لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) ..

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 09:22 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجاهد عبدالله محمد علي(مجاهد عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-10-2007, 10:46 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) ..

    صرنا اليوم كمسلمين بواعث قلق في كثير من المجتمعات الآمنة ولكن الخطورة الأكبر هو التشدد الذي تجده المجتمعات المسلمة من الجماعات المتاسلمة أي الفتك من قبل المتشددين لبني جلدتهم ببعض المفاهيم المغلوطة عن الإسلام .. لقد رزحت المراة في المجتمع الإسلامي زمناً طويلاً تحت تغلّط هذه المفاهيم ودفعت الأمة زمناً باهظاً جراء تعطل نسبة معتبرة من الدفع والتدافع في شتى المجالات .ولقد كان التاريخ كقدرته دوماً أمراً نافذا في تخطي الجهل والجهلاء وابان مقدرة المرأة في التدافع والإنتاج بعد أن اراد لها البعض ممن تعزّر لهم فهم الدين الإسلامي ان يجعلوها فائضاً لقيمة الحياة كأحد مترفاته ..مانعين عنها العمل والإنتاج .. قاصرين بصيرتها على البيت ومحتوياته التي صارت هي جزءاً منها .. مستغلين الدين نفسه لتعطيل الدين ..
    اليوم يظهر جلياً أن التشدد الديني لقهر المرأة لابد له أن يتوقف وأن تجميل الوجوة صار تزييفاً للواقع فقد ساهمت الأنظمة في تنكيس راية الدين نفسه وهذا الخبر أدناه يدل على الواقع المأزوم والمتناقض فمع حوجة التواصل بين البيت والزيت تظهر حوجة المتشددين لترقيع المفاهيم المغلوطة مع محاولة وجوب طاعة ولي الأمر فـــ لورا بوش أمراة من الغرب تضع الحجاب على راسها وهي تزور السعودية وتلتقي بخادم الحرمين الشريفين وهنا يكمن السؤال هل الحجاب ثقافة او دين؟؟؟؟؟؟

    فإذا كان ثقافة فقد وجب على المسلمات المحجبات ان يقتلعن حجابهن في بلاد الغرب والفرنجة تأسياً بنفس المعاملة التي أقدمت عليها لورا بوش ..
    اما إذا كان ديناً وأمراً ربانياً خص الله به المسلمين فلماذا إرتدته لورا بوش وهي ليست على دين محمد وكيف لأحد من أمة محمد أن يهدي أمراً ربانياً لمن يشرك بذات الرب وهل إرتدائها للحجاب يمكن أن يجعلها كالتي تسخر من ديننا ..هنا أظن ان التشدد قد برزت له بعض من مفاهيمه المغلوطة حول المراة نفسها فلورا بوش قدمت خدمة جليلة وهي السيدة الأولى لبلد يدعونه المتشددون ببلاد الكفر والإنحطاط والإنحلال ويدلقون جام غضبهم لمن يعيش وسطهم من المسلمين ويدعون نسائهم بالمتبرجات وكله منظور من خلال الحجاب نفسه الذي قامت بإرتدائه هذه اللورا بوش فهل سقطت عنها دعاوى التبرج أم كانت هذه الدعاوى من أجل الإستهلاك والإستغلال الديني وإذا طرحنا كل هذا هل يكون الحجاب ليس أمراً ربانيا؟؟؟
    مجاهد عبدالله

    [url=http://www.sudaneseonline.com/]

    Quote: الرياض: تركي الصهيل
    تسابقت وكالات الصحافة العالمية على بث صور لسيدة أميركا الأولى لورا بوش، وقد ارتدت حجابا أسود، خلال لقائها بناشطات سعوديات في مجال مكافحة سرطان الثدي في مدينة جدة الساحلية (غرب البلاد).

    ولم يكن ارتداء لورا للحجاب شيئا رسميا بطبيعة الحال. فقد كان الموقف الأميركي المعلن قبل زيارة السيدة بوش إلى المنطقة الخليجية والعربية، يذهب لعدم ارتداء لورا بوش للعباءة خلال الجولة.

    غير أن الطبيبة السعودية الدكتورة سامية العمودي والتي اختيرت ضمن أشجع 10 نساء في العالم لهذا العام وحازت جائزة وزيرة الخارجية الأميركية، استطاعت أن تنحى بسيدة أميركا الأولى لارتداء الحجاب، وذلك بعد أن قدمته إليها وسط صندوق وردي جميل، كهدية تذكارية.

    وقدمت العمودي صندوق الهدية للورا بوش قبل أن تفتحه الأخيرة بدورها، لتفاجأ بوجود حجاب داخل العلبة، فيما أخذت الدكتورة العمودي بشرح تفاصيل ارتدائه لسيدة أميركا الأولى.

    وعادة لا تفضل المسؤولات الأميركيات، اللواتي يقمن بزيارات رسمية إلى السعودية، ارتداء الحجاب والعباءة. غير أن لورا بوش كسرت هذه القاعدة كنوع من الدبوماسية العامة.

    وسارعت ناشطة سعودية مناهضة لمرض سرطان الثدي، لمساعدة لورا بوش على ارتداء الحجاب خلال لقاء احتضنته مدينة جدة.

    وتحكي الدكتورة سامية العمودي لـ«الشرق الأوسط» خلفيات الهدية التي قدمت إلى سيدة أميركا الأولى بقولها: «لقد فكرت أنا وزميلاتي أن نقدم للسيدة بوش هدية تعبر عنا، فما كان لنا إلا أن نقدم العباءة والطرحة والحجاب».

    وفاجأت لورا بوش السيدات السعوديات بإصرارها على لبس الحجاب فبدأت تحاول أن تلبس الطرحة ولكن دون فائدة، لأنها لم تكن تعرف طريقة لبسها، فقامت الدكتورة العمودي وزميلتها لما السليمان، وهي عضو مجلس غرفة جدة للتجارة والصناعة، واحدى الناجيات من سرطان الثدي، بمساعدة السيدة الأولى في ذلك، وقد صممت العباءة والطرحة التي تم إهداؤها بشكل خاص، الأمر الذي حاز رضا وإعجاب السيدة لورا. فعمدت الدكتورة العمودي أن تطبع شعار مكافحة سرطان الثدي (pink ribon) على العباءة. وقالت العمودي في هذا الصدد: «حرصنا أن نصنع شيئا مختلفا يليق بسيدة أميركا الأولى. وسبق ان كانت هذه الفكرة قد نفذتها الدكتورة على عباءتها الخاصة التي ارتدتها خلال تكريمها بواشنطن، ورأت أنه من المناسب أن تنفذ هذه الفكرة ذاتها على عباءة حرم الرئيس بوش.

    وكان جدل قد ثار في بعض الصحف الأميركية قبيل زيارة لورا بوش للمنطقة، حول مظهرها وكيف سيكون خلال الجولة، قبل أن تحسم السيدة الأميركية الأولى هذا الجدل، بأن لباسها سيكون «محتشما» خلال الزيارة.

    ورجحت بعض الصحف الأميركية أن تعمد لورا بوش إلى ارتداء العباءة خلال زيارتها إلى السعودية. غير أن سالي مكدونوغ، الناطقة الرسمية باسم لورا، أعلنت قبل أيام قلائل من بدء الزيارة أن سيدة أميركا الأولى لن ترتدي العباءة خلال الجولة.

    ولم ترتد أيا من وزيرتي الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس، وسابقتها مادلين أولبرايت، العباءة خلال زيارات رسمية قامتا بها إلى السعودية في أوقات متفاوتة.

    وظهرت لورا بوش في أول يوم من زيارتها إلى السعودية، وتحديدا حينما كانت في العاصمة الرياض، مرتدية لباسا كحلي اللون، وقد وضعت على كتفيها شالا يحمل نفس لون اللباس وقد زخرف ببعض الخطوط الصفراء.

    كما ظهرت خلال لقائها بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مرتدية لباسا أسود رسميا نوعا ما، قبل أن تتجه للالتقاء ببعض الناشطات السعوديات في مجال مكافحة سرطان الثدي.

    واعتبرت الصحف الأميركية لقاء لورا بوش بخادم الحرمين الشريفين، الحدث الأهم في زيارتها لمنطقة الشرق الأوسط، باعتباره يسبق مؤتمر أنابوليس الخاص بالسلام، وهو المؤتمر الذي تأمل إدارة الرئيس بوش بالحصول على دعم دول الخليج له، وفي مقدمتها السعودية.

    ورعت لورا بوش خلال وجودها في السعودية توقيع اتفاق مشترك سعودي أميركي لمكافحة سرطان الثدي ونشر الوعي والبحوث، وذلك في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض.

    وركزت لورا بوش، خلال كلمة لها في حفل توقيع الشراكة السعودية الأميركية، على تجربة الدكتورة سامية العمودي مع المرض، ومذيعة سعودية تعمل لصالح القناة الأولى في التلفزيون الحكومي الرسمي.

    وحرصت حرم الرئيس الأميركي، خلال وجودها في السعودية، على الالتقاء بعدد من الناجيات من مرض سرطان الثدي، في وقت تشير فيه أرقام معينة، عن أن 70 في المائة من الحالات المصابة بهذا المرض في صفوف السعوديات، تكتشف في مراحل متأخرة، مقارنة بـ30 في المائة داخل الولايات المتحدة الأميركية.

    وشملت جولة لورا بوش في المنطقة العربية كلا من الإمارات والسعودية والكويت والأردن، وهي التي تعد آخر محطات لورا في هذه الزيارة.

    وتحدث إعلان سابق للبيت الأبيض عن وجود زيارة مرتقبة لحرم الرئيس الأميركي للمنطقة من أجل الترويج للدبلوماسية الأميركية في الشرق الأوسط. وذكرت صحف أميركية أخيرا بهذا الأمر، في إشارة إلى احتمالية أن يكون هناك أكثر من هدف لزيارة لورا للمنطقة.

    وعلى رغم أن الهدف الرئيس المعلن لزيارة لورا بوش للمنطقة هو الترويج لأبحاث عن سرطان الثدي وسبل الوقاية منه، إلا أن الصحف الأميركية التي تناولت الخبر باهتمام كبير، أكدت أن لورا بوش ستحاول أيضاً خلال هذه الزيارة تحسين صورة الولايات المتحدة في المنطقة، التي دفعت بها سياسة زوجها إلى التراجع بشكل كبير بسبب حرب العراق ودعم الولايات المتحدة لإسرائيل، إضافة إلى عدم وضوح سياسة مكافحة الإرهاب التي تنهجها الولايات المتحدة، وعدم إحرازها أي تقدم في ما يتعلق بعملية السلام الفلسطينية ـ الإسرائيلية، بحسب تقــارير صحافية نشرت أخيرا.

    منقول من الشرق الأوسط ..

    للنقاش ونواصل ..

    (عدل بواسطة مجاهد عبدالله on 27-10-2007, 10:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-10-2007, 10:49 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-10-2007, 11:14 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)

    اكثر تعليق يدعم تساؤلنا منقول من الشرق الأوسط
    Quote: صلاح بدر، «المملكة العربية السعودية»، 27/10/2007
    رأيي أن لورا بوش إزدادت تألقاً وأناقة بالحجاب، وأنصحها بالإستمرا ر بلبسه.


    http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&arti...e=442994&issue=10560

    وهنا يستمر السؤال هل الحجاب ثقافة أم دين ؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-10-2007, 02:01 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: «حرصنا أن نصنع شيئا مختلفا يليق بسيدة أميركا الأولى. وسبق ان كانت هذه الفكرة قد نفذتها الدكتورة على عباءتها الخاصة التي ارتدتها خلال تكريمها بواشنطن، ورأت أنه من المناسب أن تنفذ هذه الفكرة ذاتها على عباءة حرم الرئيس بوش.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-10-2007, 02:30 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 06-11-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)

    مجاهد يا اخوي ..
    شكلك فاهم الموضوع غلط .. او انك مندفع كحال اغلب اعضاء هذا المنبر ..
    وابدا ليك بفوق ..
    في امريكا نفسها .. في عادة مستمرين عليها الحكام الامريكان ..
    وهي ( فطور رمضان ) يعملوا فطور جماعي كدا .. وبيجيبوا منظمات العمل المدني الاسلامية ..
    وبتعاملوا معاهم كطائفة من طوائف الشعب الامريكي .. ودايما بتجد زوجات الرؤساء خاتين ( طرحة ) كدا ..
    لزوم احترام طقوس وثقافة الغير ..
    وبعد احداث 11 سبتمبر .. كان زار بوش وزوجته أحد المساجد في واشنطن .. ممكن تمشي تفتش الصور ..
    ما اظن في اللحظات ديك كان في نية الساسة الامريكان انهم يظهروا بمظهر ضعيف بارتداء زوجة الرئيس لـ( طرحة )
    تغطي رأسها ( رمز اسلامي ) ..
    ..
    ..
    زيارة ( لورا بوش ) .. كان بدعوة من منظمة مدنية ( علي ما اعتقد لها علاقة بسرطان الثدي ) ..
    وهذه المنظمة كما شاهدت في التقارير الاخبارية اغلب اعضائها من ( الاصلاحيين ) .. اي من غير المتشددين دينيا ..
    او ما يسمى بـ( تيار الوسط ) في السعودية ..
    واغلب الصور التي شاهدتها كانت للسيدة ( لورا ) من غير حجاب ..
    وتم تقديم ( الطرحة والعباية ) .. كرمز للمرأة السعودية ( رمز تعتز به ) ..
    ..
    ..
    كثير من الامور لا تقبل التأويل اذا نظرنا إليها بـ( حسن نية ) ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-10-2007, 02:43 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: في امريكا نفسها .. في عادة مستمرين عليها الحكام الامريكان ..
    وهي ( فطور رمضان ) يعملوا فطور جماعي كدا .. وبيجيبوا منظمات العمل المدني الاسلامية ..
    وبتعاملوا معاهم كطائفة من طوائف الشعب الامريكي .. ودايما بتجد زوجات الرؤساء خاتين ( طرحة ) كدا ..
    لزوم احترام طقوس وثقافة الغير ..
    وبعد احداث 11 سبتمبر .. كان زار بوش وزوجته أحد المساجد في واشنطن .. ممكن تمشي تفتش الصور ..
    ما اظن في اللحظات ديك كان في نية الساسة الامريكان انهم يظهروا بمظهر ضعيف بارتداء زوجة الرئيس لـ( طرحة )
    تغطي رأسها ( رمز اسلامي ) ..
    ..
    ..
    زيارة ( لورا بوش ) .. كان بدعوة من منظمة مدنية ( علي ما اعتقد لها علاقة بسرطان الثدي ) ..
    وهذه المنظمة كما شاهدت في التقارير الاخبارية اغلب اعضائها من ( الاصلاحيين ) .. اي من غير المتشددين دينيا ..
    او ما يسمى بـ( تيار الوسط ) في السعودية ..
    واغلب الصور التي شاهدتها كانت للسيدة ( لورا ) من غير حجاب ..
    وتم تقديم ( الطرحة والعباية ) .. كرمز للمرأة السعودية ( رمز تعتز به ) ..
    ..
    ..
    كثير من الامور لا تقبل التأويل اذا نظرنا إليها بـ( حسن نية ) ..


    حميده تحياتي يا محترم..
    التعليق الذي قدمته أنت لك مني فيه كامل الإحترام كحرية راي لك ولكنه خارج الموضوع فتعليقي شروع في ذات الموضوع وهو الحجاب وليس شكل الكأميرا وما أتت به من صور او الأشكال البرتكولية التي تقوم بها المؤسسات الحكومية وهو ما إعتمد أنت عليه كجوهر تعليق ... فإن كان لك غوراً في اللب مرحباً ..
    وأعيد سؤالاً كرر نفسه
    هل الحجاب ثقافة أم دين؟؟؟

    خالص الود والإحترام ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-10-2007, 03:12 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: بأن لباسها سيكون «محتشما» خلال الزيارة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-10-2007, 04:58 AM

ALazhary2
<aALazhary2
تاريخ التسجيل: 06-09-2003
مجموع المشاركات: 4966

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)

    كلام حميدة سمح بالحيل . أنا برضو بقول نفس كلامو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-10-2007, 07:50 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: ALazhary2)

    عزيزي مجاهد

    سؤالك فى محله..

    وحتى تترى اراء المتداخلين ... خليني أعما حبة تحلية



    بوش يعمل مساج للمستشارة الالمانية ميركيل



    كاريكاتير حول الموضوع نفسه




    هسع لو واحد من الجماعة ديل هبش لورا دى ساكت الحرب تقوم ويحتلَو بلد بحالها

    لينا الله والحجاب

    (عدل بواسطة حيدر حسن ميرغني on 28-10-2007, 07:51 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-10-2007, 03:06 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)

    ALazhary2 تحياتي يامحترم وشاكر لك المرور..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-10-2007, 09:13 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: هسع لو واحد من الجماعة ديل هبش لورا دى ساكت الحرب تقوم ويحتلَو بلد بحالها


    المحترم حيدر سلامات وأحوالك ..

    تقول شنو عاد ياحيدر ده الله ودي حكمتو ...

    خالص الود ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-10-2007, 03:18 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لورا بوش ترتدي الحجاب ( أزمة التشدد الديني والعصر) .. (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: هنا أظن ان التشدد قد برزت له بعض من مفاهيمه المغلوطة حول المراة نفسها فلورا بوش قدمت خدمة جليلة وهي السيدة الأولى لبلد يدعونه المتشددون ببلاد الكفر والإنحطاط والإنحلال ويدلقون جام غضبهم لمن يعيش وسطهم من المسلمين ويدعون نسائهم بالمتبرجات وكله منظور من خلال الحجاب نفسه الذي قامت بإرتدائه هذه اللورا بوش فهل سقطت عنها دعاوى التبرج أم كانت هذه الدعاوى من أجل الإستهلاك والإستغلال الديني وإذا طرحنا كل هذا هل يكون الحجاب ليس أمراً ربانيا؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de