وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 03:28 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-01-2012, 08:03 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية



    تقريبا لو لاقي بشاشا حيقول ليهو قوم لف
                  

05-01-2012, 08:48 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: اساسي)

    عمك ده يا اساسي عامل زي الزول الناكر اهلو و مستعر منهم و بتلصق في ناس تانيين
    غصبا عن عين اللي خلفوه جده خوفو و حبوبتو حتشبسوت و عمه الانبا كيرلس
    بعدين وجدي غنيم ده اكتر زول ما عندو موضوع في مصر و العالم العربي.
                  

05-02-2012, 07:53 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: سيف النصر محي الدين)

    يا دكتور اخبارك وغربتك الجديدة ان شاء الله الامور ظابطة

    ياخ حرام عليك وجدي غنيم دا الز داعية , كوميديا حد الترف في محاضراته
                  

05-02-2012, 08:31 AM

walid taha
<awalid taha
تاريخ التسجيل: 01-28-2004
مجموع المشاركات: 4202

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: اساسي)

    بشاشا فى الطريق إليك
    In his way to you
                  

05-02-2012, 09:00 AM

Barakat Alsharif

تاريخ التسجيل: 06-08-2010
مجموع المشاركات: 1256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: walid taha)

    بشاشا سيقول هذا الرجل (مستلب)
    ياما قلنا..أن العروبة ثقافة وليست عرق
    وبشاشا نفسه (مستلب) لا يفكر إلا بمزاجها العام ولا يكتب إلا بمفرداتها ولا يدندن إلا بحروفها (على السلم الخماسي) واحيانا السباعي إن كان من محبي وردة ونانسي عجرم

    (عدل بواسطة Barakat Alsharif on 05-02-2012, 09:42 AM)

                  

05-02-2012, 09:40 AM

تولوس
<aتولوس
تاريخ التسجيل: 06-06-2004
مجموع المشاركات: 4132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: Barakat Alsharif)

    (عدل بواسطة تولوس on 05-02-2012, 04:12 PM)

                  

05-02-2012, 02:10 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: Barakat Alsharif)

    الاخ بركات تحية

    تعرف بشاشا دي من زمن كان المنبر عبارة عن شات مفرمل بي التلاتة كلمات ديل قصة مستلب وزنوجة الشمال والاستعلاء العرقي , الزول دا لو لقت ليهو في طيارة وقعت يقول ليك مستلبة ولو قلت ليهو فتحو شركة ادوية يقول ليك استعلاء عرقي ولو قلت ليهو الصين فيها حصين يقول ليك زنوجة الشمال , اي موضوع في الدنيا دي في اي مجال ما بطلع من التلاتة حاجات ديل عنده دائما بذكرني الطرفة التالية

    رسب أحد الطلاب في مادة التعبير ، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير ، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال : والله يا اخوان الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع .
    قالوا اعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها ..فقال المدرس على سبيل المثال :اكتب موضوعاً عن فصل الربيع ..
    فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي ،
    والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر.
    >ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى ... والجمل حيوان اليف …. الخ.ويستمر الطالب في التغزل في الجمل ، وينسى الموضوع الرئيسي ..فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع ..فقال المدرس : لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه ..اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان ..
    تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات ، لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر .ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف .
    قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل ..و
    هذا موضوع بعيد جدا عن الجمل ..اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده
    الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر .ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف
                  

05-02-2012, 09:35 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: walid taha)

    طريقة الكلام متعة والله .. الكلام ما عندي بيهو شغلة!!
                  

05-02-2012, 10:41 AM

Sidig Rahama Elnour
<aSidig Rahama Elnour
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 3420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    بل الشيخ الغنيم أثبت نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط يا أساسي .....

    بشاشا دا من جاء هنا بينبح فينا انو امنا هاجر زوجة سيدنا إبراهيم ...

    سلامي لبشاشا ولشيخ الغنيم ولكـ يا أس أس ...


    يوتيرن : مايكون البوست دا ردة فعل لتعليق بشاشا أمبارح في بوست تحية بكري أبو بكر هههههههه
                  

05-02-2012, 02:20 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: Sidig Rahama Elnour)

    صديق رحمة كيفك يا رجل

    ياخ حرام عليك ما كلنا عارفين هاجر زوجة سينا ابراهيم لكن هاجر علاقتها شنو بي فرعون واهراماته الليها سبة الف سنة , بطل حركات البورد دي ولي الحقيقة الواضحة هههههه
    لا ما عنده علاقة تصدق بمداخلاته بس امس كنت بشوف في فيدوهات المظاهرات المصرية وصادفت الفديو دا وطق اذكرت ليك بشاشا قمت نزلت الفديو طوالي

    ــــــــ

    يا ود الصايم لو داير تستمتع اكتب وجدي غنيم في اليوتيوب متعة حد الترف
                  

05-02-2012, 02:05 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: walid taha)

    وليد سلام

    حبابو الف بشاشا
                  

05-02-2012, 06:03 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: اساسي)

    اساسي شلوم،

    الزول ده يطلع منو، وجدي غنيم ده؟

    عارفني شهرا مالي فيهو نفقة، ولابعد ايامو.

    او بعد ده، زولك فقط اثبت نظرية بشاشا، البتقول مصرييي اليوم من شاكلة وجدي غنيم هذا، لاعلاقة لهم بابنة كوش البكر، مصر!

    اما محاولات استعلاؤ علي الفراعنة، شيوخ جدو ابراهيم، العلموهو يوحد الله وقد اتاهم عابد اصنام، فهذا مضحك!

    يالحمبرا وجدي غنيم، جدك ابراهيم، جانا اغلف عديل كده، او مشرك!

    طهرناهو احنا، كاشهار واعلان بقبول التكليف او انو خلاس امن بامون كاله واحد احد!

    عندكم كعرب الاشهار او اعلان الدخول في دين "الله" يتم بتسميع بضع مفردات، وكنتيجة، دين العربي كقاعدة، مجرد مجموعة نصوص متراصة، محفوظة، تسمعوها كما الببغاء، لاعلاقة لها كقاعدة بالسلوك والممارسة اليومية للفرد في اسلام الثقافة العربية!

    بينما نحن، او في احط مراحل تطورنا، او غيبوبتنا الماثلة، او رغم انف جبال الاستعلاء العنصري والاستعباد، نظل كقاعدة الي هذا التاريخ، مثل اعلي في السلوك او نموذج يحتزي بالنسبة للعربي، علي مستوي الافراد منا!

    ليه؟

    لاننا ننهل من ارث صوفي روحاني اساسو الممارسة الروحية الشاقة، لا النصوص!

    فالكتابة مع اننا مخترعيها، كانت فيما اتصل بالاعتقاد والتوحيد، محرمة تحريم رسمي بي لغة الخطاب العربي، امعانا في اعلاء شان السلوك والممارسة للاعتقاد، مش حفظو او تسميعو كمفردات خاوية جوفاء!

    قارن مراسم الاشهار في الاسلام العربي، الشفهية، اللفظية، يا سيد غنيم، بي عملية الطهور المؤلمة او قاسية، كاسلوب للدخول الرسمي مع البلوغ، بمعني بداية التكليف، في دين امون سبحانه وتعالي!

    اما مكة، يا "شيخ" وجدي، والكعبة، فيكفي لغة، المفردتين لاعلاقة ولامعني لهما باللغة العربية قط!

    اذن شقيش ما قبلت ياوجدي، متوغلا في اعماق تاريخ التوحيد، فلن تجد غيرنا نحن، احفاد الفراعنة، اول من وحد الرب، علي وجه البسيطة!

    نقولها كما قالها اجدادنا لغلاة قدماء الاغريق، انتم ياعرب اطفال، عندما ياتي الحديث عن التوحيد.

    بناءا عليه، يا "جملن" من الصحراء لم يلجم، اتلهي او بطل استعلاء اجوف!

    اما الحاجة المنقبة اعلاه، البتسوي 7 الاف سنة، فمنظرا بالنقاب وادعاءها للاصل الكوشي مضحك حقيقة!

    يا لها من مستلبة ثقافة كوشية!

    7,000 مضو ربنا حينها ما خلق ساميين زاتو!

    ثم ماعلاقة النقاب او الحجاب بحضارة ال 7,000 سنة من الاساس؟

    منقبة او تسوي 7,000 سنة!

    ولكن، الارث الحضاري السايب، بيحض علي السرقة!

    كلو من جلابة اساسي!

    يازول العرب ورثونا احياء!

    ولكن ما المانع، اذا احنا لي روحنا، بعضا مما ملكت ايمانهم!

    طبيعي اذا الغازي العربي متملك لوعي الذنوجة امثالنا، ان يتغول او بي كل بجاحة، وقاحة علي ممتلكاتنا الثقافية او ارثنا الحضاري!

    لهذا اهلنا في اسوان ضيوف في ارض اجدادم، البربطعو فيها امثال وجدي غنيم، هذا الوافد، الغازي، والدخيل!

    (عدل بواسطة Bashasha on 05-02-2012, 08:18 PM)

                  

05-02-2012, 06:24 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: Bashasha)

    Quote: يالحمبرا وجدي غنيم، جدك ابراهيم، جانا اغلف عديل كده، او مشرك!
    هههههههههههههههه
    اساسي يا فقر بالله شوف النصيبة الجبتها للشيخ و سيدنا ابراهيم فييييييي صمة خشمن
                  

05-02-2012, 07:35 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: اساسي)

    اساسي عمك وجدي ده
    يقوم يلف كده هذا كلام قمة في الجهل
                  

05-02-2012, 08:24 PM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: Elmosley)

    قال البنقالي بشاشا .. عبد آمون رع
    Quote: اساسي شلوم،
    الزول ده يطلع منو، وجدي غنيم ده؟
    عارفني شهرا مالي فيهو نفقة، ولابعد ايامو.
    او بعد ده، زولك فقط اثبت نظرية بشاشا، البتقول مصرييي اليوم من شاكلة وجدي غنيم هذا، لاعلاقة لهم بابنة كوش البكر، مصر!
    اما محاولات استعلاؤ علي الفراعنة، شيوخ جدو ابراهيم، العلموهو يوحد الله وقد اتاهم عابد اصنام، فهذا مضحك!
    يالحمبرا وجدي غنيم، جدك ابراهيم، جانا اغلف عديل كده، او مشرك!
    طهرناهو احنا، كاشهار واعلان بقبول التكليف او انو خلاس امن بامون كاله واحد احد!
    عندكم كعرب الاشهار او اعلان الدخول في دين "الله" يتم بتسميع بضع مفردات، وكنتيجة، دين العربي كقاعدة، مجرد مجموعة نصوص متراصة، محفوظة، تسمعوها كما الببغاء، لاعلاقة لها كقاعدة بالسلوك والممارسة اليومية للفرد في اسلام الثقافة العربية!
    بينما نحن، او في احط مراحل تطورنا، او غيبوبتنا الماثلة، او رغم انف جبال الاستعلاء العنصري والاستعباد، نظل كقاعدة الي هذا التاريخ، مثل اعلي في السلوك او نموذج يحتزي بالنسبة للعربي، علي مستوي الافراد منا! ليه؟
    لاننا ننهل من ارث صوفي روحاني اساسو الممارسة الروحية الشاقة، لا النصوص!
    فالكتابة مع اننا مخترعيها، كانت فيما اتصل بالاعتقاد والتوحيد، محرمة تحريم رسمي بي لغة الخطاب العربي، امعانا في اعلاء شان السلوك والممارسة للاعتقاد، مش حفظو او تسميعو كمفردات خاوية جوفاء!
    قارن مراسم الاشهار في الاسلام العربي، الشفهية، اللفظية، يا سيد غنيم، بي عملية الطهور المؤلمة او قاسية، كاسلوب للدخول الرسمي مع البلوغ، بمعني بداية التكليف، في دين امون سبحانه وتعالي!
    اما مكة، يا "شيخ" وجدي، والكعبة، فيكفي لغة، المفردتين لاعلاقة ولامعني لهما باللغة العربية قط!
    اذن شقيش ما قبلت ياوجدي، متوغلا في اعماق تاريخ التوحيد، فلن تجد غيرنا نحن، احفاد الفراعنة، اول من وحد الرب، علي وجه البسيطة!
    نقولها كما قالها اجدادنا لغلاة قدماء الاغريق، انتم ياعرب اطفال، عندما ياتي الحديث عن التوحيد.
    بناءا عليه، يا "جملن" من الصحراء لم يلجم، اتلهي او بطل استعلاء اجوف!
    اما الحاجة المنقبة اعلاه، البتسوي 7 الاف سنة، فمنظرا بالنقاب وادعاءها للاصل الكوشي مضحك حقيقة!
    يا لها من مستلبة ثقافة كوشية!
    7,000,000 مضو ربنا حينها ما خلق ساميين زاتو!
    ثم ماعلاقة النقاب او الحجاب بحضارة ال 7,000,000 سنة من الاساس؟
    منقبة او تسوي 7,000,000 سنة!
    ولكن، الارث الحضاري السايب، بيحض علي السرقة!
    كلو من جلابة اساسي!
    يازول العرب ورثونا احياء!
    ولكن ما المانع، اذا احنا لي روحنا، بعضا مما ملكت ايمانهم!
    طبيعي اذا الغازي العربي متملك لوعي الذنوجة امثالنا، ان يتغول او بي كل بجاحة، وقاحة علي ممتلكاتنا الثقافية او ارثنا الحضاري!
    لهذا اهلنا في اسوان ضيوف في ارض اجدادم، البربطعو فيها امثال وجدي غنيم، هذا الوافد، الغازي، والدخيل!

    والله أنا بستغرب يا بشاشا في الأكاذيب والكلام الفارغ والكفري القاعد تقول فيهو ده
    يا زول فراعنة شنو العلمو سيدنا إبراهيم التوحيد؟
    وتوحيد شنو العلموهو ليهو؟ توحيد عبادة آمون رع؟؟
    يا زول ده ما اسمه توحيد!! التوحيد بتاع الفراعنة يعني جمعوا الآلهة الوثنية بتاعتهم في إله واحد وثن صنم آمون رع
    وانت هسي بتقول باسم آمون العظيم يا زول ربك هو الله وللا ربك هو آمون؟؟
    يازول ده شنو الكلام الفاضي البتقول فيهو ده..؟؟
    إنت بي صحك؟؟

    ومنو القال ليك سيدنا إبراهيم تعلم الختان من فراعنتك المشركين؟؟
    ( وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن ) الكلمات دي سنن الفطرة ومن ضمنها الختان
    انت زول مختلط ومخرف ومستهزئ ليس إلا
    ما قاعد تتكلم بعلم عشان الزول يرد عليك بتخبط يمين وشمال
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي أمثالك

    --------
    سبب التعديل: تعديل خطأ مطبعي في الآية

    (عدل بواسطة محمد جلال عبدالله on 05-03-2012, 02:52 AM)

                  

05-02-2012, 10:26 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: محمد جلال عبدالله)

    هداك الله يا بشاشا و ختم لك بالإيمان. سيدنا إبراهيم عليه السلام ما أشرك يوما و حواره مع قومه كان لإقامة الحجة (و تلك حجتنا آتيناها إبراهيم...) و يكفي تبرئة الله تعالى له من الشرك (و ما كان من المشركين) في أكثر من موضع.
    عليك الله يا بشاشا ألعب بعيد.
                  

05-03-2012, 00:19 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: Elawad)

    Quote: ابراهــــــــــــيم Abraham, Abram, Avram

    ظهور العبرانيين في التاريخ، تحديدا ابراهيم لايتعدي الفترة من 1900-2000.ق.م كاقصي تقدير.

    طبقا لدكتور Yosef A.A ben-Jochnan وهو يهودي او عبري اسود "Flasha"، من جيل الشيخ انتا ديوب، ابراهيم ولد حوالي 1675ق.م في Ur الكلدانية ببلاد الرافدين
    See Dr.Yosef A.A ben-Jochnan, Africa Mother of Western civilization, pp260

    كما ذكرنا مرارا بلاد الرافدين كانت واحدة من مستعمرات كوش. لهذا ديودورس الصقلي يقول:
    The Cu####e Ethiopians were the absolute governing class in politics.

    ويضيف From them came the royal families of Babylon.
    See Diodorus Siculus, BkII,Ch.21

    ابراهيم ترك Ur ليقيم بارض كنعان "فلسطين" اخ كوش ليعيش متنقلا في انحائها كما البدو، حيث يروي اصطدامه المستمر بالسلطات، حتي موعد هجرته لمصر بحثا عن حياة افضل فارا من مجاعة اجتاحت المنطقة، وذلك في 1640ق.م طبقا لدكتور "بن" او يوسف بن جكنان، كما اشرنا من قبل.

    علي عكس الصورة المضخمة لابراهيم في مصر، حسب كتب التفاسير، واللتي تحدثت عن اهداء الفرعون لهاجر كجارية لابراهيم، المصادر التاريخية تحدثنا عن تعرض سارة وهي شابة في مقتبل العمر حينها، الي محاولة اغتصاب في مصر علي عهد الهكسوس.

    نكتفي بهذا القدر المبسط من سيرة ابراهيم في الوقت الراهن وسنحاول المرة القادمة الاجابة علي السؤال التالي، كمدخل لتناو اليهودية.

    السؤال:

    هـــــل كان ابراهيــــــــم موحدا؟

    فالي البوست القادم، حيث نجاوب علي السؤال اعلاه.



    راجع:
    Re: الاصل السوداني للاديان(1):اليهـــــــودية.
                  

05-03-2012, 00:24 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: Bashasha)

    Quote:
    امبريالية المعرفة الحالية تقدم سيدنا ابراهيم كاب للتوحيد وبالتالي هو والمجموعة السامية، المؤسس الفعلي للاديان وبالتالي الحضارة، كما اشرنا لذلك في حديثا عن فرية الاصل السامي للسان الكوشي.

    فواضح تماما متي ارخنا لظهور ابراهيم في التاريخ وهي فترة شهدت بداية العد التنازلي للحضارة الكوشية او السودانية، فالبناء الايدلوجي الحالي لاصل الحضارة، لا يملك الا وان يتهاوي تماما!

    تحدثنا من قبل عن نظرية the two cradels of civilization للعلامة ديوب.

    ذكرنا وطبقا لهذه النظرية، ان مفهوم الدين مادي في ثقافة المهد الشمالي للحضارة، الجنس الاري او القوقازي والذي يشمل الساميين، عربا كانو ام يهود.

    ولذلك لافرق يذكر مابين البشر والالهة في مفهوم ثقافة المهد الشمالي للدين، الا من حيث القوة الجسدية. دكتور ديوب يعلل هذا قائلا:

    the horizons of the Greek were never to pass beyond material, visible man, the conqueror of hostile Nature. On the earth, everything gravitated around him: the supreme objective of arts was to reproduce his exact likness

    see,Cheikh Anta Diop, The African Origin of
    Civilization, Myth or Reality, pp231

    لذلك يتضح جليا ان ثقافة المهد الشمالي لايمكن ان تنجب مفهوم التوحيد الابن الشرعي لثقافة المهد الجنوبي وفهمها المثالي للدين.

    بل الدين مثل point of departure لجوانب هذه الثقافة، الاخري. سنترك تفصيل هذه النقطة للنقاش، وننتقل الي شخصية سيدنا ابراهيم.

    Karen Armstrong, في كتابها A History of God "New York Times, Bestseller, 1993"
    تسأل بوضوح صفحة 14:

    Did Abraham worship the same God as Moses or did he know him by a diffrent name?0

    طبقا لكيرن العهد القديم، غير واضح في هذه النقطة، واجاباته متناقضة تماما.

    عليلنا ان ننبه الي ان الفارق الزمني مابين ظهور ابراهيم في التاريخ، وكتابة التوراة يمتد الي اكثر من 1,000 عام!

    لذلك فاله ابراهيم وابنائه، غير "يهوه" او Yahweh، اله موسي.

    لذلك كيرن تخلص الي القول بان اله ابراهيم "Fear" وفي رواية اخري "EL" من "EL Shaddai"، و "Kinsman" اله اسحاق، و "Mighty one" اله يعقوب- يمثلون ثلاثة الهة منفصلة، كناية عن الوثنية.

    عندما نقارن مفهوم الالوهية في ديانة التوحيد المروية، بمفهوم ابراهيم والمهد الشمالي للحضارة، نجد EL اله ابراهيم مجسم بل مجسد في هيئة انسان عادي اصطلح علي تسميته في الثقافة الغربية ب epiphany.

    كيرن تحدثنا قائلة:
    the Iliad is full of such epiphanies. نفس المصدر، ص15.

    بل التوراة نفسه يؤكد هذا في قصة ابراهيم مع ثلاثة من الغرباء مروا بخيمته في حر غائظ. الح عليهم ابراهيم بالدخول، اجلسهم ارضا واعد لهم طعاما، واثناء الدردشة اتضح له ان احدهم هو EL اله ابراهيم نفسه، بجلالة قدره!

    رغم هذا كله فنحن كمسلمين مرغمين علي التسليم بان ابراهيم هو ابو التوحيد، رغما عن انف حقائق التاريخ اللتي اكدت ممارسة اجدادنا الكوشيين لعقيدة التوحيد من قبل ميلاد ابراهيم، بالاف، بل عشرات الالاف من السنين!

    "سيدنا" ابراهيم ظهر في التاريخ علي عصر الهكسوس، الذين احيو ديانة Set لتبدأ حضارتنا مشوار العد التنازلي وبالذات عقيدة التوحيد، مما استدعي ظهور اخناتون كمجدد ومعيد للسيرة الاولي، ليأخذ عنه موسي وهو كوشي كما سنوضح، عقيدة التوحيد المنسوبة لابراهيم!




    راجع:
    Re: الاصل السوداني للاديان(1):اليهـــــــودية.
                  

05-03-2012, 00:43 AM

أمير عثمان
<aأمير عثمان
تاريخ التسجيل: 08-11-2009
مجموع المشاركات: 805

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: Bashasha)

    Quote: رغم هذا كله فنحن كمسلمين مرغمين علي التسليم بان ابراهيم هو ابو التوحيد، رغما عن انف حقائق التاريخ اللتي اكدت ممارسة اجدادنا الكوشيين لعقيدة التوحيد من قبل ميلاد ابراهيم، بالاف، بل عشرات الالاف من السنين!


    سيدنا إبراهيم عليه السلام هو ابو التوحيد كما أخبرنا ديننا الحنيف ولا نحتاج الى "حقائق التاريخ" التى يقوم "البسوى و المابمسوى " بتأويلها كيفما كان هواه ...
                  

05-03-2012, 03:34 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: أمير عثمان)

    طبعا يا بشاشا أنا حاعتبرك ما جادي وقاعد تونسنا بي ونسة حبوباتك لانه علي يقين انه مافي زول في القرن الانحنا فيهو دا ولا زمنا دا بكامل وعيه وإدراكه وقواه العقلية بيمجد ليهو طوبتين ومدماكين ويقول دا اله يعبد والناس تتعامل معاهو كزول طبيعي فاكيد ما جادي

    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسوله


    يا موصلي عرفت ليه حيقول لبشاشا قوم لف لو ما قطع فيهو كف
                  

05-05-2012, 11:10 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: اساسي)

    الماسوني بشاشا:
    بالله إبراهيم عليه السلام الذي رباه ربه وسن له سنن الفطرة وعلمه الختان بالله أجدادك الفراعنة المشركين هم الختنوهو؟
    بالله عليك ما تستحي تقول هذا الكلام: ( جانا أغلف ) والله لو فتشوك أنت لربما وجدوك أغلفا حقيقة أيها النجس
                  

05-16-2012, 07:35 PM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4552

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: محمد جلال عبدالله)

    أنا ما عارف بشاشا ده هرب من البوست وين
    بشاشا الذي يقول: آمون سبحانه وتعالى
    أها يا بشاشا ياهو ده آمون بتاعك
    صخرة قديمة معـفنة منقرة يبول عليها الثعلبان
    ويمشي فوقها الخمبسان وهي ( ميد إن سودان )
    ويقول عنها بشاشا الكوشي: آمون سبحانه وتعالى
    سبحان الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

    Amun1.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  

05-16-2012, 08:49 PM

Barakat Alsharif

تاريخ التسجيل: 06-08-2010
مجموع المشاركات: 1256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وجدي غنيم ينسف نظرية بشاشا في 57 ثانية فقط بكل سخرية (Re: محمد جلال عبدالله)

    بشاشا بالعمة والجلابية
    المسكين مستلب من قمة رأسه بالعمامة العربية وتتحكر عليه في إباء وشمم ، بينما تكفلت الجلابية باكمال الإستلاب والجلابية في لغة بني يعرب بن قحطان هي (الجلباب)، وبالتأكيد فان السيد بشاشا ومع هذه الفخامة والأبهة لن يكون حافي القدمين ، حاشا وكلا، بل نتوقع استيلاء نعال عربية على كامل مساحة قدمه من العرقوب إلى الأخمص.
    هل صبأ بشاشا وكفر بتوت عنخ آمون ومنقرع؟؟

    (عدل بواسطة Barakat Alsharif on 05-16-2012, 08:51 PM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de