|
Re: تَحَلُلُ (Re: طه جعفر)
|
الاحباب هنا في سودانيزاونلاين كتبت هذه القصاصة و انا استمع الي اغنية " خاطرك الغالي للراحل المقيم عثمان حسين" كتبتها و جراح الآن مفتوحة و الجراح القديمة متقيحة و ليس من ورائها امل في برء المهم هو تحلل
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تَحَلُلُ (Re: طه جعفر)
|
دايماً أطيب خاطرك الغالي وأسامحك لو نسيت
ودعت من يهواه قلبو في دربك مهما نأيت كم مرة كم حاول يفرق بينا حاسد أو عزول كم مرة قالوا جنيت علي بدلت ضو أيامي ليل لكني يانور العذاب أنا ما بضيع حبي قول تلقاني دايما فى رجاك تلقاني فى حبك أصون
أسأل عليك الليل ونجموا و حتي أنوار الصباح و كل طائر في سماهو في شريعتو الحب مباح أسأل مشاعرك عن هوانا وليه حنانك لي راح خليني في غاية الألم و آمالي تزروها الرياح
حيران حيران حيران حيران أسائل نفسى إيه كان السبب أصل الخصام يمكن يكون يمكن اكون يمكن اكون فى حقك إتلومت فى ساعة ملام لكن دا ما معقول يكون أنا قلبى ليك حفظ الغرام ما أظن من عرف الهوي يعرف عداوة مع السلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تَحَلُلُ (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: يا لهذا البهاء !! سلام عليك يا طه في العالمين ... |
امين محمد سليمان شكرا بما انك قدتورطت معي فاليك هذا السؤال ليه يا عصافير الخريف خضرة مشاعرنا
نشيلا صيف
خضرة مشاعري اشيلا صيف
لم نبك وردي الي الان
البركة فيكم
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تَحَلُلُ (Re: طه جعفر)
|
الي السودان بلسان الكاشف
انت صارف عني مدة انا خايف تتحدي يا سيدي خايف طاوعني تعال نبدي انا يا سميري انا يا حبيبي تعال نبدي التعارف والتالف و المودة
يا حبيب من فضلك جاملني يا حبيبي لا تخالف واحدة مرة
انا آه انا نارني ناري
متين اصادف. رضاك علي و علي توالف هواك مناي حياتي حبك و المحبة زورني مرة يا سميري مرة بلاك بشوف النور ظلام و أضوق كل طعم حاجة مرة و زورني مرة يا حبيبي يا سميري لما رأتيك بالقرب مني هل تدري اني هل اسعد أظني! وأحسن بعظمة و شان كبير افرح كتير.. فرح كبير أكاد أطير من الفرح بالامل احيا و احالف المسرة يا حبيبي يا سميري انت عارف انا بحبك و بحلفبك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تَحَلُلُ (Re: طه جعفر)
|
أحب جداً صوت أسرار بابكر لأنه صوت قد خنقه الحب ، صوت سوف تحفظه آلهة النهر و الاشجار النبيلة في بلادي أسرار صمدت امام لبس الحجاب الاداري بناء علي رغبة مسئولي التلفزيون نحن نشكرها لأن عقلها كان اكبر من عقول الديدان اسرار إمرأة عظيمة يجب ان نحترمها و نحبها لانها مشرقة و هي كنز حقيقي من الاسرار هي أسرار
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تَحَلُلُ (Re: طه جعفر)
|
في حياتنا الاجتماعية نلتقي بالكثير من السخفاء و معلوم أن الانسان السمج من سماجته لا يعي بحقيقة أنه سمج و عندما يعي بتلك الحقيقة يكون الفاس قد وقع في الراس فتأخذ سماجته بعدا جديدا علي سبيل المثال من حياة الحيوان مثلا الضبانة عندما تعي بسماجتها تتحول الي دودة و تكون بذلك عكس الفراشة لان الفراشة تبتديء من دودة و تنتهي كحشرة جميلة و ملونة تصفق باجنحتهاو لا تتعامل الا مع الزهور
شن جاب الضبان للفراشات؟ اللهم انزل علي ضبانك بف بافا يفتك بهم و يهججهم و يريحنا منهم اللهم آمين اللهم انزل لعناتك جميعا علي كل فئات الضبان و لا ترك منهم ضبانة( مؤنث) حايمة او ضبان( ضكر) مقرف
اللهم آمين
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تَحَلُلُ (Re: طه جعفر)
|
الكتابة بالنسبة للكاتب غواية و ليست هواية
[QUOوقيل: غَوَى أَي ترَك النَّهْيَ وأَكلَ من الشَّجَرة فعُوقِبَ بأَنْ أُخْرِجَ من الجنَّة. وقال الليث: مصدر غَوَى الغَيُّ، قال: والغَوايةُ الانْهِماكُ في الغَيِّ
|
Quote: بالفَتح، غَيّاً وغَوِيَ غَوايَةً؛ الأَخيرة عن أَبي عبيد: ضَلَّ.
|
ما هو الضلال في الكتابة في موضوع السرد القصصي يجترح الكاتب من خياله عالما و في هذا العالم شخوص و احداث و امكنة و يستمر الكاتب في الخيال وينهمك و هنا الضلال نفسه . بهذه النقطة انتهي الكلام عن الكتابة القصصية.
ما بعده موضوع جديد لدرجة انه مكتوب بلون مختلف
حتي في الحوارات الصماء يحاور الكاتبون خيالا اجترحوه لا بل في غوايتهم يعمهون و يسرفون محاولين بيأس ان يصادف خيالهم دليلا علي تخرصهم ما دفعهم الي حالة الوهم و الاسراف في الغواية هو جرح صغير لكبريائهم لكنهم من ضلالهم لا يسألون هل كان كبريائنا زائفا ام كبرياء تفترضه المآثر لذلك من الجدير ان يسأل اطراف الحوارات الصماء انفسهم هل من مأثرة تبرر هذا الانتفاخ و ذلك التكبر
عندما كنت اكتب هذه الخاطرة كنت اتذكر ذبابا و ديدان لا تفعل شيئا غير التهجم علي الجمال الحي او الجمال الميت عليهم اللعنة
| |
|
|
|
|
|