حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 03:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-21-2012, 10:21 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد


    حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد


    Share نار النميري ولا جنة الترابي ..
    الإنقاذ أذاقتني (الويل)
    الناس قالوا لينا خلينا ليكم الجوامع لاحقننا في (حبيبي مفلِّس)

    المجتمع ليس مهيئاً للشريعة حالياً .. أنا في السودان (زول مكروه)نحن ضد تشييد القباب والأضرحة، لكن لا نؤيد هدمهاتطبيق الشريعة لا يعني طهارة المجتمع ما لم نهيئه بالتربية الصحيحة""""""""
    منذ طرح مسودة الدستور الإسلامي والساحة السياسية لا تهدأ، تغلي في جوانبها الأربعة.. الأشهر الماضية شهدت سجالاً بين دعاة تنبي الدستور الإسلامي والواقفين في الجانب الآخر رافضين إقراره دون تبصر أو تمحيص.
    الراجح الذي لا خلاف حوله هو أن عدداً من الدعاة والأئمة والعلماء يساند طرح الدستور الإسلامي ليكون منهجاً حاكماً لمرحلة ما بعد انفصال الجنوب، ومن ضمن هؤلاء الشيخ أبوزيد محمد حمزة الزعيم التاريخي لجماعة أنصار السنة والرئيس العام لجبهة الدستور الإسلامي.. لهذا انصبت كثير من التساؤلات والاستفسارات في حوارنا مع الرجل حول ماهية ومستقبل مشروع الدستور الإسلامي ودوره في رسم خارطة المشهد السياسي في الفترة المقبلة وبجانب التطرق للفتاوى التي ألقى بها الإمام الصادق المهدي وأثارت جدلاً عاصفاً الأيام الفائتة... بالإضافة لقضايا عديدة أخرى ومحاور كثيرة طرحت خلال لقائنا مع الشيخ أبوزيد.. السطورأدناه تحكي تفاصيل المقابلة.
    أجراه: خالد فتحي – الهادي محمد الأمين – عدسة: إبراهيم حسين
    - شيخ أبوزيد هل تعتقد أن الوقت مناسب لطرح الدستورالإسلامي؟
    الوقت مناسب والله.. لأن البلاد في حاجة لمخرج من الضيق والأزمات والمشاكل التي تعاني منها البلاد. والإسلام فيه علاج لجميع القضايا التي تخص الإنسان في هذه الحياة لأنه دين شامل كامل أخرج الله به الناس من الظلمات الى النور ومن حياة الضيق الى الحياة الواسعة والإسلام رحمة للعالمين – ليس للبشر – حتى الرفق بالحيوان.
    - تعني أن الوقت مناسب؟
    نعم، لكن كان الواجب أن يسبق التطبيق التربية لأن طريق التربية يؤدي للتهيئة وإعداد الناس واستعدادهم لتلقي أحكام الشريعة (لأنو لو نزلناه مرة واحدة كدا كله سنقطع مئات الأيادي ويجلد الناس ووو) فالإسلام حينما طبقه الرسول (صلى الله عليه وسلم) قام بتربية الناس أولاً (13) سنة كانت الفترة المكية هي مرحلة زمنية للتربية وإعداد النفوس وتهيئتها لتقبل وتلقي شرع الله تعالى فلما هاجر للمدينة نزل القرآن (كله) وبدأت مرحلة تطبيق الشريعة وبالتدريج حسب قدرة الناس.
    - لكن هل المجتمع حالياً مهيأ للشريعة؟
    لا.. لا ما مهيأ لأن الإيمان والوازع الديني في النفوس ما في يا أبنائي.. لذلك لا بد أولاً من إيجاد الوازع الديني الذي يجعل الإنسان من تلقاء نفسه يتوقى من شر الوقوع في المخاطر.. يعني زمان من يرتكب جريمة (ما في زول بيقبضوهو براهو بيجي يسلم نفسو يقول أنا عملت كدا من المنكرات).. أنا سرقت أنا ارتكبت جريمة الزنى... لم يكن هناك عساكر.
    - الشريعة لو طبقت هل ستخلق مجتمعاً معافى؟
    طبعا لا.. الشريعة لا تخلق مجتمعاً طاهرا.. نسبة الطهارة ستكون بسيطة (تلتين بس) فأغلب الناس حالياً ليس لديهم إلمام بالدين.
    - ألا يمكن أن تكون الدعوة للدستور الإسلامي (كلمة حق أريد بها باطل)؟
    والله أنا جلست مع الناس الذين وضعوا الدستور وكنت معهم وهم جعلوني رئيساً لجبهة الدستور، بالرغم من أنني قلت لهم أنا في السودان (زول مكروه) وأغلبية ناس السودان ما بحبوني فلما (يشوفوا إنو شيخ أبوزيد على رأس لجنة الدستور ما حا يجوا ولا بنلقى تأييد) فاجعلوا مثلاً شيخ صادق عبد الله عبد الماجد رئيساً لها لأنه من قديم الزمان (زول جبهة الدستور) ولأنو رجل مرغوب لدى الناس.
    - وهل استجابوا لطلبك؟
    لا بل تم الضغط علي من قبل جماعة الدستور الإسلامي وحاولت الرفض لكنهم أجبروني لأكون رئيساً لجبهة الدستور.
    -ولماذا أصررت على الرفض بتلك الطريقة؟
    أنا لم أرفض لأنني لا أريد الشريعة لا..لا.. لكن أنا شخص مكروه لدى عامة الشعب السوداني.
    لكن قناعتي أن الدستور يجب أن يسبقه تهيئة الجو وهذا غير موجود حاليا. ودعوني أسألكم (هو الدستور دا ذاتو هل حايقبلوا)؟ دا السؤال؟؟ نحن عملنا ما علينا وقمنا بالذي يلينا حين نادينا بالرجوع لحكم الله وتطبيق الشريعة هذا هو دورنا كعلماء ودعاة بعد هذا الحكومة عليها القيام بواجباتها.
    - وأنت ماذا ترى هل تفتكر أن الحكومة جادة في تطبيق الشريعة؟ أم تحاول أن ترفع شعار الشريعة للخروج من الضغوط الاقتصادية وغيرها من المشاكل - باستدرار عاطفة الناس الدينية؟
    إذا كانت كذلك تبقى مشكلتها مع الله... يا ابني النوايا عند الله تعالى نحن علينا بالظاهر، هم قالوا انهم يريدون الشريعة، ونحن لن (نفتش عمّا في القلوب).
    -أنت ألا تخشى أن تتخذ الحكومة الشريعة ورقة للمزايدة السياسية؟
    والله أنا أقول لكم (حاجة) أنا لست رجل سياسة، ولا أفهم فيها شيئا. واللف والدوران (بتاع) الحكومات والسياسيين أنا لا أعرفه، ولا أستسيغه. هم قالوا شريعة ونحن صدقناهم.
    -وهل ستكتفي بذلك؟
    بالطبع لا، ممكن أحاكمهم – في حالة تنصلهم – أقول لهم: إنتوا قلتو كذا وكذا لماذا لم تقوموا بتفيذ ما وعدتم له؟.
    أنا لا أحب السخرية من أحد، لكن في تقديري الحكومة دي 20 سنة بتقول شريعة شريعة ونحن لغاية شريعة اليوم ما شايفين حتى النهار معلم من معالم الشريعة ما في!! ولذلك نحن نسألهم أين هي الشريعة؟
    لكن أرجو من الله أن يكونوا هذه المرة صادقين ويأتوا بكتاب الله وينفذوه "حبة حبة لأن الناس عايزة رأفة وعايزين رحمة).
    - في حالة رفض الحكومة لمسودة الدستور ما هي خياراتكم؟
    (ضحك) ثم رد قائلاً: (والله شوف) بعض الذين كانوا جلوساً معنا أثناء الاجتماعات قالوا الحكومة لو ما طبّقت الشريعة سيخرجون.. لكن بالنسبة لي الخروج على الحاكم ليس بعلاج... لأن ديننا يأمرنا بعدم الخروج لكن نقدم النصيحة. والنصيحة فقط هذا واجبنا تجاه السطان والحاكم.. لذا قلت لهم: لا خروج إلا أن نرى كفراً بواحاً واحد رد علينا وقال: (بواحا) هو هناك أكثر من أكل الربا وإباحته؟.
    - وماذا كان ردك على أولئك؟
    أنت لا تعرف ما في ضمائرهم، وبالتالي قلت لهم أنا أبوزيد لا أرى داعياً للخروج. لكن ليس هناك جريمة كبرى مثل إباحة الربا... لكن هناك من يبيح الحرام ويقول (ضرورة) لكن الضرورة إلا أن تكون مهلكة – يعني لو واحد أشرف على الموت ولم يجد مفراً إلا أكل لحم الخنزير أو شرب الخمر تلك – ضرورة مهلكة - هنا ممكن نبيح ذلك للضرورة فقط لا تحليلها مطلقا، فالحرام يحل ساعة الضرورة – حتى الكفر بالله تعالى (إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان).
    - هناك من يرفض الشريعة من المعسكر الآخر كالعلمانيين وغيرهم ما ردكم على هؤلاء؟
    (ضحك بصوت عال) وقال المجتمع كلوا رافض الشريعة، كيداً في الحكومة دي.
    - ما هو سبب الرفض المغلظ في تقديرك؟
    في ناس ليسوا شيوعيين لكن رافضين للشريعة وهدفهم إسقاط الحكومة الحالية، يعني أن همهم كله سياسي. وبعضهم كان معهم واليوم يحاول إسقاطهم في إشارة "للمؤتمر الشعبي".
    والتاريخ يشهد أنهم طردوا الشيوعيين من البرلمان واليوم لا ندري ما الذي حملهم على التحالف معه؟ "دي السياسة دي السياسة".
    - وماذا تقول أنت؟
    آية المنافق ثلاثة منها إذا خاصم فجر. وهؤلاء رفضوا الشريعة مكايدة وكرهاً في الحكومة. ليس هذا وحسب فهؤلاء لهم آراء غريبة يقولون، لا ينبغي للمرأة أن تأخذ نصف ميراث الرجل كذلك شهادتها قالوا زمان المرأة كانت جاهلة وغير عاملة والرجل كان ينفق عليها.
    لكن "النهار دا" المرأة أضحت وزيرة ومديرة تصرف على البيت كلوا على أمها وأخواتها كيف نعطيها نصف الميراث؟ هؤلاء يريدون تعطيل الآيات القرآنية في الميراث.
    - مقاطعة لكن يا شيخ أبوزيد، لا دعني أكمل.
    كلام الله منطقة حمراء رضي العالم أم لم يرض.. وشريعة الله ليست لزمن محدد الآيات القرآنية التي ينكرها هؤلاء مستمرة حتى قيام الساعة.. منذ أيام قال الصادق المهدي إن المرأة تصلي أو تقف في الصلاة مع الرجال وتشيّع الجنائز حتى القبر والنقاب ليس عبادة بل عادة وذكر أيضاً أن المرأة تكون شاهدة في عقد الزواج وقبله الدكتور الترابي قال المرأة تؤم الرجال وتقف أمام الرجال.
    وارتفع صوته محتداً (الله أكبر حاجة فاطمة تمشي قدام، وتقول يا رجال استووا، وتركع وتسجد أمامهم) والله دي قلة أدب بعينها. الجماعة أخذوا بثقافة الغرب وتشبعوا بتقاليدهم وحينما جاءوا للسودان وجدوا أن الدين مقيّد للناس فجاءوا بهذه الثقافة الغربية الأروبية وزواج المسلمة من النصراني.. والله الشيطان ما قال كدا!! يضربون بكلام الله عرض الحائط وهذا هو الكفر بذاته والله لو صلوا ولو صاموا رب العالمين لا يقبلهم إلا إذا تابوا ورجعوا الى الله.
    هؤلاء المسلمون ناهيك عن الشيوعيين. لذلك أنا عندي الذي لديه ربع دين أفضل ممن لا دين له لأن (بعض الشر أهون من بعض)، فمنهجي هو الوقوف مع الأقل شراً ليس حباً فيه، لكن يوم يأتي العدو لن يترك هذا ولا ذاك.
    - لكن يا شيخ أبوزيد من خلال التجربة.. الحكومة ترفع الشريعة كشعار.
    يقاطع السؤال... ويواصل والله مافي أحد أوذي من قبل هذه الحكومة مثلي... في عهدهم قتل تلاميذي في هذا المسجد وأشار بأصبعه للمسجد الذي يجاور منزله، قتلوا (16) شخصاً أثناء صلاة الجمعة (يقصد حادثة الخليفي).
    واعتقلت شهرين قضيتها وأنا معتقل في زنزانة مظلمة وليس بها قضبان كنت وحدي ليلاً نهاراً (نور ما في) وبعد إطلاق سراحي مكثت نحو اسبوعين وأنا لا أقوى على النوم نهائيا. وكله كان من فعل الترابي الذي أشكوه الى الله أشكوه الى الله.. اكتبوا الكلام هذا بالله عليكم فأنا عذبت في ظل الحكومة وحتى اليوم أولادنا يمشوا الحدائق العامة للدعوة في (حبيبي مفلس) يعملوا حلقات علمية قالوا ليهم (هوي نحنا خلينا ليكم الجامع جيتونا في الحدائق؟) ثم ضحك!! أيوه حا نجيكم في (حبيبي مفلس) والله ما نخليكم ثم يضحك مرة أخرى. قبل أن يواصل رغم المضايقات نحن منطلقون نحن الوحيدون الموجودون في الساحة في المساجد – المدارس – الجامعات – في الشارع العام في كل مكان.
    - في تجربة الاعتقال أيهما أفضل عهد الإنقاذ أم عهد النميري؟
    والله نار نميري ولا جنة الترابي.
    - نرجع لقضية الشريعة والدستور الإسلامي ألا تتفق معنا أن الله يزع بالقرآن ما لا يزع بالسلطان؟..
    هذا كلام سيدنا عثمان بن عفان ويعني أن الناس لو لم تخف من الله سيخافون من السلطة، ونحن نعمل شنو؟ فالإيمان في القلوب ما في وإذا كان الإيمان ما في فإزالة الباطل تكون بأن يزجر الحاكم المجرم ويأخذ على يديه حفاظاً على المجتمع.
    - لكن ألم تقل انت آنفاً أن المجتمع غير مهيأ للشريعة؟
    يقاطع، طبعاً طبعاً غير مهيأ.
    - طيب كيف تكون التهيئة من وجهة نظرك؟
    تهيئة الجو وإعداد المجتمع وهذا واجب على جهات كثيرة، لكن المساجد لا تقم بواجبها في التوعية والإرشاد، والدعاة كذلك والدولة ليست قائمة بواجبها والأسر في البيوت مقصرة سواء من الرجل ولا المرأة "كل زول ماشي على كيفو"، "المدارس ما شايفة شغلها". ثم لا أحد يقول كلمة الحق لأنه إما خائف أو ما عارف.
    ومن المفترض أن تعمل المساجد بمسؤولية ليسير كل شيء (دوغري).
    لكن الأشياء الخطيرة تجدهم لا يتحدثون بها وسؤالي لهم أين الحديث في العقيدة والأخلاق والقيم؟. ومن سيتحدث في التوحيد؟ حينما كسرت القبة الدنيا قامت ولم تقعد!! نحن لا نؤيد تكسير أو هدم القباب فهذا خطأ، لكننا كذلك لا نؤيد تشييدها ولا بناءها، نحن ضد ذلك لكنهم يعتقدون أن الشيخ ينفخ والشيخ يعطي الجني "طيب ما يقتل من حرق القبة"!!.
    خلاصة القول نحن نطالب بالقبض على الجناة الذين تسببوا في حرق وإحضاره ومحاكمته علناً وفي الجانب الآخر نطالب بإيقاف بناء القباب لأنها ليست من شرع الله.
    - نعود للدستور ما هي أبرز ملامحه الواردة فيه خاصة في محور حل المشاكل الاقتصادية وغيرها من الأزمات كيف تعالج؟
    والله تلك القوانين والمسودات وضعها خبراء في الدستور أنا لا علم لي بهذه القضايا لكن الدستور عموماً طيب ومواده جيدة ونصوصه كلها مستمدة من الشريع.
    ونحن راضون عنه لأنه طالما قلت دستور إسلامي فمعنى ذلك انه لا يخرج إلا من القرآن والسنة وهذا هو مطلبنا وهذا هو المهم.
    - هل تتوقع قيام معركة بين المؤيدين الرافضين للدستور الإسلامي؟
    والله (هسع) في ناس قالوا ما عايزين شريعة.
    - مقاطعة من هم؟
    الأحزاب لا تريد الشريعة والناس الذين حولهم كذلك وأيضاً المتفلتين والجنوب كان لا يرغب في الشريعة وكان سبب انفصالهم الشريعة.
    واليوم لو جمعنا سكان الخرطوم ثلثي العاصمة سيقولون ما عايزين شريعة. والملتزمون أقلية، الأغلبية لا تريد ذلك والأكثرية لا تريد لكن من يخافون الله يريدون الشريعة، النفوس لا يعلم بها إلا الله.
    - ذكرت الجنوب كعقبة هذا يعني أن في كل مرة ستظهر مشكلة جديدة وسوف تلقون باللوم عليها في عدم التطبيق ما قولك؟
    نعترف أن الشمال قصَّر في حق الجنوب كان الواجب توعية الجنوبيين وتبليغ الدعوة هناك لكن حتى في الشمال التقصير حاصل.
    والحكومة رفعت راية الإسلام وكسبنا عداوة العالم كله أمريكا والدول الأوربية والجنوب وغيره.. المحصلة النهائية ان الحكومة لم تطبق الشريعة ولا كسبت العالم (بقينا مجهجهين).
    باختصار في الواقع (مافي الإسلام) وكسبنا عداوة العالم بالشعار والاسم، لا أرضينا الله ولا كسبنا العالم.
    من هنا الواجب هو تسريع تطبيق الشريعة فلو كانت النية صادقة علينا أن نسرع في ذلك لأن الله قطعاً سيعين.
    ويجب ان نوقف فوراً أكل الربا ونضبط الأسواق ونضبط الشارع. لكن العلماء مقصرين الدعاة (ساكتين عشان كدا الدنيا مقلوبة)
    - هل أنت متفائل باستجابة الحكومة لمطالبكم؟
    أتمنى ذلك وأرجو من الله أن تأخذ بالدستور الإسلامي وتطبق الشريعة لكن متى؟ أرجو أن يكون ذلك قريبا.
    - حديث الصادق االمهدي والدكتور الترابي ألا يمكن أن يكون محاولة لتجديد الفقه الإسلامي وبعثه من جديد؟
    تجديد الفقه يكون من الداخل ولا من الخارج.. هل الفقه يجدد ضد الفقه؟؟ دا تجديد معاكس!! انت تحارب الدين تعلن حربك على الله تأتي من أوربا وتحطم الشريعة في أي شريعة المسلمة تتزوج كافراً أو نصرانيا أو يهوديا؟ في أي دين المرأة ترث مثل الرجل لم نسمع بهذا إطلاقاً حتى في عهد الاستعمار لكن هؤلاء تشبعوا بالفكر والثقافة الأوربية والله أسوأ ما في أوربا لم أره بتاتاً أنا زرت غالب دول أوربا والله لم أجد إلا الإباحية والتحلل والفساد.
    هناك أندية للعراة وهناك زواج المثليين أي حضارة في الغرب مظاهرات ونقابات للمنكرات والفساد الأخلاقي... أنا لا اعرف ما الذي يعجل هؤلاء الناس في الدول الغربية؟ دعكم من الدين أين الغيرة والحمية والكرامة؟ عشان الطائرات والنهضة والتطور يعجبون بالغرب؟ طيب هذا كله أخذوه من ديننا التطور نفسه من الله تعالى فالصانع الحقيقي هو الله (ويخلق ما لا تعلمون) طائرات صواريخ كل الإنتاج من ربنا.
    - إذن لماذا يصدرون فتاوى كهذه؟
    طبعا إرضاءً للغرب وإرضاء لجماهيرهم, تخيّل هذه الاجتهادات لو جهر بها رجل الشارع العادي، بالتأكيد لن تكون مؤثرة لكن هؤلاء لهم أنصار وأتباع بالملايين والسبب التقليد الأعمى ما دام الإمام قال خلاص قوله هو الصاح ويتبع دون تعقل أو تدبر لقوله.

    خالد فتحى [[email protected]]
                  

01-21-2012, 10:39 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    شيخ أبوزيد زول نصيحه


    منصور
                  

01-22-2012, 00:11 AM

Asma Abdel Halim
<aAsma Abdel Halim
تاريخ التسجيل: 05-01-2006
مجموع المشاركات: 1028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    سلام يا شيخ منصور
    جليد الشمال ولا دستور أبوزيد
                  

01-22-2012, 09:32 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: Asma Abdel Halim)

    Quote: سلام يا شيخ منصور
    جليد الشمال ولا دستور أبوزيد

    أسماء -الله يرضى عليك- راجعي كلامك دا
    دعينا من دستور..ريعة ربنا مافي زول بياباها تب
    تحياتي

    ***
    منصور..الله يجزيك الخير على التنوير وتنزيل الخبر/اللقاء الصحفي
                  

01-22-2012, 12:15 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عماد موسى محمد)

    دكتوره أسماء السلام ورحمة الله عليك

    ياخ جحا سألوه عن إذا كان

    غريق البحر أم حاره النار
    فأجاب
    حلو السكر

    ياخ ذقنا كل الدساتير من الهكسوس والتتر والبيزنطيين والبطليموسيين والأتراك
    والأكسومايت والمجراب ياخ ما تخلونا نذوق دستور أبوزيد (ياخ بى سرورن)

    (ياخ دا حار ودار ود حرم ما أنكوى به)

    ولك السلام والتقدير



    منصور
                  

01-22-2012, 01:18 PM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    بالمناسبة شيخ ابزيد عندو رأي في الفقهاء بتاعين الفتاوي العجيبة ديك.
    انا شخصيا كنت مابفوت ليهو ندوة ايام الجامعة في نهاية السبعينات ومطلع التمانينات
    ومرة حصلت دي وسمع اضاني دي البياكلها الدود:
    قال الشيخ:

    "بعض الفقهاء عنهم حاجات عجيبة مثلا قالو: ماحكم من توضأ وحمل قربة مليئة بالفساء؟"
    وهنا ضج الناس الحضور حيث كثير منهم لم يلقط كلمة فساء.
    فشرحها ليهم الشيخ ضاحكا:
    "فسو فسو فسو
    "

    متعه الله بالصحة والعافية
    وله تحياتنا رغم اختلافنا معه
                  

01-22-2012, 07:06 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    Quote: شيخ أبوزيد زول نصيحه


    منصور


    سلمت يا منصور

    في حدائق "حبيبي مفلس" تجد كثير من الشباب والشابات والمتنزهين والمتنزهات..

    لكن بلا شك من بينهم المفرط والجاهل ومن يحتاج للتذكرة.. وبعضهم له علاقة طفيفة بالمسجد

    الشباب السلفيون يخرجون لتلك الأماكن ويعقدون حلقات (وقافي) زي اركان النقاش في الجامعات

    والقصد هو التوعية والتذكرة

    هناك حلقات مستمرة في بعض الأسواق، وعمرها لا يقل عن 50 سنة ولله الحمد

    وأشهرها حلقة سوق بحري وحلقة سوق ليبيا

    والحمدلله.. النتائج مثمرة

    تحياتي
                  

01-22-2012, 07:27 PM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عماد حسين)





    كلمات من ذهب في الفيديو أعلاه:
    "نحن نحاول إخراج الناس عن طريق الكتاب والسنة بالهدوء وعدم الغلظة
    والله وحتى هذه اللحظة للآن... أنا من سنة 62 في السودان غير ما ضربوني ما ضربت واحد
    أي نعم.. والله غير ما أساؤوني ما أسأت لواحد".. الشيخ/ أبوزيد محمد حمزة

    (عدل بواسطة عماد حسين on 01-22-2012, 07:30 PM)

                  

01-22-2012, 11:19 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عماد حسين)

    الأخ عماد موسى محمد


    ياخ يلزمنا بس أجر المناوله وشيخ أبوزيد رجل فكه مرح يقول الحقائق فى قوالب نكته عفويه
    وتظل ياخ قيل عنه كان يخطب فى جامعة الخرطوم والشمس ترسل لهيبها فى صيف موغل فى السخانه فقال
    له الطلبه ياشيخ أبوزيد ياخ أتكلم لينا عن النميرى وخليك من زيارة القبور فقال لهم فورا:
    أتكلم فى نميرى عشان أمشى السجن وإنتو تاكلو البطيخ الساقط دا!!!!!!
    ياخ شيخ أبوزيد يعرف نفسه ويعرف رسالته ويعمل لأدائها وفقا لوسائله



    منصور
                  

01-23-2012, 00:14 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    الأخ منصور
    السلام عليكم
    دائماً عندما أقرأ كتابتك يأتينى إحساس بأنك صوفى , وفى الصوفيه كمان سمانى.
    أتمنى أن يكون إحساسى صادقاً.
    مع ودى.
                  

01-23-2012, 01:01 AM

حسين نوباتيا
<aحسين نوباتيا
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 2473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    اشهد لشيخ ابوزيد انه رجل صادق مع نفسه وصادق ومسالم في طرحه...

    واجمل مافيه هي روحه الحلوة وبعده عن التزمت وكلامه السهل وتعابيره المتواضعة

    انصار سنة بمكنة صوفي لووول ... ربنا يديهو الصحة والعافية...

    وشكرا يا منصور لاشراكنا في هذا الحوار الممتع...
                  

01-23-2012, 02:05 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: حسين نوباتيا)

    الأخ MOHAMMED ELSHEIKH

    السلام ورحمة الله

    الشكر لك وأنت تشهد على شيخ أبوزبد بما فيه
    وقد كان أبوزيد بكل ما لديه من رسائل يشارك
    فى المولد ويجادل بالحسنى ويطرح آرائيه وفقا لمرجعياته
    وكان التسامح والقبول بالآخر واحترام الخصوصيات والتصالح
    الإجتماعى فكنا نجد المداح ف أبوجنزير وأركان أبوزيد
    فى ميدان المولد الخرطوم فتسمع لهذا ولذاك وما فى القلب
    فى القلب فشيخ أبوزيد يؤخذ كما هو كواقع ينتمى بعض الأقارب
    والجيران والأصدقاء ولا يلزم أحد بما عنده.





    منصور
                  

01-23-2012, 02:16 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    الأخ عماد حسين

    السلام ورحمة الله وبركاته

    الشكر لك والشيخ أبوزيد هو جزء من الواقع السودانى فى كل
    أحجامه وهو من سماحة التنوع والتعدد الحميد فإن قيس بسلفيين
    آخر فهو صوفى سالك


    ولك السلام


    منصور
                  

01-23-2012, 02:42 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    الأخ ABDALLAH ABDALLAH
    السلام والرحمه يا عزيز والشكر لك على إهتمامك بما أكتب وتصنيفك
    إلى من خلال ذلك المكتوب أبدا_ فشكك يا عبدالله فى ذلك لهو من شك العارفين
    للإطمئنان فأطمئن ولكن فى كل حركة بركه وأنا أرى شيخ أبوزيد صوفى قاصع
    مهما صنف نفسه أو صنفه الناس وكثيرا ما نتفق معه لوحدة المصدر والمورد
    وقد عاصرناه ونحن أطفال وما نزال نتابعه بعد أن هرم ولم يتبدل فى أرائه
    وليس هنالك ضرر منه أما السمانيه فذلك هو البحر الذى ولدت فيه ونهضت
    بتعاليمه وتأدبت بأدبه وسالك لدرب الجنيد إبن محمد ورابعه العدويه
    بوعى ونظر ولكنى أتفاعل مع من حولى وأحاوره وأمتحنه.


    الشكر لك والسلام



    منصور
                  

01-24-2012, 01:33 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    الأخ حسين نوباتيا
    السلام ورحمة الله عليك وأوافقك القول فإن جيل أبوزيد لم تكن الفروقات
    فيه شاسعه وكانت قيم المجتمع واحده فالإختلافات إختلافات مقدار وليست
    إختلافات أصول وأبوزيد بحضوره ذاك كان ومازال من البرامج اليوميه المألوفه
    ولم تعرف عنه حده ولا عن أتباعه بل كما قال تمارس الحدة ضدهم فكيف لنا
    أن نتصور السودان بدون شيخ أبوزيد ياخ شيخ أبوزيد هذا قبيله صغيره
    تحتاج إلى حمايه مننا جميعا طال ما أخذت تطل علينا القبليه بوجوهها
    المختلفه.

    الشكر لك والشلام.




    منصور
                  

01-24-2012, 07:54 AM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    الأخ منصور
    لك الشـكر

    و المزيد من الشـكر لك ( أو لمن ) إن تكرمت ( يتكرم ) ونزلت ( وينزل )
    لينا الدسـتور الاسـلامي هنا من الألف للياء و بكل بنوده و نصوصه
    من الإســم الى آخر حـرف
                  

01-25-2012, 03:55 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عبدالله احيمر)

    الأخ عبدالله احيمر

    السلام والتحايا الخالصات لله

    ليس لدى مدخل لذلك الدستور الإسلامى وهو إقتراح لم يتداوله
    البرلمان ولم تتم إجازته والله أعلم ولكنها أشواق بعض الناس
    وأمانيهم-ولأن شيخ أبوزيد زعيم
    لأحد الطوائف الإسلاميه لذا نجده يدعو لذلك الدستور.


    الشكر لك والسلام



    منصور
                  

01-25-2012, 08:14 AM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    Quote: ليس لدى مدخل لذلك الدستور الإسلامى وهو إقتراح لم يتداوله
    البرلمان ولم تتم إجازته والله أعلم ولكنها أشواق بعض الناس
    وأمانيهم-



    الأخ منصــور

    السـلام عليكم

    منذ زمن بعـيد و الناس تكرر ( دسـتور اسـلامي ) وخاصة ايام هوجة 1965 م
    فهـل منذ ذلك الزمن لم يتـم وضع هـذا الدسـتور , ام كان هنالك دســتور
    و جاري الآن تعديله / تغييره بما يوافق مسـتجدات العصــر وأهـواء و اضعيه
    يا منصور أغلب الناس لها اشـواق للدين , لكن السـؤال هل فعـلا يمكن وضع
    دســتور اســلامي يجمع عليه المسـلمون بمختلف طوائفهم ؟, و ارجو أن تقرأ
    ذلك مع تعليق شـيخ ابو زيد التالي

    Quote: ا لا أحب السخرية من أحد، لكن في تقديري الحكومة دي 20 سنة بتقول شريعة شريعة ونحن لغاية شريعة اليوم ما شايفين حتى النهار معلم من معالم الشريعة ما في!! ولذلك نحن نسألهم أين هي الشريعة؟


    20 ســنة و الانقاذ تقول أنها بتطبق شـريعة ومن يخرج على ما تطبقه خارج عن المله , أها جاء شـيخ ابو زيد
    طلع انه ما في معلم و احد من معالم الشـريعة يعني دا كلو كان حكم وضعـي و لا يمت للشـريعة و الدين

    يبقى بعـد اجازة دســتورهم الحالي ,ح يجي زول بعـد 20 سـنة أخرى ( لما يتكمن ) ويقول
    دا ما كان دســتور اســلامي
    ونكون نحن طوال هـذه الفترة مغيبين و مخمومين باســم الاســلام
                  

01-25-2012, 09:18 AM

عثمان رضوان
<aعثمان رضوان
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عبدالله احيمر)

    أخي منصور.
    تحياتي الطيبة.
    أسمح لي أن افتح نافذة أخرى.
    وهي أن مكبرات الصوت الخاصة بمسجد أنصار السنة
    أو ما اصطلح عليه بمسجد ( شيخ أب زيد)، في الثورة- الحارة الأولى-
    هذه المكبرات مؤذية للغاية لجيران المسجد.
    إستخدامها للنداء أو الإقامة لا أحد يعترض عليه.
    ولكن الإستخدامات الأخرى (أكرر) مؤذية جدا للجيران
    فمنهم الطالب الذي يريد استذكار دروسه،
    ومنهم المريض، ومنهم العائد من وردية عمل يريد أن يأخذ قسطاً
    من الراحة، أستعداداً للوردية التالية، ومنهم من يريد
    قراءة القرآن في المسجد الآخر ( الناحية الشمالية من الحارة)
    وأشياء كثيرة من هذا القبيل.
    وهم بالتأكيد يعرفون حق الجار في الإسلام.
    ولكن العبرة بالعمل.
                  

01-25-2012, 09:58 AM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 05-13-2003
مجموع المشاركات: 4742

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عبدالله احيمر)

    الأخ منصور المفتاح ,
    شنو الحكاية؟ يعنى كل واحد عايز يحكم ويركب على ظهر الشعب السودانى يقوم يقول لينا انا حأحكم بالشريعة وبالدستور الأسلامى ؟ ثم يقوم بأنتقاد تجربة من سبقه للحكم بأنها ماكانت هى الشريعةالأصلية.هكذا فعل السفاح نميرى ( رحمه الله) عندما اعلن قوانينه وسماها شريعة وانتقد الأحزاب وانتقد دستور 56 وسماه بالدستور العلمانى (مع انه والشهادة لله من اميز الدساتير التى مرت على السودان) وقد رأى الشعب السودانى الأهوال جراء تطبيق نميرى لشريعته والتى ظننا فيها بأنه من المستحيل بمكان ان تمر عليهم ايام كالحة السواد كأيام السفاح نميرى ولم نكن ندرى ماتخبئه لنا الأيام , فقد جاء انقلاب الأنقاذ المشئوم وقال فيه بأنه يحكمنا بأسم الشريعة وبأسم كتاب الله ولأكثر من عشرين عاما, عادوا بالسودان لما قبل العصر الحجرى ورأى فيه الشعب السودانى من الذلة والمهانة مالم يره حتى زمن الأستعمار التركى المصرى فى ابشع اوقاته, وبعد الزمن ده كلو جايننا الليلة يقولوا لينا والله ديك كانت شريعة (مدغمسة) لكن بعد كدة وبعد انفصال الجنوب حنحكمكم بالشريعة الجد جد (ويلا افرحو وصفقو كلكم).
    وهاهو الشيخ ابوزيد محمد حمزة والشيخ الصادق يجو ناطين ينتقدوا تجربة الأنقاذ ويقولو لينا ابدا والله ديل ماحكموا ولاحيكمو بالشريعة, تعالوا شوفوا الحكم عندنا بالشريعة ولابلاش . وبى هناك يجينا الصادق المهدى ويقول كلام الناس ديل كلو كلام هوا ساكت ثم يقوم يتحدث لينا عن تجديد ومواكبة الشريعة للعصر . ثم يجونا السلفيين الذين يكفرون كل هؤلاء واولئك بمن فيهم نحن, ويقولون مافى شريعة الا تلك التى سيطبقونها هم فينا ولنا فى افغانستان والصومال (اسوة حسنة ), والله حتى صار الشعب السودانى مثل فئران التجارب فى معامل اولئك الدجالين الذين يريدون فقط الحكم والسلطة والثروة بأسم الشريعة, وهم فى حقيقة الأمر لا يهمهم شريعة ولا بطيخ .
    لقد قرفنا منكم ايها الدجالون .

    (عدل بواسطة قلقو on 01-25-2012, 01:44 PM)

                  

01-25-2012, 11:18 AM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: قلقو)

    جارنا مادح 00 وكلما يأتي ضيوف لوالدي عليه الرحمة يأتي لنا ليمدح لهم
    وهو لايدري ان بعض الضيوف هلالاب وبعضهم مريخاب
    فقد زارنا ضيوف أنصار سنة في أحد الأيام
    وطوالي زولك افتكر هؤلاء من الجماعة الذين يحبون المديح
    فدخل توش بمصر المؤمنة
    وهو لايدري أن هؤلاء لايسمعون شيخ الجيلي الصافي
    ولايسمعون ود الأمين
    لكن الغريبة أنهم لم يقاطعوه وتركوه الى أن أكمل مصر المؤمنة
    وحتى لايدخل مرة أخرى في السنغال أو بوركينا فاسو عرضوا عليه عرضاً يسيل له اللعاب
    وقالوا له اترك المديح وهذه { مليون } جنيه بالقديم وكانت كثيرة جداً
    هذه مصاريفك وسوف نعطيك مثلها مرة أخرى لو تركت المديح
    الرجل أخذ المليون وهو مبسوط جدا
    والتزم أمامهم وأمام الوالد بأنه لن يمدح مرة اخرى
    والمدهش في مديح هذا الجار أنه كان لايمدح الا آخر الشهر
    حيث يذهب للموظفين في مكاتبهم ويمدح لهم
    ومن ثم ياتي محملاً بالأكياس والهدايا وبالطبع الضحاكات
    وقف شهر كامل عن المديح التزاماً لعهده مع انصار السنة
    ووقف الشهر الثاني
    وفي الشهر الثالث كملت المليون ولم ياتي جماعة ابوزيد
    في الشهر الرابع زارنا بالبيت وكان معه مليون جنيه
    وقال لوالدي لو ضيوفك جوووووك رجع ليهم قروشهم 00 انا من دربي دا ماشي امدح !!!
    قال مليون جنيه قال !!!
                  

01-25-2012, 10:40 AM

عثمان رضوان
<aعثمان رضوان
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عبدالله احيمر)

                  

01-25-2012, 06:12 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عثمان رضوان)

    الأخ عبدالله احيمر

    السلام والرحمه

    ياخ لا أحسب أن هنالك تغييرا فى دساتير السودان منذ الإستقلال
    ولكن ربما هنالك بعض القوانين تسن على خلفية تلك الدساتير
    العتيقه والأهم الآن هو دستور يجمع عليه الكل ويراعى فيه
    التنوع والتعدد ليكون حلا لكل قضايانا المتجدده ويكون مرنا
    يتقبل التعديل والإضافه.



    منصور
                  

01-25-2012, 08:33 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    Quote: والأهم الآن هو دستور يجمع عليه الكل ويراعى فيه
    التنوع والتعدد ليكون حلا لكل قضايانا المتجدده ويكون مرنا
    يتقبل التعديل والإضافه.




    الاخ منصور


    نتمنى ان يكون كذلك

                  

01-26-2012, 00:25 AM

ibrahim alnimma
<aibrahim alnimma
تاريخ التسجيل: 03-28-2008
مجموع المشاركات: 5197

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عبدالله احيمر)

    الاخ منصور صباح الخير........
    يقول الشيخ ابوزيد مناقضاً نفسه في اكثر من موقع :
    فهو يقول متحدثاً عن صدق الحكومة في تطبيق الشريعة
    Quote: إذا كانت كذلك تبقى مشكلتها مع الله... يا ابني النوايا عند الله تعالى نحن علينا بالظاهر، هم قالوا انهم يريدون الشريعة، ونحن لن (نفتش عمّا في القلوب).

    فهو غير معني بما في البطون والافئدة ، وهو لا يستصحب تجربة السلطة الطويلة ومماطلتها في ذلك الشأن ، في الواقع هو يعرف ان هذه السلطة وحتي سلطة الدستور الاسلامي لن تستطيع ان تطبق اي شريعة غير شريعة الجلد والصلب واكل اموال الناس بالباطل ، وها هم بمصر يفعلون ما انتوه في الانتخابات فلا كامب ديفيد ولا فرض الحجاب ممكن ، ولا اغلاق البارات ممكن ...........
    ثم يناقض شيخ ابوزيد نفسه حينما يقول :
    Quote: والله أنا أقول لكم (حاجة) أنا لست رجل سياسة، ولا أفهم فيها شيئا. واللف والدوران (بتاع) الحكومات والسياسيين أنا لا أعرفه، ولا أستسيغه. هم قالوا شريعة ونحن صدقناهم.
    -وهل ستكتفي بذلك؟

    اذن كيف تكون رجل دين وانت الذي تنادي ليل نهار بان الدين والسياسة شي واحد لا ينفصلان؟ وكيف تحكم الناس بالدستور الاسلامي ،ثم تدعي الجهل بالسياسة ؟ وكيف يستقيم قوله بان الشريعة تحل كل مشاكل الناس ومعضلاتهم الاقتصادية ؟ اليس هذه التحديات تعتبر تحديات سياسية ؟اليس الدستور نفسه سياسي؟ اذن كيف يكون رئيس لجنة وضع الدستور الاسلامي انسان لا يفقه في السياسة؟ ام هي محاولة للهروب من الاسئلة ؟
    Quote: (ضحك) ثم رد قائلاً: (والله شوف) بعض الذين كانوا جلوساً معنا أثناء الاجتماعات قالوا الحكومة لو ما طبّقت الشريعة سيخرجون.. لكن بالنسبة لي الخروج على الحاكم ليس بعلاج... لأن ديننا يأمرنا بعدم الخروج لكن نقدم النصيحة. والنصيحة فقط هذا واجبنا تجاه السطان والحاكم.. لذا قلت لهم: لا خروج إلا أن نرى كفراً بواحاً واحد رد علينا وقال: (بواحا) هو هناك أكثر من أكل الربا وإباحته؟.

    شوف ياشيخ ابوزيد انا اوفر لك وضعاً افضل من الخروج علي الحاكم الذي تهابه ، وهو ان لا تصوت له في المرة القادمة ، وهذه النقطة تحتم عليك الموافقة علي الديمقراطية التي بموجبها يتم عزل الحاكم الذي يوعد جماهيره ثم ينكص عن عهده ، اليس هذا افضل ويريحك؟
    Quote: واعتقلت شهرين قضيتها وأنا معتقل في زنزانة مظلمة وليس بها قضبان كنت وحدي ليلاً نهاراً (نور ما في) وبعد إطلاق سراحي مكثت نحو اسبوعين وأنا لا أقوى على النوم نهائيا. وكله كان من فعل الترابي الذي أشكوه الى الله أشكوه الى الله.. اكتبوا الكلام هذا بالله عليكم فأنا عذبت في ظل الحكوم

    وفي الكود اعلاه يبدو ان الشيخ بمنهجه المهادن تارة لان الخروج علي الحاكم ليس علاج وتارة لان ديننا يامرنا بعدم الخروج علي الخروج ولكن نفدم النصيحة ، يحاول ان يلصق تهمة الاعتقال للترابي وحده ويبرى منه الانقاذ كلها ، وهذه مغازلة واضحة للنظام السياسي الحاكم ..
    ثم تعال لترى التناقض الصريح .......في هذه الفقرة :
    Quote: واليوم لو جمعنا سكان الخرطوم ثلثي العاصمة سيقولون ما عايزين شريعة. والملتزمون أقلية، الأغلبية لا تريد ذلك والأكثرية لا تريد لكن من يخافون الله يريدون الشريعة، النفوس لا يعلم بها إلا الله.
    فهو متاكد من ان ثلثي العاصمة سيرفضون الشريعة ، ولكنه حينما يتعلق الامر بسؤاله عن الحكومة فانه يعود الي لغة الضمائر والافئدة ........اي مهادنة اكثر من هذه ؟ وكيف عرفت ان ثلثي سكان العاصمة سيرفضون الشريعة ؟ هل دخل في قلوبهم ام هو استفتاهم ، ولماذا لا يجب كما اجاب عندما سئل عن موقف الحكومة من الشريعة ومروقتها ؟ فضل هناك بان يقول هم يقولون ذلك ولكن من اين لنا ان نتأكد ؟ هل ندخل في ضمائرهم ؟ ياخي التجربة الطويلة القابعة منذ 23 عاماً اليست كافية لتعرفهم ؟ اليست كافية للتعرف علي الفساد والاذلال والبطش بالخصوم والتنكيل بهم.؟
                  

01-26-2012, 01:19 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: ibrahim alnimma)

    الأخ عثمان رضوان


    ياخ أظن ذلك واجب المعتمديه والمحليه والولايه وهى
    التى تنظم تلك الأشياء مع المساجد من خلال وزارة الأوقاف
    بعد جمع إمضاءات كافيه من الجيران
    وذلك يجرى على كل المساجد.


    منصور
                  

01-26-2012, 01:36 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    الأخ قلقو
    السلام والرحمه

    عزيزى ليتنى كنت أحمل الإجابه على تلك الأسئله
    أو أعرف مقاصد أولئك الساسه حتى أفصح عنها
    وليت من يقع سؤالك فى عينه أن يجيب عليه.



    ولك السلام


    منصور
                  

01-26-2012, 06:20 AM

عثمان رضوان
<aعثمان رضوان
تاريخ التسجيل: 07-14-2008
مجموع المشاركات: 961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    Quote: ياخ أظن ذلك واجب المعتمديه والمحليه والولايه وهى
    التى تنظم تلك الأشياء مع المساجد من خلال وزارة الأوقاف
    بعد جمع إمضاءات كافيه من الجيران
    وذلك يجرى على كل المساجد.



    الأخ منصور
    مرة أخرى (تحية طيبة)
    هؤلاء همهم الأوحد هو الجبايات والتفنن في تقنينها وتحصيلها،
    أما مصالح وراحة المواطنين ـ إن وجدت ـ فهي من آخر إهتماماتهم.
    أنا طرحت كلامي هنا عله يصلهم، ولعلهم يعيدون النظر في سلوكياتهم.
    ومراعاة حقوق الجار تُعد واحدةٌ من هذه السلوكيات.

    مشكلتنا تكمن في البون الشاسع بين النظرية والتطبيق.
    فالدين المعاملة... ولا يمكن أن نبتسره في صوفية وأنصار سنة.

    ولك الود.
                  

01-29-2012, 11:15 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: عثمان رضوان)

    أبوحراز ياخ حرازه واحده تسد عين الشمش إنت معاك كبره كامله يا ابو حراز
    ياخ أبوك دا والله شديد كل شوكه بى دربها قلت المداديح والطارات وأنصار السنه
    ياخ ذكرتنى الغلوتيه بتاعة الخروف والمرفعين والبرسيم والمركب ياخ أبوك دا شاطر
    فى الحساب وإنت شاطر فى التصوير قلت لى مليون ياخ إت الملايين دى بتجى من وين
    ياخى كتر خيرك وحار السلام.



    منصور
                  

01-30-2012, 00:10 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    للأخ ibrahim alnimma
    ياخ إسمك من أسماء بربر وعمر النعيمه يقيم معنا بالسروراب ولنا معهم تداخل وميق
    ودكتور زكريا بشير رجل فاضل ياخ كلامك دا موجه لجماعة أبوزيد ونحن معاك ننتظر ياخ
    نحن نسعى لتوسيع دوائر الحوار وتقريب وجهات النظر ولا ندافع إلا عن ما نراه حقا,

    لك الشكر والسلام


    منصور
                  

01-30-2012, 10:36 AM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 19368

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حبيبى مفلس لا ولن تنجو من شيخ أبوزيد (Re: munswor almophtah)

    الأخ عثمان رضوان


    السلام والرحمه

    نتمنى أن يقفوا على ما كتبت ويصححوا المشكل إن ثبت ذلك


    منصور
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de