الجنقو مسامير الحرب, رواية عن الوطن والوطنية (بدون صور وفيديوهات)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-05-2024, 11:51 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-15-2012, 10:09 PM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-01-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الجنقو مسامير الحرب, رواية عن الوطن والوطنية (بدون صور وفيديوهات)

    فى حصة الاملاء عن الوطنيه والوطن والمواطنه, النتيجه للكل (اعد)
    ومعاها جلد كمان لكل الفصل
    فقط لان الطلاب لم يفهموا ماذا تعنى هذه المفردات وخلطوا بيناتهما
    كان الدرس صعباً وسهلاً فى نفس الوقت كالصراع بين الحق والباطل
    والنتيجه النهائيه اعد, سقوط بالاجماع, تبلد ذهنى, لا مبالاة وعناد واحيانا اشياء غير مفهومه
    ومع كل ذلك قال احد الطلاب (ولكننى لن اعيد الكتابه وسأتمسك بما كتبه بعض الزملا وان كانت تشوب كتاباتهم الشوائب فألامر صار سيان جلد وعقاب)

    فى زمن الغفلة والارتهان والبهتان وتضارب معانى المفردات ما تبقى لى الا ان اصرّ على تمسكى بمفرداتى حتى ولو كتبتها بأخطاء املائيه فادحة ومتكرره

    ولن نتعلم كيف نكتب الكلمات الا اذا تعلمنا ان المعانى الحقيقية لها لم تختلط فيها المفردات بعكس ما قصدت من معنى اصلى لها
    الزيف وخداع النفس يظهر واضح كوضوح اخطاء املائيه يكتشفها استاذ مادة اللغة التى تحتوى هذه المفردات
    عندما نقصد تحوير المعنى ولوى المفرده لتكن كما نريدها والحقيقه تسكن فى ركن قصى من ردهات العقل والمنطق والواقع انها ليست كذلك

    وحين يكون الامتحان عن كلمة اسمه هجليج وما ادراك ما هجليج
    هنالك بعض من الطلاب ممن لم يسمع عن الكلمة التى اسمها هو اسم نوع من الشجر
    هجليج بالنسبة للبعض ما الا مفهوم يعنى االبقرة الحلوب بلبنها الاسود وهى فقط مصدر ثمار قيّم لونه اسود
    هجليج مفردة تعرف بأنها اسم او علم او مكان واللغة تتفرع فى تعريفها
    من هو مواطنها , اين هى تحديداً موقعها فى الوطن وماذا تعنى عن الوطنيه
    ولكن لا احد يدرى تماماً ما قيمة هذه الاسئلة انها فقط بقرة حلوب
    انها ليست كتلك التى اسم مفرداتها كالحليب او (حلايب) او تلك التى لا يجتهد احد لمعرفة ماذا تعنى اصلاً (الفشقة) لان ثمارها لم يعرف بعد
    ويحدثونك عن الوطن والوطنية والمواطنة دروس وحصص وعبر
    والحقيقة حتى هجليج لم يعرفوا انها شجرة لها اسم بلدى مأخوذ من ثمارها والذى اسمه معروف ب (اللالوب)
    اغرب ما فى مفردة هجليج ان اقيّم ما قيل فى الامثال الشعبية عن معانى الوطنيه قول ( لالوب بلدنا ولا تمر الناس)
    بعض الطلاب فى الفصل يعرفون فقط ان اسم تلك الشجره هى مقرونة بشىء واحد اسمه (حقول البترول)
    اما المواطن فتعريفه فى تلك المنطقه ليس مهماً طالما ثمار الارض اكبر قيمة منه

    الوطن مفهوم مخلوط لدى كثير من الطلاب لم يعرفوا هل هى حدود جغرافية ام هويه ام ارض وتراب ام حزب ام قبيله

    المواطنه صارت مفردة اشد تعقيداً من كل المفردات الاخرى
    فهل هى تعنى حين تمنح شهادات الجنسيه كصكوك القبول بأن تبدى الولاء للوطن ام للفئه او الجهة والقبيله كما مدون فى اورنيك الطلب؟
    او لتكون المواطنه وفق الهويه الجغرافيه والاثنيه او الايدلوجيه الفكريه والحزبيه او حتى فقط السحنات
    بكل بساطه اعد هى الكلمى الصحيحه لكل الدرس مهما كانت حصيلة عدد المفردات الخطاء والصحيحه لان الخلل والخطاء الاكبر هو فى المعانى الواقعية و التطبيقيه
    فالجدال الحاصل فى المنبر الان هو مثلاً لانعكاس الواقع المعاش الان

    والمفترض انه حين نتحدث عن تحرير اجزاء من اراضى الوطن لا نحتاج الى برامج رفع الروح المعنويه
    وحين تعرض صور وفيديوهات الجيش القومى نعلم ماهى الوطنيه والوطن والمواطنة وما هو احساس الفخر والعزة به
    وحتى لا تدور فى المخل فقط صور من رواية جديدة اسمها (الجنقو مسامير الحرب)
    رواية ابطالها فقط ضباط صف وجنود القوات المسلحه والقوات النظاميه او( الجنقو محاريق الحرب)
    ولا يتبادر الى الذهن سؤال من اجل من وماذا هذه الحرب, حينها نكون قد استوعبنا الدرس عن الوطن والوطنية والمواطنة
    حينها حتماً ستنتهى كل الحروب وسنعيش بسلام فلا نخادع انفسنا باننا نعى الدرس عن الوطنية
    فلا احد يفرح وينادى بالحرب الا من يحس بظلم, ظالماً او مظلوماً

    ==============
    فى رواية الجنقو يفترض ان يكون (المورالتى) ان الارض لمن يفلحها ويحصدها فيجتنى ثمارها
    وفى الواقع ايضاً ان شجرة الهجليج كان يمكن للجميع ان يسعد بلالوبها لولا الجشع والطمع والاستئثار بخيراتها لفئة دون غيرها
    لن اتحدث كثيراً عن الوطنية
    ولكن اقول فقط انها ليست حرب بأسمى ومن اجلى ومن اجل وطنى فالموت فى هذه الحرب هى فقط نصيبى فيها فى حسابات من يدورونها

    تحياتى
                  

04-15-2012, 10:18 PM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-01-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجنقو مسامير الحرب, رواية عن الوطن والوطنية (بدون صور وفيديوهات) (Re: محمد زكريا)

    فى روايتى ادعوا من يتحدثون عن الوطن والوطنيه ان يحزموا امتعتهم وليتبادلوا المكان او يشاركوا مع اولئك الجنقو محاريق الحرب
    انا عندما احس فقط انه يمكننى العودة الى الخرطوم واحس بأننى مواطن فى وطنى سأيقظ كل حواسى لتكن فقط تعنى وطنيه بقدر المعنى
    وحتماً كل المتشردين كمغتربين ومهاجرين ,ولاجئين فى اصقاع العالم عندما تتبدد اسباب التشرد والتشتت سنعود لوطن يسع الجميع بكل وطنية


    ==========
    تعديل اخطاء املائيه (ههه)

    (عدل بواسطة محمد زكريا on 04-15-2012, 10:41 PM)

                  

04-15-2012, 10:44 PM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-01-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجنقو مسامير الحرب, رواية عن الوطن والوطنية (بدون صور وفيديوهات) (Re: محمد زكريا)

    غداً تنتهى هذه الرواية ان شاءالله
                  

04-18-2012, 11:08 AM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-01-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجنقو مسامير الحرب, رواية عن الوطن والوطنية (بدون صور وفيديوهات) (Re: محمد زكريا)

    مر غداً وبعده ايام ولم تنتهى الرواية بعد

    اصبحت رواية هجليج اشبه بقصة ديك العدة
                  

04-21-2012, 10:35 AM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-01-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الجنقو مسامير الحرب, رواية عن الوطن والوطنية (بدون صور وفيديوهات) (Re: محمد زكريا)

    استرجعت, عادت ام انسحب منها بأتفاق بين الطرفين
    الطرفين يستغلوون المواطن البسيط من اجل المكسب السياسى
    ويموت الغبش والغلابه

    اللهم ارحم شهدائنا وادخلهم فسيح جناتك وتقام الماتم في احياء ام بدة والحاج يوسف ومايو وسوبا ولكن لن نسمع ويقام الماتم في كافوري والمتشية او الرياض والمعمورة !!!
    اما شهداء المنطقه من قبائل التماس فلهم الف رحمة وبركة تنزل عليهم مع الرسل والملائكة اولئك استشهدوا من اجل ديارهم وعرضهم فقط لا غير ولعنة الله على من كان السبب فى موتهم واستشهادهم
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de