غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا!

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 02:40 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-23-2012, 06:28 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا!

    http://alweeam.com/archives/28444
    لوكنت مكانك لترهبنت فى دير وانعزلت عن البشر اجمعين!
    تسعين في المائة سطوة على كتاب امراة!
    جني
                  

01-23-2012, 07:02 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: jini)

    سلام ياجنى
    قالو كمان انها ليست المرة الأولى فقد سبق أن سرق

    Quote: وللعلم كتابه (شعراء قتلهم شعرهم) مسروق من كتاب بنفس العنوان أيضا لكاتب غير سعودي!!
    وكون الكاتبة هنا غير معروفة لا يعني أنها مدعية، والحقائق تثبت صدق كلامها..
    أنصحك برفع دعوى في وزارة الإعلام والتشهير الصحافي

                  

01-23-2012, 08:01 PM

جمال الباقر
<aجمال الباقر
تاريخ التسجيل: 12-14-2008
مجموع المشاركات: 2237

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: Salwa Seyam)

    معقول بس ؟؟؟

    مبررات الاثنين قوية (الكاتب المصري والعضيدان ايضا)


    عجبي
                  

01-23-2012, 08:25 PM

فتحي الصديق
<aفتحي الصديق
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 6072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: جمال الباقر)

    Quote: قضت لجنة حقوق المؤلف بوزارة الثقافة والاعلام بتغريم الشيخ عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي، في القضية التي اقامتها ضده الكاتبة السعودية سلوى العضيدان واتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية.
    وتشمل الغرامة 30 ألف ريال "حق عام"، و300 ألف ريال تعويضاً للكاتبة وسحب كتاب الشيخ القرني "لا تيأس" من الأسواق، ومنعه من التداول، ووضعه بشكل رسمي على قائمة المنع حتى لا يدخل إلى اسواق ومكتبات المملكة.
    واعتبر المحامي عبدالرحمن اللاحم الحكم انتصارا لحقوق الملكية الفكرية.
    ويرى مستشار قانوني أن الحكم قابل للاستئناف خلال 60 يوما، باعتباره ابتدائيا حيث يحق للشيخ عائض القرني الاستئناف.

    من النسخة الالكترونية لصحيفة المدينة ..مساء اليوم الاثنين .
                  

01-24-2012, 06:47 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: فتحي الصديق)

    Quote: وعلى جانب آخر أكد محامي العضيدان أن الشيخ القرني تقدم قبل ما يزيد على شهرين بشكوى ضد سلوى العضيدان يتهمها بالسطو على كتابه، لكن وبعد حكم وزارة الإعلام بإدانة القرني في القضية صارت شكواه التي قدمها ضد سلوى العضيدان كيدية، موضحا أنه سيعمل على تحريك هذه الدعوى ضد الشيخ والتي سيكون الشيخ من خلالها معرضا للسجن وهي دعوى ثبتت إدانته فيها بدليل قانوني رسمي وهو حكم وزارة الإعلام التي تدينه وتغرمه، وعلى هذا الحكم تبنى باقي القضايا الحقوقية.


    http://www.alapn.com/index.php?mod=article&ca...eports&article=20869
                  

01-24-2012, 11:47 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: Salwa Seyam)

    لا كمان قال ليك القرني حتي وهو يسرق فانه يقتدي بابن تيميه ياسبحان الله!!!!!!
    اصلوا ايام بن تيميه كانوا بيدرسوا اصول البحث العلمي وكيفية الاقتباس وايراد المراجع !!!!
    يعني عديل كده حتي السرقة يجدون لها تأصيل عند السلف (الصالح )!!!!!
    Quote: استشهد بان ابن تيمية لم يذكر المراجع... والمحكمة تغرمه 330 الف ريال
    الداعية السعودي عائض القرني يبرر 'الاعتداء على الملكية الفكرية' لكاتبة من بلاده

    2012-01-24



    لندن ـ 'القدس العربي': حاول الداعية السعودي المعروف عائض القرني تبرير 'الاعتداء الفكري' الذي قام به تجاه الكاتبة السعودية سلوى العضيدان، في حادثة شغلت الاوساط الثقافية السعودية، ووجه لها رسالة نشرتها صحيفة 'عكاظ' امس قائلا 'أنا وإياك يا ابنتي الغالية لم نخترع أفكاراً حصرية ولم نكتشف في كتبنا اكتشافات علمية خاصة بنا كالنظرية النسبية، بل ما كتبناه وما قلناه سبقنا إليه من قبلنا'.
    واستشهد الداعية السعودي بشيخ الإسلام ابن تيمية الذي نقل عشرات الصفحات في كتبه لعلماء، دون ذكر المرجع، ويتساءل: هل كان هذا عجزاً من ابن تيمية؟ وقال القرني انه ليس عاجزا عن التأليف، واضاف 'أنا أستطيع تأليف كتاب كامل دون الرجوع لمصدر، وقد أعطيت في البحرين جائزة المؤلف العربي الأول، والذي يحفظ القرآن وآلاف الأحاديث وآلاف الأبيات وطالع آلاف الكتب هل يعجز عن التأليف من حفظه؟'. ويأتي حديث القرني بعد أن قضت لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام السعودية بتغريمه مبلغ 330 ألف ريال سعودي، في القضية التي تقدمت بها الكاتبة السعودية العضيدان واتهمته فيها بـ'الاعتداء على حقوقها الفكرية'.
    وشمل الحكم سحب كتاب القرني 'لا تيأس' من الأسواق، ومنعه من التداول، ووضعه بشكل رسمي على قائمة المنع حتى لا يدخل إلى المملكة.
    من جهته علق المحامي عبدالرحمن اللاحم الناشط الحقوقي المعني بحقوق الملكية الفكرية على الحكم بأنه يقدم رسالة إيجابية للناس، وأنه عليهم أن لا يتأخروا في التقدم إلى المؤسسات القضائية في حالة الاعتداء على حقوقهم الفكرية، وقال إنه 'لا أحد فوق القانون'.
    وأضاف المحامي اللاحم إنه سعيد بالحكم، داعيا المؤسسات القضائية إلى الاهتمام أكثر بقضايا حقوق الملكية الفكرية، خاصة وأنها تهيئ مناخا للإبداع الحقيقي في السعودية. وحول توقيت تطبيق الحكم، وهل سيطبق فورا، بين اللاحم أن 'الحكم قابل للاستئناف خلال 60 يوما'.
    وكانت العضيدان قد صرحت بأن هناك اتصالا دار بين زوجها ود. القرني، وقد طلبت من الأخير على لسان زوجها بأن يعتذر رسمياً ويقر بالسرقة علناً، وأن يسحب الكتاب من السوق، بالإضافة إلى إيقاف طباعة كتابه، وعدم توزيعه، مؤكدة أن القرني لم يستجب ورفض قبول كل الشروط ، فما كان منها إلا الاستمرار في القضية.
    وأشارت إلى أنها مصدومة من هذه الفعلة، لافتة إلى أنها وجدت أن هناك نقلا لأجزاء كبيرة من كتابها، بدءاً من المقدمة، وحتى التعليقات، والأخطاء المطبعية في الكتاب، أي نقل حرفي، دون أي تغيير .


                  

01-25-2012, 00:03 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: MAHJOOP ALI)

    Quote: وجه الداعية السعودي عائض القرني رسالة إلى الكاتبة سلوى العضيدان، قال فيها: «أنا وإياك يا ابنتي الغالية لم نخترع أفكارا حصرية ولم نكتشف في كتبنا اكتشافات علمية خاصة بنا كالنظرية النسبية، بل ما كتبناه وما قلناه سبقنا إليه من قبلنا، كما قال عنترة: (هل غادر الشعراء من متردم؟)، أي لم يترك لنا الشعراء السابقون معاني إلا وطرقوها وقد أخذنا عن غيرنا وأخذ غيرنا عنا». يأتي حديث القرني بعد أن قضت لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام السعودية بتغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي، في القضية التي تقدمت بها الكاتبة السعودية سلوى العضيدان اتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية. وكشف القرني في رسالته التي نشرتها صحيفة «عكاظ» السعودية امس: «أنه كان يدعو الله في السر والعلن له ولأبنته» سلوى العضيدان، موجها خطابه إليها «الآن يا ابنتي، مازال التعاون على البر والتقوى، وعفا الله عني إن اجتهدت فأخطأت، وسامحك الله على اجتهادك، فما بيننا من إيمان وإسلام وبر وصلة يوجب علينا التراحم والتعاون». وأضاف «أضع بين يديك 90 كتابا من مؤلفاتي، خذي منها ما شئت، واتركي ما شئت، وما أخذت أحب إلي مما تركت، فالعلم صدقة جارية وهدية متقبلة، وشكرا لمن وثق بنا فاستفاد من كتبنا أو أخذ من مؤلفاتنا». ووجه القرني حديثه إلى منتقديه خلال الفترة الماضية، قائلا: «أما الذين أساؤوا إلي بتعليقاتهم فأقول سامحكم الله وعفا الله عنكم، وأما ردي وجوابي فهو أعمال قادمة وليس كلاما، فالعمل أبلغ من الكلام»، مشيرا إلى أن لطف الله دائما ما يخرجه من الزوابع والعواصف والقواصف.

    شيخ الإسلام لم يذكر المراجع

    وأوضح القرني أن أهل العلم والمعرفة والأدب استفاد بعضهم من بعض دون ذكر المرجع، مستشهدا بشيخ الإسلام ابن تيمية الذي ينقل عشرات الصفحات في كتبه لعلماء في مثل «درء تعارض العقل والنقل»، دون ذكر المرجع، فهل كان هذا عجزا من ابن تيمية؟

    ووفق ما جاء في الصحيفة، فإن الدكتور عائض القرني حاول كسر حاجز الصمت، بنشر بيان على موقعه الإلكتروني تجاوزت عدد كلماته 1000 كلمة، يمكن إيجاز مضمونه بالاعتذار، ووصف ما قام بأنه نوع من أنواع التأليف العلمي، وأن ما نقل لا يعد نتاجا فكريا حصريا.

    وقال القرني في رسالته إن «التأليف على ثلاثة أقسام: نقل بالتنصيص، واشتراك في معنى وبنات فكر، فأحيانا إذا ألفت لا أكتب القصص المعروفة والقصائد المشهورة، لأنها موجودة وصارت إرثا عالميا ونتاجا إنسانيا مشتركا».

    وأضاف «أتريد مني إذا ذكرت قصة نجاح أينشتاين أو أديسن أو استيفن كوفي أو قصيدة (قفا نبكي) أو قصيدة (ابتسم) لإيليا أبو ماضي أن أكتبها كلها بقلمي؟ بل أعلق وأستنتج وأضيف وأحذف شأن كل المؤلفين».

    وزاد أن أهل العلم والمعرفة والأدب يستفيد بعضهم من بعض، وأن ابن تيمية نقل عشرات الصفحات في كتبه لعلماء دون ذكر المرجع، «فهل كان هذا عجزا من ابن تيمية؟ ومن نحن إذا قورنا به وبأمثاله من الأفذاذ؟».

    لست عاجزا عن التأليف

    وتابع: «لست عاجزا عن التأليف، فأنا أستطيع تأليف كتاب كامل دون الرجوع لمصدر، وقد أعطيت في البحرين جائزة المؤلف العربي الأول، والذي يحفظ القرآن وآلاف الأحاديث وآلاف الأبيات وطالع آلاف الكتب هل يعجز عن التأليف من حفظه؟».

    وقال: «ماذا أقول لمن يعلق ويقول عني أيضا، حتى كتاب (لا تحزن) ليس له إنما أخذه من كتاب (دع القلق وابدأ الحياة)، وحجمه خمس كتابي، ولم آخذ منه إلا صفحة واحدة»، موضحا أنه استعمل أكثر من 200 مرجع إسلامي في كتابه «لا تحزن»، فكيف يمكن أن آخذ من مؤلف غربي لا أجيد لغته».

    شوفي المكابرة يا بت صيام!
    اختلاس بعين قوية نقل بي ضبانتو واخطاؤه المطبعية!
    انا قناعتي بان عائض القرني لم يسرق ولكن هنالك من يسرق له ويؤلف الكتب بااسمه ويتقاضي نسبة من عائد النشر
    جني
                  

01-25-2012, 02:45 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: jini)

    ما دام هناك مبالغ وحقوق مادية وملكية فكرية فهي يجب أن تحفظ

    الاستشهاد بابن تيمية ليس في محله لانّ في هذه الحالة 90% من مادة كتاب (لا تياس) أخذت من كتاب واحد فقط للعضيدان وقد تمّ تغيير بعض العناويين وبعض الفقرات

    ولكن هناك صفحات بكاملها نسخت نسخاً حتى لم يسلم من النسخ الخطأ الذي وقع في أصل العضيدان

    بعد هذا الحكم الواضح يتوجّب على القرني الاعتذار الصريح للكاتبة وللقرّاء وأن يعد بأن لا يعود

    Quote: الوئام تفتح ملف القضية والكاتبة تدعم موقفها بإحصائية دقيقة
    الكاتبة سلوى العضيدان: كتاب « لاتيأس» لعايض القرني سرقة صريحة لكتابي « هكذا هزموا اليأس » وهذه الأدلة

    الرياض – الوئام – تركي الروقي :
    مع إغلاق معرض الرياض الدولي للكتاب أبوابه ، ظهرت على السطح قضية أدبية تتعلق بالكتاب والمؤلف ، أطرافها الداعية المعروف الدكتور عايض القرني والأستاذه سلوى العضيدان التي كشفت عن قيام مؤلف كتاب ” لاتيأس ” { تم توقيعه في معرض الكتاب 2011 } بالسطو على محتوى كتابها ” هكذا هزموا اليأس ” { تمت طباعته 2007 } .
    حيث أنشأت صفحة على الفيس بوك توضح فيها تعرضها لسرقة أدبية وصفتها ” بأكبر طعنة في حياتها ” وتعرضت على إثر ذلك لحملة انتقادات عبر المنتديات الالكترونية وإيميلها الشخصي بحسب قولها.
    الوئام التقت المؤلفة سلوى العضيدان وهي مستشارة أسرية ومدربة معتمدة في المؤسسة العامة للتعليم المهني وحاورتها عن ملابسات الموضوع ، ومادار بينها وبين الدكتور القرني ، وحصلت على الوثائق التي وعدت بها الكاتبة عبر صفحتها على الفيس بوك ، والتي تستشهد بها على صدق موقفها ، حيث أكدت بأنها تطالب القرني بالاعتذار الخطي وسحب الكتاب من الأسواق وعدم نشره . ونوضح بأنه تم التواصل مع الشيخ عايض القرني بخصوص ذلك وفي انتظار وصول تعقيبه حيث سيفرد في موضوع لاحق .
    - وجهتي اتهاماً للشيخ عايض القرني بسرقة كتابك ” هكذا هزموا اليأس ” وقلتي بأنك تعرضت لأكبر طعنة في حياتك ؟ اشرحي لنا ماحدث ؟
    أنا لم أوجه للدكتور عايض القرني اتهاما لأن الإتهام فيه مجال للشك وأن يدافع الإنسان عن نفسه ويوجد الثغرات للخروج منه .. لكني أتيت بحقيقة ساطعة كمثل الشمس في رابعة النهار وبالأدلة والبراهين أن كتاب لا تيأس للدكتور عايض القرني تم سرقة ما نسبته تسعين بالمائة منه من كتابي هكذا هزموا اليأس بنفس صياغتي للمواضيع وبنفس تعليقاتي وبنفس الأخطاء المطبعية والمضحك المبكي أن مقدمتي التي قمت بتأليفها من بنيات أفكاري تم السطو عليها هي أيضا وأدرجت ضمن مواضيع الكتاب .
    نعم تعرضت لأكبر طعنة في حياتي فالدكتور القرني كان بالنسبة لي قدوة للكفاح والمثابرة والاعتماد على الذات ومنارة
    مضيئة تسترشد بها بإذن الله أشرعة النفس حين تتجاذبها أمواج الحياة وحين اعتزل وكتب قصيدته القرار الأخير وأغلق عليه باب بيته كنت من أوائل الناس الذين ساندوه ودعموه بالقلم والدفاع عنه وكتبت يومها مقالة في جريدة الجزيرة بعنوان ( عايض القرني لا تحزن ) أرفقت لكم صورة منها وقد قال فيما بعد أنها من أكثر المقالات التي أثرت فيه .
    وحين طبعت كتابي عام 2007 كان الدكتور عايض القرني من أوائل الأشخاص الذين أهديتهم كتابي هكذا هزموا اليأس وكم سعدت حين وصلني منه خطاب شكر وثناء ..!
    لكن كل ذلك انهار فجأة وتداعى أمام ناظري بشكل لم يستوعبه عقلي تماما إلى الآن .. نعم الدكتور عايض القرني طعنني طعنة موجعة حين سرق مني جهد أربع سنوات كاملة قضيتها في إعداد وجمع مادة كتابي هكذا هزموا اليأس .. أتدرون ما معنى أن أكون مؤلفة وأم لطفل توحدي .. لقد كنت أهرع لإتمام صفحات كتابي حين كان يغفو طفلي بعد عناء ويهدأ بعد صخب ويستكين بعد جهد ..إنها قمة المعاناة والكفاح والجهد والصمود لقد كنت أسرق وقتا لأتمم كتابي ولم أكن اعلم أن هناك من سيأتي ويسرق كتابي بين عشية وضحاها ؟!!
    - ماوجه التشابه بين المؤلفين ؟
    كتاب لا تيأس استنساخ من كتاب هكذا هزموا اليأس
    - لماذا لانقول بأن الأمر مجرد توارد خواطر ؟
    توارد الخواطر لا يكون في خمس وثمانون موضوعا من أصل سبع وتسعون موضوعا ..!!

    - ماهي الأدلة على اتهامك للقرني ، والتي وعدت بها في صفحتك على الفيس بوك لكي يحكم الجمهور على أساسها ؟
    لقد قمت بعمل جدول دقيق يوضح موضوعات كتابي هكذا هزموا اليأس وموضوعات كتاب لاتيأس للدكتور القرني
    وها انا أضعه بين أيديكم فقارنوا واحكموا بما يرضي الله بغض النظر عن سلوى العضيدان وعايض القرني

    - هل دار بينك وبين القرني نقاش حول هذا الأمر ؟
    لم أتحدث إليه شخصيا لكن الحوار كان بينه وبين زوجي واستمعت إليه كاملا حيث اعترف الدكتور بوضوح بأن هناك سطو على كتابي وأنه يأسف لذلك .
    وقد كانت شروطي لحل الأمر وديا كالتالي :-
    1. اعتذار خطي من الدكتور القرني على ما حدث من سرقة الكتاب .
    2. تعهد من الدكتور ومن الناشر بعدم طباعة الكتاب وترجمته ونشره داخليا أو خارجيا .
    3. سحب الكتاب من الأسواق وإتلافه .


    - بماذا انتهى ؟
    لم يوافق الدكتور على بعض الشروط فانتهى التفاوض بيننا .
    - تعليقاتك في الفيس بوك تشير إلى تعرضك لحملة انتقادات وتشويه ، ممن كانت ؟ وما الهدف منها ؟
    نعم تعرضت لحملة نقد وتشويه شرسة سواء في المنتديات الإلكترونية أو الإيميل وصدقني أنا لا ألومهم فهم في حالة صدمة مثلي تماما فما حدث لا يصدقه عقل ..!!
    توضيح المؤلفة التي خصت به الوئام :
    واليكم الحقائق بالجداول والأرقام
    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى.. هل يعقل أن امضي 4سنوات من الكد والسهر والمعاناة لتأليف كتابي من حيث إنني أم لطفل توحدي ومعلمة..الخ. ثم يأتي رجل يُحسب من فضلاء المجتمع وللأسف ليقوم بسرقة كتابي بين عشية وضحاه ويكتب اسمه عليه ويقوم بالتوقيع عليه في معرض الكتاب2011م على انه هو صاحب الكتاب ولاحول ولاقوة إلا بالله.
    واليكم هذا البيان الذي يحتوي على ثلاث جداول وملاحظه وخلاصة موضح ومدعم بأرقام الصفحات وعناوين الموضوعات المسروقة من كتابي هكذا هزموا اليأس إلى كتاب لا تيأس للمطابقة.. واثبات بان العملية فقط “نسخ ولصق” ولا أقول إلا حسبي الذي هو حسبي.. نعم المولى ونعم النصير.



    تعليقات الأستاذه سلوى العضيدان على ماورد في الجداول أعلاه .
    - الجدول الأول :
    ماتم تظليله في الجدول هو تطابق بين عناوين الموضوعات والمحتوى في الكتابين.
    غير المظلل في الجدول تم تحوير العناوين فقط مع تطابق المحتوى في الكتابين.
    للعلم تم اخذ أرقام صفحات كتاب “لا تيأس” من داخل الكتاب وليس من الفهرس لعدم التطابق بينهما.
    الخلاصة:
    عدد موضوعات كتاب “لا تيأس” 97موضوع.
    عدد الموضوعات المنسوخة من كتابي 86 موضوع!!
    وفي عملية حسابية بسيطة يتضح أن حوالي 90% من كتاب”لا تيأس” منسوخ من كتابي “نسخ ولصق”. أي بمعنى انه تم شطب اسمي من كتابي، ووضع اسم ” د.عائض القرني”وإضافة بعض الموضوعات من هنا وهناك وتم تحوير عنوان الكتاب من “هكذا هزموا اليأس” إلى “لا تيأس” وتم طباعته بمقاس مختلف فقط!!
    لإيضاح ما يثبت أن العملية “نسخ ولصق” انظروا أولاً إلى كتاب “لا تيأس” تحت موضوع “بادئ ذي بدء” عند التعداد النقطي أخر صفحة 17 مانصه: ( لايحزنك أن فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد. ) تكرر هذا النص مرة أخرى في ذات الموضوع عند التعداد النقطي في منتصف صفحة24…. ولضخامة كتابي وكثرة الموضوعات فيه فقد وقع بطريق الخطأ عند طباعته عام2007م، تكرار ذات النص.. انظروا إلى كتابي تحت موضوع “موسوعة الناجحين” منتصف صفحة191 عند التعداد الرقمي19 ثم انظروا إلى موضوع “من أقوال الناجحين” صفحة120 التعداد النقطي الأول.. وسيتضح لكم الأمر..!!
    مثال أخر… في نفس الموضوع “بادئ ذي بدء” انظروا إلى التعداد النقطي في منتصف صفحة15مانصه: إن السعادة تكمن في متعة الانجاز ونشوة المجهود المبدع(روزفلت) تكرر هذا النص عند التعداد النقطي في ذات الموضوع في منتصف صفحة22 !! وقد تكرر هذا في كتابي أيضا…. وقس على ذلك!!.





    http://alweeam.com/archives/28444

    (عدل بواسطة Frankly on 01-25-2012, 03:21 AM)

                  

01-25-2012, 03:10 AM

الصادق اسماعيل
<aالصادق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-14-2005
مجموع المشاركات: 8620

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: Frankly)

    فرانكلي كتب
    Quote: بعد هذا الحكم الواضح يتوجّب على القرني الاعتذار الصريح للكاتبة وللقرّاء وأن يعد بأن لا يعود




    القرني في موقف (من أخذته العزة بالإثم) وصدقني سيظل يبرر لنفسه، ولكن العزاء أنه كُشِفِ
                  

01-25-2012, 03:06 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: jini)

    Quote: انا قناعتي بان عائض القرني لم يسرق ولكن هنالك من يسرق له ويؤلف الكتب بااسمه ويتقاضي نسبة من عائد النشر

    انا برضو قناعتي القرني لم يسرق ، هل كان ابن تيميه يسرق ؟ حاشا وكلا !!!!
    انه (بنغالي) يؤلف ويسرق باسمه ويتقاضي نسبة من عائد النشر ولم تدخل هلله واحدة جيب الداعيه الورع المقتدي بالسلف( وابن تيميه تحديدا )
    ياجني اخوي الزول دا كان عصروهوا شوية بيقوم ينكش اية من القران تستر عورته ، لقد حملوا الاسلام فوق مايحتمل
                  

01-25-2012, 11:28 AM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: MAHJOOP ALI)

    *-
                  

01-25-2012, 11:43 AM

محمد الأمين موسى
<aمحمد الأمين موسى
تاريخ التسجيل: 10-30-2005
مجموع المشاركات: 3470

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: عبدالله احيمر)

    هذا النوع من السرقات الأدبية تدمر الكاتب تماما وتفقد كل نتاجه الفكري القيمة التي اكتسبها.
                  

01-25-2012, 02:36 PM

كمال ادريس
<aكمال ادريس
تاريخ التسجيل: 02-14-2008
مجموع المشاركات: 3142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: محمد الأمين موسى)
                  

01-26-2012, 08:05 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: كمال ادريس)

    Quote:
    سلوى العضيدان: د.عائض حاول إسكاتي بـ10 آلاف ريال

    دبي - أحمد السهيمي
    أكدت الكاتبة السعودية سلوى العضيدان أن الدكتور عائض القرني حاول ثنيها عن حقها بمبلغ 10 آلاف ريال، في الفترة الأولى التي تواصلت فيها معه للاعتراض على سرقتها، وهو الموقف الذي جعلها تحجم عن استمرار التواصل معه. وقالت إن أول تواصل مع القرني عندما أهدت إليه كتابها حين نشره في عام 2007، ضمن قائمة من المثقفين والمشايخ، "وهو أرسل لي خطاب شكر، فأخذت مقتطفات من الخطاب ووضعتها في الغلاف الخارجي، كما فعلت مع غيره من الذين علقوا على الكتاب مثل الدكتور طارق السويدان، والأستاذ عبدالرحمن العشماوي". وأبانت أنها لن تستأنف الحكم ضد الدكتور عائض القرني، وأنها راضية به تماما، مؤكدة أن التعويض المادي – الذي وصل إلى 300 ألف ريال سعودي- لا يهمها بقدر اهتمامها برد اعتبارها.

    تفاجأت بالسرقة لأول وهلة
    وأشارت العضيدان إلى أنها "تفاجأت وصدمت" حين عرفت بالسرقة الأدبية لأول مرة، وأنها حاولت تفسير ما حدث، و"بقيت تقلب الغلاف لتتأكد هل كتابها فعلا".

    وقالت إن مرجع التردد والفجأة يعود إلى أنها "تعتبره شخصية محترمة، وتأثرت به بشكل كبير"، فلما قارنت الكتابين جاءتها حالة من الذهول.

    واعتبرت النقل صادما لدرجة "أن المقدمة التي كتبتها بالكامل، أخذت وأدرجت ضمن مواضيع كتاب الدكتور عائض".

    وقالت إنها بعد ذلك حاولت التواصل مع الدكتور القرني عن طريق زوجها، لكنه لم يصل إلى حل عن طريق الناشر الأستاذ صلاح با دويلان، صاحب دار الحضارة للنشر.

    عرض الاعتذار الخطي و 10 آلاف
    وذكرت أن الدكتور عائض وافق على الاعتذار خطياً، والتعهد منه ومن الناشر بعدم طباعة الكتاب، أما السحب من السوق فرفضه، لأنه نزل في ذلك التوقيت في معرض الكتاب والناس سيبحثون عن كتابه.

    وقالت إن القرني قال بعد ذلك لزوجها ناصر العضيدان، "سلوى مثل ابنتي زينب"، وحدد لي موقع بيتكم تحديدا وأنا سأزوركم في البيت وأرضيها بعشرة آلاف ريال.

    وأوضحت أن هذا العرض من جهته قطع التواصل مع الدكتور القرني بعدها، وجعلها تتوجه إلى الجهات الرسمية.

    دعوى "كيدية" مضادة
    وأبدت سلوى العضيدان أسفها لأن الدكتور عائض القرني أقام عليها دعوى مضادة، والسبب أنها ستكون دعوى كيدية حسب كلام محاميها، وقالت "اتهمني أني أخذت 10 صفحات أو 60 صفحة من كتابه بدون ذكر المراجع"، مبينة أنها كانت أمينة في النقل، وذكرت المراجع في نهاية كتابها، ومن ضمنها كتب القرني.

    يذكر أن لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام حكمت بتغريم الداعية السعودي د.عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي، وسحب كتابه "لا تيأس" من الأسواق، ومنعه من التداول، وشمل الحكم وضع الكتاب بشكل رسمي على قائمة المنع حتى لا يدخل إلى المملكة.

    وجاء القرار على خلفية القضية التي تقدمت بها الكاتبة السعودية سلوى العضيدان اتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية.

                  

01-27-2012, 03:47 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: jini)

    تشابه «غريب» بين قصيدة عائض القرني وبدوي الجبل!
    ___________________________________________



    تشابه «غريب» بين قصيدة عائض القرني وبدوي الجبل!
    أحمد بن راشد بن سعيّد الحياة - 19/03/07//

    نشر الدكتور عائض القرني قصيدة بعنوان «أنشودة الطفولة» في ملحق «الرسالة» الصادر في 16 آذار (مارس) 2007. ويبدو أن الدكتور كان متأثراً بقصيدة «البلبل الغريب» للشاعر بدوي الجبل، التي أهداها إلى حفيده محمد، فجاءت قصيدة الشيخ القرني على نسق قصيدة الجبل من جهة الوزن والقافية، لكن الذي يلفت النظر هو تشابه الموضوع والألفاظ والصور، وتقارب مضمون بعض الأبيات، حتى أن قارئ القصيدة العارف بقصيدة بدوي الجبل لا بد من أن يلحظ أوجه الشبه القوية بين القصيدتين. وهذه أبرز تلك الأوجه:

    في مطلع القصيدة يقول القرني:
    هبي ليَ من تحنان جفنك دمعة أبل بــــها قـــلباً عليــــك تلهبا

    وهذا يذكر بقول الجبل:
    هبينيَ حزناً لم يمر بمهجة فما كنت أرضى منك حزناً مجربا

    ويقول القرني:
    بريئاً كوجه الطفل سمحاً كقلبه تمرس فـي أهــــــواله وتقلبا

    بينما يقول الجبل:
    وما نال معنى القلب إلا لأنه تمرّغ في سكب اللظى وتقـلبا

    ويقول القرني:
    سلام على عهد الطفولة إنه أشد سرور القلب طفل إذا حبا

    وهذا يذكّر بقول الجبل:
    يزف لنا الأعياد عيداً إذا خطا وعيداً إذا ناغى وعيداً إذا حبا

    ويتحدث بدوي الجبل عن (ضحكة) الأطفال، وضحك الأطفال أو كركرتهم هي ما يشد الناس إلى الطفولة، وهو علامة براءتهم وانعتاقهم من أسر التكلف أو الاتزان الذي يتسم به عادة من تجاوزوا مرحلة الطفولة، ولذا فإن نسبة الضحك إلى الأطفال أولى من نسبة التبسم إليهم. وبينما يتغنى الجبل بـ (ضحكة) الأطفال، يلجأ القرني إلى المضمون ذاته، لكنه يورد (البسمة) بدل (الضحكة)، فيقول:
    ويا بسمة الأطفال أي قصيدة توفي جلال الطهر ورداً ومشربا

    أما بيت الجبل فكان:
    وصن ضحكة الأطفال يا رب إنها إذا غرّدتْ في موحش الرمل أعشبا

    ويمضي القرني داعياً للطفل بقوله:
    فيا رب بارك بسمة الطفل كي نرى على وجهه الريان أهلاً ومرحبا

    أما الجبل فيدعو قائلاً:
    وهيئ له في كل قلب صبابة وفي كل لقيا مرحباً ثم مرحبا

    ويضيف القرني:
    وحببه للأجيال تحضن طهره وتقبس منه الطهر عطراً مطيبا

    وهو تقريبا المضمون ذاته الذي عناه بدوي الجبل عندما قال:
    ويا رب حبّب كل طفل فلا يرى وإن لجّ في الإعنات وجهاً مقطبا

    لكن القــــرني يستــعير أيضاً عبارة (وجهــــاً مقطــــباً) بعــــد بيت واحد فقط، فيقول:
    أخاف على عش الطفولة جائراً يرون به فظاً ووجهاً مقطبا

    ويقول القرني:
    ويا رب في بيتي عصافير دوحة فقلبيَ من خوف الفراق تشعبا

    و (تشعب القلب) صورة رسمها بدوي الجبل بقوله:
    وتخفق في قلبي قلوب عديدة لقد كان شِعباً واحداً فتشعبا

    ومرة أخرى يستعير القرني صورة للجبل بقوله:
    ولي من تواقيع الغرام شواهد غدت قبلاً لو لاقت الجدب أعشبا

    وبيت الجبل يقول:
    وصن ضحكة الأطفال يا رب إنها إذا غردتْ في موحش الرمل أعشبا

    ويورد القرني بضعة أبيات يدعو فيها الله تعالى أن يتوب على المذنبين، منها قوله:
    ويا رب لا تأخذ بزلّة مذنب وجنّبه عن نار الضلالة مذهبا
    ووشحه من سربال عفوك حلة فأنت جعلت الصفح والجود أرحبا
    ويا رب عن أهل الذنوب تجاوزاً ولو عظم الذنب الشنيع وأغضبا

    وقد أشار الجبل إلى قضية الذنب والتوبة هذه في قوله:
    ورد الأذى عن كل شعب وإن يكن كفوراً وأحببه وإن كان مذنبا

    ويردف القرني قائلاً:
    غداً سترى الأيام أعلام عزّنا وتحملنا الجوزاء مغنى وملعبا

    بينما يقول الجبل:
    سقى الله عند اللاذقية شاطئاً مُراحاً لأحلامي ومغنى وملعبا

    ويذكر القرني صورة (تلهّب القلب) في بيته:
    فيا لفؤادي كلما عنّ ذكرهم خشيت على أحشائه أن تلهّبا

    وقد أشار الجبل إلى هذا (التلهّب) بقوله:
    ولا تحرميني جذوة بعد جذوة فما اخضلّ هذا القلب حتى تلهّبا

    ويقول القرني:
    أظل أراعي النجم والطرف ساهر حنانيك من ليل أطال وعذّبا

    بينما بقول الجبل:
    سقاني الهوى كأسين: يأساً ونعمة فيا لك من طيف أراح وأتعبا

    هناك تشابه يصعب غض الطرف عنه بين القصيدتين في الصور والتراكيب والأخيلة والألفاظ وبعض المضامين، إضافة - طبعاً - إلى الجرس والإيقاع، وهو ما دفعني إلى تسجيل هذه السطور النقدية.
    كان حرياً بالدكتور عائض أن يذكر أنه يعارض بأبياته قصيدة بدوي الجبل، أو أنه ينسج على منوالها. والشعراء ربما اقتبسوا من بعضهم، في إطار ضوابط تعارفوا عليها وتوارثوها، وربما عارضوا بعضهم بعضاً، وكانت القصائد المعارضة أحياناً أجمل وأكثر إبداعاً من القصائد الأصلية. هذه مجرد قراءة سريعة لقصيدة الدكتور عائض، حملني عليها قول الحقيقة وأمانة الكلمة.




    * أكاديمي سعودي.
                  

01-27-2012, 09:02 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: غايتو يا شيخ عايض القرني الختيتها رقدت ليك لي جنى الجنا! (Re: MAHJOOP ALI)

    وقع ما سمى
    كان الله في عونه
    النت كلها سلخ فيهو
    جني
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de