دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نزلت في الدنيا شفاعة وسعت أم درمان لرفاعة (Re: عبدالله عثمان)
|
Quote: نذر الأستاذ محمود حياته لغايتين شريفتين (الإسلام والسودان) وعنده أن السودان قبلة العالم وهو، هو من سيقدم نموذج الإسلام الحق للعالم كله أبقوا معنا
|
سلام يا عبد الله عثمان أي إسلام تقصد هل إسلام النبي محمد الذي يبقى إلى قيام الساعة حكما عدلا ، ام إسلام محمود الذي له صلاته الخاصة وصيامه الخاص وشهادته الخاصة ؟؟؟ محمود الذي يدعي أنه النبي الرسول عيسى المنتظر !!! محمود الذي يقول بأن الإنسان يصل لمرتبة الإله من الكمال !!! محمود الذي يقول بأن الإنسان الكامل هو زوج الله !!! محمود الذي يعتقد بأنه الأصيل الذي يترك تقليد الرسول ويقلد الله ويأخذ شريعته من الله مباشرة !!! محمود ذهب الى ربه وتفرق أتباع الفكر الجمهوري وتنكروا له في التلفاز ، ومازلتم تحلمون بسيادة الفكر الجمهوري للكون ؟؟؟ هل سيعود محمود لإكمال المهمة وقد نضب مداد الفكر منذ 1985 فلم يكتب فيه حرف واحد ؟؟؟ تفاصيل ووثائق أكثر وحوار أعمق عن الفكر الجمهوري هنا: الفكر الجمهوري ....... جرد الحساب
Quote: الفكر الجمهوري ..........جرد الحساب. الأخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله ونحن على أعتاب العامين الهجري والميلادي ، وكل الدول و المؤسسات والشركات مشغولة بجرد حساباتها ، ما لها وعليها... ما حققته وما اخفقت فيه ، ثم يأتي التقييم وإتخاذ الخطوات التصحيحية للمسار في جوانب الإخفاق، مع المحافظة على أسباب النجاح و تطويرها. رأيت في هذا التوقيت بالذات ان أفتح هذا البوست الفكر الجمهوري .......... جرد الحساب. ذلك الفكر الذى كتب عنه الكثير في هذا المنبر وغيره معارضا ومؤيدا ، منهم من يفهم ويدرك خطورة هذه الدعوة على الإسلام فيعمل على بيان ذلك ولكنه يحمد الله ان الإسلام له رب يحميه ، ويدرك ان من نعم الله ان محمود ربط الدعوة بشخصه ، فهو الأصيل الوحيد ولا يوجد أصيل غيره ، كما يقول الأقربون من محمود !!! البعض الآخر ادرك كنه الفكر الجمهوري وكونه اقرب سبيل لإفراغ الإسلام من محتواه ولو كان بأسم الدين نفسه ، فأيده من دون ان يهتم بجوهر الفكرة ومعتقدها ، فقط يهمه انها تحارب معه عدوا واحدا هو الإسلام ، ولا يهم من اي منطلق ينطلق. والفئة الثالثة هم تلاميذ محمود ومريدوه ، الذين إعتنقوا ما يقول وإختلفوا في كنه محمود نفسه ، فمنهم من يرى أنه الأصيل الذي يتلقى عباداته بطريقة خاصة ، ومنهم من يري انه المسيح المحمدي ، ومنهم من كان يرى انه لن يموت بمحكمة الردة وان السماء سوف تتدخل لنجدته .. الموت الغريب لمحمود حير الكثير وكانت مفاجأة كبيرة لأقرب الناس إليه ، جمدت الفكرة في كتبه إذ يستحيل تطويرها او توسيعها من بعده ، إحتار محبوه وذهب الكثير منهم وتفرق في الفرق الأخرى. في هذا المنبر نريد ان نحاور الفكر الجمهوري نذكر نقاط الضعف ونقاط المفارقة مع الشريعة الإسلامية ، موقف الفكر من الإسلام وموقف الإسلام من هذه الأفكار. لا يهمنا كثيرا الوضع الشخصي لصاحب الفكرة ، فقد أفضى إلى ربه ولا نعرف مصيره ، ولا يستطيع احد ان يحدد مصير احد إلا اذا نص الوحي على ذلك مثل ابي لهب ، جهلنا بمصيره نابع عن جهلنا بما مات عليه من معتقد ، هل تاب في اللحظات الأخيرة ام لا ، كلها علمها عند الله ، ولكن فكره الذي معنا وظل يدعوناإليه هو الذي يهمنا نقاشه ، وليس شخصه ، صفات الكرم والشجاعة والتواضع كلها له وليست بالتالي محور كلامنا . نريد حوارا علميا ممن يعرف الفكرة من معارضيها ومؤيديها وليس حوارا عاطفيا . ألف العديد من الكتب منها كتاب الرسالة الثانية ، قال بختم النبوة ورفض ختم الرسالة ، لماذا وما الفرق بين ختم النبوة وختم الرسالة ؟؟؟ محمود يقول صراحة أنه أتى لتطوير الشريعة لتناسب القرن العشرين ، ويفرق بين السنة والشريعة ، الشريعة عنده كانت تناسب إنسان القرن السابع والسنة تناسب إنسان القرن العشرين ، فهل هذا التفريق صحيح من وجهة نظر الشريعة ، يقول ذلك وهو لا يحمل اي تفويض من الله بذلك ، فكيف يتم ذلك التطوير. وأخيرا من الذي منحه هذا التفويض ومتى وكيف وما الدليل على ذلك ؟؟؟
|
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نزلت في الدنيا شفاعة وسعت أم درمان لرفاعة (Re: عبدالله عثمان)
|
أليس الله بكاف عبده؟؟!! لو لم يبق من عمر الدنيا الا مقدار ساعة لمدّ الله فيها حتى يبعث رجلا من آل بيتي يملأ الدنيا عدلا كما ملئت ظلما وجورا حديث شريف قال ابن عباس "الذي قال لو فسرت يتنزّل الأمر بينهما لرجمتموني أو كما قال" قال عجبت لمن ينتظر عودة عيسى ولا ينتظر عودة محمد!! عن عمر بن الخطاب: "يكون رجل من ولدي بوجهه شين، يلي فيملؤها عدلا".. رواه نعيم بن حماد بالرقم 288 – إسناده حسن في شرح كلمة "شين" ذهب ابن منظور صاحب لسان العرب إلى أنها تعني العيب أو الشيء الذي يشوه الشيء الزين. ثم أورد أدلة تذهب لأن المعنى "الخط" أو "الشلخ". أورد ابن منظور بيت الشعر التالي:
نَشِينُ صِحاحَ البِيد كلَّ عشيّةٍ بعوجِ السّراء، عند باب محجّب
فقال: يريد أنهم يتفاخرون ويخطون بقسيهم على الأرض فكأنهم شانوها بتلك الخطوط. في حديث للعلامة عبدالله الطيب عن الشلوخ قال: (خبرني أحد الفقهاء الأفاضل أن كافي فيها مائة وإحدى عشرة وهي تساوي الشلوخ الثلاث) وعبدالله الطيب عنده ان الهجرة الأولى كانت للسودان، وعنده أن فصيل ناقة صالح قد أختفى في صخرة في واد بالبطانة بالسودان وعنده أنه هو "الدابة" التي ستخرج تكلم الناس في آخر الزمان في كتاب لليهود الفلاشا يقولون أنهم يقيمون بهذه الرقعة من الأرض، رغم الفقر والجوع والمرض، لأن ألواحهم وتوابيتهم مدفونة بها ما بين غندار في الحبشة وشندي في أواسط السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نزلت في الدنيا شفاعة وسعت أم درمان لرفاعة (Re: عبدالله عثمان)
|
فهتفت الهندية This is a master Guru يكتب الإنجليزية كما يكتبها أهلها هندية، زميلة لي بالعمل .. نتحدث عن اليوغا وعن الهندوسية وعن الأديان عموما ... قرأت لها من موقع الفكرة:
The age-old dream of the human caravan is not to send astronauts in their orbit in the outer space. It is to send its individuals - every single individual - in his orbit of self-realisation. It is high time that this dream be thus reinterpreted. It is also the sacred duty of every man and woman to help to intelligently re-orientate human endeavour towards the culmination of this pilgrimage. دهشت لما سمعت، فهتفت This is a master Guru وعلقت أن هذا "القورو العظيم" يكتب الإنجليزية كما يكتبها أهلها من ذوي الباع في حذقها وإجادتها.. قلت لها ومع ذلك فهو يقول في ختام رسالته
Writing in English, on a subject like this, does not afford me the chance of clarity I could, otherwise, have mastered in Arabic فزادت دهشتها دهشة ... بتصرّف مما يحكي الأستاذ سعد عبدالله أبو نورة عن حوار له مع سيدة هندية ... درس سعد برفاعة الثانوية، ثم قضى بعض الوقت طالبا بكلية العلوم جامعة الخرطوم فضاقت عليه ثم هجرها وأراد هجرة للدراسة بالمجر ولكن، شأنه شأن من قد خوطب (إن الذي خرجت تبحث عنه تركته وراءك ببسطام) آثر المكوث عند أقدام من أحب ينهل من (لدن حكيم خبير) الخطاب كاملا لجون فول هنا: http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php?boo...d=22andchapter_id=15
جون فول كان وقتها طالبا للدراسات العليا متخصصا في التصوف الإسلامي وهو الآن من علماء زمانه يعمل في جامعة جورج تاون العريقة: http://explore.georgetown.edu/people/vollj/
(عدل بواسطة عبدالله عثمان on 02-18-2013, 08:19 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نزلت في الدنيا شفاعة وسعت أم درمان لرفاعة (Re: عبدالله عثمان)
|
ما رأته، بعين البصر، ولكن سهير عثمان، عالمة الإحصاء ذات الثمانية عشر عاما رأته بعين أخرى، وبكت لأنه جعلها تحس بكينونتها كإنسان
It is a revelation story, and some version of it is surprisingly easy to hear in the Islamic world, especially among educated middle-class Muslims in the generation that came after the failures of nationalism and Socialism. During a recent trip to Sudan, I visited the University of Khartoum, which is housed in a collection of mostly colonial-era, earth-colored brick buildings in the city center, where I met a woman named Suhair Osman, who was doing graduate work in statistics. In 1993, at the age of eighteen, she spent the year between high school and college in her parents’ house on the Blue Nile, south of Khartoum, asking herself theological questions. As a schoolgirl, she had been taught that sinners would be eternally tormented after death; she couldn’t help feeling sorry for them, but she didn’t dare speak about it in class. Would all of creation simply end either in fire or in Paradise? Was her worth as a woman really no more than a quarter that of a man, as she felt Islamic law implied by granting men the right to take four wives? Did believers really have a duty to kill infidels? One day, Osman took a book by Taha off her father’s shelf, “The Koran, Mustapha Mahmoud, and Modern Understanding,” published in 1970. By the time she finished it, she was weeping. For the first time, she felt that religion had accorded her fully equal status. “Inside this thinking, I’m a human being,” she said. “Outside this thinking, I’m not.” It was as if she had been asleep all her life and had suddenly woken up: the air, the taste of water, food, even the smell of things changed. She felt as if she were walking a little off the ground.
القصة رواها مراسل النيويوركر من الخرطوم وتجدون المقال كاملا هنا: http://www.newyorker.com/archive/2006/09/11/060911fa_fact1
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نزلت في الدنيا شفاعة وسعت أم درمان لرفاعة (Re: عبدالله عثمان)
|
تمامة الكيف نادوهو لي الشيخ العليش كانت يكتب "محايتو" بالأغاني: حجبوهو عن عيني الا عن قلبي ما قدروا حجبوووووووووووووووووه (صلى الله عليه وسلم) ... غنيت للأستاذ غنا الشيخ العليش:
الفى الجروف نادوهو لى تمامة الكيف نادوهو لي النهدو كيف نادوهو لى ترجمته: أنا اخو ام رحط ناصل بت التروس نادوها لى الجدية ام خروس نادوها لى محمرات عيني أدو سلامي لى بتصرّف مما يحكي د. حمد النيل عبدالله أبوعاقلة أبو إدريس (العركي) من ذكرياته مع الأستاذ محمود الأستاذ العركي من أحفاد الشيخ عبدالله العركي ويسكن بأبي حراز ... يعمل معلما وهو الآن في مرحلة تقديم رسالته في الدكتوراة للمناقشة بجامعة الجزيرة
(عدل بواسطة عبدالله عثمان on 08-06-2014, 06:43 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نزلت في الدنيا شفاعة وسعت أم درمان لرفاعة (Re: عبدالله عثمان)
|
رسل زول لى سوق المسلمية يكورك : يا ناس .. فلان ود فلان خلاص طوى برشو قصص لا تسمعها الا في مجالسه رجل من منطقة المسلمية، كان يتردد على الشيخ عبد الباقى ( ازرق طيبة ) ويقيم معه الايام ، وراى بعينيه الحال والضيافة واكرام الضيفان والخدمة، و ديل طالعين، وديل نازلين، فأعجبه الحال، وتمنى ألو يستطيع ان ينقل هذا الحال الى منزله فى قريته، فيتحزم بالطرقة ويكرم الضيفان ويخدمهم، ثم ان الفكرة الحت عليه، فذهب الى الشيخ عبد الباقى، واخبره برغبته، ولكن الشيخ عبد الباقى صرفه عن ذلك، وطلب اليه ان يكتفى بالضيف العابر دون ان يذهب ابعد من ذلك، فالح الرجل، ولما راى الشيخ اصراره، سمح له بذلك، ولكن الرجل سأله: كيف اعمل لكى املأ( المسيد) بالناس؟! قال ليهو الشيخ: رسل زول سوق المسلمية يوم السوق وخليهو ينبه الناس ان فلانا قد فتح بيتو للغاشى والماشى، ثم ان الرجل فعل كما قد سمع، فتسامع الناس، وما يمر يوم الا والمزيد من الناس يسمعون، فضربت اليه اكباد الابل والدواب، و(انعوج) اليه الدرب، ديل طالعين وديل نازلين، وهو متحزم، والصوانى تمرق مليانة وترجع فاضية، ونفدت المطمورة الاولى، فحفر الاعوان المطمورة التانية، ومن مطمورة لي مطمورة نفدت كل المطامير، قالوا ليهو العيش كمل، قال ليهم كيف؟ المطمورة الفلانية حفرتوها؟ قالوا ليهو ايوه، والتانية؟ قالوا: حفرناها!! وبعدين؟! ومع ازمة العيش داهمته شكية نسوان البيت من شدة الخدمة، قالوا ليهو: ضهرنا انكسر من العواسة، أتعبتنا ...كرهتنا .. فاسقط فى يد الرجل .. واستسلم، وعاد الى الشيخ مسترجعا شاكيا، وقال ليهو رجعت لى كلامك، حابقى بس على ضيف الشريعة، ولكن البيوقف الناس منى شنو؟! قال ليهو الشيخ : رسل زول لى سوق المسلمية يكورك : يا ناس .. فلان ود فلان خلاص طوى برشو .. بتصرّف كما يحكيها الأخ أحمد محمد أحمد البشير
لا يكلف الله نفسا الا وسّعها ما يستفاد من القصة عاليه هو موضوع "الأذن" ... للأستاذ سعيد الطيب شايب قرآءة لطيفة للآية لا يكلف الله نفسا الا وسّعها - ولعله سمعها من الأستاذ اذ يقرأها بفتح الواو - أي جعلها واسعة تطيق ما يكلفها به - وهي قرآءة فيها "سعة" غريبة .. في باب "السعة" و"العشم" في الله - التوكل - كتب مرة كاتب هذه السطور عن الأستاذ سعيد:
Quote: حريييييييييييييص عليكم تشكي له واحدة من بناته الجمهوريات... تشكو من المصران العصبي... تقول له:(عندي قلق شديد يا استاذ).. يقول لها --ما معنى الكلام-- (و شنو يعني؟ شنو لو عندك قلق؟) تقول له: (مرات ما أقدر انوم) يقول لها: (وشنو يعني لو ما نمتي؟؟) يكرر دائما - في زول شكروهو بالنوم؟؟!! تتحير ثم تصمت .. يعزيها فيقول: (عليك الله عندك زول زي النبي ما تشيلي حملك كلو وتختيهو فوقو) ... يقرأ لها: (لقد جاءكم رسول من أنفسكم، عزّيز عليه ما عنّتم، حريص عليكم، بالمؤمنين رؤوف رحيم......).... يواصل مواسيا لها:(إنت ما تبقي زيي كدا -- قلبي ميييت-- البيت مرات يكون يرفس بالناس ولا عندنا حق الشاي ولا عندنا حق السكر.. بعد شوية يجي الشايل الشاي ويجي الشايل السكر.. وانا قاعد في عنقريبي دا لا عندي شغلة في دنيا ولا عندي شغلة في آخرة) --ولعله قال لا هاماني دنيا ولا هاماني آخرة..... ...... !!!!!!!... |
(عدل بواسطة عبدالله عثمان on 02-19-2013, 09:10 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نزلت في الدنيا شفاعة وسعت أم درمان لرفاعة (Re: عبدالله عثمان)
|
زدني بفرطِ الحبِّ فيكَ تحيُّراً وارحمْ حشى ً بلظي هواكَ تسعَّراً وإذا سألتكَ أنْ أراكَ حقيقة ً فاسمَحْ، ولا تجعلْ جوابي:لن تَرَى يا قلبُ!أنتَ وعدتَني في حُبّهمْ صبراً فحاذرْ أنْ تضيقَ وتضجرا إنّ الغَرامَ هوَ الحَياة ، فَمُتْ بِهِ صَبّاً، فحقّكَ أن تَموتَ، وتُعذَرَا قُل لِلّذِينَ تقدّمُوا قَبْلي، ومَن بَعْدي، ومَن أضحى لأشجاني يَرَى ؛ عني خذوا، وبيَ اقْتدوا، وليَ اسْمعوا، وتحدَّثوا بصبابتي بينَ الورى ولقدْ خلوتُ معَ الحبيبِ وبيننا سِرٌّ أرَقّ مِنَ النّسيمِ، إذا سرَى وأباحَ طرفي نظرة ً أمَّلتهـــا فغدوتُ معروفاً وكنتُ منكَّراً فدهشتُ بينَ جمالهِ وجـلالهِ وغدا لسانُ الحالِ عني مخبراً فأدِرْ لِحاظَكَ في مَحاسِن وَجْهِهِ، تَلْقَى جَميعَ الحُسْنِ، فيهِ، مُصَوَّرا لوْ أنّ كُلّ الحُسْنِ يكمُلُ صُورَة ً، ورآهُ كانَ مهلَّلاً ومكبَّراً الله الله... لله درهم ولله درك يا عبد يا عارف اللهم زدنا تحيرا. الأستاذ دا نسمات هوائه لها أرج * تحيا وتعيش بها المهج وبذكر حديثه يُطوى الهمّ * عن الأرواح وينفرج وما القوم سوى قوم عرفوه * وغيرهم همج همج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نزلت في الدنيا شفاعة وسعت أم درمان لرفاعة (Re: معتز عبدالله)
|
أوووه!!! الملوك جو أعزّك الله يا معتز عبدالله وجعلك منهم سعيد يا دكتور معتز باستمتاعكم بهذه الشذرات ... كان الأستاذ محمود يحث الجمهوريين دائما على تأمل الأحداث وكثيرا ما وقف في الأسماء ودلالاتها وكذلك الأرقام ودلالاتها وعنده "لكل حس معنى" واعتقد كذلك أن لكل معنى حس ... سردت أشياء من ذلك في خيط الأستاذ محمود محمد طه: الى سبانا الشريف: سيروا الى الله عرج ومكاسير!! أكراما لمقدمكم د. معتز عبدالله، وإكراما لـ "طه القرشي" و "أحمد القرشي طه" ولهما قصص و"حس ومعنى" أحكي لك قصة مقرونة بأسمكم وأرجو لك عزة من سنحكي عنهم
إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ د. مالك بدري قدم محاضرة عن النفس في القران وعلم النفس .... ناقشتو ... بعد نقاشي ثبت للحضور أنو المحاضر ما بعرف شيء كتير لا عن النفس ولا عن القرآن ولا عن علم النفس ... جيت نقلت للأستاذ ما دار ... كان تعليق الاستاذ انو الجمهورييين الان هم ملوك علم ارهق السلفييين في امور يحسبها السلفيين ملكا لهم وتلا الآية (إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ ) بتصرّف مما يحكي د. عمر أحمد القراي ... القراي قدم من عطبرة لجامعة الخرطوم، التي درس بها الإقتصاد، أخا مسلما ثم ألتزم الطريق النبوي وعلّق استقالة مشهورة من تنظيم الأخوان المسلمين في مقهى النشاط ... القرأي ممن أسسوا أركان النقاش بالجامعة تدرب بوزارة المالية وعمل ببنك الإدخار ثم هاجر الى ليبيا ثم مصر وأمريكا حيث نال درجة الدكتوراة ويدرس الآن بالجامعات .. مما لا يعرف عن القراي أن شاعر مطبوع ولكنه لا ينشر شعره، كذلك كانت والدته تقرض الشعر الهاما وهم من أسرة شعراء على رأسها الشريف البيتي الشاعر المعروف.. كذلك الأستاذ عبدالله الأمين محمد "المحامي" - ابن أخت القراي - شاعر فطحل ... تزوج الأخ القراي من الأخت الجمهورية عواطف عبدالقادر ابراهيم - وكلاهما كان كادرا خطابيا معروفا في أركان النقاش بالجامعة - لذا قال ظرفاء الجامعة غداة زواجهما "ديل ح يلدوا ندوة" ... لهما من البنين والبنات (سجود، شهود، محمود، ووجود) وتتبدى الشاعرية ظاهرة في سجع الأسماء وما هو بسجع كهّان
(عدل بواسطة عبدالله عثمان on 02-20-2013, 05:34 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأستاذ محمود محمد طه: نزلت في الدنيا شفاعة وسعت أم درمان لرفاعة (Re: عبدالله عثمان)
|
أخرج الجمهوريون كتابا عنوانه "الخميني يؤخر عقارب الساعة" مع ذلك القائم بالأعمال الإيراني يقبّل الأستاذ محمود على رأسه حضرت زيارة القائم بالأعمال الإيراني للأستاذ.. بتكلم عربي ... قال للأستاذ انتو أنشط جماعة دينية في السودان ... داير أعرف مشكلتكم شنو مع الشيعة؟ ... بدأ الأستاذ يكلّم فيهو ... وصل لحتة أنو عندنا علي هو خليفة النبوة ... القائم بالأعمال قام على حيلو وطوالي في حال نشوة عجيبة قبّل الأستاذ في رأسو... الأستاذ قال ليهو لا!! خليني أكمّل ليك .. كلمو عن أنو الوكت كان وكت الرسالة وبالمعنى دة أبوبكر هو أكبر الأصحاب ... علي هو خليفة النبوة عشان كدة ذريتو فروا بدينهم للفلوات وخرج منهم الصوفية وح يكون في عقبو الموعود البملأ الأرض عدلا لأنو بجي على قدم النبوة ما على قدم الرسالة.... الأستاذ ختم ليهو بأنو ح نوريك عينة من محبتنا لآل البيت فيدأت الأخوات في إنشاد قصيدة أم الحسين وكان الدبلوماسي الإيراني في حالة طرب غريب بتصرّف من ذكريات الأستاذ سعد عبدالله أبو نورة - وقد تقدّم ذكره - أخرج الجمهوريون عدة كتب عن ثورة الخميني منها "فتنة ايران" و"الخميني يؤخر عقارب الساعة" ... كذلك أخرج الجمهوريون كتيبا عن "الشيعة" مقدمة قصيدة أم الحسين التي ينشدها الجمهوريون: المقدمة والقصيدة من كلمات الأستاذ عوض الكريم موسى عبداللطيف
Quote: ويطيب لنا أن نفتتح الإنشاد بذكر بنت النبي وأم النبي عليه وعليها السلام الطاهرة ذات النسب الموصول, قَالَ جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللهِ : كان لآل النبي خادم تخدمهم ... ويقال لها بريرة فلقيها رجل: فقال لها يا بريرة غَطِّي شُعَيْفَاتِكَ أي ذوآبااات شعرك فان محمدا (صلى الله عليه وسلم) لا يغني عنك من الله شيئا..قالت :فأخبرت النبي صلى الله عليه وسلم، فخرج يجر رداءه ، وكنا معشر الأنصار نعرف غضبه بجر ردائه وحمرة وجنتيه، فأخذنا السلاح ثم أتيناه فقلنا: يا رسول الله مرنا بما شئت، ثم صعد المنبر (فحمد الله وأثنى عليه) ثم قال: من أنا؟ قلنا: أنت رسول الله. قال: نعم، ولكن (من أنا)؟ قلنا: محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف صلى الله عليه وسلم.قال: أنا سيد ولد آدم (ولا فخر)، وأول من ينفض التراب عن رأسه (ولا فخر)، وأول داخل للجنة (ولا فخر)، و صاحب لواء الحمد (ولا فخر)، و في ظل الرحمن يوم لا ظل إلا ظله، ولا فخر، ما بَالُ أَقْوَامٍ يَزْعُمُونَ أَنَّ رَحِمِي لا تَنْفَعُ ، بَلَ تَنْفَعُ ، " إن كُلُّ سَبَبٍ وَنَسَبٍ يَنْقَطِعُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ , إلَّا سَبَبِي وَنَسَبِي وان رحمي موصولة في الدنيا والآخرة " . إِنِّي لأَشْفَعُ فَأُشَفَّعُ ، حَتَّى إِنَّ مَنْ أَشْفَعُ لَهُ لَيَشْفَعُ فَيُشَفَّعُ ، حَتَّى إِنَّ إِبْلِيسَ لَيَتَطَاوَلُ طَمَعًا فِي الشَّفَاعَةِ " . وبنت النبي الكريم هي بنت السيدة خديجة التي سميت في الجاهلية بالطاهرة وبسيدة نساء قريش, ولقد أتى جبريل النبي! فقال إقرأ خديجة السلام من ربها..فقال النبي يا خديجة هذا جبريل يقرئك السلام من ربك , فقالت : الله السلام ، ومنه السلام ، وعلى جبريل السلام ... وبنت النبي الكريم يطلق عليها الصديقة، و المباركة، و الطاهرة، و الزكية، والراضية، و المرضية, ويطلق عليها أم النبي إذ سهرت على النبي بعد موت أمها, قال النبي « أبنتي فاطمة حوراء؛ إذ لم تحض ولم تطمث ... قال يا فاطمة أتدرين لِمَ سمّيت فاطمة؟ قال علي يا رسول الله لِمَ سمّيت فاطمة؟ قال:إن الله عز وجَلَّ قد فطمها وذريتها من النار يوم القيامة, وسميت الزهراء لأن الله عز وجل خلقها من نور عظمته, وسميت بالمحدثة لان روح القدس كان يحدثها, قالت أم سلمة تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم وفوّض أمر ابنته إليّ فكنت أُؤدّبها وأدلّها، وكانت والله أآأدب منّي وأعرف بالأشياء كلّها..وسأل عليُّ النبي من أحب إليك فاطمة أم أنا؟ فقال النبي: فَاطِمَةُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْكَ، وَأَنْتَ أَعَزُّ عَلَيَّ مِنْهَا .. وقال النبي إذا كان يوم القيامة جمع الله الاولين والآخرين في صعيد واحد, ثم ينادي منادي إِنَّ الْجَلِيلَ جَلَّ جَلالُهُ يَقُولُ : نَكِّسُوا رُءُوسَكُمْ ، وَغُضُّوا أَبْصَارَكُمْ ، فَإِنَّ هَذِهِ فَاطِمَة بنت محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تُرِيدُ أَنْ تَمُرَّ عَلَى الصِّرَاطِ " . كانت صادقة فقد قالت عائشة: " مَا رَأَيْت أَحَدًا كَانَ أَصْدَقَ لَهْجَةً مِنْ فَاطِمَةَ, إلا أَنْ يَكُونَ الَّذِي وَلَدَهَا, وكانت راضية زارها النبي الكريم وهي مريضة ، فقال : « كيف تجدينك يا بنية؟ فقالت إنى لوجعة ثم قالت وأنه ليزيدني أني ما لي طعاماً آكله فقال: يا بنية، أما ترضين أنك سيدة نساء العالمين؟ وزارها يوماً وهي تطحن بالرحى وعليها كساء من وبر الابل، فبكى وقال: «تجرعي يا فاطمة مرارة الدنيا ... لنعيم الآخرة» . وكانت شديدة التعلق بالنبي شديدة الوله به, فلما شارف اللحاق بالرفيق الأعلى فَقَالَتْ: وَاكَرْبَ أَبَتَاهُ، فَقَالَ : " لا كَرْبَ عَلَى أَبِيكِ بَعْدَ الْيَوْمِ ...ولما دفن أقبلت على أنس بن مالك فقالت:يَا أَنَسُ، كيف طَابَتْ أَنْفُسُكُمْ أَنْ تَحْثُوا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ التُّرَابَ. قيل وما رؤيت فاطمة ضاحكة قط منذ قبض رسول الله «ص» حتى قبضت..فلمّا مرضت و كان اليوم الذي توفّيت فيه فيما ترويه أم رافع قالت: يا أمة اسكبي لي غسلا فسكبت لها فاغتسلت كأحسن مما كانت تغتسل ثم قالت : آتيني بثيابي الجدد ...فأتيتها بها فتكفنت بها ثم قالت : إجعلي فراشي وسط البيت فجعلته فاضجعت عليه وإستقبلت القبلة ثم قالت لي يا أمة: إني مقبوضة الساعة وقد اغتسلت فلا يكشفن لي أحد كتفا ولقد كان. وقال علي في رثائها وهو يومئذ أشد الناس كرباً مخاطباً المثوى النبوي الطاهر, السَّلاَمُ عَلَيْكَ يَا رَسُولَ اللهِ عَنِّي، وَعَنِ ابْنَتِكَ وزايرتك النَّازِلَةِ فِي جِوَارِكَ البايتة في الثرى ببقعتك، وَالسَّرِيعَةِ اللِّحَاقِ بِكَ! قَلَّ يَا رَسُولَ اللهِ، عَنْ صَفِيَّتِكَ، صَبْرِي، وَرَقَّ عَنْهَا تَجَلُّدِي، إِلاَّ أَنَّ لي فِي التَّأَسّي بِعَظِيمِ فُرْقَتِكَ، وَفَادِحِ مُصِيبَتِكَ، مَوْضِعَ تَعَزٍّ", والسلام عليكما سلام مودع لا قال ولا سئم، فإن أنصرف فلا عن ملالة، وإنْ أُقِمْ فلا عن سوء ظنٍّ بما وعَدَ الله الصابرين. والآن إلى قصيدة بنت النبي وأم النبي سيدة نساء العالمين يقدمها كرومة |
| |
|
|
|
|
|
|
|