|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Hussein Mallasi)
|
عشان تركي زيك؟
لي متين اهل البلد في جبال النوبة، حيكونو ضيوف في بلدم، مطاردين بالابادة، بينما امثالكم من بقايا غزاتنا هم اسيادا، علي حسابم؟
مفروض نوعك ده يحترم روحو او يلبد.
ان يدافع امثالك او بالوقاحة دي عن نظام ابارثيدي كهذا، متوجين فيهو امثالك كملوك علي حساب اسيادا الفعليين، فهذا استفذاذ ما بعدو استفذاذ لو تعلم.
غازي صلاح الدين عليه ان يرحل الي حيث اتي، تركيا، لانو بالفعل اجنبي بمعني المفردة او استعلائي.
ماعدنا طير رهو. فليعلم امثالكم هذا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Bashasha)
|
Quote: غازي العتباني هو البديل الأمثل |
يعني انت شايف مشكلة السودان في شخص واحد ياملاسي؟!!!
Quote: عشان تركي زيك؟ لي متين اهل البلد في جبال النوبة، حيكونو ضيوف في بلدم، مطاردين بالابادة، بينما امثالكم من بقايا غزاتنا هم اسيادا، علي حسابم؟ مفروض نوعك ده يحترم روحو او يلبد. ان يدافع امثالك او بالوقاحة دي عن نظام ابارثيدي كهذا، متوجين فيهو امثالك كملوك علي حساب اسيادا الفعليين، فهذا استفذاذ ما بعدو استفذاذ لو تعلم. غازي صلاح الدين عليه ان يرحل الي حيث اتي، تركيا، لانو بالفعل اجنبي بمعني المفردة او استعلائي. ماعدنا طير رهو. فليعلم امثالكم هذا. |
ده كلام شنو ياكمال ..!!! طيب يابشاشا انت بتقول افريقيا هي موطن الانسان الاول .. يعني اجداد ملاسي طلعوا من افريقيا ورجعوا ليها تاني ... اوكمان تلغى فكرة ان افريقيا هي اول موطن للانسان .. يابشاشا خليك من كوش وسام وحام ونوح ابوك ادم ذاتو جاى من السماء واجنبي في الارض دي .. يعني انت زول سماوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: عشان تركي زيك؟
لي متين اهل البلد في جبال النوبة، حيكونو ضيوف في بلدم، مطاردين بالابادة، بينما امثالكم من بقايا غزاتنا هم اسيادا، علي حسابم؟
مفروض نوعك ده يحترم روحو او يلبد.
ان يدافع امثالك او بالوقاحة دي عن نظام ابارثيدي كهذا، متوجين فيهو امثالك كملوك علي حساب اسيادا الفعليين، فهذا استفذاذ ما بعدو استفذاذ لو تعلم.
غازي صلاح الدين عليه ان يرحل الي حيث اتي، تركيا، لانو بالفعل اجنبي بمعني المفردة او استعلائي.
ماعدنا طير رهو. فليعلم امثالكم هذا. |
طبعاً المدعو بشاشا يكتب هذا الهراء المتعفّن والمتعطّن بالعنصرية ويظن أنّه يحسن صنعاً ويفرك يديه مع ابتسامة بلهاء من غبطته على فعلته النازية
وهو يتحدّث بهذا (ظاناً في نفسه) لمحاربة نظام "الابارتهايت" وهي الكلمة الهولندية (لغة الأفريكان التي تتفرّع منها) للتفرقة العنصرية
فتامل يا ملاسي
فعلاً
كل إناء بما فيه ينضح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Frankly)
|
Quote: ده كلام شنو ياكمال ..!!! طيب يابشاشا انت بتقول افريقيا هي موطن الانسان الاول .. يعني اجداد ملاسي طلعوا من افريقيا ورجعوا ليها تاني ... اوكمان تلغى فكرة ان افريقيا هي اول موطن للانسان .. يابشاشا خليك من كوش وسام وحام ونوح ابوك ادم ذاتو جاى من السماء واجنبي في الارض دي .. يعني انت زول سماوى
|
يا ود القاضى انت الله ما ليك! بشاشا كان بفهم الكلام الكبار دا كان قاعد مع الطير بتاع سودانيز اونلاين! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Frankly)
|
وانت قايل لما الريس قال انو فاروق ابو عيسى ماعنده قبيلة كان بقصد منو ؟؟؟ ماهى اياك اعى فاسمعى ياجارة ََ تقوم انت تااااااااااانى تجيب سيرة البحر ؟ القول ما قاله بشاشا على (الغزاة ) ان يعودوا لبلادهم !! لووووووووووب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ياااااحليلك يا بشاشا ح نفتقدك والله فى السودان انت قايل العمة والجلابية ديل بحلوك ؟ ثم انو شنو وهمة العمة دى يا مستلب ! اما كان لك ان ترتدى رداء اهل جبال النوبة او الانقسنا او ناس امون ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: ياسر احمد محمود)
|
في مقال الصحفي طلحة جبريل ...خاطب الرجل البشير فقط...ووضع كل أس البلاء فيه...وطلب منه أن يتنحي حتي تخيلت أن تكون العبارة التالية....قم يارجل فعلي عثمان هو الانسب....ولكني لعنت الشيطان سبب الظنون...
فليأت كل قريب بقريبه....والنفوس كان إتطايبت ...القصر بشيل
ملاسي سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Hussein Mallasi)
|
عارف يا ملاسى اذا لم يكن هنالك بديل للبشير سوى غازى فمرحبا به لانه افضل منه بمائه الف ساعه ضوئيه على الرغم من مشاركته للانقاذ فى كل سؤاتها ... تنحى البشير من غير سفك دماء وتكوين حكومه قوميه برئاسه غازى مهمتها فكفكه ارتباط حزب المؤتمر ورضاعته لثدى الحكومه الناضب ومحاكمه ومحاربه الفساد والتمكين فهذا شئ ايجابى وارحب به لخطوه اولى نحو حلحله مشاكل البلاد وهزيمه الطغيان والعسكرتاريه الدينيه
دودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: اساسي)
|
Quote: عيب الشوم :( :( :( |
المستنكح عادل اسحاق،
ماذا عن ابادة الملايين بواسطة امثالك ولمصلحة امثالك؟
هل ده برضو "عيب" في وعي امثالك؟
هل صدفة العيب هو كل ما يمس مصالح المنفردين بكل شئ، بما فيهم بقايا الترك؟
مالذي يجعل من السودان وطن امثال هؤلاء حصرا؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: عبدالله احيمر)
|
Quote: طيب يابشاشا انت بتقول افريقيا هي موطن الانسان الاول .. يعني اجداد ملاسي طلعوا من افريقيا ورجعوا ليها تاني |
فايز شلوم،
الانسان الاول ده كان سوداني ايضا!
لاعلاقة لاجداد ملاسي بالانسان الاول.
ان يرجع امثال ملاسي الجو في معية جيوش غزاتنا، او يستلمو البلد هم، علي حساب اهلها، او بي زي الوقاحة، البجاحة، يدافع هؤلاء عن مصالحم هم او امتيازات الحظوة الدفعو تمنا اهلنا في الجبال، جوبا، والطينة، بدماء وارواح قرابة ال3,000,000 فهذا مانرفض رفض قاطع.
ا قلاهو نفكر بذات طريقة تفكيرم.
بطول او عرض افريقيا تجد الوافدين والاجانب هم اصحاب البلد او ملاكا بينما اهل الارض ضيوف فقط في ارض اجدادم.
ده حال لبنانيي غرب افريقيا، او هنود وسط افريقيا، او بيض جنوب افريقيا.
قارن وضع اي افريقي في لبنان مثلا بي وضعية اي لبناني في ايا من دول غرب افريقيا.
فكرك السر شنو البخلي امثال هؤلاء بالبجاحة، اللداحة، او قوة العين دي؟
انها سذاجتنا، طيبتنا او عبطنا وليس الا!
هذا الملاسي ليه اختار واحد زي غازي تحديدا؟
ليه كوم جراد الجلابة الهنا، ما نبحو "عنصرية" علي طريقة تفكير هذا الملاسي، البقاتل باليد والكرعين والاسنان عن نظام مجرم، دموي، ابارثيدي كهذا، يسعي الان لتوريثو من جديد لي ملتو هو من فلول او بقايا الترك؟
اذن الرجل بقاتل والي اخر رمق عن مصالحو هو، وعلي حساب مصالح الاغلبية المهمشة.
فما فاهم يا يكوشو عليها امثال ملاسي يا يا فايز، تسوي ده كلام شنو؟
والله ده كلام واحد افريقي عاش او شاف اهلو بطول او عرض القارة، لمثاليتم المفرطة، ضيوف في بلدانم الكوشو عليها امثال ملاسي، جداد الخلا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Bashasha)
|
الحمبرا حسن محمود كتب:
Quote: ويكفيه فخرا و دليلا علي صدق انتمائه السوداني رفضه مجرد التفاوض مع الجنوب |
نعم نفس الضبحو التيران "السود" ابتهاجا بي فصل الجنوب، هم البخلعو لقب سوداني علي بقايا الترك من امثال غازي!
واضح "سوداني" هنا عندها مدلول اخر!
نعم تعني عربي تحديدا!
ده السبب البخلي واحد زي غازي يفاوض باسم دويلة اذلام الترك!
في الدنيا ام قدود، واحد زي باقان، اليوم في وعي هؤلاء اجنبي، بينما امثال غازي "سودانيين" بل هم اصحاب القرار!
او عربي زاتا حقيقة تعني زوي البشرة الفاتحة، باعتبار هؤلاء "احرار" او مش "فروخ" يستحقو الابادة!
اهو ده معني الكود اعلاه المتمثل في تعبير "صدق انتمائه السوداني"!
كراهية هؤلاء الذنوج، لانفسم، او عبادتم لامثال غازي هي الجعلت منهم "سودانيين حقيقييين" بينما امثال سلفا فوق لي اجانب، "فروخ" لايشترونهم الا والعصي معهم، زي ماقال امام دولة الشريعة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Bashasha)
|
Quote: عشان تركي زيك؟
لي متين اهل البلد في جبال النوبة، حيكونو ضيوف في بلدم، مطاردين بالابادة، بينما امثالكم من بقايا غزاتنا هم اسيادا، علي حسابم؟
مفروض نوعك ده يحترم روحو او يلبد.
ان يدافع امثالك او بالوقاحة دي عن نظام ابارثيدي كهذا، متوجين فيهو امثالك كملوك علي حساب اسيادا الفعليين، فهذا استفذاذ ما بعدو استفذاذ لو تعلم.
غازي صلاح الدين عليه ان يرحل الي حيث اتي، تركيا، لانو بالفعل اجنبي بمعني المفردة او استعلائي.
ماعدنا طير رهو. فليعلم امثالكم هذا.
|
إنا لله ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: وليد الطيب قسم السيد)
|
....
إحسنوا الظن بذكاء المك ملاسي يا جماعة...
حين نصل مرحلة أن يتحول غازي إلى شفيق، يكون البشير قد قطع نصف الطريق إلى المستشفى ، أو ربع الطريق الى لاهاي ولن يجد الأخوان المتأسلمون السودانيون مُرسياً في الأفق....
تمسكوا بالأمل , الثورة في بداياتها....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Bashasha)
|
Quote: يا بشاشا كلامك دا ما عنصرية راسا عديل |
عجبي!
وما وجه "العنصرية" في كلام بشاشا الواضح او دغري؟
او قبل كده باي مصداقية يصرخ امثالك من اتباع عقيدة الاستعلاء العروبي، "عنصرية"؟
مش عجيب انو لاعنصرية في فرض وهم العروبة بحد السيف علي الاغلبية المهمشة، في نظر امثالك العمر ده كلو، وهي عنصرية فقط عندما نعترض علي وهم عروبة امثالكم؟
نعم ان يتحكم امثال ملاسي من بقايا غزاتنا علي رقابنا، وعلي حساب اهل البلد، فلا "عنصرية" هنا!
هل موقف امثالك هنا صدفة؟
هي "عنصرية" فقط عندما نعلنها داوية- كيف البغلة في "الشرقرق"؟
كونو ملاسي اصولو وافدة او اجنبية فهذه حقيقىة او واقع، بمفردو لايخصنا في شئ.
كونو الدويلة الحالية صاغها اجانب، غزاة او محتلين فهذه حقيقة او واقع.
كون هذه الدويلة مصممة لخدمة او تمكين امثال ملاسي او غازي، فهذه فحقيقة او واقع.
كونو ملاسي او غازي بدافعو بكل مايملكون عن دويلة العرب الاجنبية مثلهم، لانها دولتهم هم، او نظامم هم، فهذه حقيقة او واقع معاش، فما وجه "العنصرية" هنا؟
اذن نفس الناس البقبلو بامثال ملاسي كاسياد بلد، ولايقبلون بامثال الحلو، كمجرد بشر زيهم دع عنك مواطن، هم الان البصرخو "عنصرية"!
عزيزي القارئ:
وقع ليك، سر النباح هنا، خوفا علي ضنب مصالح الاقلية، برفع سروال ملاسي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: الصادق الزين)
|
الأمير الكوشي سلام أسمح لنا بالإختلاف معك تماما أولا ملاسي, حتى و لو كانت جذوره تركية, فهو سوداني و سوداني أصيل و كذلك غازي صلاح الدين و لا يبنغي لإي كائن كان أن يزايد على سودانيتهما ! أما مواقفهما السياسية فهي بالطبع هدف مشروع و تجدني أتفق معك في إنتهازية مواقف ملاسي و عنصرية مواقف غازي. شعوب السودان متنوعة و من جذور متعددة و هذا لا ينقص من أصالة الجميع! التصنيف الدقيق هام و هام جدا في مثل هذه الايام!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: عمر التاج)
|
Quote: عشان تركي زيك؟
لي متين اهل البلد في جبال النوبة، حيكونو ضيوف في بلدم، مطاردين بالابادة، بينما امثالكم من بقايا غزاتنا هم اسيادا، علي حسابم؟
مفروض نوعك ده يحترم روحو او يلبد.
ان يدافع امثالك او بالوقاحة دي عن نظام ابارثيدي كهذا، متوجين فيهو امثالك كملوك علي حساب اسيادا الفعليين، فهذا استفذاذ ما بعدو استفذاذ لو تعلم.
غازي صلاح الدين عليه ان يرحل الي حيث اتي، تركيا، لانو بالفعل اجنبي بمعني المفردة او استعلائي.
ماعدنا طير رهو. فليعلم امثالكم هذا. |
دخلت هذا البوست ,انا أبحث عن بشاشا وهل دخل البوست وعلق أم لاء
وبعد التحية لـ ملاسي وبشاشا
والله يا بشاشا يا قريبي
كنت متوقع ردك هذا
ولكن
ياخي زول مولود في السودان وأبوه جده مولودين في السودان
بعد دا كله عاوز تحرمهم من الجنسية
ياخي وين حقوق الإنسان والمواطنة
يا بشاشا أنا خايف كلامك دا يكون فيهو طرف سوط
وخايف طرف السوط لو مدوه شوية يلحقك
عشان كدا بقول ليك إعترف بسودانية هؤولاء
لأن السودان لو غربلوه بطريقتك دي
ما حيبقى فيهو زول
مع التقدير الخاص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Asim Fageary)
|
يا عاصم فقيري نظرية كمال بشاشا عن الجلابة ليست نظرية بل هي (حرقة روح). لو صدقنا خطرفاته هذه كما قلت فستجد نفسك يا باشمهندس عشان حمرتك دي في صعيد مصر .بشاشا لا يحاكم السودانيين بمواقفهم بل بلونهم.انظر الكلمات القبيحة التي أوردتها في حق الأخ عادل اسحاق.
____________ تمخض جبل فكر ملاسي فولد كوزا من نفس فتية الإنقاذ؛ كأن السودان أصبح خالياً من القادة وشباب السودان ما( يدوك الدرب).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: عمر التاج)
|
Quote: أسمح لنا بالإختلاف معك تماما أولا ملاسي, حتى و لو كانت جذوره تركية, فهو سوداني و سوداني أصيل و كذلك غازي صلاح الدين و لا يبنغي لإي كائن كان أن يزايد على سودانيتهما ! |
عمر عبدالله سلامي،
هي ماالمصيبة اصلا هنا!
نعم انو الجلابة او امثال ملاسي او غازي هم "السودانيين" حصرا!
نعم امثال الحلو ولاعقار ولا عبدالواحد، ما بشر ذاتم في عيون ذات من يتفضلون بهذه الصفة لامثال ملاسي او غازي- دع عنك سودانيين!
عشان كده، العجاجة بتقوم لما نهبش ديل، اما اؤلائك، فلا بواكي لهم!
السؤال ليه؟
ليه مثل هذا الحماس والاريحية لسودانية بقايا الغزاة الترك، اما سودانية ناس ادمو او كوكو، فلا؟
مرة اخري لما نشير لخلفية غازي او ملاسي، الداعي لهذا هو موقفم من نظام القتلة، ولاسبب اخر.
اذا هم بحاربو للاخر في خندق دويلة اذلامم، فعندها لازم نسمي الاشياء باسمائها.
الي ان ياتي يوم، يكونو فيهو ناس نواي او ادروب او كبر، سودانيين بذات القدر، فبقايا الترك في عرفنا يظلون اجانب او وافدين، بمواقفم في المقام الاول من نظام القتلة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Bashasha)
|
أفضل يكون غازي العتباني رئيس مدى الحياة
وجيه وفاهم
الشعب ما عنده مشكلة في الرئيس ولا جنسه ولا قبيلته شنو ؟ الشعب عاوز الحاكم البوفر ليه الامن والسكن والاكل والحياة الرخية
الشعب يرضى يكون الحاكم قرد بس يوفر ليه الحياة الكريمة
المشكلة مشكلة المعارضة أنا مقتنع أنه في ناس بعارضوا البشير فقط عشان بقولوا انه جعلي بالجد الكلام دا
نميري حكم ستاشر سنة مافي زول اتكلم ولا في زول ناقش جنسه ولا قالوا جلابي والشعب ازله مش عشان قبيلته ولا عشان ياحتو حته جاي
على المعارضه ان تفهم الشعب عاوز شنو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: عشان تركي زيك؟
لي متين اهل البلد في جبال النوبة، حيكونو ضيوف في بلدم، مطاردين بالابادة، بينما امثالكم من بقايا غزاتنا هم اسيادا، علي حسابم؟
مفروض نوعك ده يحترم روحو او يلبد.
ان يدافع امثالك او بالوقاحة دي عن نظام ابارثيدي كهذا، متوجين فيهو امثالك كملوك علي حساب اسيادا الفعليين، فهذا استفذاذ ما بعدو استفذاذ لو تعلم.
غازي صلاح الدين عليه ان يرحل الي حيث اتي، تركيا، لانو بالفعل اجنبي بمعني المفردة او استعلائي.
ماعدنا طير رهو. فليعلم امثالكم هذا |
اعلاه من المدخالات القلييييلة جدا التي لم يرد فيها اخانا بشاشا مفردة الجلابة
يبدو انه تطور كثيرا .... الواعحد قرب يزغرد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Hussein Mallasi)
|
يا حسين ملاسي يا عزيزي ايه حكاية نظيفة دي؟ إنت عرفتها كيف قيادات نظيفة؟ إنت قاضي؟ وبعدين لو كانت نظيفة هل كانت تشترك في انقلاب عسكري يهدم أركان الدولة القائمة ويدك نظم الحكومة المنتخبة ويهتك الدستور؟لا يمكن القيام بترشيحات نيابة عن الشعب. ذلك يتم عبر إجماع كل القوى الديمقراطية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: الخير محمد عوض)
|
يا بش بش
ملاسي عطبراوي أصيل وأكثر إلتصاقا بطينة بلدو
وأكثر إيمانا بتاريخها
وبغض النظر عن انتماءه السياسي أو ميوله الفكري
فهو يظل عطبراوي
وتظل انت تكتب عن تهاويم ليس لديك عليها دليل
والتاريخ والآثار تثبت أن الشعب النوبي الذي تتحدث عنه أنت هو شعب مهاجر
وقد سار مترحلا على مسار التاريخ من العمق الأفريقي حتى الساحل الشمالي
وأن الشعوب النيلية كلها شعوب مهاجرة وليست لديها أثنية ثبات
وأغلب القبائل التي تدعي ملكية الأرض في الجنوب الوقت الحالي هي قبائل مهاجرة وجاءت نازحة
فيا نازح ارعوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: د.محمد بابكر)
|
شوف يا حسين
أي زول شايف نفسه (حركي) و في إطار (حركة عالمية) .. ما بنفع معانا (نوهائي) .. بعد الآن .. نحنا عايزين زول ... (أزرق طويل الباع) .. أولوياته (مطاميرنا) و(بقيراتنا) وبالتالي (بنياتنا ووليداتنا)...... إلخ
أحمد الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
Quote: لا يمكن القيام بترشيحات نيابة عن الشعب. ذلك يتم عبر إجماع كل القوى الديمقراطية
Quote: يناهض الترشيحات ثم يريدها حكراً على ما يسميه القوى الديمقراطية .. فتأمل! |
أنا ناهضت الترشيحات لكن تركت بابها مفتوحاً لكل القوىالديمقراطية ولو كنت انت من القوى الديمقراطية فيمكنك أن تشارك في الترشيحات. بس شموليون لا ببح
____________________
يا ملاسي (فتامل!) هذه ما حقتك حقت الدكتور حسن ابشر الطيب كان يختم جميع مقالاته بالصفحة الأخيرة في جريدة الخرطوم أيام كانت تصدر من القاهرة بكلمة (فتامل!)بعلامة تعجبها.نعم اللغة العربية فيها هذه الكلمة وهي ملك للجميع لكن استخدامها هكذا في جملة يختم بها كاتب النص كلامه عرفناها عند حسن ابشر الطيب قبلك والشباب هنا ما عارفين ولذا ينسبونها لك. .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: يدعي الديمقراطية و يتمسح بأعتابها ثم يدعو لديكتاتورية ما يسمى بالقوى الديمقراطية .. فتأمل!! |
عشان كدا ما أريده وأدعو له ليس أشخاصا"،وإنما دستور ديمقراطي يشرع للتساوي بين المواطنين غض النظر عن العرق ،اللون،الدين ويشرع لقسمة السلطات والثروات بين شعوب السودان وقوانين ديمقراطية مستمدة من الدستور ومؤسسات مدنية
بعد داك البي تجيبو الديمقراطية كلو كويس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: الصادق الزين)
|
Quote: اسمعوا و عوا .. تغيير دون قيادة بعض رموز النظام الحالي النظيفة و دون حماية القوات المسلحة لن يحدث إلا في أحلامكم! |
يا عمك دي قراية ولاّ insider tip ؟
خلّي بالك انت نطيت من السفينة برجل واحدة :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Asim Fageary)
|
وكمان هاك صورة الشابة الفوق دي
برضو بحساباتك هي جلابية
ولكنها تعرضت للإعتقال
وهي تناضل من أجل إسقاط النظام
الاسم: مها السنوسي
Maha Elsanosi
المهنة: مهندسة و صحافية و ناشطة مدّونة
الانتماء: حركة قرفنا
تاريخ الاعتقال: منتصف ليل الأربعاء 27 يونيو 2012
مكان الاعتقال: المنزل
معلومات إضافية: تم اطلاق سراح مها السنوسي بعد ثلاث ساعات، ولكن، طُلب منها الحضور إلى مكاتب جهاز الأمن في صباح اليوم التالي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Asim Fageary)
|
Quote: ياخي زول مولود في السودان وأبوه جده مولودين في السودان بعد دا كله عاوز تحرمهم من الجنسية |
عاصم شلوم،
ولنفترض ده غرض بشاشا:
السعال الديكي، ليه حرمان 95% من السكان من "الجنسية" وعلي مدي نصف قرن بل ابادة الملايين منهم بواسطة امثال غازي او ملاسي، لايثير مجرد التفاتة؟
ليه؟
ليه كلمتين بحق هذا الوافد يثير كل هذه العاصفة او هل ده صدفة؟
ماسر الحرص علي حقوق بقايا الترك من ذات الاكتفو بالفرجة علي ابادة الملايين من الوهبونا مانسميه سودان اليوم، وما مدلول هذا؟
واضح تماما العلاقة الوثيقة مابين الجلابة او حلفاهم من بقايا غزاتنا، الذين صاغو وعي الجلابي او دويلته الابارثيدية، بما يكفل حقوق امثال ملاسي وعلي حساب اهل الارض..
لاحظو الرجل برشح وافد اخر مثله، تركي، لخلافة البشير البشوف امثال سلفا مجرد "فروخ"!
هل صدفة ان لا وجود لواقع القهر من بعد الابادة للملايين في وعي هذا الوافد، اطلاقا، من دون ما يكون في هذا ادني "عنصرية"؟
او كيف "العنصرية" هي ردة فعلنا؟
ماعندنا الشغلة بي اصل ولا فصل ولا لون اي مخلوق، قط، طول ماهو لايقاتل في صفوف مجرمي الحرب!
متي ما قرر احدهم الانخراط كعسكري نفر للقتال في صفوف جيش دويلة الابارثيد، فحننبش كل ما اتصل به، لنثبت او ندعم وجهة نظرنا بخصوص منطلقات موقفو هذا.
وين المشكلة؟
قطعا المشكلة في ارتباط مصالح هذا الوافد بمصالح اقلية الجلابة، بحيث يمثل المساس به، مساس بامتيازاتم هم كاقلية مهيمنة!
...يتبع....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: حسن محمود)
|
Quote: اسمعوا و عوا .. تغيير دون قيادة بعض رموز النظام الحالي النظيفة و دون حماية القوات المسلحة لن يحدث إلا في أحلامكم!Quote: سيخيب ظنك! سترى قريبا! لأن الرجال ضاغطة على الزناد! دونك نماذج عدة و لكن أقربها أثيوبيا! يمنكك الأن التأمل!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Zoal Wahid)
|
شالوم مسيو بشاشا
طبعاً شالوم دي حقتنا بحم إنه العبرية أصلاً جايا من (عبري)
عارفك بتكون عارفها وعاوز واحد يقول ليك بتستخدمها ليه وتقوم تديه محاضرة
أهنيك على إستدعائك للتراث النوبي منذ عهد فرعون موسى
يا بشاشا منرجع للموضع المهم
طالما إنك مشكلتك هي ليست عنصرية وإنما لأن ملاسي يريد أن يستبدل البشير بعتباني واللذين هما في مركب واحد
فهذا يمكن أن يأتي دون ذكر أصول عنصرية (تركي أو إيراني)
طبعاً إيراني دي إنت ما عارفها وين بتركب
لكنها موجودة أيضاً وهي قد تكون أسرة واحدة ذات جذور إيرانية
لكن دا كله بحسابات الوعي وحقوق المواطنة المفروض ينتفي من حساباتنا
دا قصدي أنا في الموضوع وإنت عارف الكلام دا
عشان كدا أنا عاوزك ترتب قراءتك وطرحك لموضوع الجلابة دا
عاوز ليهو شوية ترتيب وبيظبط
بس إنت خليك حيادي ما تنحاز عشان ما تقع في التفكير بعقلية الجلابة
وفي الختام شالوم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: غازي العتباني هو البديل الأمثل (Re: Zoal Wahid)
|
Quote: عشان تركي زيك؟
لي متين اهل البلد في جبال النوبة، حيكونو ضيوف في بلدم، مطاردين بالابادة، بينما امثالكم من بقايا غزاتنا هم اسيادا، علي حسابم؟
مفروض نوعك ده يحترم روحو او يلبد.
ان يدافع امثالك او بالوقاحة دي عن نظام ابارثيدي كهذا، متوجين فيهو امثالك كملوك علي حساب اسيادا الفعليين، فهذا استفذاذ ما بعدو استفذاذ لو تعلم.
غازي صلاح الدين عليه ان يرحل الي حيث اتي، تركيا، لانو بالفعل اجنبي بمعني المفردة او استعلائي.
ماعدنا طير رهو. فليعلم امثالكم هذا. |
هو إنت جاي من وين يا مسكين انت؟ ..مش أبوناآدم وأمنا حواء؟ تذكّر أصلك يا "طين يا ماء مهين "..وأنك ستموت وتشبع موت.. واتواضع شوية خلّي النفخة الفارغة دي.. سبحان الله تأملت في حال كثير من الذين يصيحون:جلابة..جلابة..إلخ وجدت كثير منهم مرضى يحتاجون ل"عنايّة مركّزة" و تعليم شرعيّ وفقهي وتثقيف ومحو أمية.. الواحد ما قادر يكتب كلمة"استفزاز" يجي "يستفذّك" ويرفع نخرتو عليك.. بعدين فائدة: *الشخصية السودانية شخصية متميزة.. رائعة..هجين في اللون والقبيلة والعنصر.. من العربي/ الافريقي /التركي/أل..ال... ..إلخ اللون أسود/أسمر/ملون...والقلب: أبيض !! لو بشاشا بقسّم الأرزاق أو ألوان الناس أو الأصباغ على الجلود البشريةأو "الأفضليات الكوشية" فليدلق لنا أيّا منها هاهنا!! أو ليعرض علينا"جنسا آريا" يفوق جنس الآخرين !!-لو يستطيع- أو يمشي يدخل ليهو أي "جخنون" يفتخر فيهو بكوشتو دي بعدين المعيار التقوى مش حضارة كوش الوثنية نجي لموضوع السياسة-نعوذ بالله من ساس يسوس..:
1/هذه بالونة اختبار "ملاسية".!!. نجح فيها بجدارة، ويمكنه/هم بعد ذلك قياس "اتجاهات الرأي"! وحساب الخطوة القادمة 2/ الذي أراه أن تراجع القيادة أسلوبها وطريقة تعاملها وتصيغ شخصيتها وان ترجع لسير السلف الصالحين وتستنبط منها العبر والدروس لكي تعرف كيف استطاع عمر بن عبدالعزيز في أقل من عامين أن يسوس الناس بالشرع، ويحكم بالعدل، وقد كان هو نفسه قُدوة يبكي في مسجده ومنبره وطريقه وبيته.. مستشعرا خطورة المسئولية، وينوح خوفامن عذاب النار(مامكن يقوللي المسئول أنا بحكم بالإسلام وتجيب لي حزبك وجماعتك..وقرايبك وأبناء قبيلتك تحشرم في وزارتك..وتشبع أول زول بدل ما تجوع أول زول...إنت بتغُش في منو؟ فليطرح الرئيس هذه السياسة-مثلا-يقول لهم: نريد أن يقدم الرئيس والوزيرلنا شهريا عرضا بكشف حسابه.. وممتلكاته ليسأله الناس من أين له هذا؟ وألا يتم تعيين أي واحد من قراباته أو أهل بلده في وزارته.. وأن يستخدم سيارته الخاصة عند الرجوع لبيته .. وعلى ذلك فقس.. الموضوع موضوع تربية آ ناس مو تغيير شكلي ساي.. زمن قامت "الانتفاضة/1985 تم قبول بعض الطلاب السودانيين للمغرب بصورة رسمية..ما هي إلا أيام وتتم "زحلقتهم" من جهات حزبية(صانعة الثورة)!! ويتم "إقحام" طلاب وطالبات -من أبناء أعضاء الحزبين الكبيرين-!!غير حاصلين على الشروط..ويتم طرد المستحقين!! (هذه كانت إحدى ممارسات"الحزبين الكبيرين"!!!إنتو قايلين ربنا سلّط الإنقاذ دي عليكم ساي؟! عشان كدة الداير يغيّر..هو زاتو مفروض يتغيّر للأحسن..عشان ما تبفى "لعبة كراسي" ساي. لذلك..ناس عمر بن عبدالعزيز ديل ما نزلت عليهم بركات السماء ساي..وفتح الله لهم أبواب الرزق والخير-جزاء وفاقا..والعكس بالعكس..الحاصل دا مش قضية ضائقة اقتصادية.. دي أنا خايف تكون عقوبة إلهية.." "ولنُذيقنّهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون" والرجعة مطلوبة من الجميع حكّام ورعية
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
| |