|
يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي#
|
الجندرية أمونه قالت ما عايز ماسنجر من أي عضو من المعارف الذكور ووصفت الشباب بالذكور (تصنيف بنوع الجنس مرفوض)اللهم لا نسألك رد القضاء أنما نسألك اللطف أنك سميع مجيب والناس غضبان منها وديل قياداتناالتي نتعزبهم زي ملاسي وقاسم النازي الشهير جدا عزام وشخصي الضعيف بالله لازم تتصلوا بهاله حق ونعقد جلسة مصالحة في بيت الفنون وتحضر وتعترف رئيسة حزب الخضر أنها( مارست العنف اللفظي ضد بني جنسي) الكرام والسلام ختام. وليه يا أمونه الاذاء بالرغم من قولتك (ح نتقابل ونقزقز) لن يحدث ذلك قبل الاعتذار لكل الشباب *لن نقبل بالتعالي الاخضر بيننا!!! هتاف الشباب (أنا ما قلت حاجه)
*ياقاسم لكين أنت ما رهيب يا صديقي!!!!!هههههههه
9
9
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: Elawad)
|
زهير يا رايق سلااامات ياخ عام سعيد وجديد
Quote: *ياقاسم لكين أنت ما رهيب يا صديقي!!!!!هههههههه |
مالك على ياخ كدا بتجيب لينا (الهواء الساخن جدا فى هذا الشتاء ) وليس الهوى او كما قال الشاعر جانا الهوى جانا و رمانا الهواء رمانا ( تغيير الياء الاعرج الى ألف وهمزة على السطر لانشغال المحل بحركة المناسبة ) والله اسمى اتكتب من امس لليوم زى 1000 مرة كدا حتى كدت اصدق انى المطوية تبع الجماعة ( المذكرة الحايمة فى الترابيز اليومين ديل ) حابب ارد السلااام مودتى وتقديرى
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
يا سارة عيسى ما تجهجهينا كمان
Quote: التسعتين الفوق بعض في آخر كلامك ديل شنو يا زهير ؟؟ |
Quote: يا اخوانا ما تفهمو غلط ..أبو الزهور ال- shiftعندو ما شغال هو قصدو كدة :
)
) |
أبوالزهور كان عاوز يعمل نقطه نسى وين زر النقطة شاف الزر بتاع الصفر قال يدوسه وعلى حسب العوالم السعيدة الهو فيها قام غلط ودا زر التسعة الجنبه .... وكلو بمشي عندنا
بس المحيرني
هاله حق عرفتها
امونه الخدرا دي منو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: قيقراوي)
|
يا قيقراوى عام سعيد وجديد واشواق كميات
Quote: و في حالات كلام زهير في الباقير، لا يشترط ميقات (الدواء) .. لا زماناً لا مكاناً |
زهير بيطرح قضية التمييز كحالة تستوجب البحث والتمييز فى احدى الحالات بيديك (قبول ) ما قبول ( عشرة وست ) واعادة توطين كمان ولا كـــــيف ؟؟؟
قاسم المهداوى خارج النص كدا قول لى عملت شنو انت بخصوص (الحق فى التملك ) بالميلاد . مكتوب فى شهادة الميلادة ميديرة اعالى النيل _ مركز الرنك القيقر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: قاسم المهداوى)
|
مهداوي يا قيقراوي
Quote: زهير بيطرح قضية التمييز كحالة تستوجب البحث والتمييز فى احدى الحالات بيديك (قبول ) ما قبول ( عشرة وست ) واعادة توطين كمان ولا كـــــيف ؟؟؟
|
ابحار في الحيز الدلالي للغة ..
للامانة (ذكور) تفرق من (ذكوري) الاولى تمييز نوعي (لغوي) ما فوكا حاجة.. و التانية تمييز نوعي (فكري) عدييييل كدا!
فانظروا للنصف الملان من جردل الموية الدفقتو آمنة دا
من نكد الدنيا على اي زول انو يشوف اتنين من اعز اصحابو ما قادرين يتواصلوا جيداً في مسكومنيكيشن بينكم يا احبة ..
الموضوع ابسط من كدا كتيييييير
------
اما بعد .. [بخصوص (الحق فى التملك ) بالميلاد] فدي عاااادي ممكن ترسل لي بيها ماسنجر .. نتباحث في الامور ذات الاهتمام المشترك .. دي مستثناة من قاعدة "رسالة الضكير للضكير .. كان النوم اخير" .. المافي شنو هنا في مصالح و أمور ذات اهتمام مشترك!
عشان ما يبقى ليك زي كلام زهير في الباقير .. راجع رأي في (المسنجر) في مظنه بالمصدر الرئيسي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: قاسم المهداوى)
|
الانثي أمونه بتاعت حزب الخضر
في البداية تحياتي وبعدين أكل الجداد لا يقلل من عظمة دوري في الحياة وكمان شراب الدوا أخيررررا من العصبايات والنرفزة والشكل وبعدين كلنا فاشلين عاطفيا ومحبطين والهم طايلناالاتنان بورة زي البيركيس ومافي داعي للتهديد لانو كفيلك قاسم المهدواي صديق عزيز لابو الزهراء ولازم من الاعتذار لقياداتنا الذكورية ما داعي لممارست العنصرية بالنوع معناوكيف عايز مناصرين لحزبك وبتعملي كدا
منتظرين الاعتذار
لكل الاخوان كانت 9 9 9 برضو التسعه فال خير ياشباب كدا راحت من الدرب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: محمد عبد الماجد الصايم)
|
زهير يا صديق يا عزيز عييييييييييييييك انت بدس اسمى بين مفردات وجمل صعبه خلاااص ياخ وكدا بتجيب لى الهواااااااااءءءءءءءء ولا اقول ليك اعطار كاترينا ذاتو ياخ كدا رد على ( تااااخ ) بتاعت (ود الصايم ) دى وبقترح نرجع للموضوع الاساسى التمييز بسبب الجنس ( ذكر . انثى ) او النوع و.... وايضا كذلك و نحن اصحاااب واصحاااب شديد كمان سؤال للجميع اليوم هو السبت ؟؟؟ ولا انا طاشى زمن ؟؟؟؟
قاسم المهداوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: قاسم المهداوى)
|
قيقراوى يا عزيز ..كتر خيرك والله :
Quote: للامانة (ذكور) تفرق من (ذكوري) الاولى تمييز نوعي (لغوي) ما فوكا حاجة.. و التانية تمييز نوعي (فكري) عدييييل كدا! |
لكن تصدق (ذكور) دى أنا قاصداها عدييييييييييييييل كدا..
لأنو لاحظت إنو البتبرعو بالنصائح حول مواضيع البوستات والمداخلات ديل كلهم رجال .. فهل دا صدفة ؟ !...على قول بشاشا .
دى وصاية ذكورية بشنباتها عديل كدا .
عشان كدا كان لابد من نفض الكلوش للذكوريين ديل ..
خاصة إنو نصائحهم معظمها مخستكة ..ولا تخلو من غرض .
...................
يا تراجى أبو الزهور دا من زمان بقى صاحبى فى الفيس بوك ...وسجيمان ذاتو ..تصدقى ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: قاسم المهداوى)
|
قيقراوى يا عزيز ..كتر خيرك والله :
Quote: للامانة (ذكور) تفرق من (ذكوري) الاولى تمييز نوعي (لغوي) ما فوكا حاجة.. و التانية تمييز نوعي (فكري) عدييييل كدا! |
لكن تصدق (ذكور) دى أنا قاصداها عدييييييييييييييل كدا..
لأنو لاحظت إنو البتبرعو بالنصائح حول مواضيع البوستات والمداخلات ديل كلهم رجال .. فهل دا صدفة ؟ !...على قول بشاشا .
دى وصاية ذكورية بشنباتها عديل كدا .
عشان كدا كان لابد من نفض الكلوش للذكوريين ديل ..
خاصة إنو نصائحهم معظمها مخستكة ..ولا تخلو من غرض .
...................
يا تراجى أبو الزهور دا من زمان بقى صاحبى فى الفيس بوك ...وسجيمان ذاتو ..تصدقى ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: AMNA MUKHTAR)
|
العزيزة أمونه في البداية تحياتي يازعيمة الخدر (يا تراجى أبو الزهور دا من زمان بقى صاحبى فى الفيس بوك ...وسجيمان ذاتو ..تصدقى ؟ ) أعرف أن الساسة في بلاد السودان لا يحسنون خطابهم مع أحد فأنت ليس الافصاح من الحبيب الامام الصادق والاحط لغة من نافع والبون شاسع بينكم وعسي ربي يلهمك رقيق الخطاب ككل أناث السودان الرائعات, وكنت أتوقع أن تمنعك الصداقة والزمالة الاسفيرية بوصفي بالسجيمان ولكن بالرغم من سجمي وعدمي أسوي في دنيا الذكورة وزني ذهبا أشكرلك كلمتك التي لا وجود لها في قاموسي الحياتي وأحمدالله أني قائم بدوري الانساني دون أعلام أو من وأذي وعليه يبقي الود بيننا ودمت لنا زعيمة مبجلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: قيقراوي)
|
Quote: ذكر الجاحظ انه دخل واسط يوم الجمعه فوجد في المسجد رجل عظيم اللحيه لم ير مثلها
وكان العرب يعدون كبر اللحيه من علامات الحمق
فقال الرجل صاحب اللحيه العظيمه لاخر : الزم السنه حتى تدخل الجنه
فقال له مستفهما وما السنه؟
فقال السنه حب ابي بكر بن عفان وعثمان الفاروق وعمر الصديق وعلي بن ابي سفيان ومعاوية بن ابي شيبان
فقال ومن معاوية بن ابي شيبان؟
قال رجل صالح من حملة العرش وكاتب النبي وزوج ابنته عائشة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: قيقراوي)
|
يا قيقا مرة كنت في محكمة النظام العام ومع واحد صاحبي (تهمتو) سكران بعدين بدات المحكمة القاضي سال العسكري
دا مالو ؟ العسكري قال + يامولانا نحن في الطواف الليلي لقينا الزول دا سكران حايم الساعة واحدة بالليل وبعد الفحص ثبت أنو شارب خمرة!
صاحبي قعد يصرخ يا مولانا العسكري كداب لانو أنا كنت مع أبو الزهراء القاعد في النص جنب الكاتب داك ومنوكنت في طريقي للبيت في سكران بمشي البيت ما كان ممكن أنوم عندو بدل الكلام دا كلوا القاضي قام قاليهو يعني منو غير السكران ح يرجع البيت الساعة واحدة بالليل حكمنا عليكم أنت صاحبك تلانين جلدة عشان تاني ما تكرروا عملتكم دي ....! بالله شفت المتخلف دا عمل شنو! جلدني معهو لا لي ناقة ولا جمل في الموضوع جيت المحكمة اساندو! الموضوع ما فات كاسين بقي جلد ومضاربه وقصه كدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: زهير عثمان حمد)
|
Quote: يا قيقا مرة كنت في محكمة النظام العام ومع واحد صاحبي (تهمتو) سكران بعدين بدات المحكمة القاضي سال العسكري
دا مالو ؟ العسكري قال + يامولانا نحن في الطواف الليلي لقينا الزول دا سكران حايم الساعة واحدة بالليل وبعد الفحص ثبت أنو شارب خمرة!
صاحبي قعد يصرخ يا مولانا العسكري كداب لانو أنا كنت مع أبو الزهراء القاعد في النص جنب الكاتب داك ومنوكنت في طريقي للبيت في سكران بمشي البيت ما كان ممكن أنوم عندو بدل الكلام دا كلوا القاضي قام قاليهو يعني منو غير السكران ح يرجع البيت الساعة واحدة بالليل حكمنا عليكم أنت صاحبك تلانين جلدة عشان تاني ما تكرروا عملتكم دي ....! بالله شفت المتخلف دا عمل شنو! جلدني معهو لا لي ناقة ولا جمل في الموضوع جيت المحكمة اساندو! الموضوع ما فات كاسين بقي جلد ومضاربه وقصه كدا |
يا أبو الزهور إنت راجل طيب ..
لكن يساء إسغلالك من قبل البعض ..
هسه فى ذمتك ..إنت الكاتب الكلام المرتب دا ؟!
............
آآآآى القصة عجيبة ...لكن مرتبة ولا تشبه أسلوبك .
والبوست دا كلللو ...شكلو فى زول أداك فكرة ومسكت فيها .. ( جندرة وتمييز قال )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: ثروت سوار الدهب)
|
Quote: أيام الكبسيبة، جُلدت فيها جلد غرائب الإبل. (كنت زبون دايم بعيد عنكم)..
|
كان عندك حمار؟
و ادوهو شريط ناس القسم؟ ولّ الفي النكتة داك (زبون دايم) تاني!؟
--------
يا ثروت
Quote: دي تحديدا تكون الانقاذ عملت شيئ مفيد! و لكن بتحويل صلاحيات الكابويات ديل للقضاة الرسمي بلا ادارة اهلية بلا كلام فارغ
|
ابداً
الانكاص ابداً ما ممكن (تعمل) شئ مفيد .. لانها بتقطع .. بعدين تحسب
ثم ياخي دا فرقنا منكم انتو الحداثويون ديل، في ما بعد الحداثة .. مشكلتكم بتقطعوا ناشف مع التراث .. و بتحرقوا المراحل
قانون شنو بنفع مع ناس "تاني بطقطقو ليكم" ديل!؟
"كشيب"* ايام محاكم العدالة الناجزة سيئة الذكر و الطاري .. جلدوهو 40 جلدة .. ابى يزح .. قال ليهم ادوني 40 تانية .. انا من دربي دا على الانداية طوالي!
* اجمل شخصية في كوستي و نوارة قهوة اللعيبة (قهوة حامد).. لعب في بري و منتخب السودان في السبعينات .. قبل الرياضة الجماهيرية (على ما اظن غير آثم)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: قيقراوي)
|
الشهاد يا قيقابايت ان لافرق بين القضاة و محكمة العمد في ظل تردي المجتمع نتيجة لحكم الانقاذ. تبقى كلمة فائدة هنا للترجيح المظهري فقط كفعل قامت به الانقاذ و ليس ابعد الانقاذ حريصة على تكريس التخلف الاجتماعي و استمرار العادات و التقاليد البدائية و انكسار العدالة و اجراءاتها اكثر من كابويات انفسهم. فقط المظهرية هي دوافع استحساني كخطوة اولية يعقبها التجذير الجوهري و نهاية الادارة الاهلية لمصلحة المجتمع المدني. بعد كنس الانقاذ بالطبع.
و هذا اولا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: ثروت سوار الدهب)
|
ثانيا
Quote: ثم ياخي دا فرقنا منكم انتو الحداثويون ديل، في ما بعد الحداثة .. مشكلتكم بتقطعوا ناشف مع التراث .. و بتحرقوا المراحل |
لو صنفنا تصنيف بسيط كدا ما قبل الحداثة بجيب حزب الامة و الاتحادي و قصة سيدي و ما سيدي العجيبة دي, و الحادثة بجيب الشوايعة و البعثيين و الكيزان(الكيزان اصلا نتيجة للسلم التعليمي و ليس المؤسسات التقليدية بشكل عام) و ما بعد الحداثة بجيب الحزب الليبرالي و (حق) و الخضر و القوى الحديثة عموما. نقولب الكام دا الادارة الاهلية و محكمة الكابويات في كوستي بنتج حزب امة و تريف كوستي بينتج حزب الامة العدالة المظهرية و التمدن الصوري سينتج كيزان و شوايعة و بعثين لانه اصلا في التجارب الثلاثة لم تنتج مجتمع مدني حقيقي. و انتجت تجارب منحطة و محافظة على البرطراكية و معادية للحرية بحكم انها انظمة تهومية و عقيمة. تجذر مفهوم سيادة القانون و اتساق فلسفة التشريع مع مفهوم العدالة و القانون سينتج حزب ليبرالي و مفاهيم حضارية و مدنية راقية. يعني اتساق العقوبة مع مفهوم الانسانية و حقوق الانسان و ذلك بالغاء عقوبة الجلد الحاطة لكرامة الانسان و اخراجها من الحياة نهائي. هذا مثال. و اباحة شرب المسكرات لانها جزء من التراث و الموروث الاجتماعي و اخارجها صعب من العقل الجمعي و التعاطي. الا بمحاولة خداع النفس بالتفسيرالديني و انسحابه على التشريع بالفوقية و الجبرية و التسطيح و لا يجدي . اتساق النظام العدلي نفسه في شخوصه و اجراءاته. فلا يمكن ان يسود مفهوم سيادة القانون و افراد الشرطة يعتمدون على الرشوة كدخل اكثر من مواهيهم. و هم اول من ينتهك القانون بجهل او تعمد او بعدم مسؤولية. هذا ضرب مثال.
كدي يا قيقابايت و لاه مو كدي تحاياي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: ثروت سوار الدهب)
|
Quote: ذكر الجاحظ انه دخل واسط يوم الجمعه فوجد في المسجد رجل عظيم اللحيه لم ير مثلها
وكان العرب يعدون كبر اللحيه من علامات الحمق
فقال الرجل صاحب اللحيه العظيمه لاخر : الزم السنه حتى تدخل الجنه
فقال له مستفهما وما السنه؟
فقال السنه حب ابي بكر بن عفان وعثمان الفاروق وعمر الصديق وعلي بن ابي سفيان ومعاوية بن ابي شيبان
فقال ومن معاوية بن ابي شيبان؟
قال رجل صالح من حملة العرش وكاتب النبي وزوج ابنته عائشة |
يا ود الخليفه الكلام ده زمان واللا في زمنا ده؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: محمد على طه الملك)
|
Quote: تجذر مفهوم سيادة القانون و اتساق فلسفة التشريع مع مفهوم العدالة و القانون سينتج حزب ليبرالي و مفاهيم حضارية و مدنية راقية. يعني اتساق العقوبة مع مفهوم الانسانية و حقوق الانسان و ذلك بالغاء عقوبة الجلد الحاطة لكرامة الانسان و اخراجها من الحياة نهائي. هذا مثال. و اباحة شرب المسكرات لانها جزء من التراث و الموروث الاجتماعي و اخارجها صعب من العقل الجمعي و التعاطي. الا بمحاولة خداع النفس بالتفسيرالديني و انسحابه على التشريع بالفوقية و الجبرية و التسطيح و لا يجدي . اتساق النظام العدلي نفسه في شخوصه و اجراءاته. فلا يمكن ان يسود مفهوم سيادة القانون و افراد الشرطة يعتمدون على الرشوة كدخل اكثر من مواهيهم. و هم اول من ينتهك القانون بجهل او تعمد او بعدم مسؤولية. هذا ضرب مثال.
كدي يا قيقابايت و لاه مو كدي تحاياي
|
هيك ساي هو!؟ هيك و نص و خمسة
بالضبط، و انا بكتب في خرمجاتي اعلاه .. مسيطر على كل مقدمة الذاكرة (واحد) قيقا دي (عَتُودُ الدَّوْلَة)
-------
مذكرة تفسيرية لغير الناطقين بها :
العَتُودُ .. و قيل (العتوت) في بعض الروايات الضعيفة، هو الزوج المستقبلي للسخلة و قيل السخلاية .. برضو (دا معكوس نص (مذكرة تفسيرية) معنى (سخلة) للخواجة في مسرحية صقر قريش - فرقة الاصدقاء المسرحية)
قال ليو- بعد نبزو بيها، و بانقليزية بائسة - سخلة إذ أتوود'ز وايف!!
ورد في حاشية المقال الاصل في معنى العتود : هو الجدي الذي استكرش، و قيل هو الذي بلغ السفاد .. و قيل هو الذي اجذع .. و العتود من اولاد المعيز، ما رعى و قوي، و اتى عليه حول (انظر لسان العرب - ابن منظور، مادة "عتد" و هو هكذا عند عامة مستعربي السودان
انتهى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا جماعه أتصلوا (بهاله حق) عشان تحلنا من أمونه الخدرا .....دي# (Re: محمد على طه الملك)
|
عزيزي محمد علي
الكلام دا ما طول شديد وقد قيل انه في نفس المحكمة اعلاه قد شهد رجل من عامة بغداد يدعى سلمى *الموسوس عند الوالي جعفر ين سليمان على جاره انه يتزندق فساله الوالي عن ذلك فقال
هو مرجئي جبري قدري ناصبي رافضي من الخوارج
يشتم الحجاج بن الزبير الذي هدم الكعبه على علي بن ابي سفيان ويبغض معاوية بن الخطاب
الذي قتل عليا بن العاص
فقال الوالي
ما ارى على اي شئ احسدك؟ اعلى علمك بالمقالات ام معرفتك بالانساب؟
ـــــــــــــ * لا علاقة له بزهير بن ابي سلمى لذا وجب التنويه
| |
|
|
|
|
|
|
|