للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية...

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
سارة عبد الباقي الخضر ...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك ...دمك دين علينا
هزاع عز الدين جعفر....لك التحية و الانحناء فى الذكرى الخامسة لاستشهادك
د.صلاح مدثر السنهوري....فى الذكرى الخامسة لاستشهدك ارقد مرتاح...ولن نترك السفاح
علم الدين هارون عيسى عبد الرحمن....فى الذكرى الخامسة لاستشهادك تارك فى رقابنا
بابكر النور حمد...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....لن ننساك
وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقي...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....دمك لن يذهب هدراً
محمد آدم على ابراهيم...فى الذكرى الخامسة لاستشهادك.....ودعطا لن نتركك ولو طال الزمن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-09-2018, 05:39 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د/خلف الله مصطفى كروم(ombadda)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-03-2010, 11:05 AM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية...

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2010, 05:49 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 14-08-2002
مجموع المشاركات: 31043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: ombadda)

    Quote: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية...


    و لا حياة لمن تنادي

    فالجميع يُفضلها سياسية حتى يأخذ منها و لو القليل

    تحياتي يا دكتور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2010, 06:42 PM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: ABUHUSSEIN)

    http://www.youtube.com/watch?v=KztRUkYro1o
    هذا ما قالته د.ناهد (إعلام لجنة إضراب أطباء السودان):
    (( كلنا كنا قاعدين بناضل فى جزر معزولة ..أى زول بيناضل قدام محلتو..وأنا بفتكر ...it is time..))

    ((كلكم مع بعض كدة you able to change السلطة الموجودة فى البلاد ))...




    -------------------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2010, 06:46 PM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: ombadda)

    للأطباء مطالب محدودة (1-2-3) وافقوا عليها وأوكلوا اللجنة بمتابعتها ...ولا دخل لنا بتغيير أنظمة أو نضال..

    فلتكن اللجنة كما كانت فى العام 2002 حيث تحققت بعض المطالب والتى إنعكست علينا بردا وسلاما ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2010, 06:52 PM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: ombadda)

    إحباط ما بعده إحباط...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-03-2010, 07:01 PM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: ombadda)

    شكرا أبوحسين

    للأطباء مطالب عادلة ويود البعض إستخدامها مطية لتحقيق مكاسب حزبية ,,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2010, 02:04 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: ombadda)

    ساس يسوس و حبة جندرة كمان


    مشكلة السودانين كوووووولهم ما بعرفوا يكونوا محددين حاجاتهم

    لازم يجوطو الدنيا والاخرة..

    اضراب مطلبي يبقى مطلبي للنهاية يحتشد الطلاب خلفه من كل الاتجاهات..

    والناس البتهوى الظهور والاكشن برضو بوظو معنى الاضراب
    الذي كان سيعود على كل الشعب بالخير

    بقى ذي موضوع النظام العام
    فازت لبنى بالبريمو
    والى الان البنات يجلدن في الخرطوم عشانالهدوم
    وانتهى الموضوع الى غير رجعة..
    ولبنيى بقت بطلة وطلعت من السودان وحرو...

    ركزوا على المطالب با دكاترة...
    اسع الموضوع بقى ناهد ما المطالب
    بكدا طارت العصفورة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2010, 03:11 AM

محمد الجزولي
<aمحمد الجزولي
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 3471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: والناس البتهوى الظهور والاكشن برضو بوظو معنى الاضراب
    الذي كان سيعود على كل الشعب بالخير




    Quote: اسع الموضوع بقى ناهد ما المطالب


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2010, 06:24 AM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: محمد الجزولي)

    http://www.youtube.com/watch?v=xmbFvBzmCUs

    إنحرفت لجنة إضراب أطباء السودان عن أهدافها. لا زال هناك بعض الوقت لتفادى الأخطاء..
    فلتنفض خيالات الماتة التى تتحلق حول د.احمد الأبوابى وصحبه فلا نحتاج لهم وهم بوهنهم وضعفهم
    غير قادرين على فعل شىء (وأقصد الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى) ..قضيتنا أطباء مع وزارة
    بصورة مباشرة ولدى الأطباء قضايا محصورة يمكن تحقيقها من جانب الحكومة إذا قدمت بحنكة
    وعقلانية...قضايانا قضايا مهنة وتحسين أوضاع وليست قضايا سياسية ونضال معظم أطباء
    السودان فى بلادى يعيشون على الكفاف وقد أحبطوا من الساسة والحكومات
    وكل مطالبهم الانية هى العيش الكريم لهم ولذويهم ... فأرفعوا أيديكم عن أطبااء بلادى فهم قادرين على
    إنتزاع حقوقهم فلقد فعلوها فى العام 2002 حين تم الإضراب بصورة سليمة ونفذت الحكومة بعض مطالب الأطباء
    أهمها زيادة الأجور ...
    رفع إضراب الطعام من قبل د.ناهد خطوة فى الطريق السليم .. فلتنضم د.ناهد للركب ولتعمل اللجنة كمجموعة واحدة
    كيد واحدة ومن خلفهم أطباء السودان ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2010, 06:59 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: ombadda)

    Quote: ..قضيتنا أطباء مع وزارة
    بصورة مباشرة ولدى الأطباء قضايا محصورة يمكن تحقيقها من جانب الحكومة إذا قدمت بحنكة
    وعقلانية...قضايانا قضايا مهنة وتحسين أوضاع وليست قضايا سياسية ونضال معظم أطباء
    السودان فى بلادى يعيشون على الكفاف وقد أحبطوا من الساسة والحكومات
    وكل مطالبهم الانية هى العيش الكريم لهم ولذويهم
    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2010, 01:59 PM

شرفى عبدالقادر
<aشرفى عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 1427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: د.نجاة محمود)

    للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية...
    وبالتالى تخرج عن الاطر السليمه والشرعيه .
    this is true
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2010, 03:48 PM

Balla Musa
<aBalla Musa
تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 15238

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: شرفى عبدالقادر)

    ياخى ماتنسى أن نقابة أطباء السودان هى التى هزت عرش نميرى بإضرابها الشهير الذى تلته الإنتفاضة..
    هذا عندما كان الطبيب لاينعزل عن قضايا وطنه ولذلك نالت نقابة الأطباء منصب رئيس الوزراء ووزارة أخرى ..

    إن لم يلتف حولك الشعب بجميع تنظيماته المدنية والسياسية فلن يلتفت النظام لمطالبك..

    ياخى أطلعوا شوية من حتة مطالب فئوية دى لأنها ما بتسقيك موية فكل فئات الشعب السودانى لها مطالب فئوية..



    بعدين شنو العبارة الزى الختم دى: ( أرفعوا أيديكم عن أطباء بلادى) البتستعملا فى كل موقف..
    ياخى الناس المساندنك ديل لو رفعوا يدهم عنك والله جهاز أمن الجبهة يرسلك لعزرائيل..

    بعدين ناهد دى صامت يومين من أجل قضيتك الدنيا كلها قامت داخليا وخارجيا. هذه القضية التى قوبلت بالتسويف والإهمال لعدة سنين من حكم الجبهة. عايز تلومها بدل تقول ليها شكرا للتضحية وهى أم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2010, 04:01 PM

على عجب

تاريخ التسجيل: 23-06-2005
مجموع المشاركات: 3881

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: Balla Musa)

    عبارة "تسيس القضية"

    فرية قديمة استخدمها الكيزان كجزء ما اليات القهر التي تعتمد علي فزاعة المدلول

    حيث كانوا قد نجحوا في جعل مجرد كلمة "سياسة" كافية لان تؤدي بقائلها الي بيوت

    الاشباح ، لذلك يقولون لمن يطالب بحقوقه انه لديه "اجندة سياسية"، وهذا التوصيف

    يعني انك ترتكب عملا مجرما يقود الي التعذيب والاعتقال هذا بالاضافة الي مايستبطنه

    من تهديد، ومازال المغزي الارهابي مستبطن، وبالتالي لايجد المرء ادني عناء في

    التوصل الي ان من يستخدم هذا الفزاعة يدرك مدي مايمكن ان تنتجه من تشويش

    في عقول من علق القهر باذهانهم لشدة ما ارعبوا بكلمة سياسي.

    فالعبوا غيرها ، لان هذه الفزاعات قد تجاوزها الزمن، فالجميع يعلم الان ان الحقوق

    المدنية والساسية اصبحت عهودا ضمن دستور السودان، وحق الاضراب نفسه

    منصوص عليه كحق مشروع ضمن الدستور، وبالتالي اي رهان علي الارهاب

    سوف يعبر من مستوي الدرك الذي يرزح فيه القاهر مهما تدثر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2010, 04:44 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 24-02-2008
مجموع المشاركات: 3011

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: على عجب)

    أخي أمبدة
    السـلام عليكم
    لا فكاك من سـاسـة يسوس
    لأن المطلبي يرتبط بالسـياسي
    لمن أراد أو ابى
    الأطباء يتوجهون بمطالبهم لمسئول ( وزير )
    ذو منصب سياسيي تنفيذي .
    إن اســتجاب فقـد يصدر قراراته المرتبطة
    بالجانب الاقتصادي السياسي وإن رفض
    فهـو يتخذ قرار يمكنك أن تعتبره إداري
    ولكنه سياسي
    يا امبده حياة الناس في أي مكان تتأثر
    بالسياسة ومن يتولى السـلطة يتولاها
    من منطلق سياسي حتى الانقلاب
    يبدأ كقرار سياسي يتحول لفعل عسكري ثـم
    الى ممارسـة سياسية فكيف يترك الناس ساس يسوس
    فهي حياتهم فهل يتركوا حياتهم

    أما تضامن الأحزاب ومنظمات المجتمع
    المدني والأفراد مع أي إضراب فدا بحصل ومطلوب
    لأن الجهة المضربة تحتاج الدعـم ( المعنوي
    والاعلامي واحيانا المادي خاصة عندما يتعنت
    من بيده القلم ) و دون تدخل هذه الجهات المتضامنة في
    مسـار الاضراب , كما أن بعض الجهات ( احزاب
    ومنظمات وافراد ) يرفضون الاضراب وبرضو
    دا من حقهم أيا كان السـبب ودا برضو موقف سياسيي
    والداعمين أو الرافضين يحكم عليهم الناس بموقفهم
    ومن المسـتحيل أن تفصل المطلبي العـام عن السياسي
    يا امبدة في الاضراب دا من الذي كشــر عن موقفه
    السياسي هل هم جموع الأطباء أم من اعتدى عليهم
    بالضرب والشـتم , وهل قرار فصلهم او التهديد به
    سـياسي أم لا . في حدث كبير ذي إضراب الأطباء
    دا كل الأحزاب مطالبة أن تقول رأيها وتحدد موقفها
    مع أو ضـد ودا لا يعيب الاضراب أو يشكك في المضربين

    بس الزول البيفهم أن السـياسة دي معزولة عن حياته
    وانها لعبة قذرة فدا رأيو بس دون التشكيك في ارتباط
    المطلبي بالاقتصادي بالاجتماعي بالسياسيي و كمان
    دون التشكيك في نوايا المتضامنين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-03-2010, 05:06 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 14-08-2002
مجموع المشاركات: 31043

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: عبدالله احيمر)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-03-2010, 08:18 PM

شرفى عبدالقادر
<aشرفى عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 1427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: ABUHUSSEIN)

    منقول للاستفاده.....
    بقلم: م. مجاهد بلال طه
    الأطباء .. ملائكة رحمة أم بشر يأكلون الطعام ويمشون في الأسواق
    [email protected]


    مهلاً أيها السادة.. لست طبيباً.. ولا علاقة لهذا المقال بما يجري الآن في مشكلة نواب الأخصائيين من شد وجذب، بل حتى يتم فهم المقال يجب قراءته بمعزل عما يدور من أحداث.. (يعني) أعيروني عقولكم للحظات لأطوف بها في مأساة أخواننا وأبناء هذا الشعب ممن سهروا لياليهم من أجل صحة طفل مريض أو هرم أعجزه الألم. أبحروا معي داخل أعماق هؤلاء القوم لنرى أبشر هم، يأكلون الطعام ويمشون في الأسواق و ذلك من احتياجات الإنسان الضعيف أم هم حقيقة ملائكة خلقوا لمداواتنا، لا يسألون الناس أجراً.
    حسناً.. يجدر بي أن أجعلكم تثقون في صحة ودقة معلوماتي.. حيث أنني تخرجت من كلية الهندسة في العام 1999، سبقني بالتخرج قبلها بأربع سنوات شقيقي الأكبر متخرجاً من كلية الطب بجامعة الخرطوم.. الحق يقال، كنت أحتقر أوقاتي التي أقضيها في مراجعة واستذكار دروسى مع اعتكافه الدائم على أمهات كتب الطب التي يعجزك مجرد وزنها عن التفكير في أن تقلبها حتى لترى ما فيها.. ولم نكن نراه معنا في المنزل إلا لماماً فجل وقته كان بداخلية الطلاب وعشت معهم فترة من أهم فترات حياتي بداخليتهم.. داخلية حسيب.. ووجدتهم كلهم على قلب رجل واحد.. يتحدثون لغة واحدة.. ينامون ويستيقظون على لغتهم الجافة تلك.. وهي للأمانة من متطلبات وضعهم الأكاديمي.
    طيب.. لا أطيل عليكم.. كان أول راتب رسمي لي استلمه في يدي ضعف راتب شقيقي الطبيب ذاك بخمسة أضعاف.. وتزوجت قبله.. ولم أعاني في حياتي من ضغط نفسي جراء مريض قد يموت على يدي أو يوقظني أحد في الثالثة صباحاً لرؤية ابنه المريض ولم أرى نفسي يوماً في مأزق يحتم عليّ القبول بدريهمات لا تكفي (حق المواصلات والفطور) ثم أجد نفسي مضطراً لقبولها إذ لا بديل لوزارة الصحة إلا وزارة الصحة.
    أعلم حالات كثير منهم.. يكاد الواحد فيهم لا يملك ما يسد به حاجته من ملبس محترم ومصاريف يومية وحركة دعك من أن يمد يد العون لأسرته، ثم نطالبه في المستشفى أن يكون ملاكاً.. لا.. هم ليسوا ملائكة.. هم بشر مثلنا.. لهم احتياجاتهم وطموحاتهم .. تنتظرهم أسر ويفكرون في الزواج والأولاد.. دعك من هؤلاء.. بل حتى من تقدمت به الخبرة ووسع الله عليه في الرزق وكان له مشفاً خاصاً،نطالبه بأن يكون رحيماً بالناس فيعالجهم مجاناً.. هو ليس ملزماً بذلك فإنما هو مصدر رزقه وما كان من صدقة منه فيجب أن تكون بطيب نفس.. وإلا فمن يرى غير ذلك عليه أن يسدد القيمة بدلاً عن ذلك المحتاج حتى إن كان من يرى ذلك هو أجهزة الدولة.
    لقد ظلم المجتمع أطباء بلادي يوم أن جعلهم ملائكة فقط وجردهم من صفات البشر.. لقد ظلمناهم مرتين.. مرة أن شكرنا لم يصلهم لجليل ما يقدمون من تضحيات باعتبار أنهم ملائكة وإنما تفعل الملائكة ذلك لأنها ميسرة له، وظلمناهم ثانية حين تملكتنا أنانية في أنفسنا فكنا نحن البشر نغضب و يرتفع صوتنا ونؤذي و .. وكل صفات البشر .. ثم نطالبهم هم بأن يتحملوا.. فهم ملائكة الرحمة.. إنها إذا لقسمة ضيزى.
    أختصر فأقول.. إن كان من مهنة يتعب خلفها المرء ويشقى حقيقة في بحورها حتى ينال إجازتها فهي مهنة الطب.. يدخلونها بأعلى الدرجات فهم خيرة أبناء بلادي.. ويمكثون فيها ست سنوات حسوماً (في أغلب الأحوال).. ثم حولين كاملين في الامتياز (تم تعديلها مؤخراً لعام ونصف) ثم عام آخر للخدمة الوطنية بدون راتب تقريباً.. ثم .. ثم إلى الشارع حتى تقول فيهم وزارة الصحة قولاً ويقضي الله في حقهم أمراً كان مفعولاً.. (مرمطة وبهدلة) لا يستحقونها.. ثم نعاقبهم أن علا صوت واحد منهم بتذكيرهم بأنهم ملائكة ولا يجب أن يصدر منهم هذا الأمر.. لعله شظف عيش طال عليه امده .. لعلها والدته المريضة لا يملك لها ثمن الدواء.. لعل ولعل مما يحدث للبشر.. لكننا كنا أنانيين فنحن البشر وهم الملائكة.
    أنا والله أعلم أن المسألة معقدة ومتشابك أمرها ومتفرق دمها لكن الأمر تطاول.. وأعيد القول بأنهم خيرة أبناء هذا البلد أم نسيتم النسب العالية التي أحرزوها وتميزوا بها على أقرانهم.
    سيدتي وزيرة الصحة الاتحادية د. تابيتا بطرس.. سيدي الدكتور كمال عبد القادر وكيل وزارة الصحة الاتحادية .. أنا لا أحملكم المسؤولية.. لكنها أقدار الله قذفت بكم لتكون أول خطوات حل المشكلة تقع على عاتق وزارتكم.. دعكم من مشكلة النواب (فديل دربهم مرق).. ولكن (الفزعن خلهن.. أقرع الواقفات).
    سادتي في اتحاد الأطباء.. أغيثوا أبناءكم الأطباء الجدد وطلاب الطب فهم ملائكة حين نغنيهم من حقوق البشر.. أقول هذا القول الآن وأظن بنفسي وبمؤسسات بلادي الخير.. و لربما كان المقال القادم بعنوان إلى طلاب الشهادة السودانية.. احذروا دراسة الطب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-03-2010, 09:27 PM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 27-04-2009
مجموع المشاركات: 11864

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: شرفى عبدالقادر)

    نعم الراي د.أمبدة
    كان على الاطباء أن يحددوا مسارهم بدقة
    اما مطالب فئوية تشجع الجميع للالتفاف حولها وإما مطالب سياسية تهدف لاسقاط الحكومة

    لقد دار نقاش عريض بيني والدكتور/قرشي المتحدث باسم الاطباء المضربين عن هذا الخلاف ، وكنت على يقين من أن هناك جهات عدة تحاول ان تخترق هذا الاضراب وتجيره لمصلحتها محاولة لاختلاق انتفاضة مزعومة وقد أكد لي د.قرشي ان صفوفهم خالية تماماً من مثل هؤلاء وزاد:
    Quote: أما داخل صفوفنا فالرجاء التكرم بتوثيق أي موقف رسمي من اللجنة أو أحد أعضائها يفهم منه تسييس القضية ليتم تصحيحه فورا و الإعتذار عنه و إلا فلا أحسب سوى أن هذا جزء من الدعاية المضادة لنا من قبل المسئولين المحرجين بوزارة الصحة "ليتخارجوا" من مسئوليتهم عما يحدث.

    أنت لا تعرفني حقا .. و لكن الرجال مواقف و أنا حاليا مسئول عن الإعلام باللجنة في غياب د.ناهد و إن لم أنجح في تصحيح أي إنحرافات قمنا بها نحن كلجنة (و ليس أطباء من خارجها لهم الحق في مايشاءون كمواطنين و لا تحسب تصرفاتهم علينا) فأعلن بأنني سأستقيل من اللجنة و أكسر الإضراب منفردا
    أرجو أن يكون في هذا "حسم" لشكوكك حولنا

    وأرجو منك يا د.امبدة أن تاذن لي باستخدام ما ابرزته من دليل دامغ يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن أحد أعضاء اللجنة وتحديداً د.ناهد مسؤولة الاعلام قد نادت بكل وضوح ومن منبر الاضراب بأن الوقت قد حان لتغيير السلطة الموجودة بالبلاد
    عليه نطالب الدكتور/قرشي بالوفاء بما التزم به وهو أهلٌ لذلك
    Quote: هذا ما قالته د.ناهد (إعلام لجنة إضراب أطباء السودان):
    (( كلنا كنا قاعدين بناضل فى جزر معزولة ..أى زول بيناضل قدام محلتو..وأنا بفتكر ...it is time..))
    ((كلكم مع بعض كدة you able to change السلطة الموجودة فى البلاد ))...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2010, 04:50 AM

محمد قرشي عباس
<aمحمد قرشي عباس
تاريخ التسجيل: 19-03-2010
مجموع المشاركات: 3195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    الأخ أمبده
    إستأذنك أنا أيضا بنقل مارددت به على الأخ الشفيع على ماإقتبسه من هذا البوست

    Quote: الأخ الشفيع
    شكرا للتوثيق
    أولا: لم تصدر اللجنة أي بيان رسمي بالدعوة لتجمع يوم فك الإضراب بل كانت هناك دعوة لمؤتمر صحفي
    ثانيا:هاك هذا الرابط لموقع اللجنة باليوتيوب لما قاله رئيس اللجنة د.الأبوابي في نفس ذلك اليوم قبل كلمة ناهد:
    "مطالب مدنية نقابية، ليست لها أي صلة بأي أجندة سياسية، كما يزعم الزاعمون، و لكن عندما يأتي أحد (يدفر) معنا كما يقول المثل، فنحن لا ندس المحافير، أي زول عاوز يدعمنا نحن بنرحب بيه، ... و لكن نظل نؤكد أن قرار الأطباء هو بيد الأطباء"
    الأبوابي لا للتسيس نعم للمناصرة
    ثالثا:من الواضح أن ماقالته ناهد هو رأيها السياسي الشخصي الذي لم يقحم قضية الأطباء في شيء، فهي لم تقل مثلا:"فليعد تاريخ إنتفاضة الأطباء من جديد!!" بل قالت ببساطة أن تجمع الكل في ذلك اليوم(دون دعوة) أثلج صدرها و أن على المعارضة أن تتوحد و لا تناضل منفصلة (و هي لها تاريخ نضالي سابق و لم تعن نضالها في قضية الأطباء فقط).. بغض النظر حول الإتفاق أو الإختلاف معها فهذا حقها.
    رابعا: تعلن اللجنة رسميا (إن فهم من كلام ناهد دعوة لإنتفاضة بإسم الأطباء) أنها كما صرح رئيسها بوضوح ترفض أي أجندة سياسية و لكنها لا تحجر على أحد (متضمنا بالطبع المؤتمر الوطني) حق تضامنه مع أطباء بلاده.
    خامسا: لا أخفيك أن هناك الآن وساطات جادة مع جهات عليا بالدولة عبر وجوه جديدة لا علاقة لها بوزارة الصحة (أس البلاء) و قد رحبنا به بلا شروط ،رغم كل التصعيد الذي نتعرض له من حصار للشرطة و تهديد بالفصل و غيره.. و ستثبت مقبل الأيام أننا عند كلمتنا.

    و لك الود


    ملحوظة شخصية(ليست بإسم اللجنة):
    إلتزامنا بعدم التسييس نابع من التفويض الذي عاهدنا عليه الأطباء بخدمة قضيتهم بتجرد مطلبي فقط ليس إلا فهو إلتزام أخلاقي، فلا يمكن فصل السياسة من الحياة العامة و ليس جرما أن يمارس أي أحد السياسة في حياته اليومية و قضاياه(هل تجرمون الآن إضراب الأطباء 1984 و مارس 1985؟؟)، و ما تفعله الوزارة معنا لهو أعتى و أقذر أنواع السياسة. إني لفخور بهذه اللجنة التي تحلت بقدر كبير من ضبط النفس و التعالي على الإنتمائات لآجل صيانة الأمانه و خدمة الأطباء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2010, 08:47 AM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: للأسف....إقحام (ساس يسوس) فى الموضوع له مردود سلبى على القضية... (Re: محمد قرشي عباس)

    التحية لكل من مر من هنا وأبدى رأيه..

    وأتفق نعكم بأن السياسة جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية لذا من السياسة أن تبتعد اللجنة عن السياسة فى الوقت الراهن !!
    خاصة أن مصير الاف الأطباء بين يديها وسيطالهم الفصل والتشريد من أى تصرفات هوجاء أو أى تصريح غير محسوب..
    ويتبغى أن نعترف ببطش الحكومة الحالية ومفدرتها على التسويف وفعل أى شىء يمكنها من البقاء لذا النغمة التى تدور نغمة
    النضال والإنتفاضة وما شابه ستفقد من هم بالحكومة صوابهم وستقفل أبواب التفاوض بغير رجعة ...
    أكرر فلتتمسك اللجنة بالمطالب الواضحة (1-2-3) التى وافق عليها الأطباء وأوكلوا اللجنة بمتابعتها وأن يترفع أعضاء اللجنة عن إنتماءاتهم
    الحزبية الضيقة وأن توزن تصريحات إعلامهم بمقياس دقيق فلا العواطف ولا الهتافات ستأتى لنا بحق ..
    وأكرر مصير الاف الأطباء بين أيديكم (لجنة إضراب الأطباء) فتواصل اللجنة المسير بحنكة وعقلانية وشورى ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de