|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
Quote: السمانى لوال يحى فضل الله مامون زروق عبد الجبار عبد الله عبد الحميد حسن حامد جمعة قرنى الرشيد احمد عيسى سلمى سلامة امنة امين خالد عبد الله
|
Quote: الجبهة الديمقراطية بالمعهد العالى للموسيقى والمسرح (فى التاريخ) |
كضاب يا عربي
السماني لوال لا ينتمي الى اي جماعة ولا علاقة له على الاطلاق بالجبهة الديمقراطية ولو كان في المنبر دا كان مسحك بالارض يحي فضل الله كذلك لا ينتمي الى الجبهة الديمقراطية مأمون زروق دا كان في المعهد؟؟؟؟ حامد جمعة لا دخل له على الاطلاق بالجبهة الديمقراطية الرشيد احمد عيسى لا دخل له بالجبهة الديمقراطية آمنة امين لا دخل لها بالجبهة الديمقراطية
قرني لم نحضر حينما كان طالبا ولا اعرف اذا كان يمارس نشاط سياسي في المعهد
فبالله ما تجي تخرف وتفتل ساي وبطل اشاعات في الناس بالله قبل كدا جيت هنا جزمت ان وصال ناصر كادر عنف مع انه اي شخص يعرفها يعرف ان العنف لا يمت اليها بصلة انت لا تعرف اي حاجة عن المعهد فرمي الصاجات دا خليه ولا اعتقد ان اي زول في الناس دي بتعرفو معرفة شخصية
هذا الشخص ليس لديه اي علاقة بمعهد الموسيقى والا ما جمع الشامي وبلح اليمن في حتة واحدة
بالمناسبة اي زول في ديل لو هنا كان اداك في راسك المكشكش دا..انت ما بتخارج مع ناس المعهد خالص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: حافظ انقابو)
|
تامل هذا المقال المنشور قبل نيلي عضوية البورد بعدد من المواقع والمنتديات
Quote: ليس بالقريب ان يشارك حزب الامة والحزب الاتحادي في الحكومة ، هذيت الحزبين هما نسخة بالكربون من الحزب الحاكم ان صح التعبير ، وليس بالغريب ان يتفق اخوة بعد اختلاف ، ففي الفترة التي كان فيها حزب الامة على راس الدولة لم تشهد البلاد الا ترديا ورجوعا الى الوراء ، وربما ان حزب البشير الذي نزع الحكم بانقلاب عسكري افضل بكثير من حزب الامة الذي جوع الشعب السوداني ، واضطر الشعب للاصطفاف امام المخابز والبقالات لشراء نصيبهم من المواد التموينية عبر كرت يدعى كرت الاسرة . اما الحزب الاتحادي فهو ليس بحزب وانما طائفة دينية لانه لا راي فيه الا للسيد الذي يسير الختمية اينما وكيفما شاء بقرارات انفرادية لا تمثل راي القاعدة المجماهيرية للطائفة ، وان استرجعنا الشريط الى الوراء ايضا نجد ان حزب البشير افضل بمراحل عن الاتحاديين ، ومع كل هذا يسمون انفسهم احزاب معارضة . نحن نعرف ان المعارضة هي قوة تحمل في اجندتها تطلعات الشارع ولا تخشى دخول بيوت الاشباح ، وتتبع الفساد في النظام الحاكم اينما وجد باعتباره نقطة ضعف الحكومة كي تستغلها الى استعطاف الشارع ، كل هذا غير موجود ونحن نسمي هذه الاحزاب الانبطاحية باحزاب المعارضة . اثار البشير جدلا واسعا عندما اعلن تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة بعد انفصال جنوب السودان ، قال البعض ان الاحزاب سوف تستعطف الشارع للخروج معها الى الشارع مجاراة للربيع العربي ، واستغلال فصل جنوب السودان لتوحيد المشاعر لاسقاط النظام ، ولم يخرج احد ، ولم ينجح احد ، كنت وقتها مقتنعا بان هذه الاحزاب ليست لها القدرة لشحن الشارع ، بل ليست قادة لشحن طلاب جامعة الجزيرة للتصويت لها في انتخابات الاتحاد ، اعوذ بالله من هذه الاحزاب . واخيرا حدث ما كنت اتوقعه بان تنبطح الاحزاب لتشار حزب البشير في حكومته . ولكن خاب ظني بان يشارك زعماء الاحزاب بانفسهم في الحكومة ، ويبدو ان الامر كان مدروسا بان يشرك المهدي ابنه النكرة الذي اعيد الى الخدمة العسكرية برتبة كبيرة وقد كن اخواته مريم ورباح وام سلمة زذائعات الصيت اكثر منه بكثير، وما ياكد ان الامر مدروسا مشاركة ابن الميرغني النكرة ايضا في الحكومة نيابة عن والده ، بربكم هذا الامر ليس مدروس ومنسق؟؟ معذر ا ايها الشعب هذه الاحزاب انبطاحية . لقد خيبت الاحزاب ظن الشعب السوداني بها وهذا ليس بغريب لاحزاب تذوق منها الشعب مرارة العيش سابقا ، نحن لا نرجى خير في هذا ولا ذاك ، فقط نرجوا الخير من الله سبحانه وتعالى الباسط الماجد . البعض يتساءل عن عدم مشاركة حزب المؤتمر الشعبي في الحكومة ، اعزائي ان المؤتمر الشعبي هو الحكومة ، لا تستغربوا كلامي فانظروا الى الحكومة تجدها بين الحين والاخر تضم الى صفوف حزبها من الشعبي وزيرا وواليا ونائبا للرئيس كما تشاء ، اليس ذلك دليل على ان الشعبي دكة احتياطي للمؤتمر الوطني؟؟ ودمتم |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
ثم قال
Quote: لماذا تم طردك من الانتباهة؟
|
حافظ انقابو لا يطرد خرجت بإرادتي من الانتباهة لتاسيس صحيفة المستقلة
ويحول هذا السؤال لمزيد من تبليع جي فارة هذا البوست إلى عضو البورد عمر صديق مدير عام المستقلة وشكرا
يحول إلى عضو البورد الزميل علي ميرغني
ــــــــــ ليستمر البلع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: السماني لوال لا ينتمي الى اي جماعة ولا علاقة له على الاطلاق بالجبهة الديمقراطية ولو كان في المنبر دا كان مسحك بالارض يحي فضل الله كذلك لا ينتمي الى الجبهة الديمقراطية |
د. نجاة سلامي ليك معظم المذكورين اعلاه هم اعضاء جماعة السديم والسديم محسوبه علي اليسار ويا د نجاة ما تخلي اشكالاتك مع معاويه عبيد تصغر من شخصيتك ما تتسرعي عشان نعرف معاويه داير يصل لشنو هسع انت بقيتي زي ابوحسين وانقابو قبل ما معاويه يقول كلامو نطيتوا في حلقو ده معناهو عداء مسبق وترصد يؤسفني هذا النقاش فيا د نجاة ماتتسرعي هسع مداخلتك كان ممكن تكون افيد وانت سيد العارفين في تاريخ المعهد زي ما انا عندي اتصال بمعظم المذكورين اعلاه نشوف تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: Haju Muktar)
|
Quote: هسع انت بقيتي زي ابوحسين وانقابو قبل ما معاويه يقول كلامو نطيتوا في حلقو ده معناهو عداء مسبق وترصد يؤسفني هذا النقاش |
قال يؤسفني قال...
إنت يا قذر لغاية الآن ساقط في الإملاء و الأخلاق عايز تشطح كمان :-
قال نقاش قال
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
هل من الممكن ان نكتب عن تجرية الفرقة يتة ـ من ضمن برنامج الحملة الانتخابية للصديق الشاعر محجوب شريف امام كنيسة زقلونا و كان الشارع مسرحا لنا و حيث اننا نقذف بعلبة كبريتة علي الارض ومن ثم تتداعي الاحداث حول تلك الكبريتة و تدخل الشخصيات في صراع سريالي عبثي حول من يمتلك الكبريتة مرامام العرض احدي السكاري نظر الي تلك الضجة حول الكبريتة بعين وباغماضة اخري وتحرك نحو الكبريتة مترنحا و انحني و اخذها معه و اخذ معه ايضا تفاصيل الي خط درامي غير متوقع و لكنه خط درامي كثيف و بالرغم من اكثر من عامين من التدريبات و العلاقات الحميمة وعروض مميزة تنقل بها في كل الفروع داخل و خارج العاصمة عروض هي الكبريتة كتابة عرض بين وبين الصديق السماني لوال البوابة عن قصة حسن الجزولي و اعداد مسرحي لامين محمود و اخراج السماني لوال طقس الفجيعة تاليف و اخراج حامد جمعة الفيل يا ملك الزمان سودنتي و اخراجي و برغم كل ذلك وصلنا خطاب مصحوب بضجة زائفة تقول اننا ـ اي انا و السماني لوال ـ قد انحرفنا بالفرقة ايدلوجيا و حولناها الي السديم 2 و معروف ان السديم هي تيار وجودي فكانت تلك الضجة التي ابعدت الفرقة عن المشاركة في العيد الاربعين للحزب الشيوعي و بموقف حاد من قبل الفرقة
يحي فضل الله العوض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: السمانى لوال يحى فضل الله مامون زروق عبد الجبار عبد الله عبد الحميد حسن حامد جمعة قرنى الرشيد احمد عيسى امنة امين خالد عبد الله الجبهة الديمقراطية بالمعهد العالى للموسيقى والمسرح (فى التاريخ)
|
تلك المجموعة هى التى ساهمت فى كورس المسرح لكل اعضاء الفرقة المركزية المسرح ولهم الفضل فى كل اعمال الفرقة المركزية ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
Quote: من البوست دا اتفتح تظاهر معاوية بانه بيعرف المعهد وناس المعهد انا عارفاه عايز يقول شنو معاوية ما عايز اي زول يجتهد عشان يعرف عايز يقول شنو
|
اسمعى يا نجاة ..جيبى (اميل) من اى واحد من الاسماء دى ..يقول كلامى ما صاح وفيهم اعضاء هنا فى منبر بكرى ده ..
تانى شكرا ليهم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: حافظ انقابو)
|
Quote: ماجدة فوتى تهانى عبد الله اميمة سيد احمد ياسر عبد اللطيف ازهرى خضر الود راشد فيصل محمد صالح عبد البارى شرف الدين المواطن النذير
امين محمود زوربــــــــــــــا
|
|+ معاوية عبيد الصائم
هولاء هم اعضاء الفرقة المركزية للمسرح ..لاتحاد الشباب السودانى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: د.نجاة محمود)
|
كتب السر السيد هذا عن جماعة السديم اتمنى هجو يقراه عشان يفسهم الحاصل شنو وعشان يفهم ان ناس المعهد طريقة تعاملهم مع المواعين السودانية مختلفة جدا جدا وللاسف لم يكمل السر السيد التوثيق..
ى يحى فضل الله والى عادل السعيد والى جميع اعضاء الجماعة بعد اكثر من عشرين عاما احاول الكتابة عن جماعة السديم المسرحية وقد تساءلت وانا افكر فى الكتابة .. لماذا الان ولم اجد اجابة شافية غير اننى همست لنفسى بهذا السؤال الا تستحق السديم الكتابة عنها وتساءلت كذلك تاسيسا على متابعتى للفعل المسرحى ما بعد السديم يا ترى هل اذا كنا كتبنا عن تجربة السديم هل سيكون المشهد المسرحى الان كالذى نعيش ام سيختلف نوعا ما؟ لم اكتب عن السديم لسبب لا اعرفه تحديدا واحاول الكتابة عنها لسبب احسه دون ان المسه ... عزائى فيما مضى اننى عشت الحدث وعزائى الان اننى اتحفز لاكتشافه فبين العزاءين مسافة هذه الكتابة ستجمع بين التوثيق والتحليل وبالنسبة لى تتدثر بشى من المتعة والالم لاننى بحكم الزمن سارى ما لم اكن اراه لذلك ما احوجنى للمؤازرة والدعم وهنا لامفر من تدخلك ايها الصديق المؤسس يحى فضل الله وتدخل كل من يعرف معلومة او يختزن فكرة او خاطرة عن هذه الجماعة المسرحية التى شكلت سؤالا هاما فى الحركة الثقافية السودانية عامة والحركة المسرحية السودانية بصفة خاصة .. جماعة السديم المسرحية حب على الطريقة السودانية التقت الخطوات فى فضاء الحب المشاكس من جهات السودان المختلفة من كادوقلى ومن الجزيرة ومن عطبرة ومن الخرطوم ومن كوستى ومن جهات الابداع المختلفة الشعر والقصة القصيرة والمسرح والتشكيل والغناء كذلك ومن جهات الفكر المختلفة الاسلامى والاشتراكى والوجودى..الخ الخ . التقت هذه الخطوات فى المعهد العالى للموسيقى والمسرح وكان انذاك بالعمارات شارعى 59 و61... كانوا فى اول التعرف على كل شئ على بعضهم البعض وعلى المسرح وعلى الافكار الكبيرة وعلى المدينة نفسها فكان موعدهم مع حب على الطريقة السودانية..انهم المؤسسون من السنة الثانية قسم المسرح قاسم ابوزيد وحامد جمعة ومن السنة الاولى قسم المسرح عباس الزبير ويحى فضل الله وعادل السعيد وحاتم محمد محمد صالح وجلال بلال والسر السيد.... التقوا هكذا وبين حرقة الاسئلة واتساع مدى الخلق كانت مسرحية حب على الطريقة السودانية التى الفها الاستاذ الفاتح مطيع ذلك المسرحى المتمرد المبدع المتجاوز الذى هو مبحث لوحده.. هذه المسرحية عرضت قبل ان ندخل نحن طلاب السنة الاولى المعهد لذلك كان قاسم ابوزيد على معرفة بها لذلك اختارها فكانت هى اللحظة التى بلورت الخطوات لتلتقى هكذا فى عمل مسرحى تجريبى على مستوى التاليف فهذه المسرحية تعتبر المسرحية الاساسية التى غيرت فى طرائق التاليف المسرحى فى السودان ومن ثم ساهمت فى خلخلة شكل العرض السائد... التقينا على شكل مسرحى مختلف يشبه اختلافنا و قد كان هذا اللقاء عام 79 تاريخ دخولنا المعهد وانا اجمع مادة هذه الدراسة سالت الصديق قاسم ابو زيد قائلا عندما التقينا وانتجنا مسرحية حب على الطريقة السودانية هل كان لدينا اسم لاننى اعلم ان الاسم السديم اتى لاحقا فاجابنى قاسم كان اسمنا فرقة الاخوة تحت هذا الاسم عرضنا مسرحية حب على الطريقة السودانية بمسرح المعهد وفى اجازة نهاية السنة الاولى بالنسبة لنا وبدعوة من الاخوين قاسم وعباس وهما من ابنا الدامر شددنا الرحال الى هناك وكان هذا فى مايو 1980 حيث قدمنا المسرحية على خشبة مسرح مدرسة بنات الدامر الثانوية وكذلك قدمناها فى مدينة العالياب لتتيح لنا هذه الرحلة التعرف على بعضنا اكثر وبعدها نعود لنبدا عاما دراسيا جديدا ونبد مع المسرح تاريخا جديدا السر نواصل
لاسم السديم لا اخفى عليك عزيزى القارئ اننى اجد صعوبة بالغة فى ترتيب الوقائع فقد طال الزمن لذلك ساتبع طريقة اشبه بالمونتاج خاصة اننى فيما بعض ما اعتمد عليه هى الذاكرة ذاكرتى وذاكرة بعض الاصدقاء كقاسم وعباس الزبير ولكن دونما اخلال بالحقائق خاصة المركزية وساتبع تكتيكا ثبت انه يسعف فى مثل هذه الالمناسبا ت كالذى انا بصدد الكتابة عنه وهو سيرة جماعة السديم وهذا التكتيك يقوم على الولوج من المركزى الى الثانوى ومن الاساس الى الفرع فى هذه السيرة وحيث هنا قد تساعد حكاية الاسم السديم فى ترتيب الوقائع فانا لا اتذكر ان الجماعة قد قدمت عملا مسرحيا قبل مسرحية السديم غير م. حب على الطريقة السودانية فهذا يعنى على حد ذاكرتى ان العام الدراسى 79 - 80 فى تاريخ الجماعة لم تقدم فيه سوى حب على الطريقة السودانية فقد قدمت الجماعة م. السديم عام 80 ولهذه الواقعة حكاية وهى ان الشاعر الاريترى المعروف محمد مدنى الذى كان صديقا لعضو الجماعة حاتم محمد صالح هو الذى اهدانا هذ النص ولفتنا اليه وبالفعل انتجنا المسرحية وهى من تاليف ادونيس واخرجها قاسم ابوزيد ومثلها فى نسختها الاولى يحى فضل الله وحامد جمعة وجلال بلال مع ملاحظة ان هذا تم ولازال الاسم فرقة الاخوة... عند هذه اللحظة ازداد نشاط الفرقة واقتحمت الجامعات والمعاهد العليا فى الخرطوم واثارت م.السديم نقاشات عميقة بدا من الاسم وانتهاء بشكل العرض الذى كان جديدا فىذلك الوقت فاصبح الناس ينادوننا ب ناس السديم واذكر اننا كثيرا ما توقفنا لشرح كلمة السديم ...عند هذه اللحظة اجتمعنا واطلقنا على انفسنا اسم جماعة السديمللثقافة والابداع لاننا كنا حينها نتعاطى ضروب الابداع الاخرى ونعبر عنها فى انشطتنا كما كانت لنا علاقة وطيدة بالجماعات الثقافية الاخرى التى تزامنت معنا كجماعة تجاوز... المهم صار اسمنا جماعة السديم للثقافة والابداع نواصل
استمرت الجماعة على اسم جماعة السديم للثقافة والابداع حتى اواخر العام 81 وفى نفس العام تغير الاسم الى جماعة السديم المسرحية وفى هذه الفترة انتجت عددا من الاعمال نذكر منها مسرحية مطر الليل وهى من تاليف الشاعر محمد محى الدين واخراج قاسم ابوزيد وتمثيل كل من عباس الزبيز ويحى فضل الله والسر السيد وجلال البلال وعادل السعيد واحمد البكرى وعبد الله حسب الرسول ( الشماسى) ايضا شهدت هذه الفترة من 79 الى 81 انضمام عددا من الاعضاء الجدد للجماعة فقد انضم للجماعة كل من السمانى لوال وعبد الحميد حسن وعبد الله الشماسى وطارق البحر و جمال عبد الرحمن والرشيد احمد عيسى وهنا لابد ان اشير الى الاتى/ 1-منذ البداية راهنت جماعة السديم على الكوادر النوعية فلم تكن متاحة للجميع فالجماعة تتبنى رؤية مغايرة وتقوم على تقاليد صارمة تتصل بموقف الفنان من فنه ومجتمعه بمعنى انها لم تكن تكتفى بالمهارات الابداعية فقط 2-انحصر اعضاء الجماعة فى طلاب معهد الموسيقى والمسرح فقط 3-حتى العام 85 شكل غياب العنصر النسائى ملمحا بارزا فى عضوية الجماعة وربما يعود السبب فى هذا فى ذلك الحين الى ان الجماعة انطلقت من ثقديرات خاصة تستند ولظروف اجتماعية اجتماعية ان النساء يجدن صعوبة كبيرة فى الالتزام ببرامج الجماعة التى كثيرا ما كانت تتطلب المبيت خارج البيت والسفر الى خارج الخرطوم ولعل هذا مما ادى فى الاخير ان تكون معظم اعمال الجماعة تعتمد على نصوص ابطالها رجال وبالطبع هذا لاينفى ان الجماعة قد استعانت ببعض النساء فى اعمالها القليلة جدا التى حوت عنصرا نسائيا الا ان ما يجب ذكره هنا هو ان الجماعة رفضت طلبا لمسرحيات اردن الانضمام للجماعة وان الجماعة فى سياق مسيرتها ضمت فى الاخير الى عضويتها الممثلة المعروفة سامية عبد الله والمخرجة التلفزيونية والممثلة مريم محمد الطيب. مع ازدياد عضوية الجماعة وتنامى نشاطها وانتشارها خاصة فى الجامعات المعاهد العليا وبعض مدن السودان قررت وبموجب دستور اتفقت عليه ان تسجل نفسها رسميا باسم جماعة السديم المسرحية وكان هذا فى اواخر العام 1981 وقد حوى دستورها اضافة للاجرات الادارية الاهداف المذكورة بعد والتى ساذكرها دون تعديل او تحوير 1-السعى لخلق حركة مسرحية جادة تعمل على بناء وخلق الانسان السودانى 2-الالتزام بتقاليد العمل المسرحى محليا وعالميا بما يتماشى وظروف المجتمع السودانى 3-العمل بمبدا التثقيف الذاتى فى مجالات الفكر والفلسفة والادب والفنون تعميقا لحركة الوعى الانسانى. 4-الابتعاد عن التيارات الفكرية التى تعمل على تعويق وشل مسيرة الانسان السودانى. 5-السعى لخلق الوحدة الروحية والوجدانية بين الافراد واحترام الحرية الفردية . 6-العمل على نشر حركة الوعى الفنى بصفة عامة والمسرحى بصفة خاصة من خلال اجهزة الاعلام المختلفة. 7- اتاحة فرصة التجريب داخل الجماعة للوصول لشكل مسرحى جديد . نواصل السر
http://sudaneseonline.com/forum/viewtopic.php?t...39c1cfdbb033884f11ce
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: قال يرسلو اميل ينفو انهم في الجبهة الديمقراطية قال هل الانتماءالسياسي او الفكري حاجة سرية؟
|
يازولة قولى بسم الله وختى الرحمن فى قلبك الاسود ده انا وين قلت هم جبهة ديمقراطية؟
قلت هم ومعاهم الجبهة الديمقراطية ..ساهموا فى تاسيس الفرقة المركزية لاتحاد الشباب السودانى ..وهذا لايعنى عضوية بعضهم فى الحزب الشيوعى ...فهمتى ..
الغرض مرض ...مثل (نفسى)
Quote: زي التكويش الذي يمارس بلا سبب ولا عرفة واشك يا معاوية لو انك بتعرف الناس دي ..
|
??? ؟؟؟؟ ربنا يهديك ...اقول قولى هذا وانا فى طريقى لمكة المكرمة ...برضو من هناك بدعو ليك ربنا يهدى سرك ...اميييين
انتى زعلانة شان انا بعرف (الامم) دى وللا زعلانة لانك عرفتى انو عندى علاقة بالمسرح ؟؟ ..قسمتى كده..اكون بتاع مسرح ..زيك واحد ياناقدة ....الغريبة .انا اول مرة اسمع باسمك ده .وعلاقتو بالمسرح ..يعنى ما مشهورة ..زى امنة امين وللا سعاد محمد الحسن وللا الشفة عبد القادر ...مش وللا سامية عبد الله ..حاجة غريبة .. ربنا يشهرك قولى امييييييييييييين ..وتبقى مشهورة .زى كده..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
اها يا نجاة ..رائك شنو فى كلام يحى فضل الله حول الفرقة المركزية ..وللا يحى فضل الله ده درس (طب) كمان عليك الله اقرى سمح وركزى فى كلامو
Quote: هل من الممكن ان نكتب عن تجرية الفرقة يتة ـ من ضمن برنامج الحملة الانتخابية للصديق الشاعر محجوب شريف امام كنيسة زقلونا و كان الشارع مسرحا لنا و حيث اننا نقذف بعلبة كبريتة علي الارض ومن ثم تتداعي الاحداث حول تلك الكبريتة و تدخل الشخصيات في صراع سريالي عبثي حول من يمتلك الكبريتة مرامام العرض احدي السكاري نظر الي تلك الضجة حول الكبريتة بعين وباغماضة اخري وتحرك نحو الكبريتة مترنحا و انحني و اخذها معه و اخذ معه ايضا تفاصيل الي خط درامي غير متوقع و لكنه خط درامي كثيف و بالرغم من اكثر من عامين من التدريبات و العلاقات الحميمة وعروض مميزة تنقل بها في كل الفروع داخل و خارج العاصمة عروض هي الكبريتة كتابة عرض بين وبين الصديق السماني لوال البوابة عن قصة حسن الجزولي و اعداد مسرحي لامين محمود و اخراج السماني لوال طقس الفجيعة تاليف و اخراج حامد جمعة الفيل يا ملك الزمان سودنتي و اخراجي و برغم كل ذلك وصلنا خطاب مصحوب بضجة زائفة تقول اننا ـ اي انا و السماني لوال ـ قد انحرفنا بالفرقة ايدلوجيا و حولناها الي السديم 2 و معروف ان السديم هي تيار وجودي فكانت تلك الضجة التي ابعدت الفرقة عن المشاركة في العيد الاربعين للحزب الشيوعي و بموقف حاد من قبل الفرقة
يحي فضل الله العوض
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
Quote: السمانى لوال يحى فضل الله مامون زروق عبد الجبار عبد الله عبد الحميد حسن حامد جمعة قرنى الرشيد احمد عيسى سلمى سلامة امنة امين خالد عبد الله الجبهة الديمقراطية بالمعهد العالى للموسيقى والمسرح (فى التاريخ) |
دا موش كلامك ؟ الناس دي ما كلها في الجبهة الديمقراطية كما بينت ليك
يا زول شهرة تعرفها انت ذاتي انا ما عايزاها .. والحمدلله انو نوعيتك دي ما بتعرفني اصلا.. ونفسك هي الاحق بالدعاء في مكة ذي ما قلت ليك الا بس اشكر الله واحمده كثيرا على نعمه واهمها نعمة العقل..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: *** دخل القش .. وما قال كش *** (Re: د.نجاة محمود)
|
Quote: سلامات يا هجو
منو الحسب السديم على اليسار؟
الكلام دا ممكن يتقال عن ابدماك ولكن ما على اي جماعة في معهد الموسيقى |
هسع يا د نجاة يعني يحي فضلله قاسم ابوزيد قرني واخرين من ناس السديم ديل تابعين لعبد الحي يوسف هسع معاي عبدالله الشماسي في لجظة الكتابه دي رايك شنو
| |
|
|
|
|
|
|
|