السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 04:56 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالدين محمد علي سلامه(عبدالدين سلامه&ABDELDIN SALAMA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا

05-31-2007, 08:17 AM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا

    عقوبات أمريكية جديدة على السودان وبكل أسف يؤيدها الكثيرون ولا أدري لماذا .... لازال البعض بكل أسف يخلط خلطا كبيرا بين الحكومة والوطن . الحكومة لن تتأثر بالعقوبات كما المواطن الأغبش .... أول الغيث دليل كشامة سوداء على جسد أبيض تراءت في هذا المنبر وجاءت بعنوان ( الحكومة الأمريكية تمنع تحويلات السودانيين ) .... فهل لايزال ذلك البعض يؤيد العقوبات ؟؟؟ لبنان أنموذج لنا في خلافاته التي لاتميز بين الحكومة والوطن وأنا أستغرب كيف يتثنى لعاقل أن يستنهض الأجنبي ضد وطنه خاصة إذا تراءت ملامح هذا الأجنبي في أفغانستان والعراق وغيرها من الدول .... السعيد من يرى في غيره والشقي من يرى في نفسه والأشقى من ينطبق عليه المثل الشعبي ( التسويهو بإيدك يغلب أجاويدك ) فلكل منا وجهة نظره في الحكومة وكلنا أعلناها ولازلنا من خلال هذا المنبر ولكن الاستجارة من الرمضاء لاتكون بالنار لأنها أشد حرقا ولأن أكثر المحترقين ليسو هم كتاب هذا المنبر وحدهم وإنما أهلنا الطيبين الذين يصارعون المستحيل من أجل لقمة العيش.
    لا وألف لا للرضوخ ومليون لا لدخول أي عنصر أجنبي او تأييد عقوبات بحق ( السودان ) السودان الوطن الجميل .... محاربة الحكومات لا تتأتى بهذا الأسلوب وليتعلم الجميع من التجارب والأحداث ... الحكومات تعاند وقد ترضخ وينتهي كل شيء وتظل باقية وهذا حدث بالتجربة والدلائل ولكن ما بين المعاندة والرضوخ تبقى معاناة المواطن وهي بيت القصيد .... نعارض ونتحدث بصوت عالي ولكن ثمة لحظات تحتاج صوت العقل ... إلى متى سنظل في صراعاتنا والوطن يتمزق ويحترق ؟؟؟؟؟ متى نحاول ولو مجرد محاولة أن نسمع لبعضنا ولا نلفظ بعضنا البعض ويكون همنا الأساسي هو التكاتف لبناء الوطن الذي يحتاج التكاتف ..... نحن كسودانيين معارضين ومؤيدين ووسطيين نحتاج الجلوس لبعضنا البعض والتسامي عن الخلافات والجلوس على مائدة واحدة هي مائدة السودان ..... الحمد لله أنني وحدوي ولست مؤيدا ولا معارضا ولكنني وحدويا همه أن ينهض السودان بإجماع الجميع ولست وحدي باعتبار أن كل رأي هو شريحة كبرت أو صغرت ... بالله عليكم وبعيدا عن كل الاغراض وبعيدا عن ردود الفعل حكومة ومعارضة وكل من يحمل شرف المليون ميل مربع أن نفكر بمصلحة الوطن وبكل تجرد ... أن نتكاتف ونتعاضد ونبقى وحدة واحدة كباقة الورود التي كلما تعددت ألوانها تناسقت وبدت أجمل وقد بلغت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-31-2007, 08:26 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ABDELDIN SALAMA)

    أخ ABDELDIN SALAMA

    لك مني كل التحيه والإحترام
    نعم لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا هذه العقوبات التي ترسلها أمريكا كلما إقترب إيجاد حل لمأساة دارفور التي أرقت منام الكثيرين لترسل إشارةً مخفية للحركات بأن لاتوقعوا ولاتوقفوا هذه الحرب فنحن معكم ندعمكم وأتمنى أن لايلتقط قادة الحركات هذه الإشارة المسمومه ..
    راجع تاريخ كل المفاوضات التي تحدث بين الحكومه والحركات ستجد انه ومع كل مفاوضات تحدث تخرج علينا أمريكا بمثل هذه العقوبات البلهاء ..
    كثيرين هنا يرون في أمريكا الملاك الطاهر الذي سيخلص العالم من كل آلامه ولعمري فإنها هي نفسها مصدر كل آلام العالم ولنا في العراق وأفغانستان وفيتنام عبرات وعظات (هذا لمن يعقلون) ..

    وأقولها لمن يعبدون أمريكا (تباً لكم) وسيقضي الله أمراً كان مفعولا وستمضي هذه البلاد لبر الأمان غصباً عن كل القرارات الأمريكيه الجوفاء ...

    مؤونة عام من الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-31-2007, 08:34 AM

بشير حسـن بشـير
<aبشير حسـن بشـير
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 2648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ABDELDIN SALAMA)

    لا وألف لا ، للعقوبات .....


    المستفيد الأول منها هى الحكومه ، والشعب هو الخاسر الأكبر ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-01-2007, 06:31 PM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: بشير حسـن بشـير)

    شكرا أستاذي محمد فرح وبشير حسن على المداخلة وكل العجب على أبناء وطننا الذين ينادون الأمريكان باستباحة أرضهم التي هي عرضهم بكل احتمالات توابعها .... وأني لأستغرب من السبب الذي يجعلنا نحسن النقل والاصغاء لألد أعداءنا ولا نفكر حتى مجرد تفكير للاصغاء لذواتنا .... الحديث مقصود به كل أطراف الخلاف حكاما ومعارضين .... نحن حقا نحتاج لجلسة حاسمة مع النفس تتغير عبرها المفاهيم وتتحول التعنتات إلى أيدى ممدودة ومتعانقة وتتحول عبرها العداوات إلى تماسكات لاتتفكك وتتبدل فيها الرصاصات إلى قمح وذرة وشعير والتراشق لبنايات تعانق عنان السماء ...... نحتاج لترميم الذات وهذا أسهل مايكون إستنادا إلى سيكولوجيتنا التسامحية كسودانيين ..... لندرك جميعا أننا بما نفعل نجرم في حق بلادنا التي لم تبخل علينا بشيء .... الأوطان التي أنشئت بعد استقلالنا بعشرات السنين أصبحت قبلة أنظار العالم بفضل استيعابها معنى التكاتف والتوحد ونبذ الخلاف والتفرغ للبناء .... أين كنا وأين نحن الآن وأين سنكون غدا لو استمر هذا الجهل التصرفي الأحمق .... ألا يكفينا أننا ولأول مرة في تاريخ البلاد نعرض الوحدة لاستفتاء يحتمل كل المواقف ؟؟؟ ألا يكفينا أننا نقترب من ذلك الاستفتاء الذي قد لاسمح الله يمزق بلادنا لشطرين ولانزال نحاول تشطيرها أكثر ؟؟؟؟ وماذا سنجني من كل ذلك وما مصير أبناءنا من الأجيال القادمة إن لم نفكر في مصيرنا نحن ؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-01-2007, 06:37 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ABDELDIN SALAMA)

    عبدالدين سلامة.
    كانا مبك كيلى قوسا??!.


    ونقنو نيجتى بر زا!!.

    أزبتان كلاك??!!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-01-2007, 06:56 PM

Faisal Taha

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 1123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    Quote: لا وألف لا للرضوخ ومليون لا لدخول أي عنصر أجنبي او تأييد عقوبات بحق ( السودان ) السودان الوطن الجميل .... محاربة الحكومات لا تتأتى بهذا الأسلوب وليتعلم الجميع من التجارب والأحداث ... الحكومات تعاند وقد ترضخ وينتهي كل شيء وتظل باقية وهذا حدث بالتجربة والدلائل ولكن ما بين المعاندة والرضوخ تبقى معاناة المواطن وهي بيت القصيد .... نعارض ونتحدث بصوت عالي ولكن ثمة لحظات تحتاج صوت العقل ... إلى متى سنظل في صراعاتنا والوطن يتمزق ويحترق


    لم تقل إلا حقائق ناصعة البيان أخي عبد الدين

    تحباتي لك وانت ترفع صوتك عاليا في قول الحق رغم كثير
    من المكدرات ومواقف الخزي التكتيكية التي يقودها نفر مقدر
    هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-01-2007, 10:29 PM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: Faisal Taha)

    لا ثم لا ...


    لا للعقوبات ...للشعب السوداني ..


    لا للعقوبات على الشعب السوداني


    جزاك الله الف خير ..

    ونعم اصدع برأيك يا أخي ..ة\فلنقل لا للقرارات الظالمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-01-2007, 10:50 PM

حاتم هاشم
<aحاتم هاشم
تاريخ التسجيل: 08-31-2006
مجموع المشاركات: 1411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: القلب النابض)


    بسم الله الرحمن الرحيم
    سلام...

    لا ثم لا والف لا للعقوبات علي السودان
    لا ثم لا والف لا للعقوبات علي الشعب السوداني

    تحياتي...
    حاتم هاشم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-02-2007, 06:31 AM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: حاتم هاشم)

    أخي أبا القاسم شكرا على المرور رغم أن الشفرة استعصى علي حلها ... رجاء الترجمة حتى لا يساء فهمها وتفسيرها على أن موضوع البورد معاذ الله ك ( كلام الطير في الباقير ) تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-02-2007, 06:34 AM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ABDELDIN SALAMA)

    إخوتي أبناء الوطن الغر .... فيصل والقلب النابض وحاتم ..... ممتن جدا للدخول وأقر الله بكم عين الوطن ومهما كانت الأحداث وحتى آخر رمق في الحياة سنقول لا وألف ألف لا للعقوبات وللاستعمار وسنقاوم حتى إحقاق الحق وتعافي الوطن .... وسيظل دائما بكم ( سوداننا فوق )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-02-2007, 07:01 AM

hamid brgo

تاريخ التسجيل: 05-21-2006
مجموع المشاركات: 4981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ABDELDIN SALAMA)


    * لا للعقوبات على بلادنا
    * لا لقتل الاطفال و حرق القرى
    * لا لاغتصاب القاصرات اما اعين ابائهن
    * لا لقتل المرضعات
    * لا لعديمي الضمير الانساني و منافقي الحس الوطني و الديني(يرحبون بقدم شخص جديد الي الاسلام في الوقت الذي فيه يذبحون حفظة القرأن بجبل مرة - يتعاطفون مع اطفال العراق و فلسطين((رغم انه عمل طيب و نبيل و واجب)) لكن يتفرجون على قتل اخوتهم من اطفال دارفور)
    * لا لتغطية الجرائم بدغدغة المشاعر
    * لا للمغفلين................. لا للمغفلين

    (عدل بواسطة hamid brgo on 06-02-2007, 07:22 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-02-2007, 02:00 PM

حاتم هاشم
<aحاتم هاشم
تاريخ التسجيل: 08-31-2006
مجموع المشاركات: 1411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: hamid brgo)


    بسم الله الرحمن الرحيم
    سلام...

    لا ثم لا والف لا للعقوبات علي السودان
    لا ثم لا والف لا للعقوبات علي الشعب السوداني .

    Quote: لا للمغفلين................. لا للمغفلين

    صدقت ...
    لا للمغفلين ... لا للمغفلين ... لا للمغفلين

    تحياتي...
    حاتم هاشم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-02-2007, 03:40 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ABDELDIN SALAMA)

    Quote: أخي أبا القاسم شكرا على المرور رغم أن الشفرة استعصى علي حلها ... رجاء الترجمة حتى لا يساء فهمها وتفسيرها على أن موضوع البورد معاذ الله ك ( كلام الطير في الباقير ) تحياتي



    وتفسيرها على أن موضوع البورد معاذ الله ك ( كلام الطير في الباقير ) تحياتي




    بالضبط كدا وإنت فهمتها صح يا ابن عم??!!.
    [/B]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-04-2007, 10:15 AM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    شكرا أساتذتي حاتم وحاامد على المرور ولا ومليون لا للعقوبات ولأي سوء يمس ولو مليمترا واحدا من المليون ميل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-04-2007, 10:35 AM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ABDELDIN SALAMA)

    أخي أبوالقاسم .... أحترم وجهة نظرك وأدافع عن حقك في قولها حتى آخر رمق ولكنني أختلف معك فيها وتعال لحوار هاديء بناء نسمع فيه بعضنا بعضا وسأسمع لوجهة نظرك وأتبناها إن أقنعتني بأنني مخطئا في وجهة نظري وأنت كذلك تبنى وجهة نظري إن كنت مخطئا في وجهة نظرك حتى لانجعل البوست نسخة من حوار الطرشان الذي انتهجه المختلفون في بلادنا فأودوا بها إلى مشارف الهلاك .
    وجهة نظري ياأخي مجردة تماما من حسابات الحكومة والمعارضة وحركات دارفور المختلفة ... إنها وجهة نظر تؤمن بمساحة جغرافية رائعة كلنا فلذات كبدها وقلبها النابض ومثلما أوفت لنا بايجادنا وتعليمنا وتربيتنا وتشكيل أفكارنا ورؤانا فمن حقها علينا أن نخاف عليها من هب النسيم أن يجرحها ... العقوبات على بلادنا كالعقوبات السالفة السنوات على العراق ... أدمت القلوب وقتلت الأطفال ولم تتأثر بها الطبقات الحاكمة ولا المعارضة .... وعندما لم تنجح في ذلك تحولت لحل عسكري أودى بالبلد قبل الحكومة .... هل تريد لهذا السيناريو أن يتكرر في السودان ؟؟؟؟ ليبيا أنموذج آخر لتلك العقوبات التي خلّفتها سنوات وسنوات عن ركب التقدم ولم تسقط حكومة ولاتأثرت بها معارضة بل على العكس ما أنجزته ليبيا من مال الشعب ضحت به السلطة لتبقى وأيدته المعارضة لتعيش ولم يتأثر بالعقوبات غير أطفال شح عنهم الحليب وأمهات رضع وشيوخ وشباب لاناقة لهم ولاجمل في مسببات تلك العقوبات .... كوريا نموذج ثالث لتلك العقوبات .... لم نسمع بأنيميا أصابت الرئيس الكوري أو أحد من رجال حكومته ومساعديه ولكن الأخبار نقلت مأساة الشعب المسكين بصور تدمي القلوب وتدمع العيون ... النماذج تتعدد بلا حصر بدءا بكوبا وبلا نهاية .... هل أنت ضد أفراد الشعب الذين هم أنا وأنت وأمهاتنا وإخوتنا وأخواتنا وآباءنا وأهلونا ؟؟؟ بالتأكيد لا ... هؤلاء هم المتأثرون بأي عقوبة .... مرة ثانية لا ومليار لا للعقوبات على السودان وهي لحظة تاريخية يجب أن يعيها الجميع ويخلقوا منها أساسا للتلاقي والتكاتف لبداية حقبة جديدة في تاريخ وطننا تنهض به من كبوته وتؤسس لعلاقات متينة بين بعضنا بعضنا بمختلف فئاتنا وتصنيفاتنا ويجب أن نوحد جهودنا للبناء لا نبدد طاقاتنا لمحاربة بعضنا بعضا فكل مليم تستخدم به طلقة من جانب الحكومة أو المعارضة هو حق للشعب السوداني ويجب توجيهه نحو التنمية واللاعمار لاالحرب والدمار .... يجب أن نسمع بعضنا وأن نتكاتف جميعا مهما اختلفت وجهات نظرنا .... هذه هي قناعاتي ولك شكري وتقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-04-2007, 10:38 AM

ABDELDIN SALAMA

تاريخ التسجيل: 09-09-2005
مجموع المشاركات: 1438

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لا لمؤيدي العقوبات على بلادنا (Re: ABDELDIN SALAMA)

    أخي أبوالقاسم .... أحترم وجهة نظرك وأدافع عن حقك في قولها حتى آخر رمق ولكنني أختلف معك فيها وتعال لحوار هاديء بناء نسمع فيه بعضنا بعضا وسأسمع لوجهة نظرك وأتبناها إن أقنعتني بأنني مخطئا في وجهة نظري وأنت كذلك تبنى وجهة نظري إن كنت مخطئا في وجهة نظرك حتى لانجعل البوست نسخة من حوار الطرشان الذي انتهجه المختلفون في بلادنا فأودوا بها إلى مشارف الهلاك .
    وجهة نظري ياأخي مجردة تماما من حسابات الحكومة والمعارضة وحركات دارفور المختلفة ... إنها وجهة نظر تؤمن بمساحة جغرافية رائعة كلنا فلذات كبدها وقلبها النابض ومثلما أوفت لنا بايجادنا وتعليمنا وتربيتنا وتشكيل أفكارنا ورؤانا فمن حقها علينا أن نخاف عليها من هب النسيم أن يجرحها ... العقوبات على بلادنا كالعقوبات السالفة السنوات على العراق ... أدمت القلوب وقتلت الأطفال ولم تتأثر بها الطبقات الحاكمة ولا المعارضة .... وعندما لم تنجح في ذلك تحولت لحل عسكري أودى بالبلد قبل الحكومة .... هل تريد لهذا السيناريو أن يتكرر في السودان ؟؟؟؟ ليبيا أنموذج آخر لتلك العقوبات التي خلّفتها سنوات وسنوات عن ركب التقدم ولم تسقط حكومة ولاتأثرت بها معارضة بل على العكس ما أنجزته ليبيا من مال الشعب ضحت به السلطة لتبقى وأيدته المعارضة لتعيش ولم يتأثر بالعقوبات غير أطفال شح عنهم الحليب وأمهات رضع وشيوخ وشباب لاناقة لهم ولاجمل في مسببات تلك العقوبات .... كوريا نموذج ثالث لتلك العقوبات .... لم نسمع بأنيميا أصابت الرئيس الكوري أو أحد من رجال حكومته ومساعديه ولكن الأخبار نقلت مأساة الشعب المسكين بصور تدمي القلوب وتدمع العيون ... النماذج تتعدد بلا حصر بدءا بكوبا وبلا نهاية .... هل أنت ضد أفراد الشعب الذين هم أنا وأنت وأمهاتنا وإخوتنا وأخواتنا وآباءنا وأهلونا ؟؟؟ بالتأكيد لا ... هؤلاء هم المتأثرون بأي عقوبة .... مرة ثانية لا ومليار لا للعقوبات على السودان وهي لحظة تاريخية يجب أن يعيها الجميع ويخلقوا منها أساسا للتلاقي والتكاتف لبداية حقبة جديدة في تاريخ وطننا تنهض به من كبوته وتؤسس لعلاقات متينة بين بعضنا بعضنا بمختلف فئاتنا وتصنيفاتنا ويجب أن نوحد جهودنا للبناء لا نبدد طاقاتنا لمحاربة بعضنا بعضا فكل مليم تستخدم به طلقة من جانب الحكومة أو المعارضة هو حق للشعب السوداني ويجب توجيهه نحو التنمية واللاعمار لاالحرب والدمار .... يجب أن نسمع بعضنا وأن نتكاتف جميعا مهما اختلفت وجهات نظرنا .... هذه هي قناعاتي ولك شكري وتقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de