لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 06:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-16-2012, 10:53 AM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس

    مقال للطاهر ساتي في جريدة السوداني جدير بالمتابعة
                  

04-16-2012, 04:26 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: العوض المسلمي)

    عمود الطاهر ساتي اليوم



    ** هوية الأسلحة التي احتلت بها قوات دولة جنوب السودان منطقة هجليج السودانية - اسرائيلية كانت أو فلسطينية - ليست مهمة.. فالمهم هو: رفض هذا الاحتلال المستفز، حتى ولو استخدمت قوات دولة جنوب السودان (سيف ودرقة).. إذ تلك الأرض سودانية، والدفاع عنها واجب وطني لا شك فيه ولا تحفظ، بل قصف المحتل في عقر دارها - وليس في الحدود فقط - حتى يعلن انسحابه منها ثم يندم على فعله، واجب وطني أيضاً، وهذا ما يعرف بالدفاع عن تراب البلد، بهجليج وكذلك بحلايب والفشقة.. ولا حياء في الدفاع عن تراب الوطن تحت أية راية، ولو كان رافعها (سوداني بالتجنس)، ناهيك عن بعض بني جلدتنا بالميلاد وقواتنا المسلحة.. فالدفاع عن تراب البلد لا يقبل القسمة على (الحياء الصامت أو التبرير الساذج).. وهذا ما يجهله البعض الموالي - بالحياء الصامت أو بالتبرير الساذج - لقوات دولة الجنوب الأجنبية.. فالمعارضة الوطنية سميت بالوطنية لأنها تدرك - بحسها الوطني- خطوط الطول والعرض الفاصلة ما بين السلطة الحاكمة والوطن الحبيب، ولذلك تجلت مواقف المعارضة الوطنية المسؤولة بشكل مشرف ومسؤول ويليق بقاماتهم الوطنية.. ومع ذلك، هناك فئة قليلة لا تزال غافلة، بحيث تظن بأن الدفاع قوات دولة الجنوب نوع من النضال ضد السلطة الحاكمة بالخرطوم، بل تظن بأن سلفا كير - قائد تلك القوات الغازية - هو صلاح الدين الأيوبي القادم لتحرير الخرطوم.. وليس في أمرهم عجب، فالتنازل عن مبادئ الحياة الأساسية في - لحظات الطيش والغفلة والتفكير الساذج - ليس بجديد في حياة الناس والبلد.. وتاريخ السودان القديم يضج بقصص التنازل عن تلك المبادئ الأساسية، منها أن الذي أرشد الفرنجة الى حيث مخبأ البطل ود حبوبة كان سودانياً أيضاً، ولكن بالشكل فقط وليس بالوجدان.. وكذلك الذين تسببوا في بعض الهزائم لقوات الإمام المهدي والخليفة عبدالله، كانوا - للأسف - من بني جلدتنا.. وهكذا، إذ كان ولا يزال (عمى البصيرة) من صفات أهل الأرض..!!
    ** فلنتأمل موقف ديفيد ديل جال - الأمين العام لحزب جبهة الانقاذ الديمقراطية المتحدة - من احتلال هجليج.. فالرجل لم يتحدث من الخرطوم، حيث مكان رئاسة ومجلس وزراء وبرلمان سلطة الخرطوم الحاكمة، بل من جوبا حيث عاصمة بلده.. إذ يقول واصفاً ما يحدث بالنص: (نرفض المشاركة في الاستنفار ضد دولة السودان، ونرفض الاعتداء على الارض السودانية، ونرفض التدخل في شؤون هذه الدولة الجارة)، هكذا انحاز هذا القيادي السياسي للحقيقة، بشجاعة وصدق، وهو في عقر دار حكومة بلده المعتدية.. بالمناسبة، ديفيد جال ليس سودانياً، ولم يتخلَّ عن جنسية دولة جنوب السودان، ولكنه نصر حكومة بلده حين رأى ظلمها، وذلك بعدم مناصرتها على الظلم، ثم بمناصرتها بمنعها عن التمادي في الظلم، أي بالنصح القائل: (ما كان عليك الاعتداء على هجليج، ولا تتدخلي في شؤون السودان ).. موقف ديفيد جال خير - لوطننا- من مواقف بعض الملقبين بـ(أبناء الوطن).. نعم صكوك الوطنية لا يوزعها زيد من الناس أو عبيد، ولكن المواقف هي التي توزعها ثم توثقها في دفتر التاريخ، لتعلم الأجيال القادمة (من صفق لقوات سلفاكير الغازية، ومن ناصر قوات بلده المدافعة ).. فالمرء لا يكتب أو يتكلم ليملأ فراغ حاضره فقط أو ليحاضر شعب زمانه، بل للمستقبل ولشعب الزمن الآتي حق الإطلاع على ما كتبته اليوم وما تكلمت به، والمستقبل والشعب الزمن القادم هما الذين لهما حق توزيع الصكوك وتصنيف مواقف ذاك اليوم (كانت سودانية أو جنوبية، صائبة كانت أم خائبة).. والماضي لم يرسم للحاضر فقط مشهد جنود الخليفة عبدالله وهم يستبسلون بثبات، بل رسم أيضاً مشهد الذين غدروا بهم وهم يرشدون قوات الفرنجة الغازية الى حيث خنادقهم.. ويوما ما سوف يكتشف البعض الغافل بأن مواقف السواد الأعظم من أهل البلد - في قضية احتلال هجليج - كانت منحازة لوطنهم فقط لا غير، وكانت قناعاتهم - كما أقدام جنود جيش وطنهم - ثابته وراسخة، بحيث لم تزعزعها (قُبعة سلفا كير).. وإياك أعني أيها الزميل العزيز، فالإنقاذ لحظة عابرة ولكن الوطن باق في وجدان شعبنا الى يوم الدين..!!.
                  

04-16-2012, 06:48 PM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: العوض المسلمي)

    Quote: نعم للاستنفار ولكن ليس لتحرير هجليج فحسب
    وإنما لتحرير كامل الأرض الإسلامية في الجنوب
    كلما انتُقصت الأرض من أطرافها، هرع النظام في السودان إلى الناس طالباً النصرة، مستنفراً إياهم من أجل الدفاع عن الأرض والعرض، وهذا ما حدث بعد دخول جيش المتمردين من أهل الجنوب إلى منطقة (هجليج) جنوبي غرب البلاد، فعاد الحديث مجدداً عن الجهاد والاستنفار من أجل استنقاذ الأرض من متمردي الجنوب!
    ومعلوم لجميع الناس أن ما يحدث في هجليج وما حدث قبله في منطقة أبيي وغيرها، وما سيحدث مستقبلاً، ما هو إلا ثمرة من ثمار نيفاشا المُرّة؛ التي أرضى بها النظام الغرب، وأغضب بها الربّ، فتنازل عن أرضٍ إسلامية لمتمردين ليقيموا عليها دولة ذات صبغة نصرانية تعادي الإسلام وتقهر المسلمين في جنوب السودان، وتكون ذراعاً لأمريكا وكيان يهود. فكان كما قلنا ونظل نقول إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق، فوق كونها خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين.
    لو كان النظام جاداً في استنفاره الناس للجهاد فعليه الالتزام بما يمليه الجهاد من أحكام تسبقه، منها:
    أولاً: التوبة إلى الله عز وجل، وإلغاء اتفاقية الشؤم نيفاشا واعتبارها كأن لم تكن، وإلغاء كل ما ترتب عليها من انفصال وتوابعه.
    ثانياً: العمل على استنفار الناس للجهاد ليس لتحرير هجليج فحسب، وإنما لتحرير كامل الأرض في جنوب السودان؛ باعتبارها أرضاً إسلامية لا يجوز التفريط فيها.
    ثالثاً: رد الحقوق والمظالم إلى أهلها، وإحسان رعاية شئون الناس بالإسلام، ورد الأموال المنهوبة من المال العام بأي طريقة كانت، وليبدأ النظام بنفسه سعياً لمرضاة الله أولاً، ثم ليحذو غيرُهم حذوَهم، فإن الرَّتع في المال العام أصبح سمة غالبة حتى أزكم الفسادُ الأنوف، وكونوا كما كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال له عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه لما بكى حين رأى أحد جنوده في حالة رثّة ويحمل بين يديه كنوز كسرى ويضعها أمام الخليفة دون أن يأخذ منها درهماً، فقال ابن عوف (عففتَ فعفّوا ولو رتعتَ لرتعوا).
    رابعاً: عدم التفاوض مطلقاً مع متمردي جنوب السودان باعتبارهم يقيمون دولة في أرض إسلامية، فلا يجوز شرعاً عقدُ معاهدات معهم، لأن ذلك يعني تنازلاً عن أرض إسلامية ولا بدّ، وهذا حرام وجريمة في الإسلام. بل يجب أن تستمر حالة الحرب الفعلية حتى تُستنقذ الأرض منهم ويخرج مسلمو الجنوب من سطوتهم. يقول الله عز وجل: وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً، ويقول تعالى: فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ، ويقول سبحانه: وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ.
    خامساً: وقبل كل هذا وذاك، لا بد من إعلانها دولة إسلامية؛ خلافة راشدة على منهاج النبوة، نرضي بها رب العالمين ونقيم بها العدل بين الناس أجمعين، ونتخلى عن أنظمة الغرب الكفرية التي تتحكمون على أساسها اليوم على البلاد والعباد، عندها سيكون النصر من عند الله العزيز الحميد القائل: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ.




    كل يغني ليلاه

    وحتى الآن لم تتم محاسبة الذين فرطوا في ارض الوطن
                  

04-17-2012, 02:03 AM

SAIF MUstafa
<aSAIF MUstafa
تاريخ التسجيل: 11-27-2006
مجموع المشاركات: 1317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: الصادق اسماعيل)

    الأخ العوض

    سلام وشكرا على نقلك للمقال

    بالجد كدا يا أخ العوض الزول دا قفلها معاى وحا أفكها فيه
    عسى ولعل يقرأ التاريخ قبل أن يستشهد بمواقف لا يفهمها فيظلم صانعيها بتخوينهم لجهله وسذاجته...
    ولو عرفت الساذج ساتى دا كنت وصلت ليه ردى دا :

    حقيقة هناك مشكلة أساسية فى تباين مفهوم الوطن والمواطنة...

    والمشكلة دى واضحة من تناقض الصحفى الساذج ساتى وعدم مقدرته على توضيح ما هو تعريفه للوطن
    فقد لجأ لأحداث أنتقائية وسمى مواقف أبطالها وقسمهم لخونة وأبطال بصورة سطحية وساذجة

    ولكنها ليست جديدة فهى الفكرة الأساسية التى أبتدعها المثقف الغردونى فى بحثه عن قيم ومثل عليا
    والذى أنتهى بكررى و إختزال كل ما سبقها من أحداث فى تقسيم صانعى هذه الأحداث
    إلى أسود ضارية وغزاة باغية ودا طبعا كله بدون تقييم حقيقى لكل من شارك وفق معايير الدين والأخلاق
    سواء فى زمنهم أو الزمن العلينا دا...

    المعيار الوحيد للوطن الذى طبقه المثقف الغردونى والساذج ساتى
    والأنقاذى الخبيث وبقية المخدوعين هو التراب أو الجغرافيا..

    والتناقض هو أن المرجعيات الدينية للدولة المهدية وللحركة الأسلامية
    لاتعترفان بالجغرافيا فى تعريف الوطن
    ولا علاقة لهاتين المرجعيتين لامن بعيد أو قريب بما يسمى بالسودان الجغرافى المعروف قديما أو حديثا أو حاليا بعد الأنفصال...

    ودا موقف متسق مع مفهوم الدولة الدينية حسب المرجعيتين رغم خطلهما ولا معقوليتهما.....

    فالمهدية قامت على فكرة مشوهة لمفهوم ملء كل الأرض عدلا
    ولا حدود لذلك وبدأت بغزو أثيوبيا ومصر والوعد بغزو بريطانيا

    والإنقاذ قامت على فكرة مشوهة أيضا تدعى إعادة دولة الإسلام فى كل الدنيا
    وبدأت بطرد الكفار من أمثال المعارضين وقطع أرزاقهم وتعذيبهم
    والوعد بقتل ثلثى السودان تمكينا ودنو عذاب أمريكا وروسيا وعيدا...

    ومن جهزوهم لهذه المهمات هم أنفسهم الذين يطالب ساتى من طردوا وشردوا وأغتصبت نسائهم الوقوف معهم...
    فأين هو موقع التراب هنا؟؟؟؟؟
    أم هو الإستكرات بسذاجة؟؟؟؟
    فى الحالتين، لماذا الحجر على أعداء المهدية ومخالفى الأنقاذ من تبنى مفهوم للوطن يتعدى التراب الجغرافى
    ويتسق مع مرجعيتهم الأخلاقية أو الدينية؟؟؟

    هذا بالضبط هو ما فعله من ذكرهم الساذج ساتى وكرر ذلك عندما تحدث عن مخالفى الخليفة التعايشى
    وخونهم بسبب تعاونهم مع الأنجليز لهزيمة الخليفة...

    ما يجهله الساذج ساتى أن من شاركوا فى كررى كانت أمهاتهم وأخواتهم وبناتهم محتجزات داخل أم درمان
    نتيجة لسبيهن بعد أبادة الرجال بواسطة جنود التعايشى ...

    هل يتوقع الساذج ساتى أو الغردونى شاعر أمته أن يدافع هؤلاء عن
    من يحتجز نسائهم وعن أم درمان وبداخلها السبايا

    أم أن الدين والأخلاق تستوجب ضرب أمدرمان وحاميها وتخليص عروضهم وإرجاعهن إلى ديارهن؟؟؟؟
    نحمد الله أن جدودنا أختاروا الخيار الثانى
    وهو معنى الوطنية بالنسبة لهم ولا يهم أن ذلك كان تراب ام درمان أو المتمة...

    الوطن منظومة أخلاقية لألتزامات حقوق حفظ المال والعرض
    يقابلها واجب الدفاع عنهما ولا يهم على أى تراب كان أو يكون ذلك...

    لذا لكل من ضيع نظام الخرطوم ماله وعرضه الحق فى أن
    يمتنع عن الدفاع عن دولة النظام وحماية مصالحه ...

    أما وهمة التراب والجغرافيا هى فكرة خارجية
    ومن السذاجة ربط قيم الوطن وأختزاله فى قطعة تراب رسمها الخواجة أو حددها نيفاشا...

    وليعلم الساذج ساتى أن الأسباب التى تجعل الكثيرين
    يرفضون الدفاع عن الأسلاميين ودولتهم بغض النظر عن حدودها
    لا تقل عن الاسباب التى دفعت بالذين ذكرهم للقضاء على الخليفة وإنقاذ نسائهم
    ولايهم التراب وتغيير حدوده إلا أمثال الساذج ساتى أو كل انقاذى منافق...

    بالمناسبة ياأخ العوض نحن بنتشرف ونفخر بأننا أحفاد من أختاروا مجبرين بأخلاقهم ودينهم أنقاذ عروضهم مقابل حماية الخليفة،
    و بنضحك ساخرين كلما قرأنا مثل سذاجة ساتى أو كلما سمعنا الراحل وردى رحمه الله يردد ما كتبه المثقف الغردونى محمد المكى من تمجيد للمغتصبين وقاتلى الأطفال....
    طبعا الغردونى دا مارس تدوير مانظمه شعرا بالمشاركة الفعلية فى تمكين الأنقاذ عندما كانت تبحث عن شرعية...
    وأتوقع أنه وأمثاله مفكرين يلبسوا كاكى اليومين ديل...

    عمى بصيرة ليس إلا...

    وما أشبه الليلة بالبارحة...

    ويبقى السؤال المهم لمن يعمل أو يدعم زوال الأنقاذ ورد الحقوق:

    معقول يا جماعة المعارضين ديل -تطير عيشتهم- يدعموا مليشات مجهزة لحماية النظام منهم ومصادمتهم معها مسألة وقت؟؟؟؟

    الغبى كعب....

    وللجميع ودى
    سيف مصطفى
                  

04-17-2012, 02:28 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: SAIF MUstafa)

    سلام يا شيخ العوض و الطاهر و ضيوفكما،
    يا سيف ازيك
    Quote: بالمناسبة ياأخ العوض نحن بنتشرف ونفخر بأننا أحفاد من أختاروا مجبرين بأخلاقهم ودينهم أنقاذ عروضهم مقابل حماية الخليفة،

    كلامك ده ناس الحركات اليومين دي بيمشوهو ليك ساي ، لكن بعد ما يخربوها و يقعدوا على تلها
    ستكون حفيد العباس و جلابي شئت ام ابيت، هذا خطابهم الذي عودونا اياه هنا
    خطاب عنصري لا يبشر بأي تغيير ايجابي، انت قايل الناس في الخرطوم صابرة على سجم المؤتمر ليه؟

    تحياتي 
                  

04-17-2012, 05:31 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: saadeldin abdelrahman)

    صباح الخير يا شقيقي

                  

04-17-2012, 11:22 AM

SAIF MUstafa
<aSAIF MUstafa
تاريخ التسجيل: 11-27-2006
مجموع المشاركات: 1317

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: معتز القريش)

    مرحب سعد الدين
    أولا كلامى داياهو ذاتو وقلتو وبقولو لأى زول
    وهو حقائق موثقة وكل من يرفضها من كل الجوانب هم من يريدون عدم تسمية الأشياء بمسمياتها..بغض النظر موقفهم...

    دى وقائع ...

    جلابى دى سمعتها أتحدى أتخن محلل يطلعنى عنصرى...

    وأسه بقوليك طلع كلمة واحدة من كلامى دا فيها ريحة عنصرية؟؟؟

    الساذج ساتى قال جدودنا خونة جبنا ليه وقائع التاريخ كما هى
    ويمكنه ويمكنك أيضا مراجعة هذا الكلام فى أى مرجع تاريخى مشهور...

    دحين يا سعدالدين ما تجدع الكلام ساكت وشخصيا ما قاعد أجدع
    والتهم المجانية هى عينة وصفك لكلامى دا وهو بالضبط اللى بيستخدمه
    اللى أنت بتنتقد فيهم...

    وتبقى حقائق التاريخ المزور والواقع المرير حناضل زى كدا
    أقبلوها ولا طلعونا غلط

    وبعدين الناس تصبر على الأنقاذ لأنه الآخرين سيئين دا ياه الخطاب التخويفى ليه ما ترفضوهم كلهم وتجيبوا البيصلح؟؟؟

    ولك تحياتى
    سيف مصطفى
                  

04-17-2012, 05:11 PM

العوض المسلمي
<aالعوض المسلمي
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 14076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: SAIF MUstafa)

    مقال الاستاذ الطاهر في عمود اليوم يواصل فيه ما بدأه بالامس

    ** لقد أحسنت الحكومة عملاً برفضها لمقترح مصر لإنهاء قضية هجليج بالتفاوض.. تلك أرض سودانية، أخذتها قوات دولة الجنوب بالقوة ويجب أن تستردها قوات دولة السودان بذات القوة، ودون أن تنسى رد الصاع بصاعين أو أكثر.. ثم مصر ذاتها غير مؤهلة للعب دور كهذا في قضية كهذه، إذ حلايب السودانية لم - ولن - تسقط من وجدان و ذاكرة أهل السودان. وإن كانت حكومة ما بعد مبارك بمصر بارعة في التفاوض حول قضايا الحدود، فلتفاوض السودان حول هوية حلايب..فالحكومة السودانية الحالية - آجلاً أو عاجلاً - سوف تذهب، ولكن أرض حلايب لن تغادر ماضي أجدادنا ولا مستقبل أحفادنا، وحل قضية تلك الأرض - بالانسحاب منها - يجب أن يشغل بال ساسة مصر، وليس قضية أرض هجليج التي يستبسل في استردادها شرفاء بلادي وأبرارها.. وكأنها كانت تنتظر فرجاً، تلهفت حكومة دولة الجنوب نحو المبادرة المصرية ووافقت عليها بشرط (وقف الاعتداء)، وهذه لعبة مكشوفة للانسحاب بلا خسائر بعد أن ضربت القوات المسلحة سياجاً من الفرسان حول غزاتهم..ولكن لا، إذ خروج الأنذال من هجليج يجب ألا يكون بذات بساطة الدخول إليها، حتى ولو حولت راجمات الجيش وطائراته كل حقول المنطقة ومنشآتها ثمناً لمحرقة (غزاة سلفاكير)..!!
    ** ولعبة الخروج من المأزق - السياسي والعسكري - بلاخسائر لم تقف عند قبولهم بالمبادرة المصرية، بل يتسترون بما أسموهم بالأسرى أيضاً.. نعم هم بعض شباب السودان العامل بمستشفى هجليج، وبصفتهم هذه عرضتهم حكومة دولة الجنوب للفضائيات بلسان حال قائل (ديل الأسرى ونحن بنعاملهم معاملة كويسة)، ليهتف البعض الساذج لحسن المعاملة دون أن يسأل ذاته (هم أصلاً ليهو بقو أسرى؟)، في معركة حق أم معركة غزو باطل؟.. لقد تم أسرهم وهو يؤدون واجبهم في ديارهم وليس في ديار سلفاكير، وهذا ما يجب أن يبقى في ذاكرة الناس حين تحدق في لعبة (حسن المعاملة) المراد بها إرسال خطاب ساذج للشارع السوداني، فحواه: (نحن نحتل أرضكم برفق).. خطاب سياسي ليس إلا، لاستدرار عطف المشاعر، ولتنسى العقول أن هناك (هجليجَ محتلة)، وتم احتلالها بغير وجه حق.. فالمواثيق الدولية التي تنص على حسن معاملة الأسرى، هي ذات المواثيق الدولية التي تمنعك عن استباحة أرض الآخرين، ولكن حكومة دولة الجنوب تنتقي نصوص تلك المواثيق، بحيث تنتهك بعضها وتتجمل بالبعض الآخر، وكأن رؤوس الشارع السوداني خلت من العقول وصارت مجرد (كسكتة).. ومع ذلك، نأمل أن تلتزم الدولة السودانية وقواتها بأخلاق الحرب، بحيث لا تهين أسيراً ولا تعذب جريحاً، بل ولا تعرضهم في الفضائيات كما فعل بلهاء دولة الجنوب.. فالأكرم إعادة أسرى دولة الجنوب وجرحاها الى ديارهم، فهذا من مكارم الأخلاق، ثم لتحدثهم أنفسهم لاحقاً بأن أرض السودان عصية على (الأنذال الأجانب)..!!
    ** ثم التحيات للإمام الصادق المهدي، وهو يتجاوز بموقفه الوطني المسؤول محطة إدانة عدوان دولة الجنوب ودعم قوات الدولة السودانية الى محطة تفقد جرحى معارك هجليج بالسلاح الطبي مشاطراً مؤازراً بسالتهم وداعماً لوطنيتهم.. وهكذا الإمام كما العهد به دائماً يميز - بحسن بصيرته وصدق مواقفه - ما هو للوطن عما هو للحزب، حاكماً كان أو معارضاً..وعندما وصفت موقف الإمام الصادق في قضية احتلال هجليج بـ(الكبير دائما كبير)، كنت أعى ما أقول..فالغاية العظمى من السياسة وكل تفاصيلها - متوافقة كانت أو متناحرة - هي (الوطن).. زارهم الإمام وآنسهم وجالسهم وآزرهم، ليس بصفة مسؤول في السلطة أو نافذ في حزبها، بل بصفة أسمى من هذا وذاك بكثير، وهي صفة (ود البلد).. وتلك صفة لا يحظى بها إلا ذو حظ عظيم في سوح العمل العام، بدليل أن البعض لا يزال يلتزم (الصمت الحائر)، بحيث عجزت أفكارهم وتجاربهم وشعاراتهم عن تشكيل موقف حول (غزو هجليج السودانية).. على كل حال، ناصروا قوات بلادكم أيها الأفاضل، أما الحيارى - الذين يتخبطون في مواقفهم الفكرية والسياسية، بل والوطنية أيضاً - فليناصروا (غزاة سلفا كير)..!!
                  

04-17-2012, 06:13 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: SAIF MUstafa)

    يا سيف سلام تاني،
    معليش ياخي بس أنا ما رميت كلام ساي و لا قلت خطابك عنصري
    ياهم اجدادك و انت قلت حقيقة تاريخية، ليست هنا ثمة عنصرية،
    الخطاب الذي اتحدث عنه هنا هو ادبيات الثوار المناضلين هنا، الوجه الآخر
    لعملة خطاب و منهج الحكومة العرقي و استثارة الحمية بالعروبة و الزنوجة،
    يعني كلامك ده في العادة ما مبلوع ليهم بحسابات كتائب الهامش أولاد غرب
    ضد من يسمونهم احفاد العباس أو اولاد بحر و كم دارت بسببه معارك هنا،
    بخصوص حديثك عن التغيير، للأسف الاجابة المعتادة ،و ليس الغرض هنا التثبيط،
    أين هو البديل؟ و ماذا سيكون المصير بعد ذهاب هؤلاء الفاسدين ، فالعرقية تتسيد الساحة
    في خطاب الثوار تماما كما مارستها الحكومة، فما الفرق؟ و ما هو الوضع حينها؟
    و علام الموت و الخروج الى الشارع اذاً؟ و الحال من بعضو
    بالواضح: العامة فتروا و فاقدين الأمل في اي نتائج ايجابية أو تغيير حقيقي و بقوا بارديييييين
    و همهم كلو معيشتهم و مشاكلهم الصغيرة و صغيرة في حدود البيت كمان
    اها جات حركتنا حركة الهناء منحتهم كم سنة مجانية و نفخت في بوق المصير المجهول لما بعد المؤتمر،
    الكلام كتير يا سيف و الوجع اكبر
    تحياتي 
                  

04-17-2012, 06:15 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لاحياء للدفاع عن تراب الوطن تحت اي راية ولو رفعها سوداني بالتجنس (Re: SAIF MUstafa)
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de