|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
خطأ تاريخي كبير أخر يرتكبه الكيزان.
لا يمكن أبدا أن تقوم حكومة بتضيق مسار نهر النيل، مثل هذا التصرف يكشف لنا عن جهل الذين أتخذو هذا القرار وعن غباء الذين قامو بالتصديق عليه. لقد كان من الأفضل أن يقومو بهدم المباني الأيلة للسقوط أصلا بشارع النيل، إذا كانو فعلا يحتاجون الى توسيع الطريق. الغريبة في جميع أنحاء العالم، الطرق التي تحازي الشواطئ دائما بتكون السرعة فيها بطيئة وبتخدع الى إجرائات مشددة. إلا في سودان الكيزان طبعا. فهم يريدون بناء خط سريع يحازي النيل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: Deng)
|
مافي تضيق لمجرى النيل يا دينق اساسا المسافة بين كبري المك نمر ووزارة الداخلية كان فيها براح ومساحة بعد شارع النيل
اما المسافة ما بعد الداخلية وحتى كبري توتي وقاعة الصداقة هذه هي المنطقة التي لم يكن فيها براح والنيل فيها يبدا بعد شارع النيل مباشرة
المنطقة دي لم تحدث فيها ردميات بل تم اقامة كبري طولي موازي لشارع النيل يعني النيل كما هو يسير تحت الكبري ده
بعدين انت مالك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: وليد محمد المبارك)
|
مافي تضيق لمجرى النيل يا دينق اساسا المسافة بين كبري المك نمر ووزارة الداخلية كان فيها براح ومساحة بعد شارع النيل
اما المسافة ما بعد الداخلية وحتى كبري توتي وقاعة الصداقة هذه هي المنطقة التي لم يكن فيها براح والنيل فيها يبدا بعد شارع النيل مباشرة
المنطقة دي لم تحدث فيها ردميات بل تم اقامة كبري طولي موازي لشارع النيل يعني النيل كما هو يسير تحت الكبري ده
بعدين انت مالك ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــ والله ياولدي ماخليت لي شئ اكتبه ... بس اضافتين الوالى يعني النهندسين العملوا الدراسات ديل ما بفهموا ؟ والتانية يعني انت قلبك خلااااص على مسار النيل (حقنا) ؟؟ ثم بجد ......إنت مالكـ ياخ ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: Deng)
|
توسيع شوارع فك اختناقات ما بناباهو
لكن شغل الكلفتة واللحس دا نتايجو معروفه
تعمل شارع بردميات فوق النيل الازرق شوف كلامي الخريف الجاي دا كان الشارع دا ما اتهردم ولا اتشقق ولا راح في حق الله
صراحة مهندسين الكلفتة ديل شغلهم واضح في شارع عبيد ختف واخوانه
لو صحت فرضية الشفت انه موبري ممكن اكون اهون لكن شارع وبردميات عديل كده
الله يستر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: بكري عباس علي)
|
بكري ازيك
كلامي ما فرضية كلامي حقيقة انا بجي بالشرع ده يومي ومتابع من ما بدو تركيب العلب لحدي ما رفعوا الصبة فوق الكبري
الشارع فيه ردمية وفيه كبري
الردمية في مكان فيه براح بستمل يتردم وهو من الابراج الكويتيه ولحدي بعد القصر الجمهوري وقبل وزارة الداخلية والنيل في المكان ده عندو قيفة عرية شمال شارع النيل تقريبا قريب 60 متر يعني ممكت تتعمل فيها ردمية
اما بعد القصر الجمهوري وبمحازات توتي النيل بحازي شارع الاسفلت تماما القيفة في المكان ده على احسن الاوال لا تتعدي مترين وفي الحته دي اتعمل كبري طولي يمثل المسار التاني بمحازات شارع النيل ولحدي تحت كبري توتي وبربط مع المسار التاني في شارع النيل في المنطقة ديك لانو معروف انو شارع النيل من المكان داك مسارين لحدي كبري امدرمان
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: وليد محمد المبارك)
|
يا جماعة أخوكم دينق خفوا عليهو شوية في وجاهة لبعض الكلام
شارع النيل هو شارع وكورنيش وشايف من الصور كأنوا تم أكل مسار المشاة وأصبح جزي من شارع العربات
لو أصبح مجرد شارع عربات فقط فعلا تكون خسارة كبيرة حتي لو أدي لحل بعض الإختناقات المرورية
فيا وليد وأنور ياريت تتحققوا من هل تركوا احة بين النيل ومسار العربات ككورنيش!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: وليد محمد المبارك)
|
وليد تحياتي و شكرا علي التوضيح
Quote: بكري ازيك
كلامي ما فرضية كلامي حقيقة انا بجي بالشرع ده يومي ومتابع من ما بدو تركيب العلب لحدي ما رفعوا الصبة فوق الكبري
الشارع فيه ردمية وفيه كبري
الردمية في مكان فيه براح بستمل يتردم وهو من الابراج الكويتيه ولحدي بعد القصر الجمهوري وقبل وزارة الداخلية والنيل في المكان ده عندو قيفة عرية شمال شارع النيل تقريبا قريب 60 متر يعني ممكت تتعمل فيها ردمية
اما بعد القصر الجمهوري وبمحازات توتي النيل بحازي شارع الاسفلت تماما القيفة في المكان ده على احسن الاوال لا تتعدي مترين وفي الحته دي اتعمل كبري طولي يمثل المسار التاني بمحازات شارع النيل ولحدي تحت كبري توتي وبربط مع المسار التاني في شارع النيل في المنطقة ديك لانو معروف انو شارع النيل من المكان داك مسارين لحدي كبري امدرمان
|
وحاجيك راجع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
شكراً أنور على المجهود
ورايي أن شارع النيل فقد أهم سمة له وهي ذلك البراح بين الشارع وحاجز الرصيف جهة النيل الي يستخدمه المتنزهين على كورنيش النيل
ممر الرصيف ضيّق جداً ولا يمكن لإثنين من المرور دون أن ينزل أحدهم إلى شارع الأسفلت أو جلوس ست شاي أو بائع كروت رصيد هذا مع عدم وضع اي اعتبار لرصف السيارات (باركينق)
ومع ذلك هو جهد مقدر من الولاية لفك ضائقة الإختناق المروري الذي يعرفه كل من يسير بعربته في شارع النيل
فالحاجة أم الإختراع
وهو خطوة للأمام وقد تعقبها خطوات أصلاح وتعلّم من الأخطاء هندسية كانت أم خدمية لم تكن في حسبان من أشرف ونفّذ المشروع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: عماد الشبلي)
|
معقولة الطبيعة والجمال ده كله في بلدنا ونحن ما جايبين خبر.. ونحن بنمشي اجازات للسودان وما بنشوف الحاجات السمحة دي...
وبعدين يا دينق .. والله نحن بنحبك لله عشان انت بصراحة قلبك على السودان واذا انت طلعت من السودان السودان ما طلع من قلبك.. وان شاء الله يوم السودان يتلم تاني من جديد ويكون بلد واحد يجمعنا زي ومان.. والله يديك العافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
أخ أنور .. سلام
Quote: مسار المشاة يُمكن ان يكون فى مساحة اشجار اللبخ الفاصلة بين المسارين |
يعني السيّاح يتفرجوا علي النيل ولا يتضايروا مـن الأشجار الضخمة ?... شارع النيل واحد من أهم المعالم الجاذبة للسيّاح والقريبة من أكبر الفنادق التي ينزلون فيها .. تخطيط مسارات المشاة ينبغي أن تُراعي فيه سلامة المواطنين والسيّاح و راحتهم. ولا شنو يا جماعة ?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
تحياتي وسلامات عزيزي أنور وجزيل الشكر على المجهود الفني الكبير
من وجهة نظر هندسية
مشكلة إكتظاظ شوارع الخرطوم لا يحلها إضافة مسار لشارع واحد مهما كانت حيويته وحتى لو أسهمت هذه الإضافة بمقدار ما لكنها لا تكون حلاً جذرياً مستداماً الحل الجذري الذي أراه التوسع الرأسي للشوارع لا التوسع الأفقي فقط بمعنى إنشاء أنفاق تحت الأرض وطرق وجسور ( 3 مستويات ) هذه التجربة تم تطبيقها بنجاح منقطع النظير في مدينة دبى
شارع النيل كنت أتمنى لو تم إعداده ليكون أطول كورنيش كان سوف يكون متنفساً لمدينة الخرطوم ويسهم في تسويق السياحة ثم بعد ذلك هو منظر جميل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: عاطف عمر)
|
Quote: الشارع فيه ردمية وفيه كبري
الردمية في مكان فيه براح بستمل يتردم وهو من الابراج الكويتيه ولحدي بعد القصر الجمهوري وقبل وزارة الداخلية والنيل في المكان ده عندو قيفة عرية شمال شارع النيل تقريبا قريب 60 متر يعني ممكت تتعمل فيها ردمية
اما بعد القصر الجمهوري وبمحازات توتي النيل بحازي شارع الاسفلت تماما القيفة في المكان ده على احسن الاوال لا تتعدي مترين وفي الحته دي اتعمل كبري طولي يمثل المسار التاني بمحازات شارع النيل ولحدي تحت كبري توتي وبربط مع المسار التاني في شارع النيل في المنطقة ديك لانو معروف انو شارع النيل من المكان داك مسارين لحدي كبري امدرمان
|
الاخ وليد تحياتى و شكرى على تولى البوست بالعناية و الاضافات القيمة و الدقيقة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
الحبيب انور التكينة وزوارة الكرام ... والله الردم الحصل لمجرى النيل اتضرر منو سكان بحرى وبالاصح سكان حلة حمد بالتحديد .. ياخ قبل ما يحصل الردم دة كان فى مساحة كبيرة فى ناحية حلة حمد جنب فندق القصر ، الواحد بالعصرية كان بيسوق اولادو ويقعد فى الرملة ونتسامر والاولاد يجروا ويلعبوا جنبك فى الرملة.. هسع الرملة اختفت تماماً بسبب تضييق مجرى النيل ( مش بسبب ارتفاع مناسيب النيل )
لكن طالما للمصحلة العامة بيقى ما فى مشكلة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
الغريب والمضحك في هذا البوست هو أن جميع المتداخلين لم يتحدثو عن موضوع حماية نهر النيل نفسه. وهنالك من تحدث عن تجميل المنطقة عن طريق ردم البحر، وأخرون همهم الأول هو المساعدة في تخفيف زحمة سير السيارات في أوقات الزروة. هل يدري هولاء أن مجاري الأنهار في بقية دول العالم هي تعتبر محمية من المحميات بواسطة الدولة،والمساس بها يعتبر جريمة كبيرة؟
حالتكم محزنة جدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: Deng)
|
الاخ دينق تحياتى احيلك الى مداخلة الاخ وليد محمد المبارك التى اوضح فيها ان مجرى النهر لم يتأثر ... فى الجزء الشرقى ردمية على الشاطئ ، و فى الجزء الغربى حيت انعدم الشاطئ تمّ عمل كوبرى .
Quote: الشارع فيه ردمية وفيه كبري
الردمية في مكان فيه براح بستمل يتردم وهو من الابراج الكويتيه ولحدي بعد القصر الجمهوري وقبل وزارة الداخلية والنيل في المكان ده عندو قيفة عرية شمال شارع النيل تقريبا قريب 60 متر يعني ممكت تتعمل فيها ردمية
اما بعد القصر الجمهوري وبمحازات توتي النيل بحازي شارع الاسفلت تماما القيفة في المكان ده على احسن الاوال لا تتعدي مترين وفي الحته دي اتعمل كبري طولي يمثل المسار التاني بمحازات شارع النيل ولحدي تحت كبري توتي وبربط مع المسار التاني في شارع النيل في المنطقة ديك لانو معروف انو شارع النيل من المكان داك مسارين لحدي كبري امدرمان
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: معاوية المدير)
|
شكرا أخي أنور على هذا البوست، فاي خبر مفرح من الوطن يفرحنا.
لكن أنا دائماً أشكك في إنجازات الإنقاذ... فهي دائما يتضح في نهاية المطاف أنها كوارث. لأنها تفتقد للنظرة الاستراتيجية، وتُغَلِّب المصلحة الخاصة على العامة.
وقد ذكرني موضوع هذا البوست بمفهوم (الميزة التنافسية Competitive advantage)
فلو سألنا اي زول: ما هو أجمل (ما يميز) الخرطوم عن عواصم العالم الأخرى، لأجاب بدون تردد: (نهر النيل) وبالتحديد (مقرن النيلين).
وكنت أتوقع في اي تخطيط استراتيجي للعاصمة أن تدرك هذه الحقيقة، ويبنى عليها.
لأننا مهما عملنا من طرق أو كباري تضرس إيقاع النيل الطبيعي فلن نحقق سوى النجاح الوقتي.. لكننا لن نحقق التفوق... والتفوق يعني استمرارية النجاح واستمرارية البقاء على القمة.
وإذا ما أدركنا القيمة الطبيعية والتأريخية والاقتصادية لنهر النيل/ مقرن النيلين وما يمنحنا إياه من ميزة تنافسية، لحافظنا على خصوصية نهر النيل وخصوصا منطقة المقرن وأبعدنا عنها بدون تردد المباني السكنية والحكومية بقدر المستطاع، واستبدلناها بأنشطة جذب سياحي يمكن ارتيادها من عامة الناس، وخططنا المنطقة بصورة إستراتيجية، بحيث يكون النيل منطقة جذب سياحي ومتنفساً طبيعيا ليس للمنطقة ولنا كسودانيين فقط، بل ولكل العالم من حولنا...
وربنا يكضب الشينة، ويكفينا شر المواسير، ونشوف حاجة جميلة قلباً وقالباً.
مع تحياتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: Deng)
|
اجمل تحية اخي انور وضيوفك الكرام وبحق عمل كبير واتمني ان يتم بكل صدق ومسئولية
Quote: الغريب والمضحك في هذا البوست هو أن جميع المتداخلين لم يتحدثو عن موضوع حماية نهر النيل نفسه. وهنالك من تحدث عن تجميل المنطقة عن طريق ردم البحر، وأخرون همهم الأول هو المساعدة في تخفيف زحمة سير السيارات في أوقات الزروة. هل يدري هولاء أن مجاري الأنهار في بقية دول العالم هي تعتبر محمية من المحميات بواسطة الدولة،والمساس بها يعتبر جريمة كبيرة؟
حالتكم محزنة جدا. |
والغريب والمضحك حقا .. انو انك مجرد عسكري وتخصصك الدمار التدمير واسلحته .. الفهمك وعرفك بشغل العمار والتعمير شنو ... ولا طق حنك والسلام
حالتك تحنن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
Quote: فى البوست ده لاول مرة فى حياتو يكتب مداخلة معاى بدون يشتمنى بــ صحفى الغفلة .. او .. الكاميرا البمبية .. يا ربى يكون المرة دى صاحى ؟ |
أستاذنا انور، سلام.. تذكر التقينا مرة لوقت قصير فى مستشفى حمـد، فى معاودة عبد الرحمن.
ياخى لوم بسيط.. تقول المرة دى ما شتمك دينق، ورغم دا ناولته شتمـة (المرة دى صاحى؟).. ليه ياخ؟ وغض النظر عن الخلفيات، الا ترى معى اننا علينا أن ننمى الإيجابيات بدل بحيت السلبيات (إن كانت اصلا)..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
Quote: فى البوست ده لاول مرة فى حياتو يكتب مداخلة معاى بدون يشتمنى بــ صحفى الغفلة .. او .. الكاميرا البمبية .. يا ربى يكون المرة دى صاحى ؟ |
أستاذنا انور، سلام.. تذكر التقينا مرة لوقت قصير فى مستشفى حمـد، فى معاودة عبد الرحمن.
ياخى لوم بسيط.. تقول المرة دى ما شتمك دينق، ورغم دا ناولته شتمـة (المرة دى صاحى؟).. ليه ياخ؟ وغض النظر عن الخلفيات، الا ترى معى اننا علينا أن ننمى الإيجابيات بدل بحيت السلبيات (إن كانت اصلا)..
بالمناسبـة: فى الســـودان الجديد القادم إن شاء الله، سـوف يقفل شـارع النيل بين كبرى أم درمان وحتى نهايته فى الجامعـة، سيكون للمارة والتنزه فقط,, وسوف تهدم كل البنايات بما فيها هلتون سابقـا، وتكون منتزهات فوميـة لكل الســودان ولا تتبع لمحلية أو ولايـة الخرطوم بل للقصـر الجمهورى... وفى جانب أم درمان سوف تنقل بنايات البرلمان وقصر الشباب وما حولهم.. وجزء من بحرى، ويخطط المثلث الذى بداخل الثلاث أنهر فى شكل نجمـة، ليكون مركز جذب عالمى للسياحـة، ولن توجد فيه اى مظاهر للحضارة المصطنعـة، بل أمنا الطبيعـة فى أزهى حللهـا..
نصحى الفجـر أذن.. واللهم أجعلـه خيـر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
"يا وليد ياخي ... بحق حالة الزول دول ميئوس منها ههههههههههههههه سكران كان ام صاحي "
الكوز القمئ محمد عثمان عبد الله (تولوس)
أنا ما عندي مشكلة مع السكر وثقافتي برضو ما عندها مشكلة مع السكر، لكن المشكلة في الذين يمنعهم دينهم وثقافتهم من السكر وبجو داخلين البورد ده سكرانين، زول زيك مفروض يخجل من نفسو. كده راجع مداخلاتك دي كلها من الأول يا فارة علشان تعرف الدخل البوست ده سكران منو؟ كيزان أخر زمن!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: وليد محمد المبارك)
|
راحاتك تلخم يا ابوجوان ..
Quote: ياخ قبل ما يحصل الردم دة كان فى مساحة كبيرة فى ناحية حلة حمد جنب فندق القصر ، الواحد بالعصرية كان بيسوق اولادو ويقعد فى الرملة ونتسامر والاولاد يجروا ويلعبوا جنبك فى الرملة.. |
بالله بعد العصر الشفتو داك فى المكتب عندك قدرة للتسامر ؟ عينى باردة و ما شاء الله و ربنا يخفظ ليك وليداتك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: عبدالله الشقليني)
|
الاخ عبد الله الشقلينى تحياتى و شكرا لقوقلة الشغلة .. لو نظرت الى الجزء الايمن لللاحظت وجود خضرة بين الطريق و النهر ، و العمل هنا تمّ على اليابسة .. الجزء الايسر حيث لا يوجد ساحل لم يتم الردم و انما تمّ عمل جسر .. يعنى البحر ما هبشوهو ..
والى الخرطوم فى حديثه امس عن هذا الشارع اشار الى ان المسار القديم لن يستمر امام القصر كما كان فى الماضى ، و انما يكون المساران فى الجزء الجديد .. يعنى حرماننا و اطفالنا من رؤية الحرس الجمهورى بوقفته المهيبة التى تعودناها منذ زمان بعيد .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مسار ثانى لشارع النيل .. ردم البحر خيرسان ( صـــور ) (Re: انور التكينة)
|
شكرا اخى العوض الطيب ..
Quote: وإذا ما أدركنا القيمة الطبيعية والتأريخية والاقتصادية لنهر النيل/ مقرن النيلين وما يمنحنا إياه من ميزة تنافسية، لحافظنا على خصوصية نهر النيل وخصوصا منطقة المقرن وأبعدنا عنها بدون تردد المباني السكنية والحكومية بقدر المستطاع، واستبدلناها بأنشطة جذب سياحي يمكن ارتيادها من عامة الناس، وخططنا المنطقة بصورة إستراتيجية، بحيث يكون النيل منطقة جذب سياحي ومتنفساً طبيعيا ليس للمنطقة ولنا كسودانيين فقط، بل ولكل العالم من حولنا... |
و غالبا هذا ما يتم من عمل على طول مجرى النيل لتحويلها الى منطقة جذب سياحى و قد بدأت بنقل الوزارات و المصالح الحكومية من شارع النيل .
| |
|
|
|
|
|
|
|
| |