دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلاء .
|
صارعوا بكل الطرق .... وليكن هدفكم إسقاط النظام ..... بعدها سوف لن يسمح شعبنا لأى جهة بإغتصاب أراضيه (حلايب .. الفشقة .. هجليج .. إلخ)
--------- سيعود الجيش الجنوبي إلي مناطقه إن آجلاً أو عاجلاً ... وستظل قوات الجبهة الثورية في تلك المناطق لحين إسقاط النظام ... بإعتبارهم جزءاً من قوى المعارضة السودانية التي ستلتقي في نقطة ما.
-------------------- أتمني أن تتحرك الحركات الشبابية في إتجاه إبطال مفعول (التوجيه المعنوى) بشقيه الرسمي (السلطة بكامل أجهزتها) ... والشعبي (المساجد) خاصة بعد أن إتضح بان لا وجود (للحور عين) .... وأن لا وجوداً للقردة التي تُحارب مع (المؤمنين)
* كما يجب علينا واجب التوعية ... من كل حسب مقدرته وفي مجاله.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أرفعوا هڈا البوست وساهموا فيه .... إلي أن يتم تهكير هڈا المنبر المتوقع في أى لحظة وحبڈا لو يرفعه الباشمهندس بكرى عالياً .......... فهڈا (نداء) .... وليس (بوستاً)
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: عاطف مكاوى)
|
لا أعتقد بان برامجاً مثل (ساحات الفداء) يُمكن أن تُثير أحداً بعد أن (كشفهم شعبنا) !
* ومع هڈا لا نقبل بأن تحتل أى دولة أى أرض من أراضي بلادنا ولكن في نفس الوقت لا نقبل بأن (نُتيس) لننسي مهمتنا الأساسية في إسقاط هڈا النظام وهجليج لا تڈيد قيمة عن حلايب وعن الفشقة .... فكما صبرنا لحين سنصبر أكثر وحقوق شعبنا عائدة لا محالة ...............
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: خالد العبيد)
|
Quote: عاطف عمر
على المستوى الشخصي فقد كشف لي ظهور الحركة الشعبية عن ضعف وهشاشة تنظيماتنا السياسية فقد رأيناها كيف تتساقط على وتطلب الرضاء من الحركة الشعبية وكلها أمل أن تعيد لهم بندقية قرنق حكمهم السليب أو أن تعيدهم لردهات القصر الجمهوري . كذلك كشف لي ظهور الحركة الشعبية عن ( المتاهة ) والحيرة والتي تعانيها نخبتنا وهى لا ترى في التنظيمات القائمة ما ( يملأ عينها ) . إستفاد الراحل د. قرنق من كل هذا ( كما أشار بصدق الأخ العزيز العوض أعلاه ) .. أحزاباً وتنظيمات وقام بتسخيرهم جميعاً لمصلحة حركته. إستفاد منهم جميعاً ولفظهم جميعاًعندما إنتهت أدوارهم أما تساؤلك الثاني ( بل ماذا جنى جنوب السودان منها ؟؟) الحق يقال أن الجنوب قد إستفاد منها الكثير دولة كاملة السيادة بترول تم إستخراجه كوادر بشرية تم تدريبها على مدى خمس سنوات في الحكومة السودانية القومية أى ( تعليم الزيانة في رؤوس اليتامى ). وتجلت عبقرية جون قرنق في حشده للتنظيمات السياسية الشمالية والنخبة السودانية من الحكومة أو من المعارضة في جعل هذا ممكناً من هؤلاء القوم من ( تحسر ) كتحسر مولانا الميرغني الذي قال في عبارة مقتضبة " لم يكن إتفاقي مع قرنق أن يؤدي تقرير المصير لانفصال " ومنهم من اهتم بشؤونه الخاصة ومنهم من بدأ ( ينفث ) خذلانه كالأستاذ ساطع ، ومنهم من رميت له قطعة نضال ( يتسلى ) بها كالأستاذ ياسر عرمان... ومنهم من لا يزال كابر . كذلك أرجو مراجعة مداخلة الأخ العوض فيما يختص بموضوع جنوب كردفان والنيل الأزرق والمشورة الشعبية لتعرف هوان الإنسان السوداني عند قادته
|
( شماليو ) الحركة الشعبية.. بين الخذلان.. والإنكفاء و ( إدمان النضال )
الأخ عاطف مكاوي بعد رأيك الصريح في غدر الحركة الشعبية المقرون بحقائق التاريخ القريب في البوست أعلاه والذي أوافقك فيه الكثير من تحليلاتك والأسئلة التي دارت بخاطرك وإستخدامها للأحزاب الشمالية في الماضي القريب جداً ( التجمع ) والحركات المسلحة , وهي تعمل لأجندتها الخاصة ويفأجاء الجميع بخيار الإنفصال دون يرمش لهم طرف لشركائها الذين دعموها من أجل أطروحاتها الوحدية, فدعني أطرح عليك بغض التساؤلات :- -كيف نضمن عودة الجيش الجنوبي الي مناطقه عاجلا أو أجلا ؟ -ماهي ضمانتك بأن تظل قوات الجبهة الثورية في تلك المناطق لحين إسقاط النظام ؟ وهي حركات جهوية التكوين والكثير ينظر لها بعين الريبة , وهي كذلك رهينة لدولة أجنبية ( دولة الجنوب الداعمة والتي تظهر الأحداث الآنية أحلامها التوسعية لا الوحدوية )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: صلاح غريبة)
|
Quote: ... ... ...من بوستات التخاذل
ادوار الطابور الخامس
وشبابنا وصل الى مناطق القتال
كفى يا مناضلي الكي بورد
|
مناضلي الكي بورد ديل سيبم ...وبوستات التخاذل ...وناس الطابور الخامس اتجاوزم ...و امشي قدام خليك في الطابور الاول .....هنااااااااااااااك ....شيل الكلاش .....و امشي حرر ....يا حر ...انت يا ....يا ما فرخ....وما فيك عرق ...(و باين عليك اصل بلادك و ناسك...كان الرياض ...كان القاهره .......كان فسايتك الكبيره ...عمر البشير ...وشكلك كده تريان و مالي جضومك ...فــ شنو اتلحلح و اعمل ليك همه بدل ما انت بتتجدع يمين وشمال بين العواصم ...وهواء الاسافير و الفيسبوك ... و شد حيلك شويه ...و بالمره كده لم معاك خيانك المتجدعين هنا ...انشاء الله يكونوا في الطابور التاني؟؟؟؟ .. ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: Hololy)
|
الأخ عاطف مكاوي بعد رأيك الصريح في غدر الحركة الشعبية المقرون بحقائق التاريخ القريب في البوست أعلاه والذي أوافقك فيه الكثير من تحليلاتك والأسئلة التي دارت بخاطرك وإستخدامها للأحزاب الشمالية في الماضي القريب جداً ( التجمع ) والحركات المسلحة , وهي تعمل لأجندتها الخاصة ويفأجاء الجميع بخيار الإنفصال دون يرمش لهم طرف لشركائها الذين دعموها من أجل أطروحاتها الوحدية, فدعني أطرح عليك بغض التساؤلات :- -كيف نضمن عودة الجيش الجنوبي الي مناطقه عاجلا أو أجلا ؟ -ماهي ضمانتك بأن تظل قوات الجبهة الثورية في تلك المناطق لحين إسقاط النظام ؟ وهي حركات جهوية التكوين والكثير ينظر لها بعين الريبة , وهي كذلك رهينة لدولة أجنبية ( دولة الجنوب الداعمة والتي تظهر الأحداث الآنية أحلامها التوسعية لا الوحدوية )
--------------------------
الأخ علي جلاس تحية طيبة
أولاً : الرأى الذى أوردته خاص بالأخ زميل المنبر (عاطف عمر) ... وليس شخصي. ثانياً : جيش جنوب السودان لا يجب أن يفوق جيش الشمال قوة ... لذلك قلت سيعود جيش الجنوب إن آجلاً أو عاجلاً ... ثالثا : التفويج للمحارق أهدافه (سياسية) وليست عسكرية . رابعاً : الجبهة الثورية جزء من المعارضة السودانية التي تعمل علي إسقاط النظام ولا أعتقد بأنها رهينة لدولة أجنبية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: Hololy)
|
كن مطمئن البال أخي عاطف،،الشباب من أبناء جيلي واعي وفاهم اساليب نظام الفساد دا،، كفاية العملو فينا أيام الخدمة الألزامية أيام الثانوي ########و لينا سنين من عمرنا في هوسهم وحربهم البي أسم الدين دي، أنحنا مستعدين نمشي ونحارب بس علي شرط يمشو معانا أولاد الكيزان النهبو وسرقو أموال الشعب السوداني،، ويتنازلو عن النعيم والبطر العايشين فيهو دا،،خصوصا أنو أغلبهم مستجدين نعمة،،وبقو منعمين وتريانين مابقدرو علي الحارة والشدة،، وفلاحة يجو يقول ليك ماعندك وطنية،، يعني نمشي نحارب ليكم نحنا ونحرر ليكم هجليج والبموت فينا يموت فطيس وأنتو تجو بالباردة كدا تسرقو البترول دا عشان تتجدعو وتعرسو النسوان وتاكلو قروشنا،، غايتو ياكيزان عمايلكم وكضبكم دا الشيطان يخت يدينو في وشو ويستحي من عمايلكم البتعملوها في الشعب المغلوب علي امره دا....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: Mutaz Khalil)
|
الأخ عاطف مكاوي لك المعزرة وللأخ عاطف عمر علي الخلط ولكن ماتزال تساؤلاتي قائمة حيث لا ميثاق ولا عهد معروف بين الحركات الجهوية المسلحة والأحزاب السياسية المعارضة ذات الثقل الجماهيري . التي لها رأي صريح في الحركات المسلحة ولهم رؤي في كيفية التغير ونظرتهم بان
أي عمل مسلح لن يجلب غير الدمار الكامل للوطن والتشظي أكثر مما نعانيه الآن , وها دعوتك بأن لا نستجيب لإسترداد الأرض حتي نسقط النظام
أولا لاكبر دليل العطل الذي نعانيه .
فألشباب قد إستجابوا وإلا ساعات وسوف ياتي الخبر اليقين بأسترداد كرامة الوطن الجريح ولك اطيب التحايا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: Ashraf el-Halabi)
|
Quote:
الضحك على الدقون .... نافع يدعى ارسال " حمادة نافع واخيه " الى الصفوف الامامية لجبهة هجليج !!
04-15-2012
(خاص – اس . ال . ام)
حار بقيادات الانقاذ الدليل من المقاطعة الشعبية العريضة للحشد الذى تسعى اليه حكومة الانقاذ لاستقطاب المقاتلين فى صفوف الدفاع الشعبى والتى بائت بالفشل وبل امتدت عصيان للاوامر لقوات نظامية مثل قوات الهجانة فى الابيض والذين رفضوا التعليمات للتوجه الى هجليج ، مما اضطر النظام الى تسيير رحلات مكوكية بطائرة الهيركليز لنقل الجنود من دار فور لسد العجز وذلك طوال اليومين الماضيين . نكسة اخرى وجهها ابناء المسيرية الى النظام عندما رفضوا دعوة القيادات العسكرية الزائرة هناك لاستقطاب الشباب ، حيث تصدت قيادات معروفة من المنطقة وخاصة من المجلد لدعوة الشباب لمقاطعة التجنيد وذلك بتوجيه الرسائل من خلال اذاعة دبنقا الموجهة ، وذلك رغم الاغراءات التى قدمتها القيادات العسكرية الزائرة للمنطقة والمتمثلة فى صرف بندقية كلاشنكوف ومبالغ نقدية وكمية مفتوحة من الذخيرة بالاضافة الى موتر للتحرك . ويثار الآن فى منطقة المجلد حديث ساخر من مجموعة من الشباب قد استجابت باخذ "الهدايا " من بندقية ونقد ومواتر ولكنهم زاغوا بها واختفوا وقيل ان الكثير من الشباب شوهد مع ابقاره بكامل "العدة " وهو يرعى بقره متواصلا مع اخوانه من الدينكا فى الطرف الآخر من الحدود والعلاقات الشعبية هناك عسل على لبن ! فى ظل هذا الظرف المحرج لحكومة الانقاذ ، لجأت قيادات الانقاذ الى حيلة كاذبة وهى تطوع 8 من ابناء الوزراء للقتال فى صفوف الدفاع الشعبى لاسترداد هجليج ، ومنهم نجلا نافع على نافع ، ويضم محمد نافع الذى تندر عليه "البوشى " بالولد المدلل والخريج الجديد الذى يركب عربة قيمتها 200 مليون جنيه ، ليس ذلك فحسب ، وبل يدور الآن احاديث فى المدينة ان بعض الاسماء الواردة فى كشف "الثمانية " من ابناء الوزراء ان بعضهم يدرس الآن فى ماليزيا ، ولا غضاضة فى ذلك فالحرب الآن بالتكنلوجيا والسايبر متاح هناك باحدث ما تكون التكنلوجيا !! |
http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-52056.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: عاطف مكاوى)
|
Quote: الشهيد الهندي عزالدين |
ياخي دا كمان واحد من بلاوي الاعلام الظهرو اخيرا دائما ناس الانقاذ يجيبوا لينا في الواجهة ناس تفشفش الفشفاش شوفوا الهندي عزالدين دا بتكلم وكأنه وزير الاعلام شوفوا نافع على نافع وكأن السودان دا حقوا بس يتكلم زي ما عايز ويسجن زي ما عايز شوفوا ربيع عدالعاطي يتكلم معوجا فاهو - والله الزول دا كريه ما بطيق اشوفو - اعوذ بالله مرض الله يمرضو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: عاطف مكاوى)
|
قطاع الشمال: دي آخرتها؟ .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم طباعة الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2012 17:16 Share
صدر أمس الأول بيان الحركة الشعبية قطاع الشمال بتوقيع ياسر عرمان عن الأحداث في هجليج. ويؤسفني أنه كان بياناً "كرازاييا" في معنى الإرادة المسلوبة. وقد رأيت المصطلح مستخدماً بين المناصير. فأهل الخيار المحلي وصفوا من قبلوا بتهجير الحكومة ب"الكرازايات". كنت أنتظر من قطاع الشمال، كحركة سياسية "في دولة السودان" كما قال، بياناً أكثر اشتغالاً بالأمر وأعقد. فلم يكتب أياً من معارضي الإنقاذ في الداخل بيانه عن هجليج بغير معاناة عظمي في استخلاص الوطن ناقص الأطراف ( الذي فرضته علينا الحركة الشعبية ضمن آخرين) من مظالمنا من المؤتمر الوطني. ولم المس في بيان ياسر هذه المكابدة في الزعازع بين الوطن، الديمقراطية، السودان التاريخي، التغيير. فالبيان عبارة عن "تنوير" من توجيه معنوي للجيش الشعبي لدولة جنوب السودان. زعم البيان أن ما يحدث في هجليج هو حالة حرب تنتاب، وانتابت، المؤتمر الوطني دائماً وأبداً. فلا جديد في هجليج. وكان هذا القول جائزاً حتى قيام دولة الجنوب لأن المؤتمر الوطني كان عاهتنا الوطنية معاً. أما وقد صار الجنوب دولة أجنبية فليدافع عن نفسه، متى أعتدى المؤتمر عليه، بالأصول الدولية المتعارفة والتي يطالبه المجتمع الدولي حالياً بمراعاتها. ربما كان السودان ما يزال واحداً في فكر ياسر حتى لو "طار" كما تجري الطرفة. وهذا وهم إيدلوجي يدنيه من حزب التحرير الإسلامي الذي يعتقد في الخلافة الإسلامية ما يزال. وسيحتاج الإنسان إلى ذاكرة من صخر لكي يواصل الاعتقاد في السودان الجديد بعد ما حدث. فالسودان وطن جديد. وهذا يجعل حركة ياسر "قطرية" على أقل تقدير عليها استصحاب بلدها وشعبها مهما يكن. عاد بيان ياسر إلى سيرة البحر. فهجليج كما قال ليست أول قطعة سُلخت من السودان. خذ عندك: حلايب والفشقة. واستنكر البيان أن يتباكى المؤتمر ( السودان) على هجليج بكاء لم يذرفه على تلك المناطق. وهذا كلام طير. فكون أن المؤتمر الوطني لم يبك عليهما لا يعني أننا لم نبك. فهذا الشعب يبكي ويطوي البرش إلى حين. ولم نسمع، من الجهة الأخرى، بكاء ولا تباكياً من الحركة على حلايب ولا الفشقة وهي في سدة الحكم لخمسة أعوام. ولا حمل ظلامتهما برنامج ياسر الرئاسي. وبوسعنا بالطبع القول لماذا بكى جنوب السودان عند هجليج ولم يبك عند مثلث الليني على حدوده مع كينيا. يحتار المرء للنهايات القصوى التي سنبلغها متى سادت فينا فكرة أن هجليج هينة الحقوا حلايب والفشقة. بعبارة بسيطة: سنقيم يوماً مفتوحاً على السودان. فهلموا يا جيران وغير الجيران إنقصوا السودان من أطرافه حتى يسترد الفشقة وحلايب. نعم التعليم! أما ثالثة الأثافي فهي منطق ياسر في تثويرنا معشر السودانيين لننتفض ونقضي على الإنقاذ. فالمؤتمر الوطني برأيه لا يبكي على هجليج بل على بترولها الذي يستخدمه في الاستهلاك المحلي وجلب النقد الاجنبي. وزاد بأن الجبهة الثورية (المرة الوحيدة التي ذكرها في البيان) ستقضي على ما تبقى للمؤتمر "من بترول حتى يتمكن الشعب السوداني من أسقاط النظام ويتم اصلاح العلاقات مع كل دول الجوار واصلاح علاقات الشمال –الشمال أولا وبناء وطن يسع الجميع". دي آخرتها يا ياسر؟ هل قنعت في خير منا نثور به طلباً للحرية والحق، والجمال؟ وأردت "تركعينا ديس" نطلب التغيير مذلولين مهانين ضيقاَ بصفوف البنزين والخبز؟ وهل سيسعنا وطن ياسر الموعود كمواطنين حين نأتيه كرعايا مفرغين من المعنى كسيري الخاطر؟ وكم أخلف ياسر عهده بذلك الوطن المنشود؟ وهل هذا التركيع شرطاً من شروط الانتفاضة حسب لينين؟ ياسر: هل تريد حكومة تكرهها أم وطناً تحبه؟ أنظر كيف ساقك كره النظام لتروج لثورة كالأشغال الشاقة. Ibrahim, Abdullahi A. [[email protected]]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: عاطف مكاوى)
|
كتب شاعرنا الكبير (فضيلي جماع) :
Quote: تقديم: بقدر ما هو حديث لكل الناس ، لكني أستميحكم العذر هذه المرة بانه في المقام الأول رسالة للأهل في المجلد ولقاوة.. لقد تشابك الخاص هذه المرة مع العام..سامحوني! ما زلت أذكر – ويذكر الكثيرون غيري - حكاية في كتاب "قصص التلميذ" ، تروي كيف أنّ الولد الكذاب استمرأ أن يصرخ بأعلى صوته – وهو يرعى غنمه في ضاحية ليست ببعيدة عن القرية .. يصرخ: " النمر .. النمر"! حتى إذا هبّ أهل القرية شيبا وشباباً لنجدته، قابلهم مستهتراً وهو يضحك، ليعرفوا أنها مزحة سخيفة! يعرف الكثيرون منكم أيضاً نهاية القصة المأساة؛ إذ برز النمر ذات يوم - حقيقة لا مزاحا. وحين صاح الشاب مستغيثاً هذه المرّة، لم يصدقه أحد، وكان أن صار وبعض من غنمه عشاءً للنمر. ما وددت قوله أنّ ما يبني على كذب وغش سيذهب حتماً أدراج الرياح. وقد صدق من قال: بإمكانك أن تخدع كثيراً من الناس ، لكن لن يكون بمقدورك يوما أن تخدع كل الناس. جاء الإسلامويون وأعوانهم من أكلة فتات الموائد إلى سدة الحكم بانقلاب عسكري قبل عقدين ونيف من الزمان. أعاد التلفاز والمذياع الرسميان - مرات ومرات- بيان الاستيلاء على السلطة، وفي كل مرة كانوا يؤكدون بملء الفم أنهم يمثلون القيادة العامة للجيش السوداني ، وأنهم لا ينتمون إلى طيف سياسي وإنما جاءوا " لينقذوا" البلاد !! واليوم ، يبحث شعب السودان من خلال ثقب إبرة عن الحل الذي ينقذه وينقذ ما تبقى من المليون ميل مربع من براثن نظام أضاع ثلثها في 22 سنة من الحرب والكراهية وتبديد الثروة وإعادة عقارب الساعة إلى الوراء .. ورغم ذلك ما فتئت عصابته تتشدق بالوطنية لاستدرار عطف الناس المغلوبين على أمرهم حتى يقاتلوا إلى جانبها. نعم.. أن يقاتلوا! ومن قال لا ، فهو من "فلول العمالة والإرتزاق"!! أي عهر لغوي تطفح به برامج المذياع والتلفاز هذه الأيام! أي ضحك على اللحي!!
قف..مواطنون، لا رعايا ! عفوا إن أسهبت في التقدمة. وعفواً إن جاء هذا المقال في صيغة رسالة مقصود أن تصل المجلد ولقاوة وأبيي وكيلك ، قبل أن يطالعها ساكنو بقاع السودان الأخرى. والشأن الخاص هنا بعض لا ينفصم من خاصرة الشأن العام وقد يتخطاه أحياناً لأكثر من سبب. من بين تلك الأسباب أنّ الصمت غير وارد حين يكون دأب حكومات الخرطوم على مدى أكثر من ثلاثة عقود، أن تجعل من مواطنين بعينهم دروعاً بشرية، أو أن توظفهم مليشيا تقضي لها وطرها من حرب تخوضها ضد مواطنيها.. ثم إما حققوا الغرض، عادوا إلى لعبة الحكم في المركز، وتركوا خلفهم مواطنين استعدوهم على مواطنين ضمتهم وإياهم أرض وأرحام ومصالح تعود لمئات السنين. لا.. بل إن النظام الحالي ولغ في بركة آسنة هي اللعب على سياسة "فرق، تسد" باستنساخ خطاب القبلية الأرعن والذي كدنا نرميه خلف ظهورنا منذ الثمانينات. أقتبس هنا – كدليل على مرض إحياء عصبية القبيلة- ما أشار إليه الشاب الأديب كبر في مقال بسودانيز اونلاين حين قال: ((و في مناطق المسيرية تم افتعال نزاع بين خشم بيتين - اولاد هيبان/مسيرية زرق ، واولاد سرور /مسيرية حمر..و راح ضحيتها مئات النفوس!)) هكذا يزود نظام الإنقاذ شباب المسيرية بالسلاح ليخوضوا حرباً بالوكالة عنه war proxy by.. فيقتلون بعضهم البعض – هم أبناء البيت الواحد والماعون الواحد.
تريد أنظمة المركز – وهذا النظام بالتحديد – أن تقول لساكني تلك المناطق المهمشة – بكل ما تعني كلمة تهميش من معنى- أن الحرب حربكم، وعليكم أن تذودوا عن أنفسكم وترابكم! وطبعا استمع ولف ودار على إيقاع طبولهم قلة من المنتفعين من فتات موائد المؤتمر الوطني. لكن ما نريد أن نقوله لأهلنا: أن واجب أي حكومة أن يتصدى جيشها النظامي لحماية التراب ، لا أن توزع دون إحساس بالمسئولية ودون وازع أخلاقي قطع السلاح على المواطنين ليخوضوا حرباً بالوكالة ، ثم إما مضت الحرب كان ضحاياها مواطنون ينتظرون حظوظهم من التنمية دهرا وما ظفروا بها.
لستم معنيين يا أبناء المسيرية بهذه الحرب أكثر من سكان باقي مدن وأقاليم السودان. كلنا نتقاسم نفس هموم السودان – لنا نفس الحقوق (على الورق على الأقل) وعلينا نفس الواجبات! كان أبناؤكم – حتى قبل يوم واحد من استيلاء قوات الحركة الشعبية على حقول نفط هجليج – يستجدون "الإنقاذ" جرعة دواء تشفى المرضى أو لقمة تذهب بطش الجوع ، فلا تقابلهم إلا أذان صماء! طلبتم حقكم في الذهب الأسود الذي يسيل تحت أقدامكم فلم تظفروا إلا بالوعود. أن يرضى المرء بأن يكون (ك ل ب) صيد ، وغيره من يحلم بالعز وبالمستقبل الأخضر فإن ذلك لعمري الهوان الذي ليس بعده هوان. دعوا الخرطوم تدافع عن بلايينها من نفط هجليج. تلك قضية تخص حكومة المركز وهي بالطبع ليست قضية منطقة دون مناطق السودان أو عصبة إثنية دون إثنياته الأخرى. لقد التهم غول الاسلامويين ما يعرف بالقوات السودانية المسلحة منذ أول عام لانقلابهم على السلطة الديموقراطية خوف أن تنقلب عليهم. الإسلامويون يحكمون السودان منذ بواكير التسعينات بأكذوبة أن هناك قوات وطنية. دعوا مليشياتهم تذهب إلى حيث يوجهونها ، فالحرب – على أحسن الفروض – هي خيار الحمقى. بينكم وبين دينكا نقوك يا أبناء المسيرية وبينكم وبين النوبة أكثر من ثلاثة قرون من المصالح المشتركة ومن صلة الرحم وحرمة الجوار. والحرب لا تحل عقدة ما بينكم وإنما يكمن الحل في الحوار مهما طال الطريق. لن نفتح نافذة في هذا المقال على جرح ابيي النازف..وعندنا ما نقوله ذات يوم إن كتب الله لنا العمر. لكننا نقول لكم: دعوا تجار الحروب يدفعون فاتورة حروبهم. فالحرب ليست نزهة. نحن في عصر ليس من سلاح أمضى فيه من سلاح العلم. أعرف أن من بين شيوخ المنطقة ونظارها وشبابها ، عقلاء وأهل حكمة.. لقد جاء اليوم الذي تقفون فيه وقفة أسرة واحدة مراهنين على مستقبل المنطقة وسلامها. أقول لأهلنا في تلك البقاع الطيبة ..تلك الأرض التي لم تكن تعرف غير الحب والوئام.. أقول لكم: نحن مثلهم تماما (أعني الذين ما عرفوا قبلئذ – أين موقع هجليج وام دافوق في الخارطة واليوم يتباكون عليهما ويحرضونكم على القتال!) نحن مثلهم، نحلم بالمبني الفاخر ، والمدارس الراقية لأطفالنا والمستشفيات لمرضانا ونحلم مثلهم بدور السينما والمسارح وبالصالات والحفلات التي توقظ الليل من سباته.. ونحن بشر مثلهم نكره الحرب ونحلم بشوارع الأسفلت النظيفة وأنوار النيون . نحن لسنا كلاب صيد يستخدمونها عند الحاجة. |
فضيلي جماع: لسنا كلاب صيد تستخدم عند الضرورة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: علي الشباب أن لا يستجيبوا للتفويج للمحارق مقابل رفاهية أبناء هؤلا (Re: مها عبد الله)
|
يا سلام يا أستاذة مها علي هذا القول القوى ...
Quote:
ليبقى عاليا حتى لا ينخدع شبابنا بإعلام الكذبة المضلليين ليبقى عاليا حتى لا يُتاجروا بالدين ليبقى عاليا حتى لا يُقتل شبابنا من أجل رقصة للبشير أو عرضة لوزير أو فشخرة لسفير كذبا وبهتانا بإسم دماء شبابنا
لا تنخدعوا لتجار الدين ، قاتلي الأطفال ومغتصبي النساء |
وأضيف ... ومغتصبي (الرجال) قبل النساء.
| |
|
|
|
|
|
|
|