هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد عمر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 12:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-01-2012, 12:07 PM

عبدالقادر علي عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد عمر

    يجري الاعداد هذه الايام الاعداد لقيام المؤتمر الثامن لمايسمي بتنظيم الحركة الاسلاميةبالسودان وذلك بقيام مؤتمرات الاحياء والمحليات والولايات ومؤتمرات القطاعات كالشباب والمرأةوصولا للمؤتمر العام الذي سيعقد في نوفمبر القادم .
    وكان مؤتمر شوري تنظيم الحركة الاسلامية قد انعقد في ابريل الماضي بارض المعارض بسوبابرئاسة رئيس مجلس الشوري د. ابراهيم احمد عمر وفيه قدم الاستاذ علي عثمان محمد طه الامين العام لتنظيم الحركة الاسلاميةتقرير الدورة وناقش المؤتمر التحضيرات لقيام المؤتمر الثامن في نوفمبر القادم,

    كما اجاز مؤتمر الشوري دستور ولائحة تنظيم الحركة الاسلاميةالذي جاء فيه انها حركة سياسية - دينية - ثقافيةومع هذا لم تسجل في اي من مسجل التنظيمات السياسيةكحزب سياسي او وزارة الارشاد والشئون الدينية كجمعية دينية او وزارة الثقافة كجمعية ثقافية او وزارة الشئون الاجتماعية كجمعية خيرية.

    السؤال كيف يسمح القانون -ياوزارة العدل وجهاز الامن بممارسة نشاط لتنظيم غير مسجل

    أم ان المر لايعدو ان يكون زيتن في بيتن

    أمل المداخلات للاجابة علي السؤال

    (عدل بواسطة عبدالقادر علي عبدالرحيم on 10-10-2012, 09:52 AM)

                  

10-01-2012, 04:05 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: عبدالقادر علي عبدالرحيم)

    الاخ عبد القادر علي
    تحياتي

    Quote: دستور الحركة الإسلامية 1
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالي:
    {الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللِّه وَلاَ يِنقضونَ الميثاق وَالَّذِينَ يصلُونَ مَا
    أَمَرَ اللُّه بِهِ أَن يُوصلَ وَيَخشوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سوءَ الحِسابِ .
    الرعد الآيات ) 20 - 21 (صدق الله العظيم


    دستور الحركة الإسلامية السودانية
    الحمد لله والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله النبي الأمي وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وعلى آل بيته وذريته وسلم تسليماً كثيراً.
    الديباجة
    نحن أعضاء المؤتمر العام للحركة الإسلامية السودانية نؤكد مواصلة الحركة الإسلامية السودانية لسعيها في نشر الدعوة الإسلامية ورد الحاكمية لله تعالى في الدولة والمجتمع لتحقيق النهضة الشاملة للأمة على مبادئ الإسلام.
    وقد كان من أهم أدوار الحركة الإسلامية تقديم الإسلام في كل مجالات الحياة، حقاً وهدى ومنفعةً. فنافحت الحركة الإ سلامية الأطروحات والفلسفات التي أرادت أن تُخرج الدين من ساحة السياسة والاقتصاد والعلوم الكونية والاجتماعية والإنسانية.
    فكافحت بالإسلام العلمانية والماركسية واشتراكية هاربة من مضارب الدين وديمقراطية مستنكفة عن التسليم لرب العالمين . فكانت الحركة في دُور العلم بالحجة والمنطق وفي ساحة المجتمع بالعمل الطوعي الإنساني الإسلامي وفي ساحة الجهاد دفاعاً عن الدين
    والوطن كما كان من أهم ما أنشأت الحركة هو بناؤها التنظيمي .. فبفضل الله وتوفيقه ثم بالنيات الصالحة لأعضاء الحركة وتخطيطهم المتجدد والمرن، تواصل بناء التنظيم مرحلة بعد مرحلة استفادةً من الأفكار الجديدة والخبرة المكتسبة من ساحة العمل، وبلغت الحركة الإسلامية مدىً بعيداً في تعدد وتنوع وانتشار مؤسساتها التنظيمية.
    فالحركة التي بدأت بعدد قليل في وسط طلاب الجامعات والثانويات في أربعينيات القرن العشرين الميلادي، وبعض الشعب الجغرافية في أحياء العاصمة والمدن الأخرى تطورت لتكون حضوراً في جميع مؤسسات التعليم العالي والعام، وتعمل مع فئات المجتمع
    وقطاعاته والفئات المهنية مشاركة في النقابات والاتحادات والمنظمات الأخرى. وتوسعت جغرافياً لتغطي كل أقاليم البلاد. فأنشأت في الولايات منظمات الطلاب والشباب و أولت
    المرأة اهتماماً خاصاً ومكنتها من أداء دورها في كافة شعب الحياة.
    و سياسياً نما تنظيمها من جماعة ضغط وتنظيم صفوي ليصبح كياناً جماهيرياً واسع الصف متنوع العضوية قومي التركيب وفي ذلك اتساق مع مكونات الوطن. ونضج العمل السياسي للحركة الإسلامية ليشكل حضوراً فاعلاً في مؤسسات الدولة لتمكين
    الإسلام فيها.هذا التنوع النافع والانتشار الواسع لمؤسسات الحركة أسفر عن تحديات جديدة أمام الحركة، من أهمها تحدي وحدة هذه المؤسسات وتناسق أدوارها .. وقدرة التنظيم على التوفيق بين هذا الانتشار الواسع وضبط المؤسسات والقيادات في إطار الأهداف
    والرسالة. لكل ذلك اتجهت الحركة لتطوير نظامها الأ ساس إلى دستورٍ يهتم بالإطار الكلي ويصوب إلى الغايات والمهام الكبرى ليترك لهذه المؤسسات المتنوعة مجالاً مرناً لوضع لوائحها ونظمها في هذا الإطار. وقد اتجهت وثيقة الدستور إلى جانب العناية بالكليات التي تضبط وجهة الحركة، إلى حسم موضوع وحدة القيادة.. فهذا الدستور جعل المؤسسات السياسية والتنفيذية والتنظيمية والاجتماعية للحركة مؤسسات مستقلة، مرجعياتها فيما تنشئ من نظم وقوانين ولوائح وآليات، ليعطيها مصداقية في العمل في محيطها العام من خارج عضوية الحركة.بهذا نعلن التزامنا التام بهذا الدستور ونتعهد باحترامه وحمايته والعمل وفق أحكامه.




    هذه هي الديباجة وليس فيها مايشير الي انها ( حركة سياسية -دينية - ثقافية)



    لان هذا الوصف الذي اتيت به فضلا عن قصوره يفرق بين ماهو سياسي وديني وثقافي


    والحركة الاسلامية لاتعرف تلك التفرقة لانها شاملة بشمول الفكر الاسلامي



    ثم لماذا لاتطالب بان يتم تسجيل هيئة الانصار او هيئة الختمية او غيرهما من الطرق الصوفية

    اليس لهذه الطرق الاسلامية احزاب تمارس من خلالها العمل السياسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وعليه فان الحركة الاسلامية لم تسجل في كل العهود السبقة ولن تسجل حاليا

    حيث قامت في الفترة التي اعقبت ثورة اكتوبر بتسجيل جبهة الميثاق الاسلامي

    وبعد انتفاضة رجب ابريل قامت بتسجيل الجبهة الاسلامية القومية

    وحاليا قامت بتسجيل المؤتمر الوطني


    وبناء علي ماتقدم يصبح سؤالك لامحل له من الاعراب
                  

10-01-2012, 04:38 PM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 08-17-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: عمر صديق)

    الأخ عبد القادر عبد الرحيم

    تحياتي - مثلنا يقول ( مخير حمودا علي قعودا - كان يدّل يقودا وكان يضبحه ياكل كبودا )

    لعل سؤالك في محله تماماً حيث أن الكيكة الكبيرة في السلطة السودانية الحالية من نصيب الحركة الإسلامية وعليه فإن جانب كبير من آليات الدولة يتم تسييرها من جانب هذه الحركة وعناصرها البشرية وفعالياتها الأخرى من أعلى الهرم وحتى أسلفه أو بالعكس. ولذلك علي الحركة الإسلامية أو الجانب الأكبر منها عدم تغطية الدقون أثناء ممارسة العمل العام بتداخلاته المعقدة. وبالمقابل يكون من حق أي شخص أن يحكم علي الموقف من هذه الزاوية ويتناول سلبيات التجربة وعلى من يؤيدها إيراد إيجابياتها كما شاء كذلك ليحكم التاريخ . لكن من وجهة نظري أن الحركة الإسلامية السياسية إستأسدت بآليات السلطة التي يفترض أن تحكم العمل فيها معايير غير التي عهدناها في هذه التجربة الماثلة . ولذلك فإن إنقسامها لأكثر من وعاء على الساحة السودانية يعطيك مؤشر على أن المعايير مختلطة تماماً .

    بحيراوي
                  

10-01-2012, 05:09 PM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 12736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: البحيراوي)

    Quote:


    القيادي الاسلامى احمد عبد الرحمن يفتح لاخبار اليوم خزائن اسرار ليلة 30 يونيو بخف
    بتاريخ 27-9-1432 هـ
    الموضوع: حوارات

    كان هناك اتفاق باعتقال د. الترابى وقيادات اخرى وابقاء مجموعة لترتيب الامور مع القيادة الجديدة
    الرئيس البشير من قيادات الحركة الاسلامية كان عضوا منذ ان كان طالبا بالمدارس الثانوية
    هذه هي التفاصيل الكاملة لرواية (اذهب للقصر رئيسا وسأذهب للسجن حبيسا)
    الحركة الاسلامية اضطرت للوصول للسلطة عبر انقلاب عسكري وهذا ما دار في زواج آل الكوباني
    حوار/ عبد الرازق الحارث ـ تصوير/ مصطفى حسين
    ملف الحركة الاسلامية و30 يونيو من الملفات الهامة والحساسة بيد انه يوثق لوصول اول حركة اسلامية في العالمين العربي والاسلامي للسلطة عبر انقلاب عسكري وصل عن طريق الاسلاميين للسلطة عبر الجناح العسكري بالحزب.
    ولعل مولانا احمد عبد الرحمن هو الرجل الثالث في الجبهة الاسلامية القومية وعضو المجلس الاربعيني الذي ظل يدير سفينة الانقاذ التي سارت كما قال حادي ركب الانقاذ يومها (سارت لا تبالي بالرياح).
    اخبار اليوم التقت القيادي الاسلامي الكبير في حوار الاسرار والمكاشفات حيث اماط اللثام حول تفاصيل تنشر لاول مرة حول علاقة الاسلاميين بضباط 30 يونيو 1989 ولماذا اختارت الحركة الاسلامية ان يذهب الامين العام للحزب للسجن حبيسا بينما يبقى آخرون للتنسيق مع الانقلابيين ؟ الجديد في هذا الحوار الذي لا تنقصه الصراحة يفتح خزائن اسرار 30 يونيو 1989م فإلى تفاصيل الحلقة الاولى من الحوار..

    ?{? الدكتور الترابي قال ان خطأ الحركة الاسلامية التاريخي انها جاءت عن طريق الانقلاب العسكري .. ما هو تعليقك؟

    انا لم اقرأ حديث الدكتور الترابي ولا اريد ان ابني على السماع ، ولكن افتكر ان الحركة الاسلامية اضطرت لاعتبارات كثيرة جدا بان تقفز للسلطة عن طريق القوات المسلحة وهذا تقريبا المتبع في ميلاد كثير من الانظمة في المنطقة العربية وهو غير غريب ، ولكن الحقيقة يكون غريبا بالنسبة للإسلاميين.
    والإسلاميون ليس لديهم قناعة ان طريق القوة هو الطريق السليم لإحداث التغيير ولكنهم مضطرون لان الاوضاع كلها كانت تتجه نحو التغيير والقوى السياسية تعمل في القوات المسلحة لإحداث هذا التغيير وكان قرار الحركة الاسلامية ان تقفز للسلطة وانأ افتكر قطعيا ومن المؤمنين انه لم يكن يسمح للحركة الاسلامية بان تصل للسلطة ، وكان بمقدورها ان تصل عن طريق السلم ، وعن طريق صندوق الانتخابات وتجربة مثل تجربة الجزائر واضحة جدا ولكن الدول الغربية تدخلت لتحول دون القوى الاسلامية بان تأتي عن طريق ارادة الشعب حتى تحكم الجزائر.
    وكذلك حدث في الكثير من البلاد الحركة الاسلامية متعقبة وملاحقة ومقفول امامها الطريق من الطبيعي استلامها السلطة ومن المفروض ان يكون سلميا وبإنتخابات. انا لست من النادمين وافتكر صحيح ان السنين الاولى للانقاذ اتجه النظام الى اتخاذ اجراءات استثنائية لا افتكر انها كانت بالقدر المناسب.
    حدثت تجاوزات كثيرة لم نكن محتاجين لها ولكن حدث الذي حدث ، وكانت هناك اصوات كثيرة جدا ضد تلك التصرفات، وهي لم تكن تفيد ولابد من الاعتراف انها شكلت اخطاء كبيرة لان الحركة الاسلامية تولي اهتماما كبيرا للانسان السوداني وتعمل وفقا لمرجعياتها لاحترام كرامته وتوفير كل فرص الحرية له ، وينبغي ان تكون هناك شفافية اكثر ومسؤولية نحو المجتمع.
    اما الآن انا افتكر ان الانقاذ في السنوات الاخيرة بعد السنين الاولى الاستثنائية المشروعية الثورة لا افتكر يقال عنها ما قيل في الفترة الماضية لانه فعلا بدأت تنهج نهجا فيه الكثير من الاعتبار للرأي والرأي الآخر واستطاعت ان تلتزم بمؤسسية وتلتزم الى حد كبير جدا بحكم القانون وهذه ظاهرة الالتزام بحكم القانون غير موجودة الا في السودان ولا توجد في كثير من البلدان المختلفة ودول العالم الثالث وكما قلت ان العافية درجات انا اعتقد ان السنوات الاخيرة شهدت تقدما كبيرا ولاول مرة ينتشر الحكم وتغطي مظلته معظم اهل السودان.
    الحكومات قبل الانقاذ كانت فوقية جدا وكانت تقريبا موجودة في المدن وكان معظم الريف بعيد جدا بمنأى ومعزل عن الحكومة كانوا لا يعرفون من هو الحاكم وهذه حقائق لاننا نحن اشتغلنا كضباط مجالس ونعرف هذه الحقائق.
    ونفتكر ان الانسان لابد ان يكون امينا مع نفسه ، وحقيقة نشعر ان الانقاذ وفقت في احداث قدر كبير جدا من التنمية نتيجة للارادة السياسية والعزيمة التي انبثقت مع الانقاذ لان البترول اساسا موجود في السودان لكن كان هناك عجز وكان هناك فشل وتردد.
    لذلك ما تيسر للحكومات السابقة حتى تستخرج البترول ناهيك عن تصديره وتوظيفه ، وكذلك عن الاراضي الزراعية لان الرقعة الزراعية تضاعفت بصورة كبيرة بفضل الارادة السياسية التي توفرت في ظل الانقاذ ، والوضع الآن بالنسبة للاهتمام بالمؤسسات الزراعية اكثر مما كان وكذلك انا افتكر في كثير من المجالات الانقاذ اثبتت وحققت الكثير من الانجازات خاصة في مجال الطرق والكباري والتعليم والصحة ، كل هذه حقائق نتيجة للارادة التي توفرت.
    وانا اقول رغم هذا كله انا لست من الراضين لانني اعتقد ان السودان كان من المفترض ان يكون متقدما بالنسبة للدول انه حصل على استقلاله قبلهم كلهم ، حصل على استقلاله قبل ماليزيا قبل جنوب افريقيا قبل الكثير من الدول التي تجاوزته كثيرا.
    وهذا كان نتيجة للشلل والصراع على السلطة الامر الذي حسم واصبح الوضع افضل وما تزال امام الانقاذ الكثير وكانت اكبر قضية شغلت الانقاذ مثل ما شغلت الحكومات السابقة هي قضية السلام والتعامل مع جنوب السودان ، وهو الامر الذي لم يكن هناك خيار آخر وتقريبا كان هناك اجماع عند كل القوى السياسية بان الخيار عدم الاستمرار في النزاع والتوتر ومحاولة السير على اساس حكومة واحدة في الجنوب والشمال.
    لكن القوى السياسية كلها التي اجتمعت واتخذت قرارا في كل مؤتمراتها في داخل السودان وفي خارج السودان سواء ان كانت في اثيوبيا او اسمرا كلها قررت لا يوجد خيار غير اعطاء سكان الجنوب والمواطنين في جنوب السودان الخيار في ان يبقوا مع السودان كدولة واحدة او ينفصلوا وتقريبا هذا تم في ظل الانقاذ ولكنه قرار وقناعة عند كل القوى السياسية وانا لا اقدر استثني احدا ، وافتكر انه كان هناك اجماع لذلك لا (ملامة ولا ندامة).
    كان ذلك امر واقع والموضوع الحكومة كانت قادرة على ان تحقق وتحترم ارادة الجنوبيين في ان يعيشوا ويكونوا دولة لوحدهم هذا لا يؤخذ على الانقاذ ولكنه انجاز ان تحترم ارادة المواطنين كتنفيذ لرغبة عارمة بين كل القوى السياسية ، لانه كفاية لناس عاشوا خمسين عاما وفشلوا في ان يعيشوا
    متعاونين فلا داعي ان يفرض الناس ارادتهم على اخوانهم المواطنين في جنوب السودان. وكان ما كان وتم ما تم.

    ?{? هل الرئيس عمر البشير كان من قيادات الحركة الاسلامية؟

    كان من قياداتها ولكن كان هناك عناصر وطبيعي ان القوات المسلحة تأخذ افرادها من المدارس الثانوية ، والبشير كان عضوا في الحركة الاسلامية منذ ان كان طالبا في المدارس الثانوية وبالتالي كان ملتزما منذ ان كان طالبا وحتى بعد ان استلم السلطة والى الآن.

    ?{? الدكتور الترابي قال انه لم يلتق البشير الا في ليلة 26 يونيو 1989م ما هو تعليقك؟


    انا اصدق هذه الحكاية لان الدكتور الترابي الطريقة التي عمل بها اخوانه هذا التغيير طريقة لم تكن تقليدية الطريقة كانت فريدة من نوعها لانه كان تقريبا هم لا يعرفون بعضهم البعض وكل ثقتهم ورأس مالهم ان الحركة وراء هذا الموضوع وتم ما تم.
    لذلك لم يكن غريبا ان يكون د. الترابي لم يلتق بالرئيس البشير الا ليلة التنفيذ ولكن يكون بعض المندوبين من الحركة الاسلامية ومفوضين هم الذين يقابلون هذه المجموعات ويقابلوهم كمجموعات ولا يقابلوهم كجماعة.

    ?{? كيف كان التنسيق؟

    اللقاءات كانت في مجموعات المهندسين والاطباء وسلاح المدرعات ، كل واحد يكون هناك شخص منسق بالنسبة له ، لذلك ليس غريبا ان الترابي لم يقابل الرئيس البشير.
    ـ أليس غريبا ان تكون الجبهة الاسلامية مقبلة على تدبير انقلاب عسكري ولا يلتقي الامين العام بالحزب بقائد الجناح العسكري؟
    وهذا ما تم فعلا ، هذه هي عبقرية التغيير انه لم تكن هناك مجموعات ضباط حتى يجتمعوا ويكون لهم قائد وكلهم كانوا اعضاء في الحركة الاسلامية عسكريين ومدنيين وقاموا بالتنسيق وكان هناك بعض الناس (منسقين) بين كل مجموعة في مكان عملها ليس بالضرورة لقائهم.

    ?{? حدثنا حول اسرار وخفايا ليلة 30 يونيو 1989م؟

    انا لا ادعي بانني اعرف عنها الكثير لكن ما اقول بالنسبة لي في تلك الليلة الواحد كان شاعر ان هناك قرارا اتخذ ونتيجة للقرار الذي تم في ليلة الجمعة يتم التنفيذ وكنا نحن خاصة الجناح المدني كلنا في حالة توتر وفي حالة لا افتكر ان الاسباب كانت طبيعية بالنسبة للمدنيين والعسكريين وكلنا نترقب ان اخواننا ينجحوا في اداء مهمتهم ، وكنا نشعر ان المسؤولية مسؤولية كبيرة والمهمة لم تكن بالمهمة (الهينة) لا عند اتخاذ العملية الفنية بالنسبة لاستلام السلطة وانما ما بعدها في كيفية الاستمرار بالسلطة ، كانت هذه الحاجات واضحة في حينها وانا اتذكر وقتها كنت في المنزل وكنا نشعر ان البلد (منهارة) بمعنى انه كان هناك جلسة للبرلمان وكان وزير المالية المرحوم الدكتور عمر نور الدائم يعرض الميزانية ولم نذهب لجلسة البرلمان وكنا عدد من القيادات ولاننا كنا نعتقد ان الموضوع منتهي ولا توجد ميزانية في الحكومة .. وهذا هو الشعور السائد وكان هناك زواج في نفس الليلة وكان الناس يتكلمون ان البلد انتهت وما معروف من هو القادم.
    واتذكر انني كنت اجلس مع لواء اسمه الطاهر عبد الرحمن وافتكر ان نقد كان موجودا ، وكل الكلام الذي كان يدور في عرس الكوباني ان الحكومة انتهت ومن هو القادم فالمناخ كان واضحا انه مناخ تغيير وانا ذهبت للبيت بعد مشاركتي في ذلك الزواج وبعدها جاءني عدد من الاخوان من بينهم الدكتور الترابي ، وبعدها جاءني حوالي الساعة الثانية صباحا صديق محامي يقول لي ان البلد انتهت ، وكان ذلك الحديث حوالي الساعة الثانية صباحا او الثالثة ، وتبين لي اخيرا .. انا لم اسأله كيف انتهت البلد ، ولم افصح له عن موعد التغيير او قد يكون نحن الذين نصنع التغيير. لكن بعد مدة عرفت منه انه عرف عن طريق بعض العساكر الذين جاءوا لاعتقال مبارك الفاضل وزوجة مبارك الفاضل اتصلت تسأل عن زوجها ولتخبره ان هناك جماعة حضروا لاعتقاله.
    وعلاقتي به كانت حميمة جدا لذلك حضر ، وانا ترددت في الكلام معه ، وقلت سبحان ربي قد يكون اكتشف الموضوع وتكون هناك جماعة ثانية تقاطعت في الموضوع ، ولم استبعد هذه الحكاية وفي الصباح علمت باستلامهم للبلد.

    ?{? الدكتور الترابي قال انه امر الرئيس عمر البشير بان يذهب للقصر رئيسا وسيذهب للسجن حبيسا؟


    كان هناك اتفاق في الاعداد، بعض الناس لابد ان يتم اعتقالهم لان اي انقلاب يأتي لابد ان تكون هناك اعتقالات ، بعض الناس تمت تسميتهم باسمائهم وانا كنت واحدا منهم والدكتور الترابي وجماعات يختبئون ، والناس يعطوا الحكومة تقديرا متى يتم اطلاق سراح كل القيادات لانه لا يمكن ان يأتي انقلاب عسكري ويقوم باستثناء اي حزب سياسي ، وجمال عبد الناصر عندما قام بانقلابه فانه استثنى فقط الاخوان المسلمين للسجل الجيد لهم في مواجهة الاستعمار الى ان اختلف معهم سلطويا.
    وكل الاحداث التي وقعت تم اعدادها من الذي يأتي ومن الذي يذهب ولم تكن هناك شخصنة للمواضيع ، وانما عمل جماعي لتنظيم قام باعداد قائمة بالذين يتم اعتقالهم ، والترابي واحمد عبد الرحمن وغيرهم ، جماعة لا يتم اعتقالهم يترك لهم ترتيب الامور مع القيادة الجديدة العسكرية ولذلك من الطبيعي ان يذهب الرئيس البشير للقصر رئيسا.

    ?{? ما هو السر في ذهاب الدكتور الترابي للسجن وهو عراب الانقاذ ومفكر الحركة الاسلامية بينما يبقى الاستاذ علي عثمان محمد طه نائبه في احد
    البنوك الشهيرة يدير ملف الدولة من هناك؟


    لان كل رؤساء الاحزاب ذهبوا السجن ولا يمكن ان يكون هناك استثناء ، وبعد 30 يونيو تم اعتقال كل رؤساء الاحزاب ، نحن لم نعتقل سيد صادق وفكرنا في الرجل الثاني بعده ، لكن اذا اردت ان تعتقل حزب الامة اعتقل السيد الصادق لانه هو رمز الحزب ، اذا اردت ان تعتقل جماعة الجبهة الاسلامية اعتقل رمزهم ، هذه الاجراءات غير غريبة.
    بعض الاسلاميين يشيرون الى ان الخلاف بدأ في الحركة الاسلامية منذ دخول الترابي للسجن بيد ان المجموعة التي يقودها علي عثمان اصبحت ترتب الحزب بمعزل عن الامين العام.
    الحقيقة ان الامين العام لديه قناعة قبل ان يدخل للسجن بعد 30 يونيو 1989م وكان يقول ذلك دائما ان الشخص داخل السجن لم يكن بمعرفة للظروف التي تحيط بطبيعة الاحداث والحيثيات ، دائما يكون دورهم غير كبير والناس في الخارج دائما يكون دورهم افضل ، في فترة المعارضة للحكومة كان الناس الذين خارج السجن هم الذين يتولون الامور ، هذه عادية بل هذه هي قناعة الامين العام ، ان الناس الذين يكونون مطلقي السراح هم الذين يكونوا مفوضين اكثر ، بمعنى انهم ليس لديهم مرجعية داخل السجن ينتظروها. وبعد ذلك اقدر اقول انهم كانوا على صلة بما هو جار خارج السجن ، كان يتم ارسال بعض الناس لاطلاعنا على ما يدور.


    http://www.akhbaralyoumsd.net/modules.php?nam...ile=article&sid=3947

    *

    تحية لك أخي أستاذ " عبد القادر " والمقال كشف لتآمر الحركة الإسلامية .



    .
                  

10-06-2012, 10:15 AM

عبدالقادر علي عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: عبدالله الشقليني)

    الأخ /عمؤ صديق


    تحياتي


    لماذا اوردت الديباجة فقط خاصة الحركة الاسلاميةارجو مواصلة عرض بقية الدستور لتجد كيف ان الحركة تتحدث عن انها حركة سياسية.

    اما كون ان هيئات شئون الانصار والختميةغير مسجلة فيجب ان تسجل اذا كان الامر كذلك وفيما اعرفه ان هذه الهيئات لم تتحدث عن انها حركات سياسية.
                  

10-06-2012, 12:51 PM

عبدالقادر علي عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: عبدالقادر علي عبدالرحيم)

    في أحد منابر صلون المرحوم سيداحمد خليفة الذي يقام اسبوعيا كل يوم سبت حضرت ذلك المنبر وكان موضوع الندوة الحركة الاسلاميةاين هي ؟ المتحدثون 1- د.الطيب زين العابدين 2_الاستاذ/احمد عبدالرحمن ومعقبين كل من علي عبدالله يعقوب و معتصم عبدالرحيممن الحركة الاسلامية واخريم.


    وقد تساءل د.الطيب عن اين ستسجل الحركة الاسلامية كتنظيم بعد عقد مؤتمر مجلس الشوري الخاص بها ؟في مسجل تنظيمات الاحزاب ام الشئون الدينية ام وزارة الثقافة والاعلام.

    فرد عيه د.معتصم عبدالرحيم وكان يحمل نسخة من دستور الحركة المجاز بواسطة مجلس الشوري الذي انعقد في تلك الفترة فقال الي الان لم نحدد اين سنسجل ولكن سنجد في النهاية مخرج لذلك.

    فرد عليه د.الطيب بأنه اذا كان هنالك قانون وجهاز امن لتم اعتقالكم جميعا لانكم تمارسون نشاط غير مصرح به من خلال تنظيم غير مسجل وبالتالي نشاطكم غير شرعي.
                  

10-06-2012, 02:52 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: عبدالقادر علي عبدالرحيم)
                  

10-06-2012, 02:56 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: أحمد الشايقي)


    Quote: نحن أعضاء المؤتمر العام للحركة الإسلامية السودانية نؤكد مواصلة الحركة الإسلامية السودانية لسعيها في نشر الدعوة الإسلامية ورد الحاكمية لله تعالى في الدولة والمجتمع لتحقيق النهضة الشاملة للأمة على مبادئ الإسلام.
    وقد كان من أهم أدوار الحركة الإسلامية تقديم الإسلام في كل مجالات الحياة، حقاً وهدى ومنفعةً. فنافحت الحركة الإ سلامية الأطروحات والفلسفات التي أرادت أن تُخرج الدين من ساحة السياسة والاقتصاد والعلوم الكونية والاجتماعية والإنسانية


    شكراً أخ عبد القادر

    هذه حركة تكتب في بيانها (بلغة واضحـة) أنها تريد رد الحاكمية لله في الدولة والمجتمع (تأمل في .... الدولة...) هذه .. ويصر بعض أعضائها الذين يستغفلون السودانيين ليل نهار في صحفهم المدعومة وعلى الإنترنت أنها ليست حركة سياسية, ؟؟؟

    هي حركة تنافح الحركات التي أرادت أن تخرج الدين من ساحة السياسـة (باختصار يقصدون الليبرالية والشيوعية) وفي نفس الوقت (يلعبون على الدقون) بأنهم لا يمثلون حركة سياسية ؟؟؟؟

    يا عزيزي القول بأن الحركة الإسلامية ليست حركة سياسية هو (لعب على الدقون) و(استغفال) وهم طبعاً ليسوا بحاجة لتسجيل حركتهم هذه .. فهم أصحاب الدولة والحكومة المتمكنين فيها ...

    وقد ناقش عثمان ميرغني هذه الجزئية بنفس من قبل مع كمال عبيد على التلفزيون .. وكان أن خرج غاضباً بعدما قال أنه تعرض للإساءة المباشرة

    الموضوع موضوع منطق ملتوي تدعمه القوة وليس غير

    أحمد الشايقي
                  

10-06-2012, 06:13 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: أحمد الشايقي)

    جميعهم (وجميعهم هذه تشمل مؤتمر القصر ومؤتمر المنشية..وتشمل الفصائل المتنافسة والمتناحرة داخل كل من المؤتمرَين) تجار دين...لصوص سلطة....قتلة...لصوص مال عام...فاسدون في أنفسهم...مفسدون لغيرهم. إذا عقدوا مؤتمرات أو لم يعقدوها، جميعهم في طريقة إلى مزبلة التاريخ...وإلى المحاسبة والقصاص.
                  

10-07-2012, 03:49 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1260

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: Adil Ali)


    الأعزاء جميعا لكم التحية..

    الأخ / عمر صديق..

    قارنت انت هنا بين (الحركة الاسلامية) والطوائف الاخري.. مثل طائفة الانصار، طائفة الختمية,,,

    Quote: ثم لماذا لاتطالب بان يتم تسجيل هيئة الانصار او هيئة الختمية او غيرهما من الطرق الصوفية

    اليس لهذه الطرق الاسلامية احزاب تمارس من خلالها العمل السياسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    يعني نفهم من كلامك ده انك عاوز تقول انها طائفة ؟

    تحياتي

                  

10-10-2012, 09:45 AM

عبدالقادر علي عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: جمال المنصوري)

    الأخ /عمر صديق

    ادناه جزء من دستور الركة الاسلامية

    اقرأ فيه ان الحركة الاسلاميةتعمل في المجال الدعوي والسياسي وهذا هو الجزء الذي حاولت عدم ابرازه

    الفصل الثاني
    تعريف الحركة وخصائصها ورسالتها و أ سسها الفكرية وغاياتها
    تعريف الحركة الإسلامية
    -4 ) 1( الحركة الإسلامية السودانية جماعة إسلامية منتظمة في تنظيم عضوييقوم على ضوابط محددة، ويعمل في إطار تيار إسلامي عام في المجتمع يقترب منه ويتناصر معه في تحقيق مبادئ و أهداف قاصدةإلي نشر الإسلام وتمكينه وحمايته.
    ) 2( تعمل الحركة في المجال الدعوي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي وكل مجالٍ للنشاط الإنساني، وتعمل مع كل شرائح المجتمع وقطاعاته، وتهتم بمؤسسات الدولة والمجتمع وفلاح الفرد في الدنيا والآخرة، وفي كل ذلك تعني بتربية وإعداد القيادات وتجديد الرؤى والأفكار والسياسات والمواقف المؤسسة على أصول الإسلام.
    ) 3( تعمل الحركة في جميع المجالات بمؤسسات تناسب كل مجال وتكون منفتحة على آخرين ما وافقوا على برامجها وسياساتها والعمل على تحقيق أهدافها الواردة في هذا الدستور .
    ) 4( تعتمد الحركة الدعوة بالحسنى، وإنشاء وبناء نماذج حية تعرف في سلوك أفرادها وخصائص المؤسسات والمنظمات التي تنشؤها هي أو بالاشتراك مع آخرين في أوجه الحياة كافة.
    ) 5( تحفظ الحركة لكل المؤسسات والمنظمات والأجهزة التي تنشؤها أو تشارك
                  

10-10-2012, 09:50 AM

عبدالقادر علي عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: عبدالقادر علي عبدالرحيم)

    هل يمكن لقوي اليسار مثلا الحزب الشيوعي والبعث والحركة الشعبية وحركة حق الخ ............ ان تكون تنظيم تسميه حركة اليسار يمارس نشاطه علي مستوي الاحياء والمحليات والولايات وعلي المستوي العام للدولة بون تسجيل

    السؤال موجه للاخ عمر صديق
                  

10-10-2012, 10:00 AM

عبدالقادر علي عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: عبدالقادر علي عبدالرحيم)

    في المؤتمر الصحفي للدكتور ابراهيم احمد عمر رئيس شوري الحركة الاسلامية الذي عقد قبل اسابيع في قاعة الشهيد الزبير بخصوص عقد المؤتمر العام للتنظيم في نوفمبر القادم سألت انا شخصيا دكتور ابراهيم عن ان التنظيم غير مسجل فأجابني بانهم لن يسجلوا والداير يحاسبنا اليجي يحاسبنا وقال ان تنظيم الحركة الاسلامية كيان اكبر من المجتمع السوداني الذي لم يتطور بقوانين تسمح بتسجيل مثل هذا التنظيم الكبير الدعوي السياسي الثقافي الاجتماعي وعندما يكبر المجتمع وتتطور قوانينه ساعتها يمكن ان نسجل
                  

10-10-2012, 10:09 AM

Dr.Elsadig Abdalla
<aDr.Elsadig Abdalla
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 2198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: عبدالقادر علي عبدالرحيم)

    سلامات
    ده موش نفس الكلام الدار بين عثمان ميرغني وكمال عبيد لمن عثمان زنق كمال عبيد ..وفي النهايه كمال عبيد قال ليهو خلف الكواليس ياحيوان ؟
                  

10-10-2012, 10:28 AM

عبدالقادر علي عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 11-06-2005
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: Dr.Elsadig Abdalla)

    القضية ياجماعة مش قضية التنظيم مسجل او مامسجل لانو هم مسجلين البلد كلها بإسمهم وعاملنها عزبة حقتهم بس كنا دايرنهم يحترمو قوانينهم الداعية لتسجيل التنظيمات ايا كانت سياسية .ثقافية او دينيةقبل مايحترمونا نحن.
                  

10-10-2012, 10:24 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل يتم إعتقال قيادات الحركة الإسلاية -علي عثمان ود.ابراهيم احمد ع (Re: عبدالقادر علي عبدالرحيم)

    نحن أعضاء المؤتمر العام للحركة الإسلامية السودانية نؤكد مواصلة الحركة الإسلامية السودانية لسعيها في نشر الدعوة الإسلامية ورد الحاكمية لله تعالى في الدولة والمجتمع لتحقيق النهضة الشاملة للأمة على مبادئ الإسلام.
    وقد كان من أهم أدوار الحركة الإسلامية تقديم الإسلام في كل مجالات الحياة، حقاً وهدى ومنفعةً. فنافحت الحركة الإ سلامية الأطروحات والفلسفات التي أرادت أن تُخرج الدين من ساحة السياسة والاقتصاد والعلوم الكونية والاجتماعية والإنسانية.
    فكافحت بالإسلام العلمانية والماركسية واشتراكية هاربة من مضارب الدين وديمقراطية مستنكفة عن التسليم لرب العالمين . فكانت الحركة في دُور العلم بالحجة والمنطق وفي ساحة المجتمع بالعمل الطوعي الإنساني الإسلامي وفي ساحة الجهاد دفاعاً عن الدين


    ما دامت الحاكمية لله اذن الحكم فقط للاسلاميين ( والاسلاميين نفسهم خشم بيوت) فلاسلاميون هم نواب الله فى الارض كيف عينهم لسنا ندرى ولكن هذه الديباجة توضح فقط ان لا تداول سلمى للسلطة بل انه لا مجال لسودانى غير منتمى للتنظيم ان يحكم السودان.

    Quote: وديمقراطية مستنكفة عن التسليم لرب العالمين


    انظر الى هذه اللغة المتحذلقة و الملتوية. انهم يريدون القول ان حكم الشعب للشعب مرفوض اذ ان حكم الله للشعب هو المقبول ( الحاكمية لله) وهو تاكيد لما ذهبو اليه فى السطر الاول . نعم فى السطر الاول.

    نقول اليهم حركتكم هذه من ناحية سياسية ماتت و شبعت موت و ان البشير قد ورث الجمل بما حمل وهو الحاكم الاوحد للسودان ولن يجرؤ احد منكم ان يعارضه والا سيكون مصيره اسود.

    حركتكم الاسلامية دى ازبلوها و اشربو مويتها
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de