دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: مأمون أيها التلب ، عد عن ما رميت به حمّور (Re: ودقاسم)
|
الكتابة أداة للتعبير ، وأداة لتوصيل الرأي ، لا يهم أن تكون رصينة أو ركيكة ، المهم أنها تبلغ هدفها .. لابد من تحرير الكتابة من كل القيود ، تحريرها من الأطر والهياكل الجاهزة .. الكتابة التي لا تجد من يقرأها لن تصل إلى هدفها ، وبالتالي لا داعي لأن نشغل أنفسنا بمحاربتها أو محاربة كتابها .. ومن يسعى للشهرة لابد أنه سيصلها عبر التجويد لا عبر المماحكات وصنع العداوات ، وإثارة المعارك .. والتجويد لا يأتي إلا عبر مران طويل ، فليس المرء يولد عالما ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مأمون أيها التلب ، عد عن ما رميت به حمّور (Re: ودقاسم)
|
يكتب شاعر الشعب محجوب شريف قصائد سياسية أو ذات مضامين سياسة ، وعمله الأدبي كله نضال ، وقد ذاق الأمرّين بسبب كتابته الشعر ، وقد ارتبط شعره بالنضال السياسي ارتباطا وثيقا .. فهل أعبنا شعر محجوب شريف كونه أدبا سياسيا أو أنه يخلط بين النضال والأدب؟هاشم صديق شاعر منذ أكثر من أربعين عاما ، تضمن شعره نضاله السياسي وعبّر عن نضال شعبه ، وكتب قصيدته التي يحفظها كل الشعب السوداني والمسماة ( الملحمة ) عن حدث واقعي هو ثورة أكتوبر ، فهل كانت القصيدة معابة بأنها تحدثت عن واقع ؟ ثم عد إلى الشعر الغزير الذي كتبه شعراء السودان والمسمى بالأكتوبريات ، وما كتب عن الانتفاضة ، كل هذا شعر سياسي ، فهل كان هذا عيبا ؟ وهل برز من شعبنا ناقد أدبي توعّد هؤلاء بالويل والثبور وعظائم الأمور ؟
| |
|
|
|
|
|
|
|