|
(الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية
|
والعلمانيين ... (زيد مساحة العناوين دا شوية يا بكرى )
Quote: تصريح من الناطق الرسمي
إننا في الحزب الشيوعي، نرفض بشدة الإساءة لدين الإسلام الحنيف بوصفه معتقداً دينياً مقدساً واجب التقدير والاحترام . إننا نرفض مثل هذه الإساءة البالغة في أية صورة أخرجت على الناس، فيلماً كانت أو رسوماً كاريكاتورية أو تصريحات.
كما نرفض وندين بصورة خاصة الإساءة للرسول الكريم( صلعم) ، خاتم أولي العزم من الرسل. وكان طبيعياً أن يكون رد الفعل لهذه الإساءة المنكرة، ردود فعل غاضبة، واستنكاراً واسع النطاق من المسلمين في كل أنحاء العالم، بل ومن غير المسلمين الأمناء على احترام المقدسات.
إننا في نفس الوقت نستنكر العنف والتخريب وقتل الأبرياء الذين لا يتحملون أية مسؤولية في الإساءة للدين الحنيف. كما أن الدين نفسه يأمرباحترام وتكريم السفراء والمبعوثين المقيمين بين ظهرانينا وتحت حمايتنا. إنهم ضيوف مكرمين في بلادنا.
كما إننا نلاحظ عرضاً أن أعمال العنف والتخريب المرفوضة وغير المبررة، وقعت في تلك البلدان بالذات التي تحكم أو تشارك في الحكم فيها قوى الإسلام السياسي : ليبيا، تونس، مصر، اليمن، السودان. وفي السودان بالذات تم تحريض من عناصر محسوبة على الحكومة أو خارجة من تحت عباءتها على استخدام العنف.
يوسف حسين
الناطق الرسمي للحزب الشيوعي |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
هو دخول ساي
قال ليك كمان يا أبو زهراء.. وصفوه بأقوى أوصافه، كونه حنيفاً مبرءاً من الشرك، ومنزهاً عن خزعبلانت اليهودية والنصرانية
Quote: إننا في الحزب الشيوعي، نرفض بشدة الإساءة لدين الإسلام الحنيف |
(وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلا)
(إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(وَأَنْ أَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا وَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
الاخ بدر الدين تحية طيبة لا اظن ان فى بيان الحزب الشيوعى هذا موقفا جديدا يستحق منك كل هذه الهيلمانة هذا موقف ثابت ومعروف من تاسيس الحزب الشيوعى .. ثانيا كونك تعتقد ان الشيوعيون كفار فهذا امر يعود لقصر نظرك وليس لانهم كذلك فعلا
هكذا تحدث دستور الحزب
Quote: الفصل العاشر الدين والسياسة
1) لا نؤسس لموقف جديد، بشأن مسألة الدين والدولة، بقدر ما نسعى لتطوير رؤيتنا التي تبلورت مع الإرهاصات الأولى لنشأة حزبنا، ونسجل في الوقت ذاته نقداً ذاتياً لتقصيرنا في تطويرها خلال العقود الأربعة الماضية، وفق ما ألزمنا به أنفسنا في المؤتمر الرابع. 2) تتأسس هذه الرؤية على احترام حزبنا لمقدسات شعبنا وأديانه:_ الإسلام والمسيحية والأديان الإفريقية، باعتبارها مكوناً أساسيا من مكونات وعيه ووجدانه وهويته، وبالتالي نرفض كل دعوة تتلبس موقف حزبنا لتنسخ او تستهين بدور الدين في حياة الفرد والأسرة، وفي تماسك لحمة المجتمع، وحياته الروحية، وقيمه الأخلاقية، وتطلعاته للعدالة الاجتماعية، ونعتبرها دعوة قاصرة وبائنة الخطل. 3) فوق ذلك يستلهم حزبنا ارفع القيم والمقاصد لنصرة المستضعفين وشحذ هممهم وحشد قواهم من اجل الديمقراطية والتغيير الاجتماعي وذلك على قاعدة الاحترام والتسامح الديني في بلادنا متعددة الأديان والمعتقدات، كنزوع فطري يتوجب علينا الإعلاء من شأنه، وتطويره، وتخليصه من علل الاستعلاء به، كما وبالثقافة او اللغة او العرق، وما يتولد عن ذلك من مرارات متبادلة بين مكونات شعبنا. 4) يرفض حزبنا أن يصبح الدين أداة نزاع في سياق الصراع الاجتماعي، وان نتخذ لهذا السبب بالذات، موقف المعارضة الفكرية والسياسية الحازمة ضد أي مسعى، من أي قوة اجتماعية، لاستغلاله في تحقيق أي مصالح اقتصادية وسياسية .وننطلق في موقفنا هذا، من حقيقة ان معيار الأغلبية والأقلية معيار سياسي لا ينسحب على قضايا الفكر والثقافة والمعتقد الديني والتي لا تحسم بالتصويت. 5) يبحث الحزب الشيوعي عن أصل استلاب إنسان بلادنا وعذاباته في عمق الصراع السياسي والاجتماعي حول علاقات الإنتاج الاجتماعية. ويتخذ هذا الصراع في الوقت الراهن، مثلما ظل يتخذ منذ عقود طوال، شكل ومضمون المواجهة بين مشروعين متوازيين تماماً : مشروع الدولة الدينية، من جهة، والذي تقف وراءه وتدعمه القوى الظلامية التي تتخذ من قدسية الدين دثاراً ودرعاً آيدلوجياً لتحقيق مصالحها الاقتصادية السياسية الدنيوية الضيقة، ومشروع الدولة المدنية الديمقراطية من جهة اخرى، والذي ترفع لواءه قوى الاستنارة والعقلانية السياسية التي تتطلع الى نظام حكم يراعي خصائص التعدد والتنوع اللذين تتميز بهما امتنا، بما يصون وحدتها الوطنية، واستقلال بلادنا، وسلامة أراضيه. 6) ويطرح الحزب أمامه مهمة قيام منبر واسع لتوحيد قوى الاستنارة في النضال من اجل الدولة المدنية الديمقراطية، ومواجهة التطرف والهوس الديني استناداً الى الخلاصات التي راكمتها خبرات شعبنا حول المخاطر الناجمة عن الدولة الدينية وإقحام قدسية الدين في السياسة. 7) نزع قناع الزيف عن البرنامج السياسي المعادي، باسم الدين، لطموحات الملايين من أبناء وبنات شعبنا، والرامي لوأد تطلعاتهم الوطنية والاجتماعية، وهو البرنامج الذي طالما ذاقت جماهير شعبنا ويلاته تحت دكتاتورية الجبهة الإسلامية، متحالفة مع الطاغية جعفر نميري، او منفردة بالسلطة منذ انقلابها عام 1989، ابتداءً من قوانين سبتمبر البغيضة، الى قوانين النظام العام والأمن والقوانين الجنائية المختلفة، حتى الجهاد باسم الإسلام ضد الشعب تقتيلاً وتعذيباً وتفرقة وقهراً.
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: الاخ هشام عباس ..
ادينى فرصــة لتطلع على مدى موضوعية وعدم موضوعية البوســت .. شايفك سألت وجاوبت وقررت .. معقول بــس .. |
الاخ بدر الدين تحية طيبة اظن انك من كان يجب ان تعطى نفسك الفرصة قبلا لانك اوضحت مقصدك تماما فى هذه المداخلة :
Quote: التغير الحادث فى مفردات الخطاب فى ادبيات الحزب الشيوهى السودانى حدث فيها تطور كبير وإنحياز واضح نحو مفردات الخطاب الديني ..
لذلك كان لزاماً علينا التهنئة بدخول الحزب حظيرة اهل الاديان |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
مفردات الخطاب الدينى بتأسس لمشروعيــة دينية فهى تستمد دلالاتها المفاهيمية من المقدس السماوى فهل اصبحت مفردات الخطاب الدينى تشكل مرجعية ذات قبول لدى الحزب الشيوعى السودانى بدلالاتهــا المقدســة ؟
Quote: لدين الإسلام الحنيف بوصفه معتقداً دينياً مقدساً
للرسول الكريم( صلعم) ،
خاتم أولي العزم من الرسل.
من غير المسلمين الأمناء على احترام المقدسات.
للدين الحنيف.
كما أن الدين نفسه يأمرباحترام وتكريم السفراء
|
اهــا قول طوبة اولى فى القراءة يا هشام ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: Safia Mohamed)
|
(وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلا)
(إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(وَأَنْ أَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا وَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(إِنَّ إِبْرَاهِيمَ كَانَ أُمَّةً قَانِتًا لِلَّهِ حَنِيفًا وَلَمْ يَكُ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)
(فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)
بالله عليك يا عماد كان تعمل تلوين للمفردات القرانية فى الايات وتطابقها مع مفردات خطاب الحزب الشيوعــى ( بالاحمر ) كل المفردات ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: ثانيا كونك تعتقد ان الشيوعيون كفار فهذا امر يعود لقصر نظرك وليس لانهم كذلك فعلا |
اها يا هشام كدا ورينى انا كفرت الشيوعيين (شخوص )متين فى هذا المنبر
هنا بنتحدث عن الحزب كشخصية إعتباريــة تطرأ عليها عوامل الحياة والتطور والتدين والالحاد والموت ..
_________
حسى عليك الله إنت ما شايف العشـق المحمدى الفوق دا ولا ما شايف حاج فلان الشيوعى تقول لي تكفير (تف من خشمك يا زول )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: انيا كونك تعتقد ان الشيوعيون كفار فهذا امر يعود لقصر نظرك وليس لانهم كذلك فعلا
|
قرقرقرقرقررقررقرقررقررقرقررقرررر قلت لي الشويعية ما كفار ومؤمنين بالله والرسول ص وباقي الرسل والكتب السماوية والملائكة والقضاء والقدر يوم القيامة ؟؟؟؟
بدر الدين خلي بالك بعد ايام حيجي واحد باسم بستلة حايمة في الحلة ينجر فيك قصة انه في واحدة شيوعية ادتك شاكوش وللك انت ضدهم
الناس دي سعرانة وكذابة بالله اديهم فرقة شوية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
يا هشام أنت الان تؤسس بوعى كامل الى مشروعيــة إقامة احكام الاسلام فى من يمارس جريمة الزنا بالجلد لغير المحصن وبالرجم للمحصن ..
انا بفتكر دا تطور كبير فى الوعى الدينى لعضوية الحزب الشيوعى السودانى بترجيحهم العائدية الافضل للمجتمع بتطبيق احكام الشرع الاسلامى فى الحد من التفسخ الاخلاقى وإشاعة الطهر والعفاف ..
وانا بدر الدين ود اسحاق أتفق معك تماماً فى أن يطبق على المذكور احكام الشرع حال إكتمال عناصر واركان الجريمة الحديــة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: مفردات الخطاب الدينى بتأسس لمشروعيــة دينية فهى تستمد دلالاتها المفاهيمية من المقدس السماوى فهل اصبحت مفردات الخطاب الدينى تشكل مرجعية ذات قبول لدى الحزب الشيوعى السودانى بدلالاتهــا المقدســة ؟ |
لو انك تركت طريقة الاختزال التى تعاملت بها مع الخطاب لكانت رؤيتك اشمل ولما سميتها بالخطاب الدينى بل هو فى المقام الاول خطاب سياسى بحت .. فى المقدمة اشار المتحدث باسم الحزب الى الدعوة الى احترام الاديان والمقدسات ثم اكد رفض الحزب الى الاساءة لتلك المقعتدات ايا كانت شكل الاساءة ثم مهد المتحدث الرسمى لموقف الحزب بالاشارة للحدث الذى نعيشه الان وهى الاساءة للاسلام وللرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ثم وفى الخاتمة وصل الى مغزى الخطاب وهو حديث سياسى بحت يتناول احترام المؤسسات الاجنبية ومن يمثلونها والتعبير عن الغضب دون الاساءة لهم او انتهاك حقوقهم وقدم اتهاما واضحا للقوى الاسلامية فى اشارة الى دول معينة وحدد وجوه معينة فى السودان واتهامها باثارة هذه الغوغائية وحملها المسؤولية ... هذا هو المقروء والمفهوم من الخطاب لكنك توقفت فقط ما وجدت انها نقاط تهم مايعتمل فى نفسك تجاه الحزب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: هشام عباس)
|
Quote: اها يا هشام كدا ورينى انا كفرت الشيوعيين (شخوص )متين فى هذا المنبر
هنا بنتحدث عن الحزب كشخصية إعتباريــة تطرأ عليها عوامل الحياة والتطور والتدين والالحاد والموت .. |
خلينى كدا الاول اقيف عند الكلمة بين قوسين (شخوص) لان هذه النقطة بالذات ما يستخدم بطريقة فجة عند شيوخ الزمن الاغبر كمبرر يتم به تكفير المختلفين وفق ما يقولون انه لا يجوز تكفير المعين اولا ليس هناك فرق بين الحزب والشخوص لان الشخوص هم من يتكون منهم الحزب وبلا شخوص لا يوجد حزب اساسا ثانيا هؤلاء الشخوص اتفقوا على فكر ومبدا معين واذا كان الفكر كافرا فمن يحمله من باب اولى كافر يعنى ما ممكن يكون الشخص الذى اقتنع بالفكر الشيوعى مسلم والفكر نفسه كافر اما متى كفرت فهو سؤال محير ويبدو انك لم تنتبه لعنوان بوستك :Quote: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
يا هشام هنا وهنا فقط يجب النظر الى المفردات جيداً لانها تحدد المقصود من دلالات المفردة ..
الشيوعيين (لا يؤمنون بالاديان عموماً )
الفكر الشيوعى ( دا فكر لا دينى )
الشيوعيين المنتمين للحزب الشيوعى السودانى ( ديل منهم من حج بيت الله ومنهم الصائمون و.....)
__________-
الشيوعيين السودانيين ديل فى عمومهم يصلون ويصومون ويحجون ويزكون ولكنهم يظنون انهم شيوعيين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: يا هشام أنت الان تؤسس بوعى كامل الى مشروعيــة إقامة احكام الاسلام فى من يمارس جريمة الزنا بالجلد لغير المحصن وبالرجم للمحصن ..
انا بفتكر دا تطور كبير فى الوعى الدينى لعضوية الحزب الشيوعى السودانى بترجيحهم العائدية الافضل للمجتمع بتطبيق احكام الشرع الاسلامى فى الحد من التفسخ الاخلاقى وإشاعة الطهر والعفاف ..
وانا بدر الدين ود اسحاق أتفق معك تماماً فى أن يطبق على المذكور احكام الشرع حال إكتمال عناصر واركان الجريمة الحديــة |
غريب جدا انك تريد محاكمتى بادواتك التى تدعو لها انت وحزبك انا فى حالة هذا الكوز الزانى اذكرك بالمشروع الذى تدعو اليه وهنا مثال لرجل يحمل مشروعك ومثال لكيفية تطبيقك لمفاهيم مشروعك على هذا الرجل ... وهذا المثال قدمته لك لانه يوضح مدى الانفصام الذى يعيشه مشروعك ما بين الدعوة والتطبيق فحين يكون هذا مثالا جيدا لمشروعك وكيفية التعاطى معه من العيب ان تعيب الاخرين لانهم لا يحملون مشروعك هذا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: هشام عباس)
|
Quote: غريب جدا انك تريد محاكمتى بادواتك التى تدعو لها انت وحزبك انا فى حالة هذا الكوز الزانى اذكرك بالمشروع الذى تدعو اليه وهنا مثال لرجل يحمل مشروعك ومثال لكيفية تطبيقك لمفاهيم مشروعك على هذا الرجل ... وهذا المثال قدمته لك لانه يوضح مدى الانفصام الذى يعيشه مشروعك ما بين الدعوة والتطبيق فحين يكون هذا مثالا جيدا لمشروعك وكيفية التعاطى معه من العيب ان تعيب الاخرين لانهم لا يحملون مشروعك هذا |
أنت أتيت بالصورة وسطرت عليها اسم الزانى ومفردة الزنا ذات دلالة شرعية واوردت الاية القرانية ودا إشارة الى ضرورة ووجوب إعمال العقوبة المنصوص عليها فى الاية .. وفى هذا موافقة علنية الى ان الخير فى كيفية ضبط المجتمعات هو إعمال عقوبة الرجم ضد الزانى المحصن . وهو ما إتفقت فيه معك ...
________
بوعى / بغير وعى ( أهــى طلعت ولن ترجع )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: أنت أتيت بالصورة وسطرت عليها اسم الزانى ومفردة الزنا ذات دلالة شرعية واوردت الاية القرانية ودا إشارة الى ضرورة ووجوب إعمال العقوبة المنصوص عليها فى الاية .. وفى هذا موافقة علنية الى ان الخير فى كيفية ضبط المجتمعات هو إعمال عقوبة الرجم ضد الزانى المحصن . وهو ما إتفقت فيه معك ...
________
بوعى / بغير وعى ( أهــى طلعت ولن ترجع ) |
لا يا سيدى اتيت بها بكامل وعى والاشارة هنا واضحة : قبل ان تعيرالاخرين بالاسلام والشريعة الاسلامية قدم لنا انت نموزجا لما تدعو له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: هشام عباس)
|
سلام عليك يا بدر الدين بعد غياب بوستك مهبب لا طعم له ولا رائحة ولا لون ولا معني اكتب عن الهم العام البلد الغلاء المحن والاحن والموضوعية في الطرح لكن كلام الطير في الباقير دة مابفيدنا يااااااااخ عودتنا الموضعية والطرح القوي لكن بوستات المكايدة ديل كفاروديل اسلامين اسالك سؤال اين الاسلامين واصحاب المشروع الحضاري من الاسلام ديل كفرو بقيمة الانسان المن اجله تنزل القران الكريم وبعث سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم سيد المرسلين تحياتي لك وللمتداخلين والمتابعين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
والله انا سعيد خاااااااااااالص يا بدرنا بهذا البيان.. بيان عقلاني وواعي ويدل على حسية سياسية فائقة.. وكمان اود ابداء رايي حول موقف الشيوعيين كافراد سواء من الفيلم او من خطرفات صديقي المابيني خالد العبيد.. موقف فيهو حساسية عالية تجاه الرموز الدينية والمعتقدات ولو واصلو كدا وباقي النخبة والمثقفين ممكن يكون عندنا عشم انو نقطع شوط كويس في مسار التنوير والحداثة المنطلق بتدرج من واقعنا كمسلمين لانو بيكون مافي توجس من المسار دا طولة النفس حلوة وكويسة في الحتة دي
--- اليسار الشيوعي صار اكثر عقلانية من اليسار الراسمالي الامريكي بقيادة الامريكي خاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالص تبارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: صهيب حامد)
|
Quote: اليسار الشيوعي صار اكثر عقلانية من اليسار الراسمالي الامريكي بقيادة الامريكي خاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالص تبارك |
Quote: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية |
ابن حلال يوضح ليّ علاقة "العلمانية" باليسار أصلاً ....
(الأنا بعرفو انو الدول الإستخدمت النظام الشيوعي في الحكم - الصين، فييتنام، كوبا، الخ ... - كانت فاشلة بمعيار العلمانية الوحيد)
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: ابن حلال يوضح ليّ علاقة "العلمانية" باليسار أصلاً .... |
الغريبة نحن في حزب الخضر قررنا المزج بين اليسارية والعلمانية باعتبار أنها معادلة صعبة ...
في هذا المزج/التحدي ... قررنا أن نختار مشروع سياسي قائم على الليبرالية الإجتماعية كما هو معروف في السياسة الخضراء ...
بعدين من مميزات الشيوعيين السودانيين عدم تمسكهم بالمنهج الماركسي وجنوحهم للعلمانية التي تجعلهم يحترمون الأديان مقارنةً بالماركسية ...
دا بوست فوضجي لدرجة مضحكة ... يحتوي على ملاغزات أكثر مما يحتوي على ألغاز ...
(ونحن "العلمانيين" ديل ... بننكر الشيوعيين نفس إنكار الإسلامويين وتكفيرهم للشيوعيين ... بس نحن ما بكفّر زول)
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
|
يا عمك .. *
الحزب الشيوعى فى نظامه الاساسى يؤسس ويدعو الى الفصل التام بين الدين كمكون مجتمعى والدولة كجسم إدارى يعنى بإدارة الشأن البشرى فيها . الحزب الشيوعى يؤسس فى نظامه الاساسى ويدعو الى علمانية وحياد الدولة تجاه الاديان .. وفى هذا البيان محاولة لتأسيس واقع جديد للحزب الشيوعى فى ظاهرة إنحياز الى الدين الاسلامى كمكون مقدس لغالب اهل السودان ويبدأ فى البحث عن تواصل عبر مفردات هذا المقدس لدى غالب الشعب السودانى ..
وهذا هو اليسار العلمانى ينحاز فى منعرج اللوى الى الدين ومفرداته ..
* تبارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
دا بيتوقف على مفهوم الدين عندك ..
الغريب اذا أمعنت النظر ستجد ان الحزب الشيوعى بيسعى لتأسيس موقف محايد من الاديان لكنه دون ان يدرى ساوى بين كل الاديان دون النظر الى مكوناتها العقدية ونظمها السياسية وتشريعاتها المجتمعية .. تعبير برامج الحزب عن معتقدات عضويته بيقود الى التعبير الكامل عن هذه المعتقدات فى برامج وخطاب ومشروعات هذا الحزب . اليس الحزب معنى بالتعبير عن مصالح اعضائــه ( الاعضاء يبحثون عن تحقيق عقائدهم ) عبر الحزب كمؤسســة .
الوقوف الكامل فى منبر بكرى دا مافــى ... أُكتب ما بدأ لــك أخى الكريم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: والله انا سعيد خاااااااااااالص يا بدرنا بهذا البيان.. بيان عقلاني وواعي ويدل على حسية سياسية فائقة.. وكمان اود ابداء رايي حول موقف الشيوعيين كافراد سواء من الفيلم او من خطرفات صديقي المابيني خالد العبيد.. موقف فيهو حساسية عالية تجاه الرموز الدينية والمعتقدات ولو واصلو كدا وباقي النخبة والمثقفين ممكن يكون عندنا عشم انو نقطع شوط كويس في مسار التنوير والحداثة المنطلق بتدرج من واقعنا كمسلمين لانو بيكون مافي توجس من المسار دا طولة النفس حلوة وكويسة في الحتة دي
|
يا صهيب .. المايك معاك ولا زال الليل طفل فى رحم امـــه .. وعلى اقل من مهلك .. اجدع لينــا مقتطفات من توظيف اليسار السودانى (الحزب الشيوعى السودانى ) نموذجاً لمفردات الخطاب الدينى . وتطور هذا المنحى ؟ ودلالات هذا التطور على تماسك ووحدة الحزب
Quote: --- اليسار الشيوعي صار اكثر عقلانية من اليسار الراسمالي الامريكي بقيادة الامريكي خاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالص تبارك |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: 1) لا نؤسس لموقف جديد، بشأن مسألة الدين والدولة، بقدر ما نسعى لتطوير رؤيتنا التي تبلورت مع الإرهاصات الأولى لنشأة حزبنا، ونسجل في الوقت ذاته نقداً ذاتياً لتقصيرنا في تطويرها خلال العقود الأربعة الماضية، وفق ما ألزمنا به أنفسنا في المؤتمر الرابع. 2) تتأسس هذه الرؤية على احترام حزبنا لمقدسات شعبنا وأديانه:_ الإسلام والمسيحية والأديان الإفريقية، باعتبارها مكوناً أساسيا من مكونات وعيه ووجدانه وهويته، وبالتالي نرفض كل دعوة تتلبس موقف حزبنا لتنسخ او تستهين بدور الدين في حياة الفرد والأسرة، وفي تماسك لحمة المجتمع، وحياته الروحية، وقيمه الأخلاقية، وتطلعاته للعدالة الاجتماعية، ونعتبرها دعوة قاصرة وبائنة الخطل. 3) فوق ذلك يستلهم حزبنا ارفع القيم والمقاصد لنصرة المستضعفين وشحذ هممهم وحشد قواهم من اجل الديمقراطية والتغيير الاجتماعي وذلك على قاعدة الاحترام والتسامح الديني في بلادنا متعددة الأديان والمعتقدات، كنزوع فطري يتوجب علينا الإعلاء من شأنه، وتطويره، وتخليصه من علل الاستعلاء به، كما وبالثقافة او اللغة او العرق، وما يتولد عن ذلك من مرارات متبادلة بين مكونات شعبنا. 4) يرفض حزبنا أن يصبح الدين أداة نزاع في سياق الصراع الاجتماعي، وان نتخذ لهذا السبب بالذات، موقف المعارضة الفكرية والسياسية الحازمة ضد أي مسعى، من أي قوة اجتماعية، لاستغلاله في تحقيق أي مصالح اقتصادية وسياسية .وننطلق في موقفنا هذا، من حقيقة ان معيار الأغلبية والأقلية معيار سياسي لا ينسحب على قضايا الفكر والثقافة والمعتقد الديني والتي لا تحسم بالتصويت. 5) يبحث الحزب الشيوعي عن أصل استلاب إنسان بلادنا وعذاباته في عمق الصراع السياسي والاجتماعي حول علاقات الإنتاج الاجتماعية. ويتخذ هذا الصراع في الوقت الراهن، مثلما ظل يتخذ منذ عقود طوال، شكل ومضمون المواجهة بين مشروعين متوازيين تماماً : مشروع الدولة الدينية، من جهة، والذي تقف وراءه وتدعمه القوى الظلامية التي تتخذ من قدسية الدين دثاراً ودرعاً آيدلوجياً لتحقيق مصالحها الاقتصادية السياسية الدنيوية الضيقة، ومشروع الدولة المدنية الديمقراطية من جهة اخرى، والذي ترفع لواءه قوى الاستنارة والعقلانية السياسية التي تتطلع الى نظام حكم يراعي خصائص التعدد والتنوع اللذين تتميز بهما امتنا، بما يصون وحدتها الوطنية، واستقلال بلادنا، وسلامة أراضيه. 6) ويطرح الحزب أمامه مهمة قيام منبر واسع لتوحيد قوى الاستنارة في النضال من اجل الدولة المدنية الديمقراطية، ومواجهة التطرف والهوس الديني استناداً الى الخلاصات التي راكمتها خبرات شعبنا حول المخاطر الناجمة عن الدولة الدينية وإقحام قدسية الدين في السياسة. 7) نزع قناع الزيف عن البرنامج السياسي المعادي، باسم الدين، لطموحات الملايين من أبناء وبنات شعبنا، والرامي لوأد تطلعاتهم الوطنية والاجتماعية، وهو البرنامج الذي طالما ذاقت جماهير شعبنا ويلاته تحت دكتاتورية الجبهة الإسلامية، متحالفة مع الطاغية جعفر نميري، او منفردة بالسلطة منذ انقلابها عام 1989، ابتداءً من قوانين سبتمبر البغيضة، الى قوانين النظام العام والأمن والقوانين الجنائية المختلفة، حتى الجهاد باسم الإسلام ضد الشعب تقتيلاً وتعذيباً وتفرقة وقهراً. |
----------- الفكي بد ر الدين بيان الحزب الشيوعي متناسق مع مع ما ورد في برنامج الحزب وموقف الحزب من كافة الأديان ولي ناسي انو البيان أشار لدور حزبك المجرم في التحريض للعنف ومسؤليتو في سفك دماء بريئة? -----------_____ عموما ما أظن زول سرق بحث ونسبو لي روحو بكون عندو قدرة يحلل بيان زي دا. الا تستعين بصديق مصري)()()()
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: مرتضي عبد الجليل)
|
Quote: ويدعو الى الفصل التام بين الدين كمكون مجتمعى والدولة كجسم إدارى يعنى بإدارة الشأن البشرى فيها . |
يعني ما الفصل التام بين الدين كمكوّن مجتمعي والحزب كتنظيم سياسي في المجتمع المدني (أو مكوّن مجتمعي آخر) ...
طيب وين المشكلة لامن يلجأ لمفردات دينية في منعرج - سقط - اللِوى؟
هل صار الحزب دولة؟ أم أنك تسقط عليه مفهوم "الحزب" من منظور "حزب المؤتمر الوطني"؟
(بعدين منحى الشيوعيين السودانيين العلماني اللا ماركسي انا عارفو وعارف شترتو ... علاقة اليسار بالعلمانية شنو؟)
يعني بتعريفك أعلاه للعلمانية - مقتبس من أدبيات الشيوعيين - ماهو تعريفك لليسار؟
... المهم ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: وهو خاتم الأنبياء كلهم، وليس أولي العزم فقط |
سلام يا بدر وضيوفه بوست موفق يدل على مدى الضنك واليأس الذي اصاب أعداء الإسلام فلا بد من خط العودة وطبعا وكما يحدث الصلح في السودان دائما في مناسبات الزواج والعزاء يتبارى قومنا للتصالح مع الإسلام في مثل هذه الظروف لكثرة الداخلين في الصيوان حيث تختفي أدوات التصنيف لإرتفاع الحماس العاطفي وقبول الجميع . شيخ عماد سلام يبدو ان الذي صاغ البيان من الفصيل الجمهوري في الحزب الشيوعي والذي بدوره يؤمن بنبوة محمود وختمه للرسل لذا وضع كلمة أولي العزم والتى مرت على الجماعة بجهلهم في هذه الأمور . هاردلك للرفاق هذه الدقسة وwell done للجمهوري المخترق . تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: محمد الزبير محمود)
|
Quote: سلام يا بدر وضيوفه بوست موفق يدل على مدى الضنك واليأس الذي اصاب أعداء الإسلام فلا بد من خط العودة وطبعا وكما يحدث الصلح في السودان دائما في مناسبات الزواج والعزاء يتبارى قومنا للتصالح مع الإسلام في مثل هذه الظروف لكثرة الداخلين في الصيوان حيث تختفي أدوات التصنيف لإرتفاع الحماس العاطفي وقبول الجميع . شيخ عماد سلام يبدو ان الذي صاغ البيان من الفصيل الجمهوري في الحزب الشيوعي والذي بدوره يؤمن بنبوة محمود وختمه للرسل لذا وضع كلمة أولي العزم والتى مرت على الجماعة بجهلهم في هذه الأمور . هاردلك للرفاق هذه الدقسة وwell done للجمهوري المخترق . تحياتي |
قلتا لي يا شيخ محمد... الجماعة عرفوه بقيود تخرج محمود محمد طه من شبهة أنه جاء بعد الخاتم :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية |
المباركة للنجاح .... للزواج ... لقدوم مولود جديد مفهومة لكن لدخول الحزب الشيوعي الاسلام دي أنا ما فاهم معناها شنو أول ما يتبادر الي ذهني ان الحزب الشيوعي كان كافر و انت فرحان لانه دخل الاسلام
ده من عنوان البوست
هل كان الحزب الشيوعي كافر ودخل الاسلام متي و اين و كيف؟؟؟؟؟؟ داير أعرف عشان أبارك ليك
في داخل البوست وجدت حديث عن مفردات الخطاب الديني في لهجة بيانات الحزب الشيوعي و ده موضوع تاني
ظاهر انه فيها تغير أرجو أن تبحث عنه و تفيدنا بما توصلت اليه و سوف أبحث معاك و نصل للحقيقة بجهد انساني و صادق لان الصدق مع النفس منهج الباحث الحقيقي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ حكاية الزلني في رمضان ما ح تكون من مناهج حكمنا علي الاطلاق خليك مطمئن ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و سعيد جداً بالنقاش معك بالرغم من ضيق الوقت و أظن دي المره الثانية للتحاور معك أرجو أن تكون مفيدة لك و لي و للقراء و الذين أكن لهم كل الاحترم و التقدير علي الأقل للوقت الذي أمضوه في تصفح هذه الورقات
دامت أوقاتك سعيدة
حامد الصاوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: Hamid Elsawi)
|
Quote: الحزب الشيوعى فى نظامه الاساسى يؤسس ويدعو الى الفصل التام بين الدين كمكون مجتمعى والدولة كجسم إدارى يعنى بإدارة الشأن البشرى فيها . الحزب الشيوعى يؤسس فى نظامه الاساسى ويدعو الى علمانية وحياد الدولة تجاه الاديان .. وفى هذا البيان محاولة لتأسيس واقع جديد للحزب الشيوعى فى ظاهرة إنحياز الى الدين الاسلامى كمكون مقدس لغالب اهل السودان ويبدأ فى البحث عن تواصل عبر مفردات هذا المقدس لدى غالب الشعب السودانى ..
|
النقطة الاولى من المداخلة كلام جميل وكويس انك فهمتها وما اعتبرتها كفر لكن النقطة الثانية فى المداخلة هو محض افتراء او نوع من (عنزة ولو طارت) فقط لكى تثبت وجهة نظرك ولوكانت خصما على الحقيقة .. ليس فى هذا البيان اى ماحولة لتاسيس واقع جديد بل هو نفسه الواقع القديم الذى نقلته لك من دستور الحزب والحزب لم يكن عالما بالغيب حتى يعلم مسبقا ان حادثة كهذه ستحدث وتخلق كل هذه الفوضى ما يعنى انها رؤية ثابتة ومبدئية الحزب فى دستوره يؤكد احترام الاديان وحرية الاعتقاد وعدم الاساءة الى اى معتقد دينى او الاستعلاء باى من المعتقدات لهضم حقوق ومعتقدات الاخرين ولان الاساءة هنا كانت موجهة تجاه دين محدد وهو الدين الاسلامى كان من الطبيعى ان يكون للحزب موقف واضح لكنه نابع من دستوره ومبادئه وليس موقفا جديدا ومفاجئا وليس ذنبنا انك لا تعرف او لم تقرا دستور الحزب ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: هشام عباس)
|
سلامات يا بدر الدين
Quote: تعبير برامج الحزب عن معتقدات عضويته بيقود الى التعبير الكامل عن هذه المعتقدات فى برامج وخطاب ومشروعات هذا الحزب . اليس الحزب معنى بالتعبير عن مصالح اعضائــه ( الاعضاء يبحثون عن تحقيق عقائدهم ) عبر الحزب كمؤسســة .
|
هذه اهم عبارة صدرت منك في عموم بوستك هذا لانها تكشف عقلية الاسلامويين وطريقتهم في الهروب من اسئلة الواقع واللجوء الي اللغة المطلسمة بغية تغبيش وعي البسطاء والمتاجرة بالدين
الحزب مؤسسة معنية بالتعبير عن مفهوم الاعضاء للقضايا التي تخص عموم المجتمع ، وفي مجتمع مثل مجتمعنا علي وجه الخصوص يرزح تحت خط الفقر والتخلف
فهذه القضايا في الاساس هي توفير الحياة الكريمة للمواطن ، وهو في هذا مطالب بوضع برنامج واضح ومفهموم لقضايا التنمية ولعموم ازمات البلاد
لكن مين القال ان الحزب معني بتحقيق العقائد؟ و تحقيق العقائد ده زاتو يعني شنو؟ يعني الحزب معني بنجاح دخول الاعضاء الي الجنة؟ ولا شنو لو ممكن تشرح اكتر
هل هنالك انموذج في التاريخ الانساني لعقيدة تحققت من قبل؟ وماهو هذا الحزب الذي حققها لو اطلعتنا علي هذه التجربة ينوبك ثواب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: عاطف مكاوى)
|
Quote: بوست موفق يدل على مدى الضنك واليأس الذي اصاب أعداء الإسلام فلا بد من خط العودة وطبعا وكما يحدث الصلح في السودان دائما في مناسبات الزواج والعزاء يتبارى قومنا للتصالح مع الإسلام في مثل هذه الظروف لكثرة الداخلين في الصيوان حيث تختفي أدوات التصنيف لإرتفاع الحماس العاطفي وقبول الجميع .
|
محمد الزبير تحياتى بما انك الصقت بنا زورا وبهتانا صفة العداء للاسلام وحتى لا يكون الحديث كالمرمى على قارعة الطريق ممكن تدينا نبذة او مواقف من عداء الحزب الشيوعى للاسلام ؟؟؟ ثانيا الدين الاسلامى دا منو فيكم سجلو باسمو عشان نجى نقدم ليه فروض الطاعة او نتصالح معاه ؟؟ دين ربنا دا كمان عملتوه خاص بيكم وحكر ليكم وانتو اللى تحددوا مين فى الاسلام ومين برا الاسلام !!! بعدين سيبك من كلام بدر الدين انت قرايتك شنو للبيان دا ؟؟ اقسم بالله يا محمد الزبير عقليتكم دى وطريقتكم دى ضررها بالاسلام اكبر من ضرر اى فيلم مسئ او حرب ضد الاسلام يا جماعة انتو المسلمين الزيكم بتكرهوهم فى الدين فما بالك بغير المسلم .. يا اخى الاول اتعلموا اصول ومبادئ الدعوة بدل الهرطقة البتمارسوا فيها دى يا اخى ما ممكن اى زول مختلف معاك كافر وما ممكن اى زول ما ضمن جماعتك عدو للدين دا فهم شنو دا ؟؟ بعدين يا اخى ما دام انت حريص جدا على الدين بالله ورينا الحاصل من اساءة للدين كل يوم فى السودان من قتل وتعذيب وتشريد باسم الدين دا ساكت عنو مالك ؟؟ وبعدين الحزب الشيوعى دا انت بتقول انو انتهى والحزب الشيوعى لا حاكمك ولا مؤثر فى حياتك اليومية طيب يا اخى كلمنا شوية وورينا حسك الدينى وغيرتك على الاسلام من الحاصل الليلة من حزب الاسلام الحاكمك والمطلع عين الناس باسم الدين سرقة وفساد وقتل وتشريد وانتهاكات وحتى زنا وفجور .. يا اخى انا ممكن افهم عداءك للحزب الشيوعى لو من منطلق سياسى ودى حتة قابلة للاخذ والرد لكن لما تجينى من منظور دينى المفروض من باب اولى تشوف الاساءة الحقيقية للدين جاية من وين .. عشان كدا انا فى بوست سابق قلت ليكم انو انتوا مخمومين سياسيا وما عارفين انتو شايتين فى شنو وقدروا يوظفوا سذاجتكم الدينية لخدمة مصالحهم السياسية .. انا شخصيا عمرى ما شفت اساءة للدين اكبر من الذى ارتكب فى السودان خلال ال 24 سنة الماضية يا اخى لدرجة انو الناس بقت تقول بصريح العبارة كرهتونا الدين والناس عقلت يافطات الله اكبر بالقديم يا اخى استحوا شوية وبطلوا الخداع الانتو فيه باسم الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: بما انك الصقت بنا زورا وبهتانا صفة العداء للاسلام وحتى لا يكون الحديث كالمرمى على قارعة الطريق ممكن تدينا نبذة او مواقف من عداء الحزب الشيوعى للاسلام ؟؟؟
|
قريبنا هشام سلامالقو دعني أفصل ما أجملت الإسلام يا هشام دين ومنهج حياة له قول في كل مرفق وله حكم في كل شأن من شئون الأسرة والفرد والمجتمع والدولة. هل يرضى الحزب الشيوعي بالإسلام هكذا مهيمنا على الحياة ام يعمل على إقصائه من الحياة وإحلال أنظمة البشر محلها ؟؟؟ إذا نادى الحزب بالإسلام دين ودولة ومنهج حياة فقد صدق عنوان المقال. وإذا كان يرى في الإسلام مجرد التعبد الشخصي بل وللفرد الأخذ بالإسلام او بجزء منه او تركه كلية فقد صدق ما قلت . هشام: كنا نسمع من كبار قيادات الحزب الشيوعي في الثمانيات وايام الإنتخابات وبالحرف الواحد ( لسنا ضد الشريعة الإسلامية ولكننا ضد التطبيق الخاطئ ) هل تؤيد أنت يا هشام هذه المقولة ؟؟؟ أنا أؤيدها ومن دون تحفظ . فهل يقبل الحزب الشيوعي بالإسلام منهجا للحياة. تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: محمد الزبير محمود)
|
بدر الدين لعلي إشتم في المقتبس التالي بعضا مما تقول: http://hatimsayed.blogspot.com/2012/03/blog-post_25.html
Quote: قبل عقد وأكثر من الآن، كنت أتحدث مع بعض الرفاق الشيوعيين عن ضرورة أن يقوم الحزب بتفريغ الأستاذ نقد من مسئولياته الحزبية حتى يتسّنى له الكتابة والإبداع في المجال الفكري، وهو الشيء الذي نفتقده أكثر في سودان اليوم، وسط ركام التجهيل الذي صنعته الطغمة الإسلاموية لأجل تغييب العقول وإغراقها في التفاهات بحيث تخلو لها الساحة للسلب والنهب في غيبة مطلقة للأصوات الصادحة بالحق والعقول العارفة المتصدية لمسئولياتها تجاه الشعب والوطن..! ذات الشيء كنت أقوله عن الراحلين، فاروق كدوده والتيجاني الطيب.. وحدث ما كنا نخشاه، فهاهم الرفاق يرحلون واحداً تلو الآخر، وعن قريب سيجد الحزب الشيوعي نفسه حزباً بلا أفكار تقدمية أو وعي حداثي، وستكون المرة الأولى في تاريخه النضالي الطويل، التي يعجز فيها الحزب عن تلبية طموحات قاعدته الحزبية الصغيرة، ناهيك عن قواعد الشعب السوداني الطامحة إلى يسار مبدئي قوي.. ما لم يُغيّر الحزب من طريقته القديمة ويبدأ الانفتاح على العضوية وقواعد الشعب السوداني..
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
فكي بدر خادم افسد حكومة سودانية ما ينضم ساكت يعنى ما يحاول يحنك الناس ادخل الراباط بتاع مكاوي وشوف اخوك في الله صاحب الضمير الحي قال شنو في ممارستكم للسلطة وايحكى لينا عن فسادكم من 1989م وورينا موقفك يا اسلاموي بعد داك مكن يكون مستساغ في الحدبث عن اسلمة الحزب الشيوعي لانو واحد زيك موظف قيادي في حكومة فاسدة حديثو عن الاسلمة دون طعم ولون وله رائحة نتنة يا زول انا كمواطن بسيط داير املى قفة ملاحي استفيد شنو من كلامك انا مضرر من الشهيد الموظف والبيترقي في وظيفنتو صحيح الاختشوا ماتوا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: هشام عباس)
|
بالجد الناس الذي هشام عباس دي بجنوني لانهم شايلين ليهم لافته وكرعينهم ضعاف ابر بس يعني اسع عتيز تقول الشيوعية لاترفض الدين وكلكم ملتزمين بالنظام الخلاقي وتجتنبوا كل الموبقات خشة.دخول جهنم وكدا انا من زمان عندي ايمان قاطع ان الكيزان والشيوعين وجهين لعملة مزيفة بعدين الصورة بتاعة الزول حق نهار رمضان دا لو محلك ما بجيبها اخلتق سودانية ساي كدا يعني اسع انتو رهبان ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
|
Quote: Quote: وهو خاتم الأنبياء كلهم، وليس أولي العزم فقط
ما تعصر على الجماعة فى الحتة دا .... يا دوب فى مرحلة تسخين المفردات |
........ وهو لمن قال خاتم أولي العزم من الانبياء ، ده مابعني انو ماخاتم الانبياء كلهم وبما انو ذكر من هم في الدرجة الرفيعة من الانبياء ( أولي العزم ) (فالختام ) حتما يشمل كل الانبياء . افتكر اللغة واضحةورصينة وسهلة وسلسة ومهضومة وهي تتجلي دوما في ادبيات الشيوعيين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (الف مبروك) دخول الحزب الشيوعــى الاسلام ولا عزاء للعلمانية (Re: مبارك محمد عثمان)
|
Quote: بالجد الناس الذي هشام عباس دي بجنوني لانهم شايلين ليهم لافته وكرعينهم ضعاف ابر بس يعني اسع عتيز تقول الشيوعية لاترفض الدين وكلكم ملتزمين بالنظام الخلاقي وتجتنبوا كل الموبقات خشة.دخول جهنم وكدا انا من زمان عندي ايمان قاطع ان الكيزان والشيوعين وجهين لعملة مزيفة بعدين الصورة بتاعة الزول حق نهار رمضان دا لو محلك ما بجيبها اخلتق سودانية ساي كدا يعني اسع انتو رهبان ؟ |
دكتورة الغفلة كالعادة تؤكد فى كل مرة انها تعيش حالة من السذاجة والضحالة التى تخجل حتى الاميين 1- بالنسبة لحديثك ان الشيوعية ترفض الدين قدمنا راى الحزب الشيوعى فى الدين من دستوره وهو ما يجب ان يحاسب عليه الحزب ومستعد ان اقدم للدكتورة اراء كل القيادات الشيوعية فى الدين وهو موقف ثابت اما ان كانت للدكتورة راى اخرى فعليها هى اثبات ان الحزب الشيوعى السودانى يرفض الدين لاننا قدمنا راينا ولا نملك ما نخفيه 2- بالنسبة لحديثك هل كل الشيوعيين ملتزمين بالنظام الاخلاقى فهو كلام غريب وسؤوال ينم عن سطحية ولا اريد ان اقول غباء .لم يدعى احد ان كل الشيوعيين انبياء بل هم يمثلون شريحة مثل كل شرائح المجتمع فيهم الصالح والطالح ولم اسمع ان هناك مجتمعا او مدينة فاضلة ولا ادرى هل تريد الدكتورة محاسبة حزب كامل على تصرفات فردية ان وجد هناك شخص سئ الاخلاق .. بهذا المقياس النجاتى العجيب كل المجتمعات والاحزاب فاسدة . 3- بالنسبة لايمانك ان الكيزان والشيوعيون وجهان لعملة واحدة هذا امر يعود الى نظرتك وليس لنا فيها شأن 4- بالنسبة للشخص فى نهار رمضان يجب ان تفهمى ان هذا الشخص ليس مجرد شخص عادى وانما مسؤول وقيادى فى حكومة تدعى ليل نهار الاسلام والشريعة وتدعى كفر الاخرين ولست انا من انتهك خصوصية هذا الرجال وانما نظامكم الامنى ولست انا من فضحه واعلن عنه وناما نظامكم وصحفكم .. اى انا اتيت بشئ معلن ومعروف ومتداول ولم اخترق خصوصية احد يا دكتورة بصراحة انتى مثال جيد للحالة التى اوصلنا لها حكومة البشير ..كل شئ ليس فى محله
| |
|
|
|
|
|
|
|