تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز"

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 04:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-11-2012, 06:52 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز"

    Quote: كشفت الفحوصات التي أجريت أمس الأحد على جيب الـ "لاندكروزر" الذي واجه سائقه مشكلة مثبّت السرعة عن وجود إكسسوارات مضافة وتعديلات لحقت بأجزاء متعددة من المركبة وصلت لتركيب كاميرا خلفية وجهاز ملاحة (jps) من قبل محلات غير متخصصة ولا تملك الخبرة الكافية للتعامل مع أنظمة الكمبيوتر والدوائر الكهربائية الخاصة بشركة تويوتا وهو ما اعتبره الخبراء اليابانيون أمس سبباً مباشراً في اختلال أنظمة تشغيل المركبة.
    وفي وقت سابق، وصل فريق ياباني من شركة تويوتا العملاقة للسيارات لمدينة حفر الباطن السعودية لفحص سيارات "لاندكروزر" التي أثارت جدلاً في الآونة الأخيرة حول زيادة سرعة السيارة عند تثبيت سرعتها وعدم قدرة سائقها على إيقافها.



    وكانت الشرطة السعودية قد أطلقت النار على سيارة مواطن في الأسبوع الماضي لتنقذ حياته بعد أن قام بتثبيت سرعة سيارته على 120 كيلومتر في الساعة وازدادت تدريجياً حتى وصلت خلال ثوانٍ إلى 220 كيلو متر في الساعة، وفقد السائق السيطرة على مركبته إلى أن تدخلت الجهات الأمنية وأطلقت النار على الزجاج الخلفي للسيارة وتم إيقافها قبل دخول مدينة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية بحوالي 25 كم.

    ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية اليوم الإثنين، أجرت اللجنة المشكلة من مرور حفر الباطن ومحطة الفحص الدوري وشركة تويوتا فحوصات شاملة على المركبة حيث تم تركيب باب خلفي كامل بديلاً للباب الذي تكسر زجاجه جراء إطلاق الرصاص، وبعد فحصها تبين وجود توصيلات كهربائية عشوائية نتيجة تكرر عمليات "الترهيم" على المركبة، ثم قام الخبراء بإجراء تمرينات ميدانية على المركبة، في طريق حفر الباطن – الرياض وتجريب سرعات متفاوتة بقيادة جندي المرور خالد الحميدي المطيري الذي قاد الجيب بسرعة وصلت إلى 220 كم على امتداد 80 كيلو بصحبة أكثر من خمسة خبراء، وتم استخدام مثبت السرعة، ولم يتبين وجود أي خلل.

    إلى ذلك أبدت اللجنة المشكلة للنظر في القضية انزعاجها الكبير جراء عدم حضور قائد المركبة عبدالله الطوالة وعدم تجاوبه مع الاتصالات المتكررة التي وصلته وطالبته بالحضور للإدلاء بمعلومات حول المشكلة التي واجهته. غير أن "الطوالة" أكد في اتصال مع صحيفة "الشرق" أمس الأحد أنه موجود في العاصمة الرياض لإعداد ترتيبات نهائية لرفع دعوى قضائية ضد شركة تويوتا، مشيراً إلى أنه بصدد الاتفاق مع محام للبدء قانونياً في هذا الاتجاه.

    وقالت الصحيفة إن المدير التنفيذي لصيانة تويوتا عثمان العرابي استغرب تجاهل قائد المركبة للاتصالات المتكررة وتصريحاته حول عدم تلقيه أي اتصال من الشركة، وقال " قمت شخصياً بالاتصال به بعد الحادثة وهنأته بالسلامة ثم أغلق الخط بحجة أن لديه مكالمة أخرى من شخصية كبيرة ثم حاولت الاتصال به أكثر من مرة وأرسلت رسائل لكنه لم يتجاوب".

    وقال "العرابي" إنه تم عقد مؤتمرات تليفونية مع الشركة الأم في اليابان للتباحث في هذه القضية وأكدوا لنا أنه لم يسبق حدوث مثل هذا النوع من المشاكل في أي دولة من دول العالم ، مضيفاً "أن الشركة يهمها أن تعرف الحقيقة للحفاظ على قيمة منتجاتها ولهذا فهي تجري اختبارات وفحوصات شاملة ودقيقة على المركبة في مكان محايد بعيدا عن مراكز صيانتها لكي تتوصل للحقيقة".

    وأشار "العرابي" إلى أن وكالة عبداللطيف جميل أصدرت بياناً عن الحادثة بعد ما تبين أن المركبة خليجية، ولكنها سعت لتشكيل فريق لمتابعة القضية لأنها تحرص على الوصول لكافة خيوط المشكلة.

    وكشف "العرابي" أن هناك وكالة عبداللطيف جميل سبق أن توجهت لوزارة التجارة وهيئة المواصفات والمقاييس بشكاوى ضد بعض المحلات التي تعبث بسمعة الوكلاء من خلل تركيب قطع وإكسسورات لا تتناسب مع أنظمة الوكالة وتحدث خللاً كبيراً في نظم التشغيل، مشيراً إلى أن جميع الاحتمالات ستبقى مفتوحة لحين إعلان اللجنة المشكلة للنظر في القضية عن نتائجها.


    المصدر
                  

01-11-2012, 06:55 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: فيصل نوبي)

    كنت قد قراءت الخبر هنا قبل أيام و فيه تم إتهام جميع سيارات تويوتا بأنها تحمل نفس العيب
    و بما أنني أملكـ إحداها و بها مثبت سرعة (Cruse Control) فقد قمت بتجربته
    و من ضمن التجربة أنني ضغطت علي مثبت السرعة لزيادة السرعة و أثناء ذلكـ حاولت إستخدام الفرامل و نجحت
    بمعني أنه لا يوجد خلل في مثبت السرعة علي أقل تقدير في سيارتي أثناء التجربة و من تاريخ إستخدامها حتي اليوم
                  

01-11-2012, 06:59 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: فيصل نوبي)

    من متابعتي لبعض محلات تركيب الإضافات علي السيارات في الخليج عموماً
    فإنني أرجح صحة ما أورده خبراء تويوتا أعلاه
    فالعمالة ليست مدربة بل ( جربندية) ولا يستخدمون قطعاً أصلية لتركيب الإضافات
    و ذلك لتقليل التكلفة و بيع أكبر كمية ممكنة باقل الأسعار
    ولا يفوتنا أنه أثناء تركيب هذه الأجهزة بما أنها ليست من شركة تويوتا بل من شركات أخري صينية في الغالب
    فإن العامل يقطع بعض الأسلاكـ و يوصل بعضها ببعض ليعمل الجهاز الجديد سواء كان شاشات عرض أو مشل إسطوانات او ما شابهه.
                  

01-11-2012, 07:01 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: فيصل نوبي)

    المحير في الموضوع إنه الشرطة أطلقت رصاصة علي السيارة و بعدها توقفت السيارة
    الموضوع ده ما لاقي ليهو تفسير خالص !
    يعني خافت السيارة ؟
    هل للزجاج الخلفي دائرة كهربائة تنفصل بمجرد كسره !
    غايتو قصة دائرة كهربائية في الزجاج الخلفي دي أقرب شيء ممكن يفسر العملية الخرقاء التي قامت بها الشرطة السعودية
                  

01-11-2012, 07:03 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: فيصل نوبي)

    الموضوع التاني
    المواطن ده ما بيرد علي شركة تويوتا ليه !
    مع إنه دخل الإعلام من أوسع ابوابه اها قافل باب النقاش ليه !
    اذا هو قام بتركيب إضافات عليه أن ينصح غيره بعدم تركيبها و الإعتراف بخطاءه علي أقل تقدير للحفاظ علي أرواح المستخدمين.
    حاجة محيرة في خبر محير !
                  

01-11-2012, 07:09 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: فيصل نوبي)

    Quote: و بما أنني أملكـ إحداها و بها مثبت سرعة (Cruse Control)


    يا معلم .. عملتها وجبت السيكويا ولّ شنو؟


    بالمناسبة الهندسة أحمد التجاني قال الكلام دا في نفس البوست!
    وأحمد التجاني خير خبير في دروب تويوتا وعبد اللطيف جميل!!!
                  

01-11-2012, 07:13 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    سلامات يا ود الصايم
    ( وما العيش الا عيش الآخرة)
    ندعو الله أن نكون من اصحاب السكويا
    ما قريت كلام أحمد التجاني والله و فتشت البوست عشان أجيبو ما لقيتو
    بالله أديهو رفعة معاكـ كان لقيتو
    و التحية للزميل أحمد التجاني.
                  

01-11-2012, 07:13 AM

مدثر صديق
<aمدثر صديق
تاريخ التسجيل: 04-30-2010
مجموع المشاركات: 3896

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: فيصل نوبي)

    شكرا يا فيصل على ايراد اعلاه
    انا متابع للموضوع ده بي شده ....!!!!
                  

01-11-2012, 07:32 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: مدثر صديق)

    Quote:
    كنت قد قراءت الخبر هنا قبل أيام و فيه تم إتهام جميع سيارات تويوتا بأنها تحمل نفس العيب
    و بما أنني أملكـ إحداها و بها مثبت سرعة (Cruse Control) فقد قمت بتجربته
    و من ضمن التجربة أنني ضغطت علي مثبت السرعة لزيادة السرعة و أثناء ذلكـ حاولت إستخدام الفرامل و نجحت
    بمعني أنه لا يوجد خلل في مثبت السرعة علي أقل تقدير في سيارتي أثناء التجربة و من تاريخ إستخدامها حتي اليوم

    ولماذا قمت بتركيب مثبت سرعة يا نوبي
    جني
                  

01-11-2012, 07:56 AM

Omar Bob
<aOmar Bob
تاريخ التسجيل: 02-02-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: jini)

    سلامات يا نوبي:
    مثبت السرعه عندي يعمل بلا مشاكل لذا استغربت جدا عند قراءتي للخبر وقمت بتجريبه عدة مرات ووجدته يعمل بلا اي اشكالات. واتفق معك تماما في الكلام القلتو عن بتاعيين زينة السيارات في الخليخ عشان كدا انا اكتر من تغيير فرشه العربيه ما بخليهم يعملو حاجه.

    Quote: ولماذا قمت بتركيب مثبت سرعة يا نوبي
    جني

    مثبت السرعه ياتي من الشركه يا جني في اللاند كرورز (في G.xr و V.xr) ولا اظن ان بالامكان تركيبه ان لم يكن جزء من تصميم السياره. بالمناسبه مثبت السرعه دا جزء اساسي في اي سياره امريكيه منذ بدايه التسعينات. لكن في العربات اليابنايه لسه محصور في عدد قليل من العربات ولا ادري ما هو السبب فهو مفيد جدا في السواقه لمسافات طويله في الطرق السريعه.
                  

01-11-2012, 07:57 AM

Omar Bob
<aOmar Bob
تاريخ التسجيل: 02-02-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: jini)

    سلامات يا نوبي:
    مثبت السرعه عندي يعمل بلا مشاكل لذا استغربت جدا عند قراءتي للخبر وقمت بتجريبه عدة مرات ووجدته يعمل بلا اي اشكالات. واتفق معك تماما في الكلام القلتو عن بتاعيين زينة السيارات في الخليخ عشان كدا انا اكتر من تغيير فرشه العربيه ما بخليهم يعملو حاجه.

    Quote: ولماذا قمت بتركيب مثبت سرعة يا نوبي
    جني

    مثبت السرعه ياتي من الشركه يا جني في اللاند كرورز (في G.xr و V.xr) ولا اظن ان بالامكان تركيبه ان لم يكن جزء من تصميم السياره. بالمناسبه مثبت السرعه دا جزء اساسي في اي سياره امريكيه منذ بدايه التسعينات. لكن في العربات اليابنايه لسه محصور في عدد قليل من العربات ولا ادري ما هو السبب فهو مفيد جدا في السواقه لمسافات طويله في الطرق السريعه.
                  

01-11-2012, 07:48 AM

ياسر مكاوي
<aياسر مكاوي
تاريخ التسجيل: 01-16-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: مدثر صديق)

    Quote:
    المحير في الموضوع إنه الشرطة أطلقت رصاصة علي السيارة و بعدها توقفت السيارة
    الموضوع ده ما لاقي ليهو تفسير خالص !
    يعني خافت السيارة ؟
    هل للزجاج الخلفي دائرة كهربائة تنفصل بمجرد كسره !
    غايتو قصة دائرة كهربائية في الزجاج الخلفي دي أقرب شيء ممكن يفسر العملية الخرقاء التي قامت بها الشرطة السعودية !


    مذكور في الخبر الأول ان اطلاق النار على الزجاج كان بهدف تقليل الضغط من الكابينه !!

    مع انو فتح الشباك كان ممكن يؤدي المهمه

    ___

    بالنسبه لي العيب الوحيد الذي واجهته مع مثبت السرعه هو تغير السرعه المطلوبه للزياده في حاله القياده في شارع به منحدرات ومرتفعات
    ودائما ما يدخلني في حرج مع الرادار الذي من اجله استخدم مثبت السرعه
    يعني ممكن تثبت في 118 وفجأه تلقاها 130 والرادار امامك والفلاش خلفك
                  

01-11-2012, 07:57 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: ياسر مكاوي)
                  

01-11-2012, 08:09 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: ياسر مكاوي)

    Quote: مع انو فتح الشباك كان ممكن يؤدي المهمه


    ياسر مكاوي يا عمكـ
    على ما أعتقد تعطّلت جميع الأجهزة الإلكترونية
    في العربية بما فيها التحكّم الكهربائي في القزاز!!





    _
    لازم يطلع العسكري غلطان يعني؟


    _
    تعديل ساي بس .. في زول عندو اعتراض؟

    (عدل بواسطة محمد عبد الماجد الصايم on 01-11-2012, 08:56 AM)

                  

01-11-2012, 08:40 AM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    التحايا لمدثر صديق و كلنا نتابع معكـ

    سلامات يا جني
    Quote: ولماذا قمت بتركيب مثبت سرعة يا نوبي
    في الحقيقة إخترت موديل فيه مثبت سرعة
    في كثير من الأحيان تقود السيارة لمسافات طويلة فوق المية كيلومتر كمسافة
    و بتكون محتاج لتثبيت السرعة كي لا تصطادكـ كاميرات الرادار
    و أثمن علي كلام أخونا بوب بأنه لا أعتقد أنه يمكن تركيبه أو من الصعب جداً
    لأنه علي علاقة وطيدة بمجري البنزين و مغير التروس
    قرأت رد أخونا أحمد التجاني و عرفت منه أنه يمكن تركيبه علي سيارة بمبدل تروس عادية ( Manual Gear )
    و إستغربت كيف تقوم السيارة بالتبديل في حالة الإنحدار و المرتفعات كما تفعل السيارة ذات مبد التروس الأوتوماتيكـ !
    و أتمني أن يفيدنا في هذا الشأن.


    التحايا للأخ بوب
    و نتمني أن نضيف أن هناكـ بعض منهم يعمل بدقة قد تتفوق علي الوكالة فليس كلهم (جربندية) و لكنهم قلة قليلة.
    أعرف أحد محلات زينة السيارات بإمكانه نقل الدائرة الإلكترونية من مفتاح لآخر و هي عملية صعبة جداً غالباً ما يستعملها اللصوص


    تحياتي أخونا ياسر مكاوي
    فعلاً العيب ده موجود في سيارات التويوتا بينما لا يوجد في سيارات النيسان ولا أدري عن البقية
    فمن تجربتي مع النيسان لا تبدل سرعتها أبداً الا بنسبة قليلة جداً لا تتعدي الخمسة كيلومتر في الساعة
    بينما التويتا تذهب لأعلي من عشرة في المنحدرات مع محاولتها لكبح جماحها.

    تحايانا أخ بشير
    و عذراً لفتح بوست منفصل فقد نسيت من هو صاحب البوست و لم افلح في إستعادته من الصفخات السابقة
    لك العتبي.
                  

01-11-2012, 09:49 AM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: فيصل نوبي)

    Quote:
    تحايانا أخ بشير
    و عذراً لفتح بوست منفصل فقد نسيت من هو صاحب البوست و لم افلح في إستعادته من الصفخات السابقة
    لك العتبي

    العفو اخي فيصل ؛بوستك جا في وقته وتمليك المعلومة بسرعة
    وخصوصا انها معلومات تخص حياة الناس؛
    ويجب ان لانتوقف عند انو فلان فتح بوست او لا ؛
    تشوت طوالي بدون عناء البحث خارج الصفحة الاولي(هل تم فتح بوست او لا)



    وشكرا جزيلا اخي فيصل.
                  

01-11-2012, 11:03 AM

أسامة البلال
<aأسامة البلال
تاريخ التسجيل: 12-04-2009
مجموع المشاركات: 3061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: بشير أحمد)

    فعلا كما توقعت يا فيصل في بوست بشير بأن لا يكون الخطأ في السيارة وكنت أرجح أن يكون نتيجة جهل السايق عمل شئ أربك كمبيوتر السيارة

    فعلا إذا تم إضافة معدات للعربية بصورة جربندية وليس في ورشة معتمدة يمكن أن تربك كمبيوتر العربية. أما موضوع إيقاف العربية بواسطة إطلاق الرصاص أظن يمكن تكون متعلقة بالضغط داخل العربية ودي يجيب عليها زول متخصص.

    أنا شخصيا أستخدم مثبت السرعة علي الطرق السريعة وأخر مرة إستخدمته قبل فترة في رحلة كانت حوالي 2000 كلم من أوسلو إلي برلين وبالعكس وعلي سرعة عالية تصل 180 - 190 كلم/الساعة ولم تواجهني مشكلة

    أغرب مافي الموضوع هو تهرب صاحب الموضوع من مقابلة لجنة التحقيق الظاهر صاحبنا قفل علي حكاية التعويض الكبير من التايوتا

    (عدل بواسطة أسامة البلال on 01-12-2012, 10:41 AM)

                  

01-11-2012, 01:32 PM

امير عبدالدائم
<aامير عبدالدائم
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: أسامة البلال)

    Quote: يعني ممكن تثبت في 118 وفجأه تلقاها 130 والرادار امامك والفلاش خلفك

    118 يازول انت بصحك
    والله ناس السعوديه ديل من بوليس هركه تخاف ومن موت ما تخاف
    كدى واحد فيكم يعيب لى سرعه 40 ورونى عيب الاربعين شنو
    انا غايتوا سرعه تفوت سرعه الجكه الا الجماعه يلحقونى بى بمبرز قال 118 قال
    بعدين الواحد يركب ليه حاجه اسرع من الغزال كيف يعنى كدى فهمونى؟
    نحن عشان الحركات دى فى الطياره ما بنفتح الشباك زاتوا
                  

01-11-2012, 02:21 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 8857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: امير عبدالدائم)

    لوووووووووووول يا أمير



    ----

    دفعة و كاروشة ازيكم :)
                  

01-11-2012, 05:50 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: saadeldin abdelrahman)

    سلام يا نوبي
    والله كلامك و كلام أحمد التيجاني يطمن. أصلا القصة ما بتخش الراس لأنه مثبت السرعة دا هنا موجود في كل العربات تقريبا و الناس بستعملوه عادي و أصلا ما سمعت بمشكلة زي دي. و لما أقول كل العربات يعني حتى الموديلات القديمة عمر أكتر من عشرة سنوات. حقيقة أرعبتني جدا فكرة إنه الواحد يكون سايق عربية و هي بتزيد في سرعتها و ما يقدر يوقفها.
                  

01-11-2012, 06:15 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: Elawad)

    فيصل نوبي وضيوفه.

    السيارات المصنوعة حديثا وأنظمتها الالكترونية لا تسمح لأي شخص أن يعدل أو يضيف فيها أي خاصية جديدة إلا أذا كان ذلك يتم في وكالة السيارات نفسها. وطبعا ذلك يوثر بطريقة مباشرة على ألغاء الضمان الذي تشتري به السيارة أيضا.

    الشئ المحير هنا هو كيف لشخص أن يشتري سيارة لاند كروزر مثلا ولايريد أن يشتريها بمثل هذه الخصائص أصلا؟

    وفي النهاية يخاطر و ينتهي به الأمر عند واحد كهربائي أو ميكانيكي غير متخصص.
                  

01-11-2012, 07:27 PM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: Deng)

    Quote: قرأت رد أخونا أحمد التجاني و عرفت منه أنه يمكن تركيبه علي سيارة بمبدل تروس عادية ( Manual Gear )
    و إستغربت كيف تقوم السيارة بالتبديل في حالة الإنحدار و المرتفعات كما تفعل السيارة ذات مبد التروس الأوتوماتيكـ !
    و أتمني أن يفيدنا في هذا الشأن.


    مرحبا يا نوبى
    ايوة مظبوط مثبت السرعة موجود فى المانيول كما فى الاوتوماتيك ترانسمشن , الفكرة واحدة فى الحالتين انك بتثبت السيارة على سرعة محددة ثابتة على الطرق السريعة دون الحوجة للتوقف او الابطاء او التسارع (من الممكن زيادة السرعة المحفوظة لغرض تجاوز سيارة اخرى والعودة مرة اخرى للسرعة المخزنة فى ذاكرة الكمبيوتر) اما بالنسبة للمرتفعات او الانحدار , ينصح بعدم استخدام مثبت السرعة اذا كان مستوى الميلان للطريق (inclination) اكثر من 6% صعودا او هبوطا او سطح زلق (الثلوج والامطار) , فى حالة الصعود الى اعلى لاقل من 6% فان الكمبيوتر سيذيد من سرعة السيارة بواسطة التحكم فى الخانق (Throttle control valve) لتحافظ على السرعة المخزنة ولكن اذا انخفضت سرعة السيارة بسبب الصعود لاقل من سرعة 40 كلم الساعة وهى ادنى سرعة لكى يبدا بعدها عمل المثبت او انخفضت سرعة السيارة بمقدار 16 كلم / الساعة (مثلا السرعة المثبته 80 ك/س انخفضت الى 64 ك/س) فان المثبت تلغائيا يتوقف عن العمل فى حالة الانحدار الحاد طبيعى ان تذيد سرعة السيارة ولذلك يتطلب الامر ابطاء السيارة باستخدام الخانق وتدخل الفرامل وهذا ما يعرف بال Adaptive Cruise Control وهو اكثر تطورا من النظام العادى حيث من مميزاته ايضا انه يحافظ على المسافة بينك وبين السيارة التى امامك با ستخدام رادار مثبت فى مقدمة السيارة ويقوم النظام بتنبيهك اذا خفضت السيارة التى امامك سرعتها وفى السيارات الحديثة يقوم الكمبيوتر بعمل اللازم من فرملة السيارة وتوجيهها ذاتيا لتفادى الاصطدام
    اما بالنسبة للتهرب الذى حدث من صاحب السيارة فهذا يؤكد سوء نيته وانا على يقين تام بان هذا الشخص كاذب وملفق وانه فى الغالب لم يكن مستخدما مثبت السرعة اصلا وفى ذهنه استغلال هذه المسخرة الاعلامية لكى يتغاضى تعويض ولكن هيهات كان غيره اشطر فهذه الافتراءات شى يومى تقريبا بيحدث تلقى الشكاوى وطلب التعويضات بسبب الاعطال الفنية الملفقة وخصوصا ناس قربة الهواء Air Bag او ال SRS حيث يدعون انه لم يفتح عند الحوادث ولكن لم يفلح منهم احد لضعف حججهم وسوء استخدامهم للسيارات
                  

01-11-2012, 08:05 PM

ياسر مكاوي
<aياسر مكاوي
تاريخ التسجيل: 01-16-2004
مجموع المشاركات: 646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: Deng)

    Quote:
    118 يازول انت بصحك
    والله ناس السعوديه ديل من بوليس هركه تخاف ومن موت ما تخاف
    كدى واحد فيكم يعيب لى سرعه 40 ورونى عيب الاربعين شنو
    انا غايتوا سرعه تفوت سرعه الجكه الا الجماعه يلحقونى بى بمبرز قال 118 قال
    بعدين الواحد يركب ليه حاجه اسرع من الغزال كيف يعنى كدى فهمونى؟
    نحن عشان الحركات دى فى الطياره ما بنفتح الشباك زاتوا


    118 دي سواقه داخل المدينه - انتا ما شوفتا كلام اخونا أسامة البلال - قال ليك مثبت في 198 انا ما عارف العربيه ثبتت ليهو في السرعه دي كيف
    بعدين في بغض الشوارع السريعه كان مشيت بالاربعين دي بخالفوك برضو


    Quote: فيصل نوبي وضيوفه.

    السيارات المصنوعة حديثا وأنظمتها الالكترونية لا تسمح لأي شخص أن يعدل أو يضيف فيها أي خاصية جديدة إلا أذا كان ذلك يتم في وكالة السيارات نفسها. وطبعا ذلك يوثر بطريقة مباشرة على ألغاء الضمان الذي تشتري به السيارة أيضا.

    الشئ المحير هنا هو كيف لشخص أن يشتري سيارة لاند كروزر مثلا ولايريد أن يشتريها بمثل هذه الخصائص أصلا؟

    وفي النهاية يخاطر و ينتهي به الأمر عند واحد كهربائي أو ميكانيكي غير متخصص.


    مع اني غير متخصص لكن من خلال تجربتي - كاميرا الخلف و شاشه النافقيتور او المسجل توصيلاتها ساهله جدا ويمكن لاي شخص عادي ان يقوم بها

    فاسلاك كاميرا الخلف توصل بالشاشه بجاك معد ليس له علاقه بدوائر السياره ويمد بالكهرباء من اسلاك الاناره التي تعمل مع تعشيقه الخلف -
    والشاشه تركيبها يتم بأستبدال المسجل في اغلب الاحيان
    واي خلل في الاضافات هذه يجب ان ينعكس بإحتراق الفيوزات لا بتأثر السياره كامله

    مثلها مثل اي جهاز كهربائي يغمل بولاعه السجائر
                  

01-12-2012, 06:26 AM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: ياسر مكاوي)

    Quote: مثبت السرعه ياتي من الشركه يا جني في اللاند كرورز (في G.xr و V.xr) ولا اظن ان بالامكان تركيبه ان لم يكن جزء من تصميم السياره. بالمناسبه مثبت السرعه دا جزء اساسي في اي سياره امريكيه منذ بدايه التسعينات. لكن في العربات اليابنايه لسه محصور في عدد قليل من العربات ولا ادري ما هو السبب فهو مفيد جدا في السواقه لمسافات طويله في الطرق السريعه.


    الاخ عمر بوب
    تحياتى
    من الممكن اضافة مثبت السرعة للسيارة ك after market part ولكن ذلك يتطلب مقدرة فنية عالية Hi Tech
    لا اتوقع انها موجودة فى مناطق خارج امريكا واليابان واوربا على ما اعتقد , ويرجع ذلك لعدم وجود طلب لهذه
    الخدمة لعدم حوجة الكثير من المستخدمين للسيارات لمثبت السرعة وقد يكون السبب الجهل بفوائده او النمط
    العام للمرور (التطبيق الصارم لقوانين السرعة ووجود انظمة الية لضبط المخالفين)
    اصبح كثير من المشترين فى دولة الامارات يعتبر مثبت السرعة من الاجهزة الاساسية فى السيارة وليس
    من الكماليات وذلك لجدية تطبيق القوانين المنظمة للمرور بالامارات منذ اكثر من عشر سنوات
                  

01-12-2012, 07:59 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: احمد التجانى احمد)

    Quote: ايوة مظبوط مثبت السرعة موجود فى المانيول كما فى الاوتوماتيك ترانسمشن , الفكرة واحدة فى الحالتين انك بتثبت السيارة على سرعة محددة ثابتة على الطرق السريعة دون الحوجة للتوقف او الابطاء او التسارع (من الممكن زيادة السرعة المحفوظة لغرض تجاوز سيارة اخرى والعودة مرة اخرى للسرعة المخزنة فى ذاكرة الكمبيوتر) اما بالنسبة للمرتفعات او الانحدار , ينصح بعدم استخدام مثبت السرعة اذا كان مستوى الميلان للطريق (inclination) اكثر من 6% صعودا او هبوطا او سطح زلق (الثلوج والامطار) , فى حالة الصعود الى اعلى لاقل من 6% فان الكمبيوتر سيذيد من سرعة السيارة بواسطة التحكم فى الخانق (Throttle control valve) لتحافظ على السرعة المخزنة ولكن اذا انخفضت سرعة السيارة بسبب الصعود لاقل من سرعة 40 كلم الساعة وهى ادنى سرعة لكى يبدا بعدها عمل المثبت او انخفضت سرعة السيارة بمقدار 16 كلم / الساعة (مثلا السرعة المثبته 80 ك/س انخفضت الى 64 ك/س) فان المثبت تلغائيا يتوقف عن العمل فى حالة الانحدار الحاد طبيعى ان تذيد سرعة السيارة ولذلك يتطلب الامر ابطاء السيارة باستخدام الخانق وتدخل الفرامل وهذا ما يعرف بال Adaptive Cruise Control وهو اكثر تطورا من النظام العادى حيث من مميزاته ايضا انه يحافظ على المسافة بينك وبين السيارة التى امامك با ستخدام رادار مثبت فى مقدمة السيارة ويقوم النظام بتنبيهك اذا خفضت السيارة التى امامك سرعتها وفى السيارات الحديثة يقوم الكمبيوتر بعمل اللازم من فرملة السيارة وتوجيهها ذاتيا لتفادى الاصطدام


    ديششششششش الميكانيك والداينمك زاااااتو

    وسنتابع
                  

01-12-2012, 10:55 AM

أسامة البلال
<aأسامة البلال
تاريخ التسجيل: 12-04-2009
مجموع المشاركات: 3061

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: انتا ما شوفتا كلام اخونا أسامة البلال - قال ليك مثبت في 198 انا ما عارف العربيه ثبتت ليهو في السرعه دي كيف


    عارف يا ياسر إتوقعت يجي زول فقري يحكها. لعن الله العجلة والسرعة حتي في الكتابة وقالوا في التأني السلامة وفي العجلة الندامة

    المقصود سرعة مابين 180 و190 كلم/ساعة. وزي ماعارف السرعة في طرق المرور السريع في ألمانيا ما عندها سقف يعني إنت وشطارتك الشوارع جاهزة والحديد سنين.
    بكون سايق بي 180 والناس عادي تجي كاسحة فيني
                  

01-12-2012, 11:15 AM

طارق جبريل
<aطارق جبريل
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 22556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: أسامة البلال)

    مالها التعشيقات دي عيبوها لي
    يمين انا كان ما دستة الكلتش دة واديتها عصرتين متتاليتين للبنزين ذاتي ما بتكيف
                  

01-12-2012, 12:58 PM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: طارق جبريل)

    رد شركة عبداللطيف جميل(وكيل شركة تويوتا)


    (تويوتا (المملكة العربية السعودية) - حملات خاصة (أسئلة متكررة

    وهنا نص الاعلان في موقع الشركة ... ومثل ماقلت سابقا الكورة في ملعب راعي الجيب :

    --------------------------------------------------------------------
    تحليل حالات مثبتات السرعة الواردة في الصحف المحلية


    إرشادات لإيقاف مثبت السرعةإيقاف السيارة في حالة تشغيل مثبت السرعة يتم بعدة طرق :
    1- 
الضغط على زر إقفال مثبت السرعة لتعطيله مباشرة
    2- إنزال عصا مثبت السرعة للاسفل لإيقاف السيارة تدريجياً
    3- الضغط على دواسة الفرامل يقوم بتعطيل مثبت السرعة مباشرة
    4- الضغط على دواسة الكلتش في السيارات ذات الجير العادي يقوم بتعطيل مثبت السرعة مباشرة
    5- إيقاف المحرك عن طريق مفتاح تشغيل المحرك
    6- الضغط عدة ثواني على زر التشغيل (Start) للسيارات المزودة بنظام التشغيل الذكي

    الحالة رقم : 1 المصدر : صحيفة الرياض, صحيفة سبق الالكترونية, خطاب أمن الطرق
    التاريخ : 2011/7/14
    المركبة: لاند كروزر 2009 (خليجية ”غير وارد السعودية“)
    الموضوع : “المثبت يغدر بسائق الجيب وينطلق بسرعة 205 كم/ساعة حتى نفاذ الوقود على طريق الحجاز.“
    التحقيقات : استاطاعت شركة عبد اللطيف جميل الحصول على معلومات قائد المركبة عن طريق ادارة المرور وتواصلت معه لتتفهم موضوع شكواه
    كما قام طاقم من مهندسي الشركة وممثل من الشركة الصانعة بالتوجه الى الرياض للقاء قائد المركبة وفحص مركبته حسب الموعد المتفق عليه معه , لم يحضر قائد المركبة وقام باغلاق جميع جوالاته .
    قمنا بعد ذلك بمخاطبة الامن العام ودائرة المواصفات والمقاييس والذين قاموا بدورهم بالاتصال به وحينها ابلغهم بانه باع السيارة ولا يريد اي شئ من الشركة .
                  

01-12-2012, 01:00 PM

بشير أحمد
<aبشير أحمد
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 10017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة "اللاندكروز" (Re: بشير أحمد)

    الحالة رقم : 2المصدر : صحيفة الجزيرة.
    التاريخ : 2011/8/3
    المركبة: هايلكس 2011
    الموضوع : “امن الطرق تلاحق سيارة اصيبت بخلل فني متجاوزة السرعة 180 كم/ساعة“
    التحقيقات : استاطاعت شركة عبد اللطيف جميل الحصول على معلومات قائد المركبة عن طريق ادارة المرور وتواصلت معه لتتفهم موضوع شكواه
    كما قام طاقم من مهندسي الشركة بالتوجه الى مدينة بريدة ولقاء قائد المركبة وفحص مركبته حسب الموعد المتفق عليه معه
    بعد أن اطمأن سائق المركبة لممثلي الشركة قام باخبارهم بانه يتحمل مسؤولية الحادثة كونه قام بتركيب مثبت سرعة غير أصلي على سيارتة الغير مجهزة أصلاً بهذا النظام وقام.
    قمنا بعد ذلك بمخاطبة الأمن العام و وزارة التجارة ودائرة المواصفات والمقاييس بتفاصيل الحالة .






    الحالة رقم : 3المصدر : صحيفة اليوم.
    التاريخ : 2011/8/7
    المركبة: لم تذكر في المقالة ولكن تم ارفاق صورة للوحة عددادات لاند كروزر 2001
    الموضوع : “مثبت السرعة يخلي طريق الدمام - الرياض“
    التحقيقات : أستطاعت شركة عبد اللطيف جميل تحليل الصورة الواردة في المقالة وتستنج مايلي:
    1- الصورة هي فعلا للوحة عدادات سيارة لاند كروزر موديل 2001
    2- الصورة مأخوذة من الانترنت لسيارة معروضة للبيع في وضع تشغيل لعرض قراءة العداد ووضع وقوف تام (ww.mekshat.com/vb/showthread.php?t=292488)
    3- تم فبركة الصورة بتغيير اتجاهات المؤشرات بصورة تخدع القارئ .




    الحالة رقم : 4 المصدر: صحيفة سبق الالكترونية وصحيفة الانباء الكويتية
    التاريخ : 2011/9/10
    المركبة: لم يذكر المقال طراز المركبة واكتفى بذكر انها موديل 2009 / خليجية
    الموضوع : “مواطن كويتي يواجه الموت على طريق الدمام والسبب مثبت السرعة“ “
    التحقيقات : الصورة المرفقة بالمقالة هي لمثبت سرعة لسيارة بنتلي وهي مأخوذة من الإنترنت وليست للسيارة موضوع المقال .




    الحالة رقم : 5 المصدر : صحيفة سبق الالكترونية, خطاب أمن الطرق
    التاريخ : 2011/11/27
    المركبة: تويوتا كامري 2005
    الموضوع : “نجاة مواطن من الموت بعد عُطْل "دواسة البنزين" على طريق القصيم “
    التحقيقات : أستاطاعت شركة عبد اللطيف جميل الحصول على معلومات قائد المركبة عن طريق ادارة المرور وتواصلت وتم تحديد موعد معه للكشف على سيارته في فرعنا في الرياض
    قام طاقم من مهندسي الشركة بالتوجه الى الرياض للقاء قائد المركبة وفحص مركبته حسب الموعد
    المتفق عليه معه.
    تم مقابلة قائد السيارة وفحص سيارته ولم يوجد فيها اي خلل او اصلاح جديد للعطل المزعوم بمثبت السرعة, وعند مواجهتة بنتيجة الفحص قام بالافصاح عن حقيقة الامر انه كان ملفقاً لاسباب اخرى لم يكن القصد منها الاساءة لسمعة الشركة.





    الحالة رقم : 6 المصدر : صحيفة سبق الالكترونية
    التاريخ : 2011/12/27
    المركبة : تويوتا كامري 2011
    التحقيقات : ما زلنا نحاول الوصول ال قائد المركبة لفحص سيارته والوقوف على شكواه .


    عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: نجا شاب عشريني، فجر اليوم الثلاثاء، من موتٍ محققٍ عقب تعطُّل مثبت سرعة سيارته اليابانية الصغيرة، موديل ٢٠11 وهو يسير على سرعة 140 كيلو متراً في الساعة على طريق الخرج - الرياض حيث أنقذته قدرة المولى ـ عزّ وجلّ ـ ثم الجهود التي قامت بها دوريات أمن الطرق. وتشير المعلومات التي حصلت عليها "سبق"، إلى تلقي عمليات أمن الطرق بلاغاً من صاحب المركبة، والذي كشف عن تعطل مثبت السرعة في سيارته، وعجزه عن إيقافها، مشيراً إلى أنه بالقرب من مخرج هيت. دوريات أمن الطرق رافقت السيارة، وعمدت إلى فتح نقاط التفتيش، أمام الشاب، فيما طلب منه عدم زيادة السرعة لكيلا يعمل مثبت السرعة على تثبيتها .


    ____________

    المهندس/احمد التجاني
    حقو تدفعوا لي شرتيت.
                  

01-12-2012, 07:50 PM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: بشير أحمد)

    شكرًا دكتور بشير
    الموضوع كما هو واضح عبارة عن تلفيق تلقفته صحافة وأعلام غير ناضج
                  

01-14-2012, 07:46 AM

محمد عمر الفكي
<aمحمد عمر الفكي
تاريخ التسجيل: 10-15-2006
مجموع المشاركات: 7313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: احمد التجانى احمد)

    صاحب البوست وضيوفه الكرام
    1- تركيب الكاميرا وجهاز الملاحة لا علاقة لهما بالحادث كما ان تركيب اي اكسسورارات اضافية لايؤثر على نظام السرعة الالكتروني كونه مستقلا بذاته
    2- لا علاقة ابدا لسكر الزجاج الخلفي بتوقف السيارة كون ان النظام مستقل كما اسلفنا اعلاه
    3- لم تنصح شركة تويوتا او اي من خبرائها بكسر زجاج السيارة
    الخلاصة
    الزول الداير يثبت السرعة يتوكل على الله ، شخصيا لسه ما وصلت مرحلة المثبتات دي وانا زي طارق جبريل كان ما دعست الابنص ما برتاح.

    وكفاية لحدى هنا عشان ما نجيب لرقبتنا الهوا
                  

01-14-2012, 08:15 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 10-16-2005
مجموع المشاركات: 35312

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: محمد عمر الفكي)

    Quote: قال ليك مثبت في 198 انا ما عارف العربيه ثبتت ليهو في السرعه دي كيف


    بالنسبة لي الموضوع عادي يا تباركـ!
    في زمن (ما) كنت بقفّل طبلون الكابريس (110 ميل) وبثبّت!!!
    طبعا الزمن داكـ دي كانت أعلى سرعة و(الصابونة) كانت في عزّها!!
                  

01-14-2012, 09:38 AM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

                  

01-14-2012, 09:31 AM

عماد حسين
<aعماد حسين
تاريخ التسجيل: 06-11-2011
مجموع المشاركات: 7066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: محمد عمر الفكي)

    Quote: مذكور في الخبر الأول ان اطلاق النار على الزجاج كان بهدف تقليل الضغط من الكابينه !!

    مع انو فتح الشباك كان ممكن يؤدي المهمه


    ياسر مكاوي

    عساك بخير

    قضية دخول الهواء من النوافذ غير دخوله من الخلف

    من الأمور المشهور - عند الشباب السعوديين - أنك لما تقود سيارتك بسرعة جدا.. إذا تم
    فتح النافذة الخلفية بيحصل ليك وجع اضنين رهيب.. وممكن تشكو من القصة دي لمدة كم يوم

    أنا شخصياً جربت القصة دي.. وما كنت عارف التفسير، إلا بعد أن علمت قدراً من بعض الشباب السعوديين

    لكن لو فتحت النافذة التي بجوارك - كسائق - ما بتجيك عوجة

    ويبدو لي لي أن المسألة متعلقة بالضغط داخل كبينة السيارة!!!

    وربما كان هذا الضغط يحدث ارتجاج مؤثر يعيد الوضع إلى حالته

    ربما،،،،،،،،،،،،

    (عدل بواسطة عماد حسين on 01-14-2012, 09:48 AM)

                  

01-14-2012, 10:22 AM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: عماد حسين)

    المساكين مروجى هذه الاشاعات لا يتصورون مدى التطور التكنلوجى الذى وصلت له صناعة السيارات
    بكل بساطة يمكن لتويوتا ان تتطيح بهذا التلفيق على مسمع ومراى الجهات الفنية والقانونية المختصة
    ففى الاعوام القليلة السابقة تمت اضافة تقنية مهمة جدا فى سيارات تويوتا (لا ادرى ان كانت موجودة
    فى انواع السيارات الاخرى ) وتسمى event data recorder او EDR تقريبا يشبه عمل الصندوق
    الاسود فى الطائرات ولكنه فقط يحفظ البيانات التى تسبق الحوادث او قبل ان تمر السيارة بمراحل حرجة
    قد تؤدى الى الاصطدام , تتم تحليل هذه البيانات بواسطة تويوتا بالاشتراك مع الجهات المعنية باستخدام
    اجهزة وعمليات معينة ويمكن معرفة السرعة التى كانت عليها السيارة فى اخر ثلاثين ثانية و الاجهزة
    التى استخدمت كالفرامل وكذلك تقييم عام على اداء اجهزة السيارة
                  

01-14-2012, 11:18 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: احمد التجانى احمد)

    Quote: جدة – سعد عبدالله

    عقدت شركة عبداللطيف جميل أمس مؤتمراً صحفياً حضره عدد من الإعلاميين وممثلي وسائل الإعلام في المملكة، حيث أوضح الدكتور سعد عطية الغامدي النائب الأول للرئيس، بأن الهدف من هذا المؤتمر هو توضيح حقائق موضوع مثبت السرعة والذي نشرت بشأنه العديد من الأخبار حيث أكد في بداية اللقاء أن شركة عبداللطيف جميل وتويوتا تضع سلامة ضيوفها فوق أي اعتبار وفي نفس الوقت تؤكد على حرصها على الاستماع لما يرد لها من ضيوفها من ملاحظات.

    وفي نفس الوقت تؤكدان على تحملهما المسؤولية في حال ثبوت وجود أي خلل أو عيب فني في إحدى سياراتها حسب الأنظمة مشيراً إلى أن السلامة بالنسبة لشركة عبداللطيف جميل وتويوتا خطاً أحمر لايمكن تجاوزه.

    وأوضح الدكتور سعد الغامدي بأن سعادة مدير عام إدارة المرور في المملكة اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان أصدر قراراً يوم الخميس 11 صفر 1433ه الموافق 5 يناير 2012م، لتشكيل لجنة مكونة من مدير مرور حفر الباطن المقدم ضيف الله الجبلي ومدير محطة الفحص الدوري في حفر الباطن ومندوبين من شركة عبداللطيف جميل ومندوب مكتب الاتصال مع شركة تويوتا أضيف لهم بعد ذلك مندوب من هيئة المواصفات والمقاييس ومندوب من وزارة التجارة وذلك لفحص سيارة (اللاندكروزر) والتي تم الإبلاغ بتعليق مثبت السرعة فيها وتمكن إيقافها من خلال إطلاق النار عليها.

    وقد أشار الدكتور سعد بأن اللجنة قد مارست أعمالها من يوم السبت 13 صفر 1433ه الموافق 7 يناير وقامت بعمل كافة الاختبارات الفنية وذلك بمشاركة جميع أفرادها، واستمر الفحص لستة أيام تم خلالها إجراء كافة الاختبارات الفنية وعلى مسافات تزيد في مجملها 400 كلم.

    بعد ذلك قدم المتحدث الرسمي باسم شركة عبداللطيف جميل الأستاذ ابراهيم محمد باداود أبرز ماورد في تقرير لجنة الفحص والذي تم تشكيلها من قبل الإدارة العامة للمرور.
    وقد خلصت نتائج التقرير إلى الآتي:

    - عدم وجود أي عطل أو عيب مصنعي في مثبت السرعة لسيارة اللاندكروزر الموجودة في حفر الباطن.

    اعتذار صاحب السيارة عن حضور اجتماعات اللجنة وتقديم إفادته، كما تم الاعتذار أيضاً من تقديم الإفادة هاتفيا.

    - تم توصيل كمبيوتر المركبة (الصندوق الأسود) بجهاز الفحص الالكتروني الذكي والذي تم بواسطته قراءة جميع معلومات المركبة المخزنة في الكمبيوتر حيث وجدت جميع قراءات المركبة طبيعية ولا يوجد اي خلل مسجل في ذاكرة كمبيوتر المركبة لجميع الأنظمة.

    - تم اختبار كفاءة (الصندوق الأسود) بإحداث عطل مفتعل في جهاز مثبت السرعة وحين عادوا للورشة تم ربط جهاز الصندوق الأسود بالكمبيوتر وكشف وجود عطل في مثبت السرعة.

    - لم تقم الشركة بتقديم أي نصح أو مشورة بشأن مسألة إطلاق النار على السيارة من أجل إيقافها، ولم يشر بذلك أي من خبرائنا ومهندسينا كما ذُكر في الإعلام، كما لم نسمع بذلك إطلاقاً من قبل أي شركة من شركات السيارات حول العالم، ولا يوجد ارتباط بين مثبت السرعة وبين الزجاج الخلفي للسيارة، مشيرة إلى أنه تم تجربة طريقة كسر الزجاج الخلفي بأداة لسرعة مقاربة لتلك السرعة ولم يتأثر مثبت السرعة مشيرة إلى أن نظام المثبت للسرعة له حد أقصى لايتجاوز سرعة 200كم في الساعة ويختلف من موديل لآخر، كما إنه مزود بصندوق أسود شبيه بذلك الموجود في الطائرات ويقوم بتشخيص العمليات التي تقوم بها السيارة ويحفظ كافة بيانات السيارة.

    وأكدت الفحوصات الفنية والتي بدأت مطلع هذا الأسبوع في حفر الباطن واستمرت عدة أيام تم من خلالها فحص السيارة فحصاً فنياً متنوعاً ومن خلال عدة تجارب فنية وعلى مسافات وصلت إلى 150 كم وسرعات متفاوتة من 60 كم في الساعة وحتى 200 كم في الساعة، كما تم تجربة مثبت السرعة لأكثر من 50 مرة وبعد جميع هذه التجارب تم التأكيد على سلامة السيارة من أي عيب فني أو مصنعي.

    وتم تجربة أوضاع مثبت السرعة لأكثر من سبعين مرة على سرعات مختلفة ولمسافة تزيد عن 150كم، وكانت السرعات كالتالي: (60كم/س، 80كم/س، 90كم/س، 100كم/س، 110كم/س، 120كم/س، 140كم/س، 160كم/س، 180كم/س، 190كم/س، 200كم/س).

    - زر تشغيل مثبت السرعة يشغل النظام ويفصله بشكل طبيعي على كافة سرعات الفحص.

    - تثبيت السرعات المذكورة اعلاه عن طريق ذراع مثبت السرعة تعمل بصورة طبيعية.

    - زيادة وخفض السرعة المراد تثبيتها عن طريق ذراع مثبت السرعة تعمل بصورة طبيعية، كما أن فصل مثبت السرعة يعمل بشكل طبيعي.

    كما قام المهندس عثمان العرابي المدير التنفيذي للصيانة في شركة عبداللطيف جميل باستعراض الحالات السابقة والتي تم الإعلان عنها في بعض أخبار الصحف حيث أوضح أن جميع الحالات السابقة لم تثبت صحتها وذلك لما يلي:

    عدم تجاوب صاحب السيارة مع الشركة للكشف عن العطل الذي يدعيه ولم يقم بإحضار سيارته لفحصها بل تهرب من أي اتصال عليه، اعترف بأنه قام بهذا الموقف لأسباب شخصية وهو مفتعل، قام بإضافة مثبت سرعة للسيارة وهو غير موجود فيها أصلا في السيارة، قام بإغلاق جواله ولم نتمكن من الوصول اليه.

    كما أكد المهندس عثمان أن شركة عبداللطيف جميل تحرص على سلامة سيارات تويوتا ولكزس وأمن ضيوفها وهي في مقدمة أولوياتها ولايمكن أن تسمح بوجود أي خلل دون الإبلاغ عنه، وأكدت استعدادها حال ثبوت أي خلل مصنعي للقيام بحملة استدعاء حسب نظام استدعاء المركبات، سواء كانت السيارات (تويوتا لكزس) مستوردة من قبل الشركة أو مصدرة من أي مكان في العالم للمملكة.

    وفي الختام قدم النائب الأول لرئيس شركة عبداللطيف جميل الدكتور سعد عطيه الغامدي شكره وتقديره لجميع الجهات المتعاونة في هذا المجال وفي مقدمتهم الأمن العام وأمن الطرق وإدارة المرور ووزارة التجارة وهيئة المواصفات والمقاييس وجمعية حماية المستهلك وإدارة الفحص الدوري وإمارة المنطقة الشرقية على تعاونهم في كشف هذه الحقائق مؤكداً أننا أفراد مجتمع واحد وأن هذه السيارات هي وسيلة نقوم جميعاً باستخدامها وكما أننا سعينا من خلال هذا المؤتمر لكشف الحقائق وتقديم الأدلة والبراهين بشأن ماتم الإعلان عنه، فإننا سنسعى في نفس الوقت وعلى الفور على الإبلاغ واستدعاء أي سيارات يثبت وجود عطل فيها أو خلل فني حرصا منا على سلامة وأمن ضيوفنا.

    كما تؤكد شركة عبداللطيف جميل للجميع حرصها الدائم على التواصل مع ضيوفها الكرام من خلال مركز العناية بالضيوف والذي يسعده استقبال استفساراتكم واقتراحاتكم أو حتى تقديم أي شكوى لديكم من خلال الهاتف المجاني 8002444400 أو عن طريق الموقع الرسمي للشركة www.ALJ.com موقع تويوتا السعودية www.TOYOTA.com.sa



    http://www.alriyadh.com/2012/01/14/article700880.html
                  

01-14-2012, 11:59 AM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: ABUHUSSEIN)

    شكرا عم ابو حسين
    وذكرنى بالله اوصى ليك بصيانة مجانية لو عربيتك تويوتا او ديهاتسو او لكزس
                  

01-14-2012, 12:09 PM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: احمد التجانى احمد)

    وكما ذكرت منذ بدء هذه الحملة الملفقة بواسطة الاعلام السائب بانها ليست سوى خزعبلات من اشخاص استمرؤا الكذب وتمادوا فيه لغياب العقاب الرادع يساندهم اعلام غير مسئول وجهات تنقصها الخبرة فى التعامل مع مثل تلك المواقف واليكم التقرير الصادر عن اللجنة المكلفة ببحث تلك الظاهرة
    Quote:
    اللجنة تحمّل قائد المركبة المسؤولية
    الشرق تنفرد بنشر تقرير لجنة فحص «اللاندكروزر» ومدير المرور يوقع بملاحظة
    حفر الباطن – حماد الحربي

    خلصت اللجنة المشكلة لفحص الجيب “اللاندكروز”، الذي واجه قائده مشكلة في مثبت السرعة الأسبوع الماضي في حفر الباطن، إلى سلامة المركبة وخلوها من العيوب في مثبت السرعة وجميع الأنظمة الأخرى المتعلقة به، وذلك في التقرير النهائي الذي رفعته اللجنة، (حصلت الشرق على نسخة منه) ووقع عليه الأعضاء.
    وتتكون اللجنة من إدارة المرور والفحص الدوري وشركة تويوتا اليابانية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ووزارة التجارة والصناعة وشركة عبداللطيف جميل للسيارات.
    وكشف التقرير عن الطلب الذي تقدم به ممثل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس محمد العليط من شركة تويوتا الصانعة في اليابان بمحاكاة عملية تشغيل مثبت السرعة على جهاز “الداينموميتر” وفصل وتشغيل المثبت مائة مرة على كل طرق الفصل، وإرسال النتائج إلى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة خلال أسبوع من تاريخه على أن يتم ذكر حالة المركبة بعد الفحص.
    وخلصت جميع نتائج التقرير، بعد إجراء أكثر من خمسين فحصا على المركبة إلى عدم وجود عطل فني في نظام مثبت السرعة في المركبة، وأن النظام يعمل بصورة طبيعية، وأنه لا يوجد علاقة بين كسر زجاج المركبة الخلفي وتعطيل مثبت السرعة ومحرك المركبة الأمر الذي يعني عدم وجود علاقة بين إطلاق النار وإطفاء المحرك أو فصل مثبت السرعة. وأشارت النتائج إلى أن جميع أنظمة المركبة الأخرى والتي لها علاقة مباشرة بنظام مثبت السرعة تعمل بصورة طبيعية ولا يوجد بها أي خلل فني أو مصنعي، وأنه يوجد تعديلات وإضافات كهربائية وميكانيكية في المركبة غير موصى بها من قبل الشركة الصانعة.
    واحتوى التقرير على سبع صفحات موقعة من قبل أعضاء اللجنة، في حين أخلى مدير مرور حفر الباطن المقدم ضيف الله الجبلي مسؤوليته من خلال ملاحظة كتبها بخط يده على التقرير، وأشار فيها إلى أن توقيعه جاء بناء على ما شاهده بنفسه فيما يخص مثبت السرعة، مبينا أن ما يتعلق بالأمور الفنية من كهرباء وميكانيكا فهو من اختصاص الفنيين من أعضاء اللجنة، كما أشار التقرير إلى عدم تجاوب سائق المركبة الأمر الذي أعاق الحصول على إفادته بشكل دقيق. يذكر أن نتائج التقرير تطابقت بشكل دقيق مع متابعات (الشرق) اليومية على مدى أربعة أيام ماضية، ليأتي تأكيدا على انفراد الشرق وتميزها في متابعة القضية أولا بأول.
    وضمت اللجنة المشكلة عضوية 13 شخصا هم: مدير مرور حفر الباطن المقدم ضيف الله شبيب الجبلي، ومن مرور حفر الباطن وكيل رقيب خالد حمدي المطيري ومدير محطة الفحص الدوري المهندس كمال الصمادي ومندوب الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس محمد العليط وممثل وزارة التجارة والصناعة فهد الصقري والمدير التنفيذي لصيانة شركة عبداللطيف جميل المهندس عثمان العرابي ممثل شركة تويوتا اليابان المهندس شونجي ياماوتشي ومن شركة عبداللطيف جميل كل من المهندس رمضان المالطي والمهندس حسام الدين مصطفى والمهندس سلطان الغامدي والمهندس فورتناتو ومدير فرع حفر الباطن ثامر حمدان العنزي عبدالخالق شهيد.
                  

01-14-2012, 12:32 PM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: احمد التجانى احمد)

    صورة من التقرير
    (اقروه بعد المداخلة التحت)









                  

01-14-2012, 01:06 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: احمد التجانى احمد)

    يا هندسة لاحظ في التقرير الفقرة بتاعة اثر طلق ناري في مسند المقعد الأيسر للصفين التالت و التاني!!
    زولك دا الله مرقوا
    بعدين شنو حكاية تم نغيير الباب الخلفي كل مرة, هم بركبوه للتست و يفكوه تاني يشيلوه معاهم ناسكم ديل ولاّ كيف؟
                  

01-14-2012, 09:20 PM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: محمد البشرى الخضر)

    والله يا ود البشري الزول العقيد دة اتصرف برعونه شديدة والمدهش الجرائد والمجتمع عملوا منه بطل
    عند تجربة السيارة بواسطة اللجنة بيفكوا الباب حقها الخلفي الناشه العقيد بالطلقة وكسر قزازه
    وبيستبدلوه بباب كامل من سيارة اخري تتطابق مع السيارة صاحبة الحدث
                  

01-17-2012, 02:30 PM

فيصل نوبي
<aفيصل نوبي
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 14194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: احمد التجانى احمد)

    جزاك الله خيراً يا شيخ احمد
    اها زولنا خبرو شنو في جديد منه !
                  

01-17-2012, 06:07 PM

احمد التجانى احمد
<aاحمد التجانى احمد
تاريخ التسجيل: 11-11-2006
مجموع المشاركات: 3155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تركيب كاميرا وجهاز ملاحة يقف وراء تعليق سرعة (Re: فيصل نوبي)

    يا نوبي وين مشيت ياخ ، خفنا علي مثبت السرعة عندك
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de