سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد )

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 09:37 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالدين محمد علي سلامه(عبدالدين سلامه&ABDELDIN SALAMA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-03-2009, 09:15 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد )

    ردا على البوست الذي كتب في هذا المنبر وافاني الأستاذ / محمد محمد خير الملحق الاعلامي بالامارات بهذا الرد وأورده هنا نقلا عن صحيفة الأحداث

    خبر طريف قرأته أثناء تصفحي للصحيفة الالكترونية (سودانيز أونلاين) مفاده أن ناشطين دارفوريين في مونتريال وتورنتو وإدمنتون أوكلوا محامياً كندياً كي يقوم بسحب الجواز الكندي من الدكتور محمد إبراهيم الشوش ومني على خلفية أننا نؤدي مهام أمنية ضارة بالسودانيين في موقعيّ تمثيلنا بقطر ودبي وأننا نتماهى مع مواقف حكومة تبيد إنسان دارفور !!
    أشكر لهذا النفر الكريم هذا الدأب وأتمنى لهم ولمحاميهم (التوفيق والسداد) حتى يتكلل هذا المسعى بالنجاح الظافر الذي ستذوب نتيجته ثنائية الشعارين الجمهوريين (نحن جند الله) و(oh Canada) ومساهمة مني في تفعيل هذه القضية ومنح محامي الاتهام مزيداً من الحقائق المتصلة بهذا الأمر كي تسلس مرافعته وتقنع القاضي الكندي بإصدار القرار، أحيط الناشطين علماً بأنني دخلت لقضايا دارفور من بوابة كندا بمعنى أن كندا هي التي كانت وراء اهتمامي بقضايا دارفور على النحو الذي أرّق هؤلاء الناشطين !!
    قد يبدو هذا الأمر غريباً ولكنه هو الحال فقد استعانت بي السيدة موبينا جعفر المبعوثة الكندية للسودان للعمل معها لإنجاح مفاوضات أبوجا التي تولت كندا أعباءها المالية منذ الجولة الخامسة عام 2005 حتى السابعة منتصف 2006 والتي تكللت باتفاق سلام أيده كل العالم وكان هذا الدأب الكندي ينبع من حرص كندا على السلام باعتبارها أقوى قوى السلم في العالم، عملت بحرص معها كي يعود النازحون لديارهم وكي تنتظم دارفور مسيرة التنمية وكي يتوقف الإعلام عن زيارة المعرض المفتوح للبؤس والذي تذهب عائداته ربعاً للناشطين !
    لم تستعن بي السيدة موبينا لأنني من دارفور، استعانت بي فقط لأن كثيرين أشاروا لها بما كتبته ونقلته من تقارير إخبارية وسياسية لصحيفة الحياة اللندنية ولقناة العربية علاوة على مساهمات في المنتديات التي كانت تنتظم السودان وأنا أفخر بأنني عملت معها حتى تكلل الجهد بتوقيع مني أركو مناوي على الاتفاق وتبعه البروفيسور عبد الرحمن موسى والسيد إبراهيم مادبو وأبو القاسم إمام وتلك هي قوى أبوجا التي تثابر الآن على رص الصفوف للتنمية .
    بهذا المعنى أنا مفيد لإنسان دارفور أكثر من ناشطي دارفور ومفيد لكندا أكثر ممن يشكّلون عبئاً على كندا لأن كندا مرجعية للسلام وأنا أحد وسائله !
    وبعد تحقيق اتفاق أبوجا وتحوله من حبر لرموز وترتيبات ووزارات واستحقاقات لم يتوقف دعمي لبسطاء دارفور فقد دبجت خمس قوافل إعلامية من أجهزة إعلام حقيقية وشفاقة وصادقة ومستقلة مشرقة ومتحررة من المصالح : العربية ـ الـ MBC ـ البيان ـ الاتحاد الخليج ـ الجلف نيوز ـ الخليج تايمز ـ وقناة نيودلهي، ظللت أتوجه ثلاث مرات في العام وبصحبتي هذا البهر الإعلامي السطّاع وما استحيت لقلة في بيوت النازحين ولم أملي علي أي منهم رأياً يبتناه وهم من قادة العمل الإعلامي العربي والدولي فكانت حصيلة تقاريرهم أن ما يجري الآن بدارفور يتعارض جذرياً مع ما ينقله الإعلام الغربي !!
    أنا ضد ناشطي دارفور بهذا التجلي البائس ومع نازحي دارفور لإنقاذهم. مع نازحي دارفور حرصاً على حياتهم. وناشطو دارفور ضد نازحي دارفور، هم يحرصون على استدامة وجودهم بالمعسكرات لأنهم المحصول النقدي السريع العائد ولأنهم الاستثمار المضمون، أنا حريص على عودتهم (لودعة) وهم يحرصون على إبقائهم (كوديعة) وبئس مثل هذا (الاستريبتيس السياسي) !!
    أنا دارفوري من شمال السودان وأنتم (جلابة) المتآمرين الذين عقدوا معكم زيجة أشبه بزواج المسيار تنازلتم خلالها من أهم حقوقكم المتمثلة في العقيدة الوطنية وستأتي ساعة تقبلون فيها على أنفسكم متلاومين حين تدركون أن الغرب يتخذكم وسيلة لغايات فوق تصوركم !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 09:31 AM

فدياس نجم الدين
<aفدياس نجم الدين
تاريخ التسجيل: 19-05-2008
مجموع المشاركات: 2401

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: حين تدركون أن الغرب يتخذكم وسيلة لغايات فوق تصوركم !!



    ياخي دي حكمة عديل كدا ..

    ( حكمة و الله و حكاية ) - مع الاعتذار للأغنية ..

    محمد محمد خير هنا صدق ..

    و رغم ان نضالو اخد ليه ( رخية ) ؛ الا انه يجب ان يعرف بأنهم - شلة كندا - كانوا البداية في ان يجد الغرب فيهم ( مطية ) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 09:55 AM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-08-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    رغم قصر بيان محمد خير لكنه يشى يتناقض مزعج يبين مدى الاضطراب داخل صاحبه مثلا لاحظوا بدايته مقاله بمدح كندا وانها من دعاه السلام وهذا صحيح لكن فى خاتمه المقال اشار الى عماله وتامر بعض مقاتلى دارفور مع الغرب دون ان يدرك ان كندا تندرج ضمن الغرب مع ملاحظه ان لها اى كندا جنود يقاتلون فى افغانستان والعراق ضمن قوات النيتو او الحلف الامريكى عليه يا ناطق اعلامى اعد ضبط تفكيرك لتعلم ان كندا نظرها للسلام يتسق مع مشروع الغرب عموما ..
    بعدين ذكر محمد خير انه دخل دارفور من البوابه الكنديه وهذا صحيح جدا لكن كيف دخلت كندا نفسها ؟؟؟؟؟؟؟؟
    طبعا من بوابه اللجوء بعد جلوسك طويلا فى القاهره وطلب اللجوء عبر اعاده التوطين " راجع يا محمد خير مقالك فى الرد على مبارك الفاضل فى صحيفه الصحافه السودانيه وحديثك عن دور فاروق ابوعيسى فى مشروع التوطين وليس مبارك".. وراجع يا محمد خير مقالاتك الكثيره فى صحيفه الفجر اللندنيه وسخريتك فيها عن الانقاذ وقتها ودعوتك فى احداها توثيق النكته السياسيه الموجهه ضد الانقاذ ثم راجع مقال للطيب صالح بالمجله ذكر انه التقاك والشوش بادمنتون بكندا وانك تعريت امامهم ليرى الطيب صالح اثار التعذيب على ظهرك الذى تم ببيوت الاشباح عهد الانقاذ وراجع كذلك مقالك فى اكثر من عدد بصحيفه الاتحادى المعارضه بالقاهره عن استضافتك لخالد الكد فى زيارته الاخيره لمصر قبل موته ولاحظ كميه السباب الذى كلته في ذلك المقال للانقاذ..
    * ملاحظات:
    يا محمد خير انت ذكرت لقناه العربيه قبل اشهر انك اصطحبت وفدا صحفيا الى دارفور الى معسكرات قرب نيالا واتضح لك ان سبب بقاء الناس فى المعسكرات هو حصولهم على اعانات وحياه افضل من حياتهم بالمدن طيب يا مضطرب كيف تعلل فشل حكومتك فى توفير حياه افضل من حياه المعسكرات لمواطنيها ثم يا محمد انت كت مقرب جدا لحزب الامه وتعيينك قبل الانقاذ بالتلفزيون كان تحت هذه العلاقه مع الحكومه بتاعه الصادق فى منصب رئيس الاداره السياسيه وبعد الانقاذ ذهبت ليبيا وغازلت اللجان الثوريه على فكره وجودك بليبيا كنت عاطل من عمل حسب روايه مهندس معمارى كان بليبيا صار من اصدقائى لاحقا بعدها ذهبت مصر للجوء وجددت صلتك مع حزب الامه وكنت مقربا جدا من مبارك الفاضل تحديدا حتى خلافك معه واتضح انه خلاف ليس مبدئيا لكن بسسب قله المبلغ الذى كان يدفعه لك مبارك خصوصا وكان معهك عائلتك الكريمه بالقاهره .. وفتره مايو كان يدور حديث عن صله لك مريبه بامن نميرى بعد اعتقالك .....عليه انت تاريخ من التناقض والاضطراب لذا لا تدعى انك دخلت دارفور من بوابه كندا لاجل انسان دارفور انت مجرد رجل ضعيف سياسيا وفكريا لاتقوى على المناطحه لذا تم توظيفك فى منصب اعلامى للدفاع دون ارادتك عن نظام دموى لايعبأ بقتل مواطنيه ....وليس لك صله بدارفور ولا انسانها المسحوق بفعل قهر حكومات كل الشمال منذ الاستقلال ..
    سؤال:
    يا محمد خير هل سافرت اليمن فى مرحله ما من عمرك؟؟
    من هو السودانى الشهم الذى دفع لك فاتوره الفندق بعد اتضاح انك لم تكن تحمل نقودا رغم فخامه الفندق؟؟
    هل تعلم ان هذا الشخص الذى دفع لك اجر الفندق من ضحايا التشريد والقهر والذله بفعل نظام الانقاذ؟؟
    تنبيه لخالد المبارك:
    الناطق الاعلامى خالد لمبارك بلندن تكلم كذلك كلاما فارغا عن دارفور بالبى بى سى العربيه من لندن رغم انه يحمل جواز بريطانى كلاجى من ضحايانظام البشير عليه اذا ادعى خالد المبارك مثل محمد خير انه دخل دارفور من البوابه البريطانيه وليس الانقاذيه ساضطر للرد عليه فى هذا المنبر على ضوء مقالاته المثيره والمسيخه التى كان ينشرها ضد الانقاذ بلندن والتى كان يسخر فيها من البشير تحديدا والدفاع الشعبى وكان ينشرها بمجله الطريق للديمقراطيين السودانين بالمانيا وصحيفه الحياه اللندنيه مع ملاحظه ان بعض تلك المقالات كان ينم عن عنصريه بغيضه تجاه الافارقه بالسودان تحديدا رغم ان شكل خالد المبارك افريقى الملامح ويستند ادبه كثير على تراث الدينكا والشلك كقبائل افريقيه بالسودان لكن هذا هو التناقض والاضطراب وربما الماضى الايدليوجى المضطرب الذى اتسمت به شخصيات محمد خير وخالد المبارك

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 12-03-2009, 10:01 AM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 12-03-2009, 01:08 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 10:46 AM

فتحي الصديق
<aفتحي الصديق
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 6024

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: احمد الامين احمد)

    ديك الجن
    رفيق همي
    وغنايا وفني
    سوا طريقو في (نهبة)
    وصبح متهني
    ما هماهو مبسوط
    مية سكرة يني
    كل ما شافلو زفة
    جديدة فوقا يغني






    محمد طه القدال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 01:23 PM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 16-06-2002
مجموع المشاركات: 4195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: فتحي الصديق)

    يا احمد الامين

    تحية

    قال صلاح جاهين


    ولدي إليك بدل البالون ميت بالــــــون

    انفخ وطرقع فيه علي كل لـــــــــــون

    عساك تشوف بعينك مصيرالرجــــــال

    المنفوخين في السترة و البنطلـــــون

    عجبي !!!



    وانا اقول : عساك تشوف بعينك مصير الرجال المركبه اشناب غلط




    كتبت فريدة النقاش مقالا عن المثقف الانتهازى جاء فيه

    ظاهرة «المثقف الانتهازي» باعتبارها إحدى الظواهر الخطيرة التي تعاني منها كثير من الحركات السياسية في بلدان عدة. وهي ظاهرة تستغلها السلطة لإعاقة نمو النضال الديمقراطي وانتشاره. وتبرز هذه الظاهرة خصوصاً في الأزمنة الرديئة أي «حين تغيب الأهداف الكبيرة وتتغلب الأنانية المفرطة على التضامن والإخاء والعمل الجماعي وتقديم المصلحة العامة وتصبح الأنا الفردية هي محور كل شيء وبوصلة الرؤية، ما يؤدي لتحلل الجماعات وتآكل الأنسجة». وفي الأزمنة الرديئة هذه «تتدهور أنماط السلوك والأخلاق العامة، وتتفسخ القيم الإيجابية تحت ضغط المصالح الشخصية الضيقة والصراع غير المبدئي على المغانم كبيرها وصغيرها لحد التقاتل الوحشي للفوز حتى ولو بطرق غير مشروعة ولا أخلاقية».

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 04:18 PM

عز الدين بيلو
<aعز الدين بيلو
تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 1909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: wadalzain)

    Quote: أنا دارفوري من شمال السودان وأنتم (جلابة) المتآمرين الذين عقدوا معكم زيجة أشبه بزواج المسيار تنازلتم خلالها من أهم حقوقكم المتمثلة في العقيدة الوطنية وستأتي ساعة تقبلون فيها على أنفسكم متلاومين حين تدركون أن الغرب يتخذكم وسيلة لغايات فوق تصوركم !!


    قد أسمعت إذ ناديت حياً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 04:50 PM

sami Alzubair

تاريخ التسجيل: 11-03-2008
مجموع المشاركات: 5

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عز الدين بيلو)

    لبلاب..!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 04:59 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عز الدين بيلو)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 05:00 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عز الدين بيلو)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 05:14 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد

تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    يا احمد الامين اظن أن محمد محمد خير في أخر ايامه في القاهرة و بعد اختلافه مع ناس الامة تحول للحزب
    الاتحادي الديمقراطي و ربما عاد لاحقا لحزب الامة...و على وزن الاسترتيز السياسي فهذا لعمري هو الاكروبات
    السياسي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 05:34 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    قطب المهدى لو رجع كندى فسوف يذهب الى سجن و بعده سيبعد. تتخيلوا ان هذا الشخص ترك عائلته بكاملها, و حسب فيلم وثائقى عن هذا الرجل شاهدته قبل سنوات, فان ابنائه من ذو الاحتياجات الخاصة و كانت العائلة, تعتمد على مساعدات الدولة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 05:35 PM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    عبد الدين راجع المسنجر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 05:55 PM

Amin Mahmoud Zorba
<aAmin Mahmoud Zorba
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 4553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Faisal Al Zubeir)

    محمد محمد خير

    حيرتنا ( ده شغل حبرتجية )

    متين حتبقى الناطق الرسمي باسم البشير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 05:54 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    ما يلي هو الرد الذي جاءني من الأستاذ محمد محمد خير عن المداخلات السابقة :-

    الأخ الباشمهندس أحمد الأمين تحياتي وموصولة أيضا للأ× همرور شيخ الدين إن كان معك
    لقد أجبرتني على توضيح حقائق لابد من الاستوثاق منها ؛ وينبع حرصي على ذلك على خلفية وضعك المهني كمهندس معماري يزن الأمور بميزان لايؤدي لسقوط الدلاء
    1- سافرت لليمن يوم 4 يناير 1996 بدعوة من منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة في إطار سمنار نظمته اليونسكو بعنوان ( تعددية أجهزة الاعلام العربية) وكان ضمن المشاركين من السودان الأستاذ محمد عبدالحميد مدير القسم العربي بإذاعة هولندا حاليا وعضو منبر سودانيز أونلاين والأستاذ كمال رئيس تحرير ( سودان ناو) الأسبق والناشط في المعارضة الآن وقامت الأمم المتحدة بتغطية نفقات السفر والاقامة بفندق حتا وذلك أمر طبيعي لأنها هي من وجهت الدعوة لأكثر من 500 إعلامي عربي ولم يقم أي سوداني بدفع فاتورة الفندق اللهم إلا اذا كان هذا السوداني الذي دفع تكاليف إقامتي في الفندق من العاملين بالأمم المتحدة وللتأكيد على هذه الواقعة يمكن الاستناد إلى الأستاذ عثمان تراث وزوجته أماني وهما أعضاء في هذا المنبر ليؤكدانلك بأن منظمة اليونسكو هي التي قامت بدعوتنا
    2- خلافي مع السيد مبارك الفاضل لم يكن بسبب المال وانما بسبب خروج حزب الأمة من التجمع ووقوفي ضد هذه الخطوة ولنا في قلم الأستاذ فتحي الضو أسوة فهو يعلم بهذا الأمر وتعلمه القيادات السياسية السودانية ومنهم فاروق أبوعيسى والتيجاني الطيب وعبدالعزيز خالد وادوارد لينو وياسر عرمان ومحمد المعتصم حاكم وآخرين
    3- ما أود تأكيده لك أنني منحاز بشكل كلي لقضية دارفور في شقها المتصل بالمنطق والعقلانية وظللت أعمل منذ تعييني ملحقا إعلاميا على إبراز هذه القضية بالموضوعية التي تستحقها وليس بالهتاف والزعيق والحقد والشماتة وأستطيع التأكيد بأن العلاقات الأخوية التي تربطني بأعضاء الحركات أقوى من تلك التي تربط بين أصحاب القضية أنفسهم وأزيدك أنني أتلقى محادثات من عراء دارفور من محمولات الثريا يوميا وهذا أمر سيؤكده لك محجوب حسين لو سألته عن ذلك
    4- انني لم أنضم لحزب المؤتمر الوطني وكل ما هناك أنني طالبت بحقي بعد التحول الذي طال معظم القضايا السياسية وتم إرجاعي للعمل ضمن مفصولين كثر من التلفزيون القومي وتم تعييني بعد ذلك ملحقا إعلاميا والملحقيات الاعلامية عادة مايتم التعيين لها في شكل انتداب من الأجهزة الاعلامية المختلفة وليس بالضرورة أن يكون الملحق الاعلامي من كوادر الحزب الحاكم
    أخيرا حرصت على إيراد هذه النقاط على خلفية معرفتي بك كرجل يتمتع بالنقاء والصدق وأرجو أن تكون هذه الصفات سماتنا في العمل العام
    ولك مني الشكر والتقدير

    محمد محمد خير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 06:21 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 13-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    الحبيب عبد الدين

    كيفك يارجل ؟؟ وكيف الامارات وأحبابي هناك .. طبعا من غير ( أبطال الفضيحة الداوية بالقنصلية بدبي ) التي سافر منها بعضهم بعد تداعيات تلك الفضيحة الداوية التي انتصرت فيها على الكثيرين من الانقاذينن والمتأنقذين يومها والذين ناصبوني العداء دون سابق معرفة أو تفاصيل الفضيحة .. ولا زلت أذكر حوارك - يا سيدي - مع أحد أبطال الفضيحة الذي اقر بجزء كبير مما كنت قد ذكرته أنا في ذلك (البوست) الداوي الشهير والذي وصفني فيه بعضهم بالكذاب وهي صفة أضحكتني كثيرا ولا زلت كلما تذكرتها انفجر ضاحكا وأنت أدرى بالسبب طبعا .
    عموما أشكر لك هذا البوست التاريخي .

    (محمد محمد خير )كان يوما صديقا قديما (من بوابة الشعر والكتابة طبعا ) ولكنه تحول - بقدرة قادر - للأكل من كل الموائد .. والشرب من كل بئر .. ولم يترك (مبركا) حزبيا الا و(برك) فيه ضيفا ليس ككل الضيوف !!!.

    شتائمه للانقاذ والتبشيع بأهلها جميعا لا تزال بأرشيفي عبر صفحتي بجريدة الخليج الاماراتية ( شؤون سودانية) والتي أفخر وأعتز كثيرا بأنها كانت أول صفحة معارضة لنظام الانقاذ في مطلع التسعينيات .. ولا يزال الكثيرون من السودانيين هناك يذكرونها كلما ورد اسمي في أي موقع .. ليس ذلك تباهيا ولكنها حقيقة موثقةومكتوبة .

    التحية لك وللأحباب هناك دون فرز .

    خضرعطا المنان
    [email protected]

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 06:26 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-08-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    رد على رد محمد خير:
    * اولا انا مش مهندس انا خريج اداب الخرطوم لغه انجليزيه واعمل الان معلم لهذه اللغه ثم لا تربطنى ادنى معرفه بهمرور شيخ الدين ولا اعلم عنه شيئا " يمكنك ارسال تحايا له عبر احد اشقائه بهذا المنبر تبارك ا وتماضر..
    * بخصوص رحلتك الى اليمن اعنى بالتحديد رحله خاصه قمت بها انت شخصيا الى اليمن عقب زواجك بزعم انك مدعو من صديق وعند مغادرتك اتضح ان عليك تدفع فلوس اقامتك فاعطيت انت اسم سودانى مشهور جدا باليمن حضر الى الفندق لاخراجك من هذه الورطه عليه لا اعنى رحلتك التى ذكرت انها 1996 بدعوه من الامم المتحده .. الرحله التى اعنيها كان عقب زواجك مباشره والشخص الذى تكفل بدفع المبلغ ان كنت تشك مستعد للشهاده عليه انصحك تقديمى لمحاكمه كى اتى به كشاهد
    * ملحوظه انا اكتب باسمى الحقيقى واعمل بوزاره التربيه السعوديه بمدينه تبوك تحديدا وادخال اسمى احمد الامين احمد يوسف فى اى حاسوب لوزاره الداخليه السعوديه يبين مكان وجودى ويعطى كل بياناتى والشخص الذى دفع المبلغ لا زال معارض وسياتى للشهاده امام المحكمه وهذا من حقك !!
    * حكايه تعيينك فى الملحقيه الثقافيه كانتداب دى قولها لواحد اهبل لان الانقاذ مش بهذه السذاجه وعندها نقص فى الكوادر كى تعيين شخص كان مع المعارضه ولاجى وبكتب كلام ضد الحكومه مثلك وخالد المبارك فى منصب بهذه الدرجه من الخطوره ما لم يكن هناك صفقه عليه تعيينك فى هذا المنصب شبه الاستخباراتى يلقى بشك واسع جدا فى وجودك بالمعارضه فى القاهره تحديدا
    * ذكرت ان خروجك على مبارك نتيجه لخروج حزب الامه من التجمع وهذا غير صحيح تاريخيا لان خروجك من الحزب تم قبل سفرك كندا وحزب الامه خرج من التجمع بعد ذلك باكثر من سنتين اضف ان مقالك بالصحافه فى الرد ود والتهكم على مبارك عهد كمال بخيت بالصحافه بعد عودتك الاولى من كندا كان ينم عن تصفيه حساب شخصى مع مبارك نتيجه موقف ما وليس مع الحزب ككل لدرجه انك وصفت مبارك بالجهل لانه بالقاهره قديما كان يكتب بسم الله هكذا باسم الله دون ان تعلم ان الكتابيتين صحيحيتين مثل يس وياسين ومعاويه ومعويه مع رسم الف على العين..
    * لم ترد على محتوى مقالاتك العنيفه ضد الانقاذ ايام كتابتك بصحيفه الفجر بلندن والاتحادى والخرطوم مع ملاحظه انك فى الغالب تركت الكتابه فى صحيفه الخرطوم وانتقلت الى صحيفه الاتحادى لان الاخيره كنت تدفع اكثر مما يؤكد ان الماده امر هام فى حياتك ....
    * انا احتفظ منذ ايام دراستى بجامعه الخرطوم باى مقال تكتبه انت واعثر عليه انا لجمال اسلوب كتابتك وقتها لكن مع تقدم الوقت اتضح لى ان كتابتك تلك كانمت مجرد انشاء وتنميق ولعب بالالفاظ..
    ** اخيرا جدا ذكرت ان توظيفك تم عبر الانتداب طيب ليه الحكومه ما ترجع غيرك بالتحديد وخالد المبارك مع ان هناك المئات من المفصولين للصالح العا م مثلك جلهم بالمنافى وا عطاله بالسودان لم تفلح حتى الحركه الشعبيه فى ردهم لعملهم رغم تصريحات عرمان اكثر من مره كذلك انا ذكرت اتهامات حولك بالتعاون مع امن مايو بعد اعتقالك وربما تعذيبك ثم خروجك بعد ذلك فلماذا تجاوزت هذا النقطه فى ردك رغم انها مؤلمه جدا.
    * للتاكيد ان خروجك من حزب الامه او مبارك تحديدا كان قبل خروج الحزب من التجمع اذكرك انت فى الفتره التى كان حزب الامه من فعاليات التجمع حتى بعد خروج الصادق المهدى الى اسمره وحضوره لندن انت كنت فى تلك الفتره خارج القاهره ربما فى كندا مراسل لراديو spectrum العربى تقريبا او البى بى سى بلندن الى جانب كتاباتك مقالات فى مجله المجله وصحيفه الفجر وتقريبا كنت بتراسل صحيفه اخرى هى الحياه من كندا ...عليه لا تلوى التاريخ وتزعم ان خروجك من الامه كان بسبب التجمع بعدين فتحى الضو خلافه مع مبارك يختلف عن خلافك معه الى جانب ان فتحى الضو رجل محترم ومناضل حقيقى والدليل حجز السلطات كتابه عن السياسه السودانيه" سقوط الاقنعه" طويلا بمطار الخرطوم وحجب الكثير من مقالاته حتى الراهن وليس هشا فكريا وسياسيا لدرجه تحوله 180 درجه فى المواقف بصوره تدعو لتعجب

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 12-03-2009, 06:34 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 12-03-2009, 06:55 PM)
    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 13-03-2009, 06:26 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 06:34 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)



    بعد قراءة مداخلة الأخ أحمد الأمين أحمد ورد الأخ محمد محمد خير نقول غايتو الله يجنبنا القيل والقال ..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 06:51 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-08-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Munir)

    الى منير " القيل والقال" هو المنهج الذى عبره توصل البخارى ومسلم الى جمع الصحيح من الحديث فط عليك ان معرفه ان هناك علم نشأ من القيل والقال اسمه علم الرجال او الجرح والتعديل يحسبه الجاهل بالمصطلحات نميمه وهو غير ذلك وهو منهج يستخدم كذلك لجرح وتعديل الرجال الذين يعملون فى العمل العام كمحمد محمد خير الناطق باسم سفاره وطنى بالامارات ي بل البشير نفسه باعتباراه يحكم وطنى ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 06:59 PM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: احمد الامين احمد)



    الي أحمد الأمين أحمد ـ البخاري ومسلم ماكانوا بيستمعوا للقيل والقال من طرف .. وكانوا يتحروا الحديث من أصدق الناس .. والجرح والتعدين اتعمل عشان القوالات المدسوسة
    ـ هسة كلام الزول القال دفع حق الفندق ده يودوهو وين؟!!؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 06:53 PM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Munir)

    Quote: أنا دارفوري من شمال السودان وأنتم (جلابة) المتآمرين الذين عقدوا معكم زيجة أشبه بزواج المسيار تنازلتم خلالها من أهم حقوقكم المتمثلة في العقيدة الوطنية وستأتي ساعة تقبلون فيها على أنفسكم متلاومين حين تدركون أن الغرب يتخذكم وسيلة لغايات فوق تصوركم !!


    الله يرحم أيامك يا جني ...
    زي ما قلت محمد محمد خير ما عايز ليهو محامي ولا شيئ ... براهو بلحق نفسو أمات طه ... هسي مقال الرد يعني .... مفروض الشباب يخلو أيي حاجة تانية ويستندوا في سحب الجواز الكندي علي المقال ده ...
    ويجري تحقيق مطول مع الأستاذ (صاحب الجنسية الغربية) عن الغايات (الماورائية) والمؤامرات التي يحيكها الغرب (الذي يحمل جنسيته) ضد السودان ...

    وبعد كل الكلام ده .... يحدثنا محمد خير عن كونه (رجل السلام وقضية دارفور) ..
    مفروض يدوك جائزة السلام السنة الجاية ... مكافأ’ للتواطؤ المعلن والمفضوح مع مجرمي الجبخة الاسلامية ...
    وجائزة جوزيف بوليتزر تستحقها كمكافأة علي هذا المقال ...

    ---
    يا بكري ادي الزول ده باسوورد عشان نتثقف ونتنور بي وطنيته ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 08:16 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-08-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Gafar Bashir)

    الى منير البخارى ومسلم كانا يستمعان لاى انسان عنده حديث ثم يمحصان ذلك لتثبيت الحديث لذا سمى العلم الذى ابتدعه البخارى تحديدا بالجرح والتعديل بعدين انت لاتعرف الرجل الذى دفع حق الفندق حتى تفتى حوله كذلك انا ذكرت الحدث هذا تحديدا ليعلم من يتابع اى شخص متورط وعبثى روبما مغامر محمد محمد خير الناطق الاعلبامى بالسفاره السودانيه بالامارت لا مش ممكن زول سوى يمشى فندق دون يكون عنه قروش !!!ه فهمت سبب ايرادى الخبر؟؟؟ عموما تشكر على رفعك البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2009, 09:00 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Gafar Bashir)


    Quote: أحيط الناشطين علماً بأنني دخلت لقضايا دارفور من بوابة كندا بمعنى أن كندا هي التي كانت وراء اهتمامي بقضايا دارفور على النحو الذي أرّق هؤلاء الناشطين !!
    قد يبدو هذا الأمر غريباً ولكنه هو الحال فقد استعانت بي السيدة موبينا جعفر المبعوثة الكندية للسودان للعمل معها لإنجاح مفاوضات أبوجا التي تولت كندا أعباءها المالية منذ الجولة الخامسة عام 2005 حتى السابعة منتصف 2006 والتي تكللت باتفاق سلام أيده كل العالم وكان هذا الدأب الكندي ينبع من حرص كندا على السلام باعتبارها أقوى قوى السلم في العالم، عملت بحرص معها كي يعود النازحون لديارهم وكي تنتظم دارفور مسيرة التنمية وكي يتوقف الإعلام عن زيارة المعرض المفتوح للبؤس والذي تذهب عائداته ربعاً للناشطين !
    لم تستعن بي السيدة موبينا لأنني من دارفور، استعانت بي فقط لأن كثيرين أشاروا لها بما كتبته ونقلته من تقارير إخبارية وسياسية لصحيفة الحياة اللندنية ولقناة العربية علاوة على مساهمات في المنتديات التي كانت تنتظم السودان وأنا أفخر بأنني عملت معها حتى تكلل الجهد بتوقيع مني أركو مناوي على الاتفاق وتبعه البروفيسور عبد الرحمن موسى والسيد إبراهيم مادبو وأبو القاسم إمام وتلك هي قوى أبوجا التي تثابر الآن على رص الصفوف للتنمية .
    بهذا المعنى أنا مفيد لإنسان دارفور أكثر من ناشطي دارفور ومفيد لكندا أكثر ممن يشكّلون عبئاً على كندا لأن كندا مرجعية للسلام وأنا أحد وسائله !
    وبعد تحقيق اتفاق أبوجا وتحوله من حبر لرموز وترتيبات ووزارات واستحقاقات لم يتوقف دعمي لبسطاء دارفور فقد دبجت خمس قوافل إعلامية من أجهزة إعلام حقيقية وشفاقة وصادقة ومستقلة مشرقة ومتحررة من المصالح : العربية ـ الـ MBC ـ البيان ـ الاتحاد الخليج ـ الجلف نيوز ـ الخليج تايمز ـ وقناة نيودلهي، ظللت أتوجه ثلاث مرات في العام وبصحبتي هذا البهر الإعلامي السطّاع وما استحيت لقلة في بيوت النازحين ولم أملي علي أي منهم رأياً يبتناه وهم من قادة العمل الإعلامي العربي والدولي فكانت حصيلة تقاريرهم أن ما يجري الآن بدارفور يتعارض جذرياً مع ما ينقله الإعلام الغربي !!
    أنا ضد ناشطي دارفور بهذا التجلي البائس ومع نازحي دارفور لإنقاذهم. مع نازحي دارفور حرصاً على حياتهم. وناشطو دارفور ضد نازحي دارفور، هم يحرصون على استدامة وجودهم بالمعسكرات لأنهم المحصول النقدي السريع العائد ولأنهم الاستثمار المضمون، أنا حريص على عودتهم (لودعة) وهم يحرصون على إبقائهم (كوديعة) وبئس مثل هذا (الاستريبتيس السياسي) !!
    أنا دارفوري من شمال السودان وأنتم (جلابة) المتآمرين الذين عقدوا معكم زيجة أشبه بزواج المسيار تنازلتم خلالها من أهم حقوقكم المتمثلة في العقيدة الوطنية وستأتي ساعة تقبلون فيها على أنفسكم متلاومين حين تدركون أن الغرب يتخذكم وسيلة لغايات فوق تصوركم !!



    دارفور والشايقية بقلم زول قاعد في ا بوجا

    ومازال "الصفوة" يسخرون من محرقة دارفور ؛؛

    Quote: أسراب من الخواجات يتجولون "بالأردية" في شوارع المدينة بحثاً عن "حالة اغتصاب" تعينهم في اجتذاب مدد مالي من المشفقين على احوال الإنسانية بدرء خطر ظلم الإنسان على اخيه الانسان. اختفت هذه الظاهرة منذ شهر تقريباً. نضبت التقارير من مغتصب ومُغتصبة. عرفت ذلك من احد الشيوخ في معسكر "كلمة" ومن احد الخواجات الباحثين عن هذا الكنز الساحر فإن ثلاث طائرات تهبط يومياً بمطار نيالا تتبع لثلاثة خطوط طيران مختلفة على متنها الركاب العاديين والخواجات والموظفين ورجال الأعمال.. إذن ما هذه الضجة الكبرى وكيف تستقيم الجرعة الإعلامية الزائدة عن الحدث نفسه؟ هذا ما يؤكد ان مركزاً خفياً يدير هذه الأزمة وفق ترتيب لا تعرفه الحركات المسلحة ولا اهل دارفور ولا الحكومة ولا كوفي عنان وهذا ما يثير المخاوف ويبعث القلق.


    Quote: عدت لنيالا من المعسكرات وجدت ذات الخواجة الباحث عن "الإغتصاب" في بقالة يشترى عسلاً طبيعياً فيه شفاء لحالته سألته هل رزقته الصدفة بما يبحث عنه اجابني Not yet. وحكيت له قصة رجل قابله "ربَّاطة" وخيروه بين ان يغتصبوه او يقتلونه وكان يحكي هذه لصديق له كواقعة حدثت له في الماضي وحين سأله صديقه "وعملوا ليك شنو؟" اجابه "كتلوني"!

    عدت من تلك البقاع. النازحون في حيرة. وكل الناس يجمعون على محبة الوالي ويعقدون له دوراً. ودخان الشية يتزايد في موقف الجنينة. والموقف يراوح مكانه!


    ومازال "الصفوة" يسخرون من محرقة دارفور ؛؛

    Quote: محمد محمد خير يكذب وانا مستعد احلف على ذلك.
    كتب ذات مرة بعد خلاف عبدالعزيز خالد وتيسير انه يفضل ان يحكم السودان ( ود بلد ) ووضعها هكذا بين قوسين. وشخصيا كتبت له عبر الايميل وتحاورنا في هذا الكلام الخطير ولكنه لم يعتذر ولم يتردد في القول انه تلك هي قناعاته.
    شخص عقليته ان يحكم السودان ود بلد بالمفهوم المعروف لا اتوقع منه غير صب الزيت على النار لخلق المزيد من العداوات بين ابناء دارفور وبقية ابناء السودان


    من شهادة للاخ (زول واحد) هنا..


    Re: دارفور والشايقية بقلم زول قاعد في ا بوجا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 01:28 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 5584

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: محمدين محمد اسحق)

    Quote: خبر طريف قرأته أثناء تصفحي للصحيفة الالكترونية (سودانيز أونلاين) مفاده أن ناشطين دارفوريين في مونتريال وتورنتو وإدمنتون أوكلوا محامياً كن

    غايتو... الزول ده فاكيها في نفسو شديد...
    اشارطك في تورنتو دي كلها ما في دارفوري في يوم جاب سيرتك... و لا حتي بعرفوك...
    في مونتريال ... ما في اي شخص من دارفور و يمكن ان تتأكد ان اردت ذلك من مصادر اخري و لكن لن اتطوع لك بأكثر من ذلك...
    في ادمنتون هناك بعض الاشخاص و لانك عشت في تورنتو فلا احد هناك يعرفك في الاصل...
    ضعف القصه في محاوله ربط المدن الثلاثه و هي تعمل لسحب الجنسيه الكنديه من شخص في متاهة عظمة الذات مثلك...
    الدارفوريين في كندا لهم الكثير الذي يشغلهم و ليس من بينهم انت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 06:16 AM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-08-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Mahjob Abdalla)

    الى محمد محمد خير مره ثانيه:
    كى تضبط ذاكرتك جيدا بخصوص اليمن السودانى الشهم الذى تكفل باخراجك من ورطه الفندق غادر اليمن فبراير 1995 وانت تحدثت عن رحله الى اليمن 6 يناير 1996 عليه راجع ذاكرتك جيدا لتعلم انك بالفعل زرت اليمن زياره خاصه عقب زواجك خلافا لزيارتك الرسميه بعدين تأكد جيدا لن اغامر بنفسى واكتب معلومه لست متاكدا منها لدرجه تحديد الدوله بالاسم " اليمن"
    * فى سهره تلفزيونيه قبل اكثر من عامين انت ذكرت بالنص ان سبب تصالحك مع الحكومه هو مقدره الحكومه على استخراج البترول رغم حصارها من عده جهات خارجيه وفى ردك الاخير على مداخلت الاولى قلت ان سبب عودتك وتصالح هو اعادتك للعمل بالاعلام ثم انتدابك !!!!!!!!!!!!!!1" احتفظ باسهره المعنيه على شريط فيديو " ولاحظ ان الناطق الاعلامى قبلك باسم السفاره كان العبيد أحمد مروح كادر الجبهه الاسلاميه النشط منذ ايام صحيفه الرايه والذى كانت تستضيفهقناه الجزيره وغيرها كثيرا فى الرد على المعارضين بالخارج مما يؤكد ان منصب بهذه الخطوره ليس سهلا ويصعب اعطاؤه لكادر غير متحمس او ذى عقليه استخباراتيه..

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 13-03-2009, 06:22 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 06:38 AM

محاسن زين العابدين

تاريخ التسجيل: 21-02-2008
مجموع المشاركات: 1440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: احمد الامين احمد)



    شكرا أحمد محمد الامين
    فقلم مضاف كهذا
    هو الضمير والضابط ليرعوي البعض او لينزون نافضين عنهم البطولات

    عجبني جدا الربط بين
    خالد المبارك .... ومحمد محمد خير

    والبعض يبعث على الاشمئزاز
    مثل غازي سليمان

    لقد أدمنوا اخي الدعة والبرستيج على حساب المطحون السوداني


    Quote: كتبت فريدة النقاش مقالا عن المثقف الانتهازى جاء فيه

    ظاهرة «المثقف الانتهازي» باعتبارها إحدى الظواهر الخطيرة التي تعاني منها كثير من الحركات السياسية في بلدان عدة. وهي ظاهرة تستغلها السلطة لإعاقة نمو النضال الديمقراطي وانتشاره. وتبرز هذه الظاهرة خصوصاً في الأزمنة الرديئة أي «حين تغيب الأهداف الكبيرة وتتغلب الأنانية المفرطة على التضامن والإخاء والعمل الجماعي وتقديم المصلحة العامة وتصبح الأنا الفردية هي محور كل شيء وبوصلة الرؤية، ما يؤدي لتحلل الجماعات وتآكل الأنسجة». وفي الأزمنة الرديئة هذه «تتدهور أنماط السلوك والأخلاق العامة، وتتفسخ القيم الإيجابية تحت ضغط المصالح الشخصية الضيقة والصراع غير المبدئي على المغانم كبيرها وصغيرها لحد التقاتل الوحشي للفوز حتى ولو بطرق غير مشروعة ولا أخلاقية».


    نحتاج بوست لإيراد أسماء الانتهازية من المثقفين السودانيين الذين لعبوا دورا مساندا لانظمة فاسدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 09:34 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 12828

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: محاسن زين العابدين)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 11:58 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Biraima M Adam)

    أخي وأستاذي / خضر عطا المنان تحياتي
    شنو الدوحه دى مسكتك كدا ؟؟؟ والله مشتاقين ... كن على تواصل ولو عبر الايميل وتقبل تحيات نعومه وطارق وكل الشلة ... تحياتي للأولاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2009, 06:58 AM

نعمات حمود
<aنعمات حمود
تاريخ التسجيل: 14-07-2008
مجموع المشاركات: 2480

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    استاذي عبد الدين ...
    نعومه مني ؟؟؟؟



    نكشة بعيدة ...
    لو لا قدر الله سحبوا الجواز من زولك دا ممكن يحصل ليه شنو ...؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2009, 10:27 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 11:43 AM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-08-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: محاسن زين العابدين)

    شكرى الجزيل للاخت محاسن زين العابدين***
    **********************************
    ضمن دعوته القديمة بصحيفة الفجر المعارضة بلندن إلى توثيق النكتة السياسية ضد حكومة الإنقاذ كتب الصحفي محمد محمد خير الملحق الاعلامى بسفارة بالإمارات مايلى:
    تقدم شاب سوداني من ابناءجنوب السودان لوظيفة وأثناء المعاينة في لجنه الاختيار التي تضم أعضاء من الجبهة الاسلاميه ويستحيل عليها قبول المتقدم ما لم يكن مواليا للحكومة بادر أعضاء اللجنة الشاب الجنوبي بهذا السؤال :
    ما معنى كلمه electricity" " ؟ وطبعا الاجابه كهرباء لكن الشاب الجنوبى تنبه سريعا ولم يجب على السؤال بل قال لهم كلمه city تعنى مدينه وكلمه electri لا اعلم معناها لكن في الغالب تعنى المنورة عليه كلمه electricity معناها " المدينة المنورة" فنال الشاب الوظيفة عن جداره لأنه أوضح انحيازا لشعارات ومفردات ومظاهر التلاعب الديني التي يلعب بها الكيزان !!! رغم أن الشاب كان مسيحيا إذن تنبه محمد خير منذ وجود ه بالمعارضة إلى قوانين لعبه الوظائف والموالاة عند الإنقاذيين .........
    أما خالد المبارك الناطق باسم الحكومة في لندن عبر منصب شغله من قبل اثنان من عتا وله الحركة الاسلاميه منذ أيام دراستهما بالثانوية هما الافندى وعبد المحمود الكر نكى فقد كتب تلك الأيام أثناء معارضاته للإنقاذ وسخريته من البشير مايلى :
    أثناء خروجي من السودان تنبه ضابط الجواز لاسمي بمطار الخرطوم " وللإنصاف خالد رجل مشهور بحكم ابداعة وسمعته الاكاديميه " فقال لي قبل أن يختم ختم المغادرة " مخلين البلد دى لمنو يا أستاذ ؟"
    فأجابه خالد: " كلها سنه سنتين ونرجع" ثم استدرك خالد في مقاله ليكتب " لكنى لم أكن أضع سنوات البشير في الحسبان "" وقت كتابه ذاك المقال كان البشير له ملك السودان لاكثر من عشره سنوات و" تجرى من تحته الأنهار" مثل فرعون مصر !!
    إذا وقع اعتداءعسكرى على السودان بحجه إجباره على تسليم البشير بلا شك سيكون العب العسكري الأكبر في الدفاع عن السودان كأرض وسلطه حاكمه على عاتق مجاهدي الدفاع الشعبي " الذين يربطهم انتماء عقدي مع البشير وزمرته عليه ما هو رأى خالد المبارك في الدفاع الشعبي تحديدا أهم المفاصل الهامة والمقاتلة في جسد حكومة البشير " حسب شهادة عرمان himself بعد نيفاشا و التي خالد مبارك المدافع عنها بلندن والفضائيات ؟؟؟
    كتب خالد المبارك ضمن مقالاته قديما عهده بالمعارضة انه :
    التقى بلندن طبيب سوداني شاب أتى حديثا من السودان بعد خضوعه لتدريب بمعسكرات الدفاع الشعبي حسب لوائح الخدمة الالزاميه فذكر له الطبيب الشاب انه في أول ايامة بالدفاع الشعبي طلب منهم التعلمجى أن يحفروا حفرا أمام كل واحد منهم ويقومون بحركة تمثيلية بإخراج العلم الاكاديمى الذي تلقوه طوال تعليمهم الاكاديمى منذ أول يوم بالمدرسة ودفنه في هذه الحفرة كي يتم تعليمهم تعليما جديدا في معسكرات الدفاع الشعبي " وسخر خالد بعد ذلك من فكره الدفاع الشعبي عموما ووصفها بالجهل ..
    أخيرا حكومة الإنقاذ تدعى إنها تستند على الدين كمفصل اساسى للحياة فما هو رأى خالد المبارك تحديدا في الدين وهو متحدث عن حكومة تتاجر بالدين ؟
    في العدد 9 من مجله الطريق التي كان يصدرها معارضون تقدميون سودانيون من ضحايا الإنقاذ بفعل التعذيب والتشريد من وظائفهم بألمانيا بتاريخ أب /1999 كتب خالد المبارك بصفحه 11 وما تلاها مقالا بعنوان " العلاقات العربية الافريقيه – قراءه ثانيه " ختمه بالعبارة التاليه :*****"
    " لاسيما وان تلك المسلمات غير الدقيقة صارت ذخيرة فكريه لاستنتاجات ومقارنات تنظيمات التطرف الديني المضللة " *****
    * السؤال هل يقوى خالد المبارك في أحاديثه المسيخه عبر الفضائيات ألان استعمال عبراه مثل " التطرف الديني المضللة" مع ملاحظه أنها عند استعمالها قديما بمقاله كان يقصد حكومة البشير والترابي قبل أن ينفلقا !!!

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 13-03-2009, 11:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 04:21 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 5584

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: احمد الامين احمد)

    Quote: فقد استعانت بي السيدة موبينا جعفر المبعوثة الكندية للسودان للعمل معها لإنجاح مفاوضات أبوجا التي تولت كندا

    Quote: لم تستعن بي السيدة موبينا لأنني من دارفور، استعانت بي فقط لأن كثيرين أشاروا لها بما كتبته ونقلته من تقارير إخبارية وسياسية

    Quote: لأن كندا مرجعية للسلام وأنا أحد وسائله !

    الزول بكتب التقول عمره 80 سنه... و عارف انو كل الناس العارفين قصه حياتو كسحوا...
    لذلك ممكن يقول اي كلام و ما في زول يحاججو...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 05:17 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Mahjob Abdalla)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 06:12 PM

بركات بشير نجار بشير
<aبركات بشير نجار بشير
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    محمد محمدخير نموذج حي لازمة بعض مثقفي السودان
    الذين يستغلون ثقافتهم ليقتاتو من كل الموائد
    لذلك لا يلتزمون بفكرة او راي او موقف سوى ما يجعلهم مثل يتصالحون مع كل ما يحقق طموحاتهم

    في مؤتمر صحافي للقنصلية السودانية بدبي نقبته قناة "هارموني" ويمكن للجميع العودة اليه لان القناة تعيدها مراراً تحدث محمد خير جازماً ان الغرب على الاطلاق "لايقدم شيئاً لوجه الله" دي ذاته مشكلة من مثقف يحمل جواز غربي بعد 10 سنوات يكتشف ان الغرب لا يعمل لوجه الله وانما لوجه الانسانية والمصالح المتبادلة، وفي رده على الوارد كموضوع لهذا البوست كتب.

    Quote: قد يبدو هذا الأمر غريباً ولكنه هو الحال فقد استعانت بي السيدة موبينا جعفر المبعوثة الكندية للسودان للعمل معها لإنجاح مفاوضات أبوجا التي تولت كندا أعباءها المالية منذ الجولة الخامسة عام 2005 حتى السابعة منتصف 2006 والتي تكللت باتفاق سلام أيده كل العالم وكان هذا الدأب الكندي ينبع من حرص كندا على السلام باعتبارها أقوى قوى السلم في العالم، عملت بحرص معها كي يعود النازحون لديارهم وكي تنتظم دارفور مسيرة التنمية وكي يتوقف الإعلام عن زيارة المعرض المفتوح للبؤس والذي تذهب عائداته ربعاً للناشطين !

    اكد محمد خير ضمن حديثه في المؤتمر الصحافي تحديداًً" انه اذكى من الكنديين الذين حاولوا الاستفادة حتى من ابنائة الذين يحملون يحملون الجواز الكندي بالعمل في كندا لكي تستفيد من خبراتهم وتعليمهم، لكنه تنبه بذكائه الحاد لذلك واتي بهم للامارات ليعملوا من اجل السودان وليس كندا.

    لماذا تفعل كندا ذلك؟ بالتاكيد ليس لوجه الله كما اكدت انت؟
    لماذا ساهمت انت معها وما كان الثمن؟ طالما انك اكدت انها لم تفعله لوجه الله؟

    تلك هي مبادئ المثقفين الذي تؤهلهم للعيش في كل مكان وفي ظل كل الظروف، فتارة كندا تكون من الدول التى تستغلهم لمصالها ومرة اخرى تكون عاصمة السلام التى تستعين به لتحقيق السلام في دارفور، وهي نفس البلد الذي نال هو وابنائه جوازها لكنهم لايريدونها ان تستفيد منهم.

    (عدل بواسطة بركات بشير نجار بشير on 13-03-2009, 06:53 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 07:08 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    محمد محمد خير رجل ذكي .... ليس في ذلك شك !!!
    محمد محمد خير كاتب فخم العبارة .... ليس في ذلك شك !!!
    محمد محمد خير.... أديب أنيق الحرف ليس في ذلك شك !!!
    محمد محمد خير شاعر رقيق الكلمة حلوها باذخ الصور.... ليس في ذلك شك !!!
    محمد محمد خير.... رجل صاحب طرفة وعالي ال( sense of humour)... ليس في ذلك شك !!!
    محمد محمد خير صحفي مطبوع .... ليس في ذلك شك !!!




    إلا إنه أثبت عكس ذلك كله برده "البائس" هنا !!!!!!

    مثبتاً بجدارة أنه مريض بما يعرف في علم النفس بـ( selfreferentialism )
    والإستغراق في المصلحة الذاتية ( selfcenteredness ) وال( egoism )
    وتضخيم الذات !!!!!

    ولو كنت مكانه لما رددت مطلقاً في منبر مفتوح يعرف مسبقاً أنه لن يلقى
    فيه ترحيباً ولن يجد فيه معضداً حتى من أنصار النظام الذي يعمل معه
    مبخراً !!!!

    (عدل بواسطة فاروق حامد محمد on 14-03-2009, 07:50 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 07:09 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-03-2009, 10:56 PM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 28-03-2008
مجموع المشاركات: 5194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: فاروق حامد محمد)

    التحية لك أحمد الامين وانت تفضح بقلمك الشجاع زيف ونفاق المثقفين السودانين الذين يبلعون
    مايكتبون بصورة تدعو للاسف والحرج...هؤلاء كنا نحسبهم اختارو طريق الشعب وانحاوزو لفقراءه
    ولكن وتضح جلياً انهم آكلين في كل الموائد...شي مخجل ان اتخيل محمد محمد خير يتحدث عن استهداق
    الغرب ليمنح نفسه حق مساندة دولة عذبته وكان يتباهي بناضله في كل سانحة ....يجدها لا يتواني في
    اظهارها ..وهو محق في ذلك..
    كتب مرة في جريدة الخرطوم واصفاً التعذيب الذي اذاقوه له الانقاذيون ...انهم بعد الضرب والركل
    الذي كانو يجابهونه بكل شجاعة كتب انهم بعد ان فقدو حيلهم: دعونا مرة لممارسة الفاحشة مع رفاقنا
    في محاولة يائسة لاستدعاء تراثهم الثر في هذا المضمار (0انتهي )
    بعد كل هذه الكتابة يأتي لليدافع عن النظام بحجة تكالب الغرب علي الاسلام والنظام الاسلامي السوداني
    وكان النظام ومحمد محمد خير جمعهم نفاق الغرب وخداعه وكأنما محمد محمد خير حينما عذب كان عميل للغرب
    وكانما ايضاً نظام الانقاذ لم يتعاون مع الغرب في حملته ضد الارهاب مقدماً بذلك اكبر خيانة لرفاق الدرب
    الاسلامي المتطرف ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2009, 07:57 AM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: ibrahim alnimma)

    غلطة الشاطر ـ زمان كانوا يقولون بألف ـ ولكنها
    أضحت في زمن التضخم والكساد بتريليون !!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2009, 09:58 AM

فرح
<aفرح
تاريخ التسجيل: 20-03-2004
مجموع المشاركات: 3033

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: فاروق حامد محمد)

    Quote: Quote: لأن كندا مرجعية للسلام وأنا أحد وسائله !


    كندا مرجعيه للسلاه اه
    وانا احد وسائله ( يا عمك ما تبالغ )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2009, 10:05 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10435

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: فرح)



    Quote: الى محمد محمد خير مره ثانيه:
    كى تضبط ذاكرتك جيدا بخصوص اليمن السودانى الشهم الذى تكفل باخراجك من ورطه الفندق غادر اليمن فبراير 1995 وانت تحدثت عن رحله الى اليمن 6 يناير 1996 عليه راجع ذاكرتك جيدا لتعلم انك بالفعل زرت اليمن زياره خاصه عقب زواجك خلافا لزيارتك الرسميه بعدين تأكد جيدا لن اغامر بنفسى واكتب معلومه لست متاكدا منها لدرجه تحديد الدوله بالاسم " اليمن"
    * فى سهره تلفزيونيه قبل اكثر من عامين انت ذكرت بالنص ان سبب تصالحك مع الحكومه هو مقدره الحكومه على استخراج البترول رغم حصارها من عده جهات خارجيه وفى ردك الاخير على مداخلت الاولى قلت ان سبب عودتك وتصالح هو اعادتك للعمل بالاعلام ثم انتدابك !!!!!!!!!!!!!!1" احتفظ باسهره المعنيه على شريط فيديو " ولاحظ ان الناطق الاعلامى قبلك باسم السفاره كان العبيد أحمد مروح كادر الجبهه الاسلاميه النشط منذ ايام صحيفه الرايه والذى كانت تستضيفهقناه الجزيره وغيرها كثيرا فى الرد على المعارضين بالخارج مما يؤكد ان منصب بهذه الخطوره ليس سهلا ويصعب اعطاؤه لكادر غير متحمس او ذى عقليه استخباراتيه..


    لا حولا يا أحمدالامين ، الزول ده الظاهر عليك وراه من زمن طويل !.. من زمن هو يادوب عريس ..؟؟!!!..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2009, 12:00 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-08-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Munir)

    * اقتباس من مداخل الاستاذ فاروق حامد محمد
    "ولو كنت مكانه لما رددت مطلقاً في منبر مفتوح يعرف مسبقاً أنه لن يلقى
    فيه ترحيباً ولن يجد فيه معضداً حتى من أنصار النظام الذي يعمل معه
    مبخراً !!!!""" انتهى

    ******** هذا المنبر يعج بأنصار النظام وهم كثر لكنها ا " كثره كغثاء السيل " أو كما في الحديث تراهم يدافعون عن رموز النظام ورفعهم إلى مقام الملائكة المسبحين أو الرسل المعصومين أو الصحابة الذين هم كالنجم بأيهم نقتدي نهتدي تجلى ذلك في دفاعهم قديما عن مجذوب الخليفة "رحمه لله" والزبير بشير طه ومؤخرا تبيدي وغيره أما سبب عدم مناصرتهم "أخاهم في الله" محمد خير فمرده علمهم انه لا ينتمي إليهم فكرا وانتماء ولم يتربى معهم في جلساتهم الايمانيه " التي كانوا يقيمونها بالجامعات " وغيرها عليه أخشى أن تكون نظرتهم له مثل نظره نابليون بونابرت لذاك الرجل الذي ساعده على هزيمة قومه مقابل كميه من الذهب أعطاها له بالفعل لكنه اى نابليون رفض مصافحته لأنه لا يصافح أمثاله !!! وباقي القصة مشهورة في التاريخ
    * اقتباس من مداخله الأخ إبراهيم النعمة:
    "فبعد كل هذه الكتابة يأتي ليدافع عن النظام بحجة تكالب الغرب علي الإسلام والنظام الإسلامي السوداني
    وكان النظام ومحمد محمد خير جمعهم نفاق الغرب وخداعه وكأنما محمد محمد خير حينما عذب" .............انتهى ...
    ***
    محمد محمد خير يعلم جيدا انعدام الصلة بين النظام الذي يمثله والإسلام الدين الحنيف الذي قام في عزه وصدقه أيام دوله المدينة المنورة الخليفة العادل عمر بن الخطاب باقامه حد الخمر على عامله بالبحرين عبد الله بن مظعون رغم انه شرب الخمر تأولا وليس متعمدا مع ملاحظه أن سيدنا عبد الله بن مظعون يعد ضمن أول 30 رجلا دخلوا الإسلام بل ان إسلامه سابقا لاسلام سيدنا عمر وهو شقيق زوجته وخال ابنه عبد الله " لكنه ليس خال السيدة حفصة أم المؤمنين" فان النظام الذي يمثله محمد خير اسلامى حسب ظن محمد خير فهل يقوى خليفتهم عمر البشير أقامه حد الخمر أو اى حد شرعي أخر على اى من عماله بالداخل أو الخارج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ " راجعوا تصريحات قديمه لغازي سليمان قبل سقوطه عندما تحدى علنا انه يحتسى الخندريس مع الكثير من وزراء الإنقاذ وكبار رجالاته""
    ** ملحوظة ::
    مداخلاتي في هذا البوست قصدت منها تبيان اى رجال يحكمون ويتحكمون في الشعب السوداني ويسيرون أموره لنعلم سبب بؤسنا وتفاهتنا بين الأمم وسبب جوع وجهل وموت الكثير من أهلنا بسبب ذلك ...

    (عدل بواسطة احمد الامين احمد on 14-03-2009, 12:03 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2009, 07:49 PM

فاروق حامد محمد
<aفاروق حامد محمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: احمد الامين احمد)

    Quote:
    * اقتباس من مداخل الاستاذ فاروق حامد محمد
    "ولو كنت مكانه لما رددت مطلقاً في منبر مفتوح يعرف مسبقاً أنه لن يلقى
    فيه ترحيباً ولن يجد فيه معضداً حتى من أنصار النظام الذي يعمل معه
    مبخراً !!!!""" انتهى

    ******** هذا المنبر يعج بأنصار النظام وهم كثر لكنها ا " كثره كغثاء السيل " أو كما في الحديث تراهم يدافعون عن رموز النظام ورفعهم إلى مقام الملائكة المسبحين أو الرسل المعصومين أو الصحابة الذين هم كالنجم بأيهم نقتدي نهتدي تجلى ذلك في دفاعهم قديما عن مجذوب الخليفة "رحمه لله" والزبير بشير طه ومؤخرا تبيدي وغيره أما سبب عدم مناصرتهم "أخاهم في الله" محمد خير فمرده علمهم انه لا ينتمي إليهم فكرا وانتماء ولم يتربى معهم في جلساتهم الايمانيه " التي كانوا يقيمونها بالجامعات " وغيرها عليه أخشى أن تكون نظرتهم له مثل نظره نابليون بونابرت لذاك الرجل الذي ساعده على هزيمة قومه مقابل كميه من الذهب أعطاها له بالفعل لكنه اى نابليون رفض مصافحته لأنه لا يصافح أمثاله !!! وباقي القصة مشهورة في التاريخ
    * اقتباس من مداخله الأخ إبراهيم النعمة:
    "فبعد كل هذه الكتابة يأتي ليدافع عن النظام بحجة تكالب الغرب علي الإسلام والنظام الإسلامي السوداني
    وكان النظام ومحمد محمد خير جمعهم نفاق الغرب وخداعه وكأنما محمد محمد خير حينما عذب" .............انتهى ...
    ***
    محمد محمد خير يعلم جيدا انعدام الصلة بين النظام الذي يمثله والإسلام الدين الحنيف الذي قام في عزه وصدقه أيام دوله المدينة المنورة الخليفة العادل عمر بن الخطاب باقامه حد الخمر على عامله بالبحرين عبد الله بن مظعون رغم انه شرب الخمر تأولا وليس متعمدا مع ملاحظه أن سيدنا عبد الله بن مظعون يعد ضمن أول 30 رجلا دخلوا الإسلام بل ان إسلامه سابقا لاسلام سيدنا عمر وهو شقيق زوجته وخال ابنه عبد الله " لكنه ليس خال السيدة حفصة أم المؤمنين" فان النظام الذي يمثله محمد خير اسلامى حسب ظن محمد خير فهل يقوى خليفتهم عمر البشير أقامه حد الخمر أو اى حد شرعي أخر على اى من عماله بالداخل أو الخارج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ " راجعوا تصريحات قديمه لغازي سليمان قبل سقوطه عندما تحدى علنا انه يحتسى الخندريس مع الكثير من وزراء الإنقاذ وكبار رجالاته""
    ** ملحوظة ::
    مداخلاتي في هذا البوست قصدت منها تبيان اى رجال يحكمون ويتحكمون في الشعب السوداني ويسيرون أموره لنعلم سبب بؤسنا وتفاهتنا بين الأمم وسبب جوع وجهل وموت الكثير من أهلنا بسبب ذلك ...



    لله درك يا شيخ أحمد الأمين ...
    يبدو ـ والله أعلم ـ أن أخانا محمد محمد خير قد اتصل
    بسيدهم عمر حسن البشير دهرا فأصابه بعدوى الغباء "المتفلطح"
    الذي لا يجدي معه طباً ولا دواءً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2009, 08:11 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: فاروق حامد محمد)

    +



    الأستاذ أحمد الأمين، تحية واحترام

    شكرا لصدحك بحقيقة هذا المتسلق الكسيح.
    هذا الطحلب الضار مثال حي لأنتحار الأنسانية
    ببلادنا المكلومة.

    عظيم الود.




    دنقس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2009, 08:10 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: Abdulgadir Dongos)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-03-2009, 09:45 AM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 28-03-2008
مجموع المشاركات: 5194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    up....up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2009, 10:26 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: ibrahim alnimma)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2009, 04:50 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 13-06-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    الحبيب عبد الدين

    وصلتني - عبر بريد الاليكتروني - الرسالة التالية :

    Quote: الأخ العزيز خضر

    لك الود والشوق مطبوق

    في المنبر العام-سودانيزأن لاين- هناك ( بوست ) يطالب كندا بسحب جواز محمد محمد خير والشوش، وأنا أؤيد ذلك. ولكني غير مشترك في المنبر رغم كتاباتي العديدة بالصحيفة.

    أرجو إن أمكن توصيل هذه المساهمة للبوست المذكور :

    محمد محمد خير كان عميلاً لجهاز مخابرات نميري مدسوساً مع ناس الشريف حسين في ليبيا. الشاهد علي ذلك هو العقيد أمن الذى كان مقيماً آنئذ بروما حيث كان المدعو محمد يذهب كل شهرليقبض أجره من السفارة. ولقد نقلت هذه المعلومة لرئيس تحرير صحيفة (الإتحادي الدولي ) فى زيارته لأبو ظبي عام 1996 الذى قال إنهم يعرفون كل شيء عن المدعو ولكنهم يستخدمونه كمغفل نافع.

    إذا عاد المدعو عدنا.

    تحياتي

    الفاضل عباس محمد علي
    أبوظبي / الامارات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2009, 05:18 PM

احمد الامين احمد
<aاحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-08-2006
مجموع المشاركات: 4782

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: خضر عطا المنان)

    اقتباس من مداخلتى الاولى بهذا البوست :
    "وفتره مايو كان يدور حديث عن صله لك مريبه بامن نميرى بعد اعتقالك"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2009, 03:42 PM

نعمات حمود
<aنعمات حمود
تاريخ التسجيل: 14-07-2008
مجموع المشاركات: 2480

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: احمد الامين احمد)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2009, 08:26 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سحب الجواز الكندي من الشوش ومحمد خير ( محمد خير يرد ) (Re: عبدالدين سلامه)

    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de