معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200»

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-10-2018, 01:07 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة إبراهيم حاج علي الزين(ebrahim_ali)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-07-2004, 02:03 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200»

    خاص : (smc)
    اندلعت معارك طاحنة مساء السبت الماضي داخل صفوف حركة تحرير السودان بدارفور بمنطقة جبل مرة واكدت مصادر مطلعة لـ (smc) ان نحو 200 قتيل قد سقطوا من الجانبين بعد وقوع اشتباك مسلح داخل احد معسكرات الفصيل المتمرد بالمنطقة ووفقاً للمصادر ذاتها فإن خلافاً قد نشب بين القائد يحيي حسين نيل والمقرب من مني اركوي والقائد علي بيدي الذي لحقت به اصابات بالغة في القتال والذي يعتبر الساعد الأيمن لعبد الواحد محمد نور وفيما يتعلق باسباب الخلاف قال خاطر ابراهيم سنتوود احد القادة الميدانيين الذين اعلنوا امس الاول وضعهم السلاح ان مني اركوي اصدر توجيهات لانصاره داخل الحركة للسيطرة على منطقة الجبل بغرض التمدد منه شمالاً وجنوباً في انشطة عسكرية تستهدف قوافل الإغاثة والمنظمات العاملة في برامج العون الانساني بعد الاستيلاء على اسلحة وامدادات عسكرية دفعت بها الحركة الشعبية للمسلحين بالجبل في وقت سابق من الشهر الماضي. واوضح خاطر ان بعض قادة وعناصر المسلحين اعلنوا رفضهم لهذه التوجيهات واعلنوا دعمهم لقيادة عبد الواحد محمد نور مما اوقع انقساماً حاداً داخل حركة جيش تحرير السودان بدارفور على اسس قبلية بعد ان استعان كل طرف بانصاره مشيراً الى ان القتال الدائر القى بظلاله وآثاره على السكان المحليين في منطقة (عدوة) وبعض المناطق الأخرى مما دفع بالاهالي للنزوح الى منطقة نيرتتي بعد تفاقم القتال بين الطرفين، وأكد القائد الميداني العائد ان عبد الواحد محمد نور ابلغ اريتريا والحركة الشعبية باندلاع المعارك للضغط على مني اركوي والذي اصدرت حركة العدل والمساواة بياناً تعلن فيه دعمها ومساندتها له لقيادة جيش تحرير السودان بدارفور.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 02:17 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    شــهادتي لله
    الهندي عز الدين
    إتحادات .. ونقابات .. و(لافتات)..!!
    إلى متى تتكلّسون خلف البيانات؟
    * هل فقدت «الحركة الاسلامية» فعاليتها وصارت (ديواناً) حكومياً متكلساً؟ هل إنتهت (إتحادات الطلاب) إلى المكاتب الباردة، والمقاعد الوثيرة، والعمل البيروقراطي، وصار قادة إتحادات الطلاب (موظفين) منعمين يمتطون سيارات الدولة، ويحملون أجهزة الموبايل «مدفوعة الفاتورة» ويكتفون بالصمت الخجول تجاه كل حدث جلل إلاّ بإصدار بيانات مكرورة؟
    * أين نقابات عمال السودان التي تركت دورها السياسي التعبوي للشارع، وصار شغلها الشاغل مطاردة وزارة المالية، وملاحقة (العلاوات) و(البدلات) وهلمجرا؟..
    * أين الإتحاد العام للمرأة السودانية من الشارع.. والمجتمع.. ونساء السودان؟
    * السودان مستهدف في كل أطرافه، جيوش الاستكبار الدولي تتحفز للتدخل في دارفور تحت ذريعة (الأزمة الإنسانية الكبرى) مثلما احتلت ومازالت تحتل «العراق» بذريعة تدمير (أسلحة الدمار الشامل) التي لم يجدوا لها أثراً.. فتكشفت للعالمين أكاذيبهم.
    * تفتقد (الانقاذ) الآن قوى الشارع التي تحرّك المسيرات المليونية مثلما كانت تفعل (الجبهة الاسلامية القومية) من العام 1985 إلى العام 1989م، فجميع الاتحادات الطلابية والكيانات النقابية تعوّدت الآن أن تدور مع (ترس) الحكومة، إذا دار دارت، وإذا توقف توقفت..!
    * تنتظر إتحادات الطلاب التي قدمت سابقاتها آلاف الشهداء في جنوب السودان إشارة من الحكومة وأجهزتها المختصة لتخرج في شوارع الخرطوم تنديداً بالعدوان الإمبريالي الجديد على السودان.!!
    * وينتظر إتحاد المرأة إذناً من (القصر) ليخرج في (مسيرة) تستقطب نساء دارفور في الخرطوم فتزدحم الشوارع، بحفيدات «مهيرة» إستنكاراً لمخطط إدارة «كوندليزا رايس» الاجرامي في دارفور؟!
    * أين إتحاد الشباب السوداني (المزعوم)؟ أقرأ لافتة .. ولا أرى فعلاً..!! لقد كُنا في مطلع سنوات (الانقاذ) ندير «منظمة شباب الوطن» على مستوى أم درمان الكبرى وكنا نجوب (يومياً) الفرعيات من «الكوداب» و «أم كتي» و «السروراب» في شمال «أم درمان» إلى السليمانية و «المقداب» في أقصى الريف الجنوبي لأم درمان ندير برامج ثقافية وفكرية وزواجاً جماعياً، وختاناً جماعياً، وصياماً جماعياً، و....و....!! وكانت أنشط الفرعيات في مناطق (الولاء المضاد) في «بيت المال» حيث نشاط «الختمية» و«اليسار» والملازمين (الأنصار) . وكنا نستغل عربة بوكس (مستأجرة) موديل «1978»..!!
    * قادة الإتحادات الآن يمتطون الفارهات، يجلسون على المكاتب الباردة، ميزانياتهم بمليارات الجنيهات، ويبتعثون بعضهم إلى «لندن» بمئات الآلاف من الدولارات (الحكومية).. ولكن.. لا أثر.. ولا وجود.. ولا حياة لمن تنادي..!!
    * توزعت بعض القيادات الشابة على إدارات الشركات والمؤسسات المالية، وصار كل واحد يسعى نحو رزقه، وبيته تحت التشطيب، و«سيارته» والزوجة الثانية، وربما الثالثة..!!
    * قادة الاتحادات والمنظمات الشبابية، والنقابات موظفون بدرجة (وزراء دولة)، ولهذا يعجزون الآن عن الخروج إلى الشارع، و(الهتاف).. فقط (الهتاف) في الميكرفونات إلاّ عندما تأتي (التوجيهات)..!!
    * ماتت روح المبادرة، وصار بروفيسور «إبراهيم أحمد عمر» يهتف وحده عند الضرورة.. عندما تقول الحكومة «هل من مغيث»؟ وهذا مازرعته الحكومة وتحصد زرعها الآن (جيش من الموظفين)، والرأسماليين، والمراسميين، والأمنيين، ونقص حاد «جداً» في السياسيين أصحاب الفعل والمبادرات، بل إن الحكومة و«المؤتمر الوطني» لايجدان متحدثين بارعين ينوبون عنها في الفضائيات الدولية، فيطغي صوت (المتمردين) -على ركاكتهم- في كل مكان..!!
    * إن لم تخرج النقابات وإتحادات الطلاب والشباب والمرأة في زمن يعلن فيه رئيس أركان الجيش البريطاني إستعداده لإرسال (5) آلاف جندي إلى دارفور عند الطلب، فمتى تخرج..؟
    * إن لم تنتفض الخرطوم، والفاشر، ونيالا والجنينة الآن فمتى تنتفض؟
    * ويجب أن تميز الحكومة بين دورها «الرسمي» و«الدبلوماسي» و«الأمني»، ودور منظمات الشعب، وقوى الشارع المفترض إلتصاقها بالجماهير، فلتترك الحكومة الشارع يعبر عن غضبه، فلن تجد شارعاً يخرج -عندما تريد- إذا استمرت حالة (التلكس) و(التردد) و(الاهتزاز).
    * وأين مجاهدو «المؤتمر الشعبي» الذين قالوا إنهم خالفوا الحكومة من أجل «الحق» و«الدين» والوطن، لماذا يصمتون وقد تم إطلاق سراحهم جميعاً؟، وما رأيهم في أحاديث «علي الحاج» الداعية للانتفاضة المسلحة، ما رأيهم في أفعال «خليل إبراهيم» المشينة؟ لن ينفع الصمت، ولن ينفع (الحديث الأملس) في زمن الفصال.. زمن الاستعمار الجديد.

    هذا هو الهندي عزالدين الموظف السابق في البرتش كانسل المركز الثقافي البريطاني وأمين مكتبته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 03:27 AM

مراويد

تاريخ التسجيل: 08-09-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    و الان نقدم لكم برنامج
    ساحات الفداء


    اسماعيل وراق وباقى ناس حزب الامه، استقطعوا شويه من وقتكم وتعالوا ورونا ده شنو، فى انتظار رايكم!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 03:45 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    الأخ مروايد
    دا كلام كيزان
    ومش كيزان وبس
    كيزان انقاذ

    اما سؤالك لي ناس حزب الأمة
    فلن يردوا عليك
    فقد سبق ان وجهه اليهم هذا السؤال من قبل
    وظل بلا جواب

    التقرير قال
    من SMC و قرقرقرقرقرقرقرقر هاهاها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 04:49 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    الأخوان/ مراويد وحنين.

    لقد نبهت أعضاء حزب الأمة بالبورد من قبل حول سلوك عضو حزبهم, وعن ما يمارسه من سلوك كيزاني عنصري بحت بالبورد. ولكنهم فضلوا الصمت جميعاً ولم يردوا على تساؤلاتي حتى ألان.
    ولكن لا تستغربوا كثيراً. لقد كان عبدالله محمد أحمد وزيراً للثقافة والأعلام ممثلاً لحزب الأمة, ولقد مارس سلوك يعتبر أسواء من سلوك الكيزان أنزاك وطالب بأن تزال كل المنحوتات الأثرية التي تعبر عن تاريخ السودان بالمتحف القومي. فلا تستغربوا إذا تجاهلكم أعضاء حزب الامة.

    دينق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 05:59 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: Deng)

    مراويد حنين تحياتي وشكراً على المرور والقذف بالكوزنة لاننا تعودنا على ذلك وهذا ليس بغريب على هذا البورد الذي أصبح التصنيف فيه سهلاً ومباحاً لكل من هب ودب فلن اكترث كثيراً فيما ذهبتم فيه ولكن فقط تمليك للحقائق التي تنظرون لها من منظور آخر وهو الجانب السئ والأسواء في هذه الأزمة وهي الحكومة بكل أبعادها ولكن تريثوا قليلاً لكي تعرفوا الخطاب الداخلي وموجهاته ومساراته وبعد ذلك انظروا للهجمة الخارجية وابعادها ومسبباتها ويكون في الأخير الحكم على هذا وذاك وهذا لا يعني بالتاكيد ان نغض الطرف عن المجازر التي تحدث من قبل الحكومة والحركات المتمردة ولايعفي كذلك التاريخ من يتفرج وأهله يموتون .
    وسوف انقل لكم تبعاً الاحداث والتحليلات الداخلية شئتم أم ابيتم فلكم كامل الحرية فيما تقبولنه به او ترفضونه

    * مقال للكرنكي في صحيفة الأنباء الحكومية اليوم
    عصابات الجنجويد البريطانيّة والأستراليّة!

    أصبح علي الحاج محمّد أوّل من قام بتأييد تدخّل عسكريّ بريطانيّ وأستراليّ في السّودان.
    هل قامت دارفور بتفويض علي الحاج محمّد، لإعلان التأييد الفوريّ لتلك التدخلاّت العسكريَّة؟ ماوزنه السياسيّ الحقيقيّ في دارفور؟ وماعمق علاقته بدارفور، التى تعيش في رحابها «43» قبيلة ؟
    علي الحاج محمّد الذي يبلغ من العمر 65 عاماً، ظلّ يقيم بصورة مستديمة في الخرطوم، منذ عام 1957 عندما كان في الثامنة عشر من العمر، طالباً بمدرسة المؤتمر الثانوية بأمدرمان.
    بدأت حياته السياسيّة بالآذان في داخليّّات البركس بجامعة الخرطوم.وانتهت حياته السياسيّة بالصّلاة في الدهاليز الغربية المشبوهة. أمس ارتفع صوته بالأذان. اليوم يرتفع صوته بتأييد التدخّل العسكريّ البريطانيّ والأستراليّ في السّودان.
    قال «إبن النّديم» في الفهرس عن« إبن الرّيواندي» كان جميل المذهب، كثير الحياء، ثمّ إنسلخ من ذلك بأسباب عرضت له).
    اختار «التجمّع» نهج التفاوض مع حكومة السّودان، أمّا علي الحاج محمّد فقد إختار نهج الإنتفاضة الشعبيّة «المسلّحة». مثل «إنتفاضة» متمرّدي «العدل والمساواة» .قال علي الحاج محمّد لصحيفة «الأيام» الصادرة بتاريخ الإثنين 26 يوليو 2004م: لامخرج للبلاد إلاّ بالتدخّلات الخارجيّة والعسكريّة منها تحديداً. وأضاف إن «التّجمع» رفع يده عن خيار الإنتفاضة «المسلّحة» وبات يعوّل على مفاوضات النظام. نحن نبقى علي موقفنا ونفضل خيار الإنتفاضة الشعبيّة «المسلّحة» وسنتركهم يمضون في حوارهم. ونحن واثقون أنهم سيعودون إلينا في آخر المطاف ولخيارنا.«إنتهي».
    متمردو دارفور وعلي الحاج محمّد و«دريج»، يؤيدون ويطالبون بغزو أجنبيّ لأرض دارفور، ليس فحسب لإغتيال السلطان العابد علي دينار زعيم الفور، أو ذبح السّلطان الشهيد تاج الدّين سلطان المساليت ، أو تدمير الزّعيم الإسلامي رابح فضل اللّه، بل يطالب متمردو دارفور وعلي الحاج محمدّ ودريج، بغزو أجنبيّ لإقامة قواعد عسكريّة امريكيّة بريطانيّة دائمة في دارفور، أرض القرآن، لتدمير دولة الإسلام في السّودان، لتحلّ القواعد العسكريّةمحلّ الخلاوي، لمحاصرة ليبيا عسكريّاً من الجنوب، لتحجيم مصر ولتصبح أمّ الدنيا زوبعة في فنجان ودولة كبرى من العصر القديم، تلك أمانيّ إسرائيل.
    يؤيد على الحاج ودريج التدخل العسكريّ لتتمّ إقامة قواعد عسكرية بريطانية ـ أمريكية دائمة، لطرد النفوذ الفرانكفوني الفرنسي من تشاد وأفريقيا الوسطي والكونغو، لإستيلاءالثّنائى الأنجلو ـ فوني الأمريكي ـ البريطاني بالكامل علي نفط ويورانيوم دارفور.
    يؤيد متمردو دارفور وعلي الحاج محمّد ودريج الغزو الأجنبي للسّودان، ليؤذِّن رودلف سلاطين في جبل مرّة، بعد أن أُخرِج صاغراً من دارفور.
    المتمردون وعلي الحاج محمّد يؤيدون الغزو الأجنبيّ وتدخّل عشرات الآلاف من الجنود البريطانيين والأستراليّين ، ليتمكَّن رودلف سلاطين هذه المرّة من إنشاء سجن أبوغريب السّوداني، وسجن غوانتنامو السّودانيّ...
    ليتمَّ الإغتصاب الحقيقيّ العلني الممنهج الموثّق بالكاميرا والفيديو، ليتبوّل الجنود الغزاة علي المظلومين ليلطخوا بالبراز الأحرار...
    ليجرّوا المساكين المعتقلين عراة بالسَّلاسل...
    ليجرِّبوا الأسلحة الفتّاكة الجديدة في معمل دارفور. لافرق بين انسان دارفور وفأر معمل الأبحاث الطبيّ...
    ليحوّلوا دارفور إلى حديقة حيوانات بشريَّة...
    ليقول مساعد وكيل وزارة الدفاع الأمريكية الجنرال «بويكن» : إنّ إلههم وثن!
    ليكسِّروا رأس من رفض الإفطار في رمضان إلى أجزاء صغيرة!
    لتصبح أرض القرآن أرض الذين كفروا من أهل الكتاب!
    ليمارسوا اللّواط ومضاجعة الأطفال...
    ليرفعوا علامات النصر في وجه جثث ضحايا التّعذيب...
    لينشر آلاف الجنود البريطانيين البغاء والأيدز في أرض الطُّهر...
    ليعيدوا استعمار السّودان...
    ليتمَّ «تحرير» دارفور ورعاية حقوق الإنسان، على الطريقة الأمريكية والبريطانيّة!
    القواعد العسكرية والجنود الغربيّين الغزاة نشروا البغاء في فيتنام وكمبوديا والفيلبين ، وغيرها...
    في« البوسنة» هدموا المساجد ونشروا الدّعارة، ويسعون لنشرها في العراق...
    ولينشروها في دارفور، يتوسّل متمردو دارفور و على الحاج ودريج إلى الجنود الغزاة بالتدخُّل فى دارفور!
    يؤيد على الحاج ومتمردو دارفور تدخُّل عشرات الآلاف من الجنود البريطانيين فى دارفور، ليقوموا بمذبحة دموية جديدة، كمذبحة معركة برنجيّة التى سقط فيها السّلطان الشهيد على دينار، ومن بعدها ليقوم آلاف الغزاة من عصابات الجنجويد البريطانيّة والأسترالية بمذبحة أخلاقيّة من طراز أبوغريب!
    باسم مَنْ يتحدث على الحاج ، عندما يعلن تأييد التدخّل العسكريّ في السودان؟باسم حزب المؤتمر الشعبي؟هل منحه الحزب التفويض الديمقراطيّ؟ مَنْ منحه التفويض؟
    باسم السودان... أم باسم الإسلام؟
    أم باسم الملايين...من جراثيم الضٌغينة التي استوطنت خلاياه؟
    هل رأى على الحاج في زيارة وزير الخارجية «كولن باول» مدينة الفاشر، زيارة وزير الدفاع «كولن باول»، وهو يلقى نظرة ميدانيّة على الطبيعة على ميدان معركة قادمة!
    نواصل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 06:09 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    Quote: مقال للكرنكي في صحيفة الأنباء الحكومية اليوم



    يا مراويد وحنين.

    الكرنكي ده مش الكوز بتاع سفارة لندن (عبد المحمود الكرنكي) ولا واحد تاني ؟

    أحسن كان النقل من SMC كن كده.

    احترموا عقولنا يا ناس.


    دينق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 06:41 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: Deng)

    مداخلة صغيرة كبيرة في معناها من الأخ أبو حسين وتكفي هذه في الرد عليك ياود يادينق
    الأخ إسماعيل تحية طيبة
    بالله طلب بسيط لو سمحت الود دينق دا معزور زول مسكين فهموا على قدروا الزول عايز إشارك لكن صدقني ما بكون عارف شي و لا بكون عارف هو بقول في شنو ...و لا فاهم الناس بتكلموا عن شنو .....زي الأطـرش في الزفة علشان كــدا حاول إتجاهلوا علشان ما تحرجوا قدام الناس و كمان ما تضيع وقتك دا عايز ليه سنين علشان إفهم ليهو نكته بايخة ...حا إفهم كلامكم دا متين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 07:01 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    شكراً ياأبوحسين على هذه الكلمات التي فعلاً يستحقها هذا الود
    وانقل له ما ورد على الصفحة الأولى لهذاالموقع ما حدث في جبل مرة وهل هذا يدخل في باب ان هذا الموقع كيزاني انقاذي ولا قديم عائزين برضو رائكم ياأهل الحل والعقد والرأي قال كيزان انقاذ قال

    سودانيز اون لاين
    7/28 5:37am
    نيالا - أ ش أ
    لقى نحو مائتى متمرد مصرعهم وأصيب العشرات بجروح اثر اندلاع معارك طاحنة داخل صفوف حركة تحرير السودان المتمردة بدارفور بمنطقة جبل مرة.
    وقالت مصادر بولاية جنوب دارفور أن المعارك اندلعت داخل احد معسكرات المتمردين فى منطقة عدوة بجبل مرة بولاية جنوب دارفور ط اثر خلاف نشب بين القائد يحيى حسين نيل والمقرب من منى اركوى مناوى قائد حركة تحرير السودان قطاع دارفور وعلى بيدى القيادى بحركة العدل والمساواة السابق الذى لحقت به ئصابات بالغة فى القتال والذى يعتبر الساعد الأيمن لعبد الواحد محمد نور قائد حركة العدل والمساواة السابق الذى انضم لحركة تحرير السودان.
    وحول أسباب الخلاف قال خاطر ئبراهيم سنتوود احد القادة الميدانيين للمتمردين الذين أعلنوا موخرا تخليهم عن السلاح ان منى اركوى مناوى أصدر توجيهات لأنصاره داخل الحركة للسيطرة على كل منطقة جبل مرة والتمدد منه شمالا وجنوبا فى أنشطة عسكرية تستهدف السيطرة على قوافل الئغاثة والمنظمات العاملة فى برامج العون الانساني.
    وقال خاطر أن حركة تحرير السودان قطاع دارفور قد حصلت على أسلحة وئمدادات عسكرية دفعت بها الحركة الشعبية لتحرير السودان فى وقت سابق من الشهر الماضي.
    وأوضح خاطر ان بعض قادة وعناصر المتمردين قد أعلنوا رفضهم لتوجيهات مناوى وأعلنوا دعمهم لقيادة عبد الواحد محمد نور مما أوقع انقساما حادا داخل حركة جيش تحرير السودان على أسس قبلية فاستعان كل طرف بأنصاره مشيرا الى ان القتال الدائر القى بظلاله وأثاره على السكان المحليين فى منطقة عدوة وبعض المناطق الأخرى مما دفع بالاهالى للنزوح الى منطقة نيرتتى بعد تفاقم القتال بين الطرفين.
    من جانب أخر كشفت المصادر عن تورط بعض المنظمات الأجنبية العاملة فى مجال الاغاثة الئنسانية بدارفور فى تحريض النازحين بمعسكراتهم على عدم العودة لمناطقهم مقابل توفير الطعام لهم فى معسكرات أبو شوك ط كتم ط وكبكابية؟
    وقالت المصادر أن هذه المنظمات استهدفت حملة الشهادة السودانية الثانوية العامة واستخرجت شهادات نزوح لنقلهم الى الخرطوم ومنها إلأى دول أمريكا ط كندا ط واستراليا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 07:14 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46718

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    إبراهيم علي.

    أنت تعرف وأنا أعرف, أن سودانيز أولاين لا مراسلين لها في نيالا.
    والخبر منشور من غير مصدر. فهوا خبر مشبوه حتى ألان.
    ولا يمكن التعامل بأخبار منشورة من غير مصادر.

    فمن هو المسكين البسيط ألان يا عضو حزب الأمة؟
    هنيئاً لك بدفاعك على حكومة الجبهة .


    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 07:24 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: Deng)

    أقراء دي (نيالا - أ ش أ)
    ولا برضو كمان ما فاهمها معذور في ذلك وهل كل الأخبار التي ينشرها الموقع من مراسليه تقولي فاهم حاجة أنت آخر من يفهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 07:27 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: Deng)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 07:28 AM

مراويد

تاريخ التسجيل: 08-09-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    Quote: ولكن فقط تمليك للحقائق التي تنظرون لها من منظور آخر وهو الجانب السئ والأسواء في هذه الأزمة وهي الحكومة بكل أبعادها ولكن تريثوا قليلاً لكي تعرفوا الخطاب الداخلي وموجهاته ومساراته وبعد ذلك انظروا للهجمة الخارجية وابعادها ومسبباتها ويكون في الأخير الحكم على هذا وذاك وهذا لا يعني بالتاكيد ان نغض الطرف عن المجازر التي تحدث من قبل الحكومة والحركات المتمردة ولايعفي كذلك التاريخ من يتفرج وأهله يموتون .
    وسوف انقل لكم تبعاً الاحداث والتحليلات الداخلية شئتم أم ابيتم فلكم كامل الحرية فيما تقبولنه به او ترفضونه



    ابراهيم على
    تبريرك هذا ساذج للغايه، الحكومه تسخر كل اعلامها وسفاراتها واموالها لهذه المهمه، ومعها كل او معظم منتسبي التيار الاسلامى والقومى العربى، الشئ الثانى ما يردده الاعلام "الغربى" لا يعبر بالضروره عن تطلعاتنا و ارائنا، ومنابر مثل سودانيزاونلاين ، سودان نت الخ تقوم بمهمة عكس الاراء المختلفه لانه جزء من عملها، لكن عندما يقوم الافراد بتركيز على نقل وجهة نظر معينه فهذا مدعاه للتساؤل بالطبع، ولماذا غالبآ ابراهيم على فى هذا الدور المريب ؟؟ ومن اراد ان يعرف ما يدور فى الداخل فكل السبل متاحه امامه، والاهم ان يعرف ناس الداخل والخارج ان هناك رؤى اخرى.ولتعلم اننا ومعظم الناس يتابعون بدقه ما تقوم به الحكومه و ابواقها المختلفه لان هذا جزء من اليومى، لكن المريب من يقوم بترويجها
    اما كان من الاولى بذل هذا المجهود للتعريف بموقف حزبك؟؟؟ او ... او...

    كفى سذاجه و استخفاف بالعقول
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 07:38 AM

Abureesh

تاريخ التسجيل: 22-09-2003
مجموع المشاركات: 19467

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: مراويد)

    الأخ إبراهيـم على،
    ل يهـم أن تكون كوز أو غيـره، وإنما المهـم هو الموقف والرأى.. وما نشـرتـه هنا، لا أدرى غن كنت تتفق معـه أم لا، ليس إلا صـدى لما يسمـى بسـاحـات الفـداء، دجل ونفاق وتضليل منظم للشعب، ومحاولـة إستثارة الوطنيـة التى هـم أبعـد الناس عنهـا، والدين الذى هـم أعـدى أعـدئـه ومشــويـه والمنفـرين عنـه.. فإذا رضيت لنفسـك أن تكون بوقـا لهـم فى نشـر هـذا السخـف، فهـذا موقفك، ولا يهـم الشـارة التى تلبسهـا.

    ولك الشكــر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-07-2004, 07:47 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    الأخ أبراهيم
    مركز smc مركز حكومي أمنجي ويما لفق أخبارا حول
    القوي الوطنية بما فيها حزب الأمة... أعلام الأنقاذ
    ومصادره ليست لها مصداقية وهي بؤر دعائية أكثر منها
    أخبارية وتحليلية ...
    ثانيا أني شخصيا يهمني أكثر التركيز علي المجازر
    والمذابح التي تقوم بها الأنقاذ وأعوانها ضد العزل
    والمدنيين ولا أغفل طبعا عن أدانة أي تجاوز تقوم به
    الفصائل المسلحة الأخري... أما قتل المسلحيين لبعضهم
    البعض أو ضربهم لكوادر الجبهة المسلحة فهي تأتي في
    الدرجةالثانية من الأهتمام بعد الأبرياء والعزل
    كمال

    (عدل بواسطة kamalabas on 28-07-2004, 01:12 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2004, 00:04 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: kamalabas)

    الحبيب فتحي تحياتي وشاكراً لك المرور والعبور، حقيقة المركز الإعلامي تنبهنا لها كثيراً ومن ‏خلال هذا المنبر فوضحنا مغزي هذا النبت الشيطاني ومن هم الذين يديرونه وما هي مصادر أخباره ‏كل ذلك معلوم فالكثير من الأخبار التي يبثها المركز أو يوزعها على الصحف المحلية تفتقر إلى ‏المصداقية والحيادية وبالتالي تنتفي صفة الصحافة المحايدة الأمينة وأتمنى معك أيضاً أن تقوم إحدى ‏الحركات بنفي أو تثبيت ما تم نشره عبر المركز الصحفي أو عبر هذا الموقع . ‏
    ‏********************‏‎
    ‏ الأخ مراويد تحياتي شكراً جزيلاً على ما ذكرته ولكن قبل البدء نتمنى أن نتحلى بقدر ولو قليل من ‏الاحترام فأنا لا أعرفك ولا تعرفني تعرفنا هنا من خلال هذا المنبر من خلال كتابات بعضنا البعض ‏فإذا لم يروق لك ما أكتبه فهذا من شأنك ويخصك أنت أما أنت تهتم بالسذاجة واستخفاف العقول فهذا ‏فيه تجني ونوع من الاستهتار الواضح الصريح .‏
    ‏ نعم الحكومة تسخر كل إمكانيتها المادية والبشرية لمواجهة ما تسميه الهجمة الإعلامية الشرسة، ‏وبالتالي عندما تذكر لي بأن ما يردده الإعلام الغربي لا يعبر بالضرورة عن تطلعاتنا وآرائنا ولكن ‏لماذا الاهتمام دوماً بما يبثه وينشره العالم الخارجي نجده متوفر وبكثرة في أغلب المنابر السودانية ‏التي ذكرت أنه يجب أن تقوم بدور فاعل في هذه القضية ولكن تمييع الحقائق يتم دوماً عبر هذه ‏المنابر ما أن تفتح موضوعاً معيناً وتريد أن يتناقش الناس حوله إلا وترى أن هذا الموضوع أخذ ‏منحى آخر وسلك طريقاً بعيداًُ كل البعد عن محتوى ومضمون البوست الأصلي وما بوست الأخت ‏رباح الصادق عن دارفور إلا وتحول بقدرة قادر لبوست للسب والشتائم والقذف، وغيره وغيره من ‏البوستات التي يمكن أن تشكل إضافة حقيقة وإضاءة للمشكلة إلا أنها تتحول إلي بوستات للعراك ‏والنفخ والتطبيل والتدجيل، وكما ذكر لي أحد الأخوة بأنك إذا أنزلت أغنية سوف ترى بعد قليل ‏مشاحنات واشتباكات بين البعض، فمتى نرتقي في كيفية إدارة خلافاتنا وأزماتنا أم ننتظر الغريب أن ‏يحلحل لنا مشاكلنا واختلافاتنا . ‏
    وقد ذكرت أخي مراويد( لكن عندما يقوم الافراد بتركيز على نقل وجهة نظر معينه فهذا مدعاه‎ ‎للتساؤل بالطبع، ولماذا غالبآ ابراهيم على فى هذا الدور المريب ؟؟)‏
    ما هو التركيز الذي تعنيه في حديثك هذا هل هذا البوست الذي كتب في الصفحة لهذا الموقع يعتبر ‏تركيز وأين وجهة النظر المعينة التي ركز عليها هل هي المساعدات الإنسانية التي تقدم لأهل دارفور ‏أم العودة الطوعية ام بداية الموسم الزراعي ام إرسال قوات من الشرطة لحفظ الأمن أم محاكمة ما ‏يسمى بالجنجويد إين هو التركيز؟ ولماذا لا نبرز كذلك انتهاكات هذه الحركات وما تمارسه في حق ‏أهلها في دار فور ؟ وإذا ذكر هذا فهذا يعتبر من الأشياء التي يجب الابتعاد عنها والتركيز فقط على ‏ما تمارسه الحكومة من دعم للملشيات العربية وغيرها..‏
    ‏ التركيز المركز هو الحملة الإعلامية الشرسة التي تتبنها الدول الغربية وتجد حظها بالكامل في ‏النشر والمداخلات والتأييد ولا تحرك فيك ساكنا ولكن عندما نرد نص ورد في موقع مشبوه هنا ‏التركيز أتمنى أن لايكون الكيل بمكيالين هنا .‏
    وأين الدور المريب الذي تعنيه الذي أقوم به هل أفصحت وأبنت لكي أعرف أيضاً هذا الدور؟؟
    ‏*********************‏
    الأخ ابو الريبش تحياتي وعظيم احترامي ‏
    شكراً جزيلاً على هذه المداخلة أنا موقفي واضح وصريح من الذي يحدث لأهلنا في دارفور من ‏انتهاك من قبل الحكومة ومليشيتها التي تدعمها وكذلك لا أعفي حركات التمرد من الوصول لهذا ‏الوضع المأساوي والذي تسببت فيه وأنا لا أرضى لنفسي أبداً أن أكون بوقاً لهذه النظام لأنني أعرفه ‏حق المعرفة وأعاني منه الكثير والكثير فليس هنا المجال لمجال ذكر من أكون أو ماهي الشارة التي ‏ألبسها .‏
    شكراً لك على هذا الأسلوب الراقي في النقاش ‏
    ‏*****************‏
    الأخ كمال تحياتي وكثيف تقديري واحترامي ‏
    نعم هذا المركز الإعلامي أمنجي من الدرجة الأولى، المهم هو التركيز على المجازر البشرية التي ‏تحدث لأهلنا في دارفور والتي تقوم بها الحكومة ومليشياتها ضد المدنيين وكذلك الغارات والخطف ‏والسلب والنهب والقتل التي تقوم بها الحركات المسلحة كذلك المهم الآن هو توفير أكبر قدر من ‏الأمن والأمان لأهل دارفور من قبل الحكومة أو الحركات لكي تستقر الأوضاع أما نتهافت ونتسابق ‏لدخول قوات اجنبية فهذا لا يحل المشكلة بل يزيدها تعقيداً فالحكومة بخطابها التأجيجي الديني هذه ‏الأيام والتعبئية التي تمارسها والبيانات التي تصدرها مؤسساتها وتنظيماتها ماهي إلا وسلية أخرى ‏لكسب وتأيد الرأي المحلي وكذلك الحركات المسلحة بتأليبها لأمريكا وبريطانيا وغيرها من الدول ‏الأخرى يعقد المشكلة لانه ما كما هو معروف هنالك اتفاق تم بين الحكومة والامم المتحدة على خطة ‏التسعين يوماً كما سميت ذلك وبعد هذه المده أو المهلة ستتضح الصورة الحقيقة للأوضاع للأمم ‏المتحدة وفرقها العاملة هنالك وسنرى بعد إنقضاء المدة ما هو الدور الذي قامت به الحكومة وما هو ‏الدور الذي سوف تقوم به الأمم المتحدة بعد ذلك كل الاحتمالات والفرص متاحة لما يحدث وسيحدث ‏
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2004, 00:35 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    مقال مميز للكاتب السراج في الصحافة اليوم يعكس مدى ردة الفعل الحكومية الهوجاء

    من المؤسف جداً، بل من المضحك أن تبني الحكومة مواقفها على مايرد في أجهزة الاعلام من اخبار وتحليلات ربما لاتكون صحيحة أو دقيقة.. وتتصرف وفقاً لذلك، وترتكب الكثير من الاخطاء ، ثم عندما تكتشف الحقيقة، يكون الوقت قد تأخر للعلاج.. الذي يدفع ثمنه الشعب السوداني.
    * وهناك أمثلة كثيرة لهذه السذاجة الحكومية، والأزمة الادارية الخانقة التي تمر بها منذ وقت طويل على كافة مستوياتها.. من أعلاها الى ادناها.
    والمثال الواضح أمام ناظرينا هذه الأيام، هو رد الفعل الحكومي، والمواقف الرسمية الخاطئة تجاه التصريحات البريطانية التي أوردتها اجهزة الاعلام باستعداد بريطانيا لارسال خمسة ألف جندي الى السودان.
    * فـ «بدون» أن تتحرى الحكومة السودانية صدق ودقة هذه التصريحات، شرعت على الفور، هى والاجهزة الشعبية التابعة لها، في تدبيج البيانات العسكرية، واشاعة روح الحرب .. وأسرع الذين لايعيشون الا في مثل هذه الاجواء، ولا يساوون شيئاً بدونها، في دق الطبول ، وبالأمس القريب.. اعلنت الحكومة التعبئة العامة، وكأنها لم تصدق ان تأتيها هذه الهدية البريطانية. فتتلقفها بكل حماس وانبساط، لتملأ الدنيا صياحاً عن الغزو الغاشم، في محاولة فاشلة لإلهاء الناس عن مأساة دارفور. وأخذ البعض يعيد ترديد شعارات الانقاذ في أىامها الأولى، التي ألبت علينا العالم.. وجلبت لنا التدخل الدولي، وأملت علينا الشروط التي خضعنا لها قانعين مستسلمين. وستأتي لنا بالغزو العسكري والجيوش الانكشارية، لو استمرت وتواصلت، ويبدو انها ستتواصل وتستمر حتى بعد ان نفت بريطانيا وأمريكا نيتهما في غزو السودان.
    * وفي حقيقة الأمر.. فان بريطانيا لم تفصح على لسان أى مسؤول عن وجود أية نوايا لها في غزو السودان.
    ولو تريثت الحكومة السودانية قليلاً لاكتشفت ان ما جاء في اجهزة الاعلام على لسان الجنرال مايك جونستون باستعداد بريطانيا لارسال خمسة الاف جندي بريطاني الي السودان.. لم يكن اطلاقاً كما فهمته الحكومة، وبنت عليه موقفها الرسمي، وأثارت به كل هذه الضجة. وزادت من غضب العالم عليها!
    * فالتصريح الذي أطلقه الجنرال البريطاني جاء في سياق الرد على سؤال من رئيس الوزراء البريطاني توني بلير لقيادة الجيش البريطاني.. عن ما اذا كان الجيش البريطاني مستعداً لتقديم مساعدات لتوزيع مواد الاغاثة في دارفور.. اذا تدهورت الاوضاع هناك، وفشلت المنظمات في توزيع الاغاثة ومساعدة المحتاجين وطلبت الحكومة السودانية المساعدة، فجاء رد الجنرال البريطاني بأن الجيش البريطاني على أهبة الاستعداد لإرسال خمسة الاف جندي بريطاني.
    * غير أن اجهزة الاعلام، وعلى رأسها الفضائيات العربية، نقلت هذه التصريحات بشكل غير دقيق، وبما يحقق الإثارة المطلوبة التي تسعى اليها!
    وبدون ان تتحقق الحكومة السودانية من صحة ودقة هذه الاخبار، سارعت وأعلنت موقفها الرسمي منها، وتصرفت وفقاً لها.. لدرجة استدعاء القائم بالاعمال البريطاني وتوجيه اللوم لحكومته وسط دهشته وحيرته!!
    * وبرغم توضيحات الدبلوماسي البريطاني لموقف حكومته، وملابسات تصريحات الجنرال جونستون، والنفى البريطاني الصريح لوجود أية نوايا لغزو بريطاني للسودان، الا ان صياح الحكومة وسدنتها ازداد ارتفاعاً، على أمل أن يصم الصياح آذان الناس عن ما يجري في دارفور.. ولكن هيهات!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2004, 04:43 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    الاخ/ العزيز ابراهيم علي

    تحية طيبة

    يا اخي العزيز ليس مهما لي عضويتك في حزب الامة من عدمها , و لكن المهم عندي هو ان تكون واضحا و صريحا مع الناس في ما تكتب , بمعني اخر نراك تخلط الامور خلطا غير مبرر , و لا ندري لماذا تعتقد بأن الناس مغفلة و لا تفهم شيء , كما استشهدت انت بحديث احد (انصارك) الذي وصف الاخ دينق بعدم الفهم !! و لكننا نقول لك ان تأييدك لوصف احد الناس بعدم الفهم فيه الكثير من المسخرة غير المبررة و المرفوضة رفضا قاطعا, و كان الافضل ان تبين للناس حقيقة مقصدك دون اللجوء الي هذه الاساليب الاستهبالية الكبيرة, و الان نكرر لك سؤال واضح و صريح وهو ماذا تقصد انت (بالنفرة الكبري) و محاولة تجييش عواطف الناس للدفاع عن حكومة لم يختارها احد؟ و لماذا تحاول ان تخلط بين (الانقاذ) و السودان و شعبه؟ و لماذا البكاء على غياب النفرات لنصرة (الانقاذ)؟ و هل كنت ستكون مرتاحا اذا ما تحملت الجهات التي ناشدتها (المسئولية) و قامت بعدد وافر من الصريخ و العويل في الخرطوم او غير الخرطوم لنصرة (اهل الانقاذ)؟ فيا اخي العزيز لقد انتهي زمن الفهلوة و محاولة اللعب بكل الحبال فهذا خطاب ماضوى تليد , فالمطلوب من الكل ان تسمي الاشياء بمسمياتها و ان تذكر مصادرها في نقل الاخبار , فلا يقبل العقل ان تقول لنا بأن هذا المصدر غير موثوق فيه و في نفس الوقت تأتينا منه بخبر !! ما هذا الاستغفال يا ابراهيم؟ فيا ابراهيم نرجو منك الابانة و التوضيح و ان تعاملنا على حسب عقولنا. لقد سبق و ان تحدثت انت عن حركة تحرير السودان في مقال مطول و قمت انا بالتعقيب على مقالك و وعدتني بالتعقيب على تعقيبي و لكنك لم تفعل و يبدو انك تعتقد بأن ذاكرة الناس خربة و لكن يا اخي ابراهيم نحن لا ننسي من يتهم الناس بكبائر الاتهامات بدون ادلة و اسانيد !! و الان انت تحاول اعادة الكرة من نافذة اخري وعندما يطالبك الناس بالتوضيح تتهم الناس بعدم الفهم !! و بدم بارد!! و لكن يا اخي ابراهيم اتهام الناس بعدم الفهم او خلافه من التهم لا يحل المشكل , بل يعقدها اكثر !! فهل من الممكن تغيير هذا المنهج العقيم الذي لا يلد فأرا و لك مني كل الود.

    برير اسماعيل يوسف
    المملكة المتحدة
    28/07/2004
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2004, 06:15 AM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 29-01-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    الحبيب ابراهيم علي والمشاركين الاعزاء

    ""أصبح علي الحاج محمّد أوّل من قام بتأييد تدخّل عسكريّ بريطانيّ وأستراليّ في السّودان""

    "لسه علي الحاج ماكمل اللقف بتاعوا ولا شنو.......... بلد سايبه للكيزان!!!"

    (عدل بواسطة Anwar Ahmed on 29-07-2004, 06:16 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2004, 08:40 AM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 21-01-2004
مجموع المشاركات: 4054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: ebrahim_ali)

    الحركه بخير وصفوفها مترابطه..
    عدوها واحد هو(الأنقاذ)..سوف تسقط الخرطوم قريبا..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-07-2004, 10:19 AM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: Mohamed Adam)

    Quote: ""أصبح علي الحاج محمّد أوّل من قام بتأييد تدخّل عسكريّ بريطانيّ وأستراليّ في السّودان""


    حسنا قلت يا اخ انور

    دينق سيبك من عضوية ابراهيم علي في حزب الامة من عدما دا ما مهم

    يا دينق المهم انك وعدت بتقديم نقد لحزب الامة ولي هسي راجينك وما قدمتو ولسه بقول ليك راجين نقدك يا استاذ دينق ..

    لكن قبل نقدك الما ح تقدمو اقول ليك ورينا رايك في تبني علي الحاج ودورو في مشكلة دارفور ؟؟
    ولا خلااااااااص بقى مناضل ومن دعاة السودان الجديد قال سودان جديد قال ابطالو دينق وهاشم نوريت وعلي الحاج ؟؟!!!!

    يا للبؤس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-07-2004, 03:03 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: محمد حسن العمدة)


    مخيم على الحدود التشادية للاجئين الفارين من ويلات الحرب (رويترز)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-08-2004, 07:11 AM

ebrahim_ali
<aebrahim_ali
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 2968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: معارك طاحنة بين متمردي دارفور في جبل مرّة ومقتل «200» (Re: محمد حسن العمدة)

    الأحباب جميعاً المتداخلون سلامي واحترامي
    لا أريد أن أذهب كثيراً عن الموضوع ولكن شاهدت اليوم برنامج معاد في قناة المنار اللبنانية بين قوسين عن مشكلة دافور وكان ضيوف البرنامج السفير السوداني في لبنان وعبد السلام المحبوب وكمال عبيد من الحكومة ومحمد نور على ما أعتقد من حركة التحرير وحضرت الجزء الأخير من البرنامج وكانت حلقة تناول المتحدثون المشكلة من زوايا مختلفة كل يبرر موقفه وأكثر ما أغاظني حديث كمال عبيد عن قضية شخصية تمس الأخ ممثل الحركة عندما ذكر بانه هارب من العدالة بسبب تجازوات مالية في احدي البنوك وقال للمقدمة وسوف اوافيك بالتفاصيل بعد نهاية الحلقة ولكن ممثل الحركة قتل له الدش في يده عندما ذكر بانه كان مدير فرع بنك البركة نيالا وانه بعد انضممه للحركة ترك البنك وسافر خارج السودان اما المحبوب فقد كان نسخة مكررة من شيخه الترابي الالفاظ التعابير حركات اليدين وحركة الراس توحي تماماً بأن شيخهم الذي علمهم السحر يتمثل بهم دوماًُ في كل حركاتهم وسكناتهم وهذا ليس بمستغرب عنهم اما السفير فقد طفش وسرح بعيدا عن الموضوع عندما اتهم كمال الدين بانه يتهم الحكومة بان هنالك ابادة جماعية واغتصاب وغيرها وكرر الاسم كمال الدين عدة مرات ولم يكن من بين الحضور اسم كمال سوى ممثل الحكومة ماذا نقول عن هذا وحتى الاسم الصحيح للمؤتمر الوطني لم يقدر على نطقه بل ذكر حزب الحكومة كيف يكون هذا ممثل لحكومة السودان ولا يعرف اعضاء الحزب ولا اسم الحزب ؟
    الاخ برير سلام فقط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de