السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 07:41 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة مصطفي سري(مصطفي سري)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-11-2007, 06:38 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون

    قال الرئيس عمر البشير ان الزيارة التي يقوم بها نائبه الاول سلفاكير
    ميارديت الى واشنطون لا علم لوزارة الخارجية وسفارة السودان بها ، غير
    ان السفارة الامريكية بالخرطوم نفت في بيان لها الادعاء وقالت

    (نشرة صحفية
    البيان الصادر من سفارة الولايات المتحدة بالخرطوم

    لقد لفت نظرنا التقاريرالزائفة فى وسائل الاعلام المحلية عن زيارة السيد سلفا كيرالنائب الأول لرئيس الجمهورية للولايات المتحدة. لقد تمت هذه الزيارة بعلم حكومة السودان وقد تم اخطار وزارة الخارجية السودانية رسميا وكتابة فى الثامن من أكتوبر 2007 (بمذكرة السفارة الامريكية بالخرطوم رقم 650 ) التى أفادت بتوجيه الدعوة من د. كونداليزا رآيس وزيرة الخارجية الامريكية. وقد بدأت الزيارة بعد شهر من تقديم الدعوة.)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 06:46 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    وزير شئون حكومة جنوب السودان لوكا بيونق قال انه حضر الاجتماع الذي جمع
    البشير ونائبه سلفا قبيل سفر الاخير لواشنطون خلال بحثهما الازمة الماثلة بين
    شريكي نيفاشا ، وان ميارديت ابلغ البشير بانه سيغادر الى واشنطون وان الاخير
    وافق على الزيارة ، ما الذي دعا البشير يصرح للجزيرة بعدم علمه ووزارة
    الخارجية السودانية وسفارة السودان بالزيارة ، اهو ضمن الكيد السياسي
    والتراشق ، ام ان هو لمزيد من الاحراج وتضييق الخناق ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 07:01 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    روى عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال( لا يزال المرء يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً)

    دى الكذبة نمرة كم من أكاذيب سيادته؟!!!!!! الكذاب.............. وما بخجل كمان

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 07:06 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مهيرة)

    الاخت مهيرة ، شكرا على المرور ، لا اود ان نقول الرئيس كاذب لكن نفي السفارة
    اوضحت بجلاء ان الرئيس غير مطلع على امور وزارته الخارجية وتلك مصيبة
    وهنا نورد ما ذكرته صحيفة الراي العام

    البشــير ينتقــد عمـل مكاتـب الحـركة بالخـارج

    باقان: سلفا يعبر عن المكتب السياسي ولا ننتظر إذناً من أحد

    الخرطوم: محمد ادريس


    اتهم الرئيس عمر البشير دولا بمحاولة إرسال عناصر تعمل لصالح المخابرات الإسرائيلية والأميركية إلى السودان.

    وشكك الرئيس البشير فى لقاء خاص مع قناة الجزيرة في الزيارة التي يقوم بها حاليا نائبه الأول رئيس حكومة جنوب السودان سلفاكير ميارديت للولايات المتحدة مشيرا إلى أنها رتبت مع مكتب الحركة الشعبية بواشنطن وليس مع السفارة السودانية.

    وقال البشير لماذا تتم دعوته ويذهب دون علم وزارة الخارجية ، واضاف ان سلفاكير جمد وزراءه في الحكومة ولكنه لم يجمد نشاطه في الحكومة ومازال يواصل عمله كنائب اول للرئيس.

    من ناحية أخرى نفى البشير أن تكون حكومته قد وضعت عراقيل أمام تنفيذ قرار القوات الهجين . وأضاف أن ميزانية هذه العملية التي يتوقع أن تنتج عنها حالة من الاستقرار في الإقليم لم تصدر حتى الآن.

    وانتقد البشير مكاتب الحركة في الخارج وقال انها اصبحت تعمل وكأنها سفارات وليست مكاتب تمثيل فقط .

    ومن جانبها، اكدت الحركة الشعبية على لسان امينها العام باقان اموم ان الزيارة التى يقوم بها سلفاكير الى الولايات المتحدة تمت مناقشتها فى اجتماع رئاسى وقالت ان الحركة لن تنتظر ان تأخذ اذنا من احد وهذا الحديث مرفوض والحركة مستقلة ولها مواقف فى الحرية لتحقيق السلام والديمقراطية. وقال اموم فى مؤتمر صحفى عصر امس ان الزيارة تم بحثها فى اجتماع رئاسى واضاف ان تصريحات سلفاكير بامريكا تعبر عن المكتب السياسى للحركة وعن رؤيتها فى القضايا الحالية المتمثلة في ازمة الشراكة مع المؤتمر الوطنى.

    واوضح اموم ان وزراء الحركة لن يرجعوا الى مناصبهم ما لم تحل القضايا العالقة وزاد ان النائب الاول قدم تقويما للوضع فى البلاد للامين العام للامم المتحدة بان كى مون.

    واكد ان سلفا اكد لكى مون ان موقف الحريات بالبلاد متدهور خاصة استمرار الاعتقالات السياسية, وقال سلفاكير-حسب باقان- ان الحركة مهتمة بقضايا الحريات وتعمل مع كافة القوى السياسية الاخرى لاحداث تحول ديمقراطى حقيقى ووصف الامين العام ازمة الشراكة هي ازمة فقدان الثقة وعقلية تنصل وتراجع ونقض للعهود من جانب المؤتمر الوطنى مضيفا ان ما يجرى هو محاولة لضرب اتفاقية السلام. واكد مالك عقار نائب رئيس الحركة ان الزيارة التى يقوم بها سلفا مخطط لها ومتفق عليها فى اجتماع رئاسى واشار ان الدعوة جاءت قبل الازمة الحالية ونفى ان تكون الولايات المتحدة قامت بطرح مبادرة لحل ازمة الشراكة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 07:10 PM

Muhammad Elamin
<aMuhammad Elamin
تاريخ التسجيل: 20-09-2007
مجموع المشاركات: 901

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)


    الأمر أبسط بكثير !

    الرئيس لا يدري ما يجري

    يكفي أنه لم يكن يدري أن نائبه الزبير محمد صالح كان في الجنوب إلا قبل يوم من سقوط طائرته في نهر السوباط

    المصيبة أنه لا يدري أنه لا يدري !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 07:39 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 7904

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)


    يعلم الله حاله يخجل العدو......



    الشايقي

    فاوضني بلا زعل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 08:34 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 02-12-2003
مجموع المشاركات: 4104

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: Al-Shaygi)

    Quote: (نشرة صحفية
    البيان الصادر من سفارة الولايات المتحدة بالخرطوم

    لقد لفت نظرنا التقاريرالزائفة فى وسائل الاعلام المحلية عن زيارة السيد سلفا كيرالنائب الأول لرئيس الجمهورية للولايات المتحدة. لقد تمت هذه الزيارة بعلم حكومة السودان وقد تم اخطار وزارة الخارجية السودانية رسميا وكتابة فى الثامن من أكتوبر 2007 (بمذكرة السفارة الامريكية بالخرطوم رقم 650 ) التى أفادت بتوجيه الدعوة من د. كونداليزا رآيس وزيرة الخارجية الامريكية. وقد بدأت الزيارة بعد شهر من تقديم الدعوة.)

    كضب الرئيس عيب كبير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 08:50 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 19060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    يعلم الله حاله يخجل العدو

    الشايقي،
    يالك من ظريف!
    رجاء خاص القراصة والخدرة دي لمها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 09:29 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: Bashasha)

    طبعا صمتت الخارجية السودانية في الرد على بيان السفارة الامريكية
    وسنسمع بعد يومين بيانا هزيلا منها للرد ووقتها يكون الناس نست
    الخبر ... لم يكن هناك من داع للرئيس البشير ان يدلي بهذه التصريحات
    ولم يكن مطلوبا منه ذلك ، والخطأ في جيش المستشارين في القصر الذين
    لا يستشارون ، المهم ان سلفاكير عندما يعود الى الخرطوم او في ختام الزيارة
    سيعقد مؤتمرا صحافيا وسيبين الحقائق ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 09:51 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)



    الاخ مصطفى سري.

    أنظر الى هذا الصورة جيدا, ويظهر بها الدكتور جون أوكيج سفير السودان بواشنطن وهو يستقبل الرئيس سلفاكير بمطار العاصمة واشنطن(واشنطن دالاص).

    يجب على عمر البشير وعصابته في المؤتمر الوطني أن يعلموا أن حبل الكذب قصير ولقد تغير الزمن كثيرا ولا يمكن حتى خداع الناس ولو للحظة.



    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 09:57 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: Deng)

    Quote:
    روى عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال( لا يزال المرء يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً)

    دى الكذبة نمرة كم من أكاذيب سيادته؟!!!!!! الكذاب.............. وما بخجل كمان

    تحياتى

    الزول دا مشهور بالكذب وكمان نساى!
    اول حاجة بعملها بعد ان يفك احرام الحج هو الكذب البواح فى كل لقاء له بعد كل حجة بالمغتربين فى القنصلية فى جدة!
    يعنى حجتو ما بتقطع البحر!
    ان الرائد لا يكذب اهله!
    حالتو مشير!
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2007, 02:25 AM

Dhieu Chabiet
<aDhieu Chabiet
تاريخ التسجيل: 21-06-2007
مجموع المشاركات: 250

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: jini)

    Quote: ان الرائد لا يكذب اهله!
    حالتو مشير!

    يا جني؛ أسحب الكلام دا أحسن ليك...
    هسع النقيب محمد فرح يقول ليك دي فتوى من جلالتكم...
    ويفتح بوست جديد بإنقلاب إتحاد طلاب عرمان على إتحاد طلاب رياك مشار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2007, 09:54 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2007, 03:27 AM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 08-07-2007
مجموع المشاركات: 16263

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    Quote: (نشرة صحفية
    البيان الصادر من سفارة الولايات المتحدة بالخرطوم

    لقد لفت نظرنا التقاريرالزائفة فى وسائل الاعلام المحلية عن زيارة السيد سلفا كيرالنائب الأول لرئيس الجمهورية للولايات المتحدة. لقد تمت هذه الزيارة بعلم حكومة السودان وقد تم اخطار وزارة الخارجية السودانية رسميا وكتابة فى الثامن من أكتوبر 2007 (بمذكرة السفارة الامريكية بالخرطوم رقم 650 ) التى أفادت بتوجيه الدعوة من د. كونداليزا رآيس وزيرة الخارجية الامريكية. وقد بدأت الزيارة بعد شهر من تقديم الدعوة.)

    طبعاً اللغة الدبلوماسية دي إسمها اللغة الحريرة (ناعمة) ... ومُخفّفة ... يعني الكلام الفوق ده تم تخفيفه فـ(التقارير الزائفة) ترجمتها (الأكاذيب) ... و(وسائل الإعلام المحلية) ... ترجمتها (تصريح الرئيس السوداني)
    ...
    ...
    ...
    عليه يمكن إعادةصياغة الخبر بعد ترجمته إلى
    (نشرة صحفية
    البيان الصادر من سفارة الولايات المتحدة بالخرطوم

    لقد لفت نظرنا الأكاذيب فى تصريح الرئيس السوداني عن زيارة السيد سلفا كيرالنائب الأول لرئيس الجمهورية للولايات المتحدة. لقد تمت هذه الزيارة بعلم حكومة السودان وقد تم اخطار وزارة الخارجية السودانية رسميا وكتابة فى الثامن من أكتوبر 2007 (بمذكرة السفارة الامريكية بالخرطوم رقم 650 ) التى أفادت بتوجيه الدعوة من د. كونداليزا رآيس وزيرة الخارجية الامريكية. وقد بدأت الزيارة بعد شهر من تقديم الدعوة.)
    ...
    ...
    ...
    وهكذا يستقيم الخبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2007, 09:46 AM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: Ahmed musa)

    الغريب في خبر البشير رفضه لقوات من النرويج وغيرها من الدول الغربية
    وهو قد قبل بذات هذه القوات ايام وقف العدائيات في جبال النوبة 2002
    والان هناك ضباط غربيين من قوات الامم المتحدة المنتشرة في الجنوب والنيل
    الازرق وجبال النوبة وحتى في الخرطوم نفسها ، وطبعا الممانعة تعني
    الموافقة ، وزي ما بيقول المثل حبل الكذب قصير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2007, 01:25 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    وهنا ينفي بشكل رسمي القائم بالاعمال ما صرح به البشير حول زيارة سلفا الى واشنطون
    وقال لصحيفة (السوداني) ان الحكومة السودانية كانت تعلم بالزيارة ، ووزارة الخارجية
    صمتت صمت القبور ،

    (نفى القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم أن تكون زيارة النائب الأول لرئيس الجمهورية إلى واشنطن تمت دون علم الحكومة السودانية، وفيما أكدت الحركة الشعبية أن الزيارة تمت مناقشتها في الاجتماع الرئاسي قال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية في حديث مقتضب لـ(السوداني) إنه "لن ينفي أو يؤكد حديث السفارة الأمريكية لجهة أن ذلك يتطلب الرجوع إلى الإدارات ذات الصلة".
    وقال القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة لدى السودان البرتو فرنانديز لـ(السوداني) إن بلاده أخطرت وزارة الخارجية السودانية عبر رسالة دبلوماسية بالدعوة المقدمة من وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس للنائب الأول سلفا كير. وشدد فرنانديز على ضرورة تنفيذ اتفاقية السلام، واعتبر أن قضية (ابيي) تعتبر عقبة في طريقه، بعد مرور قرابة العامين على نيفاشا، غير أن القائم بالأعمال عاد وقال: "نحن نريد الحل الوسط والمصالحة"، لافتاً إلى أن أمريكا من الدول الشاهدة على الاتفاق، وزاد: "نحن في حاجة عميقة لتطبيق كل فصول نيفاشا".
    وفي السياق قال بيان صادر من السفارة الأمريكية أمس تلقت (السوداني) نسخة منه إن التقارير التي تحدثت عن أن زيارة سلفا كير للولايات المتحدة لم تتم بإخطار الحكومة السودانية (زائفة)، وذلك لإخطار وزارة الخارجية السودانية بتاريخ الثامن من أكتوبر الماضي بالزيارة، وفقاً لمذكرة من السفارة الأمريكية تحمل الرقم (650) والتي أفادت بتوجيه الدعوة من وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس، وبدأت الزيارة بعد شهر من الدعوة.
    من جهته قال وزير رئاسة حكومة الجنوب د. لوكا بيونق في تصريح لـ(السوداني) إن الدعوة وصلت رسمياً عبر وزارة الخارجية التي أخطرت سلفاً، مشيراً إلى أن هذه الدعوة تمت مناقشتها في اجتماع مؤسسة الرئاسة الأخير، وتمت مناقشتها في أول بند في الاجتماع، وقال بيونق إن النائب الأول أكد أنه لن يذهب إلى الولايات المتحدة إلا بعد موافقة الرئيس البشير، ودلل لوكا على علم الحكومة بالزيارة "باستخدام كير لطائرة رئاسية من الخرطوم إلى نيروبي، مما يؤكد رسمية الرحلة"، وكشف وزير شؤون رئاسة حكومة الجنوب عن حديث دار بينه ووكيل وزارة الخارجية د. مطرف صديق الذي حضر اجتماع الرئاسة، طالبه فيه بإخطار السفارات المختلفة في الخارج لاتخاذ الترتيبات اللازمة للزيارة، مشيراً إلى أن سفير السودان لدى لندن "كان من أول مستقبلي كير"، إضافة لكل من سفيري السودان بواشنطن ونيويورك.)

    اها اخونا محمد فرح الفرحان شديد تعال هنا وقول رايك ، الحكومة وعلى لسان رئيسها كذبت
    والسفارة ردت من جوة الخرطوم ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2007, 01:44 PM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    نقلا من سودانايل 13/11
    Quote: الأحداث:

    وصفت السفارة الامريكية بالخرطوم ما يشاع عن زيارة النائب الاول للرئيس الى واشنطن بالتقارير الزائفة،
    وقالت فى نشرة صحفية أمس ان رحلة سلفا الى الولايات المتحدة تمت بعلم حكومة السودان واخطرت بها
    وزارة الخارجية رسمياً وكتابة في الثامن من اكتوبر عبر مذكرة من السفارة الامريكية
    في الخرطوم بالرقم 650 أفادت بتوجيه وزيرة الخارجية الامريكية الدعوة للنائب الاول.
    وأكد التعميم ان سلفا بدأ زيارته بعد شهر من الدعوة، لكن الناطق باسم الخارجية على الصادق
    نفى لـ"الاحداث" أمس علمه بما تتحدث عنه السفارة الامريكية من دعوة لسلفاكير.
    وقال "لا أعلم ان الخارجية اخطرت بهذه الزيارة".


    تاريخ الخطاب 8 أكتوبر
    رقم الخطاب 650

    وعلي الصادق يقول انه لا يعلم.

    فليراجع البريد الوارد


    حكومة كذابين من الدرجة الاولى



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-11-2007, 04:12 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: Zoal Wahid)

    زول واحد ، شكرا
    حقيقة الناطق باسم الخارجية السفير علي الصادق رجل مهذب وودود تعاملت معه عبر
    الهاتف عدة مرات ولم نلتقي وجهاً لوجه ، لكنه يتعامل بلطف ومهذب للغاية ، والموقع
    الذي فيه ناطقاً باسم الخارجية في ظل سياسية خارجية مضطربة تضع الرجل في موقف حرج
    وتجده احيانا يحاول ان يقول شئيا هو غير مقتنع به ، انظر الى اجابته هنا
    (إلا ان الناطق الرسمي باسم الخارجية علي الصادق قال لـ«الرأي العام» «انا كناطق باسم الخارجية لا علم لي باي اخطار لوزارة الخارجية بتلك الزيارة».)
    ليته رفض التعليق او ان يحيل السائل الى رئاسة الجمهورية لان التصريحات خرجت من البشير
    وليس وزير الخارجية بالانابة او ناطقها الرسمي ، مع ان السفارة الامريكية تحدثت عن ان الرسالة
    توجهت الى وزارة الخارجية السودانية ، ولكنني اتوقع بيانا من الخارجية في مقبل الايام ردا
    على السفارة الامريكية --
    برضو تقولو امريكيا دنا عذابها ، العذاب تذوقه لكم في عقر داركم ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2007, 06:48 AM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    وكتبت الشرق الاوسط خبرها اليوم

    السفارة الأميركية تنفي والخرطوم تؤكد: زيارة سلفا كير إلى واشنطن تمت من دون ترتيبات

    دول «ايقاد» وإيطاليا ومصر وأميركا والأمم المتحدة تتدخل لحل الخلافات السودانية ونائب البشير يلتقي بوش غدا


    اعضاء من جمعية حقوقية سودانية يتظاهرن امام السفارة الفرنسية في الخرطوم احتجاجا على محاولة اختطاف منظمة فرنسية لاطفال من دارفور بمعسكرات اللاجئين في تشاد أول من أمس (رويترز)

    الخرطوم: اسماعيل آدم لندن: مصطفى سري
    كذبت السفارة الأميركية في الخرطوم، تصريحات اطلقها الرئيس السوداني عمر البشير، قال فيها ان زيارة نائبه الأول سلفا كير الحالية الى الولايات المتحدة، غير مرتبة عبر القنوات الرسمية بين الخرطوم وواشنطن.
    وقالت السفارة ان الزيارة تمت بشكل رسمي ومرتب، وان اي حديث بأنها تمت من دون اخطار للسلطات السودانية هو حديث «زائف»، لكن الناطق باسم الخارجية السودانية علي الصادق قال «أنا الناطق باسم الخارجية ولا علم لي بأي اخطار لوزارة الخارجية بتلك الزيارة».

    وقال بيان للسفارة الأميركية في الخرطوم ان «الزيارة تمت بعلم الخارجية السودانية في الثامن من اكتوبر (تشرين الأول) الماضي بمذكرة رقم 650»، واعتبر البيان التقارير التي تحدثت عن أن زيارة سلفا كير للولايات المتحدة لم تتم بإخطار الحكومة السودانية «زائفة». وشدد البرتو فرنانديز، القائم بالأعمال الأميركي بالخرطوم، على ضرورة تنفيذ اتفاقية السلام، واعتبر أن قضية «ابيي» الغنية بالنفط المتنازع عليها بين الطرفين، تعتبر عقبة في طريق تنفيذ اتفاق السلام، رافضا اي تشكيك في النوايا الأميركية تجاه عملة السلام في السودان.

    من جهته، قال وزير رئاسة حكومة جنوب السودان والقيادي في الحركة الشعبية د. لوكا بيونق، إن الدعوة وصلت رسمياً عبر وزارة الخارجية التي أخطرت سلفاً، مشيراً إلى أن هذه الدعوة تمت مناقشتها في اجتماع مؤسسة الرئاسة الأخير، وتمت مناقشتها في أول بند في الاجتماع، وقال بيونق إن النائب الأول، أكد أنه لن يذهب إلى الولايات المتحدة إلا بعد موافقة الرئيس البشير، ودلل لوكا على علم الحكومة بالزيارة «باستخدام كير لطائرة رئاسية من الخرطوم إلى نيروبي، مما يؤكد رسمية الرحلة».

    الى ذلك، كشف باقان اموم الأمين العام للحركة الشعبية عن قمة وشيكة لدول الايقاد «لجنة السودان» التي قامت بدور الوساطة بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية في مفاوضات نيفاشا، للنظر في العراقيل التي تعترض تنفيذ اتفاقية السلام الشامل. وقطع بأن القمة ستنعقد بغض النظر عن قبول الطرفين «الوطني والشعبية» للدعوة أو رفضها، كما اشار الى ان ايطاليا وجهت دعوات لشركاء «الايقاد» لتقييم اتفاق نيفاشا. ووصف اموم مردود دعوة الحركة للأطراف الخارجية بالتدخل لحل الأزمة بين الشريكين، بأنه جيد، وقال ان مصر وفرنسا دول و«الايقاد» والولايات المتحدة والامم المتحدة، ابدت تجاوباً مع الدعوة. من جهته طلب سلفا كير مجلس الأمن الدولي، تخصيص جلسة حول السودان يتم الاستماع فيها الى لجنة خبراء اتفاقية منطقة ابيي المتنازع عليها، للاطلاع على وجهة نظرها حول التقرير الذي قدمته قبل عامين لحل القضية، وهو التقرير الذي رفضه المؤتمر الوطني. وشدد سلفا كير خلال لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون في نيويورك، على ان فرض عقوبات دولية على حركات دارفور، لا يساعد على حل القضية.

    وقال وزير رئاسة حكومة جنوب السودان دكتور لوكا بيونق لـ«الشرق الأوسط»، من واشنطن، ان كير طلب في لقاءاته مع المسؤولين الأميركيين لعب دور لحل الازمة مع شركائه، مشيراً الى ان الولايات المتحدة كان لها دور كبير في المفاوضات بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني والتوصل الى اتفاق نيفاشا، وتابع «ان بروتوكول ابيي قدمه المبعوث الأميركي الخاص للسودان السابق جون دانفورث». واضاف ان «سلفا كير طالب مون خلال لقائهما تقديم الدعوة للجنة خبراء ابيي للاستماع الى وجهة نظرهم حول التقرير»، الذي تقدموا في السابق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2007, 07:53 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    الاخ مصطفى سرى
    يبدو ان من زود الرئيس بهذه المعلومات احد المستشارين غير المتابعين اراد ان يعمل او يقول شىءلاثبات الوجود فاعطى هذه المعلومات التى تورط فيها الرئيس .
    مكان التصريحات خارج الوطن وفى مصر شىء مخجل وما كان لها ان تكون لو كان المستشار ناصح امين او امين قوى ..
    لو كان هذا المستشار يدرك الامور لنصح الرئيس بعدم حضور افتتاح الدورة العربية بالقاهرة مع بقية الرؤساء ودولته لا تشارك فى طابور العرض لانها لم تدفع تجديد اشتراكها انه شىء محرج للرئيس ولبلده رغم ان وزارة الرياضة بها ثلاثة او اربعة وزراء لا نعرف ما هو عملهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2007, 04:24 PM

WadAker

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    Quote: طبعا صمتت الخارجية السودانية في الرد على بيان السفارة الامريكية
    وسنسمع بعد يومين بيانا هزيلا منها للرد ووقتها يكون الناس نست
    الخبر ... لم يكن هناك من داع للرئيس البشير ان يدلي بهذه التصريحات
    ولم يكن مطلوبا منه ذلك ، والخطأ في جيش المستشارين في القصر الذين
    لا يستشارون ، المهم ان سلفاكير عندما يعود الى الخرطوم او في ختام الزيارة
    سيعقد مؤتمرا صحافيا وسيبين الحقائق

    الخارجية تكشف ملابسات زيارة النائب الاول لواشنطن


    الخرطوم في 14/11(سونا) كشفت وزارة الخارجية عن الملابسات التي احاطت بزيارة النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق سلفاكير ميارديت الي واشنطن عقب التصريحات التي اوردتها السفارة الامريكية بالخرطوم والتي اشارت الي ان الزيارة تمت بناءا علي دعوة من الادارة الامريكية

    وقال السفير علي الصادق الناطق الرسمي باسم الخارجية في مؤتمر صحفي بالخارجية اليوم ان الخارجية تلقت مذكرة من السفارة الامريكية تتضمن دعوة مقدمة من وزيرالخارجية الامريكية للنائب الاول لرئيس الجمهورية لزيارة واشنطن مضيفا ان الخارجية ردت مذكرة السفارة الامريكية باعتبار ان الدعوة مقدمة من وزيرة الخارجية وهذا يتنافى مع العرف الدبلوماسي حيث ينبغي ان تقدم الدعوة من نائب الرئيس الامريكي ولم ترد السفارة الامريكية علي المذكرة حتي هذه اللحظة. واضاف الناطق الرسمي ان هناك امرا اخر متعلق بهذه الزيارة وهو ان مكتب اتصال الحركة الشعبية بواشنطن خاطب الامين العام للامم المتحدة طالبا بأن يعقد مجلس الأمن جلسة خاصة يخاطبها النائب الاول قائلا بان هذا امر مثير للجدل وغير مقبول دبلوماسيا حيث ان مكتب الحركة ليس بعثة دبلوماسية بل هو مكتب اتصال وبالتالي ليس من حقه مخاطبه الامم المتحدة حول موضوع سياسي في المقام الاول

    واوضح السفير علي الصادق ان ذلك يعتبر تجاوزا واضحا من المكتب للمهام التي من اجلها انشيء مشيرا الي ان مسالة مكاتب الحركة بالخارج نوقشت اكثر من مرة علي مستوى اللجنة السياسية المشتركة بين الحكومة والمؤتمر الوطني وتمت تسويتها في ذلك الوقت حيث اعترفت الحركة بان هذا خطا وينبغي لمكاتب الاتصال الا تمارس اي عمل دبلوماسي من حيث أنه من مهام بعثات السودان بالخارج. وقال ان كثيرا من الدول الأعضاء في المجلس إعترضت على طلب مخاطبة مجلس الامن ولم تتم المخاطبة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2007, 09:04 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: WadAker)

    شكرا WadAker
    قال الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير علي الصادق
    (وقال السفير علي الصادق الناطق الرسمي باسم الخارجية في مؤتمر صحفي بالخارجية اليوم ان الخارجية تلقت مذكرة من السفارة الامريكية تتضمن دعوة مقدمة من وزيرالخارجية الامريكية للنائب الاول لرئيس الجمهورية لزيارة واشنطن مضيفا ان الخارجية ردت مذكرة السفارة الامريكية باعتبار ان الدعوة مقدمة من وزيرة الخارجية وهذا يتنافى مع العرف الدبلوماسي حيث ينبغي ان تقدم الدعوة من نائب الرئيس الامريكي ولم ترد السفارة الامريكية علي المذكرة حتي هذه اللحظة.)
    كما ذكرت بالامس ان السفير علي الصادق وقع في موقف حرج وكان رده امس للصحافيين ان لا علم له
    واظن ان المؤتمر الوطني والخارجية التي يقودها علي كرتي قائد الدفاع الشعبي ارادوا ان
    يتجهوا سياسيا بالقضية لا دبلوماسيا بعد ان وقعوا في الخطأ الفادح لان لولا بيان السفارة
    الامريكية لما خرج علينا بيان الخارجية السودانية التي قالت في اليوم الاول ردا على
    بيان السفارة الامريكية ان لا علم لها بل كثير من المصادر في الخارجية كانت ترفض التعليق
    لذلك فان الامر يبدو معلقا الى ان يعود النائب الاول ، الامر الثاني من المعيب ان تلجأ
    الحكومة وبطريقة البشير الى ذلك الاتجاه ويقع هو في الحرج ويصبح امام الاعلام كاذبا
    ما كان له ان يدخل في مثل هذه الجلطة الدبلوماسية والسياسية ، لان بيان الخارجية
    السودانية زاد الطين بلة ، ولا نعلم ان كان هناك بيان اخر من السفارة الامريكية يبين
    الامر بشكل اكثر تفصيلا ام يسدل الستار على ذلك حفاظا على ماء الوجه ، ان الذي حدث
    يعبر عن حقيقة الازمة الشاملة في بلادنا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-11-2007, 10:42 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    Quote: الخارجية ردت مذكرة السفارة الامريكية باعتبار ان الدعوة مقدمة من وزيرة الخارجية وهذا يتنافى مع العرف الدبلوماسي حيث ينبغي ان تقدم الدعوة من نائب الرئيس الامريكي ولم ترد السفارة الامريكية علي المذكرة حتي هذه اللحظة.


    ده تفسير مضلل جدا ولا علاقة له بالاعراف الدبلوماسية الامريكية.

    إذا كانت الدعوة من قبل الخارجية الامريكية فما هو دخل مكتب النائب الاول لرئيس الولايات المتحدة أصلا؟

    المهام التي تقوم بها وزيرة الخارجية الامريكية أهم بكثير من منصب ومكتب نائب الرئيس الامريكي, بمعنى أخر أن كاندي رايس هى ممثلة الرئيس الامريكي ومندوبته في كل المحافل الدولية ومنصبها هو Secretary of the state. ووزارة الخارجية الامريكية ليست بهي وزارة خارجية السودان أو أحدا دول العالم الثالث. حيث يوجد بها جميع ملفات القضايا الساخنة حول العالم. وهذا التجربة يجب أن تكون بمثابة درسا جديدا للحركة الشعبية لتحرير السودان لكي تقوم بعملية تنسيق أكبر مع مكاتب الحركة الشعبية في الخارج خصوصا مكتب واشنطن.و بلاش ضياع وقت ومؤمرات ودسائس بتاعت كيزان.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2007, 01:45 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: Deng)

    الاخ دينق ، شكرا على هذه الاضاءة
    (المهام التي تقوم بها وزيرة الخارجية الامريكية أهم بكثير من منصب ومكتب نائب الرئيس الامريكي, بمعنى أخر أن كاندي رايس هى ممثلة الرئيس الامريكي ومندوبته في كل المحافل الدولية ومنصبها هو Secretary of the state. ووزارة الخارجية الامريكية ليست بهي وزارة خارجية السودان )
    والمعلوم ان وزيرة الخارجية الامريكية عندما زارت السودان من قبل كان بدعوة رئاسة الجمهورية
    وليس وزارة الخارجية السودانية وكذلك سلفها كولن باول ذات الدعوة والتنسيق تم من رئاسة الجمهورية
    وكذلك معلوم ان رايس تقوم بجولتها في منطقة الشرق الاوسط بالتنسيق مع ادارت رئاسة ومكاتب الملوك
    في الدول العربية ، اذن وكما قلت انت انه تضليل للراي العام درج عليه النظام لان نائب الرئيس
    الامريكي لا يقوم بعمل الادارة الامريكية كثيرا في العالم الخارجي خاصة دول العالم الثالث ، شكرا
    دينق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-11-2007, 08:41 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2007, 09:38 PM

مصطفي سري
<aمصطفي سري
تاريخ التسجيل: 07-03-2007
مجموع المشاركات: 2339

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السفارة الامريكية في الخرطوم تنفي تصريحات البشير حول زيارة سلفاكير لواشنطون (Re: مصطفي سري)

    لماذا لم تتحدث رئاسة الجمهورية ووزارة الخارجية عن زيارة سلفاكير قبل سفره
    وهل الفريق اول سلفاكير مبتدئ سياسية حتى يتعامل معه البشير وزمرته الاستعلائية
    بهذه الصورة ؟ ومن الذي يسال البشير نفسه في اسفاره وترحاله ، يعني هل لانه الرئيس
    فوق السؤال والمحاسبة ؟ ومازال البشير وجماعته يتعاملون مع الجنوب ومناطق الهامش
    بذات الاستعلاء العرقي والديني .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de