متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 01:07 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-25-2012, 02:06 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها

    يقولون ان ادروب حاول ان ينهب الفلسطيني الذي كان يتلقي المعونات من جميع الدول العربية و عايش بحبوحة في بورتسودان و لكن لان الفلسطيني بتاع كراتيه فقد تغلب علي ادروب بكل سهولة.
    في اليوم الثاني حاول ايضا بسيفه و لكن شلاقة الفلسطيني بتاع الكراتبه تغلب عليه ايضا.
    انتظره في اليوم الثالث داخل النادي و ناداه من بعيد "يا فلسطيني ... اسرائيل كيف"

    اما في حالنا اليوم فكلما يضرب اسرائيل في الحنان يقوم البعض بالضرب علي الوتر الحساس او وتر الفشل المعنوي "يا اسرائيل ليك يوم ... يوم ان تنطق الحجر و الشجر يا مسلم تحتي يهودي تعال و اقتله"

    يا له من يوم!
    بالجد الجد كده هل من احدكم ان يحضر هذا اليوم؟
    الا هو يوم القيامة او اليوم الذي قبله. يا ناس اخدو الدنيا بالمهلة.
    كما يقول الكيزان بأنهم لن يسلمو حكم السودان الا لله فها انتم تقولون ان اسرائيل لن يسلمكم فلسطين الا يوم القيامة.
    طيب منتظرين ليها شنو و متمنين ليها شنو.
                  

10-25-2012, 02:07 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: البوابة العربية
    تحرير فلسطين وأحاديث آخر الزمان للكاتب : أ. محمود عبده
    خاص المركز العربي للدراسات والأبحاث
    انطلاقا من كوني باحثا في الصراع مع الصهيونية، وكيانها الاستعماري في فلسطين، فقد شغلتني تلك القضية
    سنوات عدة، وهي: ارتباط أحاديث آخر الزمان بالقضاء على اليهود وتحرير فلسطين،

    فقد ورد في الصحيحين واللفظ لمسلم قول النبي ( ص ) :"لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود، فيقتلهم
    المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر أو الشجر: يا مسلم، يا عبد الله، هذا يهودي خلفي،
    فتعال فاقتله.. إلا الغرقد، فإنه من شجر اليهود ) "[ 1] ) ، وقد اعتاد دعاتنا ومشايخنا الأجلاء اعتبار المعركة المذكورة في
    الحديث هي المعركة المصيرية التي تتحرر فيها فلسطين، ودءبوا في السنوات الأخيرة على أن يبشرونا باقتراب ذلك
    اليوم الموعود. والحق أن تلك الفكرة كانت تثير داخلي قلقا، فمعنى ذلك أن أي محاولة لتحرير فلسطين قبل ذلك اليوم
    الموعود لن تنجح، وأنه علينا الانتظار شئنا أم بينا موعد حدوث تلك المعركة، التي هي من علامات يوم القيامة، وقد
    يطول الأمد، وهو ما دعاني لتأمل كل الروايات الواردة في تلك المعركة، في الصحيحين وغيرهما، وخرجت من تأملي
    بالتالي:
                  

10-25-2012, 02:10 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: حرب شاملة بين المسلمين واليهود، أي أنها حرب يتم تصنيف طرفيها على أساس الدين، فلا اعتبار فيها لقومية أو
    انتماء وطني أو سياسي، بل الصفة الوحيدة التي ينادىَ بها على أهل الحق، هي: "يا مسلم"، "يا عبد الله".. وهي حرب تنتهي
    بالإبادة الشاملة لليهود، دون أن تستثني منهم أحدا، سواء كان مؤيدا للدولة الصهيونية أم ضدها.
    وهي حرب بين المسلمين واليهود وحدهم لا ذكر فيها لأي أمة أو قومية أخرى، أي أن العالم سيقف محايدا في تلك
    الحرب، ولن يتدخل فيها لصالح أحد الطرفين، بما يعني انتهاء ما ندفع ثمنه اليوم من تحالف غربي مسيحي مع اليهود
    الصهاينة.
    وهي حرب تنخرق فيها القوانين الكونية لصالح المسلمين، وتحدث فيها معجزة نطق الحجر والشجر، في جو لا يشبه
    الجو الحالي الذي تغنينا فيه التكنولوجيات الحديثة عن مساعدة الحجر والشجر.
    لم تحدد الأحاديث فلسطين أو غيرها من البلاد المجاورة ميدانا لتلك الحرب، ولم تحدد لها زمنا سوى أنه قبل قيام
    الساعة.
    لم تحدد روايات البخاري ومسلم سبب تلك الحرب، أو الباعث على اندلاعها.
                  

10-25-2012, 02:11 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: والنظرة المتأملة للمعطيات السابقة تجزم بأن المعركة الواردة في الأحاديث لن تقع في زماننا هذا، ولا في زمن قريب
    من زمننا، فالحروب اليوم تقوم بين الدول القومية أو بين الجماعات المسلحة، لا بين يهود ومسلمين، أو مسيحيين
    ومسلمين، مثلا.. والنظام الدولي الحالي لا يتصور معه نشوب حرب بين المسلمين واليهود بمعزل عن باقي الدول والأمم،
    كما أن يهود العالم لم تتوحد كلمتهم على تأييد الدولة الصهيونية في فلسطين، لتحل للمسلمين تصفيتهم وإبادتهم
    جميعا.
    وحتى لو حدث هذا التوحد فلابد من مبرر للإبادة الشاملة الواردة في الأحاديث، ففي أشد لحظات اليهود غدرا وعداء
    للإسلام وأهله، ونعني بها خيانة بني قريظة للنبي ( ص ) في المدينة في العام الخامس الهجري، فإن النبي ( ص ) في
    تصفيته لبني قريظة، استثنى الأطفال والرضّع الذين لا ذنب لهم، ولا مبرر لأخذهم بجناية آبائهم، فما المبرر لإبادة
    اليهود يوم الحجر والشجر على هذا النحو؟ وهل إذا استطاع المسلمون اليوم التوحد، وتوجهوا بجيوشهم نحو فلسطين،
    وانتصروا على الصهاينة اليهود، يحل لهم قتل الأطفال والرضع، وتصفية الوجود اليهودي في العالم؟..
    واضح أن الحرب المذكورة في الحديث تدور في سياق تاريخي مختلف عن السياق التاريخي الحالي، سياق تاريخي
    يقترب من يوم القيامة، وعلاماتها الكبرى التي تتوالى كعقد انفرطت حباته..
                  

10-25-2012, 02:13 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: وواضح أن الأحاديث تكلمت عن حرب عامة بين المسلمين واليهود، ولم تصرح بأنها حرب القضاء على الدولة الصهيونية
    ( إسرائيل ) ، وتحرير فلسطين من الاحتلال اليهودي، ولم تذكر أن ميدان المعركة سيكون فلسطين أو ما حولها ، فمن
    أين أتى المشايخ والدعاة بأن الحديث يخبر عن نهاية صراع العرب مع الدولة الصهيونية ( إسرائيل ) ، وأن الحرب الواردة
    في الحديث ستكون في فلسطين، وأن احتلال اليهود لفلسطين هو سبب تلك الحرب؟

    Quote: وما دليلهم على ذلك الافتراض؟ ألمجرد أن جماعات من اليهود تجمعوا في فلسطين وأنشأوا دولة صهيونية تنتسب لنبي
    الله يعقوب ( إسرائيل ) ؟.
    وكي لا نكتفي بالأسئلة، ويصبح ما نقوم به مجرد تشكيك في نظرية الحجر والشجر، دعونا نضع تلك الحرب في سياقها
    الصحيح:
    إذا كانت روايات الصحيحين لم تحدد بواعث حرب الحجر والشجر ولا مكانها، فإن روايات وردت في كتب الحديث
    الأخرى حددت سبب الحرب وسياقها التاريخي، المرتبط بظهور "الدجال الأعور"، الذي يظهر في آخر الزمان ويدعي
    الألوهية، وبالرجوع لكتب السنة يمكن ترتيب المسألة على النحو التالي:
                  

10-25-2012, 02:16 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: في آخر الزمان تعود لمسلمين قوتهم وعزتهم، ويعود مركز الثقل الإسلامي للمدينة النبوية، ويكون "الروم" هم القوة
    المناوئة للإسلام وأهله، وفي معركة من معارك المسلمين مع الروم ينتصر المسلمون نصرا مؤزرا، ويعيدون فتح
    القسطنطينية، وبينما هم يقتسمون الغنائم يسمعون أن الدجال قد خرج في الشام، فيتوجه الجيش المنصور للشام
    لمواجهة الدجال، وذلك كما يروي الإمام مسلم في صحيحه:"لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق، فيخرج
    إليهم جيش من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا قالت الروم خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم،
    فيقول المسلمون: لا والله لا نخلي بينكم وبين الذين هم إخواننا فيقاتلوهم فيهزم الثلث لا يتوب الله عليهم أبدا، و يقتل
    ثلثهم أفضل الشهداء عند الله، ويفتح الثلث لا يفتتنون أبدا فيفتحون القسطنطينية، فبينما هم يقتسمون الغنائم وقد
    علقوا سيوفهم بالزيتون، إذ صاح فيهم الشيطان: إن المسيح قد خلفكم في أهلكم فيخرجون وذلك باطل، فإذا جاءوا الشام
    خرج...".
    صفحة 4

    Quote: وواضح أن الحديث يخبر عن زمن مختلف، تختفي فيه التكنولوجيا الحديثة، لتعود السيوف، وواضح أيضا أنه لا وجود
    للدولة الصهيونية، وإلا لكان أولى أن تخرج جيوش المسلمين للقضاء عليها وتحرير فلسطين والشام من الاحتلال
    الصهيوني.
    حينما يخرج الدجال يجدها اليهود فرصة للحصول على دور في ظل عالم يمثل فيه المسلمون والروم القوتين
    العظميين، فيتبع اليهود المسيخ الدجال نكاية في المسلمين والروم المسيحيين، ولكنهم لن يكونوا يهود إسرائيل، ولا
    يهود الولايات المتحدة، ولا باقي يهود العالم، وإنما عشرات الآلاف من يهود إيران، وتحديدا من يهود محافظة أصبهان
    الإيرانية (* ) ، كما يروي الإمام مسلم:" يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة"، وهناك رواية في
    مسند الإمام أحمد، وصححها ابن حجر، تقول إن الدجال سيخرج من المنطقة نفسها وسيتبعه أهلها من اليهود:"يخرج
    الدجال من يهودية أصبهان يتبعه سبعون ألفا من اليهود عليهم التيجان.."

    Quote: يخرج الدجال، وتحدث الفتنة، وحين يأذن الله تنتهي الفتنة فيقتل الدجال، ولكن ماذا عن أتباع الدجال الذين آمنوا به
    وعبدوه؟..
    حين يلتفت المسلمون لهؤلاء الأتباع سيجدون أمامهم سبعين ألفا من اليهود المستحقين للقتل والتصفية بعد أن عبدوا
    الدجال، وساعدوه في فتنة العالم، حينها ستحدث معركة الحجر والشجر، التي يستحق فيها المؤمنون أن يؤازرهم
    الكون فيها، بعد أن صمدوا في الفتنة، وتشبثوا بإيمانهم في وجه عاصفة الدجال المدعمة بالخوارق والمعجزات، فينطق
    الحجر والشجر، ويصفَّى عبدة الدجال من اليهود، ويتم النصر للمسلمين.
    وفي ذلك يروي الإمام أحمد في مسند جابر بن عبد الله عن رسول الله ( ص ) :" يخرج الدجال في خفقة من الدين وإدبار
    من العلم، فله أربعون ليلة يسيحها في الأرض... ثم ينزل عيسى، فينادي من السحر، فيقول: يا أيها الناس ما يمنعكم أن
    تخرجوا إلى الكذاب الخبيث؟ فيقولون: هذا رجل حي. فينطلقون فإذا هم بعيسى، فتقام الصلاة، فيقال له تقدم يا روح الله،
    فيقول: ليتقدم إمامكم فليصل بكم، فإذا صلوا الصبح خرجوا إليه، فحين يراه الكذاب ينماث [يذوب] كما ينماث الملح في
    الماء، فيمشي إليه فيقتله، حتى إن الشجرة تنادي: يا روح الله ، هذا يهودي فلا يترك ممن كان يتبعه أحد إلاَّ قتله..."
    وفي رواية أخرى لدى الإمام أحمد عن عبد الله بن عمر:" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينزل الدجال بهذه السبخة
    بمر قناة فيكون أكثر من يخرج إليه النساء، حتى إن الرجل ليرجع إلى حميمه وإلى أمه وإلى ابنته وأخته وعمته
    فيوثقها رباطا مخافة أن تخرج إليه، ثم يسلط الله المسلمين عليه فيقتلونه ويقتلون شيعته، حتى إن اليهودي ليختبئ
    تحت الشجرة أو الحجر فيقول الحجر أو الشجرة للمسلم هذا يهودي تحتي فاقتله."
    وهو السياق نفسه الذي نجده في مسند الإمام ابن ماجه، من حديث طويل للصحابي أبي أمامة الباهلي:"...قال عيسى عليه
    السلام: افتحوا الباب. فيفتح، ووراءه الدجال. معه سبعون ألف يهودي. كلهم ذو سيف محلى وساج. فإذا نظر إليه الدجال
    ذاب كما يذوب الملح في الماء، وينطلق هاربا. ويقول عيسى عليه السلام: إن لي فيك ضربة لن تسبقني بها. فيدركه عند
    باب اللد الشرقي فيقتله. فيهزم الله اليهود. فلا يبقى شيء مما خلق الله يتوارى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء. لا حجر
    ولا شجر ولا حائط ولا دابة إلا الغرقدة، فإنها من شجرهم، لا تنطق إلا قال: يا عبد الله المسلم! هذا يهودي. فتعال اقتله".
    هذا
    هذا هو التفسير الصحيح والمنطقي لقصة الحجر والشجر، والتصور الذي يوضح الزمن والسياق ودوافع الحرب،
    ويبرر التصفية التي ستقع لليهود يومها، بما يتفق مع عدالة الإسلام وتعاليمه في الحروب. وإذا كانت الروايات قد
    وصلت للبخاري ومسلم منزوعة من سياقها، فقد تكفلت الروايات الأخرى بإكمال الصورة. والآن هل بقي من شك أن تلك
    المعركة لا علاقة لها باحتلال اليهود لفلسطين في زماننا هذا؟
                  

10-25-2012, 02:17 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: قطعا لن يكون ل"إسرائيل" وجود في زمن الدجال، فظهور الدجال، فضلا عن كونه من علامات انتهاء الحياة على الأرض
    بصراعاتها ومعاركها، فهو الملحمة الأخيرة التي سيخوضها المسلمون، كما ورد في الحديث:" لا تزال طائفة من أمتي
    يقاتلون على الحقِّ، ظاهرين على من ناوأهم، حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال" ([ 2] ) ، فإذا قتل الدجال، بدأ الناس عهدا
    من الرخاء والسلام، لا يلبث أن ينقضي بظهور علامات الساعة الأخرى، فانقضاء الدنيا.
    وحتى يظهر الدجال، فهناك مرحلة من القوة والعزة ستمر بها الأمة، وستعود الفتوحات الإسلامية تطرق أبواب روما،
    ولا يعقل في تلك المرحلة أن يخرج المسلمون لفتح روما، وفلسطين محتلة، والقدس أسيرة في أيدي الصهاينة!!
    ففلسطين ستتحرر قبل معركة الحجر والشجر، وسيخرج الدجال لغزوها، فيقتل على أرضها.
    وعلى كل الأحوال، فهذه من الغيبيات التي يحيط بها الله وحده، وتبقى الحقيقة التي تلزمنا جميعا، أن مقاومة العدو
    الصهيوني، والقضاء على دولته في فلسطين، هو فرض عين تمليه العقيدة، وتوجبه دواعي الأمن والمصلحة الوطنية
    والقومية، وأننا يجب علينا أن نعمل من أجل تحرير فلسطين وألا نتراخى في تحقيق ذلك الهدف، دون أن ننتظر ملاحم
    آخر الزمان، فالقاعدة القرآنية"إن تنصروا الله ينصركم "، ربطت النصر بالأخذ بالأسباب مع قوة العقيدة والإيمان
    بالقضية، ولم تربطه بالنبوءات، ولا أمرت المؤمن أن يتقاعس أو يتراخى عن جهاد عدوه في انتظار المهدي، أو المسيح،
    أو أشراط الساعة، بل المؤمن في جهاد ونضال حتى تنتهي مهمته في الحياة ويعود لربه فيجزيه بما عمل.
    والذي يهمنا في كل ما سبق أن تحرير فلسطين لن ينتظر ليوم الحجر والشجر، بل سيحدث قبل ذلك بكثير، وهو ممكن
    في المدى القريب إن كانت لدينا الإرادة، وأخذنا بأسباب التحرير .
    ولكن ماذا عن علو بني إسرائيل المذكور في آيات سورة الإسراء؟..
                  

10-25-2012, 02:20 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: أرمجدونمن ويكيبيديا، الموسوعة الحرةاذهب إلى: تصفح، بحث إحداثيات: 32°35′4.64″ش 35°11′0.58″ق / 32.5846222°ش 35.1834944°ق / 32.5846222; 35.1834944 (خارطة)

    أطلال تل مجدو.أرمجدون أو هرمجدون هي كلمة جاءت من عبرية هار-مجدون أو جبل مجدو، بحسب المفهوم التوراتي هي المعركة الفاصلة بين الخير والشر أو بين الله والشيطان وتكون على إثرها نهاية العالم. وتقع هضبة "مجيدو" في منطقة فلسطين على بعد 90 كلم شمال القدس و 30 كلم جنوب شرق مدينة حيفا وكانت مسرحا لحروب ضارية في الماضي كما تعتبر موقعا أثريا هاما أيضا.

    و هي عقيدة مسيحية ويهودية مشتركة، تؤمن بمجئ يوم يحدث فيه صدام بين قوى الخير والشر، وسوف تقوم تلك المعركة في أرض فلسطين في منطقة مجدو أو وادي مجدو، متكونة من مائتي مليون جندي يأتون لوادي مجدو لخوض حرب نهائية.

    و يذكر أنه في عام 1984م أجرت مؤسسة يانكلوفينش استفتاء أظهر أن 39% من الشعب الأمريكي أي حوالي 85 مليون يعتقدون أن حديث الإنجيل عن تدمير الأرض بالنار - قبل قيام الساعة - بحرب نووية فاصلة.

    وعند المسلمين فإن هناك إيمان بمعركة كبرى في آخر الزمان تقع بين المسلمين واليهود دون الإشارة إلى اسم هرمجدون تحديداً، وينتهي الأمر بانتصار المسلمين في المعركة.

                  

10-25-2012, 02:22 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D8%B1%D9%...AC%D8%AF%D9%88%D9%86
    Quote: يقول قاموس الكتاب المقدس للدكتور بطرس عبد الملك ص99:

    تقع مجدون في مرج ابن عامر، وزاد في قيمتها الإستراتيجية أنها تقع على خط المواصلات بين القسمين الشمالي والجنوبي من فلسطين.
    وهرمجدون: كلمة عبرية مكونة من مقطعين، هر أو هار: بمعنى جبل، مجدون: اسم وادٍ في فلسطين يقع في مرج ابن عامر على بعد 55 ميلاً شمال تل أبيب و20 ميلاً جنوب شرق حيفا وعلى بعد 15 ميل من شاطيء البحر المتوسط، وتعرف مجدون الآن باسم (تل المتسلم) وكلمة هرمجدون: بمعنى جبل مجدون.

    وجاء في قاموس يانج للكتاب المقدس ص62:

    هذه الكلمة لموقع معركة اليوم الأعظم للرب القادر حسب النص (في اليوم العظيم، يوم الرب القدير، فجمعهم في المكان الذي يدعى بالعبرية هرمجدون وهذه الكلمة تعني جبال مجدون في الوادي الكبير بمدينة مجدون القديمة حيث دارت معارك الأزمنة الغابرة، وهي تشير إلى معركة شرسة مدمرة ستدور رحاها في ذلك الوادي (وادي يزرعيل)).
    وتوضح خارطة فلسطين: إن سهل يزرعيل عبارة عن وادٍ مسطح ممتد من جميع طرق حيفا على البحر المتوسط مروراً بمجدو في طريقه إلى يزرعيل حيث ينحدر بعد ذلك إلى أسفل (بيت شان) التي تقع تحت مستوى سطح البحر في وادي الأردن حيث يفصل هذا الوادي منطقة الجليل الجبلية في الشمال عن منطقة الريف بالهضبة المركزية في الجنوب).

    [عدل] الموقع التاريخي للمدينةجاء في سفر الرؤيا:16 ما يلي: (لقد شهد هذا المكان عدة حروب وقد دمرت المدينة وأعيد بناؤها في غضون عشرين عاماً، وتوجد هذه المدينة حالياً التي كانت إحدى أهم مدن سليمان والملك آخاب على أنقاض المدينة القديمة وتحمل نفس الاسم (هرمجدون) والتي ـ كما يقول البعض ـ ستشهد يوم حساب الرب لهذا العالم)[1].

    ويضيف الكاتب مال لنديسي في كتابه كوكب الأرض العظيم الراحل:

    (هناك في تاريخ الكتاب المقدس معارك دامية لا تعد، دارت رحاها بهذه المنطقة ويقال: إن نابليون قد وقف بهضبة مجدو ناظراً إلى الوادي متذكراً هذه النبوءة وقال: جميع جيوش العالم باستطاعتها أن تتدرب على المناورات للمعركة التي ستقع هنا).
    [عدل] المعركة عند اليهود والنصارىيستند اليهود إلى النص العبري الوارد في سفر الرؤيا:16 بأن المعركة المسماة معركة هرمجدون ستقع في الوادي الفسيح المحيط بجبل مجدون في أرض فلسطين وأن المسيح سوف ينزل من السماء ويقود جيوشهم ويحققون النصر على الكفار، والنص كما يلي:

    (ثم سكب الملاك السادس جامه على النهر الكبير ـ الفرات ـ فنشف ماؤه لكي يُعدَّ طريق الملوك الذين من مشرق الشمس، ورأيت من فم التنين ومن فم الوحش ومن فم النبي الكذاب ثلاثة أرواح نجسة شبه ضفادع فإنهم أرواح شياطين صانعة آيات تخرج على ملوك العالم وكل المسكونة لتجمعهم لقتال ذلك اليوم العظيم يوم الله القادر على كل شيء، ها أنا آت كمخلص، طوبى لمن يسهر ويحفظ ثيابه لئلا يمشي عرياناً، فجمعهم إلى الموضع الذي يدعى بالعبرانية هرمجدون)[2].
    وصرح القس (بيلي جراهام) عام 1977م: (بأن يوم مجدو على المشارف، وأن العالم يتحرك بسرعة نحو معركة مجدو، وان الجيل الحالي يكون آخر جيل في التاريخ، وأن هذه المعركة ستقع في الشرق الأوسط).

    وبهذا المعنى قال رئيس القساوسة الانجليكانيين: (سيدمر الملك المسيح تماماً القوى المحتشدة بالملايين للدكتاتور الفوضوي الشيطاني).

    وكان اليهود أكثر تشوقاً لهذا اليوم الموعود الذين يسمونه يوم الله، فقد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية نبأً من القدس المحتلة أثناء حرب الخليج عام 1991م للحاخام مناحيم سيزمون الزعيم الروحي لحركة حياد اليهودية يقول: (إن أزمة الخليج تشكل مقدمة لمجيء المسيح المنتظر).

    وهذه الإعتقادات ظهرت عند السياسي اليهودي تيودور هرتزل حيث يقول: (إنه ظهر لي ـ في عالم الرؤيا ـ المسيّا ـ المسيح ـ الملك على صورة شيخ حسن وخاطبني قائلاً: إذهب وأعلم اليهود بأني سوف آتي عما قريب لأجترح المعجزات العظيمة وأسدي عظائم الأعمال لشعبي وللعالم كله).

    كما قال النبي يوئيل عن هذا اليوم: (انفخوا في البوق في صهيون، اهتفوا في جبلي المقدس، ارتعدوا يا جميع سكان العالم، يوم الرب مقبل، وهو قريب، يوم ظلمة وغروب، يوم غيم وضباب).

                  

10-25-2012, 02:23 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: هرمجدون لدى السياسيينيتسابق الساسة الاستعماريون إلى تثبيت فكرة المعركة بتفسيرها اليهودي لدى الشعوب للحصول على مكاسب سياسية, وتنفيذاً لمآرب الصهيونية العالمية وإرضاءً لدولة إسرائيل العنصرية، وبهذا الصدد تقول الكاتبة الأمريكية جريس هالسل في كتابها النبوءة والسياسة: (إن النبوءات التوراتية تحولت في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصدر يستمد منه عشرات الملايين من الناس نسق معتقداتهم ومن بينهم أناس يرشحون أنفسهم لانتخابات الرئاسة الأمريكية وكلهم يعتقدون قرب نهاية العالم ووقوع معركة هرمجدون، ولهذا فهم يشجعون التسلح النووي ويستعجلون وقوع هذه المعركة باعتبار أن ذلك سيقرب مجيء المسيح).

    وفي هذا المعنى تحدث الرئيس الأمريكي ريغن عام 1980م مع المذيع الإنجيلي جيم بيكر في مقابلة متلفزة أجريت معه قال: (إننا قد نكون الجيل الذي سيشهد معركة هرمجدون).

    وفي تصريح آخر له: (ان هذا الجيل بالتحديد هو الجيل الذي سيرى هرمجدون).

    أما الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش عام 2008م قد نقلت عنه مجلة دير شبيغل الألمانية ما يلي: (منذ ذلك الوقت أصبح بوش واحداً من الستين مليون أمريكي الذين يؤمنون بالولادة الثانية للمسيح وهذا ما دعاه إلى القول: بأن المسيح هو أهم الفلاسفة السياسيين في جميع الأزمنة لأنه ساعدني على التوقف عن شرب الخمر[3]).

    وشارك في هذا التوجه تقرير لمنظمة حقوق الإنسان صدر في قبرص عام 1990م يقول: (توجد هيئات وجمعيات سياسية وأصولية في الولايات المتحدة وكل دول العالم تتفق في أن نهاية العالم قد اقتربت، وأننا نعيش الآن في الأيام الأخيرة التي ستقع فيها معركة هرمجدون، وهي المعركة الفاصلة التي ستبدأ بقيام العالم بشن حرب ضد دولة إسرائيل، وبعد أن ينهزم اليهود يأتي المسيح ليحاسب أعداءهم ويحقق النصر، ثم يحكم المسيح العالم لمدة ألف عام يعيش العالم في حب وسلام كاملين).
                  

10-25-2012, 02:24 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: الملحمة الكبرى عند البهائيةوللبهائية رأي في معركة هرمجدون يخالف ما ذهب إليه أصحاب الديانات الثلاث، ففي كتاب ''معركة هرمجدون'' للبهائي كارلوتاجيزن يقول:

    (يدعي اليهود السامريون والعبرانيون أن النبي المنتظر الملقب بالمسيح الرئيس (المسيّا) إلى الآن لم يظهر), وهو يفسر العبارات التي وردت في سفر الرؤيا إصحاح/ 16 بقوله: (إن الوحوش الثلاثة هي: الذي يخرج من فم التنين: صدام حسين، وان الذي يخرج من فم الوحش: الرئيس الأمريكي، والنبي الكذاب هو الباب)[4].
    كما يربط بين أحداث العراق عام 1991م عند غزو صدام حسين للكويت وما بعدها من حروب وبين هذه المعركة فيقول: (إن معركة هرمجدون هي معركة دينية بين الإسرائيليين والمسيحيين والمسلمين، والأحداث التي تدور في العالم وبصفة خاصة منذ عام 1991م تمهد المسرح الدولي لمعركة هرمجدون، كما أن المسائل والقضايا الراهنة تشير بوضوح إلى أن هذه المعركة ستحدث عما قريب).

    كل هذه الأفكار يرجعها إلى تصور البهائيين الذي يفسرونها كما يلي: (قبل معركة هرمجدون سيكون هناك 144 ألف فرد على معرفة بالله وفهم ميثاقه، وسيأتي هؤلاء الأفراد من المجموعة التي أقرت الميثاق البهائي وخالفوا في سنة 1957م خطة الرب وألقوا بميثاقه بعيداً وسيستطيع هؤلاء القوم أن يتغلبوا على الكذبة التي آمنوا بها وستطولهم فيها أحكام الميثاق وسيجتمع هؤلاء الـ 144 ألف مؤمن بعد تفجير نيويورك، وبعدها ستبدأ معركة هرمجدون الكبرى وعند نهايتها سيكون ثلثا العالم قد دمر وهلك).

    ويخلص كارلوتا إلى القول:

    (وبعد انتهاء معركة هرمجدون معركة آخر الزمان، سيدخل هذا المجلس الذي أسس في كانون الثاني 1991 (المجلس البهائي الدولي الثاني) مرحلة جديدة كمحكمة عالمية، وفي هذا الحين ستصبح الدول الوحوش الأربعة وهي: (إنجلترا ـ فرنسا ـ روسيا ـ الولايات المتحدة) وهي أولى الدول البهائية، وعندما تعتنق جميع دول العالم المذهب البهائي ستتولد محكمة الرب من جديد في هذا العالم).
                  

10-25-2012, 02:25 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: نظرة المسلمين لهذه المعركة[عدل] وفق رؤية أهل السنةالحرب التي ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن المسلمين يقاتلون فيها اليهود ويسلطون عليهم تكون في آخر الزمان، والظاهر أنها تكون عند خروج الدجال ونزول عيسى ابن مريم وظهور المهدي، ففي الصحيحين عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

    لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يقول الحجر وراءه يهودي: تعال يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله[5].

    وفي لفظ مسلم:

    لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر فيقول الحجر والشجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله، إلا الغرقد[6].

    قال الحافظ ابن حجر في كتابه فتح الباري: وفي رواية لأحمد من طريق أخرى عن سالم عن أبيه:

    ينزل الدجال هذه السبخة -أي خارج المدينة- ثم يسلط الله عليه المسلمين فيقتلون شيعته، حتى إن اليهودي ليختبئ تحت الشجر والحجر، فيقول الحجر والشجر للمسلم: هذا يهودي فاقتله[7].

    وعلى هذا، فالمراد بقتال اليهود وقوع ذلك إذا خرج الدجال ونزل عيسى ابن مريم، وكما وقع صريحاً في حديث أبي أمامة في قصة خروج الدجال ونزول عيسى، وفيه: (وراء الدجال سبعون ألف يهودي كلهم ذو سيف محلى، فيدركه عيسى عند باب لد فيقتله وينهزم اليهود، فلا يبقى شيء مما يتوارى به يهودي إلا أنطق الله ذلك الشيء فيقول: يا عبد الله -للمسلم- هذا يهودي فتعال فاقتله، إلا الغرقد فإنها من شجرهم" أخرجه ابن ماجة[8] مطولاً، وأصله عند أبي داود، ونحوه في حديث سمرة عند أحمد بإسناد حسن، وأخرجه ابن منده في كتاب الإيمان من حديث حذيفة بإسناد صحيح.

    فهذه الأحاديث تدل على أن هذا القتال لليهود سيكون في آخر الزمان، وليس بالضرورة أن تكون حرباً عالمية، وإذا كانت كذلك، فلا يلزم أن تكون هي الحرب العالمية الثالثة، بل يمكن أن تقع حرب عالمية ثالثة قبلها، وقد لا تقع. ويجب التنبه إلى أن المسلمين لا يجوز لهم أن يتوقفوا عن جهاد اليهود إلى أن يأتي ذاك الزمن، بل هم مطالبون بجهادهم في كل زمان ومكان إلى أن يرتفع عن المسلمين ظلمهم لهم، وتعاد الحقوق المسلوبة إلى أصحابها.

    [عدل] وفق رؤية الشيعةيرى أتباع الشيعة أنه قد ورد ذكر لهذه المعركة والمعركة التي تسبقها وهي معركة تحرير القدس في أحاديث مسندة إلى الرسول محمد (ص) وإلى أهل البيت عليهم الصلاة والسلام والتي تذكر المراحل النهائية لحركة الإمام المهدي المنتظر في آخر الزمان، يقول الشيخ علي الكوراني: (بعد هلاك قوات السفياني في الحجاز والهزيمة التي تمنى بها على يد رايات الشرق في العراق تعود المعركة إلى ساحتها الأساسية بلاد الشام استعداداً لأكبر معارك المنطقة في أحداث الظهور، معركة تحرير القدس، التي يمتد محورها من دمشق إلى طبرية فالقدس).(28)

    ويستدل المحقق علي الكوراني في استنتاجه هذا بالآيات الكريمة من سورة الإسراء: (وَقَضَيْنا إِلى بَنِي إِسْرائِيلَ فِي الْكِتابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيراً) والآيات اللاحقة لها، فالأولى أرسل الله عليهم عباده المسلمين خلال الفتح الإسلامي سنة 16هـ، والثانية أو العقوبة الثانية ستكون هزيمتهم على يد المسلمين أيضاً عندما يعود المسلمون إلى رشدهم).

    وقد أوردت مصادر الشيعة أحاديث معركة المهدي الكبرى هذه (وأن طرفها المباشر السفياني وخلفه اليهود ودول أوروبا، ويمتد محورها من أنطاكية إلى عكا أي طول الساحل السوري اللبناني الفلسطيني ثم إلى طبرية ودمشق والقدس وفيها تحصل هزيمتهم الكبرى الموعودة), وتورد الروايات أن المهدي المنتظر يعقد بعد هذه المعركة هدنة مع الروم مدتها سبع سنين ويبدو أن عيسى يكون وسيطاً فيها فيغدر الروم وينقضونها ويأتون بثمانين فرقة (راية) في كل فرقة إثنا عشر ألفا، وتكون هذه هي المعركة الكبرى التي يقتل فيها كثير من أعداء الله تعالى، وقد وصفت بأنها الملحمة العظمى أو مأدبة مرج عكا أي مأدبة السباع وطيور السماء من لحوم الجبارين).

    ونورد هنا بعض الأحاديث التي أشارت إلى هذه المعركة:

    جاء في عقد الدرر للشافعي: عن معاذ بن جبل عن الرسول محمد (ص): (الملحمة العظمى وفتح قسطنطينية وخروج الدجال في سبعة أشهر).
    عن أبي الدرداء أنه سمع رسول الله (ص) يقول: (يوم الملحمة الكبرى فسطاط المسلمين بأرض يقال لها الغوطة فيها مدينة يقال لها دمشق خير منازل المسلمين يومئذ).
    روى مسلم وغيره عن الرسول محمد (ص): (لا تقوم الساعة حتّى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتّى يختبأ اليهود من وراء الحجر والشجر).
    عن حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله (ص): (يكون بينكم وبين بني الأصفر هدنة فيغدرون بكم في حمل امرأة يأتون في ثمانين غاية (يعني راية) في البحر والبر وكل غاية اثنا عشر الفاً فينزلون بين يافا وعكا فيحرق صاحب مملكتهم سفنهم ويقول لأصحابه قاتلوا عن بلادكم، فيومئذ يطعن فيهم الرحمن برمحه ويضرب فيهم بسيفه ويرمي بهم بنبله ويكون فيهم الذبح العظيم).
    كما أُثر عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وأبنائه أقوال تشير إلى مكان الملحمة في مرج ابن عامر من عكا ويافا على الساحل حتى القدس في السهل الفلسطيني ويشيرون إلى زمانها أنها بعد ظهور المهدي المنتظر وتحريره القدس من قبضة اليهود ونقض الروم الهدنة معه التي توسط فيها عيسى بعد نزوله, وكلها حوادث لم تحدث بعد ولا حدثت في التاريخ البعيد حيث يظهر الله دينه وينصر عباده ويسود الإسلام في أمم الأرض. ومن هذه الاقوال:

    عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أنه قال: ثم يأمر المهدي بإنشاء المراكب، فينشئ أربعمائة سفينة في ساحل عكا، وتخرج الروم في مئة صليب تحت كل صليب عشرة آلاف فيقيمون على طرطوس ويفتحونها بأسنة الرماح ويوافيهم المهدي فيقتل من الروم حتى يتغبر ماء الفرات بالدم، وتستنتن حافتاه بالجيف، وينهزم الروم فيلتحقون بانطاكية(36) وهل هناك ملحمة أقوى من هذه وهذا إخبار عن قوته - أي المهدي - وفتوحاته بعد أن يتم له فتح بيت المقدس ودحر اليهود والصليب في المعركة الكبرى.
    عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في قصة الإمام المهدي: ويتوجه إلى الأفاق... ويحمل حلي بيت المقدس في مئة مركب تحط على غزة وعكا وتحمل إلى بيت المقدس. وفي هذا دلالة أكيدة على اكماله فتح بيت المقدس وأخذ الغنائم منه بعد هزيمة الروم.
    ورد في بشارة الإسلام ص 251 عن الإمام الصادق : (ثم تسلم الروم على يده فيبني لهم مسجداً ويستخلف عليهم رجلاً من أصحاب ثم ينصرف) وهذا يدل على أن الروم ليس فقط ينهزمون من المعركة وإنما يسلمون على يديه وينضمون إلى الإسلام ليستخلف عليهم رجلاً من أصحابه يعلمهم الإسلام وأحكامه.
                  

10-25-2012, 02:30 AM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    بعد ده كملنا القطع و اللصق
    يلا رأيكم شنو في موضوع الحجر و الشجر التي ستنطق بتلك الكلمات
    مش يا ها القيامة ذاتها و لا انا علطان؟
    طيب منتظرين ليها شنو و متمنين ليها شنو؟
                  

10-25-2012, 01:46 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    يقال ان الراحل ياسر عرفات في احدي المرات قال لرئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل ايضا اسحق رابين "سوف يأتي اليوم الذي ينطق فيه الحجر بأماكنكم و سوف نحرر فلسطين منكم".
    فضحك اسحق رابين و قال له نعلم ذلك في الكتب الدينية ان يوما كذلك قد يأتي و لكن ليس في زماني و زمانك هذا فدعنا نتفاوض لاجل شعبينا في الوقت الراهن.
                  

10-25-2012, 05:16 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    يا اخي مع زمن الايفون هذا لا ادري ان كان ود الباوقة متشوقا ليوم كذلك به ملايين الجنود في حرب لا مثيل لها
                  

10-25-2012, 06:58 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    و ده كلو جانب واحد بس من الاستوري. و لمن يجو ناس يأجوج و مأجوج برضو تقولو لينا اسرائيل كيف!
                  

10-25-2012, 07:13 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8949

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: متمنين ليها شنو و منتظرين ليها شنو ... دي ما القيامة ظاتها (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: كثير منا من سمع عن يأجوج ومأجوج، لكنه لم يعرف من هماعلى الرغم من أنهما مذكوران في كتاب الله العزيز ، لذا أردت أن تعرفوا بعض المعلومات عنهما.

    قال تعالى في الذكر الحكيم:

    ( قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا * قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا * آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا * فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا )

    إن ما جاء في الأخبار أن يأجوج ومأجوج أمة وهم ليس من ولد آدم وهم أشباه البهائم يأكلون ويشربون ويتوالدون وهم ذكور وإناث وفيهم مشابة من الناس الوجوه والأجساد والخلقة، ولكنهم قد نقصوا في الأبدان نقصاَ شديداَ وهم في طول الغلمان لا يتجاوزون خمسة أشبار وهم على مقدار واحد في خلق والصور، عراة حفاة لا يغزلون ولا يلبسون ولا يحتذون، عليهم وبر كوبر الإبل ويواريهم ويسترهم من الحر والبرد، ولكل واحد منهم أذنان أحدهما ذات شعر والأخرى ذات وبر ظاهرهما وباطنهما، ولهم مخالب في موضع الأظفار واضراس وأنياب كالسباع، وإذا نام أحدهم إفترش إحدى أذنيه والتحف بالأخرى فتسمعه لحافاَ، وهم يرزقون نون البحر كل عام يقذفه عليهم السحاب، فيعيشون به ويتمطرون في أيامه كما يستمطر الناس المطر في أيامه، فإذا قذفوا به أخصبوا وسمنوا وتوالدوا وأكثروا, فأكلوا منه إلى الحول المقبل, ولا يأكلون منه شيئاَ غيره وإذا أخطأهم النون جاعوا وساحوا في البلاد فلا يدعون شيئاَ أتوا عليه إلا أفسدوه وأكلوا وهم أشد فساداَ من الجراد والآفات وإذا أقبلوا من أرض إلى أرض جلا أهلها عنها, وليس يغلبون ولا يدفعون حتى لا يجد أحد من خلق الله موضعاَ لقدمه ولا يستطيع أحد أن يدنو منهم لنجاستهم وقذارتهم, حتى أن الأرض تنتن من جيفهم, فبذلك غلبوا وإذا أقبلوا إلى الأرض يسمع حسهم من مسيرة مائة فرسخ لكثرتهم, كما يسمع حس الريح البعيدة ولهم همهمة إذا وقعوا في البلاد كهمهمة النحل, إلا أنه أشد وأعلى وإذا أقبلوا إلى الأرض حاشوا وحوشها وسباعها حتى لا يبقى فيها شيء فيه روح إلا اجتنبوه, وليس فيهم أحد إلا وعرف متى يموت قبل أن يموت, ولا يموت منهم ذكر حتى يولد له ألف ولد, ولا تموت الأنثى حتى تلد ألف ولد, فإذا ولدوا الألف برزوا للموت وتركوا طلب المعيشة.

    ثم أنهم أجلفوا في زمان ذي القرنين يدورون أرضاَ أرضاَ وأمة وأمة وإذا توجهوا لوجهة لم يعدلوا عنها أبداَ.


    فلما أحست تلك الأمم بهم وسمعوا همهمتهم استغاثوا بذي القرنين وهو نازل في ناحيتهم, قالوا له فقد بلغنا ما أتاك الله من الملك والسلطان وما أيدك به من الجنود ومن النور والظلمة , وإنا جيران يأجوج ومأجوج, وليس بيننا وبينهم سوى هذه الجبال وليس لهم إلينا طريق إلا من هذين الجبلين, لو مالوا علينا أجلونا من بلادنا, ويأكلون ويفرسون الدواب والوحوش كما يفرسها السباع ويأكلون حشرات الأرض كلها من الحيات والعقارب وكل ذي روح ولا نشك أنهم يملؤون الأرض ويجلون أهلها منها, ونحن نخشى كل حين أن يطلع علينا أويلهم من هذين الجبلين, وقد أتاك الله الحيلة والقوة, فاجعل بيننا وبينهم سداَ,

    قال آتونى زبر الحديد, ثم أنه دلهم على معدن الحديد والنحاس, فضرب لهم في جبلين حتى فتقهما واستخرج منهما معدنين من الحديد والنحاس، قالوا: فبأى قوة نقطع هذا الحديد والنحاس، فاستخرج لهم من تحت الأرض معدناَ آخر يقال له السامور وهو أشد شيء بياضاَ وليس شيء منه يوضع على شيء إلا ذاب تحته, فصنع لهم منه أداة يعملون بها, فجمعوا من ذلك ما اكتفوا به, فأوقدوا على الحديد النار, حتى صنعوا منه زبراَ مثل الصخور، فجعل حجارته من حديد ثم أذاب النحاس فجعله كالطين لتلك الحجارة, ثم بنى وقاس ما بين الجبلين فوجده ثلاثة أميال, فحفروا له أساساَ حتى كاد يبلغ الماء, وجعل عرضه ميلاَ وجعل حشوه زبر الحديد, وأذاب النحاس فجعله خلال الحديد فجعل طبقة من النحاس وأخرى من حديد ثم ساوى الردم بطول الصدفين فصار كأنه برد حبرة من صفرة النحاس وحمرته وسواد الحديد.
    فيأجوج ومأجوج يسيحون في بلادهم، فلما وقعوا في الردم حبسهم, فرجعوا يسيحون في بلادهم فلا يزالون كذلك حتى تقرب الساعة, فإذا كان قبل يوم القيامة في آخر الزمان انهدم ذلك السد وخرج يأجوج ومأجوج إلى الدنيا يأكلون الناس وهو

    قوله تعالى: حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُون


    من كتاب/عجائب الملكوت
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de