الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 12:17 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجاهد عبدالله محمد علي(مجاهد عبدالله)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!!

05-24-2009, 11:18 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!!

    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
    ولألوان كلمة 2009
    بمناسبة مرور عام على إيقاف صحيفة ألوان


    • بأفول ليلة الخامس عشر من مايو الجاري يكون قد مر عام على إيقاف صحيفة ألوان اليومية وإسكات صوتها في أول سابقة تعسفية ممتدة الأثر والأجل في زمان التبشير بالتعددية والديمقراطية المتعثرة الخطى.
    • ولأن صحيفة ألوان التي انطلقت منذ العام 1984م كانت وما زالت إضافة حقيقية وذات أثر في الواقع الفكري والسياسي في بلادنا فقد رأينا في ذكرى وأدها أن تكون لنا كلمة .. هذه الكلمة التي أمسكنا بها طويلا كلمة حق في وجه هذا الزمان البئيس الذي لا نخاف منه ولا نرجوه, إنها كلمة من أجل الحق والحقيقة ومن أجل هذا الشعب الذي أدبنا فأحسن تأديبنا.
    • وما أمسكنا عن الحديث والكتابة يومها رغبة ولا رهبة ولكن لأن أم درمان الثكلى كانت يومها مثقلة الأعين بالأدمع السواكب تلك الأدمع التي منعت الأيدي من إراحة أجساد الشهداء في باطن أرضها الودود الولود نعم لم تجف وقتها الدماء بعد عن البقعة حتى دخلت بلادنا من جديد في شرك الاستكبار العالمي بأوامره ومحاكمه وقيوده وتلك أيام كنا نأمل أن تكون أقلامنا فيها طليقة حتى نساعد شعبنا وتمنحه حرية الانتقال الذكي من عاطفية المربع الأول إلى عقلانية المربع الثاني.
    • نعم لزمنا الصمت حزما بالخلق الوعر فلم نطالب بمحاكمة عادلة أو إحالة لمجلس صحافة أو مجلس مناصحة أو حتى تدخل رجل رشيد
    • وبالرغم من أن إيقاف الصحف من القضايا العامة إلا أننا ترفعا عن الصغائر فقد حسبناه من الحق الشخصي حتى لا يتهمنا عدو أو شامت بأننا ننطلق من شح النفس أو إعلاء شأن الذاتي على الموضوعي.. وهذا مقام يظل فيه الصمت من ذهب والاحتمال المر من باب الصبر الجميل.
    • وجزى الله المصائب كل خير فقد أصبحت تعلمنا في كل صباح جديد كم أن هذا الشعب المعذب والمبتلى وغير المكتشف عامر
    • بالوفاء وحر وصبار وجبار وصادق وكبير فهنالك المئات من القراء النابهين ما زالوا إلى اليوم يدفعون ثمن الصحيفة يوميا وهي محتجبة كأنهم يطالعونها طازجة بين أيديهم صباح مساء.. وما زال العشرات من أصحاب الحقوق والالتزامات المالية يصطبرون رغم الأزمة ولسان حالهم أن أصحاب القلم مكانهم كوبر لا سجن (الساير).
    • وقد خبرنا من عام الأزمة أن الانقاذ ما زال يتصارع فيها تياران تيار ثيوقراطي شمولي منغلق وتيار مدني منفتح وتعددي وبالرغم من أن الأخير ما زال صوته أقل شيوعا وسواعده أقل عارضةً ومنعة إلا أن عصر الجماهير الذي انتظم العالم بأكمله سيقتلع القديم ليقدم للناس التيار الجديد الذي يؤمن بالتداول السلمي للسلطة والثروة فعلاً لا قولاً وصدقا لا تجملا.
    • وهو حديث تقوله ألوان وتعنيه ليس من خارج اجتماع المؤسسين المغلق بل من داخله ولها ألف صوت وصوت وهي ما زالت صاحبة أسهم في هذه الشراكة التاريخية بكل أرباحها المتنامية وخسائرها الفادحة يخرج من يخرج ويبقى من يبقى ويدعي من يدعى وتبقى شهادة البحث بعيدة أبدا عن أيدي الطلقاء والمضاربين في سوق النخاسة السياسية.
    • إن خنق الكلمة بقرار جائر وطرد أكثر من مئتي صحفي وفني وطابع وعامل إلى الشارع بلا رحمة أكد لنا بما لا يدع مجالا للشك كم أن المؤسسية النقابية والتحاكمية في بلادنا ضعيفة وعاجزة وواهية أكثر من بيت العنكبوت وأن السودان منذ إستقلاله إلى اليوم يملك مؤسسة سلطوية وبيروقراطية وسياسية قابضة تملك كل شيء في مقابل شعب كامل لا يملك شيئا لا يملك حتى حق الغضبة والمساءلة والحزن تحت طائلة القانون.
    • إن ألوان لم تدعي حق العصمة فهذا حق يختص به الأنبياء والرسل ولكن من حق من يدعي عليها ويتهمها بالتجاوز أن يقدم أوراقه لساحة القضاء أو لمجلس الصحافة لأنه من غير هذا سيظل مكشوفا لا سند له من قانون أو دستور يبيح له أن يظل (الاستبداد الشفاهي) مفتوحاً حتى قيام الساعة.
    • لقد اتصل العشرات من المسئولين والوزراء والمتنفذين بالصحيفة بحثاً عن حل على طريقة الأجاويد (ووجوه الرجال الخناجر) فكان ردنا أليس من العيب أنه بعد عشرين عاما من إدعاء الحاكمية بالقيم والثوابت أن نفشل في بناء نظام مؤسسي قانوني وإداري نحتكم إليه دون أن تكون في النفس موجدة وفي القلب شيء من حتى!
    • اعتذرنا لأن ألوان لن تساهم بعد اليوم في بناء أنصاف آلهة والتبشير بحزمة رجال ممن يدعون أنهم مبعوثي العناية الالهية الزاعمين بامتلاك كنوز الحكمة وفصل الخطاب.
    • إن التنكر للحريات العامة وحق النشر والتعبير في عرف وبرامج كل التيارات السياسية والفكرية الحاكمة أو حتى التي تحدث نفسها بحاكمية شأن قبيح.. ولكن التنكر للحريات العامة وحق النشر والتعبير عند الاسلاميين أقبح فهم وحدهمالذين يعتقدون أو كانوا حتى بالأمس القريب يعتقدون أن الحرية هي مناط التكليف بالايمان وانها هي قمة الدين الأرفع والتي من غيرها لا يحق عهد ما بين الخالق والمخلوق ولا يجوز ثواب ولا عقاب ولا جنة ولا نار .. حرية فاقوا في تغزلها وصوفيتها الغزالي وفي عقلانيتها واصل بن عطاء صاحب المعتزلة تلك الفضيلة التي استخدمها الاسلاميون بافاضة وزيادة وتزيد حتى توسلوا بها للكراسي فنالوها بها نعم بالحرية لا بالأكثرية.
    • وها هم اليوم يتعثرون أو بالأحق يتنكرون لكل المنازلين من خصومهم بشرف الكلام اليوم صار لها رقباء يحصون على الصحافة أفكارها وعلى المنابر أقدارها وعلى المجالس أسرارها.. فهل هؤلاء هم اولئك أم انهم خلق جديد أم أن الكراسي تبيح المآسي؟!
    • لم يكن إيقاف ألوان هو البداية بل استهدفوا أقلامنا وأصواتنا إذ تمت مصادرة إذاعة تمتلك أكبر مكتبة فنية وأدبية عن مآثر هذا الشعب وبطولاته واعتداله وأغنياتها وأناشديه جمعناها من حر مالنا.. وهذا ليس بالمهم ولكن المهم المثابرة عليه بالتنقيب والأسفار والتقصي هي باختصار موسوعة معارف صنعناها (من ليل الأسى ومر الذكريات).
    • كل هذا الجهد تبدد باقتلاع غاضب للأجهزة ومصادرة فاضحة للتردد الذي نمتلكه بالقانون ويستعملونه الآن بلا إذن وبلا حياء لأن القانون عندهم لا يساوي ثمن الحبر الذي كتب به القرار!
    • لقد كان عسيرا على ألوان احتمال أن يتوافد على دارها المئات من المحامين من شتى التيارات السياسية لكتابة العرائض والدعاوى والمثول أمام المحاكم والنيابات وإتحاد المحامين غياب والمحامون الاسلاميون غياب, لا لشيء إلا لأن ساعات التسويات والتحكيم المليونية لصالح الشركات النفطية وشركات الطرق والجسور والخوف من عين الرضى السلطوي أغلى من قاعدة (انصر أخاك ظالما أو مظلوماً) والقائمة تطول للواقفين حسرة وهم ينتظرون العدالة من مكتب رئيس البرلمان ولجنة الحسبة أو بالأحرى لجنة (الحصبة) وأوراقنا ومظالمنا ميتات في المكاتب الميتات هناك.
    • كثيرون هم الذين جاءوا لألوان وفي أعينهم دهشة وعتاب وغضب عن غياب الصحف الأخرى وعن الكتابات المناصرة لألوان ورئيس تحريرها وتشريد كوادرها فكنا نخرج لهم عشرات المقالات التي كتبت من زملاء المهنة وصادرتها يد الرقابة القبلية فقد كان الأمر المتداول والصارم بينهم جميعا بلا استثناء لا حديث عن (ألوان) لا تصريحا ولا تلميحا وقد كان تعليقنا المضاد الذي يجلب لنا ولقرائنا التأسي والتعازي والاصطبار الكربلائي هي أبيات الراحل صلاح أحمد ابراهيم وهو يوازن بين عتابه الذكي وبين غضبتهم الفالتة.
    ووقفت في أدب وفي فرط احتشام
    ومددت كفي بالسلام
    لكن كفك في الطريق ترددت وتعثرت
    وامتد في عينيك ظل توجس
    وكأنما كفي حرام
    وكأنما قتلتْ حسينا
    أو رمتْ بالمنجنيق
    قداسة البيت الحرام
    • إن الوقفة الوحيدة التي تستحق الاحتفاء والشكر الجزيل والعرفان النبيل هي وقفة الأخ الرئيس عمر حسن أحمد البشير والذي بالرغم من تكسر النصال على النصال وانشغاله بالهم الداخلي والتآمر الخارجي فقد وجه بإعادة ألوان بعبارته الودودة (كفاية) ووصلنا التوجيه صراحة من عدة وزراء وتداولته الصحف اليومية.
    • ولكن لأن أهل التنفيذ في بلادنا لا يدركون القاعدة الذهبية بأن تطاول التقاضي على المظلمة مظلمة فاننا نصطبر ونصابر فلعل الله يرفع عن صحافتنا عاهة الرقابة ويعود اخوتنا إلى شفاء دولة البلاغ ويصبح الشعار الأوفق المطلق ( أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين.. واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون)
    صدق الله العظيم

    حسين خوجلي
    رئيس تحرير صحيفة ألوان
    الخرطوم 15 مايو 2009م



    في أحد ليالي عام من أعوام تمكين الإنقاذ كان للأستاذ حسين خوجلي ندوة بجامعة الجزيرة , وكان العبد الفقير لربه شخصي الضعيف حاضراً ومستمعاً بكل إهتمام , فقد كانت ذاكرتى حاضرة بمقولة الأخ الصديق ناصر علي أن تكون أذنينا كطشت الغسيل وأعيننا كالفنجان , حضرت للندوة وكان يحفها جمع كبير من الطلاب , فقد حضروا ليعرفوا ماذا سوف يقول احد غوبلزات النظام , المطبلين بحمده والشاكرين لفضله والمدافعين عن شروره في السراء والضراء , كان حسين خوجلي والوانه يذودان عن الإنقاذ ويدفعان بكل قوة عن تهم حقوق الإنسان وكبت الحريات يصدرون ذلك كغيره من الغوبلزات الآخرين في الصحف , وتجدهم في الندوات لايستحون في عدم نفي التهم وبل يغالون ويتشدقون بما يفعلون , فلهم في كل موقف قول , يغيرون وجوههم متى ما كان ذلك ممكناً , وليس ذلك جديد عليهم طالما أن شيخهم كان بتلك الصفات ...

    نواصل ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 11:33 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)


    جاء حسين خوجلي للندوة وهو في نيته أن يلقي خطاباً عسى ولعل أن يوقف القطيعة بين طلاب جامعة الجزيرة والنظام , وأن يفكك عقدة تنظيمه المسمى في ذلك الوقت بالطلاب الإسلاميين الوطنيين والذي تأكل وأصبح داخل الجامعة كالمجزوم الذي يفر منه كل الطلاب , وأراد من ندوته أن تكون خير معين لإستقطاب الطلاب للجبهة والإنقاذ , وخصوصاً متحركات الحروب التي كان حسين خوجلي أحد مغذيات نيرانها . جاء للندوة ملتحفاً عباءته المخمليه ذات اللون الفحمي أو كما يسميه أهل الغرب ب ( Charcoal) وملتفاً في رأسه بعمامته التي لو وزعوها لسترت الكثير من عراة الوطن , مدافعاً عن الإسلام ولم يدرك أن ابو الدرداء قصر عنه كفنه حين مات وحده ..

    نواصل ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 11:51 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)



    حاول الأستاذ حسين جاهداً أن يتملق طلاب الجامعة بكل ما يستطيع من معينات , وإستعان بناصيته الأدبية ليجمع الشامي بالمغربي , وتحدث عن الدولة والقانون , وحتى المسادير وجد لها موضعاً حسناً في خطاب إستقطابه . ولكن ما لم يدركه حسين خوجلي في تلك الليلة هو أن الذين يخاطبهم كانوا اشاوس جامعة الجزيرة في ذلك الزمن , الذين عاهدوا وطنهم وما بدلوا تبديلا , فقد أتوا للندوة ليشهدوا مصرع غوبلز في صحن دارهم , ولذلك فكل ما قاله في مبتدأ الندوة سار كما الهواء ولم يتوقف في اي من طبلتي الأذنين ..

    نواصل ..

    (عدل بواسطة مجاهد عبدالله on 05-24-2009, 11:55 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 12:00 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    متابعين يا مجاهد..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 12:15 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)



    كان الكثير من الطلاب يعتقدون بأن الندوة سوف تنتهي بخطاب الأستاذ حسين خوجلي , وهو سائر شائع عن خوف الإسلاميين من فتح فرص النقاش , والتي عندها يصبحون غاضبين وهائجيين متذمرون يرغون ويذبدون, ولكن الأستاذ حسين خيب آمل الطلاب من وجهة نظره , ولكن من ناحية آخرى تغامز الطلاب فرحين بأن إنتظارهم سوف يُكلل بفرحة شامتة على أهل الإنقاذ الذين ما فتئوا يسومونهم سوء العذاب , وكان مداخلة واحدة للصديق الحبيب ياسر فتحي كدودة أن تخرج حسين خوجلي من ناصيته الأدبية لحملته التأديبية , وأن يتحول الأديب الأريب حسين خوجلي إلى إسلامي صغير ما زال عقله مغبشاً مدغدقاً في مشاعره الدينية , مستلباً بفكر لايعرف كنهه ...

    نواصل ..


    (عدل بواسطة مجاهد عبدالله on 05-27-2009, 12:26 PM)
    (عدل بواسطة مجاهد عبدالله on 05-27-2009, 12:27 PM)
    (عدل بواسطة مجاهد عبدالله on 05-27-2009, 12:28 PM)
    (عدل بواسطة مجاهد عبدالله on 05-27-2009, 12:29 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 12:16 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    سلامات ياشقيق ومقدر لك المرور ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 12:30 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)



    الحبيب ياسر فتحي كدودة من خطباء الطلاب الأنصار حزب الأمة , وكان خطابياً لايشق له غبار , وناقش الأستاذ حسين بكل ما تتوجبه الأمانة الوطنية , ولكن لكل خطاب ملح وبهار لابد من إضافته , ويبدو أن الأستاذ حسين خوجلي قد ترك الطعام وغضب من البهار , وللأمانة فقد كان بهار الأخ ياسر كذلك البهار الهندي الذي يخرج من أنفاسك بعد ساعات من تناوله , وعيون الطلاب لم ترى إلأ النور بعد ذلك , فقد هاج وماج الأستاذ حسين خوجلي حتى كادت عمامته أن تمتر نفسها , وشهد الطلاب نجم ايام لها إيقاع يقع دون يومه , تلك اللحظة التي قال لي فيها مجاوري أنه كان يعتقد أن (القبة تحته فكي ) ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 12:45 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)



    أستمسك الأستاذ حسين خوجلي أولاً بإسم الحبيب ياسر والذي ينتهي بكدودة بانه شيوعي يتوسط الأنصار , وهنا لم يأت حسين خوجلي بجديد فهو ديدن الإسلاميين وديدن حسين خوجلي الأساسي وألوانه في الغمز واللمز , وإعترف الإستاذ حسين خوجلي في تلك الندوة بأن الجبهة الإسلامية هي التي قامت بالإنقلاب , وهنا يجب أن نعطي الأستاذ حسين خوجلي حقه في هذا الإعتراف كأول من اشار لذلك قبل المفاصلة الشهيرة , وإعترافه هنا لم يكن من قبيل مجاهرته بهذا الأمر ولكن كان من تأثير تلك البهارات التي فجرت صدره وقللت من صبره ..

    ونواصل ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 08:29 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)



    في اثناء فوران الأستاذ حسين خوجلي وردوده الغاضبة على ياسر فتحي لم يغفل أن يواصل سقوطه كغوبلز إنقاذي لايناطحه آخر , وقال بالمفردة الواضحة أن الإنقاذ أستلمت السلطة حتى يبلغ السيد الصادق المهدي الفطام , وعلل ذلك بأن الإنقلابات قبل الإنقاذ كانت كثيرة العدد والتعدد , ولم تتوقف حملته على ياسر فتحي في تلك الندوة المحضورة والتي رأى فيها الطلاب بأم أعينهم أفول نجم الأديب الإسلامي , بل تعدى ذلك أن خصص عمودة الألواني لمواصلة ردوده على ياسر فتحي بعد رجوعه لحصنه , فقد ظهر جلياً ضيق صدر الأستاذ حسين خوجلي بالنقد وخصوصاً الذي يمكن أن يمس الإنقاذ الباطشة لحقوق المواطن , ولم يستطع أن يخفي ذلك الغضب عياناً وبياناً ..

    نواصل ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 08:50 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: ومن أجل هذا الشعب الذي أدبنا فأحسن تأديبنا.


    إليك الحب والسلام والتحية

    إليكيا حبيبناوبعد

    أدبتنا

    أحسنت يا أبي

    فلم نتابع الهوى

    لكنما قابيل ما أرعوى

    كالذئب في حظيرة عوى

    وكم غوى

    وتابع الهوى

    وتاه في الأنا

    أراد للدماء أن تسيلا

    وفي أعلاه ابيات عظام لشاعر الشعب محجوب والتي هي نفس مضمون ما إختصره حسين خوجلي وهو يتملق شعب السودان عبر بيانه , ويبكي على توقف ألوانه , ويرمي حبال صبره على شعب السودان الذي أحسن تأديبهم ,والله دون خجل يقول الأستاذ حسين خوجلي أن شعب السودان أدبهم ,وسؤال صغير هو الذي دعاني لكتابة كل الذي سبق وآخر سوف يأتي هو كيف يكون الحال لو لم يقم هذا الشعب بتأديبهم ؟؟؟..

    نواصل ..


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 10:22 PM

محمد أحمد الريح

تاريخ التسجيل: 01-22-2008
مجموع المشاركات: 2653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)



    شكراً مجاهد

    فليشرب حسين من نفس الكأس التى سقى منها الكثيرين سباً وقذفاً ودفاعاً عن الباطل.

    لقد شتمتا حسين جوجلى بلغة لا تصدر ألاّ عن نفوس مريضة وعن أشباه الرجال!!

    لقد دافع حسين عن جهاز الأمن دفاع المستميت لكل من تصدّى لكشف عورات هذا الجهاز وممارساته

    الفاسدة والتى سارت بأخبارها الركبان. والآن طارت السكرة وجاءت الفكرة بعد أن تمّ جرّ الشوك على

    أجسادهم.

    اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأرنا فيهم عجائب قدرتك با منتقم يا جبار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 10:43 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: محمد أحمد الريح)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2009, 11:52 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 09-02-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: Elbagir Osman)

    متابعين ومشتاقين يا مجاهد
    لك الود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2009, 08:03 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: عبد المنعم سليمان)

    سلامات منعم وأحوالك ..

    مشتاقين وأحوالك مع الهجيرة ..

    شكراً لمتابعتك ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2009, 08:02 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: Elbagir Osman)

    تحياتي أستاذ الباقر وشكراً على اللنك ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2009, 07:09 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: محمد أحمد الريح)

    تحياتي لك ياسعادة العميد ..

    مثل ما قلت طارت السكرة وأصبحوا على ما إقترفوا نادمين فقد نسووا أن الله يمهل ولايهمل , وبالرغم من ذلك يحاول حسين خوجلي عبر بيناه من تسويق نفسه حتى ولو كان على حساب إخوانه وتنظيمه بالأمس ..

    كل تقديري على مرورك الكريم ..

    خالص الود ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2009, 08:22 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: وبالرغم من أن إيقاف الصحف من القضايا العامة إلا أننا ترفعا عن الصغائر فقد حسبناه من الحق الشخصي حتى لا يتهمنا عدو أو شامت بأننا ننطلق من شح النفس أو إعلاء شأن الذاتي على الموضوعي.. وهذا مقام يظل فيه الصمت من ذهب والاحتمال المر من باب الصبر الجميل.


    Quote: إلا أننا ترفعا عن الصغائر



    أصحى للون يا بتاع الألوان ..

    كيف يكون كبت الحريات وإعتقال الرأي صغيرة من الصغائر , وكيف يكون باب حسابها معنوناً بالشخصنة وبه جاء ترفعك عن الخوض في الأمر وكأن هذه الجريرة ملك لك وليس مكتسبات بشر لهم مثل هذه الحقوق , وبالرغم من ترفعك وخوضك في الأمر إلأ أن من شاققتهم يوماً وكلت لهم من معين قواميسك المهترئة , وبل غضت الطرف حين نكل بهم إخوانك في الدين والسلطة , وقفوا معك يومها وقالوا لا , فقد إنطلقوا من أن المبادئ لاتتجزأ , وأن الحريات العامة هي ملك عام وليس شأن شخصي . أن ترفعك عن الخوض في الأمر ينطلق من إيمان عميق بالشمولية وليس كما حسبته للناس في بيانك حقاً شخصياً , وحسابك هنا يدل على تغلل هذا الفهم الشمولي حتى نخاعك وظهر مرض الغرور وتحسبك للشماتة من الأعداء ...

    نواصل ...

    (عدل بواسطة مجاهد عبدالله on 05-27-2009, 12:25 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2009, 09:05 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: وجزى الله المصائب كل خير فقد أصبحت تعلمنا في كل صباح جديد كم أن هذا الشعب المعذب والمبتلى وغير المكتشف عامر
    • بالوفاء وحر وصبار وجبار وصادق وكبير




    أي مصائب تلك التي جزاها الله كل الخير يا أستاذ حسين خوجلي حتى تعلمك كل فجر أن هذا الشعب مبتلئ بالعذاب ؟؟؟

    إن كان إيقاف صحيفة ألوان مصيبة من المصائب فقد خاب ظنك لأن ألوان لم تكن صوتاً للشعب ولم تكن ازميلاً للحقوق , بل كانت تجر المصائب كل فجر على مكتسبات ومقدرات هذا الشعب الأبي الصابر حقاً على مصائب الإنقاذيين التي تتحدف عليهم كل صباح , وما زالت ذاكرتنا حبلى بديك الصباح النباح تلك المصيبة التي تضررت منها الإنقاذ أكثر من ضرر الشعب , حين يخطب الرجل صباحاً فليغي علاقات دولة كاملة في وضح النهار , ولألوان كلمة التي كانت مقالاً تنافح فيه عن الحرب المقدسة في الجنوب وتدافع عن بسط الجبروت والظلم , وتنهب في سيرة الشرفاء من ابناء هذا الشعب . فأين مصيبتكم التي علمتكم إباء هذا الشعب ؟ ان المصائب التي جزاها الله خيراً هي أن الله أظهر حق المكلومين فيكم إن كانت لكم من العبر عظات ..

    نواصل ..


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2009, 12:50 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: وقد خبرنا من عام الأزمة أن الانقاذ ما زال يتصارع فيها تياران تيار ثيوقراطي شمولي منغلق وتيار مدني منفتح وتعددي




    بالرغم من المحاولات المستميتة التي إتبعها حسين خوجلي في تظهير نفسه من موقع الضحية إلأ أن تراكيب الكذب تستعصى أن تمرر مثل هذا التسويق الفطير لأزمة ألوان , فقد خبر الأديب الأريب أن الأزمة كان لها عام محدد وهو الذي خبر فيه أن الإنقاذ بها تياران , وهو بما لايدع مجالاً للشك أن الأستاذ حسين خوجلي لم يكن له أي إعتبار للشعب السوداني وهو يتلون في صنوف العذاب قبل المفاصلة الشهيرة , وبل ذهب لأكثر من ذلك وهو يُقزم كل الأزمة السودانية في صراعات التيارات العديدة داخل البيت الإنقاذي المكلوم , ويواصل أديبنا الهمام في تسمية الأجنحة المتصارعة ويصف أحدهما بالشمولية والثيوقراطية , وهنا فقط يتراى للمرء أن هذا الرجل بقوله السابق وكأنه من الذين تخندقوا يوماً ضد النظام وحمل سلاحاً من أجل قضايا الديمقراطية والحرية , فلا عجب طالما كان الرجل صاحب الألوان يتلون كما شاء ...


    نواصل ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2009, 01:23 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 2154

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    في حاجة ماقلتها ياأبو الجوج

    لما جا طالع المسرح الخشبي المعد للندوة في ميدان السلة بالاعدادية
    ووقع


    أنا ماعارف حتي الان وقع ليه

    تحياتي وسلامي ليك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2009, 09:42 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: محمد ادم الحسن)

    سلامات ياود الحسن وأحوالك وعلك طيب ..

    ما نسيته لأن الكبكبة قاسم مشترك لكل من ينوي الخداع ..





    أحوالك شنو يازول ..

    ودي وتقديري ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2009, 06:48 AM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: وطرد أكثر من مئتي صحفي وفني وطابع وعامل إلى الشارع بلا رحمة أكد لنا بما لا يدع مجالا للشك كم أن المؤسسية النقابية والتحاكمية في بلادنا ضعيفة وعاجزة وواهية أكثر من بيت العنكبوت وأن السودان منذ إستقلاله إلى اليوم يملك مؤسسة سلطوية وبيروقراطية وسياسية قابضة تملك كل شيء في مقابل شعب كامل لا يملك شيئا لا يملك حتى حق الغضبة والمساءلة والحزن تحت طائلة القانون.




    Quote: وطرد أكثر من مئتي صحفي وفني وطابع وعامل إلى الشارع بلا رحمة


    ياقول ود البشري اشتري ليك خجالات ....

    منذ متى كان طرد العمال والموظفين عدم رحمة في عرف متأسلمي الإنقاذ ؟؟ منذ أن جأءت مكلومتكم شرعتم في تشريد العمال والموظفين دون أن تأخذكم بهم رحمة ولا بأطفالهم وأسرهم , وكان كل كادر بيده القلم الأحمر ليفصل من لايروق له أو لا يواليه أو تنظيمكم , وإمتلئت المنافي وعرف السودان أكبر تشريد على مدار تاريخه البعيد والقريب , وبل كنتم السبب الرئيسي لكل ما حل بالناس وأصابهم من جراء تعسفكم الغير مبرر , ولسوف ترون ذلك لأن الله يمهل ولايهمل , وحل المؤسسات النقابية وتشريد نقابييها وتغييب دورها كان إستراتيجية إنقاذية خالصة فلماذا التباكي على الأطلال التي جلستم على تلها , كل فقرة في هذا البيان تحكي الحربائية التي تتدثرون بها , وأنت صحفي تم حل نقابتك بعد الإنقلاب فلم تكترث لما سوف يكون غداً وهو اليوم الذي تحاول أن تلوم الزمن وكنت أنت الجاني ..


    نواصل ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2009, 12:51 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: ولكن التنكر للحريات العامة وحق النشر والتعبير عند الاسلاميين أقبح فهم وحدهمالذين يعتقدون أو كانوا حتى بالأمس القريب يعتقدون أن الحرية هي مناط التكليف بالايمان وانها هي قمة الدين الأرفع والتي من غيرها لا يحق عهد ما بين الخالق والمخلوق ولا يجوز ثواب ولا عقاب ولا جنة ولا نار




    ومتى عرف الإسلاميين الحريات العامة وحق النشر والتعبير وحرية التنقل والتنظيم حتى يتنكروا لها ؟؟!!..


    يحاول الأستاذ الأديب أن يلوي عنق الحقائق ويطمس معالم الإفساد التي كانت عليها الإنقاذ , وعليها وجب أن ننعش الذاكرة قليلاً . في ذات الندوة المحضورة وبينما يتنحنح الأديب أما مكبر الصوت تتنطلق التهليلات والتكبيرات ويتبعها كثير من أدبيات الحركة الإسلامية في أعوام التمكين , تلك الأدبيات التي ليس فيها بند من بنود مواثيق حقوق الإنسان الذي كرمه الله بأن جعله خليفة في الأرض , وأطلق له عنان حرية الإعتقاد ,فأين كان صوتك في ذلك اليوم ولماذا لم تنادي بالذي تبكي عليه اليوم , كانت كل الأدبيات تُوجج للحرب وقتال الجنوبي الكافر الذي له في أرض السودان مثل ما لديكم , وهو ذات الجنوبي الذي تمسكون بتلابيب إتفاقيته اليوم لتنالوا من إخوانكم بالأمس ,فبئس التمسك وبئس المآل ..

    نواصل ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2009, 03:20 PM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 04-20-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote:
    Quote: وطرد أكثر من مئتي صحفي وفني وطابع وعامل إلى الشارع بلا رحمة



    ياقول ود البشري اشتري ليك خجالات ....

    منذ متى كان طرد العمال والموظفين عدم رحمة في عرف متأسلمي الإنقاذ ؟؟ منذ أن جأءت مكلومتكم شرعتم في تشريد العمال والموظفين دون أن تأخذكم بهم رحمة ولا بأطفالهم وأسرهم , وكان كل كادر بيده القلم الأحمر ليفصل من لايروق له أو لا يواليه أو تنظيمكم , وإمتلئت المنافي وعرف السودان أكبر تشريد على مدار تاريخه البعيد والقريب , وبل كنتم السبب الرئيسي لكل ما حل بالناس وأصابهم من جراء تعسفكم الغير مبرر , ولسوف ترون ذلك لأن الله يمهل ولايهمل , وحل المؤسسات النقابية وتشريد نقابييها وتغييب دورها كان إستراتيجية إنقاذية خالصة فلماذا التباكي على الأطلال التي جلستم على تلها , كل فقرة في هذا البيان تحكي الحربائية التي تتدثرون بها , وأنت صحفي تم حل نقابتك بعد الإنقلاب فلم تكترث لما سوف يكون غداً وهو اليوم الذي تحاول أن تلوم الزمن وكنت أنت الجاني ..


    الرائع جدا أ. مجاهد

    الحق ما وصفت لا يعدوه قدر أنملة..

    تحياتي واحتراماتي ولا تقطع عنا هذا المدد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2009, 03:28 PM

ايهاب اسماعيل
<aايهاب اسماعيل
تاريخ التسجيل: 04-02-2008
مجموع المشاركات: 1118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مؤيد شريف)

    شماتة وتشفي ليس الا.......

    ومن يؤيد مصادرة الحريات والحق الديمقراطي

    علية ان يراجع نفسة وحساباتة عندما يتحدث عن

    النقد والديمقراطية واْحترام الراْي الاخر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2009, 08:37 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: ايهاب اسماعيل)

    سلامات أستاذ إيهاب ...

    لا أعتقد أن بالأمر أي نوع من شماتة أو تشفي من العاملين بالوان أو الأستاذ حسين خوجلي نفسه , ولكن حتى المولى عزوجل شدد على الذكرى والتذكر وتدبر الصحيح من العظات وتبصير النائمين من مغبة النوم والسير في أثنائه . البيان أعلاه كتبه حسين خوجلي صاحب جريدة ألوان وهو إن لم تخني الذاكرة من الذين كان لهم قدح معلى في تأليه من يتباكى من ظلمهم اليوم , ووقف ضد من يشحدهم العطف في النظر له من جديد وبصورة أجد دون أي دفع إستحقاق بسيط ولو كان في شكل إعتذار لهذا الشعب المكلوم في ابنائه . لم ولن نقف يوماً ضد المبادئ السامية التي اقرها المولى عزوجل قبل أن تقررها المواثيق الدولية ,فاين هذه المواقف التي يجب أن نسجلها في حضرة الأديب الأريب حسين خوجلي . أن الذي عليه أن يراجع حساباته عندما يتحدث عن النقد والديمقراطية واحترام الرأي الآخر هو من يدع الناس يقفزون ومعهم ديون مثقلة من حقوق الناس ...

    ودي وتقديري...

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2009, 08:12 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مؤيد شريف)

    سلامات أستاذ مؤيد وعظيم تقديري لمرورك ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2009, 09:30 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: لم يكن إيقاف ألوان هو البداية بل استهدفوا أقلامنا وأصواتنا إذ تمت مصادرة إذاعة تمتلك أكبر مكتبة فنية وأدبية عن مآثر هذا الشعب وبطولاته واعتداله وأغنياتها وأناشديه جمعناها من حر مالنا..




    إذا كان هنالك بكاء يجب أن يتم عن مصادرة اكبر مكتبة فنية فهي مكتبة الإذاعة والتلفزيون السوداني والتي تم إغتيالها آبان ايام التمكين لنظام الإنقاذ تحت دعاوى اسلمة الأدب والفنون , فقد كانت هذه المكتبة الغنية جداً بموادها مجمعة من حر مال الشعب السوداني على مر العهود . أن الفارق كبير بين مصادرة يمكن أن تعود ووأد لايرجى عودته , ولذلك يواصل البيان في تكذيب نفسه فقرة بعد فقرة , فقد كانت وقفتكم يوماً ما مع الظلم هي نفس الباب الذي يأتيكم منه الريح اليوم ..


    نواصل ..



                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2009, 00:20 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    اخـي الـحـبـيـب الـحـبـوب،
    مـجـاهـد عـبـداللـه،
    تـحـياتي ومـودتـي،

    *** - واللـه واللـه.... يامـجـاهـد ماكنت عاوز ادخـل البوسـت بتاعـك ده ... لان اسـم حـسـيـن خـوجـلي بثيـر فينا ( نـحـن النوبـيون بصـورة خاصـة ) ذكريات اليـمة وحـزيـنة... وبترجـعنا لسـنوات الثمانينيات وتـحـديدآ ديسمبـر 1989 وبعـد اعتقال قـريبـي مـجدي من قبل الرائد صـلاح كرار ...وماجري بعـده من اهانات للأسـرة و مصادرة الأموال الخاصـة بالعائلة... واعـدام مـجدي، ويومها راحـت صـحـافة العـهر والعـفن وتكيل لاسـرة الشـهيـد الوان من الأهانات والاساءات المقززة التـي مااعـتـرضـت عليـها حكومة الانقاذ رغـم مافيها من قسـوة بالغة الحـقت الضـرر الشـديد بسمعة الاسـرة المكلومة،

    *** - كان حسـيـن خـوجـلي وامثاله من صـحـفي ذلك الزمان يكتبـون قـذر الكلام... ويدلقون غثاءهـم علي الورق ويقولون انها مقالات .... كانوا يكتبون بلا خـوف او رهـبة من احـد او احـترام للقانون او العرف العام لانهم كانوا محـروسـيـن ومـحميـن بدبابات الرائـد شـمس الدين وجـهاز الأمن الاسـتخباري التابع للجـبهة الاسـلامية!!!

    *** - وكنا نـحـن الحلفايـون نقرأ بالـم شـديد وصـمت وحـرقة احشاء ماحاق باسـرة الـمرحوم مـحـجوب النوبي العصـامي الذي اثري الساحـة الاقتصادية السودانية وقـدم جليل الاعـمال لاهله والاخرييـن لتـجـد الـمذلة والـمهانة.

    *** - تدخـل بعـض العقلاء من الاسـلامييـن والـمقربييـن من السلطة وطلبوا من الـصـحـفييـن الكف عن سـب الاسـر الـمكلومة ( مـجـدي، بطرس، اركانجلو، علي فضل واسـر اخري )،ولكن كان هناك سـباق مـحـموم بيـن الـصـحفيين كل مـنهم يود التقرب للسلطة الحاكمـة علي حـساب اي شــئ ... حـتي وان كانت علي حساب الاساء والتـحـقيـر والكـذب الضار!!!

    *** - ان اسـم حـسـيـن خوجـلي وصـلاح كرار والرائد شـمس الدين واسـماء اخـري كـثيـرة نـحـفظـها عن ظـهر قلب ونورثـها لـمن بعدنا... لن ننسـاها ولن يرتاح بالنا حـتـي يقـدموا للعـدالة.

    *** -لك مـودتـي.


    -----------------------------------------------------------------------------------

    القاص والـروائـي الكـبيـر شوقي بـدري كـتب مـقالة أدب فيها حـسيـن خـوجلي " أدب الفيلة!".
    ---------------------------------------------

    الـمصـدر: القاص والـروائـي الكـبيـر شوقي بـدري كـتب مـقالة أدب في...وجلي " أدب الفيلة!".

    مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007م:
    ------------------------------------------------------
    القاص والـروائـي الكـبيـر شوقي بـدري كـتب مـقالة أدب فيها حـسيـن خـوجلي " أدب الفيلة!".

    29-10-2007, 03:25 م.
    بكري الصايغ-

    *******************************
    *******************************

    القاص والـروائـي الكـبيـر شوقي بـدري كـتب مـقالة أدب فيها حـسيـن خـوجلي " أدب الفيلة!".

    رسالة إلي حسين خوجلي.
    -----------------------------

    الـمصـدر: [email protected]

    29 اكتوبر, 2007

    شوقي بدري
    [email protected]

    *** - سمعت يا حسين قالوا كنت عيان سلامتك وشكرا لأنك طريتني وشكرا مرة أخري للشرف الكبير الذي وصفتني به كصديق للخال محجوب عثمان . والسؤال يا أبوعلي إنت ليه ما صاحب محجوب عثمان؟ إنت مفروض تكون أقرب لأنه المربع بتاع ود درو مكي فريق اسحف فريق المغاربة فريق السيد المكي وهذه منطقتك أنت والأستاذ محجوب أم أن هنالك حواجز واختلافات منعت إمكانية وصفك بصديق للخال محجوب عثمان .

    *** - أو لماذا أنت لست في معسكر المناضلة نازك محجوب عثمان رحمة الله عليها؟ والتي أفنت حياتها في الدفاع عن قضايا حقوق الانسان. في يوم العيد قبل أسبوعين وقف كل السودانيين من ألمانيا والسويد وهولندا وبلجيكا وفرنسا وانجلترا والدنمارك حدادا علي وفاتها في يوم رد الجميل. وفي أكتوبر 21 كان محجوب شريف يقول لي أكتوبر السنة الفاتت كان مميز لأني قضيته مع الأستاذة نازك محجوب عثمان في لندن.

    *** - الصادقون والشرفاء يكرمون بدون حشد للأتباع مدفوعي الاجر أو المحفزين أو المكرهين ولهذا يندفع الناس لمحجوب شريف لأنه صادق وشريف. سمعت أن الأخت نفيسة الشيخ من نساء أم درمان تنادي محجوبا بالعمدة البلا أطيان . لأن السرادق تنصب أمام داره بالشهور ويتقاطر الناس له ويخدمونه خفافا حفاة ولهذا أيضا كرموا نازك ويكرمون الخال محجوب عثمان.

    *** - أنا شاكر أنك تذكرتني بدون سابق معرفة. والشيء بالشيء يذكر . أنا سمعتك مرتين في برنامجك التلفزيوني تكذب وتضلل المشاهدين. مرة ذكرت انك كنت تجلس في قهوة شديد. يا حسين يا أخوي قهوة شديد دي أنا بعرفها جوه وبره ما كان بتقدر تجيها المرة التاني سمعتك بتقول انه أوروبا زراعتها معطوبة ولهذا هي تطمع في السودان ، أوروبا الأنا بعرفها يا حسين وحمتها زقاق زقاق كلامك ده ما بينطبق عليها . وحا نرجع للموضوع ده .

    *** - البعض وجد في كلامك بعض الاستخفاف فإذا كان الاستخفاف بي أنا شوقي ود أمينة فما في عوجه وأنت ود أم درمان وقريب اخوي الهادي ووالد الابنة ملاذ التي أعجب كثيرا بكتاباتها وأتنبأ لها بمستقبل باهر في الكتابة . لكن الخال محجوب عثمان ده خط احمر.

    *** - سنة 1998 دخل الباقر احمد عبد الله مكتب جريدة الخرطوم في القاهرة وتفاجأ بوجودي جالسا مع احمد عبد المكرم والأستاذة رجاء العباسي ومحمد الحسن سكرتير التحرير وآخرين فقال لي مباشرة بعد التحية : والله ما حاتطلع مننا يا تدفع لينا دعم يا تدينا إعلانات فقلت له والله ما أديك "...." فقال لي : أنا عارف ليه لأنه محجوب عثمان صاحبك فقلت له لا الكلام ده ما صاح وعندما رأيت الدهشة في وجهه قلت له أنا ماممكن أقول محجوب عثمان صاحبي لكن أنا اطمع في أن أكون صاحبه لان العين لا تعلو علي الحاجب. فقال مباشرة أنا ما عندي حاجة ضد الشيوعيين لكن الراجل ده أنا بكرهه الزول ده قال انه أنا قلت للسعوديين ما تسمحوا للأيام إذا طلعت تجيكم لأنها حا تجيكم حمراء والكلام ده أنا ما قلته .

    *** - فقلت له: الكلام ده يا الباقر كان ما قلته بيشبهك . بعدين أنت منو عشان تكره محجوب عثمان؟ ، في الفترة الأنا وأنت كنا حايمين بالأردية محجوب عثمان كان رئيس تحرير .

    *** - يا حسين رؤساء التحرير زمان أكثر الناس مصداقية واعلي الناس خلقا وبي عيوني الحايكلهم الدود ديل أنا شفت رؤساء تحرير زي بشير محمد سعيد ، أحمد يوسف هاشم أبو الصحف وعبد الله رجب والتجاني الطيب أمد الله في عمره لا يعرفون الكذب لان رسالتهم رسالة سامية وشريفة .

    *** - في حوالي يوم عشرة ابريل 1978 اتصل بي الباقر وأنا في السويد وهو في لندن وطلبت منه أن يستلم مفتاح البيت من الشركة في لندن وان يقابلني وتقابلنا وذهبنا في نفس الليلة للسهر في ملهي الكيو كلب وكان هنالك جامايكي غريب الأطوار يرقص لوحده فقال الباقر العب ده شكلو زي أحمد الميرغني وبليد زيه .

    *** - وفي يوم السبت الذي يلي ذلك ذهبنا لزيارة الأخ الشريف الهندي رحمة الله عليه الذي كان مريضا في المستشفي وكان معنا الضابط الخواض ويوسف محمد دفع الله شبيكة ابن أخت الشريف وعشرات الناس وكان الباقر يتحدث عن خيانة آل الميرغني لأنه كان يسكن في شقة الشريف الهندي ويشاركه السكن عوض عبد الرازق سكرتير الحزب الشيوعي الأول وآخرين .

    *** - وفي نهاية التسعينات كان للباقر مواضيع يهاجم فيها الشيوعيين ويطاعنهم في مقالات بعنوان "أحمد الميرغني المفتري عليه" . في اجتماع بادنجتون في لندن في بداية ربيع 1982 تطرق الباقر في خطابه للشريف الهندي وبكي بدموع حقيقية وأشاد بدور الحزب الشيوعي السوداني.

    *** - وشكره خالد الكد رحمة الله عليه علي ثناءه فقلت أنا : أن هذه الروح الجميلة تماثل الروح بعد أكتوبر ولكن بعد أكتوبر بأيام غدر بالحزب الشيوعي وحظر من العمل . نظام نميري يلفظ أنفاسه فلنتذكر هذا الكلام فيما بعد ، بعد سقوط نظام نميري.

    *** - وأذكر أن الدكتور عز الدين علي عامر قال لي : ما هو العمل السياسي كده أنت عايز الناس ديل يدونا صك ؟ فقلت : لا ما عايز صك بس عايزين الناس تتذكر بعدين لان الناس دي لما تصل للحكم اول حاجة تفكر في ضرب الحزب الشيوعي السوداني وقوى اليسار .

    *** - يا حسين يا أخوي أي نوع من رؤساء التحرير أنت ؟ الصحافة هي ليست السلطة الرابعة كما يقولون بل السلطة الأولي .

    *** - أين كنت يا حسين عندما شنقوا اركن أنجلو وجرجس ومجدي؟ لماذا لم تتحرك ؟ هذه الجريمة لا يقرها شرع ولا قانون.

    *** - أين كنت عندما فتحوا بيوت الأشباح وفرضوا أطول نظام حظر تجول في العالم .

    *** - أين كنت عندما أذلوا الرجال والنساء واجبروا كل مواطن أن يحمل وثيقة زواجه في جيبه؟ . أين كنت عندما كانوا يصطادون الشباب كالأرانب في الأسواق ويشحنونهم للحرب في الجنوب ؟ .

    *** - أين كنت عندما قال إبراهيم السنوسي أنهم قضوا علي الجريمة في كردفان عندما فتح السجون وأرسل المجرمين للحرب والجهاد في الجنوب ؟ .

    *** - أين كنت حينما طردوا 70000 من المتعلمين من وظائفهم ؟ .

    *** - رؤساء التحرير يا حسين كانوا يحسون بألم الشعب وكانوا مرآته وزول أم در كان بيحس وبيعف وبيقدم.

    ونواصل
    التحية
    شوقي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2009, 12:07 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: بكري الصايغ)

    سلامات يادكتور وأحوالك ..

    أمثال حسين خوجلي يريدون أن يقفزوا المرة تلو الآخرى علي ظهر الشعب السوداني دون تسديد الكثير من الإستحقاقات , ويريدون من الناس أن ينسوا لهم افعالهم هكذا دون اي مسائلة أو محاسبة حتى ولو كانت في جانب معنوي . وحسين خوجلي صنع لنفسه برج عاجي وجلس عليه ولا يريد أن يقدم حتى مجرد إعتذار لهذا الشعب والكثير من الآسر المكلومة حين كان يعاضد الظالمين , ولكن سنظل نبصر متى ما كان لنا نفس يطلع وينزل عسى ولعل أن تعرف الأجيال اي الناس قد حكموا هذه البلد ...


    ودي وتقديري ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2009, 09:27 PM

مجاهد عبدالله

تاريخ التسجيل: 11-07-2006
مجموع المشاركات: 3988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: لكن ما حكاية يا حســين خــوجلي !!! (Re: مجاهد عبدالله)

    Quote: إن الوقفة الوحيدة التي تستحق الاحتفاء والشكر الجزيل والعرفان النبيل هي وقفة الأخ الرئيس عمر حسن أحمد البشير والذي بالرغم من تكسر النصال على النصال وانشغاله بالهم الداخلي والتآمر الخارجي فقد وجه بإعادة ألوان بعبارته الودودة (كفاية) ووصلنا التوجيه صراحة من عدة وزراء وتداولته الصحف اليومية.




    بالرغم من شحنة الغضب التي كالها الأديب الأريب حسين خوجلي على إخوانه بالأمس أهل الإنقاذ إلأ أن نفسه أبت أن توصد الباب نهائياً أمام جلد المبادئ والقيم , ولذلك لم ينسى أن يسبغ على رمز نفس الإنقاذ بالشكر المجزول والنبل المعرفن , وهو ما يؤكد أن البيان مصاغ من أجل المصلحة الشخصية قبل العامة , وأن الإنقاذ وبكل الذي أحدثته في السودان يمكن أن تكون هي خياره الأول والأخير , ولذلك جاءت المعلوكة المعروفة للإنقاذيين في التذكير بالتأمر الخارجي , ولا أعتقد أن الأستاذ حسين خوجلي يقصد بهذا التامر قصف الطيران الإسرائيلي لشرق السودان أو إختراق مجاله الجوي ولكن يقصد العدالة الدولية التي يهمها إرجاع الحقوق للمشردين في معسكرات النازحين الذين لايعرف عنهم الأديب إن كانوا سودانيين ولهم من الحقوق ما عليهم إسوة به . يظل البيان يبحث عن موطئ قدم مرة أخرى في اي من الجهتين , جهة الشعب أو جهة الإنقاذ دون أي عناء لوقفة مع النفس أو إختيار الصيحيح من المواقف , وتبقى هي كلمتنا ..


    .....

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de