كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: Amani Al Ajab)
|
Quote: بالله الانصار رايهم فى صلاة الغائب انها لا بتودى ولا بتجيب |
هشام عباس عامل فيها حدق 60 زول قرا البوست وما علق عارف ليه يا غشيم لانهم عارفين السالفة يا داقس
ده ما كلام الانصار ده كلام الشيوعيين واحد من شيوعيي المنبر كتب:
Quote: اتمنى ان يكون هذا الخبر كاذبا اهل دارفور الذين طالما حملوا حزب الامة الى مظان السلطة و الصولجان يضن عليهم الامام ابو و و هئية شئون الانصار بمجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب و لا حا ترجع ميت للحياة الى متى يخذلنا قادة الانصار و حزب الامة |
فهنت يا عبيط؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
Quote: كويس الحمد الله الجات منك كدا نحذف صلاة الغائب من ملف الهرطقة باقى بسيط وكتين بدات بى الصلاة يبقى الباقى ساهل |
سليل بيت الشيوخ لا يُسأل عما يقول ؟؟؟ الخلاصة كان كتبها احد الزملاء فالشفيع كذّاب بتاع العمائر والثراء يبحث عن تسهيلات لاكمال العمائر والاملاك لا يهمه من مات او تمت الصلاة عليه ,يهمه المكسب فقط وما يعود عليه من التطبيل , فقد تم تعيين غريبة امين الهجرة فيي الجهاز وهو يرغب في منصب ومضاعفة ثراء ارأيت ماذا تقول جهنم عندما يُقال لها هل إمتلأت فتقول هل ن مزيد فأتركوا الرجل يرتغ فيي الولغ فهو ديدن المطبليين فقط قد ضايق الطبال الآخر في الرياض وتفوق عليه لمكاسب
................................................. اجابات منتظرة ؟
........................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: ناصر المحسى)
|
يا من تهطرفوا بدون وعي
كلامي واضح زميل المنبر، وعضو الحزب الشيوعي د.عوض محمد احمد كتب:
Quote: اهل دارفور الذين طالما حملوا حزب الامة الى مظان السلطة و الصولجان يضن عليهم الامام ابو و و هئية شئون الانصار بمجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب و لا حا ترجع ميت للحياة |
رايكم شنو فيما كتب؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: بشير أحمد)
|
ومن الذي نكر ان صلاة الغائب التي دعو اليها شباب التغير ، ليس لها معني سياسي؟ بالعكس هي عين العمل السياسي ........ولكن انت يالشفيع رايك فيها شنو ؟ يعني هي سترجع الموتي ؟ حتي صلاة الجنازة نفسها بتجيب الموتي؟ لا ياخي ؟ هي مناسبة للانتصار السياسي علي الجناة ، وحينما رفضها حزب الامة كان يدرك انها ذات معني سياسي " ولمزيد من الاستزادة اقراء الخطبة " ........انا شخصياً ضد استخدام الدين لاغراض سياسية ولكن هل انت ضد هذا الاستخدام ؟ ولكني لسني ضد ان يثور المسلمين وان يحكم المسلمين وان يصوت المسلمون ؟؟؟؟؟؟؟ولكن طالما تم استخدام المساجد لاغراض سياسية هذه هي النتيجة ؟؟؟؟ولن استبعد ان يتم تعليق الجرائد الحائطية علي المساجد ، وتوزيع البيانات السياسية داخلها واعطاء جماهير المصلين فرص للنقاش بعد خطبة الجمعة ......لان الخطبة اذا كانت سياسية فانها حتماً ستكون محل خلاف .....ان حزب الامة مختلف سياسياً عن المؤتمر الوطني بينما الاثنان يدينان بدين واحد وكذا الاتحادين وبقية الفصائل السياسية السودانية ......اذن استخدام المساجد لاغراض سياسية هو الذي سيزيد الطين بلة .........وما الذي يجعل المؤتمر الوطني حزب سياسي يجمع بين اعضاءه جنوبيون مسيحيون "قبل الانفصال طبعاً" ؟ السياسة هي محل خلاف بينما الاديان لا خلاف حولها ؟ ولذلك فلا مجال لدمج الدين والسياسة . يعني انت هسة متطاول كدة عشان تكفر زميلنا عوض؟ ولا عشان شنو؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
الشفيع سلام:Quote: انا قلتها فوق عشان "ابرر" رفض الانصار |
لا يالشفيع الانصار في رفضهم لها قالو انهم لا يسمحون باستخدام المساجد للسياسة وبينو ان للسياسة منابرها ......فلانصار في تبريراتهم هذه غير صادقين فمسجد الانصار استخدم في كثير من المواقف كمنبر سياسي ........وها هو يحتفل ببدر واحداث الجزيرة ابا .......والاثنان موقفان سياسيان .......ولو ان الموقف الاول اخذ طابع القداسة الدينية ....... ولكن دعك من موقف الانصار هل توافق علي عدم استخدام المنابر الدينية كمنابر سياسية ؟ لذلك فبدلاً من بذل الجهد في تبرير رفض الانصار انت رايك شنو في تبريراتهم ؟ وسؤالي هذا من وجهة نظر دينية وليست سياسية .........؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)
|
Quote: بالعكس الشفيع عاوز يرجع وبيفتش
فى منصب زى صلاح غريبة |
والله ياناصر
انا فى السحور وماشى على صلاة الصبح,, فتحت الجهاز ودخلت البوست عشان اقول كلامك دا
الشفيع يبحث عن منصب كقريبة تماما لكن غريبة ذو حظ اوفر,,له زمالة قديمة مع العضو المايوى بوردابى الرياض د,التهامى,,ربما يمسك دفة المركب فله العزر حتى يستوزر,,امسك فى اسامة عبد الله نفس التخصص وله شهادات اقل من حضرتك سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: abuguta)
|
انا جاييك يا ابراهومة حتى انت تقول:
Quote: هي مناسبة للانتصار السياسي علي الجناة |
ود.عوض قال لا بتودي ولا بتجيب الانصار كمسلمين لا يتفقوا معاكم يا ابراهيم عشان كده سألتك زمااان البجمعكم مع الانصار شنو؟ وما هو الحد الادنى البتتفقو عليهو؟ طلعتو بيان قدر الضربة وقلتو اتفاق هام وتاريخي
Quote: انا شخصياً ضد استخدام الدين لاغراض سياسية ولكن هل انت ضد هذا الاستخدام ؟ |
لا ولا مانع لدي من توظيف الدين لخدمة اي اغراض سامية يعني لامن الكيزان يستخدموا الدين ده شيء يتسق مع مبادأهم بس كيف الشيوعيين والعلمانيين والملحدين يجاروهم في دي؟الا ترى التناقض؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
اما انك راجل عبيط فعلا ... يعنى لما واحد شيوعى يقول رأيه البييخصو علاقة الحزب الشيوعى والشيوعيين بالموضوع شنو ؟؟ ولماذا لا ترد على نفس هذا الشخص فى نفس مكانه بدلا من افتراع بوست ورميه هكذا دون حتى اشارة لما تقصد او ما تريد قوله ؟؟ اسع انت زول مؤيد للانقاذ هل نعتبر اى كلام صادر منك هنا صادر عن المؤتمر الوطنى او الحكومة ؟؟ قال الشيوعيين قال يا اخى انت عباطتك دى ما حتخليها خالص كل ما تكبر تزيد فيك العوارة والهبل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: هشام عباس)
|
Quote: بل الانصار يتفقون معنا ان هم قالو بان المسجد هو مؤسسة دينية لا هدف لها غير الدعوة واقامة اليالي الدينية وتحفيظ القران |
كده بترجع لي اصلك النكرته قبل شوية الخلاف كان من حيث قولكما: 1/ مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب 2/ مناسبة للانتصار السياسي علي الجناة
Quote: الانصار يتفقون معنا ان هم قالو بان المسجد هو مؤسسة دينية ............ ..... الانصار كاذبين في هذا الطرح |
اذا الانصار "يقتربون" منكم عندما "يكذبون"
Quote: لا مانع لدي من التقارب بين الانصار والكيزان |
وقلنا ليك
Quote: البجمعكم مع الانصار شنو؟ وما هو الحد الادنى البتتفقو عليهو؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مجرد صلاة غائب لا بتودى و لا بتجيب (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
النقاش ده كويس ، و ممكن يكون بداية عشان الناس يبعدوا عن معارضة المساجد و الطقوس الدينية من نحو صلاة الغائب و غيرها. هذه ليست تقاليد الثورة السودانية. الثورة تنطلق من المصانع و الشوارع و الجامعات و المدارس لا من المساجد. المساجد و الكنائس للصلوات فقط.
| |
|
|
|
|
|
|
|