|
هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات
|
عندما انكشف أمر المتأسلمين مركز المزماة للبحوث والدراسات ما أن تم الكشف عن اعترافات الموقوفين الاسلاميين في دولة الامارات بإنشائهم خلية سرية تتبع التنظيم العالمي للاخوان ، وتهدف لاستقطاب الشباب الاماراتي عبر أموال تم ضخها من إحدى الدول الشقيقة ، إضافة لتشكيلهم جناحا عسكريا لإنجاز مشروعهم السرّي الهادف لزعزعة استقرار الدولة وقلب نظام الحكم فيها ، حتى سارعت بعض المواقع المحسوبة على تنظيم الاخوان المسلمين ببث مقطع فيديو للترويج عن الوحشية واللاآدمية التي تتعامل بها السلطات الاماراتية مع المواطنين والمقيمين حسب زعمهم واختارت السودانيين باعتبارهم الأكثر قربا من المواطنين في مختلف الأعمال. إنها عاداتهم حينما يريدون التغطية على خبر هام وتضييعه عبر جرّ الرأي العام نحو الاهتمام بغيره ، ومحاولة إحداث ضجة حول الخبر المفبرك لكسب أكبر مساحة من الوقت تسمح بإبطال مفعول الخبر المعني . مافات عليهم هذه المرة أن الفبركة لم تكن متقنة بما فيه الكفاية ، على الأقل من ناحية المنطق الذي يقول بأن شرطة الامارات ليست بالغباء الذي يعجزها عن اكتشاف شخص يوثّق بالكاميرا ومن قريب بالصورة والصوت في سيناريو متسلسل ، ويكشفون وجوههم ورقم السيارة الحكومية التي كانت تقلّهم ، وهم الذين شهد لهم العالم باكتشاف جرائم ما سبقهم لطريقة كشفها نظام شرطي في العالم . المضحك في الأمر أن المقطع مأخوذ من تصوير أولي لفيلم (أحلام مرعبة ) وهو من سيناريو وإخراج طالب الاعلام محمد الشحي الذي كان ينوي المشاركة به في إحدى مهرجانات الدولة ، ولكنه تأخّر لتأخّر التصوير خاصة وأن ميزانية انتاجه فردية وهو أشبه بمشاريع التخرّج ، ولازال محمد الشحي يواصل تصوير الفيلم الذي هدف مباشرة للتنبيه والتحذير من جريمة التهجين غير الشرعي للهجن ، وآثاره الكبيرة المدمرة لثروة وسمعة المجتمع ، من خلال قصة محبوكة تحكي عن بو خالد البدوي الذي يهتوس بحب الابل وتربيتها ومسابقاتها ، ويحرص على اقتناء أفضل سلالاتها ، وفي يوم من الأيام وأثناء نومه يرى حلما غريبا إكتشف فيه أن مسؤول إبله المخلص ومعه عمّال العزبة يقومون بتهجين بعض السلالات دون علمه ، واستخراج أوراق مزيفة لها وبيعها لمنافسيه ، وأن الشرطة اكتشفت ذلك وجاءت للقبض عليهم .. وفي حلمه رأى شرطة غير شرطة الواقع مثلما رأى حدثا تهجينيا غير ما يحدث في الواقع ، وطلب من الشرطة أن تتعامل معهم بلارحمة لأنهم يسرقون السلالات مثلما يحاول البعض سرقة مقدرات البلاد وأمنها واستقرارها . لم يصدّق الاسلاميون حصولهم على هذا المقطع من الفيلم الذي يقول مخرجه بأنه قد سرق منه غالبا بواسطة المصور الذي استأجره لتصوير الفيلم ، وينتمي لواحدة من الدول التي يهيمن عليها الأخوان ، لأنه الشخص الوحيد الذي احتفظ بالمادة للثلاث أيام التي تم خلالها تصوير مختلف المقاطع . إن استغلال مادة فيلمية بهذه الطريقة المشينة يفضح كذب ادعاء الاخوان المتأسلمين التصاقهم بالاسلام الذي أباحوا باسمه أن يخون المصور أمانته ، وينسخ جزءا من مادة الفيلم وهو قد قبض أجره كاملا في التصوير ، وأن يتم الافتراء به على دولة مسلمة كل سكانها ينطقون الشهادتين ، وأن لايهتموا بما يمكن أن يحدث لمخرج الفيلم لو كانت هذه القضية في غير دولة الامارات التي تتثبت دائما قبل الحكم ، ولا الكذب الصريح الذي يستهدف قوى الشرطة والأمن ، ولاوجوه الممثلين لأدوار رجال الشرطة الذين ظهروا في الفيلم ، وما يمكن أن يجره لهم ذلك الظهور من مصاعب وتحقيقات . كل هذه وغيرها يجيزها لهم فهمهم المغلوط للدين الاسلامي الذين لايجيدون منه غير التشدق بشعاراته ، وفي أفعالهم تضيع كل تلك الشعارات ،ويتم الاستعاضة عنها بفتاوى تسهيلية يتم شراء خاماتها من فقه الضرورة ، وتجرى لها عمليات تجميلية معقدة للي عنق الأحكام ناحية ما يراد عدم تحريمه . وأيا فعلوا للفت الأنظار عن القضية ، فإن الواقع يقول بأنهم انكشفوا داخل دولة الامارات ، وأيضا كشفوا معلومات خطيرة جدا آثرت الدولة عدم إعلانها حرصا على علاقاتها مع بعض الدول الشقيقة التي دأبت على تمويل التنظيم ووضع خطط تغلغله في المجتمع ، وعبّر المجتمع الاماراتي عن صدمته ورفضه واستنكاره التام لكل ما قام به تنظيم المتأسلمين بهدف النيل من الدولة ومجتمعها .
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: Salah Abdulla)
|
مبالغة لكن اسع دا دخلو شنو.بالاخوان المسلمين والتنظيم العالمي الاسلامي بعدين يا زول هنا في نقاد بعرفو لو الفلم عاملو زول ساي زولك دا صور فلمو بموبايل وعايز يمتحن بيه ؟
التبرير دا ما مبلوع ابدا ونحنا ما عندنا قنابير
يا رااااااااجل!!
أنا ناقل وقد أوردت المصدر ... وقراءة هذا الفيلم مقارنة بتوقيت مايحدث في الامارات يجعل الكثير ممكنا ثم أن مؤلف ومخرج الفيلم مكتوب إسمه واسم الفيلم وقصته وردت ولا أعتقد أن مركزا بحجم المزماة يمكنه كتابة شيء غير مؤكد
مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: فايزودالقاضي)
|
Quote: لملف الشخصي ل عبدالدين سلامه اللقب: عبدالدين سلامه : .
عدد البوستات: 3467 تاريخ التسجيل: 15-11-2008 محل الاقامة: الامارات |
القلب داخل الجوف على مسئولية سواق الركشة والعفش داخل البص على مسئولية صاحبة
( الحكمة التى لا أؤمن بها )
قاسم المهداوى خارج النص ....؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: nazar hussien)
|
الاخوة الافاضل
لكم التحية والتقدير
وللاخ صاحب البوست كل الاحترام
أسمحوا لى أن ادلوا بما يجول فى خاطرى وأنا اشاهد ذلك المقطع الرهيب والمخيف فى نفس الوقت
كما أريد أن أسأل ؟
لو افترضنا وكما جاء فى سطور الاخ صاحب البوست
بأن هذا المشهد ماخوذ من ( فلم) !!
كيف يكون ذلك ونحن وأنتم والجميع يعلم كيف يتم تصوير الافلام أو حتى المسلسلات ؟
إذا ..
لنسأل أنفسنا سؤال ربما يكون ساذجا .. لكنه فى الحسابات الاخرى مهم !!
ألا وهو ..
الاخوة السودانيين فى المقطع المصور
تم إستجوابهم ..
بهذا السؤال ؟
المرتشى يرفع ايدو ؟
المهم فى هذا المقطع وجوههم وأضحه ..
إذا ..
أين أهاليهم ؟؟
هل تم السؤال عن أبنائهم ؟
وهل تم الاتصال بالسفارة أو القنصلية السودانية بالامارات لتقصى الحقائق ؟
أم هو فعلا مشهد ( لفلم) أو مسلسل ؟؟
فقط أفتونا ؟؟
تاج السر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: تاج السر محمد حامد)
|
الاخوة المتداخلون شكرا على التداخل
أولا أكرر أنني ناقل وقبل أن تفتحوا البوست ستجدون علامة ( منقول ) ثانيا مركز المزماة الذي أورد هذا الايضاح هو مركز إماراتي يعبّر عن الرأي الاماراتي وهذا ما دفعني لنقل البوست أنتم تركضون وراء تكذيب الخبر من صحته وهو جانب على مسؤوليته على من قاله وهو ليس من الغباء بحيث ينزل إسم المخرج واسم الفيلم لو كان الخبر غير صحيح وليس من الغباء بحيث يذكر ذلك وهو يعلم أن كل الوجوه واضحة ومعروفة على الأقل للبعض عن نفسي أ،ا إعلامي وأعرف من يعملون في العزب وعلاقتي معهم جيدة ودائما نستعين بهم في احتفالاتنا ومناسباتنا ولم يحدث أن سمعت بمثل هذه القصة وهم دائما يثقون بالاعلاميين ويروون لهم ما يحدث لهم وحادث مثل هذا لوكان صحيحا لعرفت به كل الجالية لأن طبيعة التواصل بين شلل الجالية يسهل نقل الاخبار الخاصة بالسودانيين والنماذج كثيرة . المهم أنا ناقل وغير مطلوب مني الدفاع ودونكم المصدر وادخلوا موقعه واستفسروا منه كيفما شئتم مايهمني هو تصنيف دارنا والموقع الذي نكتب فيه والتصنيف يمثل رأي الدولة وهو ما يجب أن ننتبه له فنحن من يكتب بالموقع وبالتأكيد كل بورداب الامارات يشاطرونني الرأي خاصة وأن التصنيف جاء في خانة من تتم محاربته الآن بالامارات هل وصلت المعلومة ؟؟؟
قاسم المهداوي ... تحياتي : لملف الشخصي ل عبدالدين سلامه اللقب: عبدالدين سلامه : .
عدد البوستات: 3467 تاريخ التسجيل: 15-11-2008 محل الاقامة: الامارات
القلب داخل الجوف على مسئولية سواق الركشة والعفش داخل البص على مسئولية صاحبة
( الحكمة التى لا أؤمن بها )
قاسم المهداوى خارج النص ....؟؟؟؟؟؟؟
أولا أنا انتسبت للموقع في عام 2005 التاريخ الذي ذكرته هو تاريخ مابعد التهكير الثاني والذي حوّلت إسمي بموجبه من الانجليزية للعربية ثالثا أنا أكتب باسم الشخصي وكنت أضع صورتي الشخصية قبل استبدالها بالتبلدية لأنها أشمل وأكبر رابعا لست أدري ما تقصده بعدد البوستات ولكن لك أن تراجعها جميعا إن كان الاسلوب أو حتى القناعات اختلفت في واحد منها خامسا .. بعيدا عن التلميحات أنا حر نفسي فلا أنا منتميا لهذه الجهة أو تلك وأفتخر تماما بذلك سادسا : قارن مقالاتي بمؤلفاتي وهي 14 مؤلفا بين أكاديمي وإبداعي وقل لي عن أي تناقض في الأسلوب أو القناعات سابعا إتق الله فلك يوم ستجر فيه لوحدك وتسألأ فيه لوحدك وأخيرا أهديك هذه الحكمة ومامن كاتب إلا سيفنى ويبقي الدهر ما كتبت يداه فلاتكتب بخطّك غير شيء يسرّك في القيامة أن تراه ولن ينعك الدافعون وقتها ولك مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: عبدالدين سلامه)
|
سلااام يا عبد الدين اجيك من الاخر مودتك مقبولة رقم صعوبة الرد هنا ( إتق الله فلك يوم ستجر فيه لوحدك وتسألأ فيه لوحدك) على قناعة بان علاقتى بربى جيدة جدا ويقال ان القناعة يقين عموما بخصوص ملفك ما يهم من الاقتباس هو محل الاقامة ليس الا باقى التفاصيل جاءت دون اى قصد اذ ليس من المهم انت تكون حديث عهد او من المؤسسين كن بخير مودتى وتقديرى
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: قاسم المهداوى)
|
سلااام يا عبد الدين اجيك من الاخر مودتك مقبولة رقم صعوبة الرد هنا ( إتق الله فلك يوم ستجر فيه لوحدك وتسألأ فيه لوحدك) على قناعة بان علاقتى بربى جيدة جدا ويقال ان القناعة يقين عموما بخصوص ملفك ما يهم من الاقتباس هو محل الاقامة ليس الا باقى التفاصيل جاءت دون اى قصد اذ ليس من المهم انت تكون حديث عهد او من المؤسسين كن بخير مودتى وتقديرى
قاسم المهداوى
لعلمك إقامة جاوزت العقدين ولذلك فالخبرة بطبيعة المجتمع في الامارات من الممكن أن تكون لمصلحتي ، وما يسألني الله يوم القيامة عنه هو أنني بالفعل في فترة العقدين لم أتعرض لمايشبه هذه المعاملة .. ولم أسمع بها رغم أن عملي هو الاعلام وموقعي الوظيفي يفرض عليّ معرفة هكذا أخبار ، لم أسمع بتعذيب هؤلاء السودانيين ، وأزيدك بيتا آخر من الشعر وهو أنني بالأمس أجريت اتصالا مع المخرج المذكور وأنا على صلة بمعظم مخرجي الامارات الشباب وكثيرون منهم تتلمذوا على يدي .. سألته عن واقع القصة فأكّدها لي ، ذهبت أيضا لمنطقة تمركز الرشايده بند الشبا وسألتهم عن الواقعة فنفوها جميعا واستغربوها .. سألتهم إن كان مخرجا ما جاءهم للاستعانة ببعضهم في التمثيل فقالوا أن مثل هذه العروض عادية وتمر عليهم كثيرا خاصة وأن أغلب المنتجين يحاولون استغلال العزب للتصوير .. هذا ما تم من جانبي بخصوص هذا الموضوع . ولك أن تسأل كل من يعيش بالامارات .. هل سمعوا بهذه الحادثة ؟؟؟ وهل حدثت من قبل حوادث مماثلة للجالية ؟؟ ياراجل مهما كان رأيك في الخبر لاتنظر له من الاحية العاطفية بل المهنية فأنت إعلامي لامتلقي عادي. ويكفي في الخبر أن من صاغه قال فيما معناه ( أن من روج الفيلم قصد استغلال السودانيين الأقرب للاماراتيين في أماكن وظائفهم ) أليس لهذا المفهوم دلالة خصوصية تنفي التعذيب ؟؟؟ مشكلة كثير من إ‘لاميينا أنهم كتّاب وليسوا إعلاميين ، لأن الكتابة إبداع والتحليل منطق محايد هاديء متفحص ... عقلية الاعلامي تقرأ بمفهوم مختلف وتنفذ لما بين الأسطر حتى تتمكن من تبيين الأمر للقراء بخلاصة منزوعة الغشاوة ولك أيضا من القلب تقديري ومودتي فالاختلاف في الرأي يجب أن لايفسد للود قضية ( وأقصد ود الزمالة على الأقل في البورت )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: مصطفى توفيق)
|
بالله قول للمخرج الشاب دا يفتش عن شغل تاني لانه صفر كبير في صناعة الافلام ولو كان طالب عندي حاسقطوا وانصحه يغير الكارير وعلى الجالية ان تبحث عن الممثلين ديل
حتى لاتتسرعي بالحكم على الرجل فللحق هو مخرج واعد وقدّم الكثير وهو لايزال طالبا وله لمسات ورؤية واضحة . لوكان الحديث عن التصوير فمن الممكن في حالة صحة الرواية أن يكون المصور استخدم الهاتف بجانب الكاميرا وهي مسألة شائعة ... أنا بنفسي كمخرج كثيرا أستخدم الموبايل بجانب الكاميرا حتى يتثنى لي دراسة ما أنجزته من تصوير لوضع تعديلاتي النهائية على سكربت التصوير الذي يليه أو لمشاهدته عدة مرات دون الحاجة لنسخ الأصل وذلك لقراءة أفكار المونتاج في ذعني وهيالة يعرفها كل مخرج تلفزيوني أو سينمائي .. وتصوير الهاتف غالبا لايهتم بالجودة والانضباط التام ، وكثيرا كنت أكلف المصور الحامل للكاميرا الثابتة أن يأخذ لي معه لقطات بالموبايل . أجواء العمل تبرر الكثير خاصة للعافين بها فلاتظلمي الرجل .. أنا هنا لا أدافع عنه ولكن لمعرفتي اللصيقة به وهو من المميزين الذين دخلوا بعض الكورسات التي أقيمها وكان بالفعل مبدعا في مشاريع تخرّج تلك الكورسات وورش العمل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: عبدالدين سلامه)
|
ثالث شىء هل نسى بعض المناضلين فى هذا البورد ما تذوقوه من تعذيب امن المؤتمر الوطنى وهل هناك تعذيب للشعب السودانى اكثر من ذلة المعيشة التى يعيشها الآن بالله عليكم أين من هم المعذبون الآن هؤلاء النفر الذين رأيتوهم فى هذا المقطع ام الشعب السودانى الفضل ؟ا
المثل يامصطفي يقول ( الأكل لو ما كفى البيت حرام على الجيران ) ومن كان بيته من زجاج .....
خلونا في شئوننا وبلاش تشتيت متعمد ومدروس وممنهج لما في النفوس اليعقوبية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: عبدالدين سلامه)
|
على العموم دا تصوير حقيقي لحدث حقيقي وهناك ضحايا سودانين يجب البحث عنهم وتحري حقوقهم وهذا عمل السفارة والجالية
لو بتعرف المخرج خليه يورك الممثلين ديل بالضبط منو اكيد بيكون متعاقد معهم وجهة نظري ان اللقطات بطالة لو كان حتى بالموبايل لشخص محترف او دارس
ووتحري حق الناس دي لا يؤثر على البلد المضياف الكريم الامارات العربية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هذه هي حقيقة فيلم بكري عن الامارات (Re: مصطفى توفيق)
|
على العموم دا تصوير حقيقي لحدث حقيقي وهناك ضحايا سودانين يجب البحث عنهم وتحري حقوقهم وهذا عمل السفارة والجالية
المؤمنون بهذا الافتراض هم من يجب أن تخاطبيهم ... عني كصحفي قمت بما أرى انه يتوجب علي القيام به .. ولست في حاجة لافتراضات وأحكام مسبقة .. ومن كان عنده غير هذا الافتراض فليأتي بأسماء هؤلاء ( المعذبين ) ويتحفنا بإجاباتهم.. وأنا لست في خانة المدافع ... أنا مجرد صحفي إعلامي وجد خبرا مهما ونقله وأتمنى أن ينحصر الرد حول هذا المفهوم . أما آرائي التي أكتبها فقناعاتي بها تجعلني قادرا على الرد عليها فسائلوني في كتاباتي .. هذا هو المنطق الذي أعرف
| |
|
|
|
|
|
|
|