دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 08:02 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة اسعد الريفى(اسعد الريفى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ ولكن.

12-06-2007, 11:34 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ ولكن.

    رئيس جهاز أمن مايو يروي الجديد حول ترحيل اليهود الفلاشا
    الخرطوم: «الوطن»
    فجّر الفريق الدكتور عمر محمد الطيب ، النائب الأول للرئيس الأسبق المشير جعفر نميري، معلومات خطيرة، تقال لأول مرة حول «ترحيل اليهود الفلاشا» .. حيث مارس الرجل قدراً عالياً من الشفافية بالقول: «أنا أعطيت عثمان السيّد فضل السيد توجيهات الترحيل بقرار من رئيس الجمهورية».
    وكشف عمر الطيب السر الكبير بنبرة مثيرة، بالقول: « عثمان السيد كان المخطط والمنفّذ والمتابع للعملية».. «وهو الذي اختار الضباط الذين نفذوا العملية، والذين لا أعرف منهم أحداً ، خلاف الفاتح محمد أحمد عروة»..!.
    واسترسل عمر في كشف معلوماته كتابة وبخط يده ، قائلاً:« أؤكد وأجزم بأن عملية سبأ ؛ وهي العملية الثانية لترحيل الفلاشا كانت تدار من منزل عثمان السيّد بالحي الشرقي»..!.
    وأوضح أن عثمان السيّد هاتفه يوم 21 مارس من عام 1985م في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، «واعطاني تمام بأن العملية تمت بمطار العزازة»...
    مشيرا إلى أن الأمريكيين كانوا يتابعون العملية «لحظة بلحظة».. وأن عثمان السيّد قال له :« الجماعة معي بالمنزل»، ويقصد الأمريكيين - على حد قول الفريق عمر محمد الطيب-.
    مضيفاً أنه تلقى ما يفيد بتشكيل الأمريكيين لمركز قيادة بالاتصالات والمواصلات لمتابعة العملية حتى نهايتها، «حيث بلّغني عثمان السيد بذلك» - على حد تعبير الفريق عمر..!.
    وختم عمر الطيب توثيقه المكتوب المثير بالقول:« عثمان السيّد كان يراجعني يومياً ، ويستفسر عن تاريخ وبدء عملية الترحيل .. وكان ذلك بإيعاز من صديقه مستر «ملتون» ، والذي لازمه تماماً ، وصار لا يفارقه كالظل في المكتب والمنزل»..!.

    صحيفة الوطن العدد رقم: 1631
    2007-12-06
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-06-2007, 11:37 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    «الوطن» تنفرد بحلقات خطيرة جداً.. يكتبها الفريق عمر محمد الطيب

    ما كنت أُريد نشر «الغسيل الوسخ» ولكن..!
    عثمان السيد هو الذي خطط ونفذ وتابع «ترحيل اليهود الفلاشا»..!
    مستر «ملتون» كان مُشرفاً.. والأمريكان كانوا يتابعون من أحد المنازل بالخرطوم..!
    لا أعرف من الضباط المنفذين خلاف الفاتح عروة
    هل أعفانى نميري.. أم قدمني لمحاكمة..؟.. هذا الرجل كان يراجعني يومياً ويستفسر عن تاريخ وبدء عملية الترحيل..!.


    «الحلقة الأولى»
    في حلقة اليوم... يتناول الفريق عمر محمد الطيب... النائب الأول للرئيس الأسبق المشير جعفر نميري... تفاصيل دقيقة ومهمة ومثيرة حول عملية ترحيل اليهود الفلاشا.
    كاشفاً الشخوص والأحداث التي لازمت أخطر ملف، وقع، في فترة مايو.
    إنَّ الفريق الدكتور يتحدث بشفافية عالية... دونما تنصل من المسؤولية أو رميها في آخرين...
    ولحسن الطالع، فإنَّ الذين وردت أسماءهم عبر توثيق الفريق عمر محمد الطيب، هُم أحياء... ومن حقهم أنْ يصححوا أو يوضحوا... و«الوطن»... على أتمَّ الاستعداد لتلقي أية مساهمات أو كتابات في هذا الجانب...
    إنَّ عملية ترحيل اليهود الفلاشا مرت بمراحل... وصحبتها وسبقتها خطوات... لقد كانت العملية، حسبما ما جاء في إفادات الدكتور عمر محمد الطيب، المكتوبة... أنها كانت بقرار من الرئيس نميري، موجهاً نائبه الأول، ومدير جهاز أمن الدولة... والذي بدوره قام بتوجيه سفير السودان الأسبق... والذي كان وقتها، ضابطاً كبيراً بجهاز أمن الدولة... السيد عثمان السيد.
    الحلقة الأولى، تحوي الكثير والمثير:


    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى: «يأيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم - الحجرات الآية «6».
    كنت خارج السودان لفترة شهرين لعلاج أحد أفراد أسرتي بالقاهرة ورجعت قبل عيد الفطر بيومين، فوجدت أن عثمان السيد فضل السيد الذي كان يعمل تحت قيادتي لفترة ثماني سنوات بجهاز أمن الدولة ،للاسف الشديد اتخذ من من احدي الصحف التي تربطه برئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير علاقات خاصة،منبراً ونشر مقالات عن عملية الفلاشا في خمس حلقات وننتظر الحلقة السادسة.
    لقد قرأت مقالاته بتمعّن شديد وفي ذهني شخصية عثمان السيد فضل السيد الذي عرفته تماماً وعايشته وقيمته خلال فترة عمله معي بإدارة الأمن الخارجي بجهاز الأمن القومي ،ثم جهاز أمن الدولة في نهاية فترة حكم مايو، وأثناء محكمة قضية الفلاشا حيث أنكر دوره في العملية وهو على اليمين، ثم عندما سافر إلى جدة للعمل بجهاز الأمن السعودي في إدارة الثورة الإريترية قبل نجاحها هو والفاتح محمد أحمد عروة وضباط آخرين، ثم عندما تعين سفيراً للسودان بأثيوبيا وكيف تم ذلك حتى رجوعه بعد خمسة عشر عاماً ،وأخيراً رئاسته لمركز الدراسات الافريقية والشرق الأوسط وحتى اليوم.
    توصلت إلى الغرض الذي آثار حفيظة عثمان السيد فضل السيد ،وجعله ينشر هذه الحلقات ويسترسل في أحاديثه الحاقدة والكاذبة والملفقة التي سبق ان قالها في المحكمة في قضية الفلاشا وسمعها وتابعها كل الشعب السوداني في الداخل والخارج.. و إن ما دار في المحكمة مسجل وموجود بصوته وصورته. الغرض هو الرد على (ضرته) العميد حسن بيومي الذي أجرى مقابلة مع قناة الجزيرة، وقد كنت خارج البلاد ،ولا أدري شيئاً عن هذه المقابلة ولم استشر فيها، كما يظن عثمان السيد فضل السيد.. لانه تعود على التآمر وسوء الظن بالآخرين. والغريب ان النار التي تشتعل في قلبه والحقد الدفين الذي ينثره في كلماته عن حسن بيومي ليس جديداً حتى بعد حل الجهاز، حيث كان يقول فيه ما قال مالك في الخمر، غيبة ونميمة وخسة، ولم يسلم منه زملائه الأفاضل مثل اللواء كمال حسن أحمد نائب الجهاز والضباط الكبار عناية عبد الحميد والفاتح الجيلي والمرحوم اللواء خليفة كرار.. وكل هؤلاء الضباط كانوا ممتازين وعلى خلق عظيم، وأولاد قبائل ورجال. وقد منعته من القيل والقال والنميمة خاصة في زملائه. وقد حجمته تماماً خاصة في تعيين القناصل وتنقلاتهم في البلدان الخارجية، هذا هو سبب حقده واستهدافه لي.
    * أقول له إن كنت ريحاً فقد لاقيت إعصاراً.
    سوف أرد على النقاط المهمة والتي تستحق التوضيح للرأي العام السوداني، والتي جاءت في مقالاته بعيداً عن اسلوبه الرخيص ومجاراته في خصومته الفاجرة.. أحب ان أؤكد للشعب السوداني عامة، ولكل من اطلع على مقالاته بأن عثمان السيد فضل السيد هو الذي خطط ونفذ وتابع عملية ترحيل الفلاشا ..بعد ان أعطيته توجيهات الترحيل بقرار من رئيس الجمهورية. وهو الذي اختار الضباط الذين قاموا بالتنفيذ تحت قيادته وبإشرافه.. ولا أعرف منهم أحداً خلاف الفاتح محمد أحمد عروة ..لان والده رحمه الله كان قائدي، وأحب أن أؤكد وأجزم بأن عملية (سبأ) وهي العملية الثانية لترحيل الفلاشا كانت تدار من منزله بالحي الشرقي ،حيث يوجد شهود عيان على ذلك يمكن إبرازهم في الوقت المناسب. وأحب أن أؤكد بأن عثمان السيد فضل السيد اتصل بي تلفونياً بمنزلي يوم الجمعة 21 مارس 1985م في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً وأعطاني تمام بأن العملية انتهت من مطار العزازة، فسألته كيف علمت بإنتهاء العملية بهذه السرعة ،فأجابني:والله على ما أقول شهيد (عندي اتصال مباشر مع مطار العزازة والجماعة معي بالمنزل)، يقصد الامريكان. والجدير بالذكر لقد حضرت سيارة تحمل رقم السفارة الامريكية في الصباح الباكر نفس يوم الجمعة لمنزله ،وعملوا مركز قيادة بالاتصالات والمواصلات لمتابعة العملية حتى نهايتها حيث بلغني تلفونياً بذلك. وقد أمر عثمان السيد فضل السيد بإعتقال صحفي أجنبي ظهر في موقع الترحيل، وأمر بإحضاره للجهاز، وتم تدوين ذلك في دفتر الأحوال بواسطة الضابط النوبتجي للجهاز الرائد عمر الخليفة. وقد اطلعت على هذا الدفتر ما اطلع عليه غيري وهم أحياء يرزقون. ما كنت أريد نشر هذا الغسيل الوسخ وغيره في المحكمة حفاظاً على سمعة الجهاز ..ولازال هذا الرجل العجيب والمتفرد بالدهاء والمكر والغش يدعي انه لا يعرف شيئاً عن عملية ترحيل الفلاشا ، وبأنه علم بكل هذه التفاصيل من الضباط المنفذين، وفي الواقع والحقيقة هو المهندس الذي خطط ونفذ وتابع عمليتي «موسى وسبأ»، ولكنه خاف وارتجف وتصبب عرقاً من لجنة التحقيق المكونة من بعض الشيوعيين والبعثيين ،التي أصبحت هيئة الإتهام واعتبرته شاهد اتهام ليقوي قضيتهم لمحاكمة نظام مايو في شخص النائب الاول لرئيس الجمهورية لعدم وجود السيد الرئيس بالسودان.
    لقد ذكر في مقالاته إنني قمت بهذه العملية بمفردي ويجزم بأن الرئيس نميري لا يعلم عنها شيئاً، إن كان هذا صحيحاً وبعد أن علم الرئيس نميري بأنني اتصرف بمفردي ماذا عمل؟؟.
    هل أعفاني من منصبي أم قدمني لمحاكمة!!
    آراك يا عثمان السيد فضل السيد تستخف بعقول الناس، وللناس عقول وبصائر.. وأحب أن أؤكد وأجزم بأن عثمان السيد فضل السيد كان يراجعني يومياً ويستفسر عن تاريخ وبدء عملية الترحيل قبل اتخاذ القرار، وكان ذلك بإيعاز من صديقه المستر ملتون الذي لازمه تماماً وصار لا يفارقه كالظل في المكتب وفي المنزل، وعندما ذهبت مايو وصار الأمر في المحكمة (جات الحارة)، حنث الرجل بالقسم مرتين، قسم خدمته بالجهاز والقسم الثاني أمام المحكمة وينكر ويدعي عدم معرفته بالعملية.
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل إذا لم تستح فأصنع ما شئت.


    ** في الحلقة القادمة عـــدد الـــســـبـــــت
    * هذه هي حكاية «ومبي» البريطانية..!.
    * حقائق مثيرة لتفاصيل العملية..!.
    * سر المذكرة التي بعث بها عثمان السيد الي الفاتح عروة..!.
    * وماذا حدث في محكمة الفلاشا؟.
    * من الذي خطط وصنع ودبر كل هذه التفاصيل..؟.

    الوطن العدد رقم: 1631
    2007-12-06
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-07-2007, 09:01 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    حلقات مهمة جدا وجديرة بالمتابعة ..

    تشكر يا أسعد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-07-2007, 09:36 AM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7898

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)


    صحيح إذا أختلف اللصان

    ظهر المسروق

    متابعين يا اسعد

    وعقبال بقية اللصوص ما يختلفوا ويعود الوطن المسروق.

    الشايقي

    فاوضني بلا زعل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-07-2007, 12:49 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 09-17-2002
مجموع المشاركات: 11657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    تشكورات يا ابو السعود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-07-2007, 03:58 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    أكثر ما يؤلم .. ان هذا النظام الذى جاء رافع لواء الأسلام بالكذب، ولا زال البعض يدافع عنه دفاع المستميت لأنه كما يظنون (واهمين) يدعو الى الجهاد والى تحكيم شرع الله .. هذا النظام كافأ رجل الأمن الأول الذى اشترك فى عملية ترحيل الفلاشا (عثمان السيد) بمنصب سفير السودان فى احدى اهم الدول وهى اثيوبيا، وكافأ رجل الأمن الثانى (الفاتح عروة) ومنذ اول ايام النظام بمنصب ممثل السودان فى الأمم المتحده، ولقد كتبت وقتها (كأن حواء السودان عقرت ان تنجب رجلا يملأ منصب ممثل السودان فى الأمم المتحده غير الفاتح عروه احد مهندسى عملية ترحيل الفلاشا، والمفارق لجماعته والواشى بهم، حينما تحول الى شاهد ملك، وشاهد ملك تعنى شخص شارك مع الجماعة لكنه خانهم ووشى بهم كى يخارج نفسه) !!
    اين كان عثمان ميرغنى والطاهر ساتى وغيرهم من الكتاب الذين (تنصلوا) عن الأنقاذ ألان؟؟ أين كانوا فى ذلك الزمان الذى تم فيه تعيين الفاتح عروه مهندس عملية الفلاشا وهى اكبر خيانة وطنيه حدثت فى تاريخ السودان، ممثلا للسودان فى الأمم المتحده بينما تم ابعاد الشرفاء والمخلصين فى وزارة الخارجيه للصالح العام؟؟

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 12-07-2007, 10:44 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-07-2007, 04:30 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 03-07-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: تاج السر حسن)

    وهل مقالات عمر محمد الطيب تعفيه من ذات الجريمة فهو كان مدير جهاز الامن وادانته
    المحكمة التي قال ان هيئة الاتهام من الشيوعيين والبعثيين وهذا لا يهم كثيرا طالما
    اثبتت قضيتها، لكن عمر الطيب ينكر جريمته مرتين ابان المحكمة والان في مذكراته
    وهذا ليس دفاعاً عن الفاتح عروة وعثمان السيد ، لكنه لماذا يتنصل عن مسؤوليته
    بحكم المنصب ويريد ان يلبسها للاخرين الذين كانوا تحت امرته ، ومع ذلك فان الاسلاميين
    يحتفون ايما احتفاء بهؤلاء لان حكومة الاسلاميين هي التي اطلقت سراح عمر محمد الطيب
    قبل ان يكمل المدة التي حوكم بها من المحكمة وعمل مستشارا امنيا لها والقى العديد
    من المحاضرات لضباط الجهاز كما استوعبت حكومة الاسلاميين الفاتح عروة في الجهاز ثم
    في العمل كمندوب لها في الامم المتحدة بعد اعفاء التائب احمد سليمان ، كذلك استوعبت
    عثمان السيد في الامن الخارجي ثم سفيرا لعشر سنوات باديس ابابا وكان لصيقا بملف المعارضة
    الاثيوبية والارترية ... وطبعا سيد احمد الخليفة بيكون فرحان من تداعيات رجال الامن
    في صحيفته ، والسؤال هو لماذا لا يوجد وثائق للاجهزة الامنية والمخابرات في السودان
    كما تفعل العديد من الدول وتخرج بعد عشرين عاما حتى لا يصبح الحديث عن تلك الاجهزة
    بهوى الذين اشتغلوا في تلك الاجهزة ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-07-2007, 04:00 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    Quote: ثم عندما سافر إلى جدة للعمل بجهاز الأمن السعودي في إدارة الثورة الإريترية قبل نجاحها هو والفاتح محمد أحمد عروة وضباط آخرين،

    هذا يؤكد لي ما قلته من قبل و يثير تساؤل إضافي لهذه التساؤلات:
    Quote: عثمان السيد هو سفير الإنقاذ في أيامها الأولى في إثيوبيا. أشرف هو و الفاتح عروة على دعم المعارضة الإثيوبية و حركات التحرير الإريترية وشاركوا بصورة فعلية حتى سقوط نظام منقستو. حينها رشحت معلومات عن ترحيل أعداد أخرى من اليهود و عن كبح عثمان السيد لجماح القوات المعارضة و منعها من مهاجمة المطار لحين التأكد من إقلاع طائرة تحمل بعض هؤلاء اليهود. لو تمكن عمر محمد الطيب من قول كل شيئ ـ و أشك في ذلك ـ فإنه سيفتح الباب أمام الكثير من التحليلات عن صلة نظام الإنقاذ و تنظيم الترابي بالاستخبارات الأمريكية و ربما بدولة الكيان الصهيوني. و أهم أسئلة تنتظر الإجابة هي: هل هي صدفة أن يتم إطلاق سراح المدانين في عملية الفلاشا في هذا العهد؟ و هل هي صدفة أن يتم اختيارهم لقيادة العمل الدبلوماسي بمنطقة القرن الأفريقي ثم بالولايات المتحدة نفسها؟ و هل من الممكن أن يتم كل ذلك بغير رضا و ربما إشراف السي آي إي؟

    Re: عمر محمد الطيب: قررت أن أقول كلّ شيء.. حول الفلاشا وأشياء أخرى..!


    هل كان قيام انقلاب الجبهة جزءا من مخطط أمريكي لإعادة ترتيب المنطقة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 10:37 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: Elawad)

    الاخ العوض
    تحياتى و تقديرى
    تساؤلاتك تكاد تكون (حقيقة) ضمن سياق المنطق..
    و لا شك انه فى كل (فيلم) منتج و مخرج و ممثلين و كومبارس ..
    و الاهم هو وجود المتفرجين !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-07-2007, 07:34 PM

عبد الناصر الخطيب
<aعبد الناصر الخطيب
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    Quote: يهود الفلاشا

    يهود الفلاشا أو بيتا إسرائيل (بالعبرية: ביתא ישראל، "بيت إسرائيل") هو اسم يطلق على اليهود من أصل إثيوبي. وقد تعتبر الكلمة نوع من الاحتقار. اسم الفلاشا أو الفالاشا يعني باللغة الأمهرية "المنفيون" أو "الغرباء"، ويستخدمه الإثيوبيون من غير اليهود. بموجب ما تسميه إسرائيل بقانون العودة (1950)، أكثر من 90000 (أي ما يقارب 85 % من يهود الفلاشا) هاجروا إلى إسرائيل، وبشكل ملحوظ في عمليتي موسى (1984) وسليمان (1991). الهجرات لا تزال متواصلة حتى الوقت الراهن.

    يدعي يهود الفلاشا انحدار نسبهم إلى الملكة بلقيس. الفلاشا لا ينتمون إلى أي من الكتل اليهودية الرئيسية وهي الأشكنار والسفارديم. يعيشون في مناطق معينة بالقرب من بحيرة تانا شمال غرب إثيوبيا، في قرى فقيرة، ويعمل رجالهم في مجال الزراعة ورعي الأغنام.




    أصول الفلاشا

    اليهوديتختلف الآراء حول أصول يهود الفلاشا، وتوجد عدة نظريات أهمها:

    كونهم من نسل الأسباط العشرة المفقودة حيث ذهبوا إلى إثيوبيا بين القرنين 10 ق.م. والقرن الثاني بعد الميلاد.
    يهود كانوا يعيشون بمصر حتى القرن الثاني ثم هاجروا إلى إثيوبيا وتزاوجوا من سكانها المحليين.
    يهود يمنيون هاجروا في القرن الثاني إلى أن بدأت الحرب بين الملك الإثيوبي المسيحي كالب والملك العربي الجنوبي اليهودي يوسف ذي نواس.
    يهود هاجروا في أوقات مختلفة من جنوب شبه الجزيرة العربية ومصر حتى القرن 6 الميلادي، ثم تزاوجوا من سكان إثيوبيا المحليين.
    يهود من نسل سبط أجاوا، وهم إثيوبيون يتحدثون باللهجة الكوشية، جعلوا لأنفسهم شكلاً مختلفاً من اليهود في القرن 15.

    الهجرة إلى إسرائيل


    هاجر معظم يهود الفلاشا إلى إسرائيل في منتصف الثمانينات. وكان أبرز ذلك في عمليتي موسى (1984) وسليمان (1991).


    عملية موسى (1984)
    بمساعدة الرئيس السوداني السابق جعفر النميري هاجر الكثير من الفلاشا إلى إسرائيل عبر جسور الشحن بين تل أبيب وأديس أبابا نحو السودان. قدم الرئيس جعفر النميري التسهيلات لإتمام الشحن الجوي، وهاجر آلاف الفلاشا إلى غرب القدس عام 1984.


    عملية سبأ (1985)
    في عام 1985 هاجر أكثر من 20000 من يهود الفلاشا من إثيوبيا إلى إسرائيل بمعاونة من الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب. وشغل بوش الأب منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك الوقت. زار مدينة الخرطوم والتقى بالرئيس السوداني النميري لتأكيد إتمام عمليات النقل بنجاح. وتمكنك القوات الأمريكية من نقل عدد كبير من الفلاشا على متن طائراتهم من مطار "العزازا" شرق السودان.


    عملية سليمان (1991)
    هاجر عدد كبير يقارب 14000 من الفلاشا من إثيوبيا إلى تل أبيب في 25 مايو 1991، في عملية سميت بعملية سليمان. وتمت العملية بقيادة نائب رئيس الأركان الإسرائيلي أمنون شاحاك في عهد رئيس الوزراء إسحاق شامير



    _____________________________________________________________

    الاستاذ / أسعد الريفي

    مساء الخير ,,,

    الفلاشا الان أغلبهم عسكريون في ( جيش الدفاع الاسرائيلى ) لكنهم لم يزالون يتعرضون ( للعنصرية ) والاضطهاد
    والتي بسببها فروا من اثيوبيا لكن حظهم في أرض الميعاد لم يكن أفضل حال من أثيوبيا


    Quote:

    يرتبط تاريخ الفلاشا في الذاكرتين العربية والفلسطينية بمنتصف الثمانينات عندما غزوا الأرض الفلسطينية عبر جسور الشحن الجوي التي أقيمت بين تل أبيب وأديس أبابا عبر جنوب السودان ومن خلال التسهيلات التي قدمها نظام الرئيس السوداني السابق جعفر النميري لإتمام عمليات الشحن الجوي لأعداد كبيرة من الفلاشا الذين حطوا في القدس الغربية والأراضي الفلسطينية حيث ساهم جعفر النميري في إتمام أول عملية تهجير للآلاف من الفلاشا أطلق عليها اسم “عملية موسى” وذلك في العام 1984 .
    وتواصلت فيما بعد عمليات تهجير الفلاشا من إثيوبيا إلى الكيان الصهيوني حيث هاجر أكثر من 20 ألفا من الفلاشا في العام 1985 في عملية أطلق عليها اسم ” عملية سبأ ” وذلك بفضل جورج بوش” الأب ” نائب الرئيس الأمريكي وقتئذ، والذي زار الخرطوم من أجل طمأنة النميري وتأكيد الضمان الأمريكي لنجاح العملية ووافق النميري بشرط عدم توجه الطائرات الأمريكية التي ستنقل المهاجرين إلى تل أبيب مباشرة بل عبر مدينة أخرى .
    وعبر مطار مهجور” العزازا ” بشرق السودان بالقرب من مراكز تجمع الفلاشا، تمكنت المخابرات الأمريكية وعملاؤها من تنفيذ العملية ، ونقلتهم الطائرات العسكرية الأمريكية مباشرة إلى مطار عسكري إسرائيلي في منطقة النقب و هكذا لم يف بوش بشرط النميري …
    و في الخامس والعشرين من مايو عام 1991 يوم السبت المقدس لدى اليهود تمت عملية تهجير كبرى للفلاشا من أثيوبيا إلى تل أبيب ، و أُطلق على هذه العملية “سليمان” ، حيث تم تهجير ما يقرب من أربعة عشر ألف فلاشي إثيوبي بقيادة نائب رئيس الأركان الإسرائيلي العميد أمنون شاحاك في عهد رئيس الوزراء الصهيوني إسحاق شامير..
    ***

    يهود الفلاشا وحكومة اسرائيل:
    بالرغم من أن حكومة اسرائيل لا تعترف بيهودية الفلاشا إلا أنهم ينظرون فى مضاعفة أعداد الفلاشا الأثيوبيين واستجلاب الآلاف منهم ، فمن الأسباب الرئيسية والحقيقية التي دفعت إسرائيل إلى وضع الخطط لاستجلاب أكبر عدد ممكن من الفلاشا الإثيوبيين هو السعي لإرساء الطابع اليهودي للكيان الإسرائيلي ومواجهة أي تكاثر ونمو ديموجرافي عربي قد يؤثر على هذا الطابع في المستقبل. فالقضية السكانية لم تعد قضية ثانوية، وخطرها لم يعد بعيد الاحتمال، بل أصبحت خطرا داهما يقرع أبواب المشروع الصهيوني، ويرسم صورة قاتمة لمستقبل هذا المشروع على أرض فلسطين المحتلة.
    ****

    المعاناة والتشكيك فى ديانتهم..!
    وقد واجه يهود الفلاشا الكثير من مظاهر العداء داخل المجتمع اليهودي العلماني مثل رفض إسكانهم في مناطق معينة، ورفض قبولهم للعمل في وظائف النخبة، كما أن يهود الفلاشا ذهلوا من علمانية المجتمع ورفض غالبية أبنائهم تطبيق الشعائر اليهودية بالرغم من أن الدولة يهودية بالأساس•
    أن معظم أفراد الفلاشا يعانون من الذلة المتزايدة والوحدة القاتلة ورفض رؤساء سبع مستوطنات يهودية استيعاب الفلاشا بداخلها، وصعوبة الحصول على سكن ملائم، كما فقد كهنة الطائفة الفلاشية وضعهم و صلاحيتهم منذ أن هاجروا إلى (إسرائيل) بسبب عدم الاعتراف بسلطتهم وصلاحياتهم وبسبب اهتزاز أوضاعهم ومكانتهم.
    إن فقدان ثقة الفلاشا بالمجتمع المحيط،أصابهم بإحباط نفسي شديد وما زال الفلاشي بعد هذه السنوات يشعر بالتنكر له و عدم الاعتراف به من قبل اليهود الآخرين والأفراد والسلطات وخاصة تصرفات الحاخامات تجاههم ويعتمد الإسرائيليون استخدام لفظ الكوش، وهي كلمة تعني العبيد في التعامل مع الفلاشا مما يزيد من عمق الهوة الفاصلة بين السادة الإسرائيليين والعبيد الإثيوبيين ومشاكل يعاني منها عدم إيجاد المسكن الملائم لهم
    وفي هذا الإطار قال رئيس جمعية اليهود القادمين من أثيوبيا:” لقد أتينا إلى بلاد السمن والعسل، لكي نشارك بقية أبناء الشعب اليهودي بناء المشروع الصهيوني الكبير، لكننا فوجئنا أن أحدا لا يريدنا هنا”.. وأكد أن اليهود الإثيوبيين يتعرضون لتمييز عنصري واضح من قبل المؤسسات الرسمية وعامة الإسرائيليين، مشيرا إلى أنهم “يتعاملون معنا باستعلاء لأننا شرقيون ولأننا سود البشرة”.
    وأشار إلى ازدياد ظاهرة الانتحار في صفوف اليهود الإثيوبيين، إلى جانب الانتحار الجماعي؛ وأرجع هذه الظاهرة إلى انعدام قدرة اليهود الإثيوبيين على الاندماج في المجتمع الإسرائيلي.
    وأوضحت البروفيسورة اليهودية أستير هيرتسوج أن يهود الفلاشا يتم تهجيرهم إلى إسرائيل للعمل في الوظائف المتدنية مثل كنس الشوارع وتنظيف دورات المياه، ويتم التعامل معهم على أنهم مواطنون من الدرجة الثالثة ليس لهم نفس حقوق اليهود السفارديم (يهود الشرق) أو (الأشكنازيم (يهود الغرب.
    والخوف الذي تبديه الحكومة من أن هؤلاء الإثيوبيين المهجرين قد يكونون غير يهود سيزيد من حدة العنصرية اليهودية البيضاء تجاه يهود الفلاشا؛ لأن الجميع سيخشى التعامل مع المرضى والجوعى”.وأعربت هيرستوج عن سخريتها من مبررات وزير الداخلية الإسرائيلي الذي أرجع سبب إصراره على تهجير يهود الفلاشا إلى الرغبة في معادلة الميزان الديموجرافي بين العرب واليهود في إسرائيل، دون النظر إلى أدمية هؤلاء اليهود!
    بعد كل تلك المشقة والتعب والهجرة إلى بلد الأحلام فوجؤوا بأنهم ليسوا يهوداً، أو هكذا أخبرتهم المؤسسة الدينية في إسرائيل، وأن عليهم بالتالي الدخول في عملية تهويد جديدة قبل أن يقع قبولهم في المجتمع اليهودي؟
    فكما قررت المؤسسة الدينية عدم الاعتراف بيهوديتهم، قررت المؤسسة الطبية في إسرائيل عدم صلاحية دمائهم، وبناءً عليه جرى إتلاف كميات من الدم كان قد تبرع بها مجموعة من يهود الفلاشا، وذلك بحجة الخوف من مخاطرة أن تكون هذه الدماء ملوثة بعدوى مرض الإيدز، (وهى عملية تظهر مدى السامية والإخاء التى تتصف به اسرائيل تجاه أبناءها)!


    *****

    ماذا عن بقية الفلاشا فى اثيوبيا؟


    بدأ يهود الفلاشا اضرابهم عن الطعام في معسكرهم في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، ويعبر الفلاشا بالاضراب عن احتجاجهم على طول فترة انتظارهم للترحيل الى اسرائيل. ويقول مسؤولون اسرائيليون انه سيسمح لهم بالسفر بنهاية عام 2007.
    ويعتقد أعضاء المجموعة انه باضرابهم عن الطعام سيجبرون المسؤولين الاسرائيليين على التحرك بسرعة. وقد شكا الفلاشا من ظروف معيشتهم في رسالة أرسلوها الى الحكومة الاسرائيلية قالوا فيها : ” لقد عانينا في السنوات الثماني الأخيرة في أديس أبابا. اننا نواجه مجاعة كبرى”.
    وهؤلاء هم جزء من 20 ألفا من يهود الفلاشا لا زالوا يقيمون في اثيوبيا.
    وفى النهاية كان هذا وصفا لفئة يهودية أخرى دون ابداء أى آراء من ناحيتنا .. فالموضوع لا يحتاج إلى تعليق، فالوضع يعبر عن نفسه.



    (عدل بواسطة عبد الناصر الخطيب on 12-07-2007, 07:37 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 02:27 AM

عبد الناصر الخطيب
<aعبد الناصر الخطيب
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    Quote: تامانا جندي “إسرائيلي” من يهود الفلاشا على درجة عالية من الانضباط، وهو ينفذ التعليمات التي تصدر إليه بكل دقة، رغم أنه غير مقتنع

    بمعظمها، ولكنه يؤدي واجبه جندياً ملتزماً. وقبل مدة عثر عليه جثة هامدة في خيمته في المعسكر، فقد انتحر، ليرفع عدد الجنود من

    أصل اثيوبي الذين اقدموا على الانتحار خلال السنتين الماضيتين إلى 20 جنديا.

    وتحاول قيادة الجيش التكتم على التحقيقات التي تجري حول انتحار هؤلاء، ولكن أهلهم يتكلمون، وفي مقابلة صحافية أجريت مع تولاد مازال، شقيقة تامانا، قالت

    إن شقيقها انتحر لأن الجنود “الإسرائيليين” يمارسون عنصرية مكشوفة معه، وهم يطلقون عليه وعلى أمثاله من يهود الفلاشا في الجيش اسم “كوشي” أي (الزنوج)،

    ويعرضونهم للإذلال والتحقير لمجرد أن لون جلدهم أكثر قتامة من لون جلد اليهود الذين جاؤوا من أوروبا، وقالت تامانا إن شقيقها أبلغها قبل انتحاره أن قائد وحدته أبلغه

    أنه غير مسموح له باستخدام أكواب الشاي التي يستخدمها باقي الجنود البيض في المعسكر، وأن عليه أن يجلب كوبا من منزله إذا أراد شرب الشاي كباقي المجندين.

    وقبل مدة، أمر ضابط “إسرائيلي” بنقل جندي من أصل إثيوبي يدعى آفي أسمرة، من عمله في أحد المستشفيات العسكرية، بحجة أن وجود جندي ملون بين العاملين

    في المستشفى يخدش أحاسيس باقي أعضاء الأسرة الطبية والمرضى البيض، وطلب إلى الموظفين تعليق لافتة على مدخل المستشفى تقول: “لا يسمح

    بدخول الزنوج”، وقد اكتفت إدارة الجيش “الإسرائيلي” بتوجيه “لفت نظر” إلى الضابط، ولكنها لم تصر على إعادة الجندي إلى وظيفته السابقة. وقال موشيه باهاتا ،

    رئيس تجمع الفلاشا في “إسرائيل” إن الضباط والجنود في الجيش ينظرون إلى الفلاشا باعتبارهم “بدائيين وقذرين” وأضاف “عندما كنت أؤدي الخدمة في

    الجيش، كان الجنود يرفضون الأكل إذا علموا أن الطباخ في المعسكر من يهود الفلاشا”.

    وفي الجيش “الإسرائيلي” حاليا 1750 مجندا من يهود الفلاشا الإثيوبيين الذين يزيد عددهم على في “اسرائيل” 62 ألفا، ونسبة التزام هؤلاء بتأدية الخدمة العسكرية

    الإلزامية أعلى من غيرهم، إذ إنها تصل إلى 95%، بينما هي حوالي 84% على مستوى “إسرائيل”. ومع ذلك فإنهم يتعرضون لعنصرية وتمييز واضطهاد شديد من

    باقي “الإسرائيليين”، ونسبة الفقر بينهم مرتفعة جدا، ومعظمهم لا يزال يعيش في الكرفانات التي استخدمتها الحكومة “الإسرائيلية” لإيوائهم عندما نقلتهم في منتصف الثمانينات

    في أضخم جسر جوي في العصر الحديث إلى “إسرائيل”.

    وحالة الاحتقان لدى هؤلاء، كما هي لدى اليهود من أصل عربي، مرتفعة جدا، وقبل مدة أثار عدد من يهود الفلاشا واليهود العرب شغبا في أحد الصالات الليلية،

    وصعد بعضهم إلى المسرح، وانتزع الميكروفون من المطربة، وبدأ يردد أغاني فريد الأطرش وأم كلثوم، وسط تصفيق جمهور الصالة وحماسهم. ويقول اليهود

    من أصل عربي إنهم يحتفظون بأشرطة لكبار المطربين العرب في منازلهم يستمعون إليها، ويحنون إلى حياتهم السابقة في الدول العربية، ويرفضون الثقافة

    العنصرية التي تفرضها “إسرائيل” عليهم. ورغم أن أقوى لواء ضارب في الجيش “الإسرائيلي” يتألف من اليهود العرب والأقليات العربية، وهو لواء جولاني

    الذي قاد المعارك في حرب الأيام الستة وحارب في الجولان في حرب اكتوبر ،1973 فإن ذلك يمكن تفسيره بأن هؤلاء يضاعفون ولاءهم وانتماءهم، لكي يصبحوا

    أكثر قبولا في المجتمع “الإسرائيلي”، ومع ذلك فإنهم يواجهون بالرفض.

    وأكثر المشككين في نيّات “إسرائيل” في حديثها عن السلام مع العرب هم الفلاشا واليهود من أصل عربي،

    ويقول هؤلاء: إذا لم تتمكن “إسرائيل” من تحقيق السلام داخل مجتمعها، وبين سكانها من اليهود، فكيف تحققه مع الآخرين؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 07:37 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    أسعد الريفي تحياتي

    الحمد لله فقد أفاق عمر محمد الطيب لقول جزء من الحقيقة التي بحوزتة حيث لم تظهر كل الحقائق أمام المحكمة , وقد سماها نشر الغسيل الوسخ وهذه أقل ما يمكن أن يوصف به الحدث ولكن السؤال هو هل هذا الغسيل الوسخ غسيل كل الأطراف التي ساهمت في العملية أم غسيل جماعة آخرين لا؟؟؟؟؟
    وماهي تبعات نشر هذا الغسيل وماذا حقق من ينشر غسيلهم الآن من تلك العملية وأين هم الآن من مساحة الشأن العام السوداني ؟؟؟؟؟؟؟؟


    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 07:57 AM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: البحيراوي)

    الاخ بحيراوى
    صباحك الف خير
    تعرف من مداخلتك و مع الكلام المنشور ظهرت حقيقتين
    الاولى: لم تظهر الحقائق أمام المحكمة
    الثانية : ان تبعات نشر هذا الغسيل هى الاعادة للمغسلة مع استخدام منظف أكثر بياضا!

    (عدل بواسطة اسعد الريفى on 12-08-2007, 08:00 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 09:25 AM

رأفت ميلاد
<aرأفت ميلاد
تاريخ التسجيل: 04-03-2006
مجموع المشاركات: 7655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    Quote: وهل مقالات عمر محمد الطيب تعفيه من ذات الجريمة
    بالله ياسرى شوف البجاحة بقوة العين . بدأ بآية قرآنية وهو يتكلم عن الفسوق .. والله الإختشوا ماتوا .. بدأ مقاله صراحة
    Quote: بعد ان أعطيته توجيهات الترحيل بقرار من رئيس الجمهورية.
    طيب هو ماذا سينفى عن نفسه بعد ذلك .
    إذا كان هدفه وصف الرجل بالكذب فهو الكذب نفسه .. هو الخيانة .. والغباء

    هل يجهل بأن الناس تعلم هو الذى نفذ عملية الفلاشا والمذكورين كانوا مأجورين لديه ؟
    هل يجهل أن الجميع يعلمون بأنه خان نميرى بوعد من الأمريكان ليخلفه ؟
    هل يجهل كلنا نعلم كيف خدعه سوار الدهب وهو يتحرك بموكبه الصاخب حتى ثانى يوم من الإنتفاضة وهو لا يعلم بأن جهاز أمنه قد حُل وهو لا يسوى "زمارة مواتره زى الأهبل" .

    هذا هو ثمن "عفا الله عن ما سلف" أن يصير فى آخر الزمان صوت لك أيها البقرة الضاحكة .

    لا حولة ولا قوة إلا بالله

    صدق شوقى بدرى .. ليس هو ... بل نحن "الإضينة"
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-10-2007, 11:21 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: رأفت ميلاد)

    الاخ رأفت تحية طيبة
    كل عام و انتم بخير
    هذا يا سيدى زمن اصبح فيه 1+1= 3
    و ممكن ببساطة شديدة يجى واحد يقول ليك انت اسمك ما رأفت .. عايز تغالتنا !!!
    عادى و اكتر من عادى
    فلاشا .. جياشا .. نيفاشا .. عتاشا .. عياشا ..
    كلو صابون يا باشا !!!

    لك تقديرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 09:10 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 21138

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    وما هي دلالات هذه الصورة؟؟

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 02:45 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    ++
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 03:13 PM

خليل عيسى خليل

تاريخ التسجيل: 03-21-2007
مجموع المشاركات: 953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)


    Quote: السلطات توقف نشر حلقات الفلاشا
    منقول من صحيفة الوطن

    أوقفت السلطات المختصة أمس نشر ما تبقى من حلقات الفريق عمر محمد الطيب حول عملية ترحيل الفلاشا وما صحبها من تطورات.
    وأبلغ رئيس التحرير مساء أمس بقرار السلطات القاضي بمنع النشر على أساس أن المذكرات ذات صلة بملفات تتصل بالأجهزة التي لا يجب طرح ملفاتها على هذا النحو الذي قد يسبب بعض الأضرار القومية والوطنية.
    وبهذا فإن «الوطن» تكتفي بما نشر من هذه الحلقات، وستواصل نشر ما تبقى إذا أذنت السلطات المختصة بذلك.
    يذكر أن الفريق عمر كان في حلقته الأولى ذكر بعض الأسماء المتصلة بعملية الفلاشا ،ومنهم السيدان عثمان السيد والفاتح عروة وآخرون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 08:21 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: خليل عيسى خليل)

    خسارة !!!!!!!

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 08:34 PM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 10-13-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    Quote: : السلطات توقف نشر حلقات الفلاشا
    منقول من صحيفة الوطن

    زغبير بالمكنه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-08-2007, 09:03 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    نمتاز فى السودان ب (الأسرة الممنتدة)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-11-2007, 04:39 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 21138

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    Quote: السلطات توقف نشر حلقات الفلاشا
    منقول من صحيفة الوطن

    أوقفت السلطات المختصة أمس نشر ما تبقى من حلقات الفريق عمر محمد الطيب حول عملية ترحيل الفلاشا وما صحبها من تطورات.
    وأبلغ رئيس التحرير مساء أمس بقرار السلطات القاضي بمنع النشر على أساس أن المذكرات ذات صلة بملفات تتصل بالأجهزة التي لا يجب طرح ملفاتها على هذا النحو الذي قد يسبب بعض الأضرار القومية والوطنية.
    وبهذا فإن «الوطن» تكتفي بما نشر من هذه الحلقات، وستواصل نشر ما تبقى إذا أذنت السلطات المختصة بذلك.
    يذكر أن الفريق عمر كان في حلقته الأولى ذكر بعض الأسماء المتصلة بعملية الفلاشا ،ومنهم السيدان عثمان السيد والفاتح عروة وآخرون.



    تسبب أضرار للسودان أم للحكومة أم لبعض الأفراد في جهاز الأمن وبعض الأفراد الذين يشغلون مناصب في الدولة مثل الفاتح عروة؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-11-2007, 08:20 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: Yasir Elsharif)

    ياربي مصلخة امير المؤمنين شنو في وقف نشر الغسيل الغذر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-11-2007, 08:27 PM

اسعد الريفى
<aاسعد الريفى
تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 6925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: تسبب أضرار للسودان أم للحكومة أم لبعض الأفراد في جهاز الأمن وبعض الأفراد الذين يشغلون مناصب في الدولة مثل الفاتح عروة؟؟؟؟

    الاخ ياسر الشريف
    تحية طيبة
    هناك العشرات من الامور التى ترتبط باحداث تاريخية و انعكست سلبا او ايجابا علينا ( كسودانيين) خلال تاريخنا ........الراهن جدا.......و لم نجد لها توثيقا .. و كل الموجود شوية (يوميات و انطباعات)
    و كثير من الشهود على الاحداث .. صمتوا .. لسبب أو لاخر لا يهم لكنهم صمتوا (بإتفاق جماعى) .. و الكثير من الاحداث سجلت من خلال اراء و تخمينات ..
    من المؤكد ان الفاتح عروة لم يكن (صاحب قرار) فى ذلك الوقت .. و هو ضمن طاقم تنفيذى فيه الضابط و الجندى .. فيه القائد و التابع ..
    و مثال اخر .. كم من الافراد شارك فى دفن شهداء رمضان ... و دفن معهم المكان !!
    احداث 21 أكوبر كما جرت .. و بلسان الثوار و الحكام .. و الشهيد القرشى و بقية الشهداء و دورهم ..
    هناك صمت .. اتفق على ممارسته الكثيرين .. و فتحنا نحن باب ( التخمين) الذى أعتلى منصة الحقائق.
    لماذا
    هذا هو بعض السؤال ..

    لك ودى

    (عدل بواسطة اسعد الريفى on 12-12-2007, 05:23 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-12-2007, 02:48 AM

طارق عمر مكاوي
<aطارق عمر مكاوي
تاريخ التسجيل: 10-16-2007
مجموع المشاركات: 720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: اسعد الريفى)

    نمتاز فى السودان ب (الأسرة الممتدة)

    صحي والله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-12-2007, 05:57 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 20559

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: اللواء عمر محمد الطيب يتحدث عن ترحيل اليهود الفلاشا و يقول ما كنت أُريد نشر الغسيل الوسخ و (Re: طارق عمر مكاوي)

    الاستاذ ابن الاستاذ الريفى
    لك منى اجمل تحية
    بمناسبة الصورة التى انزلها الاخ ياسر الشريف والتى تظهر شارون مع نميرى وبينهما تونى رولاند الذى نسق العملية او ديفد قمحى مسؤول المخابرات ..
    اذكرا ننى نشرت هذه الصورة فى صحيفتى الحائطية التى كنت اعلقها بدار اتحاد الطلاب السودانيين بمصر فقام احد الاخوان بتمزيق الصحيفة وكنت وجدتها فى مجلة اكتوبر نشرها انيس منصور قبل توقيع ميثاق التكامل لابتزاز نميرى ... والكلام يطول عن هذه الفضيحة ويتجدد كل يوم ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de