دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 01:45 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة دكتور محمد صلاح الدين-صلاح البندر(Dr Salah Al Bander)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

خطة عمل المنظمة السرية البحرينية ... الجزء الأول

01-16-2007, 05:06 AM

Dr Salah Al Bander
<aDr Salah Al Bander
تاريخ التسجيل: 11-16-2006
مجموع المشاركات: 2980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

خطة عمل المنظمة السرية البحرينية ... الجزء الأول

    مركز مواطن يصدر الجزء الأول من خطة العمل للمنظمة السرية
    ________________________________________
    أصدر أمس الأول مركز الخليج لتنمية الديمقراطية (مواطن) الجزء الأول من خطة العمل للمنظمة السرية.
    ويمكن الحصول على النسخة الرسمية بتنزيلها من الوصلة:
    http://up.9q9q.net/up/index.php?f=YyWsqpOmL

    وكان مركز "مواطن" قد أصدر في أغسطس 2006 تقرير "البحرين: الخيار الديمقراطي وآليات الإقصاء"
    والذي رصد الهيكل التنظيمي لمنظمة سرية تعمل منذ العام 2004 على تحجيم دور المعارضة في المؤسسة التشريعية واحتواء تأثيرها على مستقبل الحياة السياسية وإضعاف شوكتها في المجتمع المدني والإعلام وابعادها عن دوائر التأثير في مؤسسات السلطة التنفيذية، وذلك من خلال تحريك وتوجيه الشارع السُـني بصورة محسوبة مقدماً لمواجهة ما تصور بأنه "هيمنة شيعية". وقد وثق التقرير مصادر التمويل ومحاورها ومصاريفها ومعالم الخطة الاستراتيجية لتلك المنظمة.

    هذا التقرير عبارة عن الجزء الأول من وثائق الخطة التنفيذية يتم نشرها حتى يمكن الإحاطة بطريقة التفكير ونوعية الحلول التي تنتهجها الشبكة المرتبطة بالمنظمة السرية داخل جهاز الدولة ودروبها خارجه لتتحكم في أوضاع البحرين. ويشتمل على 6 أقسام، تم ترتيبها كالتالي:
    القسم الأول
    يتضمن خطة تفصيلية لتفعيل دور الأجهزة الأمنية في احكام قبضتها على المنظمات الدينية الشيعية ودور العبادة والمنظمات الخيرية وواجهاتها الثقافية والاجتماعية. ويخصص جزءاً بكيفية تأسيس أدوات السيطرة على المجلس العلمائي ومناصرى ولاية الفقيه بشكل تام على المحاور الأمنية والسياسية والدينية. وتأسيس وحدة مختصة في جهاز الأمن الوطني برصد وتحليل النشاط الشيعي مع الاستفادة من التجارب العربية وأجهزة الأمن الغربية الصديقة. الغرض هو فرض هيبة الدولة وقبضتها واضعاف واحتواء دور المرجعية الدينية وابعادها عن لعب دور في الحياة العامة وذلك دعماً لاستراتيجية الأمن الوطني البحريني. ويحتوي على استعراض آليات الدعاية الشيعية وأوضاع الوفاق بعد التسجيل وموقفها من انتخابات 2006 وكيفية التعامل معها.
    القسم الثاني
    يقدم تصور لمنهجية الدولة ممثلة في الديوان الملكي والأجهزة التنفيذية والتوجيهات بمعالجة أبرز القضايا التي تتعلق بالدولة (الدستور والمطالبة بتعديله+ التجنيس+ قانون الجمعيات السياسية+ قانون أحكام الأسرة+ القضاء والأوقاف) والموضوعات الخاصة بالسلطة التنفيذية (أوضاع المعيشة والبطالة+ التربية والتعليم+ الخدمات الصحية+ الإسكان+ ضحايا التعذيب+ المسيرات والمظاهرات). ويقدم القسم الأخير موجهات للتعامل مع القضايا العامة المتعلقة بالطائفية والتعايش والانتماء الوطني وحرية التعبير والحوار الوطني. والهدف من هذه الخطة هي توحيد المفاهيم والمواقف لدي الدوائر الرسمية في القضايا المثارة على الساحتين الداخلية والخارجية.
    القسم الثالث
    يتعلق بأولويات تحدي التجنيس والاحتياج لقرار يصبح فيه الاستثناء في منح الجنسية هو السائد واستيفاء الشروط هو الاستثناء، ويرصد أولويات الجنسيات المستهدفة كمصادر لتجنيسها. ويحدد الاحتياج لتجنيس 50 ألف شخص في العام حتى يمكن تحقيق التوازن بنهاية 2010.
    القسم الرابع
    يحدد الخطوات التنفيذية اللازمة لأعادة تنظيم المجتمع المدني من خلال آليات وزارة الشؤون الاجتماعية والعدل بما فيها اعادة تدوير منسوبي الدفاع والداخلية والحرس الوطني في الحياة المدنية بهدف مواجهة النشاط المتصاعد للمنظمات الأهلية في الحياة العامة.
    القسم الخامس
    يتعلق باستراتيجية وخطة العمل في أوساط الشباب (قطاع المستقبل) ويحدد افضل السبل والقنوات اللازمة لابعاد الشباب عن قبضة القيادات الدينية الشيعية وتحديد المجالات والمحاضن البديلة لتنظيم المناشط الشبابية بما يحفظ الولاء للحكم وترسيخ رؤيتها لقيم المجتمع الاساسية.
    القسم السادس
    يحدد دور السفارة الامريكية في البحرين وكيفية التعامل معها ومحاصرة نشاطها الداعم لمنظمات المجتمع المدني في ضوء قانون الديمقراطية الامريكي وانعكاسات أسرى غوانتنامو ومنتدى المستقبل على نشاط المعارضة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-04-2007, 10:41 AM

علي محمد علي

تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: خطة عمل المنظمة السرية البحرينية ... الجزء الأول (Re: Dr Salah Al Bander)

    عزيزى صلاح تحياتي واشكرك على بحوثك القيمة في السياسة العربية والسودانية ، ويا حبذا لو سجلت لنا مقالا متكاملا ، او بحثا، او كتابا عن العلاقات السودانية الاسرائيلية .

    على المستوى السياسيئ متى بدأت العلاقات الإسرائيلية السودانية ؟

    × هذه العلاقة تمتد جذورها لصراعات الخمسينات والقوى الوطنية السودانية تجاهد لإيجاد مخرج من قبضة الإستعمار الثنائي ... كانت أطراف الحركة الوطنية تتجاذبها مواقف ما عرف بالحركة الإتحادية والتي كانت تطالب بوحدة وادي النيل تحت التاج المصري وقد اكتسبت قوة اضافية بالدعم والإشراف المباشر من الأجهزة المصرية في نوفمبر 1953م ما مكنها من خوض الإنتخابات النيابية من موقع قوة ... كانت الحركة الإستقلالية بقيادة حزب الأمة تدعو للإنفصال من مصر والتدرج في الحكم الوطني مع الحفاظ على علاقات خاصة مع بريطانيا .. وبعد تطور الأحداث ومجئ اسماعيل الأزهري أول رئيس لوزراء السودان شعر حزب الأمة بالهزيمة واقتنعت قيادته بأهمية البحث عن دعم خارجي وفي صيف 1954م توجه وفد من قيادة حزب الأمة إلى لندن للحصول على دعم بريطاني فانتهز عملاء الموساد الفرصة واستطاعوا ترتيب لقاء بين قادة الحزب وشيطان الشرق الأوسط اسرائيل .

    = كيف تم اللقاء ؟

    × عندما وصل السيد الصديق المهدي إلى لندن في يونيو 1954 كان همه هو الحصول على وعد جازم من السلطات البريطانية للتدخل في السودان من خلال ترتيبات دستورية يتفق عليها مسبقا تكون هي المدخل المناسب لزعزعة استقرار حكومة الأزهري والدخول بها في مأزق دستوري لكنه فشل في اقناع السلطات البريطانية حتى في تدبير مبلغ في صورة قرض رغم اقتناع البريطانيين وقتها بأن حزب الأمة والأنصارهم أفضل مجموعة ذات أثر فعال ضد النفوذ المصري في السودان لكنها كانت تشك في صدقية وحكمة قيادة الحزب السياسية حينها ظهر عراب اللقاء الإسرائيلي مع السيد الصديق وهو (م - أ-ع) .

    و هو من أكثر الشخصيات السياسية السودانية غموضا ... وحقيقة بحثت عن خلفيته في دار الوثائق السودانية والبريطانية وسألت عنه عدداً من معاصريه ولكن المعلومات عنه شحيحة فقد كان هو همزة الوصل بين حزب الأمة والمخابرات البريطانية ولعب دورا مميزا في كواليس السياسة السودانية كأمين للعلاقات الخارجية بحزب الأمة لسنوات عدة ... وهو من ود نوباوي تربطه صلة دمئ بآل المهدي تخرج في كلية غردون وتفرغ في منتصف الأربعينات للعمل السياسي والصحفي .

    = كيف تم اللقاء؟

    × في الأسبوع الأول من يوليو 1954م رتب (م- أ) لقاء ات بين مردخاي جازيت السكرتير الأول للسفارة الإسرائيلية بلندن والسيدئ الصديق المهدي بعد أن حصل السفير الإسرائيلي الياهو الياسئ على موافقة تل أبيب ... تمت اللقاءات في فندق السافوي الشهير بوسط لندن تحت حماية وتأمين فريق من الموساد ... كان عشم اسرائيل هو إقامة علاقات تجارية رسمية مع السودان وكسر حاجز العزلة والمقاطعة العربية لها بعد أن أجاز الإجتماع الثاني عشر لمجلس الجامعة العربية في 1950 م لفرض حصار ومقاطعة اسرائيل .

    = ألم يكن البريطانيون جزءاً من اللقاء؟

    × بالعكس كان البريطانيون متحفظين على اللقاء ووجهوا تحذيرات للسيد الصديق منه إلا أن (م-أ) لم يكترث وأصر علىئ ترتيب اللقاء بحجة أن الدول العربية لم تهتم بحزب الأمة عندما احتاج للدعم المادي والإعلامي .. حرصت بريطانية ألا تستفيد الرعاية المصرية أو الإتحادية في حال تسرب خبر هذه الإتصالات وبذلك يعرض حزب الأمة نفسه لخطر العزل وفقدان المصداقية في العالمين العربي والإسلامي.

    = وهل كان هدف اسرائيل هو كسر العزلة فقط ؟

    × اسرائيل كانت تمهد لخلق علاقة يمكن تطويرها مستقبلا تكلل بإعتراف السودان رسميا بها

    = وبذا أصبح حزب الأمة أول تنظيم سوداني يتصل بإسرائيل

    × نعم لكن اللقاءات الأسرائيلية مع حزب الأمة استمرت بعد ذلك وتوجت في أغسطس 1957 باجتماع وزيرة الخارجية الإسرائيلية غولدا مائير وعبد الله خليل رئيس وزراء السودان في فندق بلازا أثني في باريس

    = أين تكمن أهمية هذه العلاقة ؟

    × هي أول علاقة حزب سياسي عربي أو اسلامي أو سوداني مع الكيان الصهيوني في وقت كان الإجماع العربي والإسلامي تجاه اسرائيل لا يمكن تجاهله ... ثم أنها قدمت تقليدا استندت عليه لاحقا قوى سياسية مختلفة في الجنوب والشمال وشكلت أساسا لها فالمحور الرئيسي لكل اللقاءات اللاحقة هو تحجيم النفوذ المصري في السودان والتأثير على سياستها في الشرق الأوسط من خلال العامل السوداني .. وهي أيضا وسعت من دائرة النفوذ والتدخل الأجنبي في الشئون السودانية ومنذ وقت مبكر والبلاد على مشارف الإستقلال ... ونلاحظ أن حزب الأمة نجح في اخفاء هذه العلاقة لأنها كانت ستلعب دورا في تغيير مسار أحداث عديدة ليس أقلهائ التأثير على مجهودات الحزب في استقطاب الدعم العربي في فترات لاحقة ... ولدي اعتقادئ بأن الرصاصة الأولى في الحرب الباردة أطلقت حينما جلست قيادة حزب الأمة مع اسرائيلئ في 1954م .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de