استمرار الجدل حول تقرير عن "إقصاء الشيعة" في البحرين

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 00:02 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة دكتور محمد صلاح الدين-صلاح البندر(Dr Salah Al Bander)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-11-2006, 09:58 AM

Dr Salah Al Bander
<aDr Salah Al Bander
تاريخ التسجيل: 16-11-2006
مجموع المشاركات: 3032

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


استمرار الجدل حول تقرير عن "إقصاء الشيعة" في البحرين

    استمرار الجدل حول تقرير عن "إقصاء الشيعة"
    إقبال كثيف على الاقتراع في الانتخابات البرلمانية في البحرين

    بدأ البحرينيون صباح اليوم (السبت 25-11-2006) عمليات الاقتراع من اجل اختيار مجلس جديد للنواب وسط اقبال كثيف خاصة من المعارضة التي تعلق آمالا على التغيير عبر المشاركة في البرلمان من دون ان تخفي خشيتها من التلاعب بالنتائج.
    ووقف مئات الرجال والنساء في طوابير منفصلة للادلاء باصواتهم لاختيار 39 نائبا في مجلس النواب بعد ان حسمت النتيجة على احد مقاعد المجلس الاربعين بالتزكية, وذلك في ظل اجواء مشحونة بسبب تقرير مثير للجدل تحدث عن وجود "مؤامرة" مفترضة للتلاعب بالانتخابات.
    ويبلغ عدد الناخبين من النساء والرجال حوالى 295 الفا, فيما يتنافس 206 مرشحين بينهم 16 امراة على المقاعد النيابية, بحسب آخر الارقام الرسمية التي نشرتها وكالة انباء البحرين.
    اما المقعد الذي حسمت نتيجته فقد فازت به لطيفة القعود التي اصبحت اول من يحجز لنفسه مقعدا في المجلس المقبل واول امراة تدخل هذا المجلس المنتخب.
    وتشارك المعارضة بشكل واسع في الانتخابات خاصة بعد ان قررت اربع جمعيات معارضة قاطعت انتخابات العام 2002, المشاركة في انتخابات هذا العام التي تنظم بالتزامن مع الانتخابات البلدية, وفي خمسين مركز اقتراع.
    وفي مركز جدحفص في الدائرة الشمالية الواقعة في منطقة شيعية, وبعد حوالى ساعتين من بدء عمليات الاقتراع, وقف مئات الرجال والنساء في طوابير بانتظار الدخول الى المركز المكتظ بالمقترعين, بينما كان العشرات يغادرون المركز بعد ان اقترعوا.
    ويدلي المقترعون باصواتهم في صندوقين, واحد لف بشريط احمر للانتخابات النيابية, واخر بشريط اخضر للمجالس البلدية. ويتحقق الموظفون الرسميون الذين يديرون العملية الانتخابية, من البطاقة السكنية للمقترعين الكترونيا.
    وطغت على الحملة الانتخابية الفضيحة التي اثارتها اتهامات اطلقها مستشار حكومي سابق حول وجود "مؤامرة" مفترضة للتلاعب بنتائج الانتخابات في البحرين لاقصاء الشيعة, ما بات يعرف باسم "فضيحة البندر".
    وعبرت المعارضة عن مخاوف من حصول عمليات تزوير خصوصا بعد الفضيحة التي اثيرت في الصحافة المحلية. وتم ترحيل واضع التقرير البريطاني السوداني صلاح البندر الذي كان مستشارا للحكومة البحرينية بعد ان اتهمته السلطات "بالعمل لمصلحة جهاز استخبارات اجنبي".
    وبعد ان اعتبر الشيعة البحرينيون لسنوات طويلة انهم يعانون من التمييز رغم كونهم اغلبية في البلاد, قرروا بخلاف الدورة الماضية المشاركة بزخم في الانتخابات البرلمانية. وتشارك جمعية الوفاق الوطني الاسلامية التي تمثل التيار الرئيس وسط الشيعة, في الانتخابات بـ17 مرشحا, الا ان تنظيمات معارضة اخرى مثل حركة "حق" ما زالت في معسكر المقاطعة مشككة في جدوى المشاركة.
    وفي دائرة جدحفص نفسها, اشتكى الامين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان المرشح عن هذه الدائرة, في حديث مع وكالة فرانس برس من الاجراءات المتبعة في عملية الاقتراع وطالب بوضع مزيد من الصناديق مؤكدا "انها اكبر دائرة في البحرين".
    وتوقع سلمان ان تفوز الجمعية في "الدور الاول بـ13 مقعدا وأن يحجز مرشحو الجمعية الـ17 مقاعدهم في نهاية الدور الثاني. واذا لم يحصل هذا فهناك امكانية تلاعب وسندرس كل حالة على حدة".
    واضاف سلمان "لدينا اجراءات احترازية منها احصاء اصوات او عدد الذين صوتوا للوفاق بعد خروجهم من مركز التصويت". واشار مراسل فرانس برس الى تسجيل اقبال كثيف في الدائرة الوسطى (وسط البلاد) حيث وقف المقترعون في طوابير علما ان هذه الدائرة تشهد منافسة محتدمة بين منيرة فخرو مرشحة جمعية العمل الوطني الديموقراطي (وعد), ورئيس جمعية المنبر الوطني الاسلامي (اخوان مسلمون) النائب في مجلس النواب صلاح علي.
    وطغت الاجواء الانتخابية على الصحف الصادرة اليوم في المنامة فيما شدد معظم المقالات على البعد "المصيري" للانتخابات. وعنونت صحيفة "الوطن": "البحرين تختار مستقبلها اليوم". وقالت الصحيفة ان "البحرين تعبر مفترق طريق مفصليا تاريخيا تذهب البلاد بعده الى مزيد من التطور والاصلاح وتنمية المكتسبات او تنقاد لا سمح الله الى طريق... الازمات وتفتيت السلام الاجتماعي".
    وامس الجمعة, تظاهر حوالي الفي شخص في البحرين للمطالبة بفتح تحقيق في المزاعم التي وردت في "تقرير البندر" المثير للجدل, بينما طالب بعضهم بسقوط الحكومة.

    قناة العربية .نت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de