تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-10-2018, 04:27 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة ابوعسل السيد احمد(ابوعسل السيد احمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-01-2007, 02:00 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات

    بدايةً، الكلام الهنا دا كلّوا حاصل بالجد و إن ستختلف درجات صدقيتي بما (يقتضيه الحال)
    المايل جدا اليومين ديل. ميلان الحال دا ما عندو أية علاقة لا من بعيد و لا من قريب بحقيقة
    إني I broke up with my girlfriend ، و بالتالي هي ذاتها أصبحت الآن my ex-girlfriend .
    المهم ممكن عشان ما نخت الأمور في قالبها البيرضي هذه الـ ex-girlfriend :هي في الواقع
    التي broke up with me . في كل الأحوال قاعد أطمن نفسي و أقول انا الكسبان! آها رايكن
    شنو يا أخواتنا( مش الناس بيقولوا رايكم شنو يا أخوانّا؟ دا ماعاجبني عشان كدا قلت "يا
    أخواتنا").
    لكن قبّال التقلية و البصلة المكشّنة الطايرة لي في راسي اليومين ديل، عاوز آللخوات أعترف
    ليكن بي حاجات كتيرة خلاس، مش من باب الإعتراف سيد الأدلة، لكن من مدخل إنو إنت وحّدكن
    العندكن الحل و الربط في محنت دي. و أنا جيت واقع ليكن في واطاة الله دي.
    .
    .
    .
    و للحديث بقية أو كما قال: التقل ورا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-01-2007, 02:42 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)


    آها البت دي ذاتها ( أو ظااااااتها على قول و د هباني عدو دولة الله الرسالية) بيضا زي
    الدحية. لا عجب إذ هي طليانية. لكن من بعد هذا الawful break-up ، ما عاد ينفعها إنها
    طليانية و للا أمها أيرلندية و أخوها أبوه من جزر الرأس الأخضر( بالمناسبة هي جزر افريقية
    و أهلها يتحدثون البرتغالية و صُفر لامن بيُض، لكن برضو أفارقة). ليه لأنه المسألة كلها أنا
    وصلت فيها لقرار خطير بالحيل. المهم هذه الـex من بلاد العم سام، أو زي ما قال صديقاي
    لقمان محمدين و علي الباشا هي ذاتها من بنات العم سام الحُرّات. ما عارف الحرارة دي
    جابنها من وين بنات العم سام! بياضن دا ما شايفه بجيب ليهن حرارة واحدة، و لله في بنات
    العم سام شؤون. إلا بالمناسبة في واحد من الأحاديث المجوبكة و المنسوبة للرسول بيقول:
    البياض نصف الحسن. يعني عوينّا الزرق و الخضر و القمحيات و الصفر ديل مهما بقن حلوات
    فبينافسن فقط على خمسين في المية؟ شوف ليك ظلم واحد!
    البت صغيرونة و عمرها فد تمنطاشر سنة، و أنا داقي في الأربعين ( ودا بيني و بينكم) و هاك
    يازول شي حب و شي ريدة و شي نقاش و شي منقاش و شي ما بعرفه. المهم أكلت راسي تبّ.
    .
    .
    .
    التُقُل ورا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-01-2007, 03:17 AM

بدرالدين كاجوري
<aبدرالدين كاجوري
تاريخ التسجيل: 12-08-2005
مجموع المشاركات: 670

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    انا عارف البوست دة للاخوات والكلام موجة ليهن
    لكن انا قريت العنوان غلط قايلو تقلية و كتشينة اصلوا طاير لي وست في راسي
    ولكن الغريبة لقيت نفسي زيك ماخد لي شاكوش ولكن من بنات عازة عديل كدي فقلت النعزيك شوية
    لكن انت زول قربت للاربعين شن قدرك علي عمر الزهور عمر الهنا ماكان تشوف لك واحدة ولو في نهاية العشرينات انت ما سمعت بالمثل السوداني الشدر الكبار فيه الصمغ
    بعدين التامات ديل صعبات اخير الناقصات واللبيب بالاشارة يفهم
    لك التحايا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-01-2007, 08:51 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: بدرالدين كاجوري)

    بدر الدين كاجوري
    يا سيدي العزيز البوست مشرع للجميع و بخاصة المشوكشين زيك و زي حالتي (في رواية أخرى). لكن بخصوص الشجر الكبار و السمغ، الخيزران دا مالو و عيدان البان عيبها شنو؟ و للاّ أقول ليك ما سمعت بالقول القائل "البراعم.. اللحم الطاعم"؟ ما بالك لامن يكون برعم طلياني إيرلندي و منكشح فيك بلا مقدمات و لا مؤخرات؟ المهم أرجو أن تتابع معانا حتى النهاية لأن البوست دا آخره حيكون كويس (على قول صديقي سفيان نابري في واحد من بوستاته الملهلبة )
    خليك قريب يا حبيب، و أقال الله شاكوشك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-01-2007, 08:55 AM

Asma Ali

تاريخ التسجيل: 06-10-2005
مجموع المشاركات: 404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    سلامات
    يظهر عندنا مصطفى سعيد جديد ، واصل خلينا نعرف التقلز
    واتمنى لك التوفيق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 00:56 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: Asma Ali)

    الفاضلة أسماء علي
    شكرا على الإطراء الكبير. مصطفى سعيد داك زولا رائد، فات الكبار و القدره. نحن مع العولمة دي و ثورة المعلومات ( و كمان ثورة الهامش، شفت كيف ) ما فاضيين ليه ذاته. إلا في حاجة واحدة ما حنقدر نفوته فيها. عرفتيها؟ كمان برضو ما بنقدر على القتل و المحاكم. و التقل ورا.
    عشت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 03:30 AM

Ashraf el-Halabi
<aAshraf el-Halabi
تاريخ التسجيل: 08-10-2006
مجموع المشاركات: 5508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    Quote: أرجو أن تتابع معانا حتى النهاية لأن البوست دا آخره حيكون كويس
    يا أبو عسل يقال إنو قصص الحب الكويسة كلها لم تنتهي بالزواج!!
    أوعى تكون دي الكَواسة الانت قاصدا ?
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 02:57 PM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: Ashraf el-Halabi)

    (عدل بواسطة sudania2000 on 26-01-2007, 00:54 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 10:33 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: sudania2000)

    سودانية الألفية الجديدة و كل الألفيات. نحن ذاتنا غير الراي الضلامي دا دايرين شنو؟ قولي كل الإنت عاوزة تقوليه. أم عسل ما بعرف شقّيش بلادها. و عسل ذاته ما اتعرف ولد و للا بت. كان إتعرفت بلاد أم عسل بنتفق يكون ولد و للا بت. المهم كان عندي صاحبي في الجامعة وجيه و بحب الـchicks إلا مرات بيلاوز من البنات. لمّا يشوف ليه واحدة سمحة و عاوز يلفت إنتباهها بيقول لي بصوت عالي: "شفت كيف يا عسل" و تقوم السمحة متلفتة. يعني محسوبك كان حصان طروادة. بعد كل السنين دي أنا الأغبش الاشعث دا بقيت بقدرة قادر وجيه لحدت واحدة إقترحت اشتغل موديل رجالي!. شفت كيف!. و لله في الناس الزرق شؤون. يا ربي عوين الخواجات ديل عيونن نيّة للدرجة دي؟. بلاد العم سام حاجاتها كلّها مشقلبة. لكن التقل الجد ورا.
    خليك قريبة. و بالمناسبة تابعت بوستك بتاع الجمعة فترة لحد ما شايفه إختفى.
    جمعتك مباركة و الله يعدلها عليك و علينا دنيا و آخرة. ما تنسينا من الدعاء و
    الشورة الجد جد
    عشت
    .
    .
    .
    شقة بعيدة: الكتاب دا بنقراه تب. إلا راينا من هسعة (ها الساعة) ضده للطيش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 09:25 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: Ashraf el-Halabi)

    أشرف الحلبي: سلامات يا حبيب
    أولا: إنت عندك توم اسمه اشرف الحلبي و للا اسم على اسم ؟ يا زول بنريدك في الله عشان عندي صاحب عزيز اسمه اشرف الحلبي. القصة دي زي ما قلت آخرها كويس. في الحقيقة هي مجموعة قصص لهؤلاء الـgirlfriends ، و آخري أنا دا كويس دي الحاجة الأنا متأكد منها. أما قصص (غصص) الحب الكويسة التي لم تنته بالزواج فدي يا سيدي الرجال أدرى بها. إلا أنا عاوز مستشاراتي العوين هنا يدني راسي. أنا ختيت ليهن اللحم في إيدن و السكين في إيدن.
    عشت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 10:51 PM

sudania2000

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4044

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    (عدل بواسطة sudania2000 on 26-01-2007, 00:55 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 03:32 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: sudania2000)

    الفاضلة سودانية الألفية و كل الألفيات
    أسعد الله جميع ايامك بكل خير. أشكرك كثيرا على حسن الظن. الزول الدواخله مليانة جمال و حب و خير بغلبه أنه يحتفظ بالحاجات دي لنفسه لأنه دا بيبقى بخل. عشان كدا الحاجات دي بتفيض ، و يللاّ الزول بيقوم بيسبغها على كل الناس الحوله. دا ، في نظري، السبب البيخلي سودانية تحب مفردة عسل و تقوم تقول للناس الحولها: "يا عسل!". و هم ناس محاظيظ قطع شك . الحمد لله الذي منّ على عبده الغلبان المسكين في بلاد العم سام أن يكون في زمرة هؤلاء. الـboss العسل ضحكني بالجد، إلا غايتو عرفتي تتخارجي. و ياها ذاتها مضاراة المؤمن على نفسه(من الـboss ).
    الشريط الضلامي دا دايرنه بالحيل. و المسافة ماها مشكلة، بزلق ليك عنواني في رسالة داخلية. بسمع الشريط و برسله ليك تاني. و لو سمحت لي بنْسخه قبال ما أرسلهback ، بيكون كتير حلو.
    بجيك لي يا لطيف دي. آها هي لحد الآن من الأوراد القليلة اللسع ( إلى الساعة) محافظ عليها. و مرات لامن أتزنق لي زنقة صغيرونة بقول يا لطيف الألطاف نجنا مما نخاف ، يقال أنها بتنفع شديد لتفريج عظائم الاشياء ، أقلها الهم. أما بنات الحلال العسل ديل ماشاء الله راقدات زي صوف الراس (من باب "الخير فيّ و في أمتي" و من عزتهن و مكانتهن السامية و حسن ظن العباد الغلبانين زيي) بس كيف يسخن معانا و يقولن عديلة. إلا قبال داك خليهن في الأول يشوفن محني دي هنا، و يشوفن نتيجتي الإتوصلت ليها و يدني راين فيها. عشان عاوز أجي نضيف زي صحن البلّي.
    يا زولة لحد هنا دا ما قصرتي تب. و خليك قريبة عشان التقيل ورا. و حكمتك و شورتك و فهمك ليهن مكان خاص.
    تسلمي و تعيشي و تتبارك أيامك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 03:48 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14363

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    الأخ أبو عسـل


    إن المصائب يجمـعـن المصـابيـنـا,


    تحياتي


    أحمـد الشايقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 05:26 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: أحمد الشايقي)

    الأخ أحمد الشايقي
    الشايقي دي فاهما ما حقت العنصرية إلا حقت الأسرة، ما صح؟ كتبتها هنا رغم أنها بتثير حساسية حلفائي المنادين بسقوط سودانكم (السياسي-الجتماعي) القديم. أما السودان الجديد دا يكون كيف، فدي قصة تانية. إلا أقل شيئ ما عاوزين فيه مطاعنات لا للينا و لا للعلينا. مرورك مرحب بيه ألف. بس لسع ما عرفنا ( المصائب) و لا ( المصابين) . لو وضحت أكثر يكون سمح بالحيل، و إنت الشاعر المعروف. أما إذا داير تتعامل معانا بالسياسة و همزاتها فلا مرحبا يا أخي، لأنه ببساطة الموضوع هنا دا موضوع chicks و عرس و تقلية. يعني برنامج تكوين أسر و خارطة طريق إليه، و الذي منّه.
    عندي صديقة كندية بتقول لي: my mom says that there are three things that divide families: politics, religion and marriage
    أنا عندي واحد منهم هنا. ما داير التاني يجيبه لي زول عشان يبقى لي أغلبية برلمانية و يفركش لي بوستي دا، خاصة إنه أنا متأكد إنه السياسة في السودان القديم هي ضد التقلية. و أنا من أنصار التقلية الحمرا عين الديك .
    ودي و تحياتي ليك بلا حدود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-01-2007, 01:36 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    البت لاقيتها بعد مدة من تغييري لشغلي ضمن أخريات من زميلاتي السابقات. سلمت عليها في إيدهاآخر واحدة. زميلاتي بديت أسلم عليهن بالأحضان في الأول. السبب إنه البت كانت متدربة! متذكرين حكاية المتدربة مونيكا لوينسكي الحاولوا يغتسوا بيها حجر بل كلنتون؟ آها دي متدربة ( بيقولوا ليها بالانجليزي intern). و قلت أعمل حسابي منها. لكن البت قالت بصوت عالي: why didn't I get a hug like every one المهم قالت لي أنا سمعت قالوا إنت كتبت كتاب. و أنا عاوزاك تكلمني عنه. قلت ليها خلاص يوم بعزمك غداء و نتكلم عنه. بعد كم يوم لاقيتها و مشينا إتغدينا في حتة أكلها سمح، و كسوداني قدمتها لحد محلها. في النهاية قلت ليها أديني نمرة تلفونك عشان أكلمك بخصوص الكتاب. قال لي: فاكراك ما حتطلب مني نمرة التلفون أصلا. كل الرجال طلبوها مني إلا إنت. قلت ليها: أنا عادة ما بطلب من البنات نمر تلفونهم عشان ما يسيئوا فهمي و يفتكروا I am hitting on them. قام وشها إتغير. أديتها حضنة الوداع و مشيت. نسيت أقول إنه في بلاد العم سام لامن الراجل يطلب من البت رقم تلفونها معناها هو interested in her و إذا هي أدته الرقم يبقى دا ضوء أخضر. بعد كدا يعزمها date . نحن زمان كنا بنقول promise للـdate دا.
    بمناسبة المتدربة و كلنتون، الراجل جاء مدينتي قبل فترة و لاقيته زيّي زي كثيرين. راجل كلامه بيخش من القلب للقلب، بسيط، تلقائي و طيب. النسوان هنا بريدنه ريدة عجيبة خلاس. و كل واحدة تداري إعجابها بيه و تقوم تقول الراجل منحدر من أسرة فقيرة و بنى نفسه بنفسه. لكن الحقيقة قالها لي زميلي في مكان العمل: we like him because he slept with his intern

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-01-2007, 09:41 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)



    قمت صبرت حوالى أسبوع و اتصلت عليها في الـ weekend . إتونسنا ونسة دراشة و إتفقنا نتلاقى.
    عزمتها غداء تاني. بس المرة دي في بيتي. طقينا حنك سنين. ناقشنا مشاكل العالم و حقوق
    الانسان و الفقر و غياب العدالة الإجتماعية و تفشي الجهل و غياب التعليم بالذات في البلدان
    الأفريقية من حيث أنحدر.
    الدنيا بقت ليل شديد، فطلبت منها المكوث لقضاء الليل ببيتي. أديتها مرتبتي التانية. طبعا
    أنا زول أغبش ساكت: في بلاد العم سام و لحفاتي في الأرض. و عندي training suit و فانلة نادي
    AC milan الإطالي، أديتهم ليها غيرت. و تاني طقينا حنك لحد خمسة صباحا.
    قبال ما أنوم قالت لي إنها عندها boyfriend . ثم شكت لي من تلفونات فلان البيلاحقها دائما و
    قالت لي مرة مشت بيته و قعد يحضنها بدون مناسبة و يقول ليها إنت جميلة و إنه عنده تلفزيون
    كبير و قروش كتيرة. قلت ليها إنت عاوزة كدا عشان كدا مشيتي بيته. نفت كلامي و قالت ما كانت
    عاوزة تكسفه. قمت قلت ليها you like adventures . في النهاية قلت ليها: لو ما كان عندك
    boyfriend لكنت أغويتك. و نمت.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2007, 00:32 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)


    في الصباح ( بصراحة نمت لي زي ساعتين بس) قمت بحذر و ما ولعت النور. دخلت الحمام أخدت لي دش
    بارد و إتوضيت. رجعت لي غرفتي حيث ما تزال الفتاة الجميلة تتمدد على المرتبة. كان بياضها مع
    غبش الظلمة يوحي بأشياء أخبرها للمرة الأولى. صليت الصبح. صحت البنت على تلاوتي للقرآن. نظرت
    إلي ثم سألتني ماذا أفعل. أكملت صلاتي و أخبرتها إنها الصلاة المفروضة على المسلمين. إعتذرت
    ليها عن قطع النوم عليها. قامت و استأذنتني دخول الحمام. و ريتها وين بخت البشاكير النضيفة و
    الصابون. في الوطن من زمان خليت البشاكير من زمن الداخلية لمن لقيت زميلي العربي بيدي بشكيري
    لضيفه.
    سألتها عاوزة شنو في الـbreakfast قالت ما بتشرب قهوة. عملت ليها شاي أخضر، و شوربة خضروات.
    رجعنا تاني لطق الحنك. قلت ليها تاني had you had a boyfriend, I would have seduced you
    ضحكنا سوا بعد ما طبقنا من الشاي الأخضر مشروب الصحراء الخالد. مشت و جاتني المساء. قالت لي
    آخر حاجة إتوقعتها:

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2007, 00:59 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14363

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    تمام يا أخي يا أبو عسـل

    المصائب (بيني وبينك) احم احم

    هي المشاكل ياخ المصائب هي المشاكل أيوا

    وهي تجمع المصابين أي الذين تعرضوا للمشاكل,

    عرفت كيف؟

    يعني الخلافات هي المشكلة وهي ما يحدث ويجمع بين الذين حدثت لهم وبالتالي فأنا هنا لهذا السبب تحديدا,

    لكن يا بوعسـل, انتا بس افهمني , البوسـت دا ممتع كتير وأنا دخلت للمتعة لا غـير, السياسـة عندي فيها من ألاطفه ويلاطفني (كيفما اتفق )


    كل الشروحات دي عشان نقع في إطار مرحلة (مرحـبـاُ) ودي مسألة مهمة للضيف والمضيف,

    ليك التحية يا رجـل وآمـل أن لا تكون شبكاتك مثقوبة كشبكاتي,


    أحمـد الشايقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2007, 01:26 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: أحمد الشايقي)

    Quote: تمام يا أخي يا أبو عسـل

    المصائب (بيني وبينك) احم احم

    هي المشاكل ياخ المصائب هي المشاكل أيوا

    وهي تجمع المصابين أي الذين تعرضوا للمشاكل,

    عرفت كيف؟

    يعني الخلافات هي المشكلة وهي ما يحدث ويجمع بين الذين حدثت لهم وبالتالي فأنا هنا لهذا السبب تحديدا,

    لكن يا بوعسـل, انتا بس افهمني , البوسـت دا ممتع كتير وأنا دخلت للمتعة لا غـير, السياسـة عندي فيها من ألاطفه ويلاطفني (كيفما اتفق )


    كان كدي يا الشايقي
    إت دا زولنا تب. و كمان راسنا واحد إلا دبنا بس فرق
    واحد من أهلنا الفي غرب السودان بقى بعثي أيام نميري (و كان شاب وجيه و حبّيب). و كمان بقى بيكتب في الحيط بالأحمر. و كمان زاد على كدا إنه كان عنده آلة كاتبة في البيت لزوم طباعة البيانات. المهم كان عنده صاحبا و زميل دراسة من عيال دار الصباح. و كان بعثي زيه و بزوره في البيت. أم قريبنا الغرابي بتراعي ليهم ساكت الزمن دا كله. المهم قاموا ناس البوليس السري (الأمن الداخلي وقتها بس كله عند أهلنا بوليس سري خاصة و مرات تلاقي الواحد كاتب في اليافطة بتاعت بيته :صالح محمد التاج و تحتها البوليس السري زي ما في ناس بيكتبوا مثلا دلدوم السر الصافي و تحتها السلطة القضائية) المهم يا سيدي قاموا الجماعة إياهم قبضوا على الولد أب كدمول دا( دا لقبوا عند أمه البتحب الألقاب زي معظم ناس الغرب و بقية السودانيين) و الدنيا قامت و قعدت:
    -فلان أب كدمول قبض ( بكسر القاف المعجمة و الباء)
    -و آها قبض شان شنو؟
    -قالوا قبض شان بحثي ( لاحظ الحاء بتاعت بعثي) !
    - آها و البحثية ديل يا تُم يا أهلنا؟
    - و الله مانا دريانين!
    المهم المراسيل جرت شرق و غرب لمعرفة حكاية البحثية ديل. الخبر اليقين جاء بعد فترة و إجتمع الأهل و تهامسوا الخبر:
    -أتاري البحثية مع الشويعية راسهم واحد إلا دنبهم بس فرق.

    شكرا آشايقي و خلي أقرب من قريب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2007, 02:11 AM

محمد نور أحمد
<aمحمد نور أحمد
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 1220

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    أبوعسل
    إزيك يا خوي
    معليس على التطفل.
    الجابني يا هو الجاب أخونا الشايقي
    إنت عارف يا أبو عسل الإنت باديه ده أهم خارطة طريق يمر على العالم ده مما اتعرف?
    عندي مشكلة كمبيوتر وعشان كده لي اسبوغين مما كتبت حاجة في البور ده لكن أهمية موضوعك بالنسبة لي خلتني أكتب بكي بورد بكري الفي المنبر العام.
    بس عليك الله لو سودانية2000 رسلت الشريط ما تنسانا بالله لأني ما مفروض أكون ما بعيد منك، أها وحق اليو بي إس علي ( قصرت كده)?


    راجتك بفارغ الصبر والله
    دم بخير

    محمدنور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2007, 01:44 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: محمد نور أحمد)

    زولي العزيز
    محمد نور
    كلامك دا أسمح منه ما في و الإعتراف بالشواكيش فضيلة تصب في معين الشفاء الصحيح و العرس الأصح. المهم آلكاشف أخوي، قشة واحدة ما تعتر ليك بحول واحد أحد. يا ني المرسل ليك الشريط من غير قيد أو شرط. و الله يلمك في البت الشرط، قول يامين!
    أما خارطة طريقنا دي و كلامك القلت فيها دا فكله حاصل عليّ بجملة الأيمان و أغلظه. مانا سُفها إلا شُغُلنا شفافية ساكت، و حرّم نلقى بت الحلال البوست دا ذاته ما بنتمه. إلا بس حنرد على المتداخلين في الماسنجر، شفت الكلام دا كيف؟
    .
    .
    .
    .
    شقة بعيدة:
    قروش الـ UPS عفيناها ليك في الله ، و اعتبرها مساهمتنا في خروجك من ظلمات العزوبية في بلاد العم سام إلى جنة العرس الما خمج.. تاني قول يامين..
    البوست آخره سمح كان الله قال ينتمّ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-01-2007, 05:36 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)


    سلامات و احترامات
    لنحلق قليلا في فضاءات الروعة
    علها ( هذه العروس ) تكتب إلينا

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2007, 07:53 AM

عبدالرحمن عزّاز
<aعبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 31-10-2005
مجموع المشاركات: 2521

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    Quote: في الصباح ( بصراحة نمت لي زي ساعتين بس) قمت بحذر و ما ولعت النور. دخلت الحمام أخدت لي دش
    بارد و إتوضيت.



    المتوضيىء ليها شنو؟

    و هو الصحاك ذاتو شنو؟

    ياخى منتظرين بقيت التقيل الجاى و راء...

    تحياتى

    ياحبيب..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2007, 00:18 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: عبدالرحمن عزّاز)

    صديقي الجميل في المنافي البعيدة؛ عبد الرحمن و د عزّار
    وين بلادك آلحبيب؟ آها لسّاعك لا لامي في العزابة و لا المتزوجين؟
    الكلامات دي عشمانين تسخن بالناس الوجهاء الزيك ديل و يقوموا كدا يعرسوا. و لّلا الراي شنو؟ أما نحن ديل فكنا لابدين لينا فوق راياً أعوج بالحيل. حسعة راسنا جا طبّ. إلا باقي لي لازم ندُشر الفي بطنّا دا كله أو تجي الحبيبة و نمشي ليها بقلب سليم. دا كله برغم كيد الأصدقاء الحاقدين زي ناس سفيان نابري الجميل داك. تلاقيه ذاته لابد ليه فوق شاكوشا مرزبة، إلا خاتيه في حنانه، و يشيل يقرقر على أبوسنّّاية ما طال ( طالما) هو أبو سنّايتين. إلاّ آلحبيب التقيل بالجد بالجد جاييكم ورا. بس المسألة دايرة ليها نظام تسهيلات و كدا. و لّلا نجيب من جوة كدا ملوص؟ "التسهيلات" ما حتكلف كتير.
    قولوا :"أبوعسل، الله يعرس ليه بت الحلال التنفعه و ينفعها و يخلفوا صبيان و بنات و يعيشوا في ثبات و نبات" و ممكن تضيفوا عليها حرباشة صغيرة و تقولوا: " اللهم.. كان أديته البت الفي نيته ديك يسبحك كثيرا و يعبدك بكرة و أصيلا!"
    .
    .
    hangin' out
    down the street
    the same old thing

    تسلم ود عزّاز.
    و يا المخدر عينيك أرجى التُقُل بعد ما تقدم الحرباشات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2007, 03:34 AM

Outcast
<aOutcast
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 1029

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    ابوعسل ,,

    تعرف ,, الهيلمانة القامت حول شخصية "مصطفي سعيد" قامت فى المقام الاول لان مصطفى سعيد لم يحضر زمن العولمة ,, حين إختلط الحابل بالنابل ,, مصطفى سعيد كتر تابوهات كتيرة فى زمانه ,, و من كدة جاءت عبقريته ..

    أما اليوم فالتفسير المنطقي الذي يوصف حالة "مصطفى سعيد" و "مصطفى سعيد wanna bes " أصبحت حالة بسيطة ,, غير معقدة ,, و ممعنة فى العادية ,, ايضا تسمى black men, so ashamed of their blackness, they want to free themselves by lusting after white women ,,
    sounds familiar, right

    انا ما عارفة و الله ,, I would have seduced you بتمشي كيف مع "مشيت الحمام عشان أتوضا" .. لكن طبعا دي تجليات الرجل السودانى المتناقض ,, الماعارف كوعو من بوعو.

    يا أبوعسل أبنى ,,شكلك زول و د ناس و كلس ,, ما تباري الامريكان "الوهم" ....

    و لو كلامي بايخ ..

    سامحني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2007, 04:42 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: Outcast)

    outcast
    سلامات و إحترامات كتيرة
    آمل أن تكوني بخير. أشكرك كثيرا على مداخلتك القيمة، و التي أعتقد أنه يلزمني العودة إليها لاحقا، لإعتبارات سأفصح عنها، بشكل مفصل. أصدقك القول إنه ثمة أغراض من طرح الموضوع و لا يتضرر منها أحد على الإطلاق بأي حال، و آمل أن أتمكن من تناول بعضها على الأقل ببعض التفصيل. بالعكس ربما تعود بالفائدة على الكثيرين و الكثيرات.
    أشكرك كثيرا جدا على حسن ظنك في شخصي الضعيف ( وسوء ظنك بالأمريكان "الوهم" )
    لا تنأي عنا من فضلك
    تسلمي و تعيشي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2007, 04:48 AM

محمد نور أحمد
<aمحمد نور أحمد
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 1220

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    إني أشتم رائحة مقلب يا أبوعسل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2007, 05:22 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: محمد نور أحمد)


    الأخ الكريم: محمد نور
    عميق احترامي لك يا سيدي. أرجو أن تكون واثقا أن ما أسميته من جهتك "مقلبا" لم يكن و سوف لن يكون غرضي من طرح أي موضوع في هذا المكان، ببساطة لأنني أحترم و أحب جميع الأعضاء و القراء، لأننا أبناء الاب الواحد السودان و الأم الواحدة الانسانية.

    أولا الشكر أجزله لجميع من تداخل هنا جادا كان أم مازحا. و بالخصوص للأخت سودانية التي كانت أول من طرح تساؤلا موضوعيا تغاضيت عن الرد عليه في حينه حتى أمضي في ما أردت لفت الأنظار إليه و بالتالي الوصول إلى النهايات التي نشدت . تساءلت سودانية: "القيل فريند الليك شنو؟" و هو تساؤل أولي و مشروع بل و يشكل حجر الزاوية في صلب الموضوع و حياة الكثير من الشباب السوداني ( ذكورا و إناثا بالمناسبة) في الغرب و ليس بلاد العم سام فحسب، و في المهاجر بشكل أعم. ثم كان أن تفضلت الأخت آوتكاست من منظور تحليلي لحالة مصطفى سعيد بالقفز بالموضوع إلى نهايات أرجوها. عظيم شكري و تقديري للأخت آوتكاست لنبرتها الأمومية و رؤيتها الثاقبة.

    لكن قبلا يجدر بي أن أقوم بتوضيح صغير بخصوص الوقائع التي سردتُ هنا و بالذات ما ورد باللون الأزرق. و هو ببساطة أن هذا "السرد" لا علاقة له بشخصي الضعيف إلا من باب الخيال المستوحى من وقائع عشت بعضها و عايشت معظمها. و لذلك أستميحكم العذر أن استعرت ضمير المتكلم و تماديت في استعماله. و لعله من نافل القول إن نتائج عديدة خلصت إليها من هذا الاستعمال، و هي – هذه الفوائد- قد لا تكون بذات أهمية كبيرة للكثيرين في هذا المقام.
    .
    .
    .
    للحديث بقية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2007, 02:58 PM

Asma Ali

تاريخ التسجيل: 06-10-2005
مجموع المشاركات: 404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)

    الاخ ابو عسل
    تحياتي
    من العبارات التي كتبتها في خطاب التقديم لعملي الحالي (I am interested in working in a multi-cultural environment.)
    التي كنت لا ادري حين كتابتها انني بعد سنتين من العمل في هذا الجو انني وان كنت في داخل بلدي استوعب مدى التباين والاختلاف في الثقافات حتى لاقرب الدول لدينا والاعجب اختلافات ايضا في داخل مجتمعات هذا الوطن الكبييييييييير جدا.

    اهذه حسنة ان تتفتح افاقك لدرجه تستوعب هذه الثقافات ام هى بداية التشوه؟

    هل اسلوب التربيه في الاسر السودانيه يجعلنا قادرين على الحفاظ على كياننا وعاداتنا وتقاليدنا المميزه جدا وتثير دهشة كثير من الاجانب الوافدين؟

    هذين السؤالين تبادرا الى ذهني بعد محاولتي لتققيم التغيير و التطور الذي طرأ على شخصيتي بعد العمل لسنتين في multi-cultural environment.


    واتمنى ان اكون في نفس خط الحديث
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2007, 03:03 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: Asma Ali)

    الأخت أسماء علي
    شكرا جزيلا على هذه الإشارة المهمة لمسألة التنوع الثقافي في بيئة العمل و خارجها. بالذات في عالم اليوم و بعد أن إجتاحت رياح العولمة معظم بلاد العالم، سلبا و إيجابا، أصبح من السهل على الجميع ملاحظة هذه الفوارق الثقافية و بل الاعتزاز بهذه الفوارق و التمسك بها و مطالبة الآخرين باحترامها. بالتأكيد هذا ينسحب على كل أنواع التعامل و التفاعل الأخرى بين الناس مجموعات و أفرادا. و من أكثر هذه التمظهرات الثقافية شيوعا الدين، اللغة، العادات، التقاليد، و الموروثات.

    أعتقد أن هذين التساؤلين مشروعين و في صلب الموضوع تماما، و معك أيضا أتساءل:
    Quote: اهذه حسنة ان تتفتح افاقك لدرجه تستوعب هذه الثقافات ام هى بداية التشوه؟

    هل اسلوب التربيه في الاسر السودانيه يجعلنا قادرين على الحفاظ على كياننا وعاداتنا وتقاليدنا المميزه جدا وتثير دهشة كثير من الاجانب الوافدين؟


    و اسمحي لي أن أضيف: هل بالإمكان ذلك عندما نكون نحن أنفسنا أجانبا و وافدين في بلاد الله الواسعة؟
    و هل كل موروثاتنا كسودانيين صحيحة و كاملة ، و كل ما لدى الآخر ( الأجنبي أحيانا) خاطئ و منتقص؟
    تسلمي، و شكرا مرة أخرى
    .
    .
    .
    سأواصل بحول الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-01-2007, 03:45 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)


    ما أنا بصدده في هذا المقام هو محاولات الشباب السوداني ( ذكورا ثم إناثا بدرجة أقل ) مسايرة الجانب الاجتماعي في البلدان التي يعيشون فيها و لا سيما الغربية، و على وجه الخصوص مسألة " البوي فرند" و "القيرل فرند" حيث أن هؤلاء ، إفتراضا أكثرهم ذكور، يلجأون لإتخاذ هذا النسق منهجا للحياة بشكل مؤقت أو بلا نهاية معروفة في كثير من الأحايين. غني عن الذكر أن نمط الحياة في هذه البلدان يقوم بالأساس على إقامة علاقة قد تمتد طويلا لتنتهي إما بالزواج، أو الافتراق، أو العيش معا من غير زواج، أو إقامة علاقات عابرة الغرض منها إشباع الرغبة الجنسية فحسب. و عليه فإن شبابنا ذكورا و إناثا يلجأون إلى إقامة تلك العلاقات مع طرف من الوطنيين أو من بلدان أخرى يقيمون في ذات البلد، طالما الأمر برمته سهل التحصيل بالإضافة إلى قلة الكلفة المالية للعلاقات مع أطراف غربية بحكم الاستقلالية المالية التي تقوم عليها حياة الغربيين، و غياب السلطة الاجتماعية التي يخشاها شبابنا المتمثلة في قوى مجتمعنا التقليدية من الاسرة و الجيران و الأهل و المعارف و لعبها دور الرقيب.

    لكن هل يحدث هذا من قبل شبابنا لأنهم يحاولون مسايرة أنماط الحياة أو الاندماج فيها في تلك البلدان، أم أن الأمر خاضع أحيانا إلى حاجة ماسة لحميمية الآخر التي يفتقدها هؤلاء في هذا الشتات العظيم؟ بمعنى آخر هل يلجأ من يلجأ إلى خيار "القيرل فرند" و "البوي فرند" بحثا عن إشباع جسدي، روحي، عاطفي كان قد تمتع به في الأصل في الوطن و الآن يحتاجه بشدة و يفتقده؟ أم الأمر أيضا ذو صلة بعدم توفر طرف آخر سوداني مناسب حتى يتم الارتباط به بشكل جدي و تكوين أسرة مستقرة تكفي المؤمنين شر هذه الاحتياجات و ما تستتبع من علاقات؟
    .
    .
    .
    سأواصل بإذن الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-01-2007, 01:27 AM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)



    ثمة تساؤل آخر ليس بمعزل عن التساؤلات أعلاه و هو لماذا يتم التغاضي عن تلك العلاقات نفسها طالما تتم بين طرفين سودانيين سواء إذا تمت في الوطن أو في بلدان الشتات و محاولة تسميتها بالـ" الخطوبة" كأن يقال جزافا أن هذا خطيب فلانة أو أن هذه خطيبة فلان في الوقت الذي يعلم الجميع فيه أنه لا خطبة هناك و لا يحزنون، بينما يتم التعامل معها، العلاقات مع الآخر غير السوداني، بشكل من الرفض و العدائية بل و وصفها بالفجور أحيانا؟

    مع كل هذا إذا رجعنا قليلا إلى طبيعة الانسان في الغرب التي تتوق إلى استكشاف الحياة و الآخر و عوالم هذا الآخر من باب البحث عن المغامرة و منابع جمال الآخر التي قد تكون كامنة في بشرة داكنة أو ساقين رفيعتين أو شفاه غليظة أو فحولة أسطورية عارمة ترتبط في مخيلة الانسان ذي اللون الفاتح بمختلف تدرجاته عن الانسان ذي اللون الداكن نجدها تحفز هؤلاء على الاقتراب من فتياننا ( و أحيانا فتياتنا) و محاولة تكوين علاقات عابرة قد تطول. في ذات الوقت نفس هذه الطبيعة المغامرة، المستقاة في ظني من رفاه المجتمع في البلدان الغربية و المتجذرة عميقا فيه، أيضا مجبولة على الاستهلاكية بمعنى الفراغ من مغامرة للمضي قدما في درب المغامرات نشدانا لمغامرة جديدة مع آخر مختلف سيما إن كان لدى هذا الآخر مقدرة أكثر على الإدهاش و الكشف عن قدرات غير مستكنهة.


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-02-2007, 11:20 PM

ابوعسل السيد احمد
<aابوعسل السيد احمد
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 3416

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تقلية كُشنتها تقيلة، أو؛ أنا عاوز عروس يا (أُم مُروّة)..المتزوجون يمتنعون و كذا الآنسات (Re: ابوعسل السيد احمد)


    Have I been making sense?..x
    و للاّ الكلام دخل الحوش يا ناس؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de