تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور )

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-12-2018, 00:09 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة هارون دياب طه(haroon diyab)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-03-2011, 08:55 PM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور )

    وعبر عمودها ...العصب السابع

    وتحت عنوان.....

    تبرعوا لشقيق الرئيس

    بجريدة التيار 17/3/2011

    تدعونا الاعلامية وزميلة المنبر

    الاستاذة شمائل النور للتبرع

    لشقيق الرئيس .

    مقال جدير بالقراءة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2011, 08:57 PM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: haroon diyab)

    Quote: تبرعوا لشقيق الرئيس..!

    شمائل النور

    من الطُرف السياسية الساخرة التي ظهرت بعد سقوط مبارك واحدة تقول (إن جمال مبارك بعد سقوط والده بحث له والده عن عمل فجادت له المملكة السعودية بعقد عمل ثمّ وظيفة إضافية تحت اسم "نجل رئيس بالساعة")،، إذاً في عالمنا الثالث(ابن رئيس) وظيفة (زوجة رئيس) وظيفة وكذلك (شقيق رئيس). في حوار مع شقيق الرئيس اللواء طبيب عبد الله البشير نشرته صحيفة (السوداني) وفي طُرفة أكثر إضحاكاً من طرفة جمال مبارك، اشتكى شقيق الرئيس مُر الشكية من قلّة المال وشح الرزق لدرجة أنه لا يجد ثمن التذكرة إلى لندن، هل يُصدق هذا (دا حتى حرام)... مرتبات اللواء كما فصلها هي كالآتي:
    يصرف من القوات المسلحة كضابط (1400) جنيه ومن مركز القلب حوالي (6000) جنيه، ومن شركة شيكان حوالي (1400) جنيه.. إجمالي المرتب حوالي (8.5) ملايين بالقديم. شقيق الرئيس لم يقل أنّه يملك عيادة خاصة لتساعدنا في إيجاد مخرج له وتقيه بالتالي شر الشبهات بل على العكس، زوّدنا بمعلومة جديدة كليّاً هنا وهي أنّ قانون القوات المسلحة وقانون العمل السوداني يمنح شقيق الرئيس الحق في العمل في جهات متعددة، والقوات المسلحة لا تتعامل معه كضابط. السيّد (اللواء) يجمع بين ثلاث وظائف في آن واحد.
    الحديث عن فقر إخوان الرئيس قبل أن يصلح لسيناريو كوميدي هو في الواقع حديث فيه من الاستخفاف بالعقول ما فيه، هل يريدنا شقيق الرئيس أن نُصدّق أنّه لا يملك ثمن تذكرة سفر؟ نحن لسنا بهائم يابشر، نحن بشر ولنا عقول مثلكم، وحتى لو صح أنّ الأخ الشقيق لا يملك ثروة فكيف يُسمح له بالجمع بين ثلاث وظائف أغلبها في القطاع الحكومي وبعضها في القطاع شبه الحكومي؟ أليس هذا دليل فساد بيّن؟ هل نحتاج إلى أدلّة أكثر مما أقرّ به شقيق الرئيس؟ قبل الشروع في مكافحة الفساد لابد من وضع اعتبار للمواطنين الذين يملكون عقولاً بشرية تميّز المنطقي عن اللامعقول، فكيف يخرج علينا رجل يعمل في ثلاث وظائف بغض النظر عن الوظيفة الرابعة (شقيق رئيس) ليقول أنّه لا يملك ثمن تذكرة السفر.. قبل تكوين مفوضية مكافحة الفساد نطالب بمفوضية لاحترام عقول المواطنين. لأنّ احترام عقل المواطن من احترام المواطن نفسه، وبالتالي احترام حقه.
    رغم عدم ارتياحي الشديد حول ما يحدث هذه الأيام من نبش إعلامي مُرتّب لثروة إخوان الرئيس دون سواهم من أثرياء الحكومة، وكأنّ الفساد في السودان اقتصر على أسرة الرئيس وهذا قد يذهب بنا إلى أنّ حرب الفساد قد تكون حرباً سياسية لا هوادة فيها لا حرب قائمة على مبدأ جث الفساد ولا على مبدأ التغيير من الداخل، لكن المثل يقول " إذا اختلف اللصان ظهر المسروق" ونحن ما يهمنا بالتأكيد هو كشف المسروق أكثر من اهتمامنا بالسارق لذلك من الجيّد بالنسبة لنا أن نُعزز حرب اختلاف اللصيْن لتغليب المصلحة العليا وهي كشف المسروق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2011, 08:58 PM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: haroon diyab)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-03-2011, 09:00 PM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: haroon diyab)



    الاعلامية الشابة

    الاستاذة / شمائل النور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2011, 08:47 AM

عادل عبدالرحمن إبراهيم
<aعادل عبدالرحمن إبراهيم
تاريخ التسجيل: 24-11-2010
مجموع المشاركات: 252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: haroon diyab)

    الاخ هارون دياب

    تحياتي

    شمائل النور التي سبق أن أنتقدوها في هذا المنبر بأنها تطبل للمؤتمر الوطني عادت لتؤكد للجميع أنها وطنية ، وموضوع فساد أخوان الرئيس الذي كان يتم تداوله في الشارع السوداني سراً أصبح الآن في العلن وهذا يعني أن الموضوع أصبح واضح للقاصي والداني.
    التحية لشمائل النور على هذا المقال
    شكراً لك هارون على تسليط الضوء على هذا المقال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2011, 08:58 AM

معاذ الهادي
<aمعاذ الهادي
تاريخ التسجيل: 24-04-2010
مجموع المشاركات: 1034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: عادل عبدالرحمن إبراهيم)

    حالتو تحنن والله

    اتبرع بقيمة التذكرة كاملة (جادي جدا في الموضوع ده)



    بشرط واحد فقط

    تذكرة اتجاه واحد
    one way
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2011, 09:09 AM

ناصر احمد الامين
<aناصر احمد الامين
تاريخ التسجيل: 29-03-2009
مجموع المشاركات: 2913

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: معاذ الهادي)

    مقال جرئ و في محلو



    ازيك يا صفوه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-03-2011, 10:34 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: ناصر احمد الامين)

    ناصر

    سلامات

    اصبح قلم شمائل النور

    له بصمته الواضحة

    نتمني لها التوفيق

    كما نتمناه للاحمر الوهاج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2011, 06:03 PM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: معاذ الهادي)

    يامعاذ سلامات

    Quote: تذكرة اتجاه واحد

    one way


    باقي ليك برضي....؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2011, 11:37 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 20-06-2007
مجموع المشاركات: 23196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: عادل عبدالرحمن إبراهيم)

    أ. عادل

    وجمعة مباركة

    الاستاذة شمائل واضح خطها من البداية

    كاتبه جرئية وافكارها مرتبة

    لها التوفيق

    ولك التقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2011, 12:02 PM

محمد كابيلا
<aمحمد كابيلا
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 3454

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: haroon diyab)

    التحية

    لـــ شمائل النور

    أينما كانت ..!!

    شكرا هرون دياب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2011, 01:42 PM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 08-07-2007
مجموع المشاركات: 16263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: محمد كابيلا)

    الله ينوّر قلمك بالحق
    ويحفظك ويحميك
    أختنا شمائل النور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-03-2011, 03:57 PM

Asma Abdel Halim
<aAsma Abdel Halim
تاريخ التسجيل: 01-05-2006
مجموع المشاركات: 1028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تبرعوا لشقيق الرئيس....مقال جدير بالقراءة ( شمائل النور ) (Re: Ahmed musa)

    الفقر خشم بيوت
    ناس ماقادرين على تذكرة البص لى شندي وناس مقياس الفقر عندهم حق التذكرة لى لندن
    ذكرتنى القصة القديمة بتاعة التلميذ ولد الاغنياء القالوا ليه أكتب قصة عن أسرة فقيرة فكتب:

    كان الأب فقيراً
    والام فقيرة
    كما كان الطباخ فقيرا
    وكذلك البواب والسائق والمربية والبستاني
    مساكين كانوا كلهم فقراء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de