|
Re: في مقاله اليوم 3 مايو2012 حسين خوجلي وكلمات إعجاب في حق ياسر عرمان (Re: عبد القادر حسن الحبيب)
|
ياسر عرمان يستحق الاعجاب ...انضمامه للحركة الشعبية جاء متفردا .. وحضوره قوى فى كل مراحلها ...حضور لا كحضور منصور خالد الباهت .. والذين انضموا من الشمال للحركة الشعبية اعجبوا بحيوية وحركة وبسالة ياسر ...على الرغم من الحبر الكثير الذى اهدره منصور خالد فى مدح الحركة الشعبية ...فقد كان (حكى) بدون مواقف وبدون تقديم مثال حى ...بعكس مافعله عرمان .. فقد قدم نموذج حى للايمان بالقضية والثبات عليها ...اقول قولى هذا والمسافات محفوظه بين قناعاتى وقناعات ياسر عرمان ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في مقاله اليوم 3 مايو2012 حسين خوجلي وكلمات إعجاب في حق ياسر عرمان (Re: محمد عبدالرحمن)
|
كتب محمد عبد الرحمن: Quote: ياسر عرمان يستحق الاعجاب ...انضمامه للحركة الشعبية جاء متفردا .. وحضوره قوى فى كل مراحلها ...حضور لا كحضور منصور خالد الباهت .. والذين انضموا من الشمال للحركة الشعبية اعجبوا بحيوية وحركة وبسالة ياسر ...على الرغم من الحبر الكثير الذى اهدره منصور خالد فى مدح الحركة الشعبية ...فقد كان (حكى) بدون مواقف وبدون تقديم مثال حى ...بعكس مافعله عرمان .. فقد قدم نموذج حى للايمان بالقضية والثبات عليها ...اقول قولى هذا والمسافات محفوظه بين قناعاتى وقناعات ياسر عرمان ... |
شكرا على المرور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: في مقاله اليوم 3 مايو2012 حسين خوجلي وكلمات إعجاب في حق ياسر عرمان (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
Quote: أو فتاويQuote: أو فتاوي
وأَفْتاه في الأَمر: أَبانَه له. وأَفْتَى الرجلُ في المسأَلة واسْتفتيته فيها فأَفتاني إفتاء. وفُتًى (* قوله« وفتى» كذا بالأصل ولعله محرف عن فتيا أو فتوى مضموم الاول.) وفَتْوى: اسمان يوضعان موضع الإِفْتاء. ويقال: أَفْتَيْت فلاناً رؤيا رآها إِذا عبرتها له، وأَفْتَيته في مسأَلته إِذا أَجبته عنها. وفي الحديث: أَن قوماً تَفاتَوا إِليه؛ معناه تحاكموا إِليه وارتفعوا إِليه في الفُتْيا. يقال: أَفْتاه في المسأَلة يُفْتِيه إِذا أَجابه، والاسم الفَتْوى؛ قال الطرماح: أَنِخْ بِفِناءِ أَشْدَقَ من عَدِيٍّ ومن جَرْمٍ، وهُمْ أَهلُ التَّفاتي (* قوله« وهم أهل» في نسخة: ومن أهل.) أَي التَّحاكُم وأَهل الإِفتاء. قال: والفُتيا تبيين المشكل من الأَحكام، أَصله من الفَتَى وهو الشاب الحدث الذي شَبَّ وقَوِي، فكأَنه يُقَوّي ما أَشكل ببيانه فيَشِبُّ ويصير فَتِيّاً قوّياً، وأَصله من الفتى وهو الحديث السنّ. وأَفْتَى المفتي إِذا أَحدث حكماً. وفي الحديث: الإِثْمُ ما حَكَّ في صدرك وإِن أَفْتاك الناسُ عنه وأَفْتَوكَ أَي وإِن جعلوا لك فيه رُخْصة وجَوازاً. وقال أَبو إِسحق في قوله تعالى: فاسْتَفْتِهِم أَهم أَشدُّ خَلقاً؛ أَي فاسْأَلهم سؤال تقرير أَهم أَشد خلقاً أَمْ مَن خلقنا من الأُمم السالفة. وقوله عز وجل: يَسْتَفْتُونك قل اللهُ يُفْتِيكم أَي يسأَلونك سؤالَ تَعَلُّم
| |
|
|
|
|
|
|
|
| |