الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 10:32 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجاهد عبدالله محمد علي(مجاهد عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-08-2007, 01:08 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!!

    Quote: يتوجه إليها وفد عالٍ برئاسة نافع
    جوبا تحتفل بالإنقاذ لأول مرة منذ توقيع السلام

    يشارك وفد رفيع من حكومة الوحدة الوطنية والمؤتمر الوطني برئاسة الدكتور نافع علي نافع، مساعد رئيس الجمهورية ،ونائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون التنظيمية، في الاحتفال الذي ينظم بإستاد جوبا بمناسبة مرور 18 عاماً على ثورة الإنقاذ الوطني.
    وأوضح مساعد رئيس المكتب الإقليمي لقطاع الجنوب تور دينق ، للمركز السوداني للخدمات الصحافية امس، ان الاحتفال الذي تنظمه أمانة المؤتمر الوطني بالاستوائية الوسطي مع المكتب الإقليمي، يعتبر الأول من نوعه منذ توقيع اتفاقية السلام الشامل في يناير 2005م ، في إطار الشراكة القائمة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية.
    وسيكون في استقبال الوفد د. رياك مشار، نائب رئيس حكومة الجنوب، ليتوجه إلى أمانة حكومة الجنوب للقاء الفريق سلفاكير ميارديت ،النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس حكومة الجنوب، وسيقوم الوفد بحضور الاحتفال بذكرى ثورة الإنقاذ بإستاد جوبا ،ليختتم الزيارة بلقاء مع المثقفين بقاعة المجلس التشريعي بالولاية الاستوائية الوسطي.


    http://www.alsahafa.sd/News_view.aspx?id=38243

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 01:18 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    نعيد ما كتبناه في خيط القضية الوطنية فلا مخرج سوى نشر الوعي ..
    Quote: الأخ ابوساندرا وضيوفه الكرام

    سلامٌ من الله عليكم

    اولاً دعني أحييك أخي ابوساندرا على هميميتك على الوطن ما قد كان وما سيكون وأنت تنتهج هذا الخطاب الجاد والمهم في هذا التوقيت لمستقبل السودان وأحيي كل الأخوة المتداخلين وهمتهم العالية نحو القضية الوطنية . لوتذكر عزيزي أبوساندرا في خيط لك ليس بعيد التاريخ عن اليوم تحدثت أنت فيه عن نذر تحالف بين المؤتمر الوطني والحركة وناقضتك بعض الشيئ في ذلك وقلت لك أنها ليست نذر بل شراكة وغير من الممكن الإنفكاك منها ومن أراد أيهما متحالفاً عليه أن يقبل بعلة النقيض وقلت أن لاضامن للحركة في تنفيذ الإتفاقية سوى المؤتمر ولاضامن لإستمرارية المؤتمر في الشمال متسيداً السلطة سوى الحركة وهو ما إستغربت له أنت في نفس الخيط عن دوافعي التي ارشدتني الى ذلك وقبل أن اخوض أقدم العذر للأخوة المتداخلين لنقلي لمضمون ذلك الخيط هنا ولكن وجدت كثير من الشبة بينه وبين هذا الخيط ،اولاً وقبل أن نخوض في تصريح دينق الور يجب أن نري شكل الحياة السياسية في السودان اليوم وهو ما يساعد كثيراً في تحديد الرؤية السليمة للمستقبل المنشود ،فالسياسية في السودان اليوم تظهر عياناً كإشكال فوضوي كبير وهو ما يجعل الكثيرين يروون المستقبل قاتماً بعض الشيئ بل وجعل الكثير من عامة الناس يبعدون عن الخوض في أمور السلطان والسلطة ،ولكن بداخل هذا المجسم الفوضوي الكبير يوجد حمل مازال يعاني الأم المخاض وتعسرها يحاول بناء توافق جديد وتحالف معلن وغير معلن بين بعض الجماعات المؤثرة على السياسة السودانية وهو للأسف حمل غير شرعي وذلك بمفهوم الأقطاب التي تحدد شكل هذا المولود ،ولابد لي من تحديد مااورت عن شكل هذا التحالف المعلن والغير معلن وتحديد هذه الأقطاب التي تستمكن ببعضها البعض ففي الشمال اليوم هنالك شكل تحالف غير معلن بين المؤتمر الوطني والقوات النظامية ولعبت الحركة الإسلامية دوراً مهماً لتقوية هذا التحالف ولايمكن تحديداً إستخدام نفس الخطاب القديم بعدم قوميتها خصوصاً في ظل إتفاقية نيفاشا وهي ملاحظة مهمة للغاية ولايجب الوقوع في فخها كما لايمكن أن نلغي دورها من الحياة السياسية في السودان بإعتبارها مؤسسة يفوق تنظيمها أي من نظيراتها في الحياة السودانية عموماً ،وتحالف آخر بين المؤتمر وبعض المؤسسات الإقتصادية الكبيرة وبعض الرأسمالييه الطفيلية ومنها بعض الراسمالية الوطنية التي تطفلت بسبب سياسة التركيع من قبل الحركة الإسلامية ،والملاحظ هنا أن شكل هذا التحالف سياسي عسكري إقتصادي وهو قوة العزم الحقيقية لإكتساح أي إنتخابات وباي إسلوب في بلد كالسودان مازالت تتوفر فيه نسبة معتبرة من الأمية السياسية ،وهي نفس الأسباب التي جعلت الحركة توقع إتفاق نيفاشا مع من لاشرعية حقيقة له ألّهم إلأ ما ذكرناه ،وبالنسبة للحركة فالوضع قد يكون مشابه لحد غير بعيد ولكن تستمد كل الحق والشرعية من معاناة المواطن الجنوبي من حكومات الشمال ونقض العهود وبعض من رشاش الأذية من بعض أبنائها لذلك أرادت الحركة أن توقف هذه المآساة ولو كلفها ذلك التحالف مع الشيطان وليس مثل هذا التحالف حلالاً علينا قديماً لإزالة الجبهة وحراماًعليهم اليوم في وقف مآساة المواطن صاحب القضية ولايمكن أن نلومهم .أن الوضع السياسي الراهن يتطلب إستراتيجية كبيرة من كل المنظمات الإستراتيجية المشكلة للواقع السوداني وأعلم أن ذلك مجهود ضخم ولكن لاسبيل سوى بلوغه حتى نفكك هذا الشكل المشوه والمستقبل الذي ينبئ بتجربة مصرية آخرى على المستوى السياسي،وكما قالت الأخت الأستاذة سلمى لابد من مراجعة الداخل التنظيمي والفكري والسياسي وهي نقطة محورية للتغيير المنشود كما أزيد أن المرحلة المقبلة هي مرحلة العمل الشاق والتي تحمل في جوهرها التوعية ولابد من التكاتف والتحالف بين التنظيمات السياسية ،والتحالفات نفسها يجب أن تبتعد عن المكسب السياسي بقدر الإمكان لأنها جولة خاسرة في القريب العاجل وأن توظف كل طاقتها لتنفيذ ما تؤسس له من إستراتيجيات تقدم الشعب ،والشعب السوداني اليوم في امس الحوجة للوعي دون غيره.

    Re: القضية الوطنية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 01:21 PM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 26-02-2003
مجموع المشاركات: 15487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    أهلآ يا مجاهد عبدالله
    الخبر الذي تورده هنا نقلآ عت الصحافة خبر هام جدآ وله مابعده وله ابعاده وإستحقاقاته

    عندما تم توقيع إتفاقيات نيفاشا ووصل الشهيد حون قرنق إلى رئاسة الجمهورية نائبآ أولآ للرئيس
    ظننا أن دولة { الإنقاذ } قد ولت إلى مزبلة التاريخ
    ولقد دعم ظننا هذا أن ناس { الإنقاذ} في 30يونيو الذي أعقب توقيع الإتفاقيات وحتى 30 يونيو 2006 أقتصروا إحتفالهم عليهم وأعادوا ذكرى إنقلابهم المشئوم في دار المؤتمر الوطني
    فوجئنا هذا العام بعودة { الإنقاذ} والإحتفال بها في القصر الجمهوري على مرأى ومسمع من سلفاكير

    لهذه العودة مدلولاتها وإستحقاقاتها
    ما أن عادت { الإنقاذ} للوجود كبعاتي
    حتى شرعت في أعمالها التي تتقن والتي سممت بها أجواء البلاد منذ يومها الأول في العام 1989

    عادت تضع العراقيل أمام التحول الديمقراطي بالقوانين المقيدة
    عاد جهاز الأمن مصلوق اليد والقيد يعتق ويعذب دون أن تطرف له جفن
    عادت تفتح الرصاص الحي في صدور المتظاهرين العزل إلا من ايمانهم بعدالة قضيتهم

    غاب أبوشنب
    وعاد أبوضنب

    أرجو متابعة موضوعنا : { هل مات قرنق / الأمل حقآ ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 01:43 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    عارف يا ابوساندرا

    نقلت الخبر ده ولسه ما مصدق ..

    المهم يبدو ان غياب قرنق غيب الحركة من المنفستو ..

    بجيك برواقة هنا وهناك ..

    الود ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 01:53 PM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 26-02-2003
مجموع المشاركات: 15487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    كتب مجاهد عبدالله:
    Quote: المهم يبدو ان غياب قرنق غيب الحركة من المنفستو


    غاب قرنق
    ففقدت الحركة الشعبية بوصلتها
    وتاهت في مفازات المؤتمر الوطني
    وإنبهمت عليها الدروب والمخارج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 01:59 PM

دوت مجاك
<aدوت مجاك
تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 2256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    سلامات مجاهد
    وكل الحلوين
    بس لى سؤال واحد
    لمن تجى تغيير مبانى (بيتك) بتعمل فترة قدر شنو
    عشان تكسر وتجيب المواد
    وتبنى من جديد

    سؤال تانى
    فهمك انت للسياسة شنو ؟

    جاوبنى وبجيك راجع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2007, 03:01 PM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 19-08-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: دوت مجاك)

    العزيز مجاهد
    تحية طيبة
    حمد لله على السلامة يا رائع

    Quote: يشارك وفد رفيع من حكومة الوحدة الوطنية والمؤتمر الوطني برئاسة الدكتور نافع علي نافع، مساعد رئيس الجمهورية ،ونائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون التنظيمية، في الاحتفال الذي ينظم بإستاد جوبا بمناسبة مرور 18 عاماً على ثورة الإنقاذ الوطني

    كسرة:
    ثورة الجن دي ذكرى احتفالها ما فات أوانه ،ولا الجماعة ديل يحتفلوا بأثر رجعي
    !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2007, 10:43 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: ففقدت الحركة الشعبية بوصلتها
    وتاهت في مفازات المؤتمر الوطني
    وإنبهمت عليها الدروب والمخارج



    الأخ المحترم ابوساندرا

    سلام من الله عليك

    هاهي نذر التحالف التي تحدثت عنها من قبل بين الحركة والمؤتمر الوطني والتي تخطت حتى ظني عندما حللت الأمر الى أنه شراكة الى شكل جديد في ما يبدو أنه نذر إندماج كامل بين الحركة والمؤتمر ،ومثلما قلت أن الحركة بغياب قرنق قد إنبهمت عليها الدروب والمخارج أزيدك أن حتى الطريق المرسوم لهم اليوم من قبل المؤتمر ساروا فيه دون الحوجة لإشارات المرور ويبدو أن البشير فضل نافع عن على الحاج لكفاءة الأول في الإستقطاب المتجرد (ولاتسألني مزيداً من التفسير) .ومثلما أن للمؤتمر شقان متنافران كذلك الحركة ولكن بإختلاف المفهوم ففي المؤتمر صقور مع انفصال السودان حتى يستمرون في أحلام دولة الخلافة الموهومة وحمائم مع وحدة السودان ولكن لا يختلفان حول سيادة الحكم بينهما ،بينما في الحركة شقان لايمكن أن يلتقيا ولو على قضية واحدة وصغيرة كقضية الحريات فالصقور في الحركة مع وحدة السودان ولو تحت حكم المؤتمر بينما الحمائم الذين نادوا بتطبيق الإتفاقية على المستوى الأمثل تغرد خارج السرب بل وخرج معظمها من اللعبة السياسية .امام هذه الخيوط المتشابكة كان لابد أن يلتقي الصقور بالصقور فمنهم اليوم نسمع أن الحركة تحتفل بالإنقلاب المشئوم ،دلقوا كل تاريخ الحركة والراحل في جب منسي أتمنى أن يذكروه يوماً ..

    خالص الود لك أخي أبوساندرا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2007, 12:34 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: لمن تجى تغيير مبانى (بيتك) بتعمل فترة قدر شنو
    عشان تكسر وتجيب المواد
    وتبنى من جديد




    الأخ المحترم دوت عضو الحركة الشعبية
    سلامٌ من الله عليك

    أستمحيك بأن أرد بالدارجي طالما أقتضى ردك ذلك وراجينك راجع ..

    ياخينا أول حاجة انا موافقك انو تغيير المبان يحتاج لفترة من أجل التغيير وأي كسير ياخد وقت وترميم داير وقت كتير ولحدي هنا احنا تمام ،تمام معاك ، لكن يأخوي ويييينا المباني دي ولو في مباني كان طلع علينا منفستو وناس ماتت بالملايين وإتشردت بالملايين برضو ولو في مباني ما جات الديمقراطية بعد نميري وقرنق أبى انو يعمل سلام مع مايو تانية ولو في مباني كان بكون في حق تقرير مصير لشعب واحد مضمن في اتفاقية ..يا اخ دوت مافي مباني اصلاً عشان نفكر انو نغيره او نرممه ستاشر سنة والإنقاذ تقتل في الناس شمال وجنوب شرق وغرب ومافي زول قاليها تلت التلاتة كم ، وكمان عشان ما يتفهم كلامنا ده على انو موجه للحركة براها فكل القوي السياسية قصرت في واجبه تجاه حماية المواطن من بطش الإنقاذ وكلها غرقت في نكساته الداخلية ولانو حتى بيوته البنتوهم انها بيوت كانت من بره هلاهلا ومن جوه يعلم الله ،عشان كده كتير من الناس شافت في قرنق والحركة حلم وامل كبير انو يخلصا من عصابة الخرطوم والناس كلها قالت انو عبدالمعين جاء لكن بالخبر الفوق ده لقوه بتعان وتقول برضو تغيير مباني ،وبعدين انا واحد من الناس البشوف انو الإتفاقية بتاعت نيفاشا دي كانت جبُر جبُر للمؤتمر والحركة والجبُر ده ذاتو طلع ميه ميه مع الحكومة الفقشت ريصين ناس كتيرة لانو الحرب الكانت في الجنوب هي جرائم حرب ماتوا فيها مدنيين كتار ومافي زول وصي على دم واحد فيهم لا المؤتمر ولا الحركة لانو دي روح بني ادم والكتل ميه برضو بكره بكتل الف والشغلانية طوالي ماشة زي ده ،عشان كده طوالى بنقول لازم تكون في محاسبة وخاصة للحكومة ،ولكن بالرغم من ده كله قولنا كويس النشوف آخرتا وياها زي ما شايف جابت ليها إحتفال لإنقلاب وين في جوبا كمان ومنو الماشي يرقص هنالك من الحكومة نافع شوفت حقارت الكيزان ديل كيف نافع ده المسئول الأول عن كل الجرائم الحصلت طوال فترته الكان فيها مسئول الأمن والمخابرات في السودان وما أظن ده خافي عليك ،يقتلو الكتيل ويرقصو في جنازتو ،شوفت المغصة الممكن تعمله الحقارة ،عشان كده يا أخوي انا واحد من الناس في المنبر ده قولت كلام محدد عشان نتخارج من الحكومة دي:
    Quote: أن المرحلة المقبلة هي مرحلة العمل الشاق والتي تحمل في جوهرها التوعية ولابد من التكاتف والتحالف بين التنظيمات السياسية ،والتحالفات نفسها يجب أن تبتعد عن المكسب السياسي بقدر الإمكان لأنها جولة خاسرة في القريب العاجل وأن توظف كل طاقتها لتنفيذ ما تؤسس له من إستراتيجيات تقدم الشعب ،والشعب السوداني اليوم في امس الحوجة للوعي دون غيره.


    ونجي لسوعالك ده:
    Quote: فهمك انت للسياسة شنو ؟


    فهمي للسياسة ده خلو لانو سؤالك ده ومن الموقع الانته فيهو يمكن أفهمو فهم قبيح لكن اعتبرني زول ساكت من السودانيين الفضلو لافي في واطت الله ام دورور ياخي خلينا انا جيب ليك شافع لسه ما مسكو ليهو القلم وقوليه جنس الخبر الفوق لو ما قاليك الكلام ده اعوج في حق الحركة وكمان يقوليك ليك ياحليل الشعبية .. دحين ياخوي سوعالك ده ما في محلو وخليها مستورة اصلو اليومين سترة مافي فضايح سااااااااااااااااااااكت ..

    وابقى طيب اخوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2007, 01:34 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: ثورة الجن دي ذكرى احتفالها ما فات أوانه ،ولا الجماعة ديل يحتفلوا بأثر رجعي!


    عبده ياراقي

    تحياتي يامحترم ...

    طبعاً إحتفالات الإنقاذ بتبدأ يوم 30 /6 وبتنهي يوم 29 /6 في السنة الجديدة

    والليلة بس كنت بفتش لإسم للثورة دي وياهو انت جيبتو وياها ثورة الجن ..

    وطبعاً الناس ديل اسم الجن ده ما غريب عليهم لانو مرة عندهم واحد قال نستعين بالجن

    للبترول والغريبة الكلام ده كان في مؤتمر الإستراتيجية القومية الشاملة ..

    شوفت المحن دي كيف ..

    بعدين شنو زغت ما ناس الحركة زاتهم محتفلين ..


    خالص الود أخي عبده ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2007, 02:09 PM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 08-07-2007
مجموع المشاركات: 16263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    الأخ مجاهد
    تحية شكر , معلومة , و سؤال وإتفاق متحفظ
    تحية الشكر لفتحك هذا البوست خشية علي الحركة ومساهمتها في إبطاء عملية التحول الديمقراطي هو ما توجه صوبه رفيقي دوت مجاك في أن التحول الديمقراطي لن يأتي بليلةوضحاها خاصة في ظل التخريب الذي تم بالقوي السياسية الشمالية التي لم تواكب تداعيات ما بعد الإتفاقية
    المعلومة سبق للحركة وأن إعترضت رسمياً علي إحتفال الحكومة بأعياد الإنقاذ لقولها أن الحركة إن إقتنعت بمشروع الإنقاذ لما حاربته فصار المؤتمر الوطني هو الذي يحتفل بالإنقاذ
    السؤال : هل ترمي لأن تمنع الحركة المؤتمر من الإحتفال ما يعتقده صحيحاً بالجنوب لغلبتها فيه ؟!!لو فعلت ذلك لما كانت الحركة التي نحترمها
    الإتفاق المتحفظ حول موت الحركة , الموت عدم وما حدث للحركة هو ضعف وليس موت والضعف يمكن معالجته وإما الموت فلا

    (عدل بواسطة Ahmed musa on 05-08-2007, 02:14 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2007, 05:47 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: تحية الشكر لفتحك هذا البوست خشية علي الحركة ومساهمتها في إبطاء عملية التحول الديمقراطي هو ما توجه صوبه رفيقي دوت مجاك في أن التحول الديمقراطي لن يأتي بليلةوضحاها خاصة في ظل التخريب الذي تم بالقوي السياسية الشمالية التي لم تواكب تداعيات ما بعد الإتفاقية
    المعلومة سبق للحركة وأن إعترضت رسمياً علي إحتفال الحكومة بأعياد الإنقاذ لقولها أن الحركة إن إقتنعت بمشروع الإنقاذ لما حاربته فصار المؤتمر الوطني هو الذي يحتفل بالإنقاذ




    الأخ المحترم أحمد موسى

    سلامٌ من الله عليك

    الشكر كله لك وأنت تشاركني الهم الوطني ومآلات التداعي المرّ الذي يتجرعه الشعب السوداني يوماً وراء يوم ،ولا يخفى على حصيف مثلك الغرض الذي بان بعد إتفاقية نيفاشا خلال العامين المنصرمين من قبل النظام وتغيير دفة الإتجاه من شواطئ الديمقراطية والحرية الي أخاديد الشمولية والعسكرتاريا ،وحتى المضادات التي ضمنها الجميع داخل الإتفاقية من إنجاز عملية التحول الديمقراطي يبدو أنها لم تساوي قيمة الحبر الذي كتب بها ،وأتى هذا التقهقر نتاج المفهوم حمال الأوجه للإتفاقية نفسها بين المؤتمر والحركة ولكن يبدو أن التيار المتشدد في كلا الجانبين كان يفهم جيداً مسار الإتفاقية وأول الإنتكاسات التي ضربت وأفشلت نيفاشا هي وضع العاصمة القومية تلك المشكلة التي إنتهت تراضياً بين الطرفين الى إنذار مبكر بالإنفصال حينما أرتضت الحركة ساوثسايد عاصمة حركية ،لذلك فإن السراب الكبير والذي مازال الكل يعول عليه هو إنفاذ التحول الديمقراطي بيد الشموليين وهو نظرياً لايمكن أن يتم حتي نتمكن من رؤية حلمات أذاننا .ففاقد الشي لايمكن أن يعطيه والمؤتمر فاقد تماماً حتى في الداخل التنظيمي للشورى والديمقراطية ،والذي أجرم بحق وطنه وشعبه لايؤتمن مرة آخري على أمانة حتى ولو كانت ما يسمى بالفترة الإنتقالية والتي مازال قانون الأمن اللاوطني نافذا ومقيداً بشمال السودان .وأما عن خشيتي للحركة حول إبطاء التحول الديمقراطي فأنا والحمدلله لا أخشي على الحركة ولكن أخشى منها على نفسها ومعناً لذلك التفصيل الذي تقوم به الحركة لمواطن جنوب السودان من عمق التداخل والتعايش بين أبنا الوطن الواحد أي تكريس السلام لبذر جذور الثقة بين أبناء الشعب السوداني وليس بإستيراد التعليم لأبناء الجنوب ،وهو مايدلل على فقدان الحركة لإستراتيجية ما بعد الحرب ،كما أن خشيتي من الحركة هو غياب الفكر الذي به تناقش كافة إشكال المواطن والوطن وفقرها المدقع حتى من البرامج المؤهلة في حصافة الكادر السياسي والتنظيمي .لذلك كان لابد للكل من أن يرمي بأن التحول الديمقراطي أمر لايمكن أن يتم سريعاً ،ولابد للكل من مضغ الصبر حتى يرجع هؤلاء الوصوليون الى مفهوم المواطنة والوطن ،ولكن يبدو أن ذلك هيهات .وعن المعلومة القائلة بأن الحركة إعترضت من قبل على الإحتفال بالإنقاذ وقبلت به هذا العام فهو أكثر الأدلة على التخبط الذي يمكن أن تعيشه منظومة خالية من الأفكار ،ويدلل على أن إتفاق جبهة الإنقاذ والحكومة (مشار -الزبير ) لم يختلف كثيراً عن نيفاشا بل ولو لم يجد الإعتراض الكامل من قرنق لفاق حسناً بإختصار الكبير من الزمن .واليوم تحتفل الحركة والمؤتمر وسوف تصبح معلومة يمكن ان تسري نقاش في أعوام قادمة عندما تحتفل الحركة فقط بعيد الإنقاذ ،الحركة التي يبدو أنها أصبحت آحد متحركات الإنقاذ ،وهو لعهدي أحسن مسمى فلا يوجد في تاريخ الثوريون مايفيد بالإحتفال بإنقلاب .

    خالص الود أخي أحمد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2007, 12:33 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: السؤال : هل ترمي لأن تمنع الحركة المؤتمر من الإحتفال ما يعتقده صحيحاً بالجنوب لغلبتها فيه ؟!!لو فعلت ذلك لما كانت الحركة التي نحترمها



    الأخ المحترم أحمد

    سلام مرةً آخرى

    نأتي للشق الإستفاهمي والذي ظننت به أنني أرمي لحث الحركة على منع الإحتفال للإنقاذيين وسط دار الحركة وقبل تحييد هذا الظن لابد من تأكيد امر هام وهو مدى إقتناع البعض بأحقية الآخرين في عمل مايرونه مناسباً ومناسبةً للإحتفال بالإنقاذ وهو إستفهام آخر للإنقاذ نفسها حول شرعيتها المستمدة حتى تقيم لها الإحتفالات وهل هي ثورة ام إنقلاب ؟وألإجابة هي التي تقرر مدى أحقية الإنقاذيين بالإحتفال ،ويقيني أن الإنقاذ إنقلاب وثورة ضد التحرر وجماعة كارهة للديمقراطية وذات فكر شمولي ،ولايستوي عقلاً أن تمدد الحركة الشعبية المساحات لهم ليزدادوا ظناً بما يعتقدون وهو الأس الحقيقي لتعطيل التحول الديمقراطي ،ثم ما الذي حدث وجعل الحركة الشعبية تغير موقفها للعام الماضي للأن ؟وهنا باب كبير للتوقف والتأمل في مواقف الحركة نفسها مع عملية التحول الديمقراطي ،فياليتها تقوقعت في تنمية مواطن الجنوب عن اللهث وراء المؤتمر الوطني ومشاركته في أحد أكبر مآسي الشعب السوداني وهو الإحتفال بثورة الإنقاذ ،وهنا كان التحييد ،أما بالنسبة لحثي للحركة بوقف الإحتفال لغلبتها في جنوب السودان فأنا لا ارمي لذلك ،فقد إحتفلت الإنقاذ بعيدها كما تدعي أنه عيد في وسط الخرطوم وشاركها لفيف معتبر من إنتهازي القوي السياسية بتمييز ورقصوا وهللوا والعبرة على حلوق الشعب ،الشعب الذي تناول مورفين الألم عبر نيفاشا حتى يتم إنفاذ التحول الموهوم وليته ترك على حاله الأول كي تتم الجراحة دون تخدير فقد تمثّلوا المثل القائل (سيد الرايحة بكوس في خشم البقرة).

    خالص الود أخي أحمد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2007, 01:41 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: ألية التحول الديمقراطي الأكذوبة والوهم /مجاهدعبدالله

    الأمل الذي يحدو بالكثير من تيارات المعارضة تجاه تفكيك الأنقاذ لنفسها من أجل التحول الديمقراطي السلمي في السودان بات في مهب الريح وقد وقع الكثيرون في في هذا الفخ المحكم والذي حبكته رموز الانقاذ بوعودها البراقة لقيادات العمل المعارض منذ نيفاشا ومروراً باتفاق القاهرة ثم ابوجا وأسمرا ويبدو أن الابتسامات الصفراء والتي أفلحت الوفود الحكومية في توزيعها أثناء المفاوضات والتي أُخذت من قِبل قيادات المعارضة والحركات المسلحة على السجية قد أتت أُوكلها وبان ذلك حتي على مستوى الشكل الذي أخرجت به هذه الأتفاقيات والتي لا تساوي حتي المداد الذي كتبت به وصار التباكي على هذا الواقع المأزوم ديدناً تنتهجه المعارضة بأطيافها وهي نفس الأطياف التي تعاملت مع الأنقاذ بشيئ من ضعف الذاكرة عندما جلست للتفاوض مع هذا النظام وهو نفس النظام الذي أفقدها الشرعية عام 89 والذي نكل بها وطاف بها في السجون ومعتقلات التعذيب وسعى لأضعافها بشتي السبل والطرق وشق صفوفها وبادر بشراء بعض ذمم قياداتها وأمتد ضعف الذاكرة لحالة الشعب زهاء كل حكم الانقاذ والذي هضم كل الحقوق والحريات وشرّد خبرات الخدمة المدنية وأبدل قومية المؤسسة العسكرية بقوم من المؤتمر الوطني وجعل من الفساد متنفساً لابد للشعب من أستنشاقه كما أن ضعف الذاكرة وصل الى الخراب الذي طال المؤسسات الحكومية وتوزيعها على عضوية المؤتمر الوطني بدل الخصخصة التي نادوا بها من أجل الشعب والبترول المُحتكر لهم تنقيباً واستخراجاً وبيعاً . والحديث يطول عن التناسي الذي عمدت المعارضة أن تصتحبه معها في مفاوضاتها مع هذا النظام وهو ما لا يتنافى مع قراءاتها للواقع من المنظور السياسي وذلك عندما جلست للتفاوض بقلب مفتوح مع من لاقلب له وصدقت وعوده وهو المعروف بالغدر والخيانة ونكث العهود حتى على مستوى الداخل التنظيمي ورمت بنفسها على أحضانه ولم تري وجه الانقاذ المكتسي بالابتسامات الخبيثة وهو يربت على ظهرها وحدث كل هذا لاطياف المعارضة المتوهمة بتجذّر الديمقراطية في الأنقاذ وغاب عنهم أن فاقد الشيئ لايعطيه وتحسب المعارضة نفسها اليوم أنها قد وقعت في أخطاء أجرائية وهو من باب الأنتقاص في مقدار الخطأ وتتوهم في عودة النظام الى رشده وتنفيذه لجملة الاتفاقيات الموقعة بينهما ولكن فات عليهم تعيين المقادير في هذا الخطأ وهو بمنظور الشعب المطحون والذي لاقى من الذل والهوان ما لاقي في زمن الأنقاذ أن الخطأ كان قاتلاً للرصيد الشعبي لهذه التيارات السياسية ،هذه التيارات التي قبلت بالجلوس والتفاوض مع النظام المتمكن بالشراكة مع الحركة الشعبية ورضيت المعارضة أن تنتظر الفضلات من المراسيم والمناصب الاتحادية والولائية وأصبحت كاليتيم في مأدبة اللئام والذين لايمكن أن يبتاعوا طعاماً فوق حاجتهم وحتى التمنيات والأحلام السعيدة التي تطمئن بها المعارضة نفسها والتي تتمثّل بأنتهاء الفترة الأنتقالية واللجوء لصناديق الأقتراع وهو ما ترميّ اليه المعارضة بكل ثقلها يؤكد اندثار التحليل السياسي والقرائن الواقعية داخل منظومات المعارضة وأن درجة التسطيح السياسي للقيادات بلغ القمة وكأنهم لا يعلمون أن مالك السلطة والمال في بلد يتنامى كالسودان يسهل معه تجديد السلطة وأن الانظمة الشمولية لا تجد كثير عناءٍ الا في تكملة النسبة المئوية للفوز بالانتخابات والجدير بالذكر أيضاً أن الفساد سوف يكون من أعتى الأسلحة والتي سوف يستخدمها المؤتمر الوطني من أجل أستمراريته في السلطة حيث بالفساد يتم تطويع المؤسسات المدنية والعسكرية وبالفساد نفسه سيتم تحييد بعض حلفاء المعارضة وبالفساد أيضاً سوف تتم بعض الأغتيالات المعنوية لبعض رموز المعارضة وبه أيضاً يتم شراء الذمم والاصوات في المعارك الانتخابية لذلك نجد أن النظام الحاكم يتشدق من كل الزوبعات التي تصدرها بعض الاصوات المعارضة ولسان حال النظام يقول أن المعارضة مازالت في المربع الأول ، فالوهم الذي تعيش فيه المعارضة اليوم وهو أمكانية التحول السلمي الديمقراطي لهذا النظام وهو الشيئ الذي لايمكن حدوثه ولايمكن أن يتحقق مع قرائن الواقع الذي يتأزم يوماً بعد يوم ولابد من دحض هذه الأكذوبة الكبيرة من المخيلة السياسية وأن من يجول بخاطره فكرة نخر هذا النظام الشمولي من الداخل وأقتلاع الحقوق بالتجزئة وترتيب تقسيطها عليه أن يعلم أولاً أن هذا النظام وزهاء سنين حكمه ظل يتعامل مع الواقع بشيئ أشبه بالمعركة وعمد الي حفر الخنادق حول نفسه مما يتعذر الاختراق نحو المركز والقرار السياسي وثانياً أن الحقوق لا تتجزأ وثالثاً ولطالما الحق معنا فلماذا نستجديه . ولابد للمعارضة من أن تصحو من غفوتها المكدسة بالاحلام والاوهام وأن الواقع ظهر جلياً بالأكذوبة الكبيرة والمسماه بالتحول السلمي الديمقراطي كما أن الشعب لابد له من تحسس موقعه من كل هذا الزخم المفضي لزعزعة استقراره وأمنه، فلا مجال للمفاصلة في حقوقه ومكتسباته المهدرة من قبل الانقاذيين ولامكان لفرض الكفاية في النضال ولا لفرض الوصاية على جلب التقدم والنماء ،وأن رحلة أستعادة الحقوق يجب أن تبدأ فلا توجد سجون ومعتقلات بها تعذيب أكبر من سجن الهموم الذي نحمله كشعب ولا موت يحدق بنا أكثر من الامراض الفتاكة التي عششت في أجسادنا ولا يوجد غالي نمتلكه ونخاف عليه أكثر من حريتنا المفقودة داخل أوطاننا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2007, 02:26 PM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 08-07-2007
مجموع المشاركات: 16263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: .وعن المعلومة القائلة بأن الحركة إعترضت من قبل على الإحتفال بالإنقاذ وقبلت به هذا العام فهو أكثر الأدلة على التخبط الذي يمكن أن تعيشه منظومة خالية من الأفكار ،ويدلل


    عزيزي مجاهد
    أنّي لك ما جئت به من أن الحركة قبلت بإحتفال الحكومة هذا العام ؟!!!
    الحركة ما زالت مصرة علي ألاّ علاقة للحكومة بهذه الإحتفالية ومازالت الإحتفالات تقام بإسم المؤتمرالوطني أما رأي الحركة في مشروع الإنقاذ فمازال هو هو رأيهالم يتبدل
    أما معركة قومية العاصمة فقد قادتها الحركة وحدها وأقامت الورش والندوات والسمنارات وقد عبر القائد ياسر عرمان عن مشروع دستور العاصمة المقدم من المؤتمر الوطني بانه دستور طالباني !!! واجبرت الحركة المؤتمر الوطني علي مناقشة كافة المشروعات الدستورية لكافة القوي السياسية المشاركة وقد تقدمت الحركة يمشروع دستورها وتقدمت كتلة التجمع الوطني بمشروعها وكان شبه مطابق لدستور الحركة وتمت مواءمة الدساتير بعضها البعض وتم إحالة النقاط الخلافية للجان وصلت حتي رئاسة الجمهورية وتمت تسوية الامر سياسياً بين كافة القوي السياسية

    ونعود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-08-2007, 06:39 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحركة الشعبية باعت التذاكر قبل إستلام الترماي!!! (Re: مجاهد عبدالله)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de