و ماذا لو فعلها كرم الله ... تجويع السودان و البيع لجنوب السودان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 02:18 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-04-2012, 09:22 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
و ماذا لو فعلها كرم الله ... تجويع السودان و البيع لجنوب السودان

    بما ان حكومة السودان هددت حكومة جنوب السودان بالتجويع و ان كل من يحاول ارسال الحبوب الغذائية الي الجنوب (shoot to kill) و بما اننا نعلم ان علي عثمان يهدد بالذي لا يملك حيث ان الذرة كلها من القضارف و القضارف يحكمها الوالي كرم الله ... اذا ماذا يحدث لو نفذ كرم التهديد و قرر تجويع السودان وسطه و غربه و شماله و قام ببيع الفائض من الذرة الي دولة الجنوب او الذي يدفع اكثر.
    عليك الضحك ما بكون شرط فرانكلي!

    دائما بقولو الكورة مدورة و الدنيا ما دوامة
    عشان كده يا جماعة الخير ما تهددو الاخرين بالتجويع لانه ضد طبيعة النفس البشرية ان تكون شريرا بتلك الدرجة ان تستمتع حين يمون ان انسان امامك من الجوع.

    نحن الان في السودان ما يزيد علي ال 50% يعتمدون علي منتجات القمح من الرغيف و مشتقاتها و ذلك معناه اننا نستورد القمح و لا نملكه و مع ذلك نهدد الاخرين بالذي لا نملك.
    و الان اتضح اننا لا نملك حتي الذرة.
    ما هذا الذي نحن فيه
                  

05-04-2012, 09:26 PM

Mahjob Abdalla
<aMahjob Abdalla
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 8953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: و ماذا لو فعلها كرم الله ... تجويع السودان و البيع لجنوب السودان (Re: Mahjob Abdalla)

    Quote: القضارف، الخرطوم - آدم محمد

    فاجأ والي القضارف كرم الله عباس الشيخ، أعضاء حكومته بقرارٍ حل بموجبه أمس (الخميس) حكومة الولاية، معلنا إعفاء جميع الوزراء والمعتمدين من مناصبهم من غير أن يوضح أسباب الخطوة. وعلمت (الأهرام اليوم) أن الوالي اتخذ القرار بعد أن عاد من الخرطوم الليلة قبل الماضية، وأشارت مصادر واسعة الاطلاع إلى خلافات وقعت بين كرم ووزير المالية وصلت إلى حد الملاسانات الحادة على خلفية ملاحقات الوالي المتكررة للوزير للوفاء بمستحقات مالية للولاية بطرف المركز.

    وصوب والي القضارف انتقادات لاذعة للحكومة المركزية ونعتها بالقبلية والجهوية والعنصرية، وقال كرم الله مخاطباً حشداً جماهيرياً بالقضارف أمس عقب إصداره قرار حل حكومة الولاية، قال: «إن الحكومة المركزية تتعامل في إدارتها لشؤون البلاد بمعايير الكيل بمكيالين وفقاً لأسس المحاباة والمحسوبية»، ووصف شعار الجمهورية الثانية بأنه يشتمل على ذات «الأوساخ والأدران والشعارات الجوفاء للفترة السابقة» - على حد تعبيره - مطالباً الحكومة المركزية بالاغتسال سبعين مرة على غرار ما كانت تطلبه من المعارضة سابقاً، وقال إنه ينتظر مستقبلاً بائساً في المرحلة المقبلة بسبب انهيار وتدني مؤسسات الحكم التنفيذية والمدنية والسياسية والتشريعية، وانتشار الفساد والمحسوبية في مفاصل الدولة. ودعا الحكومة الاتحادية لأخذ العبر والاتعاظ من انهيار الجبابرة والطغاة وسقوطهم في ثورات الربيع العربي، واتهم المركز بمحاولة خنق حكومته بعدم دفع مديونيات واستحقاقات الولاية على المركز بهدف إيقاف برنامجه الإصلاحي في الولاية، إلا أنه استدرك مؤكداً قدرة ولايته على تجاوز تلك التحديات. ونبه إلى أن قضيته مع المركز هي قضية حقوق، وقال: «إن صبر أهل الولاية قد نفد في مطالبتهم بحقوقهم من المركز»، وهدد بتمرد أهل الولاية إذا تمادى المركز في هدر حقوقهم. ودعا كافة قوى المعارضة بالولاية لتكوين حكومة وحدة وطنية عريضة، وقطع كرم الله بعدم تقديمه لاستقالته، وقال إنه سيقود حكومة الولاية من أجل مكافحة الفساد والمفسدين والمحافظة على حقوق الفقراء والمزارعين والضعفاء ومرضى الكلازار.. وتابع أنه لن يركع لغير الله ولن ينكس الراية التي رفعها من أجل حقوق أهل الولاية. ورفض كرم الله ربط حله لحكومة الولاية بعدم إيفاء المركز بتوفير العربات الخاصة بالدستوريين بالولاية. ووصف الوالي بعض القيادات النافذة بالمركز بأنها جاءت إلى الحكم من الريف «مفقرة» و»مشعثة»، لكنها تجبرت حينما امتلكت زمام الأمور وتمتعت برغد العيش والسكن في الأحياء. وطالب كرم الله رئيس الجمهورية ونائبيه بالتنحي إذا لم يستطيعوا قيادة البلاد في المرحلة المقبلة.

    إلى ذلك أرسل المؤتمر الوطني وفداً رفيع المستوى برئاسة أمين أمانة الشرق الدكتور الشريف أحمد عمر بدر لتقدير الموقف، وبحث أسباب المشكلة وحيثياتها، وقال أمين الإعلام بالوطني الدكتور بدر الدين أحمد عقب اجتماع طارئ للقطاع السياسي: «إن الوفد سيعود اليوم إلى الخرطوم ويرفع تقديراته للقيادة التي ستقرر بشأن ما قام به والي القضارف»، وقطع بأن جميع الترتيبات تجاه الوالي ستتم عبر المجلس التشريعي بولاية القضارف

    كلام الزول ما ترمو في الواطة
    يا اخي ده كوز و تربية كيزان و كان قام بخربها بـــ علي و علي اعدائي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de