(وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 10:24 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجاهد عبدالله محمد علي(مجاهد عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-09-2007, 00:56 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


(وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب

    Quote: السودان: وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار وفي طريقنا لإنتاج الصواريخ

    فاجأ وزير الدفاع الأوساط العسكرية السودانية، وكشف أن السودان يصنع الآن طائرات بدون طيار، وفي طريقه إلى إنتاج الصواريخ والأسلحة الثقيلة الأخرى، كما كشف أن الجيش السوداني ترك أمر فرض الأمن الداخلي تماما إلى الشرطة. وقال وزير الدفاع الفريق عبد الرحيم محمد حسين في تصريحات، إن بلاده تتجه إلى إنتاج كافة الأسلحة التقليدية والصواريخ بنحو يحقق الاكتفاء الذاتي، وأضاف أن عمليات تصنيع الأسلحة المشروعة وصلت مراحل الى متقدمة في أعقاب إجراء ما سماه بالتوطين لكل الأسلحة المشتراة. وقال الوزير إن «الإنقاذ» وصلت السلطة ولم يكن بالبلاد سوى مصنع الذخيرة المنتج لذخيرة من طراز (الجيم 3)، بينما يمكن للسودان حاليا تصنيع قنابل الطائرات والمدافع، وكشف أن السودان فرغ الآن من صناعة طائرات بدون طيار، وأضاف «نمضي الآن في مجال الصواريخ وكل الأسلحة التقليدية، ونسعى نحو الاكتفاء الذاتي من الأسلحة». وقال إن القانون الجديد للجيش السوداني أحال أمر تحقيق الأمن داخل البلاد بصورة تامة إلى الشرطة، وأضاف أن الجيش سيتفرغ إلى التخطيط والدراسات الاستراتجيات العامة في البلاد. وقال وزير الدفاع «إن هناك دول محظور على السودان شراء السلاح منها، لذا نذهب لروسيا، وبيلاروسيا، والصين، وكوريا، وإيران، واندونيسيا، وماليزيا، وفي هذا تنويع لمصادر السلاح وكما قلت اي مشروع شراء نبني معه مشروع انتقال تقانة، ولهذا السبب فان إدارة التصنيع الحربي هم أعضاء دائمون في اي وفد لزيارة خارجية». وكشف الفريق حسين أن هناك بعض الجهات توافق وأخرى ترفض رغم اننا نعمل في الأسلحة التقليدية وهذه ليس فيها حظر، «ورغم عن هذه المضايقات نحن الدولة الثالثة في افريقيا في مجال التصنيع العسكري ولا تتقدمنا سوى مصر وجنوب افريقيا». من ناحية أخرى، عبر القائم بأعمال السفارة الاميركية في الخرطوم البرتو فرناندز، عن إدانته للهجوم الذي نفذته قوات تتبع للحركات المسلحة المناوئة للحكومة في اقليم دارفور على مدينة «ود بندة» بولاية شمال كردفان الأسبوع الماضي، وقال «لا يوجد أي مبرر للهجوم على ود بنده وقتل الأبرياء ورجال الشرطة»، وأضاف في لقاء مع مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني، أن بلاده حريصة على تحقيق الأمن والاستقرار بدارفور، ونفى وجود اي علاقة لاميركا بحركات التمرد في دارفور. وحول جولة المباحثات بين الخرطوم وواشنطن التي جرت مؤخرا، توقع القائم بالأعمال استمرار التواصل والاتصالات خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، وقال «إننا نبحث في طرق زيادة الثقة بين الجانبين»، وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الخطوة فرصة ذهبية لتحسين العلاقات لا بد من اغتنامها من اجل مصلحة الشعبين السوداني والاميركي والسلام والعدالة في المنطقة والسودان».

    منقول من المشاهير..

    ياخوانا الزول ده جادي ؟؟؟
    بلد ناس تموت فيها من الملاريا وتغرق عاصمته من مطر يوم !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 01:06 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: نحن الدولة الثالثة في افريقيا في مجال التصنيع العسكري ولا تتقدمنا سوى مصر وجنوب افريقيا».



    عشان ماننسى والدولة الأولى الأكثر فشلاً ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 01:25 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    هو نفسه وزير الدفاع الذي عندما شئل من قبل هيئة الإذاعة البريطانية يوم أن ضرب مصنع الشفاء وقال له المذيع (ماذا ترى الأن) وكان يقصد الرؤية السياسية وأجاب الوزير الهمام بأنه يرى أن الدخاخين تتصاعد من المصنع . واكد أن المصنع ضرب بالطائرات التي شاهدها بعض من السكان وغدا في حالها حتى أعلنت الولايات المتحدة أن المصنع ضرب بالصواريخ ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 02:12 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم

    قبل عقود من الزمان قال الشاعر يصف الحال في السودان :
    كل امرئ يحتل غير مكانه المال عند بخيله والسيف عند جبانه
    واذا قدر للشاعر ان يدرك حال السودان اليوم لما وجد فى اللغه من الكلمات ما يصف به هذا الحال.
    وفي العاميةيذكر أن بنونة ابنة المك نمر عادت إلي السودان لزيارة ديارها بشندي بعد وفاة المك بالحبشه، فوجدت أن الساحة التي كان المك يستعرض فيها الفرسان قد صارت مربطا للبغال والحمير وقد احتل الديار بقايا الباشبوزق الذين خلفهم الغزو التركي فقالت قولتها الشهيرة والتي أصبحت مثلا يتناقله الركبان :
    حليل أخوان بنونه الكثر الديدان وأقدل يا قرد أصلو البلد خربان
    لقد أخفقت الجبهة الإسلامية في اختيار الضباط الذين نفذوا معها انقلابها في الثلاثين من يونيو عام 1989، فمعظم الضباط الذين اشتركوا في الانقلاب كانوا ممن يطلق عليهم في القوات المسلحة مجازا لفظ الـ Discard ولم يكونوا كلهم من الاتقياء الأنقياء كما ورد في السيرة الذاتية التي نشرت لهم في صحيفة القوات المسلحة في أول يوليو 1989.
    ربما كان هذا الاختيار تكتيكا من التنظيم إذ أن هؤلاء هم فقط الذين يصلحون لتنفيذ ما يملي عليهم .
    تولت الجبهة الأخراج وكانت من خلف الستار تحرك هؤلاء لتنفيذ مآربها الوضيعة في تصفية القوات المسلحة وجهاز الشرطة فكونت ما يسمي باللجنةالأمنية والتي كان من ضمن أعضائها العسكريين في أيامها الأولي العقيد عبد الرحيم محمد حسين والعقيد بكري حسن صالح والمقدم الهادي عبد الله "نكاشة" واالمقدم هاشم البدرى والرائد إبراهيم شمس الدين والرائد الطيب الخنجر والرائد سيدكنة والرائد الجنيد حسن الاحمر والرائد محمد عوض الكريم ابو سن ويعاونهم من الاستخبارات العسكرية العقيد كمال علي مختار .
    نيابة عن الجبهة الإسلامية وتنفيذا لمخططها قام هؤلاء الضباط بتصفية قادتهم وزملائهم في القوات المسلحة من الضباط الأكفياء والقادة الممتازين في أكبر مذبحة للتصفيات العسكرية في تاريخ السودان تكملة للتصفيات التي قام بها المشير سوار الدهب والفريق تاج الدين عبد الله لصالح الجبهة الإسلامية في العام الأسود الذي حكموا فيه البلاد .
    ثم بدأت بعد ذلك التصفيات الفردية بحجة عدم الولاء أو شرب الخمر أو لعب الميسر أو بالشبهات .
    من سخريات القدر أن عددا من أعضاء اللجنة الأمنية أنفسهم كانوا يشربون الخمر ويرتكبون المعاصي الأخري مثلهم والآخرين .
    هنالك مقولة خاطئة توصف ضباط الجيش بأنهم أكثر الفئات معاقرة للخمور والمعاصي الأخري ولكنني أود أن أسجل هنا بأنني قد عملت في سلاح المدفعية مايقارب العقدين من الزمان كان عددنا يقارب المائتي ضابط فكان الذين يتعاطون الخمور أو يرتكبون بعض المعاصي الأخري لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة وأنا منهم إلي تاب الله علينا .
    لقد طال الفصل التعسفي من القوات المسلحة والشرطة خيرة أبنائها ولم يسلم من ذلك حتي صغار الضباط برتبة الملازم أو طلبة الكلية الحربية ممن بدأوا حياتهم العسكرية قبل مجئ انقلاب الجبهة بأشهر قليلة .
    ليست المصيبة في أن من قام بكل هذه الأفعال هم من أسوأ الضباط تصنيفا في القوات المسلحة لكن عظمت المصيبة بأن تم كل ذلك علي مسمع وبصر وتنفيذ هيئة القيادة برئيس أركانها ونوابه ووزير الدولة للدفاع والذين كانوا يصنفون من الصباط الممتازين.
    لقد كانت هيئة القيادة بقائدها العام دمية يحركها هؤلاء الضباط الدمي الذين تحركهم الجبهة الإسلامية .
    كانت هذه المقدمة ضرورية قبل أن نبدأ الحديث عن الوزير عبد الرحيم محمد حسين والذي كان ضابطا مغمورا يعمل كفني هياكل طائرات بقاعدة وادي سيدنا الجوية ولم يتخرج من الكليه الحربيه. لقد ظهر عبد الرحيم علي المسرح منذ صبيحة الثلاثين من يونيو كحلقة الوصل بين تنظيم الجبهة القومية والقوات المسلحة وقد كان يذرع المسافة بين مسجد الجامعة ورئاسة الجيش عشرات المرات في ذلك اليوم ناقلا تعليمات الجبهة للرئيس المعين منها لقيادة الانقلاب العميد عمر حسن أحمد البشير وظل ملازما له كالظل إلي يومنا هذا .
    ثمانية عشر عاما قضاها المدعو عبد الرحيم محمد حسين متقلبا في مناصب السلطة كأمين عام لمجلس قيادة الثورة ثم وزيرا لرئاسة مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية وأخيرا وزيرا للدفاع .
    لم يفارق عبد الرحيم السلطة سوي شهر واحد بعد استقالته الوهمية آثر انهيار جميع المباني التي شيدها بوزارة الداخلية والتي سماها رئيس الدولة باستراحة المحارب ولا أجدني في حاجة للكتابة عن الفساد الذي أسسه عبد الرحيم بهذه الوزارة فهذا معروف حتي للأطفال في السودان ولو كان للرجل ذرة من كرامة لتواري عن الأنظار واكتفي بما نهبه من المال العام انتظارا ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون .
    لقد قرأت بكل حسرة مقالا كتبه العميد حيدربابكر المشرف قبل أشهر في إحدي الصحف اليومية يشيد فيه بعبد الرحيم محمد حسين وكفاءته بعد أن عينوه وزيرا للدفاع .
    لقد استفز العميد حيدر المشرف مشاعرالالاف من الضباط الذين شردهم عبد الرحيم محمد حسين والعشرات من الأسر المكلومة من شهداء الضباط الذين لطخ عبد الرحيم يديه بدمائهم والعشرات ممن شارك عبد الرحيم في تعذيبهم أو أمر بذلك وأنا منهم .
    ما كنا لنعجب إذا صدر مثل هذا الأطراء من أحد النكرات أو عن الذين يعانون من شظف العيش وليس من العميد حيدر المشرف الذي قضي ما يقارب العقدين من الزمان معارا ثم متعاقدا بدولة قطر وكان من مؤيدي العمل العسكري المعارض لنظام الجبهة الإسلامية ولكن يقولون في المثل : "عش رجبا تري عجبا" فقد قرأت قبل أيام أن العميد عصام الدين ميرغني طه الذي يجلس الآن في برلمان الجبهة نائبا عن التحالف جناح عبد العزيز خالد قد أدلي بدلوه في مخاطبة وزير الدفاع عبد الرحيم بعد القاء خطابه في البرلمان بخصوص التفجيرات ، أما كان الأجدرللعميد عصام أن يسأل هذا القاتل عن مكان دفن أخيه شهيد رمضان العقيد عصمت ميرغني طه ! عجبا لقد خذلتمونا أيها الضباط النرجسيون .
    انني إذ أكتب هذا المقال أود بأن أذكر الذي فقدوا الذاكرة والذين لا يعلمون بمختصر عن السجل الشائن لعبدالرحيم محمد حسين واخرين منذ ظهورهم علي المسرح في عام 1989 إلي أن نكتب في ذلك بالتفصيل لاحقا بإذن الله .
    بالأشتراك مع المقدم الهادى عبد الله و الرائد إبراهيم شمس الدين قام عبد الرحيم بإملاء قرار الاعدام علي رئيس المحكمة الصورية المعتوه المدعو العقيد عبد الله عثمان لاعدام مجدي محجوب محمد أحمد والطيار جرجس .
    عبد الرحيم هو الذي قام بإصدار الأمر إلي الفريق علام حسن علام نائب رئيس هيئة الأركان للإدارة لكي يصرف اللواء عبد المنعم يوسف مدير فرع القضاء العسكري والذي إستدعاه عمر البشير بوصفه القائد العام لتشكيل محاكم عسكرية حسب القانون لمحاكمة ضباط محاولة رمضان قائلا له "نحن مش عاوزين محاكم هؤلاء أمرهم أنتهي".
    قام عبد الرحيم بالاشتراك مع المقدم الهادي عبد الله والعقيد كمال علي مختار بسب هؤلاء الشهداء قبل اعدامهم بأقذع الألفاظ ورافقهم إلي السجن الحربي بأمدرمان ثم للاعدام بمنطقة شمال غرب أمدرمان وبعد أن أطلق عليهم الرصاص عشوائيا بخلاف ما هو متبع في تنفيذ أحكام الاعدام قام بركلهم بأرجله وأمر بدفنهم بالبلدوزر فى حفرة واحدة مكومين بعضهم فوق بعض ومعظمهم لم يفارق الحياة. هل هذا هو ما امرهم به الاسلام الذى ظلوا يصمون به الاذان منذ استيلائهم على السلطه؟
    في أول سابقة من نوعها في تاريخ الجيش أمرالمدعوان عبد الرحيم والهادى عبد الله بتسليم ضباط بملابسهم الرسمية إلي سلطات جهاز الأمن ثم إلي بيوت الأِشباح حيث تم تجريدهم من ملابسهم الرسمية وتركهم بالملابس الداخلية فقط لعدة أيام ثم استصدروا قرارا باحالتهم للمعاش .
    عبد الرحيم والهادى ولجنته الأمنية كانوا هم المدبرين لما تعرضنا له من تعذيب بعد اعتقالنا في عام 1991 وكانوا يحركون اللجان من وراء الستار بعد أن دفعوا بواحد من أسوأ الضباط في القوات المسلحة ليكون الواجهة في جهاز الأمن وهو العقيد حسن عثمان ضحوي الشهير ب" حسن كيس".
    أحضروا المدعو حسن ضحوي ليرأس جهاز الأمن وليقوم بالأعمال القذرة نيابة عنهم وبعد أن أستنفذوا أغراضهم رموه كالجيفة النتنة وتكرموا عليه أخيرا بمنصب إداري بالمستشفي العسكري ثم إداريا بمستشف القلب وأخيرا إلي الشارع .
    ارأيتم كيف تلاعب الجبهجية بحسن ضحوي بعد أن رأوا سؤته فتقبل أن يكون إداريا لمستشفي بعد أن كان مديرا لجهاز الأمن ووزيرا بوزارة الشئون الاجتماعية .!!
    في العام 1991 تم اعتقال اللواء علم الهدي محمد شريف مع مجموعة من الضباط والمدنيين وزج بهم في بيوت الأشباح . كان علم الهدي وكيلا بوزارة السياحة . لم يتركوه حتي نهاية التحقيق فقد أرسل عبد الرحيم محمد حسين أمرا باخراجه من المعتقل تحت الحراسة المشددة إلي منزله لاحضار مفاتيح الخزينة التي كانت بعهدته وتم تسليم المفاتيح إلي اللواء سر الختم محمد فضل الذي تم تعيينه وكيلا للسياحة فظل في هذا المنصب إلي يومنا هذا بسبب قرابته مع عبد الرحيم محمد حسين .
    في عام 1993 تولي عبد الرحيم وزارة الداخلية فوجه معظم جهده في التضييق علينا نحن السجناء السياسيين فتارة يمنعنا من الأذونات المتبعة في نظام السجون وتارة من زيارة أهلنا وأخري يمنعنا من العلاج وكان يشرف شخصيا علي نقلنا إلي السجون النائية دون وازع أو ضمير وقد اصدر هو شخصيا أمرا بنقلي من سرير المرض بالمستشفي العسكري رأسا إلي سجن سواكن في منتصف ليلة الثامن عشر من يونيو عام 1993 دون مراعاة للجوانب الإنسانية والأخلاقية ورغم اعتراض الأطباء المعالجين .
    في بيان أدلي به عبد الرحيم أمام البرلمان في عام 1994 ذكر في معرض حديثه ردا علي ما كان يدور من معاملة سيئة للسجناء السياسين قائلا بأنه من حسن معاملتهم فقد حملت زوجاتهم ووضعن وهم بداخل السجون وعندما استنكر بعض النواب هذا الحديث وضحك بعضهم استدرك بأنه كان يقصد أن السجناء تتاح لهم خلوة شرعية وقد كان الاجدر لهذا الجاهل أن يذكر ذلك أولا .
    وهو وزير للداخلية قام بتسهيل أول عملية غسيل أموال بالسودان قام بها المدعو عصام الشهير" بود الرساله" ومزمل محمد خضر وهما من أبناء المناقل التي ترعرع فيها عبد الرحيم وقد عاث ود الرسالة في الخرطوم فسادا منقطع النظير بعد أن عين له عبد الرحيم حرسا من ضباط الأمن وبعد بلاغ من دولة عربية بواسطة الانتربول تم القبض عليهم فأمر عبد الرحيم بإيداعهم مستشفي الشرطة بدلا عن السجن !
    لقد صدق الكثيرون من المواطنين البسطاء والمغيبة عقولهم عندما شاهدوا عبد الرحيم يكبر ويهلل في كل المناسبات ويدلي بالبيانات والتصريحات بوقوفهم مع شرع الله صدقوا ما كتبه أحد المنافقين من أن هذا الفتي ورفاقه من طينة عمر بن عبد العزيز!
    لقد رأيت عبد الرحيم في أول يوم للانقلاب تكاد أضلعه أن تخرج من بزته الرسمية . ألم ينظر هؤلاء المنافقون لنفس هذا الرجل اليوم ؟ هل هو من طينة عمر بن العزيز ؟
    قال يونس ابن شهيب : "شهدت عمر بن العزيز قبل أن يستخلف وإن حجزة إزاره لغائبة في عكنه (من الشحم ) ثم رأيته بعد ما استخلف ولو شئت لأعد اضلاعه من غير أن أمسها لفعلت ".
    هل ينطبق ذلك علي عبد الرحيم ورفاقه ؟
    قبل تعيينه وزيرا للدفاع كان عبد الرحيم وزيرا للداخلية لسنوات عين خلالها ممثلا لرئيس الجمهورية بدارفور . ذاقت دارفور علي يديه الأمرين من القتل والإبادة وصار معظم أهالي دارفور لاجئين بدول الجوار هربا من جحيم الحكومة .
    لقد اخفق الجيش السوداني في حماية المواطنين بعد أن أفرغه عبد الرحيم والهادى من الكفاءات من مستوي الضباط إلي الجنود وبعد أن صار الجيش يتحرك بأمر المدنين الذين ألبسوهم الرتب المختلفة فصار هنالك مفوضا مدنيا من الحزب في كل قيادة هو الأمر الناهي علي غرار ما كان فى المعسكر الشيوعى وفى نظام صدام حسين مما اوردهم موارد الهلاك .

    ليس المجرم هو المدعو احمد هرون وحده وانما المجرم الاكبر هو هذا العبد الرحيم ورؤسائه.
    اننا لنعجب حين نرى ونسمع وزير دفاع اخر الزمن وهو يرغى ويزبد مقسما بالله بانهم لن يسمحوا لقوات اجنبيه بان تطأ أقدامها ارض السودان . نود ان نسأل هذا الدعى وامثاله من المنافقين :
    هل القوات الافريقيه الموجوده منذ سنوات بدارفور هى قوات وطنيه ؟
    هل القوات التى تجوب الخرطوم بقبعاتها الزرقاء هى من أرض المحس ؟
    هل الثلاثة الاف من جنود الامم المتحدة الذين وافقت عليهم حكومتكم مؤخرا سيأتون من
    دنقلا وابو حمد وبلاد سودانية اخرى ؟
    وهل جنود جيش الرب الذين يعيثون في الجنوب فسادا بدعمكم سودانيون ؟
    وهل الجنود الذين ارتضيتموهم من مصر وغيرها من الدول عربية كانت او اسلاميه هم سودانيون ام ستمنحوهم الجنسية كلاعبى الكره الاجانب بالهلال والمريخ.؟
    وهل القوات العسكريه والشرطه الموجوده فى حلايب سودانيه ؟
    لا ارى سببا واحدا لرفض وزير الدفاع القوات الدوليه فى دارفور بينما هى تجوب الشوارع امام ناظريه بالخرطوم سوى ان هذه هي التى تقوم بدفع الاف الدولارات ايجارا للعمارات الفارهة التى يمتلكها سيادته ورفاقه بالعاصمه وليست لهم مثلها بدارفور.

    ايها المنافقون " كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون " .
    ارجو ان يبر وزير الدفاع بقسمه المغلظ وان لا يضطر لأن " يبله ....ويشرب مويته"
    كما طلب زميله المنافق الأكبر وزير العدل احمد على المرضى من مدعى لاهاى ان يبل طلبه للمجرمين ويشرب مويته.........

    ووزير الدفاع فى خطبه الجوفاء ويمينه الكاذب نقلت الانباء توغل قوات تشاديه داخل الاراضى السودانيه وقتلها لضابط وسبعة عشر جنديا سودانيا وخروجها بسلام .
    الا يستحى هذا الرجل فيقدم استقالته ولتكن استراحة محارب اخرى يتم تعيينه بعدها ربما وزيرا للاشغال والتشييد للاستفاده من خبرته العظيمه فى الانشاءات التى بداها بوزارة الداخليه واستمر فيها الان بوزارة الدفاع اذ بدأت العمارات الان تطل برؤوسها للناظرين من داخل القياده العامه. الم يشبع هذا الرجل بعد ؟ .......ام كله لله ؟
    لقد صدقت الحكمة القائله :" رحم الله بطنا شبعت ثم جاعت..فإن الخير فيها باق ولاخير فى بطن جاعت ثم شبعت فإن الشح فيها باق ".
    بعد حادثة انفجار ذخيرة المدفعيه مؤخرا بالخرطوم ادلى عبد الرحيم ببيان امام البرلمان ذاكرا ان الذخيره كانت فى طريقها من عطبرة لتفجيرها بالخرطوم علما بان منطقتى عطبره وشندى بهما اكبر مناطق لرماية المدفعية بالسودان وهما الامثل لتفجير الذخيره منتهية الصلاحيه. فاذا كذب الرجل على اعضاء المجلس التشريعى وجلهم من المدنيين، الا يستحى من كذبه الذى سمعه الالاف من الضباط والجنود الذين يقودهم وهم يعلمون الحقيقه! ألم يسمع هذا الرجل الذى قيل انه من طينة عمر بن عبد العزيز ان رسول البشريه قد قال ان المؤمن لايكذب. وان الكذب يهدى الى الفجور وان الفجور يهدى الى النار وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا.؟؟
    لقد كتب احد الصحافيين المصريين تعليقا بعد زيارة قام بها عبد الرحيم الى القاهره لتسليم رسالة للرئيس مبارك قائلا بانه لم يندهش حينما رأى الوزير السودانى جالسا بكل ادب امام مبارك والابتسامه لم تفارق وجهه بل اصابته الدهشة حينما سمعه يتحدث الى الصحافيين عقب اللقاء مادحا الرئيس مبارك مدحا فاق مدح اعظم المنافقيين المصريين علما بانه كان من المخططين والمنفذبن لمؤامرة اغتيال مبارك الفاشله فى اثيوبيا وكان
    على رأس قائمة المطلوبين .
    والان وعبد الرحيم على رأس وزارة الدفاع يقف بقوة ضد القرار الذى اصدره رئيس الجمهوريه باعادة الاعتبار للضباط والجنود الذين فصلوا من الخدمه تعسفيا مما يشكك في مصداقية رئيس الدوله التى ندعى زورا تطبيق شرع الله والسير فى طريق المصطفىواصحابه الكرام البرره!
    لقد كوفىء عبد الرحيم على ادائه المشين فى تصفية القوات المسلحه و تسييسها ببقائه فى السلطه طيلة الثمانية عشر عاما الماضيه اما الذبن اشتركوا معه فى اللجنة الامنيه وشاركوا فى المحاكمات الصوريه لشهداء رمضان وقتلهم ودفنهم احياء قبل خروج ارواحهم مثال الطيب الخنجروالجنيد حسن الاحمرواخرين فقد كوفئوا بتعيينهم فى مناصب الملحقين العسكريين بالخارج فسمعنا لآول مرة فى تأريخ القوات المسلحه باختلاسات فى هذه المكاتب وسمسرة فى الصفقات المشبوهة.
    اما الذين رأوا بانهم يشكلون عليهم بعض الخطوره كالعميد كمال على مختار مدير الاستخبارات لقربه من البشير و ابراهيم شمس الدين الذى كشف للبشير اتصال العقيد الهادى عبد الله به للتأمرلأزاحته وتعيين رئيس اخرفقد كوفئوا باغتيالهم فى حوادث طائرات مدبره.
    اغتيل كمال فى انفجار الطائره المدبر لاغتيال المرحومين احمد الرضى جابرومحمد ابو قصيصه اللذان بدءا محادثات للسلام بالجنوب بمباركة من الترابى دون رضاء السيوبر تنظيم . تم انزال مدير جهاز الامن حسن ضحوى من الطاثره بملكال بحجة اخلاء مفعده لوالى اعالى النيل وسلمت الحقيبة الملغومه بما فيها من اموال لمدير الاستخبارات كمال على مختار فى رحلة خروج بدون عوده.
    أما ابراهيم شمس الدين فقد دبروا له حادثة الطائره التى احترق فيها ومعه عددا من اركان القياده بعضا منهم من خيرة الضباط . لم ينج احد غير كابتن الطائرة العراقى.!! فى لقاء اجرته مجلة روز اليوسف مع اسامه بن لادن بعد خروجه من السودان قال فيه ان السودان تحكمه مافيا متمرسه.
    اذاكان عبد الرحيم ورفاقه ومن وراءهم من القتلة و السارقين يعتقدون انهم بمنجاة من القصاص الدنيوى الا يذكرون يوما قال فيه الله سبحانه وتعالى:" وعنت الوجوه للحى القيوم وقد خاب من حمل ظلما". وقال فيه رسوله الكريم" لتؤدن الحقوق الى اهلها يوم القيامه حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء". صدق الله العظيم ورسوله الكريم.
    واذا أخذتكم العزة بالاثم ورفضتم رد الحقوق الي اهلها فماذا تقولون لازواجكم واولادكم حين تخلدون الى الراحة فى بيوتكم الفارهة ؟ الا يسألونكم من اين لكم هذا؟
    ماذا يقول ابناءكم واحفادكم اذا التقوا يوما مع ابناءنا واحفادنا فى دروب الحياة الطويله؟
    هل سيقولون لهم ان اباءنا واجدادنا قد قتلوا اباءكم واجدادكم واخفوا قبورهم وسجنوا بعضهم وعذبوهم وشردوا بعضهم وحاربوهم فى الارزاق فهاجر منهم من هاجر واختفى من اختفى وهلك من هلك فربونا من مال السحت وعلمونا بما نهبوه من قوت الضعفاء واورثونا العمائر الشاهقه من عذابات المرضى وجبايات المستضعفين؟
    ام سيقولون لهم ان اباءنا قد اورثونا ما ورثوه كابرا عن كابر!!
    فيرد ابناءنا واحفادنا عليهم باننا قد قرأنا في الوثائق أن اباءكم واجدادكم حينما تسلموا السلطة فيما كان يسمى بالسودان قالوا أنهم جاءوا من رحم المعاناه!!
    واقول لعمر البشير :ثمانية عشرة عاما ولم تتعلم يا عمر ؟ اهذه هى بطانتك ومن حولك؟
    افق يا رجل فانها امانه!!

    اللهم يا قريب يا مستجيب أرنا عظيم عدلك وعجائب قدرتك فى عبد الرحيم محمد حسين ورفاقه ومن خلفه ومن والاه كما اريتنا فى الذين ظلمونا معهم الزبيرمحمد صالح و ابراهيم شمس الدين و كمال على مختارالذين غدر بهم رفاقهم وارى اولادنا فى اولادهم واحفادنا فى احفادهم الى بوم الدين.............ونعم القادر الله

    "اللهم ان كنت تعلم انى اخاف شيئا دون يوم القيامه فلا تؤمن خوفى"
    عميد معاش محمداحمد الريح الفكى


    السجل المشين لوزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين...واخرين...العميد البطل ودالريح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 02:49 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: وكما قلت اي مشروع شراء نبني معه مشروع انتقال تقانة، ولهذا السبب فان إدارة التصنيع الحربي هم أعضاء دائمون في اي وفد لزيارة خارجية». وكشف الفريق حسين أن هناك بعض الجهات توافق وأخرى ترفض


    طبعـاً مفروض كلهـم يرفضـوا..

    ينتظـر شنـو من زول يقول ليه أنو دى أول وخـر مـرة حنشتـرى منكم العينـة دى، وبعـد داك حننسخهـا ونعملهـا برانـا.. السـلاح تنطبق عليه كل قوانين التجارة من منافسـة وغيرهـا.. ثم أليست هـذه أسـرار عسكـريـة التى ينشـرهـا السيـد وزيـر الدفاع بنفســه، بأن إسترتيجيـة الســـودان هى نسـخ الأسلحـة بعـد شـرائهـا حتى لا يشتريهـا مـرة أخرى؟!! هل فى زول عاقل يقول كلام زى دا.. وبعـد دا يقول ليك "هناك بعض الجهات توافق وأخرى ترفض"!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 03:02 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: Abureesh)

    Quote: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار)


    وشنو يعنى طائرات بدون طيار؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    يا سيدى العزيز فى ظل الانقاذ كل شى ممكن

    وعشان تصدق انو هنالك نهضة تصنيعيه راجع السيارات المدوره فى الخرطوم
    وشوف مصدرها من وين لقد احتار الخبراء العالمين ما يحصل هنا شى عجيب
    هات اى قطعة حربية ايا كان نوعها وتعال شوفها بكره بتجدها اتفوقت على نظيرتها
    الامريكية كانت او الالمانية واقعدو نظرو كده بيجى يوم وبحسبه ليس بالبعيد انكم اى كل من هو بعيد عن الوطن بعد فترة لايمكنه ان يتعامل بما هو موجود فى الوطن لان حتكون هنالك تغنية لا يمكنكم التعامل معها والكلام ده رايح اخرجو ليكم فى يوم من الايام لو ربنا اطال فى العمر.............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 03:18 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: بأن إسترتيجيـة الســـودان هى نسـخ الأسلحـة بعـد شـرائهـا حتى لا يشتريهـا مـرة أخرى؟!! هل فى زول عاقل يقول كلام زى دا.


    ابوالريش المحترم سلام يغشاك ويلقاك بكل عافية..

    وزير لايعلم حتى مبادي البرتكول الوزاري والمتمثل في اسرار الدولة وينشر أخبار اداة القتل هكذا بكل فرح ودون حتى إستحياء من الشكل المرضي الذي يعيش فيه السودان ولاجئيه متفرقون بالملايين على دول الجوار ودون إستحياء من وقوع السودان تحت الوصاية الدولية ده لو إفترضنا صدقية الخبر نفسه ..
    بعدين عندما أنتج الإيرانيون الطائرات بدون طيار لم ينشروا الخبر هكذا بل تمت بها عملية إستطلاع داخل الأراضي الإسرائيلية.
    السيد الوزير شكلوا الكلام عندو مابقروش ...

    خالص الود ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 03:32 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    وليد500أزيك يا محترم
    Quote: يا سيدى العزيز فى ظل الانقاذ كل شى ممكن


    نعم كل شيئ ممكن في السودان وعشان كده قولنا شيئ عجيب
    ناس من الملاريا تموت وملايين المتسولين والمشردين داخل البلد وخارجه وناس مالايقه نفاخ النار ويجي وزير يقول طيارات بدون طيار..ياهو في ظل الإنقاذ بس كل شيئ ممكن..


    Quote: وعشان تصدق انو هنالك نهضة تصنيعيه راجع السيارات المدوره فى الخرطوم
    وشوف مصدرها من وين لقد احتار الخبراء العالمين ما يحصل هنا شى عجيب
    هات اى قطعة حربية ايا كان نوعها وتعال شوفها بكره بتجدها اتفوقت على نظيرتها
    الامريكية كانت او الالمانية


    قولت لي تتفوق على نظيرته الأمريكية او الألمانية !! دُولُ(يازول انت صاحي )

    Quote: واقعدو نظرو كده بيجى يوم وبحسبه ليس بالبعيد انكم اى كل من هو بعيد عن الوطن بعد فترة لايمكنه ان يتعامل بما هو موجود فى الوطن لان حتكون هنالك تغنية لا يمكنكم التعامل معها والكلام ده رايح اخرجو ليكم فى يوم من الايام لو ربنا اطال فى العمر.............


    تقنية الفساد أصلو ماممكن نتعامل معاها والحمدلله الجات منك..

    وكدي النشوف ودفرح برضو حايجي بالسيارات المدورة ولا الحلزونية

    أرقد عافية ياوليد500 شكلك بره الشبكة(شبكة المواطن المكلوم)

    الود..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 03:53 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: والكلام ده رايح اخرجو ليكم فى يوم من الايام لو ربنا اطال فى العمر


    إئببا أبلني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 06:12 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    برد عليك على سطر من حديثك

    Quote: أرقد عافية ياوليد500 شكلك بره الشبكة(شبكة المواطن المكلوم)
    نحن داخل الشبكة سيدى العزيز فليكن ما عندنا نفاخ
    النار لكن بنمتلك الشى البندافع بيهو على انفسنا ومافى سودانى
    مات من الجوع اللهم الا فى زمن الاحزاب الا تعودها ولا تجيبه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2007, 06:32 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: waleed500)

    وليد
    صباخير
    Quote: نحن داخل الشبكة سيدى العزيز فليكن ما عندنا نفاخ
    النار لكن بنمتلك الشى البندافع بيهو على انفسنا ومافى سودانى
    مات من الجوع اللهم الا فى زمن الاحزاب الا تعودها ولا تجيبه


    ياوليد صدقني اذا كنت داخل الشبكة وحتي اذا كان الكلام القالو الوزير ده حقيقة ... تبقي المصيبة اكبر ... انت عارف تكاليف تصنيع طائرة واحدة بمئات الملايين ... ابسط حاجة امشي مستشفي احمد قاسم وشوف قائمة الانتظار لاجراء عمليات في القلب والكلي بالالاف وعارف السبب شنو ..؟ الناقصة ليه 20000 الف والماعندو حق البنج والاهلو مااتبرعوا ليهو بالدم ... تجي تقول لي ندافع بيها عن نفسنا ... نفسنا ياته يااخوي .. نحن خلال ايام حيكون عندنا قرابة 30000 الف من اصحاب القبعات الزرقاء ... ياقريبك خليك موضوعي شوية .

    تخريمة :
    ده مثل بسيط لاهم شئ في حياة الانسان .. الصحة فما بالك بالتعليم و...و....و....الخ .
    يديك العافية
    هارون دياب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 06:36 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    اتمنى من كل قلبى صادقا ان يصدق الرجل فى حديثه وان يكون وراء عذاب المواطن وصبره الطويل نتائج تثلج صدره وتجعله لا يندم على العمر اللى عدى وفات ....

    إن حدث ذلك فلهم التحية والتجلة ولهم الانحناءة ويتبقى شىء واحد هو الشفافية المالية ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 07:46 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: اتمنى من كل قلبى صادقا ان يصدق الرجل فى حديثه وان يكون وراء عذاب المواطن وصبره الطويل نتائج تثلج صدره وتجعله لا يندم على العمر اللى عدى وفات ....


    الأخ المحترم قرشو سلام يغشاك..

    كيف تكون مثل هذه الأماني صادقة وهل المواطن الذي كرمه ربه وخلقه في أحسن تقويم أن يكون عرضة للإضطهاد والتعذيب حتى تنجز الإنقاذ طائرة بدون طيار وأي صدر ذلك الذي يمكن أن يثلج بإنضمام أداة لا تستعمل إلأ في الحروب وماهي الفائدة التي سوف يجنيها المواطن الذي فقد فلذة الكبد والمواطن الذي شُرد دون وجه حق سوى ان قال ربي الله ..
    والله أنه الندم والأسف أن يباع الأرض والعرض تفادياً لعسر الحال فكيف بأن تمنع الطعام وتعطيه للحديد .وأني لأسأل كم تكلف هذه الطائرة وما كان بالأجدر أن يوجه ذلك فقط لذوي الإحتياجات الخاصة والذين هم كثر ؟؟

    الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 08:01 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    مجاهد

    بدون طيار ليه؟

    الزول ده خايف يقولو ليهو اركب جربها وبعدين تقع زي العمارة الوقعت بسببه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 08:07 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: ومافى سودانى
    مات من الجوع


    لا في ياوليد500 ايوه مواطنين ماتوا من الجوع ..
    هو مرض السل ده المعروف بمرض سوءالتغذية بجي بشنو ماهو عدم الأكل..
    عشان كده قلت ليك انت مش بره الشبكة انت عارض خارج التاريخ..
    صحي الأختشوا ماتوا ..

    وعليك الله أبقى ذكرنا...

    الود ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 08:16 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    بطيـار واللا بدون طيـار،
    لماذا انسحب الجيش من حلايب، وأعطتهـا الحكومـة لقمـة صائغـة لمصــر؟

    لقـد فشل الجيش فى حمايـة تراب الوطن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 08:53 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: هو مرض السل ده المعروف بمرض سوءالتغذية بجي بشنو ماهو عدم الأكل..


    قلت لى مرض السل بيجى من سوء التغذية........فليكن اسبابه سوء التغذية

    تقدر تحدد لى نسبة الاصابة بهذا الداء تقدر بكم فى المائه فى السودان

    ما عندك اجابة لكن رايج اجيب عليك انا________تقدر يا سيدى بنسبة ثلاثة فى المائة فقط
    اى يكاد يكون لا اثر له بعدين ما تنظرو ساى......بعدين انتو زعلانين ليه حتى لو كان الامر كذب بضركم بشنو ونحن امام حرب والحرب خدعه قد يكون الامر مجرد تكتيك
    حربى وبيصب فى مصلحة البلد مع علمى الاكيد بان بدانا من حيث توقف القوم وممكن نعمل اشياء قد لا تخطر على حد.....الله يصلحكم ويصلحنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 08:21 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: الزول ده خايف يقولو ليهو اركب جربها وبعدين تقع زي العمارة الوقعت بسببه


    يجازي محنك يا الأسد فقعتني بالضحك ..

    عليك الله دي ما حالة تحنن قال طيارة بدون طيار يعني الشغل مهندسين طيران بس ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 08:30 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: لقـد فشل الجيش فى حمايـة تراب الوطن.


    لم يفشل الجيش ولكن فشلت الإنقاذ بل تركت كل الوطن تحت الوصاية الدولية..

    وأصبحنا رجل العالم المريض حقيقةً..

    الود لك اخي ابوالريش ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 08:41 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    يسمعن بنات تقلي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 09:10 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: adil amin)

    يرى أن الدخاخين تتصاعد من المصنع

    والله انت مسلط عدييييييييييييل وواقع من السماء الف مرة

    جاييك تاني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 09:24 AM

عبده عبدا لحميد جاد الله

تاريخ التسجيل: 19-08-2006
مجموع المشاركات: 2194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: الطيب شيقوق)

    ياخي الأسرار العسكرية يجب الا تخرج للعلن هكذا في مثل هذا الوضع
    الإقليمي والدولي المعقد ،انشاء يحرروا بيها اطراف السودان المحتلة من
    قبل الجيران وعقبال قنبلة نجاد النووية كله اوهام في أوهام.

    ــــــــــــــــــــــ
    يا مجاهد شيخ العرب ود شيقوق ظهر من وين بس ما يغيب
    تحياتي يا غالي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 09:19 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: يسمعن بنات تقلي




    والله يا عادل شوفت المحن الفيها دي..

    لكن الزول ده شكلو قاصد انو يصنعوا طيارين بدون طيارات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 09:28 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: يرى أن الدخاخين تتصاعد من المصنع


    اها الكلام سمعتو بأضاني يا ودشيقوق..

    لكن الشيئ الما متأكد منو إنو دي دخانين الحريق ولا شوايات شوق الناقة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 09:34 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: ياخي الأسرار العسكرية


    وين يا عمك إنشاءالله بخير..

    أسرار شنو يأخوي هو جيوش العالم كلها في السودان..

    وبعدين مش الزول ده قال باطن الأرض خيرٌ لنا من ظاهرها

    أه اسه ظاهر ارض شنو بقى في الجو وماسك الريموت تحت..

    الود..

    تخريمة::
    عمك ودشيقوق لقيناه كان رايح في الأسافير باقي دي رواحة صعبة خلاص ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 11:00 AM

Gafar Bashir
<aGafar Bashir
تاريخ التسجيل: 02-05-2005
مجموع المشاركات: 3652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)


    Quote: وشنو يعنى طائرات بدون طيار؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    انا عارف ؟ ما ياهو ده في شوارع الخرطوم عندنا كارو بمشي بدون سواق ... تربط ليهو حمار ويمشي زي العجب ...

    ويعني شنو القنبلة النووية زاتها ؟؟؟؟؟؟؟؟


    لا في واحدة ناقصة

    ؟

    كدة تموا علامات الاستفهام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 11:26 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: Gafar Bashir)

    عااااااااااااااادي جدا

    والطايرات البدون طيار تباع في محلات العاب الاطفال

    بس بمستوى اقل ومدى للطيران اقل وامكانيات اقل


    ما حاجة صعبة والتكنولوجيا الزي دي اصبحت متاحة
    وسفرة واحده لي كوريا ولا اليابان بجيبو الالكترونيات الدقيقة المتاحة وبركبوها ويجمعوها في جيا وتطير

    اقعدوا استهتروا بالموضوع ده لمن يرجوا ليكم جوبا


    دي تقنية قديمة
    العبر ما في الطيارة البدون طيار العبر فيما تفعله والامكانات التي فيها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 11:19 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 12:04 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: عندنا كارو بمشي بدون سواق


    الأستاذ المحترم جعفر أبوأمنة

    بركة القريناك طيب وسلام يغشاك..

    ياهو انت جيتنا من الآخر عليك الله بلد يرخصوا فيهو الحمار ويقول ليبك طيارة بدون طيار...
    الأموال دي ساكت لو سفلتوا بيها الأرض ما كان رحموا الحمار ده شوية..
    لكن تقول شنو ياها الإنقاذ منذ أن أتت وهي تنجز المبكيات..

    الود لك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 12:06 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    كتبت ردا علي الاخ وليد500 في بوست أخر
    Quote: لو قال هذا فلقد صدق
    والايام القادمة بتوريكم الاما شفتو ولا سمعتو بيهو


    Quote: ..حينما ضرب مصنع الشفاء عام 1998 ظل عمر البشير يردد أن المصنع ضرب بطائرات أمريكية شوهدت في بربر وشرق النيل!!!!ولم يكتشف الرجل الحقيقة
    الا بعد شهور وبعد أعلن في أمريكا أن المصنع ضرب بصواريخ من منصات
    أطلاق خارج البلاد!!!!
    وهل كل مايقوله عبد الرحيم يصدق ياوليد !!!!هل تريد أن أذكر بعض أكاذيبه ورئسه البشير?
    ولا أدري لمن ستتوجه الاسلحة الثقيلة?هل توجه لأستعادة الاراضي السودانية المحتلة بواسطة دول مجاورة? ما فائدة السلاح أذا كان صاحب
    السلاح لازال يركع ويقبل بدخول القوات والطائرات الدولية بعد أن يعتبر ذلك ركوع وأنكسار لا يليق بالانقاذ!!!
    وبعد هدد النظام وأرغي وأزبد!!!
    أم أن السلاح الثقيل سيصوب فقط لصدور أبناء شعبنا
    وسحقهم?

    بس الراجل قال تجميع والله تصنيع? ما كان الاولي للرجل أن يحدثنا عن
    تصنيع مدخلات الانتاج الزراعي والصناعي والادوية وعن توفير العلاج والتعليم
    المجاني!!!!!

    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 12:19 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: وسفرة واحده لي كوريا ولا اليابان بجيبو الالكترونيات الدقيقة المتاحة وبركبوها ويجمعوها في جيا وتطير


    وليد يامحترم سلام يغشاك ويلقاك طيب..

    أي ياوليد بتطير لكن بخيط

    ياتو تقنية دي قبل التقنية ياوليد وين السيادة والبلد غرقانة جنود أممية

    وبعدين يا وليد مالك الليلة ماسك العصاية من النص ما انت قاعد وشايف التعب الفيهو الناس والدولة تضغط في المواطن بالجهل والفقر والمرض وتعمل في طيارات بدون طيار عشان شنو ولمنو؟؟؟؟؟ وبعدين شوف اللنك ده
    الترابي يفضح ثراء الانقاذيين : أسرة مسؤول سوداني واحد (...ناية .... والله لينا

    خالص الود...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 12:29 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: Zoal Wahid


    زول واحد أزيك يامحترم..

    بالله شوفت التعليق ده في نفس المصدر ..

    Quote: سيد القاضي، «المملكة العربية السعودية»، 03/09/2007
    نأمل أن لا تتهاوي طائراته التي صنعت تحت إشرافه كما تهاوت البناية التي أشرف عليها.


    الود ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 01:27 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    مجاهد يا حبوب


    Quote: يا وليد مالك الليلة ماسك العصاية من النص


    تصدق فعلا انا ماسك العصاية من النص
    وافتخر بذلك

    ولا عاجبني الطرف ده ولا داك

    ولان الطرفين متطرفين

    بحاول اكون ما متطرف واكون زول وسطي

    فيا حبيبي الزول لم يكون كعب وسجم وقنعانين منو وعارفين عيوبو ما بعيبو ان نضيف ليه عيب جديد

    لكن بنفرح جدا لو عمل ليه لقطه حقت خير وفها فايده للبشرية


    المهم يا حبيب

    ده ما كان قصدي مع اني ما ناكر ان ده في راسي

    قصدي انو الطائات البدون طيار هسع لو مشيت عفرا الفي الخرطوم دي بتلقاه
    وبدون خيط
    بتطير بي لاسلكي عدييييييييييييييييل كده
    وببعوها للاطفال من سن 5 سنوات لحدي 15

    فالموضو ما كبير قدر ده

    والعبره ما بطيارة بدون طيار
    العبره بالامكانيات
    وقبل ده شن حا يسو بيها


    يعني ممكن الطيارة دي تشيل غمبلة وترميها في قرية شمال نيالا
    او تستكشف القرية المعنية عشان يجتاحوها الجنجويد

    ونفس الطيارة دي ممكن ترمي شوال دقيق في القرية دي
    او تستكشف القرية عشان ما تدخلها فرق الانقاذ ( ما الانقاذ حقتنا دي )

    كل الود

    ___________
    ملحوظة
    بختو الكان وسطي وماسك العصاية من النص في ظل التطرف الفيه نحن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 01:32 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: وليد محمد المبارك)

    اما دي يا مجاهد


    Quote: الترابي يفضح ثراء الانقاذيين : أسرة مسؤول سوداني واحد (...ناية .... والله لينا


    دي الانا ما بفهمها

    ونحن الانقاذيين السرقونا ديل الركبهم فوق راسنا منو

    يا مجاهد لو في زول مفروض يتحاسب على مصائب البلد دي وكل عيوب الانقاذ
    مفروض يتحاسب بيها الترابي ده

    وبهديك قصيدة شوقي المفصلة على الترابي بالمقاس


    برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا

    .
    .
    .
    .
    مخطئا من ظن يوما ان للثعلب دينا

    (عدل بواسطة وليد محمد المبارك on 03-09-2007, 01:34 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 01:57 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    وليد المحترم تحية تانية وتالتة..

    Quote: ماسك العصاية من النص ما انت قاعد وشايف التعب الفيهو الناس والدولة تضغط في المواطن بالجهل والفقر والمرض

    أنا يا وليد لمن قولت ليك ماسك العصاية من النص ما قصدت ابداً الحكومة والمعارضة التي لا يعجبك حالها ولكن قصدت المواطن والدولة فطالما الدولة ظالمة لابد لنا من الإنحياز مع المواطن انت والمعارضة وليس جبراً أن تعمل مع المعارضة ولكن يمكن ان تبتدع وسائل آخرى فكل شخص هو منظومة لوحدة طالما هو غير منتظم داخل تنظيم وتأكد أن رأئك ليس اقل من راي أي حزب طالما ان الهم واحد .. أعلم تماماً ان التجربة السياسية الحزبية في السودان بها بعض المعوقات ولكن ليس هذا نهاية المطاف فالنظام يستفيد أكثر بتحييد أكبر شريحة ممكنة وأعلم أنه لايمكن أن تقف ولو مجرد لحظة مع الظلم ولكن يجب علينا ان نتذكر أن الله يحاسب االظالم والمظلوم وأخوان الظالم والمظلوم بحيث عدم كف الظالم عن ظلمه وعدم إعانة المظلوم لرد الظلم ..

    خالص الود أخي وليد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 02:00 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    هذه الطائرات صناعة ايرانية ويمتلك منها الشيعى عميل الصفوية الارهابى حسن نصرالله فى لبنان ولا تزعج اسم طائرة لانها صغيرة الحجم ويمكن تهريبها فى كيس نايلون فلذلك استوردت الانقاذ كمية منها من ايران مقابل فتح باب التشيع عبر مراكز ثقافية والانقاذ المنبرشة لايهما اثر هذه العلاقات بل تهتم كيف تحصل على الة القتل لشعب السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 02:01 PM

طلال عفيفي
<aطلال عفيفي
تاريخ التسجيل: 20-06-2004
مجموع المشاركات: 4380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)


    البلد كلها ماشه بدون طيار ..

    قادر الله !

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 02:01 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: ما كان الاولي للرجل أن يحدثنا عن
    تصنيع مدخلات الانتاج الزراعي والصناعي والادوية وعن توفير العلاج والتعليم
    المجاني!!!!!

    كمال


    شكراً كمال أوفيت وكفيت..

    الود..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 02:05 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: هذه الطائرات صناعة ايرانية ويمتلك منها الشيعى عميل الصفوية الارهابى حسن نصرالله فى لبنان ولا تزعج اسم طائرة لانها صغيرة الحجم ويمكن تهريبها فى كيس نايلون فلذلك استوردت الانقاذ كمية منها من ايران مقابل فتح باب التشيع عبر مراكز ثقافية والانقاذ المنبرشة لايهما اثر هذه العلاقات بل تهتم كيف تحصل على الة القتل لشعب السودان


    هاشم سلام يا محترم وعلك طيب..

    غير مستبعد البتة هذا التحليل وشكراً هاشم..

    الود..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 03:12 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    ما شاء الله تبارك الله..

    Quote: وقال وزير الدفاع الفريق عبد الرحيم محمد حسين في تصريحات، إن بلاده تتجه إلى إنتاج كافة الأسلحة التقليدية والصواريخ بنحو يحقق الاكتفاء الذاتي، وأضاف أن عمليات تصنيع الأسلحة المشروعة وصلت مراحل الى متقدمة في أعقاب إجراء ما سماه بالتوطين لكل الأسلحة المشتراة.


    كان قلبي حاسس بكدا.. يبدو أنو الأمريكان كانوا عارفين أن هناك أمورا تتم في الخفاء، ولكن السيد وزير الدفاع أعطاهم الآن بهذا الإعتراف ما يؤكد مزاعمهم التي قادتهم إلى ضرب مصنع الشفاء في عام 1998..

    Quote: بينما يمكن للسودان حاليا تصنيع قنابل الطائرات والمدافع،


    يا للعار!! هل هذه هي القنابل التي ألقيتموها على القرى الآمنة في دارفور وقتلتم بها مئات الآلاف؟؟ فهذا الإعتراف يحسب عليكم وكل الوكالات سجلته، والحمد لله.. لماذا لا تكمل الإعتراف يا وزير الدفاع وتقول أن للسودان محاولة لإنتاج أسلحة الدمار الشامل حتى تخيف دول الإستكبار العالمي.. فقد قرأنا جميعا ما صرح به الدكتور الترابي بأن هناك حركة لمكونات هذه الأسلحة دخلت السودان.. هذا تصريح من تصريحات الترابي الشهيرة..

    Quote: وكشف أن السودان فرغ الآن من صناعة طائرات بدون طيار

    يا سلامْ. وماذا يمكن لمثل هذه الطائرات أن تفعل؟؟ تكشف مواقع القوات بدون تعريض الطيارين للخطر؟؟!! القوات الأممية موجودة داخل الخرطوم وموجودة في جبال النوبة وجنوب السودان وقريبا ستكون موجودة في دارفور، وقد وافقت الحكومة على ذلك..


    Quote: وقال وزير الدفاع «إن هناك دول محظور على السودان شراء السلاح منها، لذا نذهب لروسيا، وبيلاروسيا، والصين، وكوريا، وإيران، واندونيسيا، وماليزيا، وفي هذا تنويع لمصادر السلاح وكما قلت اي مشروع شراء نبني معه مشروع انتقال تقانة، ولهذا السبب فان إدارة التصنيع الحربي هم أعضاء دائمون في اي وفد لزيارة خارجية».


    اعتراف آخر مفيد والحمد لله أن السيد الوزير اعترف.. وعلى المجتمع الدولي ممثلا في الأمم المتحدة ومجلس الأمن أن يحرم هذه الدول من المشاركة في القوات الأممية القادمة للسودان..




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 03:33 PM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: Yasir Elsharif)

    الطائرات بدون طيـار دى طبعـاً فيهـا لبعـة بملايين للشـركات الطفيليـة.
    فى الصين طائرة لعبـة، بألف دولار فقـط.. طولها حوالى مترين وعندهـا محرك
    يعمل بالبنزين! دى بتعديلات بسيطـة ممكن تحمل كامرات وجى بى اس وكومبيوتر.
    القوات الأجنبيـة فى الســودان ما محتاجة لطيارة بدون طيارة عشـان ترصـدهـا،
    لو مشيت كدارى فى شارع الجمهـوريـة ممكت تصورهـا اليوم كلو! كل رأسمالك
    كميـرا دجتال بس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 06:51 PM

محمد المهدي

تاريخ التسجيل: 29-08-2007
مجموع المشاركات: 31

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    دا شي عا دي ما اصلو انحنا من يو منا كدا لازم نفط كم عتبه كدا فى السلم
    لافي تخطيط لا في دراسه لا في اولويات
    دا كان ما الجهل اس شنو يعني وزير يطلع يقول انحنا عندنا طيارات بدون طيار
    السودان دا كلو داير اعادة تاهيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 09:04 PM

Abubaker Ahmed

تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 1825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: محمد المهدي)

    Quote: نصنع الآن طائرات بدون طيار



    و تحت الصنع ايضا " حكومة بدون محكوم "
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 09:27 PM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 13-02-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: Abubaker Ahmed)

    Quote: Quote: هو مرض السل ده المعروف بمرض سوءالتغذية بجي بشنو ماهو عدم الأكل..




    قلت لى مرض السل بيجى من سوء التغذية........فليكن اسبابه سوء التغذية

    تقدر تحدد لى نسبة الاصابة بهذا الداء تقدر بكم فى المائه فى السودان

    ما عندك اجابة لكن رايج اجيب عليك انا________تقدر يا سيدى بنسبة ثلاثة فى المائة فقط
    اى يكاد يكون لا اثر له بعدين ما تنظرو ساى......بعدين انتو زعلانين ليه حتى لو كان الامر كذب بضركم بشنو ونحن امام حرب والحرب خدعه قد يكون الامر مجرد تكتيك
    حربى وبيصب فى مصلحة البلد مع علمى الاكيد باننا بدانا من حيث توقف القوم وممكن نعمل اشياء قد لا تخطر على حد.....الله يصلحكم ويصلحنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2007, 09:23 PM

Ahmed Alim
<aAhmed Alim
تاريخ التسجيل: 14-06-2007
مجموع المشاركات: 2755

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 05:42 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: البلد كلها ماشه بدون طيار ..

    قادر الله !


    ودعفيفي المسكون بحب الوطن سلام يغشاك ويلقاك بكل طيبة..

    شكراً على هذه الصورة فهي أبلغ دليل



    فصول مدرسية بدون سقوف ويقول ليك طيارة بدون طيار..

    الود..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 05:57 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: وعلى المجتمع الدولي ممثلا في الأمم المتحدة ومجلس الأمن أن يحرم هذه الدول من المشاركة في القوات الأممية القادمة للسودان..


    د.ياسر تحياتي يامحترم

    ليس المجتمع الدولي وحده ولكن على القوى السياسية ان تستشعر دورها تجاه الوطن ..

    وقيادة حملة الوعي تجاه هذا النظام الذي قد يمكن أن يدخلنا في شكل عراق آخر ..

    الود..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 06:41 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: لو مشيت كدارى فى شارع الجمهـوريـة ممكت تصورهـا اليوم كلو! كل رأسمالك
    كميـرا دجتال بس.




    يجازي محنك ياابو الريش ..

    إنشاءالله يرجعوا لينا بيها حلايب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 06:53 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    تعرف يا مجاهد مرة كنت فى جبل اولياء وكان هناك خواجات يصطادون سمك ولما عجبتهم الموية نزلوا بملابسهم ... جاء بوليس الهنا وقال ديل جواسيس عاوزين يزرعوا متفجرات .. والله حليناهم منو بالرجالة
    شال الكاميرا واخذ الفيلم وجدعو في الموية

    خلي وزيرنا الحالم ده يطوَر عساكرو عشان يقدرو يوجهو طيارتهم دى كويس وما يرموها فى راكوبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 06:53 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: دا كان ما الجهل اس شنو يعني وزير يطلع يقول انحنا عندنا طيارات بدون طيار
    السودان دا كلو داير اعادة تاهيل


    ودالمهدي سلام يغشاك ..

    فعلاً السودان يحتاج الى أكبر عملية تأهيل حتى يستطيع أن يتقدم إجتماعياً وسياسياً والإنقاذ أكبر معوق لهذا التقدم ...

    الود ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 06:55 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: تحت الصنع ايضا " حكومة بدون محكوم "


    شوفت المحن كيف يا ابوبكر حكومة بدون سيادة وطيارة بدون طيار ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 07:47 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    وليد500 تحية تانية..

    Quote: ثلاثة فى المائة فقط


    شوفت يا وليد500 انا معاك في النسبة دي لكن شكلك ما حسبتها صاح..

    3% سل
    10% ملاريا
    2% ايدز
    3% سرطان
    3% كوليرا وأمراض مناطق حارة
    3% سكري وقلب
    4% فشل كلوي
    3% كبد وبائي
    3% أمراض آخري غير معروفة.
    وكمان عندك ..
    10% لاجئين ونازحين
    4% سجون ومعتقلات
    20% عطالة

    المجموع كده ياولي 68% والباقي 32% نفصلهم ليك..
    15% طلاب
    10 في المية حرامية وديل الحاكمية..
    ال7% خليهم ..


    Quote: بعدين انتو زعلانين ليه حتى لو كان الامر كذب بضركم بشنو


    يعني انت نفسياً ممكن تكون مرتاح لو زول كذب ..
    اما لو كان مسئول زي عبدالرحيم فممكن الكذب حلال ليهو..

    بعدين أهبش لينا القنبور الفي راسنا ده شوفو قاعد محلو..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 07:49 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: يتكلم في كل شئ ولا يفهم اي شئ!!


    شكراً احمد أمين فقد أوجزت ..
    الود..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 08:55 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: تعرف يا مجاهد مرة كنت فى جبل اولياء وكان هناك خواجات يصطادون سمك ولما عجبتهم الموية نزلوا بملابسهم ... جاء بوليس الهنا وقال ديل جواسيس عاوزين يزرعوا متفجرات .. والله حليناهم منو بالرجالة
    شال الكاميرا واخذ الفيلم وجدعو في الموية

    خلي وزيرنا الحالم ده يطوَر عساكرو عشان يقدرو يوجهو طيارتهم دى كويس وما يرموها فى راكوبة


    حيدر الأسد صحتك وأولادك..

    قبل مايطورا العساكر ديل خلي اول يديهم ماهية كويسة تساعدهم في المعيشة وتحسن من أوضاعهم بعد داك تطويرهم ساهل...
    وبعدين طالما الوزير نفسو يقسم ويقول باطن الأرض خير من ظاهرها ويقوم بنفسو يستقبل الغزاة الجدد حسب قولهم تطوير شنو للعساكر تاني ..

    الود...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 09:25 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: الأسلحة النارية :
    المسدسات : المسدس مرة ـ المسدس لادو

    البنادق : البندقية تيراب ـ البندقية تهراقا
    البنادق شبه الآلية : البندقية ماظ ـ البندقية دينار

    الرشاشات : الرشاش مختار ـ الرشاش كرار ـ الرشاش خواض

    المدافع :

    الهاوزات : نجومى ـ خليفة ـ مهدى

    الهاونات : نمر ـ عبود ـ أحمد

    القاذفات الصاروخية والراجمات : سنار ـ سوبا ـ تاكا





    الدبابات :
    دبابات القتال : الدبابة البشير ـ الدبابة الزبير1 ـ الدبابة الزبير2 ـ الدبابة دقنة

    ناقلات الجنود المدرعة : المدرعة ختم متعددة الأغراض

    المدرعة القتالية: المدرعة شريف1 ـ المدرعة شريف2

    ناقلات الجنود المدولبة : المدرعة أمير

    مدافع ذاتية الحركة : المدرعة أبو فاطمة




    الذخائر:
    الذخائر الصغيرة: ذخائر الأعيرة الصغيرة

    ذخائر المدفعيات: ذخائر الهاونات ـ ذخائر الهاوزرات

    ذخائر الصاروخية : ذخائر القاذفات والراجمات





    أجهزة الرؤية والاتصال :
    أجهزة تحديد المدى بالليزر ـ أجهزة تحديد الأهداف بالليزر ـ الأجهزة المفعلة بالليزر ـ أجهزة الرؤية الليلية ـ أجهزة الرؤية النهارية ـ إضافة إلى أجهزة اتصالات قصيرة وطويلة المدى عالية التردد توضع على السيارة والظهر.







    المهمات:
    المهمات العسكرية والأحذية.


    http://mic.sd/products.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 12:42 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: الدبابة البشير


    الدبابة البشير دي بدون دباب برضو ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2007, 07:09 AM

محمد يسن علي بدر
<aمحمد يسن علي بدر
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)




    هل الأولوية في السودان للصواريخ والأسلحة الثقيلة؟!


    محمد صادق دياب
    جريدة الشرق الاوسط
    4 سبتمبر 2007


    لست في مجال تقويم تصريح وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين عن قيام بلاده بتصنيع طائرات بدون طيار، وأنها في طريقها لإنتاج الصواريخ والأسلحة الثقيلة الأخرى، وتصنيفه للسودان بأنه الدولة الثالثة في أفريقيا في مجال التصنيع العسكري، فأنا أعرف أن الحديث عن القوة يلامس احتياجات نفسية لدى شريحة مسكونة بكوابيس الحرب، ترى في القوة العسكرية شيئا من الطمأنينة، رغم مخاتلة تلك الرؤية «في بعض الأحيان»، فالقوة العسكرية ليست قرينة الاستشعار بالأمان في كل الأحوال، وقد تكون جالبة للنقمة، ومثيرة للصراع، كتلك القوة التي تباهى بها صدام حسين ذات يوم، ولم تجلب للعراق سوى الخراب والدمار.

    فإن كان من حق السودان أن يفخر بمنجزه في مجال التصنيع الحربي، إلا أنني أشعر أن وزير الدفاع السوداني لم يحسن اختيار الزمن المناسب لمثل هذا الاستعراض، في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الحساسة التي تعيشها البلاد، فالسودان اليوم في حاجة أكثر إلى إبراز جهوده في مجالات التنمية والسلام والوحدة.. فآذان العالم التي تبحث في أخبار السودان عن السلام في دارفور، والتنمية في الجنوب، ومعالجة آثار الفيضانات في بعض المناطق، قد تجد في تصريح الوزير السوداني عن المقدرات العسكرية نشازا ضمن سياقات ما ينتظر أن يصدره السودان من أخبار هذه الأيام.

    صحيح أن السودان يرتبط بعلاقات غير مستقرة مع بعض جيرانه، وأن الآخرين على نفس الدرجة من الشراهة لامتلاك أسباب التفوق العسكري، ولا أحد يلوم السودان أن يركض في نفس المضمار، وأن يمارس نفس اللعبة، ولكن لكل ظرف زمني لغة تسوده، وأولويات تحكمه، وأعتقد أن السودان في حاجة اليوم إلى استغلال كل طاقاته الإعلامية وغيرها لترسيخ صورة سودان السلام، سودان الوفاق، وسودان التنمية، بعيدا عن لغة الطائرات، والصواريخ، والأسلحة الثقيلة، ومفردات الحرب، وقواميس الصراع، وكل ما يثير الشكوك، ويفتح بوابة تأويل النوايا.

    وليعذرني الأحبة السودانيون على الضفة الأخرى من البحر إن خدشت فرحتهم في التعبير عن ذلك المنجز بهذه السطور، فما أردت التقليل من شأن ما تحقق، ولكن ارتأيت أن للسودان وجها آخر أكثر إشراقا ينبغي أن يحتل إطار الصورة.


    [email protected]

    http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&article=435718&issue=10508
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2007, 07:47 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 03-02-2007
مجموع المشاركات: 22028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: محمد يسن علي بدر)

    Quote: فإن كان من حق السودان أن يفخر بمنجزه في مجال التصنيع الحربي، إلا أنني أشعر أن وزير الدفاع السوداني لم يحسن اختيار الزمن المناسب لمثل هذا الاستعراض، في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الحساسة التي تعيشها البلاد، فالسودان اليوم في حاجة أكثر إلى إبراز جهوده في مجالات التنمية والسلام والوحدة.. فآذان العالم التي تبحث في أخبار السودان عن السلام في دارفور، والتنمية في الجنوب، ومعالجة آثار الفيضانات في بعض المناطق، قد تجد في تصريح الوزير السوداني عن المقدرات العسكرية نشازا ضمن سياقات ما ينتظر أن يصدره السودان من أخبار هذه الأيام.


    سبحان الله...

    الناس ديل جنوا عديل كده..
    لكنها فقاعات...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2007, 08:54 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: فالسودان اليوم في حاجة أكثر إلى إبراز جهوده في مجالات التنمية والسلام والوحدة.. فآذان العالم التي تبحث في أخبار السودان عن السلام في دارفور، والتنمية في الجنوب، ومعالجة آثار الفيضانات في بعض المناطق، قد تجد في تصريح الوزير السوداني عن المقدرات العسكرية نشازا ضمن سياقات ما ينتظر أن يصدره السودان من أخبار هذه الأيام.


    هنا المختصر المفيد نعم السودان يحتاج لكل مال في درء كوارثه الإنسانية والطبيعية..

    شكراً محمد لإيراد المقال ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2007, 10:52 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: الناس ديل جنوا عديل كده



    الأخ المحترم عبدالعزيز

    تحياتي وشكراً على المرور

    الناس دي بقت ماعارفة تعمل شنو...


    الود ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2007, 10:56 AM

محمد يسن علي بدر
<aمحمد يسن علي بدر
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    تسلم اخ مجاهد

    بعض التعليقات على مقالة دياب بموقع الشرق الاوسط


    Quote: التعليــقــــات
    محمد فضل علي، «كندا»، 05/09/2007
    لا عليك صدقني لا يوجد اي عاقل من الذين تحبهم على الضفة الاخرى من البحر منفعل او مهتم بمثل الحديث الذي صدر عن السيد وزير الدفاع..الشعب السوداني شعب مبادر وواعي ويميز بين ماهو وطني يستحق الانفعال به والتفاعل معه وبين الهرطقات الدعائية التي ما قتلت ذبابة..وانا على ثقة بان الوزير نفسه سيصبح اكثر اقتناعا بعدم جدوى حديثه الغير مفهوم عن التفوق في التصنيع العسكري في ظل الظروف المعروفة التي تعيشها البلاد شبه المحتلة والتي هي في طريقها لما يمكن وصفه بالاحتلال الحقيقي في ظل غياب الاجماع الوطني الذي كان من الممكن ان يقابل حجم التدخل الاجنبي المنظماتي في شؤون السودان ويحدد له باسم الاغلبية السودانية حدوده واختصاصاته ومهامه الاممية للتعامل مع قضية دارفور التي تم تدويلها بدلا عن حصر التعامل مع القضية بين النظام والمجتمع الدولي.

    Adil Hamza، «الولايات المتحدة الامريكية»، 05/09/2007
    لم تقل الا الحق.

    عبدالغني عبد الصافي، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    التحية لك أستاذ محمد صادق دياب وأنت تعزف على الوتر الحساس للسودان الذي غرق حتى أذنيه في المشاكل وعلى دفة قيادته أمثال عبد الرحيم حسين الذي مافتئ يحدثنا بأسرار دولتنا الحربية حتى يستعدي علينا ما كان خافيا عليه ذلك، ونحن في أشد الحاجة لتصريحات مسؤولة من ناس مسؤولين في هذه الأيام.عموما لاتعتذر لنا في تناولك فرحة التصنيع الحربي لدينا بهذا التوجس فكلامك عين العقل ودمت.
    فتح الرحمن عمر/دبى، «الامارت العربية المتحدة»، 05/09/2007
    عزيزي بل صدقت ونشكرك أولا لإهتمامك بالسودان ونشكرك لنصيحتك الغالية الهادفة ولكن نزيدك علما أن بالسودان مشاريع إقتصادية ضخمة هناك أكثر من مصنع سكر وأكثر من مصنع إسمنت وهناك عشرات الطرق والخزانات والسدود لتوليد الكهرباء والزراعى ومشاريع كثيرة للتنمية ولكن أخبار دارفور تطغى على صوت الإعمار.

    محمد حسن عبد الماجد، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    ما كتبته لا يصدر إلا عن شخص محب للسودان مدرك لأحواله فالحقيقة أن وزير الدفاع يلوح بالقوة العسكرية في زمن يحتاج فيه السودان إلى التهدئة واستعادة ثقة القوى الكبرى في توجهاته نحو المصالحة والوفاق في الداخل فهذه الفترة الحاسمة في تاريخ السودان فترة لابد أن تصب فيها الجهود لتحسين مستوى العيش ومحاربة الفقر وتحقيق الرفاهية للمواطن السوداني في كل أنحاء السودان فرغيف الخبز بالنسبة للمعدم أهم من امتلاك بلده لطائرة بدون طيار وصواريخ وأسلحة ثقيلة.

    جعفر منرو، «فرنسا ميتروبولتان»، 05/09/2007
    ماذا نحن فاعلون بهذا السلاح وما قيمته؟ الأخبار من السودان لا تحمل إلا البؤس والشقاء، اية رزية أكبر من أن يفترش الأطفال الأرض في مدارسهم، نازحون ولاجؤون في كل أركان الدنيا من ايسلاند حتى موريشوص كلهم من السودان الذي يتباهي وزير دفاعه بتصنيع السلاح ! الدولة تخلت عن أية مسؤولية العلاج والخدمات الضرورية الأخرى تجاه المواطن لتصنع طائرة بدون طيار. من لي بزبون يشتري طائرة من بلد تنهار عمائره بسبب المواصفات. يسود الاحتجاج والتوتر كل السودان ويتهدده الإنقسام والزوال بينما ينكب ساسته في تصنيع السلاح! من نحارب به؟
    عبدالرحمن الصديق، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    شكرا أستاذ محمد، إن أفضل الإخوان من يكون مرآة لأخيه، وإننا نقدر لك ذلك. كسوداني دهشت وتألمت غاية الالم أن تفاخر دولتي بسعيها لامتلاك الصواريخ وكل أنواع الأسلحة الحديثة في وقت لا تبذل اي جهد في سبيل القضاء على الأمراض والأوبئة المستوطنة كالملاريا والبلهارسيا. كما أحزنني أن دولتي رفعت يدها عن تعليم الفقراء وصحتهم وماء شربهم وسلطت قدراتها العسكرية لتدمير مناطق من يتجرأ ويطالب بالتنمية، تحزنني حالة بلدي وهي تستجدي العالم طعامها وقوت شعبها ثم تفاخر بتصنيعها الأسلحة المدمرة.

    سليمان محمد سليمان، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    تحياتى القلبية الخالصة للأستاذ محمد صادق وليس فى قول الحقيقة خدش لحياء من يدركون مصالح شعوبهم وأممهم ويبدو أن الوزير السودانى المحترم لايدرك معنى تصريحاته فى ظل ظروف السودان الحالية والمعيشية خاصة وقلبي عليك ياوطني.

    Dr.Mohammed M.Jammaa، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    أود أن تسمح لي أن أشكرك على مقالك الرائع وأنا من المتابعين لعامودتكم. إن كلام وزير الدفاع في محله ومكانه وزمانه. وبما أنك من المتابعين للشأن السوداني فإنه قد ظهر مؤخرا من يشكك في صرف عائدات البترول ومن أبسط الأطر الإقتصادية أنه أذا لك أن تصرف دولار واحد في التنمية حيث عليك أن تصرف ثلاثة دولارات لحمايته وإن كان حكام السودان السابقين قد فكروا بهذا المنطق لما وصلنا للحالة التي بها نحن الآن.

    م. اسامة عبد العزيز، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    أخي الكريم النفسية الغربية عموماً لا ترحم الضعيف ولا يحترمون إلا الأقوياء والله سبحانه يقول: واعدوا لهم ما استعطتم من قوة ومن رباط الخيل، اشارة إلى ضرورة امتلاك أسباب القوة للدفاع عن النفس ورفعة الدين. المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف.

    مهندس / كمال ابراهيم، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    نشكرك كثيرا أيها الكاتب المنصف دائما في كتاباتك عن بلدي السودان لكن دعني أختلف معك قليلا في بعض ما ورد في مقالك هذا حيث أنك تعرف الظروف المحيطة بالسودان إقليميا وعالميا حيث أن عدم إمتلاك القوة الذاتية والتسليح الرادع لبلد مثل السودان يجعله فريسة سهلة جدا خاصة لدول الجوار المتربصة والمتحينة للفرص في عالم لم يعد يعترف إلا بالقوة العسكرية خاصة وأن السودان ممنوع عنه استيراد الأسلحة من البلدان العظمى المتحكمة في إنتاج السلاح العالمي! ألا ترى أخي محمد أن السودان من حقه أن يؤمن أرضه من غوائل الزمن؟!.

    الصادق محمد أحمد، «الامارت العربية المتحدة»، 05/09/2007
    أولا أحيي الأستاذ محمد صادق دياب وكل ما قاله صحيحا. نعم القوة العسكرية مطلوبة وهامة لكن في هذه المرحلة المطلوب من الحكومة التركيز على التنمية والعمل على استتباب السلام في جنوب وشرق البلاد، ومساعدة المشردين والذين فقدوا بيوتهم إثر السيول والفيضانات وتوفير فرص عمل لألاف الخريجين.

    أحمد عبد الباري، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    الأستاذ الكبير محمد صادق دياب أديب حتى في السياسة فلغة النقد عنده مفعمة بترانيم العبارة وسحر البيان وترضى الأحبة والجيران. سكان الضفة الأخرى من البحر يكنون لك نفس الحب والمودة والحرص على المصلحة العامة للشعبين. صدقت في كل ما قلت، لا التصريح في ذاته ولا توقيته يصبان في مصلحة البلاد والعباد. يعاني السودان من مشكلة التغليف والتعبئة معاناة كبيرة، ويكفي أن منتجاتنا من المانجو والليمون والموز الصغير الحلو والكركدي والبصل والحلبة بل حتى الفحم واللحم لا تعرف المنافسة في الأسواق الإقليمية والعالمية ليس لقلة جودتها بل لرداءة التغليف والتعبئة.

    احمد الماحي-جدة، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    شكرا أستاذنا محمد على هذا التنوير الذي أعتبرته ينقص فرحة السودانيين، ولكن الحقيقة أن ليس هذا هو التوقيت المناسب لإبراز العضلات. وانما يجب تهدئة الجو العدائي العام تجاه السودان بذكر أوضاع التنمية والاستقرار وحلول مشاكل السيول التي لا تمنعها طائرات الحكومة بطيارين أو بدونهم.

    محمد عبدالرحيم، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    لو أن المسؤولين هناك يتحدثون عن محاربة الغلاء وعن الإكتفاء الذاتي من ضروريات الحياة وعن مكافحة وباء الملاريا الذي لايزال يفتك بالكثيرين في هذا العصر المتقدم علميا وطبيا، لو أنهم تحدثوا عن إيجاد فرص عمل لآلاف العطالة الذين تخرجوا من الجامعات التي انشأت دون دراسة أو تخطيط أو حساب كيفية أستيعاب هؤلاء الخريجين اللذين صرفوا الغالي والنفيس حتى يكملوا دراستهم الجامعية ومن ثم الحصول على وظيفة لمساعدة ذويهم، لو كان الحديث كذلك لشعرنا بالغبطة والفخر ولغضب من مقالك من هم على الضفتين!.

    منير عبد القادر محجوب، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    أستاذنا محمد صادق دياب أذكر لك مقالاً عن منع الحديث في السياسة والرياضة عند زيارتك لشرق السودان وتلك القهوة التي وجدها بها لوحة بوجهين الأولى ترحب بالضيوف والثانية تمنع الحديث في السياسة والرياضة، وحديثك القيم عن التنمية والسلام والوحدة هو صوت العاقل والمنطق الذي يفرضه الواقع في سوداننا اليوم وإن كان من عمل نأديه يجب أن نسعى لدرء الكوارث التي حلت بالبلاد والعباد من اثار السيول والفيضانات، أما الشق الثاني لعل وزيرنا تحدث عن تسلح من باب أن سلام القوة يعني السلام الدائم وتلك هي القنبلة المؤقتة التي قد تنفجر في أي لحظة ولا نتمناها أن تفجر مرة أخرى وقالوا عنا (ننفعل ولا نتفاعل) ننفعل لمجرد طائرة بدون طيار وإن كان ذلك فخراً لنا ونحن المصنفون من دول العالم الثالث ومحور الشر ولا نتفعال مع أحداث كثيرة التي يجب علينا أن نتداركها قبل فوات الأوان. لك الود أستاذنا الرائع.

    محمد منصور، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    صدقت أستاذنا دياب فالسودان بحاجة إلى خطاب سياسي يبزر مجهودات السلام والتنمية، ولا أفهم لماذا يوجه عائدات البترول إلى التصنيع الحربي رغم حاجة البلاد والعباد للتنمية والخدمات الأساسية والتي من أجلها نعيش الأزمات والحروب، وهل يعقل أن ديوان الضرائب يحقق معدلات اعلى سنوياً بالرغم من الإحتفال بالعيد الثامن لتصدير البترول السوداني وزيادة قياسية في أسعار البترول. هل من مسؤول يجيب؟ ويرفع الضرائب عن كاهل المواطن الغلبان!.

    أحمد ساتي، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    أستاذنا الجليل صدقت في كل كلمة سطرها قلمك بالفعل نحن في السودان نبحث عن الأمن والسلام ولكن نتمنى الوصول إليه عبر التنمية والتقدم في المجالات الأخرى لا أن نكون من رعاة حرب. جعلك الله ممن أطلقوا أقلامهم لخدمة الحق والمسلمين.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2007, 01:32 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: أستاذنا الجليل صدقت في كل كلمة سطرها قلمك بالفعل نحن في السودان نبحث عن الأمن والسلام ولكن نتمنى الوصول إليه عبر التنمية والتقدم في المجالات الأخرى لا أن نكون من رعاة حرب. جعلك الله ممن أطلقوا أقلامهم لخدمة الحق والمسلمين.


    الأخ محمد يس سلام ليك يا محترم...

    أعجبني هذا التعليق من الأخ احمد ساتي وهو عملية البحث عن الغاية الطبيعية لكل مجتمع وهو الأمن والسلام والوسيلة الشريفة التي لايمكن بغيرها الوصول لتلك الغاية هي التنمية ولكن الإنقاذيين لم يأتوا من اجل مواطن السودان بل كان كل همهم هو تطبيق شرع غير موجود إلأ في عقولهم لذلك كانت رعاية الحروب ديدن اصيل في نهجهم وتوجههم..

    الود لك اخي محمد ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2007, 04:19 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)


    Quote: السيول والأعاصير ترد علي تصريح الوزير

    صديق محيسي
    [email protected]

    الخرطوم : إسماعيل آدم
    قال وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين إن بلاده تقوم حالياً بصناعة طائرات بدون طيار، وأنها في طريقها لإنتاج صواريخ وأسلحة ثقيلة أخرى. وأضاف محمد حسين في تصريحات أمس أن بلاده تتجه إلى إنتاج كافة الأسلحة التقليدية والصواريخ بنحو يحقق الاكتفاء الذاتي، مضيفاً أن عمليات تصنيع الأسلحة المشروعة وصلت الى مراحل متقدمة في أعقاب إجراء ما سماه بالتوطين لكل الأسلحة المشتراة. وكشف من ناحية أخرى أن الجيش السوداني ترك أمر فرض الأمن الداخلي تماما إلى الشرطة. وأضاف أن الجيش سيتفرغ إلى التخطيط والاستراتجيات العامة في البلاد. وقال وزير الدفاع السوداني إن هناك دولا يحظر على السودان شراء أسلحة منها، و«لذا نذهب لروسيا، وبيلاروسيا، والصين، وكوريا، وإيران، واندونيسيا، وماليزيا، وفي هذا تنويع لمصادر السلاح ».



    هذا الخبر نشرته صحيفة الشرق الاوسط السعودية بتاريخ 3سبتمبر 2007 منسوبا الي السيد وزير الدفاع , وهذه الاخبار نشرتها الصحف السودانية في تواريخ مختلفة, ولاتزال تنشر المزيد منها, وعلي قراء سودانايل التامل مليا في تصريح السيد عبد الرحيم محمد حسين , ثم التامل مرة اخري في كيف يري الحاكم السوداني قضايا التنمية في بلادنا المنكوبة





    الخرطوم 28 اغسطس 2007م واس

    بلغت جملة خسائر الأراضى الزراعية جراء السيول والأمطار التى اجتاحت معظم الولايات السودانية مؤخرا حوالى 179ر2 مليون فدان.. فيما لا تزال مرحلة خطر الفيضان تهدد الخرطوم ونهر النيل والولاية الشمالية.
    وقال رئيس الألية التنفيذية لدرء السيول والأمطار /عوض وداعة الله/ فى تصريح له اليوم ان حجم الضرر بولايتى شمال /كردفان/ والخرطوم تجاوز امكانيات المواطنين المتضررين0
    وكشف وداعة الله عن عدد كبير من الولايات منى بخسائر فادحة بالمناطق والمشاريع الزراعية لاسيما فى مشروع المقينص بولاية /النيل الأبيض/ والتى قال انها شهدت غرق أكثر من 200 ألف فدان.. وأدت كذلك لدمار أربعة مشاتل بولاية /الجزيرة/ بجانب جرف 230 الف فدان بمحلية المناقل و10 أفدنة بمحلية /أم القرى/ بولاية /الجزيرة/ بالاضافة لغمر المياه 242 ألف فدان بشمال /كردفان/ واتلاف 243 ألف فدان مزروعة بالخرطوم.
    وأشار لغرق أكثر من 2ر1 مليون فدان بالمياه بولاية/ كسلا/ السودانية.. فضلا عن غمر المياه 250 ألف فدان واتلاف خضروات ومحاصيل بقيمة 16 مليون جنيه بولاية جنوب/ دارفور/.
    وقال ان ولايات/القضارف/ و/دارفور/الكبرى والشمالية شهدت خلال الأسبوع الجارى سقوط للامطار الكثيفة ادت الى انهيار 240 منزلا بولاية /القضارف/ وحدها بالاضافة الى انهيار 96 منزلا بمحلية /مروى/ وخمسة منازل ومدرسة واحدة بولاية





    ازهاق الارواح واقتلاع الطرق



    الخرطوم - “الخليج
    تواصل السيول والأمطار في السودان ازهاق الأرواح واقتلاع الطرق والجسور وهدم المنازل، في موسم غير مسبوق متزامن مع فيضان عارم، يتوقع أن يسجل رقماً قياسياً في تاريخ نهر النيل الذي تتواصل مناسبيه ارتفاعاً في كل روافده، مسبباً خسائر مادية جسيمة للسودانيين ومرافق الدولة في كل الولايات.
    وتعرضت مناطق شاسعة في السودان للخطر ما أدى إلى ازالة قرى وأحياء بأكملها ووقوع عشرات القتلى وتجريف وهدم آلاف المنازل، وترك السكان في العراء بلا مأوى. وأدت سيول وأمطار اجتاحت ولاية شمال كردفان أمس الأول إلى مقتل 16 شخصاً واصابة 42 آخرين، وانهيار ما يفوق 4 آلاف منزل انهياراً كلياً و5 آلاف أخرى انهياراً جزئياً، وأثرت في 42 مرفقاً حكومياً في مختلف أنحاء الولاية.
    وقال مدير شرطة الولاية اللواء بشار محمد تاجر ان 106 قرى تأثرت بشكل بالغ وأن نفوق الحيوانات لا يزال مستمراً، وحذر من أن السيول لا تزال متدفقة نحو الولاية وغمرت مجدداً الطريق القومي عند منطقة أم روابة.
    وأضاف ان الحركة توقفت على الطريق ماعدا الشاحنات، وان شرطة المرور تبذل جهداً مضاعفاً لتمرير بعض السيارات ذات الدفع الرباعي، واحتجزت الحافلات والمركبات الأخرى انتظاراً لانحسار المياه.
    وأعلنت السلطات اغلاق طريق الخرطوم كوستي أمام حركة المرور، بعد أن جرفت السيول حوالي كيلومتر ونصف الكيلو منه عند منطقة “ود شلعي”، وجرفت ثلثي عرض الطريق من الاسفلت. ودعت السلطات المسافرين إلى كوستي وما جاورها إلى استخدام طريق الخرطوم مدني لحين معالجة الطريق.
    وشوهدت مئات السيارات الصغيرة والكبيرة في جانبي الطريق واضطر بعضها للعودة إلى الخرطوم وتغيير المسار.
    وأحدثت سيول منحدرة من جبال الانقسنا تصدعاً أصاب السد الترابي الواقي لمدينة الدمازين حاضرة النيل الأبيض، وتسببت بغمر أحياء الزبير والسكة حديد والثورة غرب بالمياه تماماً، ما أدى إلى رفع عدد الأسر المتضررة في مدينة الدمازين إلى 2175 أسرة.
    واجتاحت السيول أجزاء من مدينة بورتسودان، وأدت إلى قطع الطريق الساحلي الذي يربط المدينة بالسويس المصرية، ما تسبب في تعطيل حركة المرور تماماً في الطريق، وأدى إلى وقف حركة السلع التجارية بين البلدين. وحذر نائب رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي في البحر الأحمر المهندس محمد يوسف ادريس من خطورة الآثار المترتبة على قطع الطريق، ما سيؤدي إلى أزمة في السلع التجارية، وطالب جهات الاختصاص بضرورة الاسراع بصيانة الطرق، لاستئناف حركة التبادل التجاري بين البلدين.
    وأدت الأمطار والسيول التي اجتاحت مدينة الرنك في ولاية أعالي النيل إلى انهيار أكثر من ألف منزل. وفي ولاية نهر النيل، تمكن وفد رسمي من الهبوط بطائرة مروحية في قرية أم شديدة في منطقة نهر عطبرة التي تحاصرها كميات ضخمة من المياه على طول 10 كيلومترات من كل الجهات، وتم توزيع امدادات من وسائل الايواء ومواد غذائية للأهالي، وتفقدوا جزيرة مقرات، بعد أن تمكنت الطائرة من الهبوط بصعوبة، بسبب الوحل والمياه التي خلفتها الأمطار. ووجه والي الولاية بتهجير قرى كلسيكل قبلي إلى قرى نموذجية في المناطق المترفعة في الجزيرة.
    وأبلغت السلطات في مدينة دنقلا ان السيول التي اجتاحت المدينة والقرى المجاورة تسببت في انهيار 119 مبنى، بما فيها كلية الطب في جامعة دنقلا ومدرسة “كرمة” للأساس، وقال بلال عثمان معتمد دنقلا إن المنطقة تعاني من نقص الجازولين وانعدام آليات شفط المياه والأموال والغذاء.
    وفي ولاية القضارف، هطلت أمطار متفرقة بمعدلات متفاوتة في محلية الفاو وود الشاعر والحواتة والحجر، وفي البطانة بلغت 80 ملم، ما تسبب في إحداث أضرار بالقرية وانهيار 60 منزلا انهياراً كاملاً.
    وتسببت الأمطار والسيول التي تعرضت لها أنحاء واسعة في السودان أخيراً في حدوث أوضاع مأساوية خصوصاً في الجوانب الاقتصادية والصحية. ففي شمال كردفان وشرق السودان، توقفت حركات الشاحنات وارتفع سعر البنزين والجازولين. وتعاني منطقة طوكر من أزمة حادة في المواد الغذائية بعد أن عزلت المدينة بإغلاق الطريق الذي يربطها بالمناطق المجاورة منذ السابع من الشهر الجاري، ووصل سعر جوال السكر إلى 140 جنيهاً وجوال الدقيق إلى 80 جنيه





    القاش يقتحم مدينة أروما
    الخرطوم : اخبار اليوم
    قالت وزارة الري والموارد المائية ان مستويات تصرفات النيل الازرق ونهر عطبرة ونهر القاش الآن اعلى من المعدل لكنها ما زالت في نطاق منسوب الحذر ولم تصل بعد الى منسوب الحرج مشيرة الى بداية الفيضان مبكراً عن الاعوام السابقة بعشرة ايام ومعدلات امطار عالية داخل وخارج السودان.

    واوضحت وزارة الري في البيان اليومي الاول الذي صدر من اللجنة العليا للفيضان امس ان فيضان النيل وروافده يعتمد على امطار الهضبة الاثيوبية وذكرت انه نسبة لكثافة وجود السحب الماطرة فوق الهضبة الاثيوبية وداخل السودان فمن المتوقع ان تواصل المناسيب عند جميع محطات الرصد على النيل وروافده في الارتفاع التدريجي خلال الايام القادمة.
    ووجه البيان وهو موقع باسم المهندس المجذوب احمد طه مقرر اللجنة العليا للفيضان وجه المواطنين لاتخاذ التحوطات والتدابير اللازمة لا سيما المواطنين القاطنين على ضاف النيل وروافده.
    وذكر البيان ان كل اجهزة وزارة الري والموارد المائية واللجنة العليا للفيضان ترصد وتحلل الموقف على مدار الساعة وقالت اللجنة انها ستولي موافاة جهات الاختصاص بتقارير يومية.
    وارتفع منسوب النيل امس عند محطة الديم الى 11 متراً و 13 سنتمر مقارنة بمنسوب 10 أمتار و10 سنتمترات لنفس اليوم من العام السابق وعند محطة الخرطوم 14 متراً و 62 سنتمتراً.



    البشير يسعي الي تحجيم نهر القاش



    كسلا : مقبولة ابراهيم
    وجه المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية ببناء حائط خرساني بطول عشرين كيلو متر بتكلفة مالية قدرها 50 مليون دولار لتحجيم نهر القاش اعلن ذلك المهندس ابراهيم محمود حامد والي ولاية كسلا في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الوفيات بسبب فيضان القاش الى 9 اشخاص 2 في كسلا و6 بمنطقة اكلا وواحد في اروما ، وابدى المهندس ابراهيم محمود حامد تخوفه من تفاقم فيضان القاش خلال الايام القادمة مشيراً الى الاضرار البالغة التي احدثها الفيضان بالولاية خاصة في منطقة اروما التي اصبحت منطقة معزولة تماماً تضررت فيها حوالي 10 ألف اسرة وقدر الوالي عدد المنازل المنهارة بالولاية بحوالي 1600 منزل منها 300 منزل انهيار كامل كما تضرر حوالي 410 من الاسر وكشف الوالي عن وجود اتصالات بوزارة الشئون الهندسية لفتح مسار للوصول الى روما لاغاثة المتضررين مؤكداً على ان بناء السد الخرساني يعتبر حلاً جذرياً لمشكلة القاش ، واكد د. عبدالله سيداحمد وكيل وزارة الصحة الاتحادية الذي تفقد امس المناطق المتضررة بالولاية اكد على تحول الوزارة لمواجهة الاوضاع الصحية في الولايات المتأثرة بالفيضانات والسيول وتفعيل غرف الطوارئ وغرف التدخل السريع ، مشيراً الى تسليم حكومة ولاية كسلا معدات وطلمبات ومعينات لمواجهة الطوارئ بمبلغ ثلاثمائة مليون جنيه تحسباً للأوبئة.
    من جانبه اعلن د. بابكر دقنة وزير الصحة بولاية كسلا عن الازدياد في حالات امراض الجهاز التنفسي بالولاية الى 126 حالة بسبب الجنادب وارتفاع حالات الملاريا مؤكداً على تشكيل لجان متخصصة لمواجهة الوضع الصحي واكمال الترتيبات وانفاذ حملة عاجلة لاصحاح البيئة وجمع النفايات وتدشين الرش بالطائرات والرش المائي بمناطق الولاية يوم غد السبت.
    الى ذلك واصلت الامطار الغزيرة هطولها بالولاية مما ادى لالحاق الاضرار بالعديد من المواطنين في الطريق من كسلا الى محلية اروما وانهيار مباني ومنشآت اللواء 34 بمنطقة اورما.
    وفد للبرلمان يتفقد المتأثرين بالامطار والسيول بشرق النيل بولاية الخرطوم
    شرق النيل : اخبار اليوم
    تفقد وفد برلماني رفيع برئاسة الاستاذ احمدابراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني امس المناطق المتأثرة بالسيول والامطار بمحلية شرق النيل ووقف الطاهر خلال جولته التي شملت عدداً من الاحياء على احوال المواطنين المتضررين والاجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الآثار الناجمة عن السيول والامطار من حيث توفير المأوى والمياه النقية والخدمات الصحية للاسر المتضررة.
    والتقى الطاهر والوفد المرافق له بمسيد أم ضواً بان بالخليفة الطيب الجد.
    واستمع الوفد لممثلي المواطنين واحتياجاتهم المختلفة وطالبوا بكميات اضافية من الخيام ، وقد طالب الطاهر الجهات المختصة بتوفير المزيد من الخيام تلبية لاحتياجات المواطنين واشاد في ذات الوقت بوقفة الشعب السوداني وتضامنه في مثل هذه الظروف الاستثنائية ودعا الى بذل المزيد من الجهد الرسمي للتمكن من تجاوز آثار الكارثة.
    أخبار اليوم تنقل من محلية سودري اللوحة الكاملة للدمار الذي احدثته السيول



    الدمار يضرب سودري

    الخرطوم ـ سودري ـ عادل البلالي

    ضرب الدمار الذي احدثته السيول والامطار الغزيرة في محلية سودري رقماً قياسياً على امتداد ولايات السودان، وقد كشف ذلك لـ«اخبار اليوم» الاستاذ مبارك عبدالله شمو القيادي بالمؤتمر الوطني وعضو المجلس التشريعي بشمال كردفان عن محلية سودري ورئيس اللجنة المالية بالمجلس والذي كان ضمن الوفد الذي رافق د. فيصل حسن ابراهيم والي شمال كردفان خلال زيارته التفقدية لمحلية سودري والتي كشفت عن الدمار الكبير الذي لحق بعدد من المدن والارياف على امتداد المحلية والتي جاءت تفاصيلها على النحو التالي :
    في مدينة سودري حاضرة المحلية بلغ عدد المنازل التي حدث لها الدمار (275) وبالتالي تضررت (275) اسرة ضرراً كاملاً وبلغ عدد المنازل ذات الدمار الجزئي (125) منزلاً وتضررت (125) اسرة ضرراً جزئياً.
    وفي مدينة ام خروع بلغ عدد المنازل دمار كلي (140) منزلاً وتضررت (140) اسرة ضرراً كاملاً وبلغ عدد المنازل دمار جزئي (60) منزلاً وتضررت (60) اسرة جزئياً.
    في مدينة تنة بلغ عدد المنازل دمار كلي (35) منزلاً وتضررت (35) اسرة ضرراً كلياً وبلغ عدد المنازل دمار جزئي (25) منزلاً وتضررت (25) اسرة ضرراً جزئياً.
    اما في مدينة حفرة فقد انهارت (45) منزلاً كلياً وتضررت (45) اسرة وانهارت (60) منزلاً جزئياً وتضررت معها (60) اسرة جزئياً.
    وفي سودري انهارت (خمسة) مرافق حكومية تماماً وبلغ اجمالي الخسائر في محلية سودري على النحو التالي :
    فقدان الارواح (3) حالات طفل في سودري وشاب في ام خروع ومفقود في ابو زعيمة.
    الاضرار الكلية بالمنازل (430) منزل
    الاضرار الجزئية بالمنازل (345) منزل
    المرافق الحكومية (7) مرافق
    ونفقت من الثروة الحيوانية حوالي (4.000) رأس
    بلغ الدمار في المتاجر (106) متجر
    وبلغ الدمار في الطواحين (14) طاحونة
    بلغ عدد اللواري والعربات التي يحتجزها وادي ابو زعيمة



    (100) عربة في جانبيه

    وقال الاستاذ مبارك بان المواطنين في سودري وتنة وام خروع وابو زعيمة استجاروا بالمدارس بعد ان تم تعليق الدراسة بسبب هذه الظروف وان ارتفاعاً جنونياً في الاسعار قد بدأ يستشري بسبب احتجاز العربات الناقلة للسلع التموينية بواسطة الاودية والخيران ، وان الوضع في مدينتي ام بادر وحمرة الشيخ لم ينجل بعد ، مشيراً في ذات الصدد بان حجم الكارثة يفوق كل امكانات الولاية.
    وقال بان المواطنين قد اثنوا على الجهود الحثيثة المضنية التي ظل يبذلها الاخ معتمد سودري عبدالواحد يوسف ابراهيم والذي استنفر كافة الاجهزة وقد وقفت سلطات المحلية بقيادة معتمدها الشاب.
    سيول جارفة تجتاح بورتسودان وتقطع الاحياء الجنوبية عن مركز المدينة
    بورتسودان : خور ديم الشاطئ : محمد دين محمد عثمان
    اجتاحت خيران وسيول جارفة مساء امس مدينة بورتسودان وانحدرت مياه السيول المنهمرة بكثافة من المناطق الجبلية المحيطة ببورتسودان التي شهدت نهار امس امطاراً غزيرة هطلت لساعات طويلة ، وقطعت سيول الخيران الطريق على كبري ديم الشاطئ الذي يربط الاحياء الجنوبية بمركز المدينة عدة ساعات ، وتسببت السيول في تعطيل حوالي عشر عربات كانت تقل مواطنين ومركبات من نوع الركشة ، واستطاعت شرطة الدفاع المدني اجلاء المواطنين من داخل العربات المنكوبة دون ان يصاب احدهم باذى وقامت بانتشال العربات المعطلة بالآليات.
    وما زالت المياه جارية مندفعة من الجبال نحو البحر بخور ديم الشاطئ وما زال الكبري مغلقاً امام حركة المرور.
    وتشير «اخبار اليوم» الى ان مناطق متفرقة في ساحل البحر الاحمر وسلسلة جبال البحر الاحمر شهدت هطول امطار غزيرة كانت وراء اندفاع سيول عارمة بتلك المناطق.
    وفي طوكر لا تزال تدفقات خور بركة تنحدر بكميات متأرجحة فيما تستعد الجهات المختصة متأهبة لاي خطر قد ينجم عن اندفاع الخور تفادياً لحدوث كسور في الجسر الواقي لمدينة طوكر من خطر خور بركة.
    واجرى مكتب «اخبار اليوم» بالبحر الاحمر اتصالا هاتفياً في الساعات الاولى من هذا الصباح بالدكتور ابوبكر الدرديري وزير الثقافة والاعلام بالولاية الناطق الرسمي للحكومة وسأله عن حجم الاضرار التي خلفتها السيول ببورتسودان واكد عدم وقوع خسائر في الارواح وقال لم نحصر الخسائر في الممتلكات باستثناء العربات التي تعطلت في الخيران وتم انتشالها ، ووصف الاوضاع بانها مطمئنة وتحت السيطرة.
    دعم اضافي من ولاية الخرطوم للمتأثرين بالسيول والامطار



    الخوافي في تصريحات عبد المتعافي

    الخرطوم : سونا
    اعلن د. عبدالحليم اسماعيل المتعافي والي الخرطوم ان الولاية قررت تقديم دعم اضافي للمتأثرين بالسيول والامطار بشرق النيل وامدرمان وجبل اولياء خلال 24 ساعة ، وسيتم تسليم الدعم مباشرة للاسر المتضررة عبر اللجان الشعبية وقيادات المجتمع المحلي
    وقال ان الولاية وفرت عشرة آلاف جوال ذرة من المخزون الاستراتيجي وان الحصر الاولي لعدد الاسر المتضررة بشرق النيل بلغ 6500 اسرة وسيتم تسليم كل اسرة جوال ذرة ونصف جوال دقيق وجركانة زيت و15 رطل سكر وكمية من العدس
    واضاف الوالي ان هناك عدد الف خيمة اضافية و7500 مشمع للاسر التي لم تستلم حتي الآن
    وقال عقب اجتماعه امس بلجنة اغاثة شرق النيل ان وزارة الصحة ستقوم بتوفير الدواء والعلاج مجاناً للمواطنين اثناء هذه الظروف
    كما تم توجيه مشروع نظافة الخرطوم بمعالجة ونقل النفايات فوراً واتخاذ التحوطات اللازمة للسيطرة علي الموقف البيئي
    كما اشار الوالي الي ان العمل الهندسي الذي تقوم به وزارة التخطيط العمراني سيستمر لمواجهة اية احتمالات طارئة مؤكدا ان الوضع الآن مستقر وتحت السيطرة
    ووجه والي الخرطوم لجنة حصر الاضرار بعقد اجتماع مع كافة لجان وقيادات اللجان المتأثرة لتنويرهم بهذا الدعم وكذلك تنويرهم بان الولاية تساهم مستقبلاً في تعويض المتضررين


    سودانايل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2007, 04:24 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    بلد ناس تموت فيها من الملاريا وتغرق عاصمته من مطر يوم !!!!!

    كلو وارد لانو حكامكم كلهم من البادية

    ات بهنا امشى بهناك شوف الرطاني عامل فيك شنو - في بوست هاشم خلف الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2007, 04:28 AM

Ro3ah
<aRo3ah
تاريخ التسجيل: 10-05-2002
مجموع المشاركات: 716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    هى الطيارات البى طيارنها عملت شنو .قوول ليهوا
    بعدين والله ناس الحكومة ديل مرات عندهم فشخرها كدا يعرفوها براهم. قوول ليهوا اول اعمل البنيات الاساسية للبلد . ووفر للناس الامن والاستقرار والغذاء والدواء.حتى تجروا على الحديد
    دى بس زى قصة العسكرى القالوا ليهوا :خانة العسكرية قفلت . رد ليهم وقال : طيب خانة ظبوطية مافى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2007, 06:59 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: كلو وارد لانو حكامكم كلهم من البادية


    البادية ياتا كان بتاعت أبوسن البكرمو الضيف والبفزعو المهمبت هم مامنها..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2007, 07:11 AM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-09-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    مجاهد تحياتي ومشتاقيين

    عبد الرحيم ده بني عمارة وقعت قام يصلحها بني عمارة تانية في وادي سيدنا برضو وقعت

    هسع اظنوا عاوز يوقع البلد كلها ..



    والله يا مجاهد بضحك من الصباح .. قلت لي قال طيارات بدون طيار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2007, 07:58 AM

محمد يسن علي بدر
<aمحمد يسن علي بدر
تاريخ التسجيل: 28-12-2005
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    اخي العزيز مجاهد ... لك خالص الود
    نواصل ايراد تعليقات القراء على مقالة الاستاذ دياب..

    فما قاله الوزير الهمام .. عجيب ... غريب ...
    ولكن من أمثاله تأتي العجائب ..!!

    الم يقول هذا الوزير يوما ما :
    القوات الدولية في دارفور " مرفوضة مرفوضة مرفوضة " ، وأضاف ان باطن الأرض خير لهم من ظاهرها ، واضاف " نفضل ان يمزقونا اربا اربا من ان نستقبل القوات الأممية .



    Quote: جيولوجي/ محمد شاكر محمد صالح، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    أستاذ دياب أحيانا تكون هناك حاجة لمثل هذة التصريحات ومنها إخافة الأعداء المتربصون بالسودان وأنت تعلم أنهم كثيرون.


    عبدالعظيم أحمد، «الامارت العربية المتحدة»، 05/09/2007
    الأخ محمد صادق دياب ما كتبته أصبت فيه الحق والحقيقة وما صرح به وزير الدفاع جانبه الصواب وإن كان حقا وزارة الدفاع قد حققت ماصرح به الوزير فكان يجب أن يكون في طي الكتمان فوزارة الدفاع في أي دولة من أكثر الوزارات سرية وإلا لما وجدنا في أي منطقة عسكرية ممنوع الإقتراب والتصوير.
    لانعيب على السودان أن يكون له تطورعسكري مستمر ويكون ذلك بالتصنيع الحربي حتى يسير جنبا إلى جنب مع التطورات الأخرى لأن التطور العسكري يكون حاميا للتطورات الأخرى وضامنا لاستمراريتها كما أنه من أسباب استقلال القرار السياسي في أي دوله ولكن نكرر أن مثل هذه المعلومات لايصرح بها وزير الدفاع لكي يعلمها القاصي والداني والأعداء قبل الأصدقاء ويستفيد منها هؤلاء الأعداء بالمجان.


    اميرحسن_السودان، «فرنسا ميتروبولتان»، 05/09/2007
    الأستاذ صادق لقد جانبك الصواب بأن الوقت غير مناسب وأن الأولوية للسلام. نعم السلام مهم ولكن السلام الذي لا تحرسه قوة الأفضل أن لايتحقق. أما الإعلان عن المقدرة العسكرية فالدول الكبرى تجعل لها أعيادا و(تدريبات مشتركة). سيكون من الخطأ ان تركنا الحكومة السودانية تحلم أحلاما غير واقعية انطلاقا من الوعود الغربية في تمويل ورعاية السلام، هذه الحيل يجب أن لا تنطوي على الشعوب العربية وما العراق ببعيد. أصبح التسلح من الضروريات في عالم لا يسمع فيه إلا صوت العقل. لك إحترامي.


    خضر محمد حامد، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    الأخ محمد صادق دياب تحية وتقدير لما تكتبه دائما في صالح المواطن السوداني وقد استغربنا لتصريحات وزير الدفاع السوداني فلم يكن الوقت والظرف صالحين لمثل تلك التصريحات التي قد تجلب لبلادنا مزيدا من التوتر والمعاناة فالتصريحات دعوة غير مباشرة للإستعمار الغربي لفرض مزيد من الهيمنة على السودان وزيادة معاناتنا نحن السودانيين وتوقعنا أن يتحفنا السيد الوزير بقرب انتهاء معاناة أهلنا وأن طفرة حقيقية قد حلت بالبلاد فمقالك لا ينم إلا عن حبك الصادق للسودان وأهله الذين يتابعون كل مقالاتك باعزاز، فشكرا لكم لاهتمامكم بالسودان وأهله.

    نصرالدين الطاهر غطاس، «فرنسا ميتروبولتان»، 05/09/2007
    سأذهب مذهباً مغايراً في رؤيتي تجاه تصريح وزير الدفاع السوداني بالرغم من اتفاقي التام معك أستاذي الكريم حول عدم وجود ضرورة لهذا الإعلان لأن عيونا عديدة تعمل جاهدة لقتل أي تفوق عسكري مسلم حماية للدوله العبرية، والقول بأن السلاح هو مدعاة لقتل البلدان مثل الحالة العراقية، نقول كذلك بأن عدم التطور في السلاح سيبقي الأمة الوسط رهينة ضعفها ومواصلة مسلسل ادلالها وهذه حالة مستمرة يتفق معنا فيها الأستاذ محمد صادق دياب تماماً، وأولوية السودان كما ذهب الكاتب الكريم أنه في حاجة لمن يمد له يد العون من جراء السيول والأمطار التي جعلت نازحين من نوع آخر، هذا مايردده الناس، غير أن أمور التنمية لا تبنى فقط على معطيات التخطيط المدني وحدها وهذا معلوم كذلك وليس التبرير الوحيد لعمل السودان على انتاج سلاح نوعي هو لضرورة حالة الإكتناز التي تعيشها حدوده بعدم الأمن اللازم وإنما دواعي أخرى كعمل الغرب على إفراغ القلب والفؤاد العربي المسلم منها وهي قضية الإعداد النفسي والبدني والذهني والعسكري للأمة المسلمة لأن الغرب يقتلها من بوابة صراعة مع عقيدته لا بدواعي حفظ الأمن والسلام الدوليين.

    هشام عثمان، «فرنسا ميتروبولتان»، 05/09/2007
    أخي محمد صادق دياب تحية لك على هذا المقال والذي أوافقك فيه 100% على سوء توقيت هذا الإعلان من السيد الوزير. ولكن ما لم تصب فيه من وجهة نظري البسيطة أن الدول تتعامل مع بنود التنمية بكل أشكالها عمرانية أو زراعية أو صناعية أو عسكرية بشكل مختلف ومستقل كلها عن الأخر وبنود الصرف تحكي ذلك إذ تجد دولة تمد يدها بالمساعدات الدولية وإبرام العقود والقروض وأهلها يعانون الفيضانات بمعنى أنه إذا قلنا أنه يجب أن نتفرغ للتنمية الزراعية مثلا على حساب باقي المجالات سنجد تخلفا وعدم مسايرة لمن حولنا في باقي المجالات. ونقطة أخرى هل من الأفضل أن نشتري صفقات السلاح من الغرب والشرق بلمليارات الدولارات ولا نفكر أن نستقل حتى بقوتنا ونرهن مصيرنا بما يجود علينا الغرب من قديم سلاحه. وكون السودان ثالث دولة في أفريقيا من حيث التصنيع لا يدل أنه غني إذ أن الدولتين اللتان سبقتانا في هذا المجال وهم مصر وجنوب أفريقيا يعانيان نسب عالية من الفقر فهي مسألة أمن قومي قبل كل هذا وذاك.

    محمد أحمد حسن، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    شكراً أستاذ محمد على اهتمامكم وقلقكم على الشأن السوداني، فيا حبذا لو اهتمت الانقاذ- إن هي أرادت الانقاذ حقاً- بالأولويات التي تهم المواطن، واستفادت من الدروس ووفرت لنا أموالنا. لأن ما يصرف في السلاح على الرغم من كثرته، قد يأتي يوم تجد فيه الحكومة نفسها مرغمة على تدمير أسلحتها على حساب البلد وكرامته، والأمثلة أمامها في العراق وليبيا خير دليل، ومن المعروف أن السودان حالياً ليس بأقوى من أي من الدولتين المذكورتين. فلتحتكموا إلى صوت العقل في شؤون الشعب السوداني الكريم.

    Hashim karam، «ليبيا»، 05/09/2007
    أشاطركم الرأي بأنه ليس من الحكمة اصدار تصريحات في الوقت الراهن والسودان تحاك ضده كل المؤامرات والفتن خارجيا وداخليا فها هي ما تسمى اسرائيل لم تصرح ولم تقر يوما بامتلاكها لأسلحة الدمار الشامل بالرغم من اقتناع وتأكيد مواطنيها الوافدين والمجتمع الدولي وعلى رأسهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية - التي تغض الطرف عن هذا التجاوز الاسرائيلي- على امتلاكها لتلك الأسلحة الفتاكة.
    هذا، وبالرغم من أنه ينبغي قضاء الحوائج بالكتمان كما فعلت دولا كثيرة كالهند والباكستان وكوريا الشمالية وغيرهما الا أن السودان لم ينجو أصلا من المتربصين به ولو بالخروج في مظاهرات تؤيدها الولايات المتحدة الأمريكية ضد اقامة سد لتوليد الكهرباء التي تعد من الضروريات اللازمة في الحالات العادية ومن أجل التطور والتنمية. ختاما، هل فعلا يمتلك السودان قاعدة للتصنيع الحربي أم هي فقاقيع اعلامية قد تضر ولا تصلح على الأقل آنيا.


    فريد عبد الكريم، «المملكة العربية السعودية»، 05/09/2007
    صحيح تماًماً ما ذكرت ولكن دعني أذكر أن هوس عبد الرحيم محمد حسين وأمثاله هو ما قاد السودان الى هذه الحالة, نسأل الله العافية.

    معتز محمدالحسن قيلي، «المملكة المتحدة»، 05/09/2007
    أصبت كبد الحقيقة الشكر أستاذنا محمد صادق ذياب ونشكر اهتمامك بالسودان.

    منصور عبد الغفار محجوب مصر القاهره، «مصر»، 05/09/2007
    لك الشكر أستاذ دياب على الحقيقة التي ذكرتها ونحن في حاجة لتنمية الإنسان نفسه في التعليم والعلاج وليس في سلاح لأن السلاح الحقيقي هو التنمية. كيف يصنعون السلاح وإخواننا في دارفور يموتون جوعا؟ التحية لك يا أستاذ دياب.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2007, 12:33 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: (وزير الدفاع: نصنع الآن طائرات بدون طيار) شــيئ عـجيب (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: عبد الرحيم ده بني عمارة وقعت قام يصلحها بني عمارة تانية في وادي سيدنا برضو وقعت

    هسع اظنوا عاوز يوقع البلد كلها ..


    عبدالمنعم ودسليمان سلام يغشاك ويلقاك طيب ..
    وبركة القريناك الليلة..

    شنو وين الغيبة دي كلها ولا مشغول مع شرق القصر الجمهوري أصلو القصر ده ياهو بقى حالو إلأ نوصفه بالجهات حسب جغرافية المستشارين وبالنسبة للزول الداير يوقع السودان ده بقى المثل البقول مرمي الله مابترفع بطابقه شديد

    بعدين الغياب الكتير خفف منو شويه ...

    أبقى طيب..

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de