الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 05:17 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.منصور خالد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لاخير فينا إن لم نقلها

03-16-2003, 12:51 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

لاخير فينا إن لم نقلها

    انبرت بعض الاقلام في ضراوة مبالغ فيها للكيل للأستاذ الدكتور منصور خالد شي باللغة الانجليزية لم ينزل الله بها من سلطان وشي بالعربية لا في الشرق ولا في الغرب وواكثرها لا يمت للموضوع باي صلة سوى النيل من هذا الانسان، كأن ما هذا الانسان نزل الآن من كوكب آخر ولم يكن موجود بهذا الكون، فحسب علمي المتواضع هذا الشخص موجود منذ ان فتحت عيني على الدنيا اول مره اشوفه شخصيا يوم حركة المرحوم محمد نور سعد وكنت حينها بالصف الخامس الابتدائي وكان وقتها على ما اعتقد وزيرا للخارجيه، اذا فهو موجود منذ ذلك الوقت فمن كان له معه ضغينة شخصية او امر شخصي جدير ان يواجهه شخصية اين ما كان ويحل اشكاله معه

    وانا هنا ليست في مقام لأدفاع عنه اولا لأني لست جديرا بذلك وثاني هو احق بالدفاع عن نفسه اذا كان هنالك ما يستحق الدفاع لكني اربأ به ان ينزلق الى هذا الدرك من العراك الشخصي فللرجل مهام جسام اعظم واهم من حل المسائل الشخصية، ولكن كما يقول المثل الخيل تجقلب والجمل ماشي... بس لكن ده جمل بسنام واحد لانه الجمل اب سنامين ده نحن ما شفناه!!!؟

    لكني احببت ان اضيف بعض المواقف للرجل واعطيه حقه حسب معرفتي المتواضعة بالرجل وبتاريخ السودان السياسي الحديث، فلم اسمع ان الرجل قد وقف بين بين في يوم من الايام او اتخذ موقف مايع او رمادي بل كل مواقفه يشهد له بها العدو قبل الصديق

    فقد شارك في نظام مايو عن قناعة وبكل شجاعة ورجوله وعندما عارضه كذلك اي شارك بي صلابة وعارض بي صلابه ، وقد ادى القسم لنميري نعم وكفارة القسم صيام ثلاثة ايام وما اكثر الذين ادوا القسم امام المشير،وما اكثر الذين انكروا انتمائهم للكيزان او قناعتهم بنظام الجبهةرغم دفاعهم المستميت عنه. ورغم ان الجبهة ما زلت على سدة الحكم

    لكن السؤال ما حكم الخروج على بيعة امام المسلمين؟

    وكذلك فعل عندما انضم الى الحركة الشعبيةفلم اسمع انه انكر او حاول ان يبرر مشاركته بل يكفيه شرفا الاسفار التي الفها خلال هذه الحقبة واثرها في تطور الفكر السياسي السوداني الحديث والمقالات التي سطرها في الصحف العربية والاجنبية وبما فيها من موضوعية وحقائق مسندة، ودونكم هذا الرابط
    الاديب و العالم د.منصور خالد رقم مهم فى السياسة السودانية

    ولكن السؤال ايضا ماذا فعل مدراء مراكز الانتاج الاعلامي في عهد الديمقراطية الثالثة؟

    وقد ذكرني هذا الحديث براوية الشيخ الحكيم السوداني الذي مر بقوم وكان بينهم سفيه يرقص رقيص الرقبة وهم يغنون له على الدلوكة ووقف الشيخ حتى انتهى الحفل وانتظره الحواريون بعيدا ظنا ان شيخهم قد جن او به مس وعندما سالوهوا ما هذا فقال قولته الشهيرة" والله انا ما عارف لكن بحب الزول لما يمسك ليه شغلة الينجضه"

    ) وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204) وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ (205) وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206) البقرة
    صدق الله العظيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2003, 03:14 PM

garjah
<agarjah
تاريخ التسجيل: 05-04-2002
مجموع المشاركات: 4702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لاخير فينا إن لم نقلها (Re: Yassir7anna)


    الاخ العزيز

    ياســـــر

    اذكر ان الرجل وتحت نفس هذا العنوان الذي اخترته انت لبوستك...كتب بعد طلاقه لمايو مجموعة مقالات...وجدت اقبال كبير من القراء
    وكانت بعيدة عن الاسفاف وتعمقت في جذور المشاكل التي خاضتها مايو قبل وبعد احتضارها في المصالحة الوطنية

    والاغرب ان الرد عليه كان بواسطة المستشار الصحفي لرئيس الجمهورية حينها...لا اذكر اسمه الان

    وكان تحت عنوان

    لا خير فيه

    وكان عنوان جارح ليس فقط لمنصور خالد بل للقراء وهم يرون كيف نزل الرد بمستوى الحوار للدرك الاسفل...وكان طبيعيا ان يعف القراء قراءة الرد مكتفين بالاحتفاظ بمقالات الدكتور التي كانت بمثابة مرافعة اتهام لنظام بحاله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2003, 04:06 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42688

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لاخير فينا إن لم نقلها (Re: Yassir7anna)

    الأخ/ ياسر, قرجة.


    أنا أعتقد بأن هناك أقلام موجودة معنا في هذا المنبر الديمقراطي أقلام تعودت بأن تكتب في نوعية معينة من الصحف شاكلة ألوان والراية, وطبعا تلك صحف معروفة لنا جميعا. المهم في الموضوع أن تلك الأقلام تريد أن تبث نوع من الفوضى والتهريج في هذا البورد وهي قاصدة بذلك خلق نوع من البلبلة والتشويش وأبعاد أقلام خبيرة ونيرة كقلم دكتور منصور خالد. أني أعتقد بأن الأخ بكري أيمن الموقع وكل أعضاء البورد يريدون أن يجذبوا كل شخص ذو خبرة وعليم بمشاكل السودان حتى لو كان ذلك هو كبيرهم الذي علمهم السحر,الترابي

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2003, 05:02 PM

Yassir7anna
<aYassir7anna
تاريخ التسجيل: 09-08-2002
مجموع المشاركات: 2619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: لاخير فينا إن لم نقلها (Re: Yassir7anna)

    الاخوان قرجة ودينق

    مشكرا ليكم كتير على المداخلة واثني على قولكم بأن مثل هذه الاقلام يجب ان نلتف اليها لأنها ليس لها غاية غير التشويش على الاخرين وادخالهم في معركة جانبية من غير معترك

    وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْناً وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَاماً (63) الفرقان

    فلا نقول لهم الا سلاما

    والشكر الجزيللكم تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de