|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: عصام دهب)
|
الله يعينكم
Quote:
هو بالله فى سوس غير الشيعة الكلاب ينخروا فى جسد الامة الاسلامية ؟ |
هسي ده اسلوب ولاد ناس ده !!
ياخي نحن ماكــلاب
وعندنا باسويردات وكيبوردات هنا وقادرين علي رد مثل هذه العبارات الوســــخـــانة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: Elmosley)
|
قال ليهو زوجتك بتتصل بينا وبتسأل عن زواج المتعة ...
غالبًا السلفي المعفن دا هو البيقول ليها اتصلي ... نظام داير يوقعهم في اعتراف مسجل ولا حاجة ...
لأنو الشيعي عارف انو البتتصل دي زوجة السلفي دا بالذات ... فيبدو انو قصة "اخواتك ضربوك" دي ليها علاقة بالمكالمات ...
والمذيع زاتو ما بريء ... لأنو عمل حركة الصوت العالي بتاعة المصريين لامن يكذبوا ...
وصوت الشيعي في الخلفية بيقول ليهو "أنا ما ألتش كدا" ...
سلفية كذابين ومجارمة كالعادة ... ديل كذبوا في الله زاتو ... يغلبهم شيعي؟ ... تشكر على الفيديو يا محمد جلال عبدالله ...
... المهم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
Quote: قال ليهو زوجتك بتتصل بينا وبتسأل عن زواج المتعة ...
غالبًا السلفي المعفن دا هو البيقول ليها اتصلي ... نظام داير يوقعهم في اعتراف مسجل ولا حاجة ...
لأنو الشيعي عارف انو البتتصل دي زوجة السلفي دا بالذات ... فيبدو انو قصة "اخواتك ضربوك" دي ليها علاقة بالمكالمات ...
والمذيع زاتو ما بريء ... لأنو عمل حركة الصوت العالي بتاعة المصريين لامن يكذبوا ...
وصوت الشيعي في الخلفية بيقول ليهو "أنا ما ألتش كدا" ...
سلفية كذابين ومجارمة كالعادة ... ديل كذبوا في الله زاتو ... يغلبهم شيعي؟ ... تشكر على الفيديو يا محمد جلال عبدالله ...
|
محمد جلال
زي ما اتفقنا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: محمد جلال عبدالله)
|
الأخ Elmosley
Quote: وانا كنت مفتكر بان الضرب هذا سيكون بالحكمة والموعظة الحسنة والمنطق |
صدقني لو كان بالحكمة والموعظة الحسنة لكنت اعترضت على عبارة ضرب يعني في الحالتين أنا سأكون مخطّأً عندك
Quote: بالرغم آن الرافضي كان آكثر لؤما |
حلوة منك دي .. بتكون هردت كلى ناس شكرا جزيلا ^__^
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
Quote: أما من ناحية فعل الشتم والضرب ومسرح عرضه وتمثيله فهو ليس أمراً غريباً على المسلمين فمنذ وفاة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم إختلف كبرائهم وتضاربوا في سقيفة بني ساعدة |
شكراً يا المنصور جعفر، الصراع الطاحن والشتم والضرب والقتل والدم والتصفيات الدموية والتمثيل البشع بالقتلى كلها سمات لازمت مختلف دول ما بعد تلك الفترة...أموية وعباسبة...سنية وشيعية. الذهنية السلفية حبيسة التلقين والحفظ والترديد التلقائي الأعمى. والذهنية الشيعية لا تزال حبيسة ذهنية "المظلوميات" القديمة قدم التاريخ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: Adil Ali)
|
يعنى فرحانين جدا عشان واحد سنى ضرب واحد شيعى !!! واخونا ما قصر طوالى الصق صفة الكلاب بكل الشيعة بدون فرز وباقى الكورال تهتف بالضرب يا اخى بربكم دى امة تمشى خطوة لى قدام ؟؟ يا اخى انتو خسارة فيكم دين ربنا دا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: هشام عباس)
|
Quote: يعنى فرحانين جدا عشان واحد سنى ضرب واحد شيعى !!! واخونا ما قصر طوالى الصق صفة الكلاب بكل الشيعة بدون فرز وباقى الكورال تهتف بالضرب يا اخى بربكم دى امة تمشى خطوة لى قدام ؟؟ يا اخى انتو خسارة فيكم دين ربنا دا .. |
يا سبحان الله تدعوا للفضيل فى هذا البوست وفى بوست قريب تفيت سفتك تفوووووووووووا !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: جمال محمود)
|
Quote: يا سبحان الله تدعوا للفضيل فى هذا البوست وفى بوست قريب تفيت سفتك تفوووووووووووا !!! |
انا لم ادعو لفضيلة ولم ادعى ذلك انا فقط انوه ان الضرب والشتم اصبح نصرا لبعض المسلمين ولم اعهد فى الاسلام يوما ان اساه ضرب وشتم بل حوار وحسنى اما بالنسبة لتفت الصعوط ارجع لبوست صاحبك وحكم عقلك واحد بيقول انو لقوا سفة فى مسجد وطوالى حدد ان من رمى السفة هم الشيوعيين وكأن هذا الصعوط لم يعرفه غير الشيوعيين وبناء على فرضيته هذه كال السب والشتم طيب زول من غير اى دليل بيتهمنا بتف السفة طبيعى اتهكم عليه وارمى ليه السفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: هشام عباس)
|
واحد يقول للتانى اخواتك (........) والتانى يقول ليهو زوجتك (....) والمحروسة تاكل من فضلات القمح الامريكى ...... يا مة ضحكت من خيابتها الامم ......... ونسأل الله ان يرد مصطفى عبدالعزيز البطل من غيبته .... شارك في الحل الروحى قليلا يا رعاك الله . لقد هرمنا من اجل هذه اللقطة التاريخية .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: هشام عباس)
|
Quote: يعنى فرحانين جدا عشان واحد سنى ضرب واحد شيعى !!! واخونا ما قصر طوالى الصق صفة الكلاب بكل الشيعة بدون فرز وباقى الكورال تهتف بالضرب يا اخى بربكم دى امة تمشى خطوة لى قدام ؟؟ يا اخى انتو خسارة فيكم دين ربنا دا .. |
الغريبة أنكم ضربتو الجزيرة أبا وتورطتم في عنف لم يكن يعرفه الشعب السودان
في الحقيقة أنتم فاقدو حياء.. تتناسون تاريخكم المشين في القتل الجماعي
وتريدون ادانة مشكلة بين نفرين
"يبصر أحدكم القذاة في عين أخيه وينسى الجذع في عينه"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: عماد حسين)
|
Quote: الغريبة أنكم ضربتو الجزيرة أبا وتورطتم في عنف لم يكن يعرفه الشعب السودان
في الحقيقة أنتم فاقدو حياء.. تتناسون تاريخكم المشين في القتل الجماعي
وتريدون ادانة مشكلة بين نفرين
"يبصر أحدكم القذاة في عين أخيه وينسى الجذع في عينه" |
وهل تظن يا سيدى اننى ساقف فى يوم من الايام مدافعا عن اى خطا او جريمة يرتكبها او ارتكبها الحزب لمجرد انى انتمى اليه ؟؟ وهل يصلح ان تخطا لان فلان اخطأ ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: محمد جلال عبدالله)
|
Quote: صدقني لو كان بالحكمة والموعظة الحسنة لكنت اعترضت على عبارة ضرب يعني في الحالتين أنا سأكون مخطّأً عندك |
لم آكن آعلم بانك علام بما في الصدور هههه عموما دعنا نآخذ ماحدث من آمر معيب من الطرفين بانه تصرف فردي آحمق ولانقس عليه تنظيميهما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: مهدي صلاح)
|
الإحترام والسلام
قادة الأمويين الطغاة أججوا ثاراتهم القديمة ضد إنتصارات الفقراء الهاشميين و(السفهاء) عليهم في بدر وما بعدها، فتأمروا أولاً على إغتيال سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ثم خالفوا سيرته وقرءآنه وخرجوا على وليهم المشار لهم به من النبي نفسه علي بن أبي طالب عليه السلام خرجوا عليه وهو الحاكم مرتين ،’ ثم حرموا الخروج على حكم حسني مبارك، في خروجهم على ولاية سيدنا علي عليه السلام تقاتل الصحابة بعضهم قتالاً شديداً ثم بعد إنتصار الغلاة والطغاة سمموا إبنه الحسن ثم طلبوا إبادة من بقى من آل محمد الأطهار عليهم الصلاة والسلام فجاءوا إلى كربلاء بجيش عرمرم حاصر ونبل وعطش وضرب آل النبي محمد عليهم الصلاة والسلام وأعملوا فيهم الأسهم والحراب والسيوف ثم السكاكين فقطعوا راس الحسين عليه السلام ومثلوا بجثته وثم خلوا ببناتهم من كربلاء إلى دمشق بين الضرب والإهانة والسفه، حاربوا آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وقتلوهم ولعنوهم. ثم يقولون: شيوعيين ضربوا التمرد المسلح ضد الدولة في الجزيرة أبا!!؟ ، بالله عليك قول إسم شيوعي واحد ضرب الجزيرة أبا المليانة شيوعية وشيوعيين من من قاعدتها إلى رأس أمامها وهل إنت أعرف بالجزيرة أبا من حزب الأمة والأنصار المؤتلفين مع الحزب الشيوعي! وهل أنت أدرى بألم الحرب من فرع الحزب الشبوعي السوداني فيها؟
مرة أخرى ناس قطعوا راس الحسين عليه السلام وحاربوا آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وقتلوهم ولعنوهم وإغتصبوا بناتهم، وكفروا الخروج على الحاكم ومع ذلك قاتلوا آل البيت في موقعة صفين وفي موقعة الجمل ثم في كربلاء ثم يحرمون الخروج على الحكم الملكي في دوله!!
عقلية العنف والإقصاء الموجودة في كل الأطراف المتنازعة لا يمكن التغلب عليها ببث منابذة بين مصريين من طاشفتين خصم، فبث وتأجيج الفتن القديمة في المسلمين، بل تقل عقلية الإقصاء في المجتمع بطرح إعلامي جديدهدفه جمع بعض الناس على كلمة سواء: في: النظر، وفي التفكر، وفي التعارف، وفي التعاون على البر وإتقاء المهالك، وفي إزهار العفو والرحمة والتسامح والعدل والإحسان بين الناس.
الإعلام المنشود برأيي يحقق للناس أصول وأسباب ومستقبليات الحرية من ديكتاتورية السوق والربا والترابي في الأموال والأعمال ، إعلام يحقق للمسلمين إزكاء الجمال والإبداع بتصاوير مادية ومعنوية عن العدل والإتقان والإحسان.
فالمسألة كما نوه عادل مشكوراً على تنقحيه ليست مسألة عقليات طغاة وعقليات مظلومين، بل عينها في كينونتها الإقتصادية السياسية وطبقاتها الإجتماعية الثقافية سواء في تاريخ الإسلام أو في تاريخ السودان. فصراع المركز والهامش لم يبدأ مع أنصار الأمويين أو أنصار الأطهار من أل النبي محمد عليه وعليهم الصلاة والسلام. كذلك لم ينتهي هذا الصراع المستفيض للدماء بأحداث ودنباوي مارس 1970 حيث قام بعض الناس بذبح جنود في القوات المسلحة، وردت عليهم وحداتهابعنف المدافع، ولم ينتهي بحرق مزارع ومشاريع الزراعة في الكرمك آنذاك، كا لم يقف حده في معركة الجزيرة أبا بين الجيش الحكومي وعشرات ألاف الأنصار المدججين بالإسلحة والمعونات العسكرية الصليبية والإمبريالية التي نسقها لهم قادة الأخوان (مهدي إبراهيم، والشيخ السنوسي)، وبالتأكيد لم ينتهي التقاتل بمجازر يوليو 1976 ضد أو مع جيش الدولة، وفي مارس 1983 لم يقف أمر الصراع بين المركز والهامش مع بداية التحرير الشعبي للسودان أو بعضه من سيطرة المركز والمصالح المالية المؤسسة له. بل لم يزل التقاتل مستمراً تمهره دماء زاكية. يحتاج إيقافها إلى تحريرات أخرى في الأذهان، وفي الأديان، وفي الأسواق، وفي الحضر وفي الريف، وحتى في الفنون والتعليم والإعلام..
اما إعادة إوقاظ وبث وتأجيج الفتن الدينية ولو بصورة أفلام يوتيوب عن مشادة بين شخصين مصريين فعمل يضاد القيم الإنسانية، ولا بفيد كثيراً في دفع الناس إلى تحقيق شيء من العدل والإحسان في حياة مجتمعاتهم التي أضناها الطغاة بالملك العضوض منذ ما قبل خروج الطغاة الأمويين وصحابتهم على إحترام وحكم ووجود آل بيت النبي الأطهار، وليس نهاية بالتوالي بين أخوان الهجرات وال سعود والمخابرات البريطانية والمصرية ثم نجاحهم في تحويل جمعية الإخوان المسلمين إلى جماعة شمولية وتنصيب حسن البنا زعيماً لها ولجهازها الخاص وتواليه مع الملكين فؤآد وفاروق ضد الأحزاب المصرية ثم توالي الإخوان والإنجليز معاً ضد جمال عبدالناصر ومحاولاتهم إقصاءه ثم محاولاتهم إغتياله حتى قيل سمه السادات صاحب (دولة العلم والإيمان) والعلم والإيمان شعار روماني ثم نازي وفاشتي قديم كلمة حق يراد بها ضبط الحكم لا تحقيق العدل والسلام...،
ولا تنتهي تواريخ الإقصاءات الكبرى في عوالم العرب والمسلمين التي نقع في هامشهاولا تتوقف حتى قصة التوالي الشهير بين المخابرات البريطانية وحزب التحرير الإسلامي في جمهوريات آسيا الوطى وفي داخل الدول العربية... بل حتى تدبير الخلاف ثم الإغتيال بين أسامة بن لادن والشيخ عبدالله عزام مؤسس القاعدة إلتي هاجر إليها أسامة... رحمهم الله وتستمر عمليات التوالي بأكثر من عمليات الصراع بالمقابلة الشهيرة في أول الخمسينيات بين رمضان نسيب حسن البنا والرئيس الأمريكي ترومان في البيت الأبيض، ثم مقابلة حشد من زعماء الأصولية والسلفية لذات ترومان في ذات البيت الأبيض في ذات التاريخ، ويمتد التوالي في الجبهة الاخرى بين بعض كهنوت التشيع والمخابرات البريطانية لحمايتهم من مخاطر السنة!!! وكذا بين حكام أهل التسنن الحاضرين وتواليهم مع معسكر الطاغوت الإمبريالي بالنفط وأمواله وترابيهم، وبالقواعد المعروفة المشهورة للقاصي والداني يحميها السلفي إذ مر بقربها كما يحمي عينيه.. ...
أمور الفقه والتفكر في الدين لا تؤخذ بالضرب والسيف المادي أو المعنوي بل بالتعارف والإحسان والكلمة الطيبة.
أفيقوا من إحن الثارات وكونوا عباد الله إخواناً
ولكم التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: Al-Mansour Jaafar)
|
Quote: أما من ناحية فعل الشتم والضرب ومسرح عرضه وتمثيله فهو ليس أمراً غريباً على المسلمين فمنذ وفاة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم إختلف كبرائهم وتضاربوا في سقيفة بني ساعدة، متنازعين الحكم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم، وفي ما بعدها شج بعضهم ضلع بنت الرسول صلى الله عليه وسلم الزاكية السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ..إلخ، ثم بعد سنوات تضاربت الصحابة بالسيوف في ثورة الهامش المصري العراقي على الحكم المركزي وعنصرياته الأموية عهد الخليفة عثمان بن عفان، حتى قتل الثوار الخليفة عثمان شر قتلة ومنعوا دفنه بين المسلمين بل وضع ببطن حمار |
من أي الكتب تقرأ التاريخ أنت يا منصور؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: وليد التلب)
|
Quote: مالك الغريب شنو في كلامو
السقيفة ؟
اقتتال صفين والنهراوان والجمل ؟
حصار الخليفة عثمان اربعين ليلة ثم قتله وتركه دون دفن حتي فاحت الرائحة ؟
شنو بس الماعجبك في كلام منصور . |
وما تنسى معاك...
1/ علي الكرار: دقو مرتو (فاطمة الزهراء) (وكسروا ضلعها) ولم تتحرك فيه النخوة (بحسب زعمكم)
2/ والحسن بن علي مذل المؤمنين (على مذهبكم) الذي رضي بالدنيئة في دينه وترك الحكم لبني أمية
دي كلها حاجات مفصلية لا ينبغي تجاهلها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: عماد حسين)
|
Quote: 1/ علي الكرار: دقو مرتو (فاطمة الزهراء) (وكسروا ضلعها) ولم تتحرك فيه النخوة (بحسب زعمكم) 2/ والحسن بن علي مذل المؤمنين (على مذهبكم) الذي رضي بالدنيئة في دينه وترك الحكم لبني أمية
|
ديل بزوغوا منهن يا شيخنا ياخي هم في صلب الحواديت البحكوها بسيئوا لأهل البيت ياخي ديل بزعمو أن عليا رضي الله عنه قد أجبر على البيعة وأنه سيق إليها والحبل في عنقه ومصورنها بمشهد تجسيمي كمان ياخي معقولة على الكرار الهبّر الكفار خلاهم راقدين دلجة (ياقول أهلنا الكبار) معقولة يرضى الدنية في نفسه وفي زوجته بالطريقة دي؟ شفت بالله إساءة لآل البيت أكتر من كده؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: محمد جلال عبدالله)
|
الأخ محمد جلال أرجو أنك بخير ، وأسأل الله لك دوام التوفيق
أختلف مع الأخ السني في ضربه لهذا الشيعي فالواجب الصبر والرد عليه في إساءته أو التقدم بشكوى للقضاء لأخذ حقه ومجازاته على إساءته
ولا يستغرب من الرافضي المحاولة اليائسة في نقل دعايتهم لمذهب ابن سبأ اليهودي بالكلام عن السلفية فهم يريدون أن يكسبوا ود عامة المسلمين بمحاولة إيهام أن خلافهم مع السلفيين فقط وبهذا المنبر جرت هذه المحاولات ولكنها باءت بالفشل الذريع ، وردّ على رافضة المنبر أناس ليسوا من السلفيين
ومن العجائب أن لبعض الشيعة تكفيراً لعامة المسلمين وتخصيص تكفير (الصوفية) ... أما تكفير عامة من لم يرض بلعن أبي بكر وعمر فهو من ضرورات مذهب الرافضة
وإذا أراد الرافضي أن يعرف نظرة أي سني له فلينظر إلى موقف عامة المسلمين من وزيري محمد أبي بكر وعمر عليهما الرضوان ..
***** الآن في رحلة عكسية لرجوع بعض من تشيع في السودان وشهاداتهم برداءة هذا المذهب ، مذهب الرجعة ومهدي السرداب وتكفير عامة المهاجرين والأنصار
ترقبوا أحبتي التفاصيل لهذا الملخص ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: محمد حيدر المشرف)
|
Quote: كان يديهو طلقة فى راسو الرافضى الشيعى موالى على بن طالب وفاطمة الزهراء ده .. |
وأهل السنة يوالون علياً وفاطمة وآل علي جميعا وآل جعفر وبني الباس وبني الحارث وكل العترة الشريفة من أهل البيت الذين وردت فضائلهم في القرآن الكريم والسنة النبوية ... والصحابة الكرام والوا آل البيت وعرفوا لهم حقهم وفضلهم ويوالون الصحابة الكرام المهاجرين والأنصار أهل بدر وبيعة الرضوان ومن أسلم قبل الفتح ومن أسلم بعد الفتح وجميع الصحابة الكرام الذين وردت فضائلهم في القرآن والسنة النبوية .. وآل البيت عرفوا للصحابة مكانتهم خاصة علي رضي الله عنه الذي سمى ابناءه أبا بكر وعمر !! وقال من قدمني على أبي بكر وعمر جلدته حد المفتري
حب الصحابة والقرابة سنة***ألقى بها ربي إذا أحياني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: محمد حيدر المشرف)
|
Quote: الآن في رحلة عكسية لرجوع بعض من تشيع في السودان وشهاداتهم برداءة هذا المذهب ، مذهب الرجعة ومهدي السرداب وتكفير عامة المهاجرين والأنصار
ترقبوا أحبتي التفاصيل لهذا الملخص .. |
حياك الله يا د. عارف وحمدا لله على سلامتك وبانتظار الملخص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: محمد جلال عبدالله)
|
Quote: حياك الله يا د. عارف وحمدا لله على سلامتك وبانتظار الملخص |
سلمك الله أخي محمد جلال ... الكلام كتير .. وأسأل الله أن يبارك في الوقت حتى أذكر منه ما في البال ذكره وجدت أهل السودان قد أخذوا تحصينا مناسبا من دعوات أتباع ابن سبأ اليهودي الذي هو باعتراف كثير من الروافض أول من سنّ سنة تكفير الصحابة وجدتهم يضحكون وهم يقرأون كلام الرافضة المكذوب التالي : في الكافي 3/269 والفصول المهمة 2/62 ووسائل الشيعة 4/31 : قالوا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تقوم الساعة على أمتي حتى يخرج قوم من أمتي اسمهم صوفية ليسوا مني وإنهم يهود أمتي ، يحلقون للذكور رؤوسهم ويرفعون أصواتهم للذكر يظنون أنهم على طريق الأبرار بل هم أضل من الكفار ، وهم أهل النار لهم شهقة كشهقة الحمار ، وقولهم قول الأبرار وعملهم عمل الفجار وهم منازعون للعلماء ليس لهم إيمان وهم معجبون بأعمالهم ، ليس لهم من عملهم إلا التعب)..
يضحك أهل السودان من كلام الروافض المفترى هذا وأمثاله .. ويأتي من يتاجر من (المستبصرين) بأن خلافهم فقط مع السلفيين !!! أي زول بحب ويوالي أبا بكر وعمر وعثمان وبقية العشرة وأمهات المؤمنين فهو هالك في دين أتباع ابن سبأ .. فشغلتهم بقت في الصقيعة ،،، مكشّفة وواضحة ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: عماد حسين)
|
الأخ Elmosley
Quote: لم آكن آعلم بانك علام بما في الصدور هههه عموما دعنا نآخذ ماحدث من آمر معيب من الطرفين بانه تصرف فردي آحمق ولانقس عليه تنظيميهما |
أنا - أستغفر الله - لست علام بما في الصدور ولكنني قد أخمن ما في الوجوه وما وراء الكلمات وقبل ما تقول حاجة في دي بقول ليك الآية دي: ( ... فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول )
بعدين ياخ قبلما تدين تصرف الاتنين تعال نتفق برضو إنو الكلمة الانت قلتها دي ما صاح:
والله أنا ما كنت قايل الناس المشاهير ديل بقولوا كلمات زي دي قايلها وقف علينا برانا ( نحنا الناس الساكت ديل ^___^ )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ضرب رافضي مصري على الهواء مباشرة (Re: محمد جلال عبدالله)
|
شكراً جزيلاً يا محمد جلال على همك بكتابتي، رغم إهمالك دعوتها إلى رفض لإثارة الفتنة بين فرقتي الإسلام: الفرقة المناصرة حكم الأمويين وتاريخهم، والفرقة المتشيعة لطهارة آل البيت والماسكة بيعة الغدير، وودت أن أورد لك بعض ما طلبت لولا أن المناجشة ملعونة والسجال الثنوي عقيم، حتى لو سمي مباهلة، إذ يقود إلى الـ" أنا" ويبتعد عن الـ"نحن"، لا يحي ماضياً ولا يقيم مستقبلاً مشرقاً زاهراً لا لجماعة ولا لعقيدة أو فكرة ،أو طرح نظمي فهو جدل كلامي قصوته صحة مقولة أو فكرة، دون نظر إلى ظروفها التاريخية التي ولدتها، أو إعتبار واضح بها.
ولأن تاريخ العالم لم يبدأ بكتابة إبن إسحاق سيرة حياة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم وسيرة الخلفاء تلك الكتابة التي إتقدت حتى نصب عليها في التاريخ إبن هشام، مع غيره من النواصب، نصباً أضحى به المسلمين والعرب أولهم مختلفين ومتدافعين في كل كبيرة وصغيرة، في دينهم ودنياهم، وفي تاريخهم، كذلك إختلفت الأمم التي سبقتهم والتي تلتهم لا لسبب ديني او طائفي يرفعونه أو يعتقدون أنه كينونة تاريخهم الذي بدا قبله، بل من علة معرفتهم أن الناس يأخذون التاريخ أحداثاً وأحاديث بينما في كل حدث وجهة كل حديث تختلف جهات السمع والبصر والإفتئأد، وجهات النظر والكلام، وجهات التفسير والكتابة. ولو أتيتك بكل كتب التاريخ لا أراك (مما كتبت أو نقلت يداك هنا) تطلب الحقيقة التاريخية، بل غايتك الأول المعلنة بعنوان رسالتك هي النيل من طائفة المتشيعين لحصر إمامة المسلمين في الأطهار من آل البيت، وهي غاية ملئها غيرة على الدين وقصد الحقيقة الدينية، ولا هم كثير لها بالتاريخ إلا سجل ينصر موقفها، ولي ولكل الناس من ذلك شيء.
أما التسجيل الحقيقي أو المفيد لإجتماع البشر وتبلور حيواتهم السياسية والثقافية فيرتبط بمعالم راسخة لا يختلف عليها الناس، معالم لا عرقية، ولا لغوية، ولا دينية، ولا طائفية، أهمها طبيعة كسبهم وعيشهم، محلها، مواردها وجهدهم عليها وعائدته عليهم، وطبيعة قسمتهم لها! في صورة ذهنية تؤسس للتاريخ كمنظار بالمادة الأعم في الحياة وهي مادة العيش والعمل لا ببعض أحداث أومقولات حاقة بها، أو نهج كتب فلان كذا. وسمي هذا اللون من النظم المعرفي "أسس الفهم المادي للتاريخ"، وهو غير أسس الفهم المثالي المتحدث عن صحة الأفكار والأقوال ومدى ضبطها الذي يختلف عليه البشر كثيراً. وإذ قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ((المال عصب الحياة)) فبإمكانك وأياي أن نخرج بالمادة الكثيفة والواسعة في هذا الحديث المختصر خروجاً إبراهيمياً أو موسوياً من ضيق منابذة التشيع إلى قرءآة علم التاريخ وإدراك الأسباب التي أظهرت المسلمين فيه والأسباب التي أدت إنقسامهم إلى فرق (دينية) "كلها في النار".
ولا أشك أن يخيل قرينك إليك أنك من" الفرقة الناجية" أي فرقة الغرباء، فلهم أوصاف دينية إسلامية معروفة في عددهم وهيئتهم أو أعمالهم، نسأل الله أن نكون منهم، لكن إيماني بسلامة موقفك ليس أن تسلم المسلمين من لسانك ويدك وكي بوردك فحسب، بل أن تجتهد في معرفة وفهم الفرق الأخرى فيهم وفي غيرهم والأسباب الإقتصادية والسياسية والثقافية الموضوعية التي أدت لنموها وإجتماعها وتلك التي أدت لإحجام أو إختلاف نديدتها. فمن الفهم الموضوعي لهذه الأسباب الموضوعية يمكنك أن تفهم مقاصد كتاب الله عز وجل وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم بصورة أحسن أكثر رحمة وعدلاً وإحساناً وفائدة للإنسانية.
صورة في رأيي أساسها وقصدها "السلام" إن رمت فضلها كان رؤمك رحماناً رحيماً كادح به إلى ربك كدحاً فملاقيه بكل خير، وإن جهلتها تكون قد قطعت على نفسك وعلينا في الإنترنت طريقاً أو أغلقت باباً من طرق الحكمة وأبوابها، وتكون قد ضيقت بمساحة الفتنة في كلامك أو بريدك (بوستك) مساحة التعارف والتفكر والنظر والسلام بين المسلمين.
إن تخيل الكتابة العمومية في الإنترنت كساحة حرب بين فرق المسلمين أو طوائف الإسلام أو اي جماعات اخرى تخيل يضيع على الكاتب وعلى المهتمين من الناس بشؤون وأغراض الكتابة كثيراً من المصالح العامة الأولى بالإعتبار والعلاج، منها الأزمة المركزية في تاريخ وحاضر السودان وغيره من الدول المهمشة: أزمة تملك أقلية أفراد وسائل عيش وتقدم حياة الناس، أزمة إفاضة الموارد للفئات الحاكمة في مركز الدولة وإلتهائهم بالتكاثر من نهب الكادحين وتهميش الأقاليم مرات بإسم الحرية والديمقراطية الليبرالية، ومرات بإسم بسط الشريعة الإسلامية.
إشارة:
من كل خيرات إشارات كتاب الله سبحانه وتعالى القرءآن الكريم لمكارم الاخلاق الذهنية، لماذا - منذ أفول مشارق أنوار إخوان الصفا- لا نرى جماعات التدين تنتج عملاً علمياً او ثقافياً يفيد في علاج أزمات الإجتماع البشري أو في تقدم الإنسانية أقصد كتاباً أو نظرية محكمة مفيدة لأكثر الناس في العلوم والفنون الحديثة: الفلك، أو التاريخ، أو الرياضيات، أو المنطق، أو الفيزياء، أو الكيمياء، أو الأحياء، أو الطب، أوالرسم، أو الموسيقى، أو المسرح، أو النحت، أو الغناء، أو السينما، أو الرقص، أو في الصحافة، أو حتى في قواعد اللغة العربية. خاصة وقد أبدع خصومهم فيها بدعاً هادية إلى الصراط الجدلي في بعض علاقات التاريخ بالتفكير والنظر والعمل والثقافة والحياة ومنها ما تجده في الرابطين الجدليين التاليين هدانا الله وإياك إلى الصراط المستقيم فيهما .
http://www.il7ad.com/smf/index.php?topic=54598.0;imode
http://www.ladeenyon.net/index.php?option=com...ch&font-size=smaller
ولك السلام
| |
|
|
|
|
|
|
|