|
Re: د. نافع : توجه السودانيين الآن الي الله وليس القوت (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)
|
كدي النجيب كلام نافع بالكامل ثم نناقشه حبة حبة لان كل فقرة فيهو تستحق النقاش المعمق
..........
كشف د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون التنظيمية، عن اشتراط الولايات المتحدة الأمريكية لدعم حركة العدل والمساواة، التوحد مع الحركات الأخرى، وقال: أمريكا ذكرت للعدل والمساواة: (نحن لسنا مستعدين لدعمكم إلاّ أن تتوحّدوا مع الحركات رغم أنكم لا تستطيعون فعل شئ حتى وإن اجتمعتم مع الأحزاب المعارضة)، وأضاف د. نافع في لقاء القمة والقواعد بمنطقة اللاماب مساء أمس الأول، أن أمريكا أكدت لأحزاب المعارضة عدم مقدرتها على إسقاط النظام، وطالبتهم بأن يكونوا سنداً لتحالف (كاودا) وخلق ازعاج في الخرطوم واستغلال الأزمات، وتابع: قالت لهم: إذا فَعلتم هذا يمكن أن نصنع بنغازي في الشمال ونسعفكم بسرعة، وقال إن بنغازي اختير لها كادوقلي بجنوب كردفان، وأكد أن المعارضة تعتمد تماماً على الحركة الشعبية في الجنوب ومالك عقار وياسر والحلو، وتابع: (مبروك عليهم)، وانتقد حديث المعارضة عن ضرورة فترة انتقالية في السودان، وقال إن الفترة الانتقالية أحلام يقظة و(زلوط). وفي السِّياق، وصف د. نافع الأحزاب التي قال إنها (ترلة) للحركة الشعبية بأنها تستعبط وتخدع نفسها وليس أهل السودان، وأكد أن حركة العدل والمساواة مولود من رحم المؤتمر الشعبي، وأوضح أنه بعد موت خليل إبراهيم رئيس الحركة، أدار الشعبي حواراً لاختيار خليفة له، وأكد أن حركات دارفور تريد استعباد السودان وليس تحريره، وقال إنها تمارس نشاطها برعاية دولة مجاورة ورعاية كاملة من حكومة جنوب السودان، وقال: (كاودا) في غربة وستسترد غربتها قريباً بتطهيرها من دنس الحلو، وتابع: (هسي بتشوفوا حسم المعركة في كاودا مثلما حدث في توريت). وأكد د. نافع وجود صلة لأحمد عبد الشافع وعبد الواحد محمد نور بالحزب الشيوعي، وقال إن عبد الشافع عندما لم يجد منصب الوالي في دارفور خرج عن حركة التحرير والعدالة. وحول الدستور قال د. نافع، إن وجود جنوب السودان قبل الانفصال لم يمنع السودان من تطبيق الشريعة الإسلامية، وأضاف: (البفتكر إنو الجنوب حمانا نطبق الشريعة الإسلامية دا ما صاح)، ولا يمكن الحديث بأننا لم نطبق الشريعة، وقال: سوف ننشئ مفوضية لحقوق غير المسلمين، وأضاف: الذين يتحدثون عن الدستور ويريدونه علمانياً، يستهدفون الشريعة ولا يستطيعون قولها صراحةً، ودعا د. نافع التيارات الإسلامية إلى التصدي لما أسماه بالتطاول والإنتفاشة الباطلة وتنفيسها، ووصف الأمر بأنه تطاول زيادة عن اللزوم، وأكد انّ مشروع الانقاذ هو الشريعة ولن نبيعها لرضاء سياسي من أحد وأعيننا تطرف. إلى ذلك، صنّف د. نافع الأحزاب السياسية في السودان إلى معسكر استئصالي للانقاذ متمثل في المؤتمر الشعبي (رغم أنه كان معنا في مركب واحد ولكنهم إنزووا لحب النفس)، وأحزاب أخرى ساندت الانقاذ وهي القوى الوطنية التي قال إنّ المؤتمر الوطني حريصٌ جداً في العلاقة معها ولا بأس أن تكون لها رؤية مُغايرة لنا، ووجّه المؤتمر الوطني في الولايات بالتفسح في المجالس مع تلك الأحزاب، وقوى ثالثة نَاصبت الانقاذ العداء منذ اليوم الأول على الرغم من محاولتها فتح حوار مع المأمول فيها لتأييد مشروع الانقاذ، ولكنه قال: عملت على إقصاء الانقاذ منذ يوليو 1989م وشجّعت إضرابات الأطباء والمهندسين لكنها حسمت حسماً قاطعاً، إلاّ أنّه ألمح إلى عودتها الآن لتحريك النقابات عبر غلاء المعيشة وخلافه، وأكّدَ أن التوجه لدى السودانيين الآن لله وليس القوت، وأشار إلى أن هذه الأحزاب توالي مؤامراتها وهجرتها وتحالفها مع الشعبية وأنها أصبحت (ترلة) للحركة التي هي أصلاً وكيل للغربيين في الداخل، وزاد: أصبحوا وكلاء عن وكلاء يحاولون خدمة هذه الأجندة، وعزا تحالفها مع الحركة لأن الأخيرة جعلت هدفها إزالة الانقاذ من الوجود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. نافع : توجه السودانيين الآن الي الله وليس القوت (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)
|
Quote: صنّف د. نافع الأحزاب السياسية في السودان إلى معسكر استئصالي للانقاذ متمثل في المؤتمر الشعبي (رغم أنه كان معنا في مركب واحد ولكنهم إنزووا لحب النفس) |
إنزووا وللا زازيتوهم يا دكتور ؟؟؟؟؟؟؟؟
------------------------------------------------- يظل المؤتمر الشعبي أكثر قوى المعارضة الحزبية قدرة على ارباك المؤتمرجية وتسبيب الأذى لهم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. نافع : توجه السودانيين الآن الي الله وليس القوت (Re: خالد العطا)
|
Quote: وحول الدستور قال د. نافع، إن وجود جنوب السودان قبل الانفصال لم يمنع السودان من تطبيق الشريعة الإسلامية، وأضاف: (البفتكر إنو الجنوب حمانا نطبق الشريعة الإسلامية دا ما صاح)، ولا يمكن الحديث بأننا لم نطبق الشريعة، وقال: سوف ننشئ مفوضية لحقوق غير المسلمين، وأضاف: الذين يتحدثون عن الدستور ويريدونه علمانياً، يستهدفون الشريعة ولا يستطيعون قولها صراحةً، ودعا د. نافع التيارات الإسلامية إلى التصدي لما أسماه بالتطاول والإنتفاشة الباطلة وتنفيسها، ووصف الأمر بأنه تطاول زيادة عن اللزوم، وأكد انّ مشروع الانقاذ هو الشريعة ولن نبيعها لرضاء سياسي من أحد وأعيننا تطرف.
|
Quote: وأكد انّ مشروع الانقاذ هو الشريعة ولن نبيعها لرضاء سياسي من أحد وأعيننا تطرف.[ |
سلآمات يا الشامي.
أهو دا الكلآم البغيظ ويفقع الفشفاش. الراجل دآخل في جُبة إبن سلول، والفرق بينهما أنّ هذا الضار وبشيره وحكومتهما لا يخفون نفاقهم...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. نافع : توجه السودانيين الآن الي الله وليس القوت (Re: محمد إبراهيم علي)
|
Quote: وحول الدستور قال د. نافع، إن وجود جنوب السودان قبل الانفصال لم يمنع السودان من تطبيق الشريعة الإسلامية، وأضاف: (البفتكر إنو الجنوب حمانا نطبق الشريعة الإسلامية دا ما صاح)، |
الشـامي
الناس ديل ما يتفقـوا و يقولوا كلام واحـد
الرئيس في القضارف قال خلاص بعد د ا ( يقصد بعد الانفصال ) ما في جغمسـة او دغمســة في تطبيق الشـريعة و في افتتاح كبري الحلفايا برضو
اليرسوا على بـر كانوا مطبقنها ( الشـريعة ) ولا ما مطبقنها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. نافع : توجه السودانيين الآن الي الله وليس القوت (Re: jini)
|
Quote: د. نافع : توجه السودانيين الآن الي الله وليس القوت |
نافع ده تطير عيشته ما قاعد يقرأ قصار السور؟ ما قرأ ربنا قال فى محكم التنزيل: (فليعبدوا رب هذا البيت الذى اطعمهم من جوع وآمنهم من خوف) صدق الله العظيم إذا كان ربنا قال اعبدونى للاسباب الاتية ومنها الاطعام نافع ده داير الناس يتابعوه وهم جائعون؟ هسه يا نافع فى زمتك رقيص البشير والحت ده حت زول جعان؟؟ يحلنا الحلا بله،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. نافع : توجه السودانيين الآن الي الله وليس القوت (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)
|
نفسي أعرف موائد كبار المسئولين والوزراء ، يعني بيأكلوا شنو ؟ وبيحلوا بي شنو ؟ وهل كعامة الناس يفوتون بعض الوجبات ( يعني طقة واحدة أو طقتين بالكثير) كما يفعل البعض .
أم يا ترى في الأمر ربط بطون العامة بالحجارة بينما كروشهم تمتلىء بما لذ وطاب .
أليس هناك أشعب في هذا الزمن حتى يتطفل على موائد علية القوم ويأتينابأخبار موائدهم ؟ .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: د. نافع : توجه السودانيين الآن الي الله وليس القوت (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)
|
Quote: نفسي أعرف موائد كبار المسئولين والوزراء ، يعني بيأكلوا شنو ؟ وبيحلوا بي شنو ؟ وهل كعامة الناس يفوتون بعض الوجبات ( يعني طقة واحدة أو طقتين بالكثير) كما يفعل البعض . |
والله يا أخي ولياب حكى لي قريبي وهو رجل حرفي كادح أن القدر ساقه لتنفيذ بعض الأعمال في منزل وزير إنقاذي معروف ، فقال لي ( والله الأسراف والخمج الشوفتو في بيت الزول دا خلاني أقتنع إنو الناس ديل في جهة والدين ومخافة الله في جهة) ـ
قال لي والله الخضار واللحمة مخصصين ليها عربية لحالها
وكان صاحبنا هذا يبدي بعض التعاطف مع هؤلاء القوم ، ولكنه فارقهم بقناعة تامة بعد أن شاهد بأم أعينه ، وحينما قرن حديثهم بأفعالهم
| |
|
|
|
|
|
|
|