إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 07:49 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-28-2012, 11:00 AM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي!

    هم انفسهم ضحايا مشروعهم : اسحاق فضل الله يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي
    August 27, 2012
    ( حريات )

    كشف اسحاق احمد فضل الله – اهم كتاب الاسلاميين والموصول بالاجهزة السياسية والامنية للمؤتمر الوطني – عن خطاب رسمي تلقته شركة ( الفا ) المالكة لطائرة تلودي التي ادت الي مصرع 31 مسئولا حكوميا , يؤكد علي عدم صلاحية الطائرة .

    واورد في عموده بصحيفة الانتباهة اليوم 27 اغسطس ( … والخطاب الذي نقدم هنا ترجمة له.. ثم النص الحرفي.. يعلن حرفياً أن الطائرة التي سقطت بالشهداء هؤلاء هي طائرة لا تصلح أبداً للطيران.. و«يجب ألا تطير قط».

    …… ( والخطاب يقول

    السيد مدير شركة «الفا» للطيران

    «ثم صورة لكل الجهات المسؤولة عن الطيران»..

    يقول

    : تعلمون أن تفتيشاً قد جرى في الثالث عشر من أغسطس 2012 لطائراتكم وعليه كان فريق التفتيش وفي السادس عشر قام بتحديد نقاط معينة أُرسلت اليكم للتعامل بها.

    وما وصل إليه فريق التفتيش هو أن هناك قصورًا خطيرًا يجعل طائراتكم غير صالحة للطيران.. وضرورة بقائها على الأرض حتى يكتمل التفتيش وحتى صدور تقرير مفصل بذلك.

    والقصور الذي وجدته لجنة التفتيش بعضه يشمل زمن الطيران و..

    : إن الوقود الذي تحمله طائراتكم لا يغطي الحد الأدنى المفروض للطيران؟!

    وإن فريق التفتيش قام بنقاش التصور هذا مع إدارة الشركة لإيقافه

    عليه تقرر إبقاء طائراتكم «AN24»و«AN26» على الأرض حتى إكمال التفتيش

    التوقيع كابتن هايل بلالي

    مدير إدارة مقاييس السلامة

    إدارة الطيران المدني )

    وعلي عادة اسحاق يرد الكارثة الي ( مؤامرة كونية ) ما , ولا يردها لطبيعة نظام الانقاذ الاستبدادية والفاسدة التي ادت الي خراب المرافق والخدمات , وهذا مفهوم لان ( حكايات المؤامرات ) تحيل الي تضخيم الوظيفة الامنية التي يحرص عليها اسحاق بينما يؤدي فحص الاسباب السياسية والاقتصادية والادارية الي استنتاج ضرورة التغيير , الامر الذي لا يريده اسحاق . !!!!!!

    ( نص الخطاب كما اورده اسحاق ادناه ) :

    مكتب إدارة المقاييس والسلامة SSMO

    To: General Manager,Alfa Airline

    From: Director,Safety and Standards Management,SCAA

    CC: Deputy Director General,SCAA

    Director,Air Transport,SCAA

    Director,Khartoum International Air Port

    Director,Flight Operations Directorate,SCAA

    Director,Airworthiness Directorate,SCAA

    subject: Immediatr Action on Inspection Report Evaluation

    Ref: CAA/7/ops/778

    19August2012

    Dear sir.

    it is be recalled that an annual audit for the renewal of your AOC started on 13August 2012.in this respect, the SCAA inspection team, on the evening of 16 August2012 generated a midpoint report on findings that required an immediate action. The findings constitute serious violations that would result in the grounding of the AN-24(Registration ST-ARP) and AN-26(Registration ST-AWT)fleet of the airline until the inspection is completed and a detailed repoert could be presented.violations identified include violtions of filght time limtations and fuel carried not covering the minimum required for a flight The inspection Team, which advised the manegement team fo the seriousness of those findings, discussed those findings with the Alfa Air management and that such abuse of regulatory and safety requirements should immediately stop.

    it is therefore decided that the AN-24 and AN-26 aircraft be grounded until the inspection is completed above.

    sincerely

    Capt.Haile Belai

    Director.

    Safety and standered management

    http://www.sudaneseonline.com/?p=75431
                  

08-28-2012, 04:56 PM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: نزار يوسف محمد)

    Quote: : تعلمون أن تفتيشاً قد جرى في الثالث عشر من أغسطس 2012 لطائراتكم وعليه كان فريق التفتيش وفي السادس عشر قام بتحديد نقاط معينة أُرسلت اليكم للتعامل بها.

    وما وصل إليه فريق التفتيش هو أن هناك قصورًا خطيرًا يجعل طائراتكم غير صالحة للطيران.. وضرورة بقائها على الأرض حتى يكتمل التفتيش وحتى صدور تقرير مفصل بذلك.

    والقصور الذي وجدته لجنة التفتيش بعضه يشمل زمن الطيران و..

    : إن الوقود الذي تحمله طائراتكم لا يغطي الحد الأدنى المفروض للطيران؟!

    وإن فريق التفتيش قام بنقاش التصور هذا مع إدارة الشركة لإيقافه

    عليه تقرر إبقاء طائراتكم «AN24»و«AN26» على الأرض حتى إكمال التفتيش

    التوقيع كابتن هايل بلالي

    مدير إدارة مقاييس السلامة

    إدارة الطيران المدني )
                  

08-28-2012, 06:45 PM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 11406

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: نزار يوسف محمد)

    Quote: 19August2012

    عارف ده يوم شنو يا نزار؟
                  

08-28-2012, 06:57 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)


    Quote:

    عارف ده يوم شنو يا نزار؟

    19 أغسطس تاريخ التقرير والزيارة يا شفيع كانت 16 أغسطس والتيم بدأ عمله في 13 منه.....
    والمرحومة إنفجرت قبل الإرتطام بالجبل يوم 19 أغسطس أول أيام العيد؟؟؟؟
    كدة نقول ليك 16 أغسطس يعني شنو؟
    هل هناك قصد جنائي؟
    أم إهمال فادح يؤدي للقتل العمد؟؟



    الشايقي

    http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s

    فاوضني بلا زعل

    [email protected]
    http://alkatwah.com

    .
                  

08-28-2012, 07:34 PM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 11406

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: Al-Shaygi)

    Quote: والمرحومة إنفجرت قبل الإرتطام بالجبل

    والفجرها ده صاروخ ولّ قنبلة يا الشايقي؟
                  

08-29-2012, 00:53 AM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    شكرا يا الشايقى
    وعموما أخونا الشفيع
    الكلام كان ماعجبوا ح يقول
    المشكلة فى تلودى وجبالها.
                  

08-29-2012, 00:56 AM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    Quote: Quote: 19August2012


    عارف ده يوم شنو يا نزار؟

    ده يوم العيد يوم حادث طائرة تلودى يا الشفيع .
                  

08-29-2012, 03:38 AM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: نزار يوسف محمد)

    الفساد في هيئة الطيران المدني بالمستندات
    August 28, 2012
    (عبد الغفار المهدى- حريات )
    التحية مرارا وتكرارا لهذا الرجل الشريف ولأمثاله والذين يهمهم أمر هذا الوطن وسنواصل باذن الله فى فضح هذه الجريمة التى ترقى للخيانة العظمى.

    كل ما يلي من تقارير و معلومات ووثائق عن حجم الفساد في هيئة الطيران المدني وردت ألينا من مصادرها الأصلية داخل الهيئة وقد اعتمدنا فيها علي المستندات وشهادة الشهود والبينة الواضحة لكل عارف بشئون الطيران.

    كما اننا قد عاهدنا الله في سرد الحقائق كما نعلمها بحكم عملنا وخبرتنا في هذا المجال وكما سمعناها من شرفاء الهيئة والذين نشكرهم علي حرصهم علي سلامة وأمن الوطن والمواطن .

    بنشر هذه التقارير نأمل أن يتطلع عليها المسئولين والمهتمين بأمر الطيران في السودان وأن يتحرك الدافع والغيرة لديهم للمحافظة علي هذا المرفق المهم لأمن وأقتصاد الدولة، وسنواصل حتي يتغير الحال وينصلح أمر الطيران المدني، وأنشاءالله لن نتوقف حتي نري ذلك اليوم.

    الموضوع: حظر الطيران السودانى

    المصدر: خطابات المفوضية الأوربية و تقرير مدير الأدارة (المرفقات)

    أضافة لما وثقه أسحق فضل الله عن الأهمال والفساد في تطبيق أجراءت السلامة الجوية في المطارات السودانية، وعلي ذكر ما ورد بخصوص قرار الحظر المفروض علي الطائرات السودانية من التحليق في الأجواء الأوربية والذي صدر من المفوضية الأوربية في مارس ٢٠١٠م (لاحظ ٤ سنوات بعد استلام الطيران المدني تقرير تفتيش المنظمة الدولية علي أجراءت السلامة والذي ذكرناه في الحلقة السابقة، ويمكن الأطلاع علي كامل التقرير بتفاصيله من الصفحة الأكترونية ل ICAO بالضغط علي الرابط التالي: http://legacy.icao.int/fsix/auditRep1_icvm.cfm?s=1[/red]
    في هذه الحلقة سنتطرق بالتفصيل والوثائق والمستندات عن قرار الحظر وأسبابه.

    مقدمة:

    بعد تفتيش المنظمة الدولية في نوفمبر ٢٠٠٦م وبعد سقوط العديد من الطائرات السودانية داخل وخارج السودان ، توجست الدول الأوربية من صلاحية الطائرات السودانية من التحليق في أجواءها وبدأت في مراسلة هيئة الطيران المدني طالبة توضيح اسباب تلك الكوارث و لكن بدون أي اهتمام من الهيئة حتي بالرد علي تلك التساؤلات.
    في ٧/٧/٢٠٠٨م ارسلت المفوضية الأوربية خطلب شديد اللهجة (مرفق مستند صفحة ٢) يطلب التعاون معهم وإعطائهم المعلومات التي ظلوا يطالبون بها لفترات طويلة عن ما تم تصحيحه من الأخطاء الخطيرة في أجراءات السلامة الجوية في السودان التي ظهرت في تفتيش الICAO السابق ذكره.

    بناء علي هذا الخطاب، وفي ١٥/٧/٢٠٠٨م، كتب المهندس عقيد (م) محمد صالح الكناني منسق برنامج التدقيق الشامل خطاباً (مرفق مستند صفحة 1) الي المدير العام محذراً من عدم التعاون مع المفوضية الأوربية والأهمال في عدم تطبيق المعايير التي طالبت بها المنظمة الدولية، مما يؤدى الى حظر الطائرات السودانية الي أوربا (لاحظ التحذير كان قبل عامين ونصف من قرار الحظر)، كما أضاف بأن هذا الحظر لربما يمتد الى حظر الطائرات الأوربية والعالمية من الطيران الي السودان والمتوقع في أي وقت قريب (و هذا ما سنوضحه بالتفصيل في الحلقات القادمة انشاء الله).

    بالعودة الي قرار الحظر وأسبابه ستجدونها بالتفصيل في المرفقات التأليه والمأخوذه حرفياً من مستند القرار الأصلي والذي أرسل الي مدير عام الطيران المدني السوداني في ٣١/٣/٢٠١٠م.

    ( المستندات على الرابط http://www.sudaneseonline.com/?p=75579)[/green]

    ومن المفاراقات العجيبة والغريبة والهامة التي ادت الي هذا القرار مايلي:

    - أغرب الأسباب: كذب المسئولين علي المفوضية الأوربية (كما ورد في القرار بالحرف الواحد انظر خطاب القرارمستند صفحة 7 مادة رقم 51) بأعطاءهم معلومات مغلوطة في ظرف شهرين في ديسمبر ٢٠٠٩م وفبراير ٢٠١٠م عن نسبة ماتم انجازه في تصحيح اجراءات السلامة حسب متطلبات المنظمة الدولية.
    أهم الأسباب : اصرار هيئة الطيران المدنى علي عدم تطبيق المعايير الدولية كما جاء في خطاب المفوضية (انظر خطاب المفوضية مستند رقم 6

    أعجب الأسباب: بعد الضغط المتواصل من المفوضية الأوربية بطلب المعلومات عن مستوي تطبيق اجراءات السلامة، سحب المدير العام الحالي ملف المفوضية من المنسق العام السوداني السيد / محمد صالح الكناني وكلف بدلا عنه المستشار اللبناني وليد حداد وهو الذي قام بأعطاء المعلومات المغلوطة (كذبا) للمفوضية الأوربية كما ذكرنا أعلاه.

    و من الغرائب والعجائب ان هذا المستشار اللبناني والذي ليس لديه اى خبرة سابقة عن الطيران هو الذي مثّل السودان مع المدير العام وحدهم في اجتماع المفوضية الاوربية والذي صدر بعده قرار الحظر وكأن الروؤس السودانية لا تصلح الا للطاقية والعمة….

    ولا حول ولاقوة الا بالله العلى العظيم
                  

08-30-2012, 09:26 AM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: نزار يوسف محمد)

    وثائق تكشف الفساد فى الطيران المدنى

    CivilAv.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

08-30-2012, 07:28 PM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: نزار يوسف محمد)

    Quote: وما وصل إليه فريق التفتيش هو أن هناك قصورًا خطيرًا يجعل طائراتكم غير صالحة للطيران.. وضرورة بقائها على الأرض حتى يكتمل التفتيش وحتى صدور تقرير مفصل بذلك.والقصور الذي وجدته لجنة التفتيش بعضه يشمل زمن الطيران و..

    : إن الوقود الذي تحمله طائراتكم لا يغطي الحد الأدنى المفروض للطيران؟!

    وإن فريق التفتيش قام بنقاش التصور هذا مع إدارة الشركة لإيقافه

    عليه تقرر إبقاء طائراتكم «AN24»و«AN26» على الأرض حتى إكمال التفتيش
    التوقيع كابتن هايل بلالي

    مدير إدارة مقاييس السلامة

    إدارة الطيران المدني )
                  

08-31-2012, 12:21 PM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: نزار يوسف محمد)

    اركب طيارة .. فأنت شهيد!!
    August 31, 2012

    شريفة شرف الدين
    [email protected]

    لن ننسى جراحاتنا القديمة و لو يفتح النظام فينا ألف جرح جديد .. عن الحرية لن نحيد .. فنحن شعب عزمه حديد

    استخفنا الإنقاذييون فعمدوا إلى أننا قوم فينا جهالة و غباء و أننا لا نملك من العلم إلا ما يتفضل به علينا من رهن نفسه للسلطان من علماء يعتلون المنابر فنسمعهم كارهين .. يؤموننا ليس لأنهم أتقى و أبر و لا لأنهم أعلم بالدين و لكن لأنهم في مكان حظوة من السلطان الذي يوافقونه في أطماعه و تمكين أعمدة حكمه فيوافقهم في الإغداق عليهم و يأمنون بذلك سطوته و غضبه و يضمنون رغد العيش و سهل الحياة و يضمن هو ألا تنطق أدوات كلامهم إلا بما يريده و يمليه و لو خالف الحق الرباني. أليس اتفاقا غريبا ألا نجد من بين علماء السلطان من تجاهده غلبات الحياة و تجالده نكبات ما صنع حكامنا؟ أليس غريبا ألا يسيل لهم عرق و لا تتسارع أنفاسهم بجهد و لا تتغبر أقدامهم بالمشي و لا ينشف لهم ريق؟ أليس غريبا أن تصبح دورنا ذائبة في الماء فنتشرد و دورهم قصورٌ مشيدة هم فيها آمنين؟ ليس ردا لحكم الله و لكن أليست تقلنا أرض واحدة و تظلنا ذات السماء؟ فما بالهم لا يعضهم ناب الجوع و لا يقض مضاجعهم هموم العيش و لا تصيبهم لسعات البرد؟ ما بالهم لا تتحرك ألسنتهم في البعوض و اسرائيل و بشار و جنة و نار تاركين انتهاك النظام للعروض و قتل النفس و التكلم في بشير السوء مذ ابتلينا به و بنظامه؟

    و رب طفل حديث عهدٍ بالمشي أقل تعثرا و سقوطا من طائرات عهد الإنقاذ المتساقطة بأيديهم تارة و تارة أخرى برميات من لا يسميهم الصوارمي المدمن الممعن في القول بالخلل الفني و خبير الإرصاد الجوي.

    حتى متى يقتل النظام القتيل ثم يتمشدق في إعلامه المضلل عن سوءاته أن هذا شهيد و ذاك في الجنة يتوزع بين حور عين و أودية و نهرا في الجنة؟ فما فرق ما بين صكوك الغفران الممنوحة لدى النصارى و منح الشهادة لكل من رمت به طائرة و عجلت بحياته التخمة؟ و إن يكن من قضى في طائرة تلودي شهداء فما قتلانا في رمضان و كجبار و دارفور و كردفان و النيل الأزرق و في السجون و طلاب نيالا؟


    نقول لعلماء السلطان إن الثواب و العقاب مترتبان على النية جملة و تفصيلا فقد قال (ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون) .. فما الذي عمله الهالكون في الطائرة حتى استحقوا به أمر الله بدخول الجنة؟ إنما إثابة المؤمن و رضاء الله عليه بسبب ما أخلص لله من الأعمال الصالحة و نقول إن من احتال على الشرع فأبطل الحقوق و أحل الحرام و حرم الحلال أن يعامل بنقيض نيته و قصده جزاء وفاقا مصداقا لقوله صلى الله عليه و سلم (إنما الأعمال بالنيات و لكل امرئ ما نوى) و لا نجزم و لا نقطع بأمر اختصه علام الغيوب بنفسه و استأثر به ذاته عن سائر عباده و خلقه و هو ذا رسوله الكريم يخبر عنه قائلا (إن الله لا ينظر إلى صوركم و أموالكم و لكن ينظر إلى قلوبكم و أعمالكم) أما قلوبكم فالله ناظر إليها مطلع عليها و أما أعمالكم المرتبطة بنا فنحن شهود عليها و خصماء لكم أمام الله يوم لا ينفعكم أمن مدجج و لا استخبارات جاسوسية و بيننا بينكم قاض حكم عدل جبار شديد العقاب.

    http://www.sudaneseonline.com/?p=75953
                  

09-01-2012, 11:53 AM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: نزار يوسف محمد)

    فساد غير مسبوق : بالتنسيق مع مدير الطيران المدني لبناني ينهب مليارات الجنيهات
    August 31, 2012
    (حريات)

    كشف الأستاذ عبد الغفار مهدي في مقاله لـ (حريات) بالوثائق ، فساد مدير الطيران المدني محمد عبد العزيز بالتنسيق مع اللبناني وليد حداد .

    وتوضح الوثائق أن مدير الطيران تعاقد مع شركة وهمية يملكها اللبناني وليد حداد – تأسست بعد التعاقد ! – كإستشاري للطيران المدني بمبلغ (235) ألف دولار سنوياً .

    وإضافة إلى مبلغ العقد يدفع الطيران المدني لوليد حداد وشركته حوافز السكن والإعاشة والضيافة ، وتوضح الوثائق أن ضيافة وليد حداد الشخصية وحدها كلفت الطيران المدني (14) مليار جنيه ، وكلفت فاتورة تلفونه الشخصي (280) مليون جنيه ! كما سافر وليد حداد على نفقة الطيران المدني في عام 2010 (43) مرة ، كلفت أقل واحدة منها (30) مليون جنيه ، أي ما لا يقل عن مليار و(300) مليون جنيه !! وهذا ينطبق على بقية المستشارين الذين عمر أحدهم (23) عاماً !!

    ثم تعاقد وليد حداد مع شركة وهمية أخرى بمبلغ (800) ألف جنيه استرليني بالتعاقد المباشر دون عطاء لتطوير أمن المطار ! وتعاقد مع الطيران المدني بمبلغ (423)ألف دولار لمراقبة تنفيذ العقد مع الشركة الوهمية الأخرى !!

    (نص المقال أدناه) :

    لبناني يسرق وينتهك سيادة البلاد ويتحدث باسمها في المحافل الدولية بعلم أهل الانقاذ

    (عبد الغفار المهدي)

    عذرا للشعب السودانى ..عذرا للوطن السودان..وبفضل هذا النظام الذى مزق الانسان والتراب وفسد فى طول وعرض وأعراض البلاد..خانوا الوطن والشعب ونهبوا باسم الدين واغتنوا من العمالة ثمنا لتدميرهم المؤسسات الوطنية والاستراتجية وهاهى حال هئية الطيران المدنى وما تفضحه المستندات من فساد تعجز حتى عقلية المافيا عن الاتيان به، مثل أن يصعد على سدة هذه المؤسسة الحيوية فاقد للمواهب وناهب للمال العام فصل من مؤسسة وكوفى برئاسة أخرى وكل هذا دفع ثمنه من ممارسة الموالسة والنذالة والخساسة والخيانة وهى مقومات مسئولى الدولة السودانية فى هذا العهد المظلم القاتم…

    وتتجدد التحايا لأمثال هذا الرجل والذى يثبت بأن حواء السودان لم تعقر بعد فهى ولود ودود رغما عن أنف من أرادوا محو هويتها وارثها العظيم…وحتما سنواصل المسير معه وستنتصر ارادة الحق ويقظة الضمير . “لقد اسمعت اذ ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي” .

    الموضوع: المستشارين – A

    المصدر: المستندات والوثائق المرفقة و شهادة الشهود

    ٣-١: اللبناني وليد حداد

    - كان يعمل مع محمد عبدالعزيز مستشاراً للجودة في شركة جياد وطُرد معه عندما اعترض بعض المسئوليين في جياد علي التصرفات المالية المشبوهة لمحمد عبد العزيز وبطانته .

    - انتقل معه عندما عين الأخير مديراً عاماً للطيران المدني عام 2008م.

    - في البداية تم تعيينه مستشاراً (سمساراً) للمدير العام للجودة وتطوير الشئون الأدارية في الهيئة ، ولكنه بكل خساسة تدّرج الي أن تدخل في كل صغيرة وكبيرة بما في ذلك ادارات الأمن والسلامة و اصبحت كلمته هي المطاعة لاستعماله أسم المدير العام في كل رأى أو قرار يتخذه ، كما أنه دائماً يدعي بأنه مستشاراً لمجلس الوزراء…

    - لا يملك تخصص ولا تأهيل أكاديمي ولا خبرة سابقة بتاتاً قبل تعيينه .

    ولا يوجد في ملف التعاقد معه أى ملحقات أو شهادات أكاديمية أو تخصص ولا حتي دورة تدريبية في مجال الطيران (يا للمهزلة).

    .

    - ضعيف في اللغة الانجليزية وجاهل تمام الجهل بلغة ومصطلحات الطيران، مثله مثل المدير العام والذي لا يفقه ولا كلمة واحدة في اللغة الانجليزية أو غيرها.

    - مدير ومالك لشركة EFM – والمسجلة في لبنان و التى تأسست في بيروت بتاريخ 10/02/2010م – بالرقم 1803985 – كشركة إستشاريه في الادارة ليست لها خبرة ولا كوادر مؤهلة لتقديم استشارات للطيران المدنى.

    - تعاقدت EFM مع الطيران المدنى السودانى كمستشار في مجال الطيران المدني بتاريخ 12/04/2009م – وهو تاريخ سابق لتأسيسها في لبنان ، وبهذا يكون الطيران المدني قد تعاقد مع شركة وهمية كما هو مثبت في المستندات.

    - لا توجد لهذه الشركة أي مستندات أو سيرة ذاتيه أو شهادات خبرة سابقة في أي من المجالات التى تعاقدت علي تنفيذها مع الطيران المدنى بعشرات العقود والتي تقدر بملايين الدولارات والتى أرفقنا بعضاً منها مع هذا التقرير ، و قد كانت بعضها أما كمستشارً منفذً أو كمستشار مراقبً لتنفيذ مستشار آخر !!!! ، وبعض هذه العقود كانت في :

    . السلامة الجوية!!! ، أمن الطيران !!!؟ ، التدريب ، الهيكلة، الجودة ، شئون العاملين ، الموارد البشرية وبالطبع كانت اكبر تعاقداتهم في تنفيذ استراتيجة محمد عبد العزيز ٣ في ٣ في تحرير الأجواء، تحسين السلامة الجوية ، وتشغيل المطارات اقتصادياً ، والتي كانت أكبر وهم ،، والنتيجة لكل هذه العقود.. صفر كبير .. ولم ينجح أحد!!! أين الأصلاح ؟؟؟

    - قيمة عقد الاستشارة مع اللبناني وليد حداد بقيمة 235 ألف دولار أمريكي سنوياً .

    - بالاضافة الى توفير تذاكر السفر على الدرجة الأولى ، السكن والمعيشة في فندق ٥ نجوم تحديداً – السلام روتانا – مع الترحيل الداخلي لكل مجموعة عمل الشركة.

    - مداخلة ١:

    أ – بالاضافة لمبلغ العقد أعلاه مقابل الاستشارة في أعمال الطيران المدني ظلت الشركة تضيف مبالغ اضافية هلامية علي عقود المستشارين من المؤسسات التي تستعين بهم في تنفيذ مشاريع الطيران المدني ، كما سنأتي علي بعض الأمثلة بالوثائق في ذيل هذا التقرير.

    ب – السكن والاعاشة: فمنذ العام 2008م يقيم السيد وليد حداد بجناح رجال الأعمال بفندق السلام روتانا الي يومنا هذا، وكما ورد في تحقيقات صحيفة (الحقيقة) بتاريخ 23/06/2010م (مرفق) فقد كانت تكلفة ضيافته ولشخصه فقط تزيد علي ال ١٤مليار جنيه سوداني (بالقديم) ، كما دفع الطيران المدني مبلغ ٢٨٠ مليون جنيه سوداني (بالقديم) فاتورة بقيمة مكالمات باستعمال تلفون الفندق (ونسأل ما هي تكلفة شراء قصر خاص لهذا المستشار بكافوري أو المنشية مع توفير عشرات الخدم والحشم !!!!؟).

    ت – تذاكر السفر: حسب احصائيات العلاقات العامه في الهيئه فقد سافر اللبناني وليد حداد عام 2010م علي الدرجة الأولي (وما يزال) لأكثر من ٤٣ رحلة مستعملاً طيران لوفتهانزا وKLM فقط ، وقد كانت كل الرحلات الخرطوم أمستردام بيروت وبالعكس أو الخرطوم فرانكفورت بيروت وبالعكس (تخيلوا) وقد كانت أقل رحلة بقيمة ٣٠ مليون جنيه سوداني.

    - وهذا ينطبق علي كل فريق العمل الذين جلبهم من لبنان كمستشارين وكان أحدهم لا يتجاوز عمره ٢٣عاماً ، مع العلم بأن لبنان نفسها بها مطار واحد وشركة طيران واحدة متوقفين عن العمل طيلة الفترات الماضية بسبب الحرب والأفلاس ، فمن إين لهم هذه الخبرات التي أتوا بها لتطوير كفاءات العاملين في الطيران المدني السوداني والتي تزيد خبراتهم عن الخمسين عاماً، ولكنه الفساد الأعمي يمشي بيننا بدون ضمير أو وازع من دين، فأن لم تستحي فأفعل ما شئت!!

    - ونورد فيما يلي بعض الأمثلة للعقود التي أبرمت مع شركة هذا اللبناني أو بواسطتها، فقد وردت فقرة في تعاقد السيد وليد حداد تتيح له التعاقد مع استشاري آخر علي حساب الطيران المدني وله حق الاشراف علي تنفيذ الأعمال التي يقوم بتنفيذها هذا الآخر.

    - بموجب ذلك وفي 2009م تم التعاقد مع شركة MSE وهي من مجموعة شركات وليد حداد (زيتنا في بيتنا) ويمثلها قريبه عماد مجاعص وهو أيضاً لبناني الجنسية ولا يحمل أي مؤهلات أو خبرة سابقة في مجال الطيران، وذلك بعقد هلامي بقيمة 332.5 الف دولار أمريكي و مقدم 166 ألف دولار أمريكي مدفوع مقدماً عند توقيع العقد مع توفير كل الامتيازات كما ورد في العقد الأول أعلاه.

    - في 2009م أيضاً تعاقد السيد وليد حداد كمدير لشركة EFM مرة أخري مع الطيران المدني بعقد هلامي بقيمة 423 الف دولار أمريكي مع الامتيازات نفسها وذلك لتنفيذ الخطة الاستراتيجة لتطوير المطارات (كلام وهمي) لأننا للآن لم نفهم ما يعنيه بذلك ولم نري أي تطوير مع العلم أن كل تلك الدفعيات قد حولت لحساب اللبناني في لبنان (انظر وثائق التحويلات المرفقة) بالتمام والكمال.

    - في 2010م تعاقد وليد حداد مع شركة فالكون وهي شركة بريطانية يملكها ويديرها شخص واحد وزوجته ، وكان اللبناني وليد حداد هو الموقع علي هذا العقد نيابة عن الطيران المدني، وذلك لتقديم خطة استرتيجية لتطوير أمن المطارات السودانية (لاحظ أمن) دون معرفة واستشارة المسئولين عن ادارة أمن الطيران أو موافقتهم.

    - ابرم العقد في ) 30/08/2010 بقيمة 800 ألف جنيه استرلينى ( مليون ومائتين الف دولار امريكي) وذلك بالتعاقد المباشر ودون طرحه في عطاء.

    - وبالتالي تعاقد وليد حداد كمدير لشركة EFM (انتو معاي) في 04/11/2010 مع الطيران المدني بعقد هلامي بقيمة 423 الف دولار امريكي لمراقبة تنفيذ شركة فالكون لمشروع تطوير أمن المطارات مما يعني أنه استشاري علي الاستشاري ، وبذلك يكون مشروع تطوير أمن المطارات قد كلف الطيران المدني مبلغ 1,623,000دولار أمريكي (مليون وستمائية ثلاثة وعشرون الف) .

    مفاجأة : أول تقرير لشركة فالكون لم يزد عن ٣٠ صفحة و كان يحتوي علي أخطاء قاتلة وتسميات لمطارات إوربية وتشريعات لا تمت للواقع السوداني بأي صلة، مما دعا ادارة أمن الطيران لرفضه جملة وتفصيلاً لشعورهم بأن القائمين علي أمن وسلامة الطيران السودانيين لديهم الخبرة والمعرفة التي تفوق من أعدوا ذلك التقرير بمراحل كبيرة (شفتو المهازل)، بعدها اختفت شركة فالكون ومعها مبلغ التعاقد كاملاً، وغيرها …وغيرها.. وغيرها..!! مما سنأتي علي ذكره بالتفصيل.

    - مداخلة ٢:

    في أعتقادنا نحن العاملين في شتي الادارات المختلفة في الطيران المدني ، ونقسم بالله ونحن متأكدين بأن التعاقد مع وليد حداد لم يكن أبداً بغرض الأصلاح والتطوير، فجميع الخطط التي وضعها والعقود التي أبرمها لم تنتج أي شئ علي أرض الواقع ، وانه رأس الرمح والمخطط والمدبر لنهب وسرقة مال الهيئة بشراهة ونهم لم يسبقه عليه بشر ، وما خفي كان أعظم.

    وأشد ما يحزننا ويحز في نفوسنا بأن هذا المستشار (السمسار) اللبناني الجنسية يمثل السودان في المحافل الدولية كمندوب عن السودان في المؤتمرات والاجتماعات الدولية خلال الأربعة سنوات الماضية ، كما أنه صار يراسل المنظمات الدولية نيابة عن الطيران المدني السوداني و أن تراسله المنظمات الدولية باسمه ، فالايكاو جزء من منظمة الأمم المتحدة ، فهل لم يتبقي في الطيران المدني السوداني رجل يمثل السودان (يا للحسرة)..

    يقول اسحق أحمد فضل الله في مقاله المنشور تحت عموده «آخر الليل» بعنوان «والصورة» بصحيفة «الانتباهة» الصادرة يوم الخميس 5 شوال 1433هـ الموافق23 أغسطس 2012م يقول: «والكارثة التي ينكر وجودها وهي عزل السودان عن العالم بسبب سوء ادارة الهيئة.. يفضحها الخطاب السري جداً الذي يرسله مستشار الهيئة وليد حداد للطيران الدولية بتاريخ 21أغسطس 2012م أمس الأول وفيه يقول الرجل حرفياً: سوف تكون كارثة ضخمة ان فشلت الهيئة السودانية للطيران في القيام بشروط الإيكاو حتى 15/11/2012م الأمر الذي سيؤثر تأثيراً بالغاً على عمل الطيران السوداني.. كما أن الأمر عندها يجعل السودان تحت عقوبات الهيئة العالمية للطيران»

    - مداخلة ٣

    جميعنا يعزى تدهور السلامة الجوية في السودان وعدم تمكن الطيران المدني من تطبيق المعايير الدولية المطلوبة ، الي تدخلات هذا اللبناني في كل شئون الطيران المدني ، ولولا استحواذه علي كل الخطط التي وضعت بواسطة الخبراء السودانين قبل التعاقد معه ، وأهمها الخطة التصحيحة لسلامة الطيران والتي وضعت بعد تدقيق المنظمة الدولية السلبي في ٢٠٠٦م، و لولا متاجرته بهذه الخطط في الأسواق العالمية بحثاً عن الشركات الوهمية التي تدفع أكبر سمسرة وليس من يساعد في تصحيح الأخطاء وتطوير الأداء ، لكان الحال أفضل مما هو عليه الآن بكثير ، فقد أضاع علي السودان اربعة سنوات ألصقت به تهم الاهمال في سلامة الطائرات والمطارات السودانية وكانت نتائجه سقوط الطائرات المتواصل و حظر الطيران والمحاصرة الكاملة في الطريق قريباً.

    - خاتمة:

    و بذلك يكون وليد حداد و محمد عبدالعزيز قد ساهموا في الجرائم التالية:

    ١- أهدار كامل للمال العام وسرقة ونهب ملايين الدولارات من الحسابات الخارجية والداخلية.

    ٢- غسيل أموال مع ملاك فندق السلام روتانا وغيرهم.

    ٣- اشانة سمعة السودان عالمياً بعرضهم للأخطاء والسلبيات الخطيرة التي وجدتها المنظمة الدولية علي كثير من المؤسسات الدولية بغرض التجارة ولمن يدفع أكثر.

    ٤- وليد حداد شخصياً كان من أهم الأسباب التي ذكرت في قرار حظر الطيران السوداني (لكذبه) علي المفوضين الأوربية (كما ذكرنا بالتفصيل سابقاً عن قرار الحظر بالوثائق).

    ٥- وبنشره لأسرار أمن الطيران في محاولاته المستميتة لجلب المستشاريين الأجانب (فالكون) وغيرها فقد عرض أمن الوطن والمواطن للخطر بكشف تلك الأسرار …

    ولكننا على قدر ما تخيلنا درجة الفساد وموات الضمير وعدم المسئولية و ودرجة اللهث الاعمى وراء الكسب الحرام، الا أن عقولنا لم تستطع استيعاب ان يتحول أمن الوطن وحياة المواطنين سلعة لمن يدفع أكثر.

    اللهم لطفك.

    ولا حول ولاقوة الا بالله العلى العظيم

    عبد الغفار المهدى

    [email protected]
                  

09-01-2012, 12:39 PM

على ميرغني

تاريخ التسجيل: 11-24-2009
مجموع المشاركات: 2932

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: نزار يوسف محمد)

    يا نزار ناس الطيران المدني ردوا على هذه الجزئية
    وقالوا ان الطائرات المقصودة في هذا الخطاب ليس بينها
    الطائرة المنكوبة وانما هي طائرات اخرى
    يعني في غواصة ما خدع عمك اسحق احمد فضل الله وبلعوا الطعم
    ووقع مع ناس الطيران المدني والزميل محمد عبد القادر
                  

09-01-2012, 02:51 PM

نزار يوسف محمد
<aنزار يوسف محمد
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
مجموع المشاركات: 4744

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إنقاذى متطرف يكشف عن خطاب رسمي يؤكد عدم صلاحية طائرة تلودي! (Re: على ميرغني)

    Quote: وعلي عادة اسحاق يرد الكارثة الي ( مؤامرة كونية ) ما , ولا يردها لطبيعة
    نظام الانقاذ الاستبدادية والفاسدة التي ادت الي خراب المرافق والخدمات , وهذا مفهوم لان
    ( حكايات المؤامرات ) تحيل الي تضخيم الوظيفة الامنية التي يحرص عليها اسحاق بينما يؤدي
    فحص الاسباب السياسية والاقتصادية والادارية الي استنتاج ضرورة التغيير , الامر الذي لا يريده اسحاق . !!!!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de