|
Re: بيوت الله أم بيوت الأمن ؟ الإعتداء بالضرب الوحشي على عامل داخل مسج (Re: Amani Al Ajab)
|
الصور لا توضح أي اعتداء
بل تقييد واقتياد بصورة عادية جداً
احتمال وجود صور اخرى تكون أكثر توضيحاً للعنوان ولكن هذه المعلّقة على استار البوست لا تكفي.
وحتى لو حدث فهذا حدث أحادي ويمكن لشاهد العيان أن يتقدّم بفتح بلاغ وسيعاقب رجل/رجال الأمن إن ثبت أن هناك أي تعدي على المواطن السوداني
والقصاص من المجرمين والخارجين على القانون ليس مرهون بسقوط النظام.
وبتمليك السلطات المعنية شواهد ودلالئل وبراهين تجاوزات الأجهزة الأمنية ضد المواطنين نكون بدل أن نلعن الظلام قد أوقدنا شمعة لدولة القانون وحقوق الإنسان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيوت الله أم بيوت الأمن ؟ الإعتداء بالضرب الوحشي على عامل داخل مسج (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: جريمتو شنو؟
التهرب من الضرايب؟
التعدي على ممتلكات الهيلتون؟
التسكع؟
استهداف مجموعة عرقية بالقتل أو التسبب في القتل بصورة منظمة؟
... المهم .... |
ربما كانت جريمته أنه يريد أن يأكل من عرق جبينه !
جريمته أنه لم يجد مكاناً سوى قارعة الطريق أمام الهيلتون فشوه لهم المنظر الجميل !
جريمته أنه عاش في بلد لا يحترم إنسانية البشر!
جريمته أنه إحتمي ببيت الله لكي يجد الحماية فخيب ظنه من لا يحترمون بيت الله ! ------------------------------------------------- شكراً الأخ تبارك ودمت بالف خير ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيوت الله أم بيوت الأمن ؟ الإعتداء بالضرب الوحشي على عامل داخل مسج (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: بيوت الله أم بيوت الأمن ؟ الإعتداء بالضرب الوحشي على عامل داخل مسجد الشهيد بالخرطوم September 24, 2012 (حريات) إعتدى ثلاثة عناصر من الأجهزة الأمنية – عنصري شرطة وأمن – على عامل بالضرب والشتائم المسيئة داخل مسجد الشهيد بالخرطوم . وكانت مجموعة من عناصر الشرطة شنت حملة (كشة) على عمال غسيل العربات قرب الهيلتون حوالي الساعة (11) صباحاً ، وفر أحد العمال بـ (جركانته) – وسيلة عمله – ولجأ إلى المسجد حتى يغادر أفراد الشرطة ويزاول عمله كالمعتاد ، وظل بالمسجد حتى صلاة الظهر ، وحين إكتشفت عناصر الشرطة وجوده لاحقته إلى داخل المسجد وقبضت عليه وأوثقت يديه وإنهالت عليه بالضرب حتى سال الدم من وجهه وضربته على بطنه حتى سقط مغشياً عليه. وأرسل أحد المصلين بالمسجد من الذين شهدوا الواقعة رسالة لـ (حريات) ، قائلاً انه ( ذهل من الوحشية المتطرفة) في ضرب العامل وهو يبكي ويستنجد (عملت شنو ؟) . وتمكن شاهد العيان من تصوير ثلاثة صور (عندما اقتيد العامل) و(عندما ضرب حتى سقط ارضاً) ، وقال في رسالته ( هناك مشاهد أكثر الماً وحزناً ووحشية لم اتمكن من إلتقاطها) . وتساءل شاهد العيان مستنكراً عن لماذا لم يتدخل أحد من قيادات المسجد لإيقاف الضرب الوحشي ، خصوصاً وانه يتم في بيت من بيوت الله؟ الجدير بالذكر ان الصلاة الحقيقية صلة بالخالق تثمر صلة بخلقه تقوم على السلام والرحمة ، واما الصلاة الزائفة فانها صلاة (ساهية) – صلاة الكذابين الذين يراءون (ويمنعون الماعون) ، وجلاوزة الإنقاذ لا يكتفون بمنع (الماعون) وقطع الأرزاق ، وإنما كذلك على إستعداد لجز الأعناق كي لا (يتشوه) مرأى العاصمة (الحضارية) على مترفيها ! و(الويل) لجلاوزة الإنقاذ ومترفيها ، في الآجلة ، وفي العاجلة حين ينه |
بغض النظر عن صدق الخبر والذي لايحتاج في تقديرنا لتفرد له حريات هذه المساحة باعتبار ان مثل هذه الممارسات تتم يومياً وامام انظار المارة لأبناء تلكم الشرائح
إلا ان ما لفت نظري هو استخدام حريات لذات لغة الهوس الديني ومنشتات الدار وشبيهاتها من غث الصحف .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيوت الله أم بيوت الأمن ؟ الإعتداء بالضرب الوحشي على عامل داخل مسج (Re: الشفيع رمزي)
|
Quote: بغض النظر عن صدق الخبر والذي لايحتاج في تقديرنا لتفرد له حريات هذه المساحة باعتبار ان مثل هذه الممارسات تتم يومياً وامام انظار المارة لأبناء تلكم الشرائح
|
الأخ الشفيع رمزي لك التحية ... محاربة هؤلاء الناس في أرزاقم وإهدار إنسانيتهم وكرامتهم بهذه الصورة وهم يسعون إلى اللقمة الحلال تستحق أن تفرد لها الصفحات !
Quote: إلا ان ما لفت نظري هو استخدام حريات لذات لغة الهوس الديني ومنشتات الدار وشبيهاتها من غث الصحف . |
لم أفهم وجه الهوس في إصدار حريات لهذا الخبر ؟!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيوت الله أم بيوت الأمن ؟ الإعتداء بالضرب الوحشي على عامل داخل مسج (Re: Amani Al Ajab)
|
الأخت أماني العجب
تحية طيبة ....
Quote: الكشات وإهانة هؤلاء الأشخاص الذين يسعون لكسب عيشهم من عرق جبينهم من غاسلي العربات، الباعة المتجولين، الفراشة وستات الشاي مشهد متواتر من سلطة لا تعرف الرحمة .. |
أنا كنّا نبشّر لسيادة القانون يجب الإلتزام باللوائح والقوانين وعدم التبشير بتجاوز القانون
كسب لقمة العيش من عرق الجبين إن كانت تعد مخالفة للقانون فهي وسيلة غير مشروعة قانوناً
المهم هو احترام القانون من جانب المواطن ومن رجل الدولة
يعني كل يعي بواجباته وحقوقه
نسبة تفلتات بعض رجال الأمن "لعصبة الإنقاذ" يجانبها الصواب
والحق يقال هذه ثفافة سودانية متجذرة
اي موظف في تعامله مع الجمهور يرى أنّه السيد والمواطن الذي يريد خدمة هو الأجير
حتى الخفير يرفع صوته في المواطن دون أي داع
هناك الكثير لفعله حتى نصل لدولة القانون وإعادة صياغة الإنسان السوداني ليس بالأمر الهين ولا اليسير
يستوي في ذلك هذا الإنسان السوداني قرباً من الحكومة وبعداً (كلهم أجمد وحاج أحمد)
حتى بعض المنادين بتغيير السلطة يهددون بفعل نفس هذه الأفعال ويهددون بها جهاراً نهاراً ضد حاكمي اليوم إن طالوا الحكم غداً
وغداً سيهدد من يحكمون اليوم حاكمي الغد بنفس ما هددوا به عندما نادوا لاسقاط النظام
والساقية لسة مدورة
طلب القصاص هو في حد ذاته هدف وغاية
يعني أن نسلك المسلك الحضاري في تبني دعوات قضائية يجعلنا في صف حماة القانون والدستور والمراعين لحقوق الإنسان وفقهما
جاءت تلك المرافعات بما ننشد ونروم من محاسبة المخالفين كان لنا مكسبين
لم تات بما نروم كسبنا نقطة تجاه تفعيل القانون وسلطته وبأنّ لا أحد كبير على القانون سواء كان حاكم أو محكوم
هناك الكثير من القضايا التي شهدت حكماً لصالح المحسوبين من المعارضة كما أنّ هناك كثير من القضايا جاءت في غير مصلحة الحكومة وجهاز الأمن السوداني
قضية عوضية قضية جنائية تم رفع الحصانة عن 7 نظاميين وتم التحري معهم وما زالت القضية أمام المحاكم بتوجيه مباشر من وزير العدل "دوسة"
قضية احداث نيالا هناك لجنة عدلية اتحادية تم تكوينها بتوجيه مباشر من وزير العدل "دوسة" برئاسة عمر أحمد محمد (لإكمال التحري مع الجهات المعنية في نيالا لتقديم المتورطين للعدالة في أقرب وقت ممكن)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: بيوت الله أم بيوت الأمن ؟ الإعتداء بالضرب الوحشي على عامل داخل مسج (Re: Frankly)
|
Quote: أنا كنّا نبشّر لسيادة القانون يجب الإلتزام باللوائح والقوانين وعدم التبشير بتجاوز القانون
كسب لقمة العيش من عرق الجبين إن كانت تعد مخالفة للقانون فهي وسيلة غير مشروعة قانوناً
المهم هو احترام القانون من جانب المواطن ومن رجل الدولة |
الأخ فرانكلي .. هؤلاء الناس ضحايا سياسة دولة وظروف مجتمع قذفت بهم/ن للشوارع فأمتهنوا حرفاً للرزق الحلال..
إذا كانت هذه المهن تعد على حد تعبيرك مخالفة للقانون ( أوامر محلية صدرت من الولاية) هل الحل هو إهانة هؤلاء الناس وإذلالهم وإعتقالهم ؟! أم الأجدى خلق فرص عمل شريف لهم /ن أو تنظيم لحرفهم؟!
| |
|
|
|
|
|
|
|