د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2)

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 10:00 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالله عثمان(عبدالله عثمان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-01-2013, 05:00 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2)

    بمناسبة مخصصات الدستوريين
    سارقو مال اليتامى!! (1-2)
    (إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا)
    صدق الله العظيم

    يعيش الشعب السوداني، اليوم، في مدنه، وقراه، أسوأ أنواع الفقر، والعوز، وضيق العيش.. والحد الأدنى من الأجور الذي يبلغ حوالي 250 جنيه، هي نصيب سائر العمال، في مختلف المصالح الحكومية، لا يكاد يكفي أسرة صغيرة، من الكفاف، أكثر من العشر أيام الأوائل من الشهر، لو عاشوا على وجبة في اليوم!! وبعد ذلك، يبدأ رب الأسرة، في الدَين من البقال، ومن الجزار، ومن بائع الخضار!! وفي مدينة عطبرة، مدينة الشرفاء من العمال، شهداء العيش الكفاف- كما سماهم الأستاذ محمود محمد طه- يستدين العمال من ست الشاي، والحاجة التي تبيع التسالي والفول السوداني ليفطروا به!! وفي أطراف العاصمة، يقضي كثير من الاطفال، جل وقتهم في أكوام القمامة!! فقد كتبت الصحفية النابهة، مديحة عبد الله (جاء فى تقرير صادر من وزارة الرعاية الاجتماعية ان عدد العائلات المعدمة تبلغ حوالى 300 الف عائلة من جملة مليونى عائلة فقيرة ويدفع الفقر الاطفال للبحث فى اكوام القمامة عن القوارير البلاستيكية لجمعها وبيعها للحصول على مبالغ مالية ضئيلة لتغطية احتياجاتهم واحتياجات اسرهم واوردت صحيفة الصحافة 19/يناير ان الطفل احمد احد مئات الاطفال الذين يبحثون فى القمامة لجمع القوارير البلاستيكية الفارغة للحصول على مبلغ 8 جنيهات تمكنه من ارتياد نادى مشاهدة وتناول وجبة "زمنى الخاين" وهى وجبة مكونة من العدسية والبصل والليمون!)(الميدان 12/1/2013م). والشاب الذي تدفع عليه الأسرة دم قلبها، ويبذل فوق طاقته، ليكمل تعليمه، ويتخرج كطبيب، يعمل في المستشفى لا يتجاوز مرتبه 700 جنيه في الشهر!! والمعلمون أقل من ذلك، وفي وزارة التربية من عمل أكثر من ثلاثين عاماً، ووصل الى رئيس قسم، وهو على أعتاب المعاش، ولا يتجاوز مرتبه 850 جنيه!! واسوأ من وضع هؤلاء، وضع اصحاب المعاشات، الذين خدم بعضهم بلاده لمدة ثلاثين عاماً أو تزيد ثم كان معاشه 180 جنيه شهرياً!! وحين احتج ارباب المعاشات على الغلاء الطاحن، المتزايد، مع بقاء المعاشات كما هي، كان رد أحد ذوي الوظائف الدستورية (خليهم يحتجوا!! حيعملوا شنو يعني.. يضربوا؟!).. وأسوأ من وضع أرباب المعاشات، وضع الآلاف من الخريجين، الذين يعانون العطالة، لأن الدولة فشلت في ان توفر لهم فرص العمل!! هذا طرف يسير من حال أفراد شعبنا، وبعض مرتبات المواطنين، فما هي مرتبات الحكام، أصحاب الوظائف العليا الدستورية؟!
    صدر القانون الحالي لمخصصات شاغلي المناصب الدستورية في 20 يونيو 2001م، وتم تعديله لأول مرة في 16 نوفمبر 2003م، ثم مرة ثانية في 26 يونيو 2005م بواسطة مجلس الوزراء. وكان ما يجري عليه التعديل من القانون في الغالب هو تغيير الجداول المرفقة به، بغرض زيادة المرتبات، والمخصصات. ومن عجب أن هذا القانون العجيب، قد أعطى الحق لرئيس الجمهورية بأن يقوم بهذه التعديلات، ليزيد مرتبه، ومخصصاته، كما يشاء ومتي يشاء!! فقد جاء في القانون (المادة 7: تعديل المخصصات والمكافآت: يجوز لرئيس الجمهورية بالتشاور مع كل من رئيس المجلس الوطني ووزير المالية والاقتصاد الوطني تعديل الجداول المنصوص عليها في المواد 5 و12 كلما رأي ذلك مناسباً)!! ولقد حددت المادة (3) شاغلي المناصب الدستورية وهم: رئيس الجمهورية ونائبيه – رئيس المجلس الوطني – مساعدو رئيس الجمهورية ومستشاريه - الوزراء الاتحاديون - الوالي والوزير الولائي والمحافظ - رؤوساء اللجان الدائمة والاعضاء بالمجلس الوطني - رئيس ونائب رئيس مجلس الولاية ورائد المجلس الولائي - رئيس الهيئة النيابية – رؤوساء اللجان الدائمة واعضاء مجالس الولايات.
    ونحن في هذا المقال، سنعتمد على الجدول المرفق مع قانون 2001م، لنرى مرتبات هؤلاء الناس قبل 12 عاماً كيف كانت، حتى نتخيل كم هي الآن!! يبلغ مرتب رئيس الجمهورية في جملته 520,000 جنيه في السنة، يضاف اليه بدل لبس عبارة عن مرتب 6 أشهر أساسي (المرتب الاساسي 190,000 جنيه) أي 1,140,000 جنيه، وبدل كتب ومراجع مرتب 6 اشهر أساسي أي بضرب 6 في 190,000 أي 1,140,000 مرة أخرى، ليصبح جملة ما يقبضه رئيس الجمهورية من الحكومة سنوياً 2,800,000 جنيه. أما نائب الرئيس فإن مرتبه 490,000 جنيه ونفس البدلين للبس والمراجع، تحسب لنائب الرئيس كمرتب 6 أشهر من راتبه الاساسي (180,000 جنيه)، فيصبح جملة ما يقبضه 2,650,000 جنيه. أما مساعدو الرئيس ومستشارية فتتراوح مرتباتهم من 445,000 الى 390,000 جنيه. والوزراء 390,000 الى 370,000 جنيه. ووزراء الدولة ورؤوساء اللجان ونائب رئيس مجلس الولاية 345,000 جنيه الى 325,000 جنيه.
    ثم ان كل المبالغ لا تساوي شيئاً، بجانب دخل هؤلاء الدستوريين، لأن القانون منحهم بالاضافة إليها، بدلات وامتيازات، تبلغ في حد ذاتها مبالغاً طائلة.. فقد جاء في القانون:
    (المادة 8: إمتيازات رئيس الجمهورية ونائبيه: تكون لرئيس الجمهورية ونائبيه الإمتيازات التالية:
    أ‌- السكن المؤثث مع خدمة المياه والكهرباء والهاتف على نفقة الدولة ويستمر هذا الامتياز لمدة عامين بعد إخلاء المنصب.
    ب‌- تخصيص سيارة للعمل الرسمي وسيارتين للخدمة للاستعمال الكامل على نفقة الدولة اثناء شغل المنصب ويستمر امتياز سيارتي الخدمة لمدة عامين بعد اخلاء المنصب.
    ج - العلاج على نفقة الدولة له ولعائلته داخل السودان وخارجه على ان يستمر هذا الامتياز لمدة عامين بعد اخلاء المنصب.
    د- اجازة سنوية لمدة شهر بكامل المخصصات ونفقات السفر له ولعائلته.
    ه- تعليم الابناء بالمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بداخل السودان على نفقة الدولة ويستمر هذا الامتياز لمدة عامين بعد اخلاء المنصب.
    و- الضيافة الدائمة على نفقة الدولة اثناء الخدمة.
    (المصدر: http://www.sudanjudiciary.org/sub/law/lawindex/1/22.htm )
    فإذا كان كل هذا سيدفع للرئيس، ونوابه، ومثله، أو اقل على تفاوت، لبقية الدستوريين ففيم يصرفون مرتباتهم؟! إذا كان أكلهم، وشرابهم، هم وضيوفهم، على حساب الدولة، تحت بند الضيافة الدائمة، وكذلك علاجهم، وتعليم ابناءهم، وسكنهم، ففي أي شئ يصرفون هذه الأموال الطائلة؟! ولماذا تعطى لهم سيارتين لخدمة البيت، بالاضافة الى سيارة العمل الرسمي؟! ألا تكفي سيارة واحدة لتخدم الأسرة؟!
    وإذا حسبنا دخل الرئيس الشهري، دون التعرض لهذه الامتيازات، نجده مبلغ 233,333 جنيه في الشهر!! وهو أكبر من الحد الأدنى للإجور بنحو 933 مرة!! وإذا كان مرتب الحاكم، أكبر من مرتب المحكوم، بما يزيد عن تسعمائة مرة، فهل يمكن ان يكون هذا الحاكم صادقاً، لو إدعى أنه سيطبق الشريعة، حتى يعيد لنا الإسلام، كما طبق على عهد الخلفاء الراشدين؟!
    بالاضافة الى كل ذلك، جاء في هذا القانون العجيب (المادة 15: مكافآت نهاية الخدمة لرئيس الجمهورية ونائبيه ورئيس المجلس الوطني: يستحق رئيس الجمهورية ونائباه ورئيس المجلس الوطني أو عائلاتهم مكافآت نهائة الخدمة تعادل راتب ستة أشهر عن كل سنة أو جزء منها يكون قد قضاها بالمنصب)!! فإذا ترك رئيس الجمهورية الآن المنصب، فإنه يمنح مرتب 6 أشهر عن كل سنة قضاها في الحكم، وإذا اعتبرنا ان المقصود هو المرتب الاساس أي ال 190,000 جنيه، فإنها في ستة أشهر تبلغ 1,140,000 جنيه، وإذا ضربنا ذلك في 24 سنة، فإننا سنعطي من مال الدولة، للرئيس مبلغ 27,360,000 جنيه، مكافأة نهاية خدمة، بعد كل ما ناله اثناء الخدمة، من دخل وامتيازات، كان يمكن ان تكون مقبولة، لولا أن شعبه فقير، ويتضور جوعاً، بسبب سياساته التي مزقت البلاد، واكثرت فيها الفساد!!
    ولو كان عدد الدستوريين، الذين يتمتعون بهذه العطايا، التي انتزعت من (كسرة وملاح) الغلابة، ومن مال اليتامى، الذين فقدوا أهلهم في دارفور، وجبال النوبة، والنيل الأزرق، عدد معقول لكانت مصيبة البلاد أخف.. ولكن توزيع الغنائم، دفع حكومة الاخوان المسلمين، لأن تقسم شمال السودان الى 15 ولاية، لكل منها، والي ونائبه، ورئيس مجلس ولاية، وأعضاء مجلس ولاية، ومجلس ووزراء، ووزراء دولة، ورؤوساء لجان مجلس ومستشارين، يعطى كل منهم كل الامتيازات بما فيها السيارات التي تخدم البيوت!!
    ولما كان الطمع داء النفوس غير المربية، فإن هؤلاء الدستوريين، لم يكتفوا بالنهب الذي وفره لهم قانونهم الجائر، وإنما سرقوا المزيد، مما لا يؤيدهم فيه حتى قانونهم!! فقد جاء (كشفت تقارير للمراجع العام عن صرف دستوريين بعدد من الولايات السودانية مبالغ دون وجه حق بلغت 55 مليون جنيه، و أكد أن استحداث بدلات ومخصصات غير واردة بقانون مخصصات الدستوريين أدى لضياع المال العام، بينما اتهم المراجع المجلس الأعلى للحكم المركزي بالتسبب فى ما جرى لإحالته القرار "206" لسنة 2010 للولايات بالخطأ بينما يتعلق بالدستوريين في الحكومة القومية.
    وأشار التقرير الى صرف حوافز دورية بالولايات من صميم العمل اليومي، واتهم المراجع ولايات بينها النيل الأزرق والنيل الأبيض بمخالفة قوانين الخدمة المدنية بشغل وظائف معاينات أو منافسات أو مقابلة لجان تعيين بلغت 890 وظيفة، واعترف بوجود صرف لمرتبات لأفراد فصلوا عن الخدمة وبعضهم تم نقله فضلا عن مرتبات مبعوثين انتهت فترتهم، وأشار الى أن استثمارات الولايات تتعرض للضياع لعدم عكسها في السجلات ما يعد تبديداً للمال العام)(سودان تربيون 12/1/2013م).
    فإذا كانت السلطة تدر على الاخوان المسلمين كل هذه الأموال الطائلة، فهل يستغرب شدة إنزعاجهم من وثيقة (الفجر الجديد)، التي تحاول جمع الجميع على اسقاط حكومتهم، وحرمانهم من كل هذه المزايا؟! هل رأيتم لماذا يحرص قادة المؤتمر الوطني على السلطة، على أشلاء وجثث النساء والاطفال، ودموع اليتامى، والثكلى، والسجناء المعذبين، والنازحين، واللاجئين، والفارين من القصف الجوي الى قمم الجبال؟! هل الدنيا كلها، لو حازها الانسان من جميع اقطارها، تستحق ان يرتكب في سبيل كسبها، كل هذه الجرائم؟!
    د. عمر القراي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2013, 05:41 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 9499

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: عبدالله عثمان)

    سلام على صاحب البوست

    وهذا لا يساوي شيئا أمام العائد من الشركات و المصارف والأسهم التي ملكوها نفسهم داخل وخارج السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2013, 06:52 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    محمد الشيخ
    سلام كبير
    أنا المحيرني انو ناس القضائية ديل شرّعوا كيف لمخصصات رئيس الجمهورية
    هل يا ربي لأنو - بالضرورة - كلما كبر كوم الرئيس كبر كومهم هم
    أم على طريقة حدوتة الأسد المشهورة "من أين علمت كل هذه الحكمة؟؟!!"
    هذا لغداءك
    وهذا لعشاءك
    وهذا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2013, 07:31 PM

احمد عثمان النور

تاريخ التسجيل: 14-01-2013
مجموع المشاركات: 86

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: عبدالله عثمان)

    سلام
    ننتظر الجزء الثانى من المقال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2013, 08:25 PM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 2603

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: احمد عثمان النور)

    لك الله يا شعب السودان فى ظل نظام لا يعرف الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 05:51 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: احمد عثمان النور)

    Quote: تظر الجزء الثانى من المقال

    ونحن كذلك
    التحايا لكل المتابعين
    و
    لكيلا ننسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2013, 10:30 PM

أحمد قلوب
<aأحمد قلوب
تاريخ التسجيل: 10-01-2013
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: فإذا كانت السلطة تدر على الاخوان المسلمين كل هذه الأموال الطائلة، فهل يستغرب شدة إنزعاجهم من وثيقة (الفجر الجديد)، التي تحاول جمع الجميع على اسقاط حكومتهم، وحرمانهم من كل هذه المزايا؟! هل رأيتم لماذا يحرص قادة المؤتمر الوطني على السلطة، على أشلاء وجثث النساء والاطفال، ودموع اليتامى، والثكلى، والسجناء المعذبين، والنازحين، واللاجئين، والفارين من القصف الجوي الى قمم الجبال؟! هل الدنيا كلها، لو حازها الانسان من جميع اقطارها، تستحق ان يرتكب في سبيل كسبها، كل هذه الجرائم؟!
    د. عمر القراي


    التحية دائما لدكتور عمر القراي وهو يرصد فساد طغمة تجار الدين ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2013, 10:57 PM

isam elzein
<aisam elzein
تاريخ التسجيل: 14-02-2008
مجموع المشاركات: 1248

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: أحمد قلوب)

    الله يمهل ولا يهمل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2013, 11:48 PM

بثينة تروس
<aبثينة تروس
تاريخ التسجيل: 17-08-2012
مجموع المشاركات: 696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: isam elzein)

    Quote: ولو كان عدد الدستوريين، الذين يتمتعون بهذه العطايا، التي انتزعت من (كسرة وملاح) الغلابة، ومن مال اليتامى، الذين فقدوا أهلهم في دارفور، وجبال النوبة، والنيل الأزرق، عدد معقول لكانت مصيبة البلاد أخف.. ولكن توزيع الغنائم، دفع حكومة الاخوان المسلمين، لأن تقسم شمال السودان الى 15 ولاية، لكل منها، والي ونائبه، ورئيس مجلس ولاية، وأعضاء مجلس ولاية، ومجلس ووزراء، ووزراء دولة، ورؤوساء لجان مجلس ومستشارين، يعطى كل منهم كل الامتيازات بما فيها السيارات التي تخدم البيوت!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 04:51 AM

mutwakil toum

تاريخ التسجيل: 08-09-2003
مجموع المشاركات: 2327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: بثينة تروس)

    واضح أن دكتور القراي يكتب عن الدستوريين الامينين الذين يكتفو بمخصصاتهم الدستورية..
    لكن فساد دستوري واحد يفوق مخصصات كل الدستوريين..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 02:07 PM

رانيه محمد الشيخ

تاريخ التسجيل: 18-10-2010
مجموع المشاركات: 3696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: mutwakil toum)

    وليسه ياما حنشوف وحنعيش
    المشكله مافى الحصل والبيحصل
    المشكله الاكبر فى الحيحصل كمان وكمان
    وكإن أصبح من الطبيعى ان نعانى كى يعيشون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 05:54 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9353

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: عبدالله عثمان)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2013, 07:57 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    جآء في الأنباء أن الدولة قدمت لرئيس القضاء المقال بيتا بثلاثة مليارات من الجنيهات ... فقط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2013, 09:59 AM

عادل خياري
<aعادل خياري
تاريخ التسجيل: 13-03-2008
مجموع المشاركات: 1192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: عبدالله عثمان)

    سلام عبدالله
    مررت للتحية وعبرك للاسرة
    وحليل ايام شارلوت
    Quote: جآء في الأنباء أن الدولة قدمت لرئيس القضاء المقال بيتا بثلاثة مليارات من الجنيهات ... فقط

    فقط دي زعلتني جدا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2013, 03:26 PM

مامون أحمد إبراهيم
<aمامون أحمد إبراهيم
تاريخ التسجيل: 25-02-2007
مجموع المشاركات: 5230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: عادل خياري)

    Quote: الصورة التيىابكتني سوف تبكي الملايين من تصوير عدستي ـ توجد صورة


    ويالها من صورة تفطر القلب وتدمي العين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2013, 05:52 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15428

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: مامون أحمد إبراهيم)

    الببكي "واجد" يا مامون
    الله يصلح الحال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2013, 07:19 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 19-09-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: د. عمر القراي يكتب: سارقو مال اليتامى!!(1-2) (Re: عبدالله عثمان)

    سلامات أخى عبدالله عثمان,,

    وداد زوجة المشير عمر البشير تنهب حوالى (80) مليون دولار من المال العام

    فكرة أن يشبع هؤلاء أو يكتفوا ليست واردة أبدا,,

    ( عصابة من اللصوص قفزوا فوق أسوار منزل ليسرقوا ولحظهم وجدوا سكانه غائبين فطاب لهم المقام وعملوا بهدوء فحملوا ما خف حمله و غلا ثمنه وبعد مدة من الزمن أعجبتهم فكرة غياب سكان المنزل فصدقوا بأنه لهم وصوروا الحال لأنفسهم بأنهم قد ملكوه وإستقروا على حطامه إن إنكسر شئ فهو ليس لهم وإن خربوا شيئا لم يؤلمهم أبدا
    فهم لا يملكونه أصلا وإستمروا على هذا الحال زمنا وفجأة أحسوا بقرب قدوم أصحابه, فأصابهم السعار مجددا وبدأوا بالسلب والنهب من جديد وأحيانا يتقاتلون فيما بينهم, وتعلو أصواتهم ونسوا أو تناسوا أنهم عصابة و لصوص جاؤوا ليلا وكلما سمعوا صوتا زادت وتيرة بحثهم عما يمكن أن يسرق فمن يعلم متى يأتى أهل البيت فليغتنموا ما تبقى من الزمن لنهب ما تبقى من الغنيمة)



    تحياتى,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de