دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير )
|
ان يخطئ مواطن عادى فهو امر مقبول منطقا بحكم انه لا يمثل دورا قياديا فى المجتمع ان يخطئ مواطن فى موقع مسئولية فالخطأ افدح ان يخطئ قيادى فى الخدمة المدنية و فى مرفق التعليم فالجريمة اكبر و ان يكون من قيادات المشروع الحضارى و الحركة الاسلامية و من المهللين و المكبرين ليل نهار
فالامر هنا يستاهل التشهير من واجب المسلم ان يستر اخية المسلم و لا يشهر به و لكن من واجبنا ايضا ان نكشف للشعب السودانى اخلاق هؤلاء الذين يتاجرون باسم الدين يدعون الناس الى الفضيلة و الطهر و العفاف بالنهار و يرتمون فى احضان الفسق و الفجور ليلا
مدير ادارة مهمه مرتبطة بالطلاب و الطالبات فى وزارة التربية و التعليم فى الولاية الشمالية يُقبض علية داخل (خور ) ليلا خلف الوزارة و هو فى احضان زميلة له بالوزارة و تم جلده بحكم قضائى هذا الشخص كان مشهورا به######## فى المناسبات الرسمية و فى زيارات المسئولين الاتحاديين للولاية خاصة رئيس الجمهورية و نائبة التهليل و التكبير و القران دستورنا فلترق منا و منهم دماء او كل الدماء (ما عارف ايه و كده) و قد كان معروفا عنه هذا السلوك لدى الكثيرين و رغم ذلك كان قريبا من الطالبات التفاصيل و الصورة جاييكم
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير ) (Re: نايف محمد حامد)
|
Quote: مدير ادارة مهمه مرتبطة بالطلاب و الطالبات فى وزارة التربية و التعليم فى الولاية الشمالية يُقبض علية داخل (خور ) ليلا خلف الوزارة و هو فى احضان زميلة له بالوزارة |
زي ما بقولوا المصريين ده إنسان بيئة خالص!!!
الشئ شنو وكت هو عندو مرضة ؛بيت او اي خرابة ماعندو؟ بعد التكنلوجيا دي كلها ؛هو لسع عايش في العصر الحجري!!!!
يستاهل الجلد تب .
بس يا نايف افرز لينا الناس الفي الصورة ؛عشان ما نمشي بعيد.
تحياتي؛؛؛
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير ) (Re: صديق الموج)
|
Quote: هذا الشخص كان مشهورا به######## فى المناسبات الرسمية و فى زيارات المسئولين الاتحاديين للولاية خاصة رئيس الجمهورية و نائبة التهليل و التكبير و القران دستورنا فلترق منا و منهم دماء او كل الدماء |
نايف ما الزول بريق ليكم فى الدماء ياخى!! اها ان شاء الله تكون الزميلة دى جابت الدماء ؟ ام جقة قديمة او دقة قديمة ام جدة قديمة او حقة قديمة او بنت لبون ايهم اقرب الى الدماء ؟ كااااااااااااااك.. احى الخور،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير ) (Re: ود الباوقة)
|
الأخ نايف فضحهم بالأسم والصورة سيجعل من هؤلاء المرضى والفاسدون والمجرومون أقزاما بل حشرات يتوارون ويتلاشون من المجتمعات والمناسبات العامة وسيقتل فيهم حبهم للظهور بمظهر الورع التقي النقي الذي يخاف الله في السر والعلن ... حقوا بكري يرفع البوست عاليا ... نعم لنشر غسيلهم وجرمهم أمام الملاء ... كفاية كم وعشرون سنة دغمسة ... بلا شريعة بلا كيزان ... الشفيع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير ) (Re: بدر الدين محمد)
|
Quote: هل يستحق ابناء هذا الرجل واخوانه واخواته واهله وووووووووو ان كان له .... هل يستحقون هذا التشهير ؟؟؟؟ والاهم هل تكون محاربتنا لهذه الطغمة عبر تتبع اخبارهم الشخصية وهفواتهم الجنسية ؟؟؟؟؟ |
التشهير للشخص وان كانت التبعات تطال آخرين ولكن ديل اسمهم الاثار الجانبية
Quote: فضحهم بالأسم والصورة سيجعل من هؤلاء المرضى والفاسدون والمجرومون أقزاما بل حشرات يتوارون ويتلاشون من المجتمعات والمناسبات العامة وسيقتل فيهم حبهم للظهور بمظهر الورع التقي النقي الذي يخاف الله في السر والعلن ... حقوا بكري يرفع البوست عاليا ... نعم لنشر غسيلهم وجرمهم أمام الملاء ... كفاية كم وعشرون سنة دغمسة ... بلا شريعة بلا كيزان |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير ) (Re: الزبير صالح الزبير)
|
ود عمي صديق الموج
Quote: نايف ما الزول بريق ليكم فى الدماء ياخى!! اها ان شاء الله تكون الزميلة دى جابت الدماء ؟ ام جقة قديمة اقرب الى الدماء ؟ كااااااااااااااك.. احى الخور،،، |
الله يجازي محنك ياااااخ ياخي ضحكتني لمن الناس المعاي في الشغل قالوا الزول دا فكت منو عارف البي اللون الأحمر دي ذكرتني شنو كان عندنا جارنابالحلة (رحمة الله عليه) ما ح نشهر بيه لكنه أيام الجاهلية كان يجي وااااازن ويردد عبارته الشهيرة ((( أحي الحر ))
وهذه ذكرتني بتلك ياااااخي
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير ) (Re: خالد حامد الجزولي)
|
Quote: الله يجازي محنك ياااااخ ياخي ضحكتني لمن الناس المعاي في الشغل قالوا الزول دا فكت منو عارف البي اللون الأحمر دي ذكرتني شنو كان عندنا جارنابالحلة (رحمة الله عليه) ما ح نشهر بيه لكنه أيام الجاهلية كان يجي وااااازن ويردد عبارته الشهيرة ((( أحي الحر ))
وهذه ذكرتني بتلك ياااااخي
تحياتي |
خالد الجزولى اخى الحبيب .......ازيك خلى بالك انا ما قاصد خور ابو عنجه انا قاصد خور ابو جمل لووووووووووووووووووووول احى الخووووووووووور،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير ) (Re: خالد حامد الجزولي)
|
سلام نايف خور "ابوعنجة" واللا خور "ابونعجة" الزول دة فعلا نعجة ما لقى غير الخوريعملو "ماخور" يستاهل ويستاهل دى ذكرتنى بالمواطن السعودى يسمع فى الأخبار من الرادى " هذا وسقطت طائرة فى جواتيمالا ومات جميع ركابها من المواطنين" فرد المواطن السعودى مستغربا:" ايش يودى المواطنين فى جواتيمالا؟؟؟ يستاهلون" وأنا اتساءل: " وايش يودى الكوز دة فى الخور... اقصد الماخور؟؟؟؟ يستاهل.... تهليييييييييييل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير ) (Re: نايف محمد حامد)
|
الأخ نايف نزلت البلد في الاجازة وحاولت العمل بهذ الوزارة وصلت اليها بعد جهد جهيد تتخيلوا وزارة خدمية يتعامل معها الاف المساكين من المدرسيين الطلاب موجودة في خط المطار 10 كيلو من المدينة وأخيـــــــــــــــــــــرا عرفت سر التموضع الخطير كل بسببو اذا ابتليتم فاستترو الا يعرف هذا فضحوا من حمل هذه الراية بطول البلاد وعرضها وحتي في الغربة حيث يحسبوننا ملائكة لعنة الله على الفاسقيين اينما وجدوا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: فضيحة اخلاقية لقيادى فى مجال التربية و التعليم (يستاهل التشهير ) (Re: عبد الواحد أبراهيم)
|
لماذا زادت الفضائح فجأة في هذه الأيام واًصبحنا نقرأ كل يوم عن خبر جديد؟ هل للأمر علاقة بتصفية حسابات داخلية بينهم ؟
----------------------
من ناحية أخرى سيأتيك ردّ فقهائهم جاهزاً ميسوراً:
Quote: معنى اللمم ar - en Share | قال الله تعالى : ( والذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم ) ما معنى اللمم في هذه الآية الكريمة ؟.
الحمد لله
هذه الآية الكريمة في سورة النجم ، وهي تذكر صفات المحسنين الذين هم أهل الجنة ، قال الله تعالى : (وَلِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ لِيَجْزِيَ الَّذِينَ أَسَاءُوا بِمَا عَمِلُوا وَيَجْزِيَ الَّذِينَ أَحْسَنُوا بِالْحُسْنَى * الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ) النجم/31، 32 .
وقد اختلف المفسرون والأئمة في معنى اللمم على أقوال ، منها :
1- روي عن جماعة من السلف : أنه الإلمام بالذنب مرة ، ثم لا يعود إليه ، وإن كان كبيراً ، قال البغوي : هذا قول أبي هريرة ، ومجاهد ، والحسن ، ورواية عن ابن عباس .
2- وقال سعيد بن المسيب : هو ما ألم بالقلب . أي ما خطر عليه .
3- وقال الحسين بن الفضل : "اللمم" : النظر من غير تعمد ، فهو مغفور ، فإن أعاد اللمم : فليس بلمم ، وهو ذنب .
4- وذهبت طائفة إلى أن "اللمم" : ما فعلوه في الجاهلية قبل إسلامهم ، فالله لا يؤاخذهم به ، وذلك أن المشركين قالوا للمسلمين : أنتم بالأمس كنتم تعملون معنا ، فأنزل الله هذه الآية ، وهذا قول زيد بن ثابت ، وزيد بن أسلم .
5- وذهب جمهور العلماء إلى أن "اللمم" هو صغائر الذنوب .
روى البخاري (6243) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : لَمْ أَرَ شَيْئًا أَشْبَهَ بِاللَّمَمِ مِمَّا قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ عَلَى ابْنِ آدَمَ حَظَّهُ مِنْ الزِّنَا ، أَدْرَكَ ذَلِكَ لا مَحَالَةَ، فَزِنَا الْعَيْنِ النَّظَرُ ، وَزِنَا اللِّسَانِ الْمَنْطِقُ ، وَالنَّفْسُ تَمَنَّى وَتَشْتَهِي ، وَالْفَرْجُ يُصَدِّقُ ذَلِكَ كُلَّهُ وَيُكَذِّبُهُ) .
قَالَ الرَّاغِب : اللَّمَم مُقَارَفَة الْمَعْصِيَة ، وَيُعَبَّر بِهِ عَنْ الصَّغِيرَة .
وقَالَ الْخَطَّابِيُّ : الْمُرَاد بِاللَّمَمِ مَا ذَكَرَهُ اللَّه فِي قَوْله تَعَالَى : ( الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلا اللَّمَمَ ) وَهُوَ الْمَعْفُوُّ عَنْهُ . وَقَالَ فِي الآيَة الأُخْرَى : ( إِنْ تَجْتَنِبُوا كَبَائِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ ) فَيُؤْخَذ مِنْ الآيَتَيْنِ أَنَّ اللَّمَم مِنْ الصَّغَائِر وَأَنَّهُ يُكَفَّر بِاجْتِنَابِ الْكَبَائِر اهـ .
وذكر النووي رحمه الله كلام الخطابي ثم قال :
" هَذَا هُوَ الصَّحِيح فِي تَفْسِير اللَّمَم , وَقِيلَ : أَنْ يُلِمّ بِالشَّيْءِ وَلا يَفْعَلهُ , وَقِيلَ : الْمَيْل إِلَى الذَّنْب . وَلا يُصِرّ عَلَيْهِ , وَقِيلَ غَيْر ذَلِكَ مِمَّا لَيْسَ بِظَاهِرٍ . وَأَصْل اللَّمَم وَالإِلْمَام الْمَيْل إِلَى الشَّيْء وَطَلَبَهُ مِنْ غَيْر مُدَاوَمَة . وَاَللَّه أَعْلَم " اهـ .
قال الحافظ :
وَمُحَصَّل كَلَام اِبْن عَبَّاس تَخْصِيصه بِبَعْضِهَا ( يعني : تخصيص اللمم ببعض الذنوب الصغار) , وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون أَرَادَ أَنَّ ذَلِكَ مِنْ جُمْلَة اللَّمَم أَوْ فِي حُكْم اللَّمَم اهـ .
وروى الترمذي (3284) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما : ( الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلا اللَّمَمَ ) . قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنْ تَغْفِرْ اللَّهُمَّ تَغْفِرْ جَمَّا وَأَيُّ عَبْدٍ لَكَ لا أَلَمَّا) . صححه الألباني في صحيح الترمذي .
قال في تحفة الأحوذي :
اخْتَلَفَت أَقْوَالُ أَهْلِ الْعِلْمِ فِي تَفْسِيرِ اللَّمَمِ ، فَالْجُمْهُورُ عَلَى أَنَّهُ صَغَائِرُ الذُّنُوبِ . . وَهو الظَّاهِرُ الرَّاجِحُ اهـ .
وقال القرطبي رحمه الله :
"إلا اللمم" وهي الصغائر التي لا يسلم من الوقوع فيها إلا من عصمه الله وحفظه اهـ .
وقال ابن جرير :
" وأولى الأقوال في ذلك عندي بالصواب قول من قال "إلا" بمعنى الاستثناء المنقطع، ووجه معنى الكلام (الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم) بما دون كبائر الإثم ، ودون الفواحش الموجبة للحدود في الدنيا ، والعذاب في الآخرة ، فإن ذلك معفو لهم عنه ، وذلك عندي نظير قوله جل ثناؤه : ( إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلا كريما ) النساء/31 . فوعد جل ثناؤه باجتناب الكبائر ، العفو عما دونها من السيئات ، وهو اللمم الذي قال النبي صلى الله عليه وسلم : (لعينان تزنيان ، واليدان تزنيان ، والرجلان تزنيان ، ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه) وذلك أنه لا حد فيما دون ولوج الفرج في الفرج ، وذلك هو العفو من الله في الدنيا عن عقوبة العبد عليه ، والله جل ثناؤه أكرم من أن يعود فيما قد عفا عنه وقد ورد في السنة الصحيحة إطلاق اللمم على من يعمل الذنوب المرة ونحوها ، ولم يداوم على ذلك . وهو موافق لمعنى اللمم في اللغة . ففي حديث الإفك : قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنْ كُنْت أَلْمَمْت بِذَنْبٍ فَاسْتَغْفِرِي اللَّه ) رواه البخاري (2661) ومسلم (2770) . قال النووي : مَعْنَاهُ : إِنْ كُنْت فَعَلْت ذَنْبًا وَلَيْسَ ذَلِكَ لَك بِعَادَةٍ , وَهَذَا أَصْل اللَّمَم اهـ . وقد جمع السعدي رحمه الله في تفسيره بين المعنيين ، فقال (ص 976) : " (الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ ) أي : يفعلون ما أمرهم الله به من الواجبات التي يكون تركها من كبائر الذنوب ، ويتركون المحرمات الكبار من الزنا وشرب الخمر وأكل الربا والقتل ونحو ذلك من الذنوب العظيمة (إِلا اللَّمَمَ) وهو الذنوب الصغار التي لا يصر صاحبها عليها ، أو التي يُلِم العبد بها المرة بعد المرة على وجه الندرة والقلة ، فهذه ليس مجرد الإقدام عليها مخرجاً للعبد من أن يكون من المحسنين ، فإن هذه مع الإتيان بالواجبات وترك المحرمات تدخل تحت مغفرة الله التي وسعت كل شيء ، ولهذا قال : ( إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ ) فلولا مغفرته لهلكت البلاد والعباد ، ولولا عفوه وحلمه لسقطت السماء على الأرض ، ولما ترك على ظهرها من دابة ، ولهذا قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الصَّلَوَاتُ الْخَمْسُ ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ ، وَرَمَضَانُ إِلَى رَمَضَانَ ، مُكَفِّرَاتٌ مَا بَيْنَهُنَّ إِذَا اجْتَنَبَs الْكَبَائِرَ ) " اهـ . وليس معنى الآية الإذن لهم في ارتكاب (اللمم) وهي الصغائر ، بل المعنى : أنهم يجتنبون الكبائر ، ثم ما وقع منهم من الصغائر - على سبيل الزلة والخطأ - فإنه يقع مغفوراً لهم باجتنابهم الكبائر . والله تعالى أعلم .
|
| |
|
|
|
|
|
|
|