البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 03:48 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-18-2012, 09:13 PM

عامر باضاوي
<aعامر باضاوي
تاريخ التسجيل: 10-15-2009
مجموع المشاركات: 1010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق

    البشير: 3 طرق أسفلتية للربط بين السودان ومصر خلال شهرين


    الثلاثاء 18.09.2012

    القاهرة أ ش أ




    أكد الرئيس السودانى عمر البشير أنه بعد شهرين من الآن سيكون هناك 3 طرق أساسية "أسفلتية" للربط بين مصر والسودان، من أجل تسهيل حركة البضائع والمواطنين، وهى طريق ساحل البحر الأحمر وهذا مكتمل تمامًا، وطريق شرق النيل وهذا ينتظر قيام المباني الإدارية، وطريق غرب النيل والذي سيكون مكتملاً خلال شهرين.

    وأشار الرئيس السودني خلال مقابلة في برنامج "اتجاهات" بالقناة الأولى إلى أن هناك تخطيطا لربط السكك الحديدية مع مصر، منوهًا في الوقت ذاته إلى المشكلة التى وضعها الإنجليز عند تصميم خط السكك الحديدية وهى أن خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق وبه منحنيات بحيث لا تتلاقى مصر مع السودان، وذلك حتى لا يتم التواصل بين البلدين، مؤكدًا أن الجانب السودانى سيقوم بالعمل على حل تلك المشكلة، وبالنسبة للطرق النهرية هناك عوائق الشلالات.

    ولفت الرئيس السودانى أنه بانتهاء هذه المشروعات سيكون هناك العديد من المشروعات الإستثمارية بين البلدين وخاصة في مجال الزراعة، وقال أنه "ومن منطلق استشعارنا بأهمية الشراكة مع مصر، قمنا بتوقيع اتفاقيات الحريات الأربع وتشمل "حركة المواطنين والإقامة والتملك والعمل" لأنها تزيل العقبات أمام القطاع الخاص بالأخص.


    .
                  

09-18-2012, 09:35 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 47163

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق (Re: عامر باضاوي)

    كلامو صاح 100 %
                  

09-18-2012, 09:36 PM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق (Re: عامر باضاوي)

    سلامات عامر
    Quote: وأشار الرئيس السودني خلال مقابلة في برنامج "اتجاهات" بالقناة الأولى إلى أن هناك تخطيطا لربط السكك الحديدية مع مصر، منوهًا في الوقت ذاته إلى المشكلة التى وضعها الإنجليز عند تصميم خط السكك الحديدية وهى أن خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق وبه منحنيات بحيث لا تتلاقى مصر مع السودان، وذلك حتى لا يتم التواصل بين البلدين
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    Quote: في عهد الخديوي إسماعيل ( 1863 ـ 1879م) تم إصلاح أحوال السكة الحديد، وبذل إسماعيل جهدًا كبيرًا لمدها في كافة أنحاء القطر، وذلك لنشر العمران، ولتسهيل حركة التجارة والانتقال بين المناطق المختلفة، وقد كان مجموع مسافات السكة الحديد في بداية عهده 245 ميلا، وبلغت في نهاية عهده 1200 ميل، وقد امتدت من أقصى جنوب مصر (جنوب وادي حلفا) إلى أقصى شمالها (الإسكندرية) فضلا عن مدن الدلتا والفيوم.

    في عام 1898 وصل القطار إلى مدينة الأقصر على بعد 340 ميلا من القاهرة. وبعد الوصول إلى الأقصر أقيمت شركة خاصة تولت مد خط السكك الحديدية إلى مدينة أسوان في أقصى الجنوب باسم شركة قنا أسوان للسكك الحديدية.
    ويذكرأن البريطانيين الذين كانوا قد فرضوا سيطرتهم على مقدرات مصر بعد احتلالها عام 1882 استخدموا نظاما جديدا في الجزء الأخير من خط السكك الحديدية بين القاهرة وأسوان وهو الجزء الممتد من الأقصر إلى أسوان حيث تم استخدام نوعية مختلفة من القضبان والقطارات بحيث لا يمكن لقطارات سكك حديد مصر في ذلك الوقت مواصلة الرحلة مباشرة إلى أسوان حيث يضطر الركاب إلى النزول في الأقصر وركوب قطار آخر ينطلق بهم نحو أسوان تديره شركة قنا/أسوان للسكك الحديدية وهي شركة مملوكة لمستثمرين بريطانيين.
    بعد دخول البريطانيين للسودان عام 1899 قررت سلطات الاحتلال تعديل خط القطار من الأقصر حتى أسوان ثم الشلال الأول في أقصى جنوب مصر ليصبح امتدادا طبيعيا لشبكة السكك الحديدية في مصر. وتم ذلك المشروع عام 1926 حيث امتد الخط إلى وادي حلفا داخل الحدود السودانية. مصدر
                  

09-18-2012, 10:10 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق (Re: Ashraf el-Halabi)

    Quote: وأشار الرئيس السودني خلال مقابلة في برنامج "اتجاهات" بالقناة الأولى إلى أن هناك تخطيطا لربط السكك الحديدية مع مصر، منوهًا في الوقت ذاته إلى المشكلة التى وضعها الإنجليز عند تصميم خط السكك الحديدية وهى أن خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق وبه منحنيات بحيث لا تتلاقى مصر مع السودان، وذلك حتى لا يتم التواصل بين البلدين، مؤكدًا أن الجانب السودانى سيقوم بالعمل على حل تلك المشكلة، وبالنسبة للطرق النهرية هناك عوائق الشلالات.

    تحليلات أبوجقادو الإستراتيجية المبنية علي الأوهام.
    ثانياً لماذا يوسع السودان خطه الحديدي ليتوافق مع مصر ، ولاتضيق مصر خطها؟
    كذلك لماذا يغير السودان مواقفه بشأن مياه النيل للتوافق مع مصر و لا تفعل مصر العكس؟
    ولماذا "يحنس" السودان مصر لمدة 5 سنوات لتقوم بتنفيذ جانبها من إتفاق الحريات الأربعة ، هي لاتزال "تصهين"؟

    --------------------
    هذه علاقة غبر متوزانة بين دولة بائسة و فقيرة تسعي للتمسح بدولة فقيرة أخري تظن أنها في موقع القوي ولكن مصر مثل السودان مفلسة و تسعي لإستقطاب الإستثمارات من الخارج و لاتستطيع الإستثمار في السودان ولو فعلت
    فسيكون في شكل إستغلال (كالعادة) لحكومة السودان البائسة عديمة الصديق بشروط مجحفة كما تعودت مع حكومات السودان الزليلة التي لا سند شعبي لها.
                  

09-18-2012, 10:26 PM

معتز مقبول

تاريخ التسجيل: 08-14-2009
مجموع المشاركات: 741

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق (Re: Adil Isaac)

    سلام ........انت اركب من بودابست لي موسكو وبعداك احكم

    بتسمع من بعيد انت يا عامر..احواللك
                  

09-20-2012, 09:45 AM

Zomrawi Alweli
<aZomrawi Alweli
تاريخ التسجيل: 08-04-2007
مجموع المشاركات: 3368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق (Re: Adil Isaac)

    Quote: ثانياً لماذا يوسع السودان خطه الحديدي ليتوافق مع مصر ، ولاتضيق مصر خطها؟
    كذلك لماذا يغير السودان مواقفه بشأن مياه النيل للتوافق مع مصر و لا تفعل مصر العكس؟
    ولماذا "يحنس" السودان مصر لمدة 5 سنوات لتقوم بتنفيذ جانبها من إتفاق الحريات الأربعة ، هي لاتزال "تصهين"؟


    دي اسمها الانبطاحة

    ولا ندري ما سر الانبطاحة رغم ان حسني مبارك راح في ستين داهية
                  

09-20-2012, 10:20 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 37036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق (Re: Zomrawi Alweli)

    Quote: وأشار الرئيس السودني خلال مقابلة في برنامج "اتجاهات" بالقناة الأولى إلى أن هناك تخطيطا لربط السكك الحديدية مع مصر، منوهًا في الوقت ذاته إلى المشكلة التى وضعها الإنجليز عند تصميم خط السكك الحديدية وهى أن خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق وبه منحنيات بحيث لا تتلاقى مصر مع السودان، وذلك حتى لا يتم التواصل بين البلدين، مؤكدًا أن الجانب السودانى سيقوم بالعمل على حل تلك المشكلة، وبالنسبة للطرق النهرية هناك عوائق الشلالات.


    مشاريع الربط بين مصر والسودان تكون فاعلة ومفيدة في مرحلة ما بعد مرسي والبشير في البلدين وقد انتهى الفجر الكاذب الذى يسمي الاخوان المسلمين...اصلو لو ما اتحالفت القوى الديموقراطية في مصر(الجمعية الوطنية للتغير) مع القوى الديموقراطية السودانية الحقيقية لن يرتاح الشعبين ابدا...

    قاعد 23 سنة يا دوب عرف الفرق في السكة حديد بين مصر والسودان
    والبمنع شنو تكون في سكة حديد باسس جديدة من الاسكندرية الى ممبسا عبر السودان(اسوان-حلفا -السليم امدرمان-الدويم -كوستي -ملكال- جوبا -نمولي - ممباسا)...ومافي اي عوائق حقيقية...
    بدل السكة حديد بتاعة كتنشر التي عفا عنها الزمن وفشلت الحكومات الوطنية والبشير في تطويرها قيد انملة
    والله يرحم عبود ونميري..

    بالله رئيس يكون مريديه ذى ود الباوقة ده...بنجز حاجة تفيد المسلمين
    غايتو من اكبر انجازات الانقاذ محاولة اغتيال حسني مبارك1995..وانتصار الفريق الوطني السوداني في مباراة ودية 3/1 في االخرطوم على مصر...وكده
    ...
                  

09-20-2012, 11:59 AM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق (Re: adil amin)

    Quote: لماذا يوسع السودان خطه الحديدي ليتوافق مع مصر ، ولاتضيق مصر خطها؟
    أوسكار البوست..



    تحياتى يا شباب,,
                  

09-26-2012, 00:55 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: البشير: خط السكك الحديدية في مصر واسع وفى الخرطوم ضيق (Re: أيمن الطيب)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de