كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
|
القانوني وعضو قانونية الجالية (سابقاً) / محمد آدم الضي يكتب ...
|
دورة الفيل كانت حيضة أنتجت دما فاسدا
أعد المؤتمر فرس الحقوقيين وأسرجوها للفيل، وأركبوه عليها بليل .. ولكنه لم يكن فارسا ماهرا، فارتج وتمايل صلبه فسقط. الفيل غصبت له سلطة رئاسة الجمعية اعتسافا، بالتواطؤ والانتهاب،
من المعلوم أن كل من يغتصب شيئا، فسوف يصبح له هما وغما، وطوقا يؤرقه، ويقلقه، ويعكر عليه صفو التفكير ويخلط عليه الأمور والنماذج، فيكون مهووسا بشتى أنواع الهلوسة النفسية، مشغولا بالعداوات والبغضاء مسكونا بالخوف، وتذهب به الظنون التعيسة أي مذهب، وبذلك يحرم فضيلة الانجاز فيضمر عطاؤه ويضمحل إنتاجه فلا يستطيع المساهمة في النماء. ألا ترى أن الانقلابيين حيثما حلوا ببلد حل الخراب والدمار والانقسام بذلك البلد، لأنهم أول ما يبدؤون يبدءوا خائفين مرتجفين، فيذهبون إلى حشد الأمن لأنفسهم والتأييد لدولتهم، فإن وجدوا من علماء السلطة فتيا ، فغالبا ما تنصح بجواز وضرورة فقه الأحوط، وهذا الفصل في العلوم الفقيه، قد يتعب من لا يستطيع الاستنباط أو قياس المسائل وآليات التحكم الصحيح، ومثال رجل أتى جرما، فلما دخل داره أوصد بابه من خلفه وأوثق إغلاقه عليه، ولكنه ما لبث أن ظن ربما يأتي من يكسر الباب ويدخل عليه، فنزل لإغلاق باب الحوش، فخشي بعد حين يتسور عليه، فرأى أن يعمل سك شائك، ثم انتابه الخوف لربما استطاع أحده أن يقص ويقطع الاسلاك الشائكة، إذا لا بد من الاحتياط أكثر، بتغير السلك الشائك سك مكهرب، وبعد الفراغ ، فزع أن تناله رامية رامي بحجر، أو قد يكون هدفا لطلق ناري، فهجس له أن يتعاون مع آخرين بإغلاق الشارع كله... الخ.. إن القوة لا تحرس شخصا ما، بقدر ما يحرسه الحق والعدل والقيم وكريم الأخلاق والمبادئ. إن جمعية الفيل أو جماعته بالأحرى ، لم تقدم أي يعمل غير الخراب والدمار والشتات، ولم تفلح إلا في زرع الفرقة بين الأعضاء، حتى انقضت دورتها وجفت عنها الخرق والرقع واللزق. ولأنها قامت على الخداع، فاستمالت جماعة حاتم، بالإدعاء أنهم منهم، وحقيقة كانوا من جماعة السماني، فقفز الفيل قفزا بعصا من الزان، فانكشفت العورات، فهوت الجماعة في رماد الفتن والدسائس، التي لا داعي للخوض فيها، ولذلك لم يكن هناك انجاز، بعد انفتاق جسم السودان إلى جسمين متناحرين. وحيث يجري الآن حراك لجمع شمل الحقوقيين، فنرى ضرورة أن يكون هناك ميثاق شرف أخلاقي يلتزم به أعضاء جماعة لم الشمل على اليمين، قبل الخوض في أي حديث معهم،
ونرفق طيه مقترحا لصيغة ميثاق الشرف الأخلاقي مقترح ميثاق شرف أخلاقي من العضو/ محمد آدم الضي (الشريف)
دعوة لجمع الشمل والحفاظ على مكتسبات جمعية الحقوقيين، بتحكيم العقل وإزكاء روح المودة والمحبة، ونبذ الخلافات والفرقة
إخوتي الحقوقيين الكرام
السلام عليكم ورحمة الله، في إطار الحراك الذي ينطلق اليوم محموما نحو تشكيل جالية ما، ومن قبلها يجب أن يتم تشكيل كياناتها وجمعياتها، فإنني ومن منطلق الدين والخلق والضمير والحرص على ترسيخ قيم المصلحة العامة، أدعو نفسي وإياكم للتفاكر سويا، وفق حوار هادي وساخن، حتى نصل عبر رؤى واضحة ومحترمة إلى ميثاق شرف أخلاقي يضبط الممارسة ويحفظ نزاهة العمل الاجتماعي العام. فبكل احترام أدعوكم للاستئناس بالمحاور التالية، وفي حال التوصل إلى قبولها يؤدى قسم الشرف على المصحف الشريف، ضمانا آلا تتكرر مأساة الوفاق الذي انعقد وضبط محضره في بيت القنصل السابق محمود فضل عبد الرسول، ونساه محمد الحسن الهواري فلم يحضره معه لتلاوته على الجمعية العمومية:- 1. إن علاقتنا القائمة على تعاليم الدين، والوطن، والأخوة الصادقة والروابط الأسرية والقانونية هي إحدى القيم والاعتبارات الجوهرية الغالية والنفيسة التي يجب أن تعيننا على جمع الشمل حتى نتمكن سويا من بناء صرح جمعية الحقوقيين على أسس وقواعد واعية واضحة ونزيهة ، ترسيخا لقيم المسئولية، والإخاء والتعاون والمودة، وقيم الخير والعدل والمساواة في تجرد ونكران ذات بعيدا عن رغبات الدنيا الفانية والمصالح الحزبية والمطامع الشخصية الضيقة. 2. أن بسط ونشر القيم الكريمة والعادات والتقاليد السمحة وثقافة القانون وتنمية الأعضاء فكريا ومعنويا وربط أواصرهم اجتماعيا وثقافيا ، يجب أن تكون أهم مرتكزات المرحلة المقبلة لجمعية الحقوقيين، للخروج بالجمعية من القوالب الحزبية والسياسية التي اكتنفت عمل الجالية ومن ثم الجمعيات والكيات الأخرى. 3. أن من يتولى وينبري لجمع الصف ولم الشمل يجب أن يتحلى بخلوص النوايا ، في السر والعلن، قولا وعملا، وتحكيم الضمير والأخلاق في سعيه لجمع الشمل ووحدة الصف، مستهديا بقول المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم: ( لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، وكونوا عباد الله إخوانًا، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يحقره، ولا يخذله، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم .......) .. 4. أنه دائما ما ينظر إلى الشخص القانوني، رجلا كان أو امرأة، على أنه نموذج للرشد، والعقل والحكمة والخلق والمسئولية، والأمانة والنزاهة، وأنه محل وأهل للوثوق به والركون إليه، ومن ثم فأنه يجب الالتزام بأن يكون هدف عضو اللجنة في كافة اللقاءات والاجتماعات والاتصالات هو جمع شمل الحقوقيين، وليس لتقصي الأخبار وقراءة مواقف الآخرين ونشرها لبث الفرقة وإذكاء نار الفتنة. 5. أن الشخص القانوني، رجلا كان أو امرأة، يجب أن يربأ وينأى بنفسه، عن الانفعال العاطفي، والطيش، والانقياد الأعمى، والعصبية، والقبلية، والغطرسة وحب السيطرة والتسلط ، ويقتضي ذلك تبعا البعد عن القيل والقال والظلم والحيف والجور وسفاف الأمور، والدسائس والمكايد والشائعات وما جرى مجراها أو قام مقامها من الأفعال والظواهر السالبة. 6. أن كل ما يطرح من مادة للحوار والنقاش ، وما يدلى به من أراء وأقوال وإفادات واقتراحات يكون محلا للاحترام مهما كان وأنه يكون قابلا للرد أو الأخذ به، كله أو بعضه أو تعديله، وأنه وإن كان صادرا من فرد بعينه يعتبر في حال تبنيه رأيا لجماعة المصالحة، وأنه لا يحق لصاحب الرأي المقترح التمسك به إذا لم تأخذ به الجماعة، ومن ثم يتخلى عن رأيه بكل ذوق وروح عاليه وراقية. 7. تعتبر كافة وكل أعمال ومداولات اللجنة وأقوال ومقترحات الأعضاء في غاية السرية والأهمية، ومن ثم لا يحق لأي عضو التحدث أو الإدلاء أو التصريح لأي جهة بأي حديث عن سير أعمال اللجنة أو اجتماعاتها أو مداولاتها أو قراراتها إلا بموجب تكليف من اللجنة، ويجوز للجنة بدلا عن ذلك أن تصدر بيانا مكتوبا ممهورا بتوقيعات أعضائها مجتمعين. 8. تعمل اللجنة على وضع تصور أو مقترح إعادة صياغة دستور جمعية الحقوقيين والمذكرة التنفيذية، يتضمن الأحكام الخاصة بالجمعية العمومية، والمجلس الاستشاري والمكتب التنفيذي وبقية الأمانات والمكاتب واللجان .. وعرضه على أعضاء جمعية الحقوقيين المسجلين لأخذ رأيهم ومشورتهم فيه قبل طرحه للجمعية العمومية. 9. يجوز للجنة أن تضع مقترح لميثاق شرف يحكم علاقات أفراد الجمعية. أخوكم/ محمد ادم الضي
................................................................حجر.
بوست سيكون في غاية الاهمية لاهمية دور الرجل في مرحلة من مراحل عمر الجالية ..... ترقبوا الكثير المثير الخطر ....
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: القانوني وعضو قانونية الجالية (سابقاً) / محمد آدم الضي يكتب ... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
Quote: إن جمعية الفيل أو جماعته بالأحرى ، لم تقدم أي يعمل غير الخراب والدمار والشتات، ولم تفلح إلا في زرع الفرقة بين الأعضاء، حتى انقضت دورتها وجفت عنها الخرق والرقع واللزق. |
محمد آدم الضي
تحياتي مع السلام ,,,
واشكر لك الشجاعة والنقد الموضوعي وليتك ترفدنا ببصيص مراجعة لفترة سابقة عشتموها مع القوم , فيما يلي قصة الفيل او اخونا اشرف الفيل نقول انه قد رضي المناكب والحفر وارتضى قيادة الغراب فإذا كان دليل القانوني غير قانوني فسيمر به على المخالفات بلا شك .
ليت بكري يمنح محمد آدم الضي فرصة التواصل والتداخل عبر باص تمليك .
نتواصل ...........................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القانوني وعضو قانونية الجالية (سابقاً) / محمد آدم الضي يكتب ... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
عودة إلى فتح ملف : دورة الجالية وأحكام الاستحاضة 1 ردود .. ردة عن الدين والمعتقد .. رَدة من الطحين إذا أعدت طحنه مرات .. أم الخمير فلا ردة له، فمرحبا بالمداخلات والردود..
مدخل : أذكر أنني حضرت ندوة دعت لها رابطة أبناء دارفور بجامعة الخرطوم .. سبق قيام الندوة كلام ولغط حول سفر وعدم تفرع الأستاذ أحمد إبراهيم دريج وتقصيره في إدارة شئون الإقليم، كان دريج وقتها معينا حاكما للإقليم من قبل النميري، خلفا للطيب المرضي الذي أعفي بسبب احتجاج أهل الإقليم ومطالبتهم النميري أن يولى عليهم رجلا منهم، يعرفونه ويعرف طبائعهم.. عزلوا الطيب المرضي، واعتبروا ذلك نصرا لهم على النميري. أما عدم تفرغ دريج لسياسة الإقليم فكان بسبب اشتغاله بالتجارة كما قال هو أن أحد (الهنود أكل منو قروش حوالي ستة مليون جنيه) ولذلك ظل (ساكي الهندي: هندي جد جد، مش ود الهندي .. لا ، وألف لا) وترك (أي ساب) ناس الإقليم لنائبه حينئذ المهندس محمود جماع. وبعد أن حضر دريج ونائبه جماع النشاط (السوق الثقافي لجامعة الخرطوم آنذاك)، هتف الشباب كثيرا منتشين بأنهم هزموا النميري.. وتحدثوا عن غياب دريج.. وهم يريدون فضحه الآن وترفيع نائبه لمنصب الحاكم.. كان دريج يتململ، ويحرك شفتيه ثم يعض عليهما .. يتمتم كمن يريد الكلام .. ويفغر فيهه مرة ، ويغلقه بكفيه مرات.. يشرئب بعنقه يمنة ويسرة، يتأمل ... كمن يبحث عن إجابة، .. وعندما قدمه مقدم البرنامج للحديث .. قال دريج فيما أذكر: موضوع خلافي مع أخي المهندس محمود، هذا موضوع بطن بيت .. أنا اجتمعت معكم قبل كدة .. وقلت لكم أن داري مفتوحة للنقاش والحوار، ما في داعي الناس تشيل كلام بطن البيت برا، ونحن أهل دارفور لدينا مثل (Brute شوية) كما قالها دريج: (دبرة هنا خرق .. بداوو جوة بيت) .. ثم استأنف مضيفا : أم الحديث بأنكم شلتم الطيب المرضي، وإنكم هزمتم النميري .. الكلام دا ما صح .. منكم .. النميري راجل والمثل عندنا واضح (الراجل كان رميتي ما تجرجري) ..
2 أورد الأستاذ يوسف ، وهو مكان احترام وتقدير شخصا، ورأيا ومعتقدا، أورد جملة من التساؤلات التي يجب الرد عليها .. وإن كانت لا تعدو كونها معركة انصرافية . جانبية. ما لم تكن تكتيكا يخدم المعركة الأساس والهدف النهائي، بلغة أهل الجيش .. فهم يقولون الزول ما يبقى زي الجدادة .. تكون ساكة أم جركم (جرادة كبيرة ذهبية اللون) أي (هدف رئيسي)، بعدين تطلع ليها قبورة (نوع صغير من الجراد) ، تروح تترك الهدف وتجري وراء القبورة.. وردا على تساؤلات الأستاذ يوسف، نقول أولا) أن المجموعة التي جاءت لقيادة جمعية الحقوقيين (مجموعة برنامج ملتقى الحقوقيين) التي أطاحت بجماعة عباس .. ومن خلفه.. ، لم تكن تدري أننا ممثلين في الجالية.. ربما أنا شخصيا لم أكن أعلم ما الكيانات التي تتشكل منها الجالية. وهذا الجهل نفعنا إلى حد كبير.. لذلك بدأنا العمل جادين في تحقيق أهداف وأغراض الجمعية وفق الدستور .. ولم نلتفت أبدا إلى موضوع تمثيلنا في الجالية .. لذلك (حضن) عباس محمد خير على (البيضة) المخصصة للحقوقيين في الجالية ...واستمرأ أمانة الكيانات .. وظل عبد الرحيم عبد السلام عضوا بمجلس الجالية ، وكذلك كان ثالثهم المستشار عبد الله الشيخ، طيب الله ثراه .. حيا .. وإلى ذلك الحين لم يكن عباس واضح الملامح السياسية.. فقد ظل قابعا في الظل الرمادي (لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء). إلى أن جاء يوم من الأيام أخبرنا فيه المستشار عصام دهب بأن عباس حضر اجتماعا للحزب الاتحادي الديمقراطي ، وأن عباس طلب أو تجشم أن يكون نائبا لرئيس الحزب في منطقة الخليج ، وبسبب أن عباس كان حديث عهد (بحزب) ولم تنطبق عليه معايير الحزب للجرح والتعديل بعد ، لذلك لم يحظى بالمنصب.. فخرج لساعته (حردانا أسفا) ليدخل المؤتمر الوطني، (كيتا للاتحاديين) ولكن أحد الصعاليك قال لي أن عباس كان (داسيها .. زي سفة قديمة نفد عطرونها). ومن ثم ضمن عباس سكوت المكتب التنفيذي للجالية (درءا للفتنة) لأن (درء المفاسد مقدم على جلب المصالح) .. فلم يشأ أمين الجالية عثمان رضوان ولا رئيسها .. أن يطلع جمعية الحقوقيين بأن عباس محمد خير يمثل جمعية الحقوقيين (اعتسافا) لأنه في بعض المذاهب تقول بـ ( جواز غصب السلطة )، وبـ ( جواز ولاية المفضول مع وجود الأفضل).
3 عندما طمع بعض أعضاء الجالية في بريق المناصب في الخرطوم .. الحكومة (عديل).. وتحسين حالهم (اغتراب من نوع آخر)، تخلى البعض عن الجالية وعادوا إلى السودان القديم (ليس تنفيذا لبرنامج العودة الطوعية ) ولكن (يبدو أن يعقوب لم تكن له حاجة واحدة .. بل حاجات) .. وأن عصا موسى كان له فيها مآرب أخرى، (ولهم أعمال من دون ذلك هم لها عاملون).. وهكذا ظل المكتب التنفيذي للحقوقيين مهموما بنشر ثقافة القانون .. حتى جاءتنا رسالة (خبر راسه رقيق) تطلب منا الجالية ضرورة تصعيد من يلزم لسد مكان عباس .. فقررت جمعية الحقوقيين أن يصعد الرئيس لتمثيلها في الجالية وكان ذلك في الربع الثاني للعام 2006م، ومن ثم فتح (الباب الذي جاءت منه الريح)، فعمري في الجالية إلى 2007 لم يتجاوز نسبة 0.01% من عمر أي واحد من شيوخ الجالية المخضرمين.. (وهنا لا بدأ من تصحيح التواريخ السابقة فقد كان ذلك من قبيل الخطأ .. بسبب الاعتماد على (ذاكرة الجوال).. 4 الأستاذ يوسف قام بتظليل بعض السطور والعبارات لعله كان يبحث عن غرض معين .. فوضع الغرض يظلل الرؤيا ويجعل العين لا ترى إلا ما تبحث عنه، وهذا في حد ذاته أعقبه ببعض التساؤلات، وأنا أحترمه جدا، فمن عرض نفسه للبيع .. يلقى المشتري.. إلا أن هناك بعض الأخطاء ربما سببها عدم وضوح فكرتي للأستاذ يوسف للقراء.. فأنا أعتذر له لعدم وضوحي. 1) ليست هناك لجنة قانونية للجالية .. أنا كنت أمينا للكيانات فقط.. 2) أما مسألة الشراكة في أعمال الجالية ، فهذه كما ذكرت فإنني على استعداد للمحاكمة عليها .. ولكنني ، ويعلم الخصوم قبل الأصدقاء أنني لم أكن مهاودا ولا خنوعا ، أبدا، وأقربها مثالا خلافاتي مع السيد حاتم التي بلغت صفحات الغراء سودانيز أو لاين.. 3) فإن كان هناك أخطاء يعرفها الأستاذ يوسف .. للجنة القانونية .. غير الموجودة، فهل يذكر هذه الأخطاء .. لأنه بالضرورة يجب إثبات وجود لجنة قانونية للجالية .. ومن ثم برئاسة .. العبد الضعيف محمد ادم الضي .. ثم اثبات الأخطاء .. واثبات نسبة هذه الأخطاء إلى محمد آدم أو للجنة القانونية.. أما القول ب( أنه فى غياب القانون .. يمرح المخالفون له .)، فهذا كلام صحيح ، وإن كان تنظيرا وبثا على الهواء دون تحرير.. ولحما بلا عظم .. فما أكثر المخالفون مع وجود القانون .. وبالقانون.. ولأجل القانون .. إيش رأيك.. 4) المحاسبة سواء كانت فردية أم تضامنية ، جماعية .. فأنا مستعد كفرد.. بس الشاطر يبدأ .. والميدان يا حميدان .. ولتبدأ المساءلة فردية كما قلت للأخ شادول : (العيش بدقوه جرة جرة). وهذا كلام مزارعين. 5) الرد على الفقرة ثانيا وثالثا من تساؤلات الأستاذ يوسف.. ربما يكون كلاما في غير موضعه لكونه يصدر من غير ذي صفة .. اذ أنه متعلق بشيء لا وجود له وهو اللجنة القانونية وهي لا وجود لها أصلا.. 6) شاركت في لجان التحكيم بغية الفصل صلحا بين قيادات بعض الجمعيات والكيانات وكان آخرها جمعية الحرفيين التي لا تزال (تحك جلدها بعدة خردة)، وملفها مع محمد صغيرون، استلمه أمام وبحضور جمع غفير من الحرفيين (اجتماع عام في مباني القنصلية القديمة).. واعتقد كما يعتقد ذو الرأي الحصيف، ومنهم الأستاذ يوسف، ونؤمن (والصلح خير)، وأنه عمل شريف، وسوق عامرة بالمعروف.. 7) أما أن يفسر عملي ذلك ويعتبر تمديدا للفساد ومشاركة فيه.. فكلنا مسئولون عن فساد الجالية .. لماذا لم تقاطع الروابط والجمعيات .. والفعاليات موائد الجالية، وفعاليات الجالية .. المنتهية الصلاحية .. لماذا يحضرون ويصفقون.. الا تعتقدون أن الجالية .. لا المؤتمر .. هل يريد غير ذلك ؟ جاء البشير .. حضرتم .. فبشر، ثم جاء نافع، وكنتم حضورا .. وانتفع.. وجاء .. وجاء.. استقبال ووداع .. وتكريم .. صرف .. حضور .. تمام وعشاء.. والكاميرا شاهدة والأعمال موثقة وترجع الوفود .. ومعها بدل المأمورية .. فهل كنتم وكنا (سامدون؟!). إن قاطعتم أعمال الجالية، وحضور موائدها .. فإن الجالية لن تجد عملا تجيره لصالحها أو لصالح المؤتمر .. إلا أن تصحح مسارها.. الجالية ماتت من زمان .. ولكن الجن لا يعلمون .. فظلوا يعملون.. فهل من دابة تأكل منسأتها لتعرفوا الحقيقة .. ؟!
محمد آدم الضي
................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القانوني وعضو قانونية الجالية (سابقاً) / محمد آدم الضي يكتب ... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
تحية لكم أخي رفاعي و عبركم لأستاذنا و زميلنا الأخ المستشار / محمد آدم الضي ..
و حتى و إن لم أتفق ( بشأن أمر الجمعية ) لا معه و لا مع الأخ / أشرف الفيل ، فأنا لا أكن لهما غير وافر الإحترام و التقدير لتصديهما لقيادة هذا الكيان بإرادة ديمقراطية ..
و بالتأكيد لا قبول بأي وصاية على الجمعية ..
و يا بكري أبو بكر إن كلا الأستاذين الجليلين ( محمد الضي ـ أشرف الفيل ) نحتاجه هنا ..
فهلا تكرمت بقبولهما إضافة للمنبر و إثراءاً للحوار ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القانوني وعضو قانونية الجالية (سابقاً) / محمد آدم الضي يكتب ... (Re: عصام دهب)
|
القانوني محمد آدم الضي
مودتي بقراءة لمضمون الكتابة التي سردت فيها بفن قصصي جميل كامل الفصول يلتبس علينا ما يلتبس
والسؤال هل كانت هنالك لجنة قانونية بالجالية ؟؟؟ طيب وفق اي صفة يحضر قانوني جلسات انعقاد
التكوينات لفرعيات الجالية ؟؟؟ وما حُكم جلوسكم يوم اغتيلت مروي الدبة في خاصرة القانون بواسطة
الصغيرون وما كان من كلمة في حق مروي الدبة غير موقف قانوني قوي من السيد / حاتم سرالختم نحفظه له
برغم انه واجبه واجب كل صاحب ضمير حي .
....................
لاخ عصام دهب نشكر لك المرور ولو اني اطمع في دلوك فأنت شاهد ومهندس من مهندس القانونية .
للذين يودون المشاركة من الخارج هذا ايميلي :
[email protected]
...................................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القانوني وعضو قانونية الجالية (سابقاً) / محمد آدم الضي يكتب ... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
ننتظر كثير من المداخلات من خارج المنبر
ولي عودة برسالة من لجنة جمع الشمل وليتهم
يحققون الجمع المطلوب لشمل القانونيين واطرح
بين ايديهم اتجاه ثالث وهو ديدن الجالية ان
تقوم بتقسيم المُقسّم ولعل الضي له قصة رويناها
في مروي الدبة عند انعقاد التشكيل فقد سّرب الجمع
القول بأنهم قد دخلوا في مساومة مع محمد آدم الضي
في خصوص اجازة قانونية الانعقاد وفقها يتم له المراد
في تسليمه رابطة القانونيين في طبق من ذهب وطبعاً كان
من وراء ذلك الصغيرون محمد صغيرون وفعلاً تم ذبح رابطة
الولاية الشمالية وفق تلك الاتفاقية وهاهم القانونيي
يحصدون التشتت وكذلك رابطة الشمالية غير الشرعية ويبقى
الحق حق مروي الدبة يطاردهم في الصحو والمنام .
.................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: القانوني وعضو قانونية الجالية (سابقاً) / محمد آدم الضي يكتب ... (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)
|
عزيزنا الرفاعي حجر
لك كل المودة والاحترام وأنت تصدى بقلم جسور وشجاع لتقول الحق، (ألف أحمر) وعبركم الشكر موصول للأخ عصام دهب
وردا على تساؤلاتكم
أولا ليس هناك لجنة قانونية للجالية، وأن حضوري لتشكيل الكيانات كان بصفتي أمين الكيانات بالجالية.
ثانيا اغتيال الدبة عمل إجرامي مخالف للقيم والعدل قبل مخالفته للقانون، وتم في غياب الجالية بسبب انتهاء صلاحيتها، ولم يكن لهم مجلس لأجلس فيه، والمسائلة يجب أن تطال من قام به وهم معرفون.
حاتم السر رجل له مواقف نبيلة ، قد تختلف معه ولكنك يجب أن تحترمه، مثل الأستاذ تاج السر، أبو تفة.
دعوة
كان معي على البريد قبل قليل مولانا الوقور عمر عمر سنادة ، ومن قبله اتصل بي كل من الزملاء هاشم أبو عشرة، والأستاذ عبد اللطيف السنهوري، والأستاذ أحمد الريح، وهم من دعامات وركائز جماعة جمع الشمل ، ومضمون الكلام أنه يجب تبريد النار، وسحب الحطب قليلا، علما بأنه حطب حق ومهوقني أصلي.
وقد طلب مني نفر كريم منهم المذكورين أن يجتمعوا في بيتي للتفاكر أكثر في جمع شمل الحقوقيين، ورحبت بهم ، وحدد لهم يوم الخميس بعد غد بعد صلاة المغرب، وسف نتقابل وإياهم في مسجد الرضا بحي الربوة، وآمل أن أقدم لك الدعوة لتشرفنا بالحضور والشاهدة على الطرح الحضاري.
محمد ادم الضي .
.................................................
لابد من القول انني لم اقرأ لمحمد آدم ما يود نشره هنا إلا هنا في المنبر يعني من الايميل بكوت كلامه ثم اقوم بطرحه دون ادنى تدخل مني , ذلك هو العدل من منظوري , عليه نؤكد اننا كنا على خلاف مع محمد آدم الضي في خصوص الولاية الشمالية وبرغم ذلك نطرح ما طلب منا نشره وفي بوست منفصل لتأكيد حرية النشر لمن هو في صفنا ولمن هو معارضنا في الطرح , ومهما اختلفنا مع محمد آدم الضي نكن له الاحترام اللازم والتقدير الاكيد لكونه يشاركنا الهجرة والمنطقة والهم العام , وكون انا نختلف مع احد لا يعني ابداً الاحجام عن نشر كلامه او كتاباته واشكر محمد آدم الضي على التواصل واحاول جهدي في حال تلقيت الدعوة من الطرف الاخر ان اكون حضوراً وليت الجميع يتحاور في مثل هكذا اجواء دون ادنى شك لن تكون هنالك مشكلة في الجالية او الكيانات او جدة ودمتم مع التمنيات للجنة الاخ العزيز هاشم ابوعشرة ورفاقه بالتوصل لما يجمع شمل القانونيين ويجعل منهم قوة لها كينونتها لا منحازة الى هؤلاء ولا تابعة لاؤلئك فالقانون لا يعرف الميل ومتى مال فعلى الدنيا والعدالة السلام .
............................................................حجر.
| |
|
|
|
|
|
|
|