله وان غرضها فقط هو الهجاء والسباب و(الورجعة). حتي نحترم انفسنا كلنا علينا ان نتحمل مسئوليتنا بشجاعة فندين هذا السلوك أولاً
مقال الاستاذ البطل ردة فعل انفعالية قاسية جدا ومتجاوزة للحدود ولا تناسبه، وانا اتشرف بمعرفته شخصيا وصداقته واعلم انه اكرم نفساً من كل هذا ولكل جواد كبوة. ما ذكره الاستاذ حسين ملاسى عن ملابسات الواقعة بين السيدة المحترمة والاستاذ حسن موسي مهم جدا. وافتراض الاستاذ حسين ان كل من يرتاد الموقع يعرف الخلفيات في غير محله. ولعل كاتب المقال بعد ان تهدأ نفسه وتزول اسباب ثورته ينظر فيها ويسعي لمعالجة الوضع بما يجبر الضرر
مرة اخري علينا جميعا ان نتحمل مسئوليتنا بشجاعة. علينا ان ندين أساليب السباب والتلاعب باسماء الناس باستهتار وبدون رادع وهو الامر الذي يفتح الباب لردات الفعل وان نسعي جميعا لرفع مستوى الحوار بيننا
السباب والتهييج والسعي لتصفية الحسابات القديمة مع الجديدة لن يحل مشكلة احد. المخرج هو التماس السبيل العاقل لجبر الكسر والعمل على تحقيقه، اذا كنا فعلا نحمل في قلوبنا كل معزة وحب للمتضررين الذين نتعاطف معهم.
نسأل الله ان يفتح بيننا بالحق وان يهيئ لنا سبل الرشاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Hussein Mallasi)
|
الليلة إقتنعت تماما بمقولة (قبيلة سودانيزأونلان) اليساري شايل اليميني الظلامي ماسك في المستنير وناس الحكومة والمعارضة كلهم هبوا هبة رجل واحد وإستلوا سكاكينهم الإسفيرية للإجهاز علي مصطفي البطل نصرة لإخوانهم وأخواتهم في قبيلة سودانيزأون
بنظرة موضوعية للأمر ورغم أن البطل افرط في إستخدام لغة (البل) لبعض أبناء القبيلة لكن في النهاية لا يعدو الأمر أن يكون سوي رد فعل علي سخرية وهجاء تعرض لها البطل هنا دون سبب موضوعي كما ذكر أمين سليمان وكما يقول المثل العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم
الراجل كتب موضوع عن قصة نهلة والدكتور الملحد وقال وجهة نظره إتفق الناس حولها أو إختلفوا وهو ليس أول من كتب عن الموضوع ولكن أن يستغل البعض الموضوع في الهجوم عليه والسخرية من شخصه والبوست معنون بإسمه -هجاء البطل- وعاوزنو وهو الصحفي ما يرد!!
وحتي ربطه في هجومه علي أخوانا في القبيلة بالإلحاد وإظهارهم كأعداء للإسلام هو نتيجة لأن هجومهم عليه إرتبط بمقاله الذي رفض فيه دور الدكتور محمود الذي يشجع الشباب السوداني علي الإلحاد وإستنتج البطل إنهم ما وقفوا ضده إلا دفاعا عن أفكار نهلة ودكتور الإلحاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Hussein Mallasi)
|
سلام للجميع
انا أأسف لما لحق بصديقى قيقا و اخوتى مشرف وتيسير و دينا من شتم و تشهير
ويا مشرف انا اوفقك الرأى تماما واتمنى ان تجد من تشاركوا معك الهم الاستجابة.. خلاص قصة باركوها دى ما بتنفع لازم الناس تبادر بالتأسيس لثقافة المحاسبة
وشكرا اخى الكريم احمد بن عوف كلامك فى محله ان يرد البطل فى غير المكان الذى انتقد فيه لهو سقطة اخلاقية لاتغتفر.. فالرجل يكتب هنا ومن باب اولى ان يرد هنا
بالجد كثير من الناس لا ينتبهون لاخلاقيات الصحافة وحفظ حقوق الاخرين
انا جربت قصة التشهير فى مواقع اخرى واعلم كيف هى حارة حته لا ناس بتعرفك و لا بهمهم امرك ..سوى احدهم لشىء فى نفسه قرر يشين سمعتك... فعل فى منتهى الانحطاط الظلم ظلمات يا البطل وكل من مارس ويمارس هذا الاثم
اتمنى من بكرى ابوبكر ان يحافظ على بوست الاخ قيقا واستميح قيقا العذر بأن اطلب منه ان يطلب من بكرى اغلاق البوست الان..ليكون عونا لهم اذا مااحتاجوه للمقاضاة
بالجد فترنا
بالجد انا حزينة لما اصابكم جميعا
________________________________________ ملاسى سلامات انا لا اتفق مع نقاط اتفاقك مع البطل فما اورده عار من الصحة فى حق قيقا والمشرف تحياتى
بالجد حاجة مؤلمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Siham Elmugammar)
|
شكراً يا ملاسي على نقل هذا المقال
وتعليقي حيكون على كلام امين
Quote: مؤلم جدا ما يحدث !! في ذات البوست و في صفحته الثانية كتبت أن قيقراوي لم يأت باي مسوغ للسخرية من البطل بسخيف الكلام و فارغة المحشور وسط الوشوش الضاحكة، و ساءني - و ما زال - رده بانو الموضوع "هجاء للبطل" و هو - أي قيقراوي- لم يعد بمبرر موضوعي لهذا الهجاء، كنت - و ما زلت - أظن بأن قيقراوي قرر "بل" البطل ففتح البوست ثم طفق يبحث عن المبررات و هذا الكلام كتبته في أول مداخلة لي في ذلك البوست. مصطفي البطل أستاذي و اتشرف بصداقته و معرفته لكنه أخطأ اليوم خطأ بائنا في حق نفسه و في حق من كال لهم التهم جزافا بل في حقنا جميعا . فلا قيقراوي و لا تيسير عووضة و لا دكتور المشرف و لا من جاء باسمائهم في عموده اليوم يناصر دكتور محمد محمود وو أنهم في البوست المعني لم يتحدثو عن الالحاد أصلا، و أنه أخرج كلام تيسير عن سياقه، و تيسيير هذه يا أستاذ البطل رباها والدها فاحسن تربيتها و هي من الادب و حسن الخلق ما ينفي عنها الخفة و من رجاحة العقل ما يمنع عنها الاستظراف. حقيقة لم أكن اتوقع ردة الفعل الهائجة هذه من البطل، و لا ظننت أن اقرأ له تهما مجانية مثل ما قرأت له اليوم . |
البروف امين
الغريبة أنا كنت متوقع منك تفهم نقطة (قيقا) مباشرةً، يعنى ممكن يكون ما عاجباك منطلق التناول، لكن المقال المذكور دا ما ممكن يكون مقال من اساسو، يعنى ما ممكن تدي الزول لقب مفكر وصلد، وتجي تقول عليهو بيتصيد عشان يثبت افكارو، وهو تفكيرو شنو من اساسو.
البطل هو البينطبق عليهو وصفك لي (قيقا)
Quote: أظن بأن قيقراوي قرر "بل" البطل ففتح البوست ثم طفق يبحث عن المبررات |
وممكن تقرأها على إنو البطل قرر (بل) محمد محمود) ولقى المبرر في موضوع نهلة.
انا من قراء مصطفى البطل، وشايف إنو كتير من مقالاتو جيدة، وفيها روح تحقيقية ويحثية نفقدها في الكثير من كتابنا.
لكن البطل (لسانو طويل) و(نفسو عاجبو) وكلامو الكتبو دا حيندم عليه، وقبل كده استعجل وكتب ليهو كلام عن فتحي الضوء، واضطر بلعو تاني (مقال).
هسه هو بين نارين (الاعتذار) أو الوقوف في موقف من (أخذته العزة بالنفس)
ويا البطل يا خي لو ما راعيت لينا راعي على الأقل لقارئك (ملاسي) فأنت مفضلٌ عنده، وعين ملاسي الناقدة مما تُسْعِد الذين يرجون تجويداً لعملهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أغلظ عليهم – البطل - إغلاظاً! (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: أوافقه – تماماً – فيما يختص بقيقراوي؛ المشرف وطه جعفر؛ وأخالفه فيما يختص بتيسير عووضة ودينا خالد |
ملاسي لسة بتسوق اولاد ك تمشي حوض السباحة بتاع النادي الالماني ولا خليتو لمن نافع علي نافع نهرك يا خواف انت و البطل من نفس الطينة و الخواف ربي عيالو علي اخلاق الاكبر منو في زمن الخراب انت ما زي جماعة زربن الخليفة عبد الله لمن خلو دين آبائهم يا ملاسي انت اقعد اتملس مع الاسلاميين لمن تلقاهو جوة و انا قاصد الدولار !!!!!!!!!!! و تسكن في الجامع
| |
|
|
|
|
|
|
|