دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
وعندما وصل الترابي الى السلطة اعلنت عناصر الزغاوة تاييد السلطة الجديدة فتمكنوا من كل مفاصل الدولة واصبحت مليشياتهم تعمل تحت مظلة الجيش النظامي باعتبارها قوات الدفاع الشعبي وبرعاية خاصة من العقيد الطيب محمد خير وتم تسليحهم وتدريبهم كقوات من الدفاع الشعبي وهم خاصة رموز الترابي الذي كان المسير علنا للنظام آنذاك، وكانت تقوم بالهجوم على المناطق التي تخالف نظام الترابي وفي ذات الوقت تحرض القبائل الاخرى على العرب وتهاجمهم وتنسب ذلك للعرب لتظهر للعالم ان العرب يعتدون على العنصر الافريقي، وذلك تمهيدا للمطالبة بالحماية الدولية التي تمكنها من الانفصال بعد فترة حكم ذاتي ترفع بها يد الحكومة العربية المركزية وذلك اشبه بمرحلة حركة قرنق الانتقالية، وكان الترابي يوجد في الطرفين، مع الحكومة ليصنع المناخ المناسب للحرب، ثم يضعف العمل ضد الانفصاليين حتى تصل الى الانفصال، وعندما اجبرت الظروف الترابي لان يبتعد عن السلطة صوريا لاجل البقاء بسبب ملاحقة المجتمع الدولي له فبقيت عناصره تعمل من خلال حركات الغرب التي تزعم ان المليشيات العربية تقتلها بايعاز من النظام في حين ان القبائل العربية اغلبها ضد النظام، لكن الحاصل ان القتل كان في صفوف الفور والثمار السياسية الدولية تذهب الى قبيلة الزغاوة كقيادات لبعض الحركات المسلحة، وحتى تضمن ان الثمار لها كونت حركة باسم حركة العدل والمساواة تشارك بها الى جانب الحركات الاخرى لتتمكن من التعامل المباشر من خلف الاخرين، كما تعمل من داخل الحركات الاخرى حتى تشلها وتكشف مواقعها الامر الذي جعل في كل مرة تمرد ضد حركة تحرير السودان التي يقودها الفور ويموت فيها كثير من الرموز القيادية. وفي ذات الوقت ترفض تغيير النظام بالقوة وتريد الاتفاقييات التي تحمي لها الانفصال ويبقى حليفها النظام الذي خرجت منه في مكانه. اما مطالبتهم بنزع سلاح القوات العربية التي يحصرون فيها عبراة ( الجنجاويد) فهي يقصد بها نزع سلاح القبائل العربية على زعم انها مع النظام حتى يتثنى للزغاوة السيطرة على المنطقة والقابئل، في حين هم مع النظام من جهة ويديرون المعارضة من جهة، اي يصنعون لانفسهم الظروف ثم يحصدون الثمار وحدهم واذا اقيمت دولة جديدة لهم ليس بالضرورة ان تكون باسم الزغاوة لكن يحكمها ويديرها الزغاوة وبعد تملكها يمكن في المستقبل تغير الاسم كما يشاؤون. واما القتل الذي يحدث ويقال هو من العرب الجنجاويد هو في الاساس من جهة مليشيات الزغاوة التابعة للترابي لتصنع به الحرب على العرب، بل احيانا تقوم رموز الزغاوة وحلفاءهم في الجيش النظامي بتجريد الجنود العرب من سلاحهم ويضغط عليهم مما يجعلهم احيانا فريسة للمهاجمين من قبائل الزغاوة باسم المعارضة ضد اعوان النظام، الا انها حرب عرقية خفية ضد العرب سواء في المعارضة او النظام. وهذا ما جعل حتى بعض اطراف النظام في حيرة من هو الذي معهم ومن الذي ضدهم. ومما يؤكد ان حركة الزغاوة حركة انفصالية فقد بدأ واضحا من رموزها بين المجتمع السوداني التصريح بالموقف الانفصالي حتى اطلق عليها المجتمع قوات البشمرقة، اي وصفها بحركة شمال العراق الانفصالية، وكان يديرها في الداخل جبريل ابراهيم شقيق خليل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة، وكان يرسم لهم السياسة الخارجية الترابي ايضا فارسل مندوبيهم لمن له مصلحة في معاداة العرب من مجموعات الضغط في بعض الدول الاوربية، ومن جهة اخرى بعث الدكتور علي الحاج نائب الترابي الى المانيا يستدرجهم باغراء لوضع قدم لالمانيا في السودان على زعم مزاحمة امريكا، فكان اول مقر لحركة العدل والمساواة في المانيا، وعلي الحاج لم يبدي نفسه معهم لكنه يديرهم ويقدمهم للجهات الرسمية كما انهم يدافعون عنه وينفون الشبهات حوله وذلك من خلال موقعهم على الانترنت، وفي ذات الوقت وجهت اسرائيل حركة قرنق ان تتولى دعم وتدريب هذه الفصائل غير العربية وتسلحها وتضمها اليها لتقوى الجبهة الغير عربية وبالفعل قام قرنق بدعمهم وتطوير عمليياتهم وضمهم الى المعارضة في اسمرا. وهذه الحرب استخدمت فيها اهداف وواجهات غير الحقيقية حتى ان اغلب من يقاتلون من ابناء المنطقة لا يدركون حقيقة المخطط الا القليل منهم، وقد كان يرعى ذلك الدكتور الدجال حسن الترابي حيث انه عرف بعداءه الشديد للعرب ويعمل مع اليهود منذ دراسته في فرانسا لمحاربة المنظمة العربية والحكومات السنية العربية . وقد اشرنا لذلك في احاديث سابقة عدة. من جهة اخرى كانت للترابي حركة تبشير شيعي واسعة بدعم من ايران وسوريا في السودان، خاصة وسط ابناء المنطقة الغربية في السودان حيث بدات الدعوة للشيعة ابان حكومة الصادق واكملها الترابي حتى بلغ تعداد الشيعة في السودان اكثر من اربعين الفا، وعشرات المكاتب الشيعية الجديدة على البلاد. علما بانه ليس كل ابناء الزغاوة او الفور على هذه الخطة بل اغلبهم لا يعرفون هذه الاسرار وانما دعوهم بزعم الضغط على النظام وتحسن ظروفهم فيتقون بكتلتهم ثم يطالبون المجتمع الدولي بما لم يقل اهل الاقليم، واما من استطاع كشف الخطة من القبائل كانوا يضطرون للخروج منهم. وكانت عناصر حركة العدل والمساواة تضييق على العناصر العربية حتى تبعدهم حتى لا يعرقلون عليهم البرامج الانفصالية، كما كنت عناصر حركة العدل والمساواة تعمل على اختراق الفصائل الاخرى عن طريق الدمج او التنسيق، وهم لا يهدفون الى تغيير النظام وانما فقط يتوصلون بالضغط عليه الى الوطول الى تقرير المصير الذي يؤصل للانفصال بعد الفترة الانتقالية كما هو سيناريو الحركة الذي فرض على قياداتها. كما نشير الى الدور الايراني في السودان حيث انه كان من وراء الحركات الانفصالية: المركز الثقافي الإيراني بالخرطوم : يقع هذا المركز جوار السفارة الهندية ، وهو بمثابة العقل المدبر لنشر الفكر الشيعي في السودان ؛ ولهذا المركز عدة أقسام وقد منحت ايران منح للطلاب للدراسة في ايران ومن ثم يتلقون كورسات في المنهج الشيعي وقدمت لهم اموال طائلة لمن يجند الطلاب. كما تم توزيع اكثر من ثمانية ملايين نسخة من كتب الشيعة، كما اقيمت مدارس ايرانية عديدة وخاصة في المناطق التي بها ابناء غرب السودان بالخرطوم ومنها :- مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الثانوية للبنين بمنطقة الحاج يوسف في محافظة شرق النيل ((أنشئت هذه المدرسة في هذه المنطقة الشعبية أملاً في إقبال الطلاب عليها نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أكثر الناس)) . 1- مدرسة الجيل الإسلامي لمرحلة الأساس للبنين بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم : وهي أيضاً منطقة نائية في طرف العاصمة يقطنها النازحون إلى العاصمة من جنوب السودان وغربه . . 2- مدرسة فاطمة الزهراء لمرحلة الأساس للبنات بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم . . ((علما بان لايران سابقا منظمة عسكرية تقوم بالتدريب وسبق ان كشفت مصادر فرنسية عن تورط منظمة تطلق على نفسها "الكفاح من أجل البناء" في بداية عقد التسعينيات تابعة للحكومة الإيرانية في تدريب الإرهابيين في السودان, وتتولى إدارة المساعدات الإيرانية المتنوعة للنظام السوداني والتي تشمل البترول والمواد الغذائية وقطع الغيار والأسلحة، وعلى هامش ذلك تصنع لنفسها حلفاء وحركات تمولهم وتسخرهم لما تريد مستغلة ظروفهم المادية مع جذورهم الغير عربية)). وكان ذلك التدريب لرموز الترابي وفرق خاصة لذوي الاصول غير العربية من غرب السودان.)). فنناشد كل وطني ان لا يتابع اي نزعة عرقية وان يجعل عمله الوطني ضمن المنظمات والقوى التي تجمع كل الاعراق والمذاهب، كما نناشد الدول العربية ان تفعل ما يمكنها لحماية ظهرها المستهدف وان تجد في معالجة هذه الازمة باعتبارها كانت هي المستهدفة بها ويدفع ثمنها ابناء السودان بثمن غال. وعلى كل وطني غيور ان يمد يده للعمل النضالي للخلاص من نظام التطرف ، وذلك من غير اشراك لاي جهة سبقة لها العلاقة او التحالف مع الترابي فانهم اصل الداء. ولا نامت اعين الجبناء.
4/2/2006 عثمان حسن بابكر رئيس تجمع الوطنيين الاحرار [email protected]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
الأخ حسن عثمان
تحياتي
اطلقت الكثير من الأتهامات على عواهنها ومع ذلك لم توضح فى اى المعسكرات انت. نظريه المؤامره التى درج الكثيرين على انتهاجها لن توصلنا الى شيئ ، بل يمكن ان تؤدى بالسودان لا سمح الله فى غياهب التفتت. لا ادرى ماذا قصدت بأشارتك للسنه والشيعه ، او لا يكفي ما نحن فيه من عرب وافارقه ام ان توسيع الفتنه مطلب( تحريرى ). بالله كدة وضح لينا انت عاوز تقول شنو ولو سمحت بكلام بسيط بعيد عن كلام الشعارات والأتهامات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: مجدى محمد مصطفى)
|
الاخ مجدي تحية طيبة
اين انا؟ اظنه واضحا من المقال وما قبله ومن موقعنا المبين على بياناتي الشخصية ومن الوصف المذكور كرئيس لتجمع الوطنيين الاحرار، ثم منذ سنين والاخوة يجادلونني على هذا الموقع حول اني اهدف لتغيير النظام بالثورة الشعبية والانتفاضة بالتضامن مع الجيش، ونرفض اي حوار مع النظام او انصاف حلول، اما عن موضوع السنة والشيعة ، نحن لم نلاحقهم لكن هم يلا حقون اهل البلاد بما اشرنا اليه الى درجة تسليح المليشيات بل والتدريب في الميدان وبعلم النظام، ما نشير اليه هو امرا قد حدث بالفعل من جانب اطراف النظام ونحن نعترض على ذلك، كما انكم اخي الكريم لم تشيروا الى ماحدث من الحرب العرقية ضد العرب بشئ، فهل قبلتم ذلك، اخي كل ما نرجو هو ان نرفض الاعمال السرية الاجنبي، اما من يرفضون الحديث عن المؤامرة دائما هم الذين من ورائها فلا يريدون ان يلتفت الناس لذلك فينفون وجودها، واذا كانت حقيقة لا توجد ماذا يضرهم بشئ ما ليس له وجود اتمنى ان نلتقي على الحل واسقاط النظام وقطع الاسباب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
يا ود عثمان
الكلام الأنت كنبته دى كلام مردد وسمعناه الف مره بل الاف المرات وما فيهو جديد. لكن انت كزول وطنى وحر بالتأكيد بيهمك تماسك الوطن وحكم القانون، دى طبعا افتراضيه مستمده من تعريفك لنفسك بأعتبارك رئيس الوطنيين الأحرار. تحاملك على الترابي والزغاوه لا يخدم الوطن ولا الأستقرار لأنه كلام ( كلام ) يمكن ان يقوله اى سخص . المشكله فى السودان ليست فى الترابي ولا فى الزغاوه بل فى المنهج الذي تتبعه ويتبعه الكثيرين امثالك فى تصدير نظريه المؤامره. مشكله درافور ليست من صنع الترابي ولا من صنع الزغاوه بل هى حصاد لسنوان طويله من سؤء الأداره وسؤء توزيع السلطه والثروه الذى مورس فى السودان بصوره منهجيه. وكون الزغاوه كانوا مبادرين او لهم اليد الطولى فى التصدى لمطالب اهل دارفور لا يعنى انهم فوق القانون والعرف ، طبعا ليس القانون الذى يسنه المتسلط لبسط سيطرته كلن القانون الأنساني والوجدان السليم. يا عزيزي لا تدخلنا فى هذا المستنقع الأسن كفانا تشويها للحقائق ، ما عادت تلك الشعارات والأتهامات تنطلى على احد . الترابي رجل لم يعرف اهل السودان قدره بعد ، والزغاوه قبيله سودانيه لها حقوق مشروعه واهل دارفور حملوا السودان عقودا كامله على اكتافهم وقد حانت لحظه رد حقوقها اليها. والحقوق لا تستجدى بل تنتزع وبالقوه ان دعت الضروره.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
الهروب من مواجهة الازمة والاستلام للياس وانتظار ان تنجلي دون فعل الواجب فانه من ابرز العوامل التي ادت الى تفاقم الاوضاع، فعليكم بالجرأة، والاقدام على الحل، واوله تنقية الصفوف المعارضة من اي جهة لها علاقة بالترابي، ثم التنسيق لاسقاط النظام، ويكفيكم قشل من تصالحوا ولم يجدوا حتى اليوم ما اتفق عليه رغم انه مذلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
تابع للملف، وبعلم الصادق المهدي بدا التنسيق والنشاط الليبي مع ابناء الزغاوة وغيرهم في شمال دارفور، حيث اقامت ليبيا مشروع ساق النعام عام 86 والذي كان عبارة عن سكنة عسكرية من كثرة عناصر المخابرات الليبية مع ان حجم الانفاق عليه ملفت حيث لم تقدم الامم المتحدة مثله، واجتمع حوله رموز الزغاوة من تشاد واقام اغلبهم كمواطنيين سودانيين زاد بهم الصادق تعداد الانصار للدوائر الانتخابية ليزيد من فرص فوز حزبه، وكان الوعد الاول هو تمكينهم من السلطة في تشاد تمهيدا لدولة الزغاوة الكبرى ، وبالفعل تم الاتفاق مع التاجر ادم يعقوب وحسن جاموس وكان قبلهم التنسيق مع صهره المدعو فضول حسن وكان مقربا من الليبي، وفشل انقلابهم الاول على حكومة تشاد عام 89 في حين خرج المهدي من السلطة في ذات العام لكن استلمها حليف الجميع الترابي واكملوا البرامج وجددوها حتى استلم الزغاوة السلطة في تشاد عام 90 ، وحتى الان اذا كان الامر تشادي فليس لنا اعتراض على ذلك لكن بدا العمل من طرفهم في السودان مع طرفهم الحاكم في تشاد لتنقلب الحملة على القرى العربية في السودان والضعط عليها من الجهتين ثم اصدار منشروات باسم القبائل العربية لاثارة الاخرين عليها، وهناك عناصر من داخل النظام السوداني تعمل معهم لافتعال الازمة التي تمكن قيادات الزغاوة المقربة من الترابي تمكنهم من صنع الظروف التي تمنحهم الحق في الادارة الذاتية التي تصل الى الانفصال بدعم من المجتمع الدولي. وهكذا كانت الازمة مفتعلة من اطراف داخل النظام ومن علامات موقفهم السري انهم يرفضون العمل لاسقاط النظام بهذه القوة العسكرية التي صنعوها بل يريدون بقاءه ليتمكنوا من الانفصال، ونصل من ذلك الى ان اطراف النظام اغلبها عناصر متامرة ضد البلاد ويجب تغييرها وتسليم السلطة لحماة الشعب والوحدة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور ودور الترابي في ذلك (Re: Hassan Osman)
|
عائلة الفور الكيرا، يرجع اصلهم العربي الى السلطان سيمان سولونج، وهو حفيد احمد المعقور الذي يرجع نسبه الى الهلاليين وتزوج ابنة احد سلاطين الفور، وكان من ابنائه سليمان سولونج، وكلمة سولونج يعنون بها في لغة الفور ( العربي‘ فيعنون سليمان العربي، فهو جد الفور الكيرا، وكان من احفاده السلطان ابراهيم قرض الذي اسقط حكمه الاحتلال التركي المصري عام ا874 في موقعة ( منواشي) ثم جاءت المهدية وكانوا معها ثم جاء الانجليز وفي عهدهم اقم السلطان على دينار حكمه، فكانت لك السلطنة متمكنة في العروبة ومتجانسة مع العرب من حولها ولم يحدث الصراع العرقي بالصورة الموسعة الا عندما تدخل الفرس وغيرهم بواسطة العملاء الجدد، فاحذروهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور ودور الترابي في ذلك (Re: Hassan Osman)
|
كتب الي احدهم يقو: انت واسع الخيال وهو يعني التدخلات خلف الاعمال في الغرب ثم يقول ان الزغاوة هم من فعل كذا وكذا وينزل بهم كل الازمات. لكني اقول ان العوام والسطحيون لا يدركون الابعاد بل ينظرون تحت الاقدام، كما ان الزغاوة كفئة او قبيلة لم يكنونوا من فعل ذلك وانما رموز من القبيلة من اتباع الترابي خدعوا ابناء المنطقة ومن شارك معهم هو ضحية والاخرين هدفهم اسقاط النظام فقط فعلينا ان نبصر الناس ثم نحول جهدهم ضد النظام الذي صنع المناخ لذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور ودور الترابي في ذلك (Re: Abureesh)
|
مثل هذا الحديث هو من اهم اسباب المشكلة وهو التعبير الذي يستفذ الاخر لينفي اصله فيدفعه ذلك لرد ايضا غير مسؤول ويصبح عبث البعض اضر بالكل نعم لا نقول بان المواطنة يشترط فيها العروبة ولا غيرها لكن هذا لا ينفي ان لكل عرق يعتز به فمثلا اذا نفيت للطرف الاخر انه افريقي فلن يقبل ذلك والواجب هو اننا مزيد من اعراق شتى كعامة دول العالم والعكس لما قلت هو الصحيح اي بدلا من نفي الاخر نقول بقبول الكل، اي نحن عرب وافارقة ونوبة وكوشيين وبرابرة واتراك بل واقباط وغيرهم هذا كمثال وليس للحصر نرجو قبول الاخر وليس نفي البعض اما القول باننا عرب هذا يعني للبعض ويشهد بذلك كون البلد عضو في الجامعة العربية فماكان ذلك مجاملة بل واقع وهذا لا يعني ان الكل عرق واحد اذا اردت ان نقول وطن واحد والكل سوداني يجب ان يتضمن ذلك قبول التعدد وليس نفيه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
الأخ حسن عثمان
Quote: وكان للترابي اهداف غير المعلنة وغير اسلامية في الاساس، وقد كان الترابي عضو في المحفل الماسوني منذ صغره واتسع نشاطه ابان فترة دراسته في جامعة السربون في باريس، ويجب هنا معرفة خلفيياته لتوضيح اسلوب عمله ودوافعه.
|
اصدقك القول فى هذا الداهية والمتتبع لمسيرته سيصدق انه ماسونى فعلا وانه الابعد عن الاسلام وانه عبدالله بن سبا السودان فكل اقواله واحواله تدل على انه داهية يخفى خلاف ما يبطن ويعمل بالتقية فى كل احواله وما حديثه عن المجاهدين فى الجنوب ببعيد وما حديثه فى بورتسودان الاخير ببعيد فالرجل آفة ومصيبة حلت بالسودان ..
واصدق حديثك عن معسكرات ليبيا لاننى من شهود العيان على مؤامرة الغزو على السودان ابان حكم نميرى وكيف ان الشعب كله توحد حينما علم بالغزو والمؤامرة التى نفذها حينها الصادق المهدى ولكنك نورتنا اكثر واكثر الان وحسن حسين كان واجهة لهؤلاء ...
اتابع سردك سيدى فهو انار لنا الطريق لفهم المشكلة بصورة مختلفة عما يقولون ودوما قولى ان اهل دارفور لا يعرفون تلك المحن والفتن والمصائب التى حلت من اغتصاب وحرق قرى ...
واصل سيدى فنحن نتابع باهتمام ....
مع تحياتى ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: قرشـــو)
|
اخي الكريم قرشو ان مداخلتك خير ما قرات الان فهي شهادة على العصر وهي بصر ثاقب وانها جرأة في بيان الحق وقد ندر من يقول ذلك الامر الذي يحتم علينا الصدع به والا لغابت الحقيقة وكثرت الضحايا من شعبنا البريئ، واما عن الدجال الترابي، فهو عدو مدسوس من قبل المحفل الماسوني لاختراق جماعة الاخوان المسلمين سابقا والحلمة على الاسلام عموما والمتابع له يجد اقوله تصب في خانة معاداة الاسلام، ومكنها الطعن في اصول الدين وانها لا تنفع ولا تفيد اليوم وذلك في كتابه (( تجديد اصول الفقه الاسلامي)) وطعن في مراجع الامة من الامة وهو لاجل التشكيك في الاسلام اذا كان حملته غير ثقات، ومنها الطعن في اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ويدلس في الفتن التي وقعت في اخر عصرهم وهي كانت من التابعين من ابناء السبايا الذين يخفون كفرهم وغيرهم من الخوارج، وفي االلقاءات الاخيرة للترابي يقول(( لا نريد ان نقع فيما وقع فيه الصحابة)) وكانه انزه منهم وينزه نفسه عنهم، في حين انهم بريئون من ذلك ونما هي من اسلاف الترابي المندسين سابقا كما ذكرت انت منهم ابن سبأ، كما سبق لاحد جماعته السابقة الاخوان المسلمين في اول الثمانيينات وهو الدكتور برات، ان رجع عن الصلاة خلف الترابي في جنازة، ثم سأل عن ذلك فقال : ان الترابي ينكر القيامة ويرى ان من مات قامت قيامته، كما ورد قبيل فترة وعلى هذا البورد ان الترابي ينكر نزول عيسى في اخر الزمان، وينكر حد الرجم كما سبق ان استحل اللواط، بل وحدث معه فيه لقاء مع البيبي سي، وهنا تجدر الاشارة الى برتكولات حكما صهيون منها فقرة يطبقها الترابي حرفيا : وهي تجويع المجتمع لاجل التخلي عن الاخلاق والفضائل وتساعد على نشر الفساد، ولك ان ترى كيف حدث الانحطاط في الاخلاق ابنان تولي جماعة الترابي للسطة في الوقت الذي يدعون فيه تطبيق الشريعة ويكثر فيه الزنى وكل سئ، وقد كان المجتمع السوداني افضل المجتمعات. كما يدعي ان عبد الله ابن عباس كان يكذب على النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا قليل من كثير ومصداقا لما تفضلتم بالاشارة اليه. اما ما يهمنا الان هو الحذر من الفتن التي يحيها لتفريق المجتمع السوداني والحروب المصطنعة لاجل تقسيم السودان. واخيرا اقول لك اخي الكريم ان مثلك تحتاجه الساحة لحمل الشموع واضاءت الطريق فذلك اقله خير ممن يلعنون الظلام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
Quote: مثل هذا الحديث هو من اهم اسباب المشكلة وهو التعبير الذي يستفذ الاخر لينفي اصله فيدفعه ذلك لرد ايضا غير مسؤول ويصبح عبث البعض اضر بالكل نعم لا نقول بان المواطنة يشترط فيها العروبة ولا غيرها لكن هذا لا ينفي ان لكل عرق يعتز به فمثلا اذا نفيت للطرف الاخر انه افريقي فلن يقبل ذلك والواجب هو اننا مزيد من اعراق شتى كعامة دول العالم والعكس لما قلت هو الصحيح اي بدلا من نفي الاخر نقول بقبول الكل، اي نحن عرب وافارقة ونوبة وكوشيين وبرابرة واتراك بل واقباط وغيرهم هذا كمثال وليس للحصر نرجو قبول الاخر وليس نفي البعض اما القول باننا عرب هذا يعني للبعض ويشهد بذلك كون البلد عضو في الجامعة العربية فماكان ذلك مجاملة بل واقع وهذا لا يعني ان الكل عرق واحد اذا اردت ان نقول وطن واحد والكل سوداني يجب ان يتضمن ذلك قبول التعدد وليس نفيه. |
"والعكس لما قلت هو الصحيح اي بدلا من نفي الاخر نقول بقبول الكل، اي نحن عرب وافارقة ونوبة وكوشيين وبرابرة واتراك بل واقباط وغيرهم هذا كمثال وليس للحصر"
أنت الذى ينفى الأخـر لأنك قلت أن السـودان دولـة عربيـة.. قلت أنا نحن سـودانيين فحسب.
"اذا اردت ان نقول وطن واحد والكل سوداني يجب ان يتضمن ذلك قبول التعدد وليس نفيه"
أرجـو ألأن تقول هـذا الحديث لنفسـك.
"اما القول باننا عرب هذا يعني للبعض ويشهد بذلك كون البلد عضو في الجامعة العربية"
هـذا منطق غريب.. ألسنـا أيضـا عضـو فى منظمـة الوحـدة الأفريقيـة؟
راجـع أمرك يا سيـدى، فإنك عنصـرى بسيـط حتى تتدارك أمرك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
السيــد حسن عثمأن،
أولا قلت أنى ضـد "دولـة السـودان العربيـة" وليس ضـد الســودانيين العرب او من أصـول عربيـة.. فهل فهمت الفرق؟
ثم انك قلت أن هـذا الإسـم (دولة السودان العربية) له قرون، فهل اتيت لنا بالأدلة على ذلك؟
ثم! من هم الأغلبيـة فى الســـودان؟ هل هم افارقة ام عرب؟ كل الجنوب الذى هو ثلث السكان ليس عربا، دارفور ليست عربية ما عدا القلـة، البجا ليسوا عربا، الإنقسنـا النوبة الدناقلة الحلفاويين المحس.. أخصـم كل هـذه المجموعات السكانيـة ثم احسب البقيـة.. لماذا لا نقول اننا سودانيين فحس؟
ثم؟ ما هـذا الكلام عن التشـابه فى الأفكار او التوجهـات بين الجمهوريين وبين الترابى؟ لمـاذا لا تكون بسيطـا وتتحدث مباشــرة.. لماذا تبدو مثل الخائف ولا تذكر اســم من تتحدث عنه مثلما يفعل بقيـة الناس؟
لم ارفض او اقصى العرب يا سيـدى بل اعترض على تسميتك دولة السودان بالعربيــة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Abureesh)
|
هذا قولك ((قلت أنا نحن سـودانيين فحسب)) كونك تقول فحسب تنفي ما يريده الاخر لنفسه واذا حدث منه نفي بالمثل تصبح صراع كل منهم يجر الى عرقه، والصواب ان نترك محاولة منع الاخر من وصفه لنفسه عربي او افريقي او غيره دون ان يمنع ذلك ان الوطن للجميع. غاب عليكم ان الالفاظ ربما تجر الى معنى لا يريه القائل. لماذا لا نتركه ان يقول انا عربي وذلك له ومن مثله ولا ينفي عرق الاخر انه افريقي سوداني نوبي سوداني هذا ليس خاص بالعربي بل لكل عرق يريد ان يذكر اصله دون ان يكون ذلك مانع من الدولة الواحدة للجميع. ثم ان الجنوب لم يساوي الثلث كما قلت ولا حتى الربع ولسنا بصدد الحديث عنهم فهم اخواننا كيف ما كان التعداد لكن التزيف ليس مقبول. واما ان دارفور اغلبهم عرب ذكر المؤرخون بانهم عرب سواء من تونس او الهلاليين وهي اول مملكة ذكرها التاريخ للفور من فرع الكيرا وراجع اعلى هذا البوست عن شئ من نسبهم. ثم لماذا الاصرار على نفي عروبة بعض العرب الا يكفي ان يقال نحن افارقة وعرب ان محاولة التدليس والتزوير هي التي تثير الاخر وتبين سوء النية. واما عن قولك مثل الخائف، فان من يقرأ حديثي يدرك ان كان هذا يخاف ام لا ، وان لم اخف من الجبهة التي بيدها السلطة فما الذي يخيفني من الجمهوريين الذين لا يستطيعون الجهر بعقيدتهم. كما انك ذكرت بان هناك شبه في حديث الجمهوريين والترابي، بل واقول اغلب ما قاله فقد قالوا به، وهناك ماهو اسوا وله مقام خاص اذا كان الامر ضروري لبيانه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
العزيز
قلت
Quote: واما ان دارفور اغلبهم عرب ذكر المؤرخون بانهم عرب سواء من تونس او الهلاليين وهي اول مملكة ذكرها التاريخ للفور من فرع الكيرا وراجع اعلى هذا البوست عن شئ من نسبهم.
|
بالفرنسية oh la al و بالمعرفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
الأخ حسن عثمان
لك الشكر سيدى فقد اوضحت الكثير من الخفايا التى كانت غائبة لا سيما فى موضوع الترابى الذى ما زال البعض يتبعه على عمى ...
أحمد لك روحك القومية والتى تنظر للكل بمعيار واحد وحقيقة هذه التسميات العرقية لم يكن لها تاثير سوى بعد فورة المثقفين الذين طمعوا فى السلطة وجعلوها قميص عثمان.. لقد عشنا فى السودان مع كل العرقيات وكنا جميعا اخوة وأصدقاء ولم ننظر فى هوية السودان ويكفى انه السودان الوعاء الشامل الذى احتوانا جميعا بل ان العرق لم يكن يشكل أدنى عائق من التواصل حتى فى الموطن الداخلى (الاقاليم) مع بعضنا البعض فما عرف السودان هذا التمييز الحاد الا حينما طمع المثقفون فى السلطة وابوا الا ان يجروا الابرياء الى معترك ليس لهم فيه دخل ...
أرجو ان نلتز بالحد الأدنى وهو السودان الذى نحمل اسمه جميعا فهو يشملنا جميعا ويحتملنا فلماذا لا نحتمل بعضنا البعض ؟؟؟؟
يكفى ان يقول الفرد منا انه سودانى فهذه تعرفه فى العالم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
Quote: هذا قولك ((قلت أنا نحن سـودانيين فحسب)) كونك تقول فحسب تنفي ما يريده الاخر لنفسه واذا حدث منه نفي بالمثل تصبح صراع كل منهم يجر الى عرقه، والصواب ان نترك محاولة منع الاخر من وصفه لنفسه عربي او افريقي او غيره دون ان يمنع ذلك ان الوطن للجميع. غاب عليكم ان الالفاظ ربما تجر الى معنى لا يريه القائل. لماذا لا نتركه ان يقول انا عربي وذلك له ومن مثله ولا ينفي عرق الاخر انه افريقي سوداني نوبي سوداني هذا ليس خاص بالعربي بل لكل عرق يريد ان يذكر اصله دون ان يكون ذلك مانع من الدولة الواحدة للجميع. ثم ان الجنوب لم يساوي الثلث كما قلت ولا حتى الربع ولسنا بصدد الحديث عنهم فهم اخواننا كيف ما كان التعداد لكن التزيف ليس مقبول. واما ان دارفور اغلبهم عرب ذكر المؤرخون بانهم عرب سواء من تونس او الهلاليين وهي اول مملكة ذكرها التاريخ للفور من فرع الكيرا وراجع اعلى هذا البوست عن شئ من نسبهم. ثم لماذا الاصرار على نفي عروبة بعض العرب الا يكفي ان يقال نحن افارقة وعرب ان محاولة التدليس والتزوير هي التي تثير الاخر وتبين سوء النية. واما عن قولك مثل الخائف، فان من يقرأ حديثي يدرك ان كان هذا يخاف ام لا ، وان لم اخف من الجبهة التي بيدها السلطة فما الذي يخيفني من الجمهوريين الذين لا يستطيعون الجهر بعقيدتهم. كما انك ذكرت بان هناك شبه في حديث الجمهوريين والترابي، بل واقول اغلب ما قاله فقد قالوا به، وهناك ماهو اسوا وله مقام خاص اذا كان الامر ضروري لبيانه. |
"هذا قولك ((قلت أنا نحن سـودانيين فحسب)) كونك تقول فحسب تنفي ما يريده الاخر لنفسه" يا زول انت هل تعى ما تقول؟ هل عبارة ســودانيين تنفى عروبـة بعض السـودانيين؟ اما قولك "ما يريده البعض لنفسـه" فهو قول غريب لأنك عندمـا تقول "دولة السـودان العربيـة" فقـد تعديت حدود نفسـك ليشمل الحديث كل السـودانيين.. هل السـودان هـو نفسـك حتى تسميـه بما تريـد؟ أنت لا تعرف ماذا تريـد ان تقول يا سـيـدى..
لا أريـد أن أدخل معك فى مغالطـات الغالبيـة، ولكن الشئ المضحك انك الأن بدأت تتحـدث عن الإحصائيـات، حين لم تأتى بأى احصاء عندمـا وصفت العرب أنهـم غالبيـة؟ مسكين أنت.
أما حديثك عن الجمهـوريين وانهـم يخافون أن يظهـروا هويتهـم، فهـو لا يعنى شئ غيـر انك تجهل كل ما يدور حولك.. وأغلب الظن انك صبى صغيـر يريـد إهتمـام الناس بـه، وفى هـذه الحالـة، فإنى أنصحك بالتوقف مؤفتـا عن الكتابـة، ومتابعـة وقراءة ما يكتبـه أعمامك الكبـار من كل ألوان الطيف!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
الان مجريات الاحداث تؤكد لكم ما قلناه من المؤامرات الانفصالية المحمية فعليكم بفعل شئ قبل ان تدخل قوات لحمي الانفصال وتحمي النظام ايضا ليمنحها الشرعية حيث انه مضطر ليوقع معهم الاتفاق على ذلك فهلا جمعنا كلمة المناضلين لاسقاط النظام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
ما قصدناه من هذا البوست هو مواجهة ما قد اتضح اليوم من المؤامرات على وحدة البلاد او الاستعمار الذي تتسارع خطاه بمظلة الحماية الدولية المزعومة وما هي لحماية اهل دارفور وانما لحماية عملاء يمهدون لتقسيم السودان لاربعة دويلات على الاقل وستسمعون عن تقرير المصير ايضا لجنوب النيل الازرق. ان النظام شقان احدهما متامر مع الانفصال ويصنع له المناخ من الداخل والاخر متطرف مستغل كمغفل نافع يعطي الاعداء الذرائع لتمرير برامجهم، واما ان انتظرنا حتى يتضح ذلك لكل فرد فكيف نمنع ذلك بعد وقوعه فالمطلوب التامل الجيد للامور والمبادرة بالخيار الوحيد وهو ان نغيير النظام ونقطع الطريق على كل المخططات والا فسيغرق المركب بالجميع. واما الفداء لتغيير النظام اقل تكلفة وتضحية من مواجهة المجتمع الدولي واصبح الامر العمل باخف الضررين، مع ان المصالح فقط في جانب تغيير النظام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: قرشـــو)
|
الاخ قرشو تحية طيبة نعم جنوب النيل الازرق من المناطق التي بالفعل وضعت في اجندت الجهات الاجنبية التي تبحث عن موضع الانفصال بل بدا الحديث عنها بصوت مسموع منذ فترة كما ان الحركة الشعبية تبنت ذلك لكنها اخرتها لاجل الحصول على ما تحقق لهم في شان الجنوب وبعد تمكنهم ستحرك جهات من المنطقة لاعلان المطالبة بحق تقرير المصير لمنطقة النيل الازرق ثم تقوم الحركة بالدفاع عنها بل جنودهم الان داخل قوات الحركة الشعبية ومنذ سنين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
نعم اخى حسن
قوات الحركة الان فى منطقة النيل الازرق وما زالت تحتل مناطق منها وما زالت مضمنة فى اجندة الحركة اضافة الى جنوب كردفان ...
المسلسل طويل وان لم يعى الناس الامر فلن ينفع الندم حينئذ
اشهد أنك قد بلغت سيدى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: قرشـــو)
|
الاخ قرشو وكل وطني غيور تحية طيبة ان من يدركون الحقيقة كثيرون وهذه امانة يجب الصدع بها وتحريض الناس لاجل ان يبيينوا للعالم رفضهم ثم يجمعوا صفهم لايقاف التنفيذ وسبق ان تقدمنا بمقترحنا للوعاء الذي يجتمع عليه اهل الغيرة للوطن لكي يتم تفعيل خطة التغيير للنظام ونحن مازلنا في انتظار المزيد من الوطنيين قبل المواجهة الحاسمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
لا تعتقدوا ان الستة اشهر ستحل فيها الازمة بل هي لتغويض الاركان قبل دفع البلد الى الهاوية فعليكم بالمواصلة في النضال لاسقاط النظام بايدي سودانية في ثورة شعبية وعصيان مدني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
ان النظام يعمل على كسب الوقت حتى تتغير الظروف، وهو يستثمر محاولات التدخل ليجد بها التاييد الشعبي، لذا لا بد من ان يعبر الشعب باسلوب غير الذي يجمعه مع النظام، وان يتحد الشعب في وعاء لا يضم النظام معه، عند ذلك يكون صوت الشعب، والا سيجعلهم النظام كدروع بشرية لحماية الاقلية المجرمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
نواصل الخفايا في وقت يواصلون هم فضح انفسهم كما يفعل الترابي حاليا مع انهم اخفى الكثير ومنه موضوع كارلس فهو الذي بعثه الى اوغندا وهو الذي باعه لفرانسا بعد فشله في مهمته هناك ورجع خائفا وخاف الترابي ان يكشف امره فاسرع باستباق الاحداث
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
Quote: وكان للترابي اهداف غير المعلنة وغير اسلامية في الاساس، وقد كان الترابي عضو في المحفل الماسوني منذ صغره واتسع نشاطه ابان فترة دراسته في جامعة السربون في باريس، ويجب هنا معرفة خلفيياته لتوضيح اسلوب عمله ودوافعه. |
تحياتي أستاذ حسن عثمان ـ لقد قرأت لك أكثر من مرة وصفك للترابي بأنه ماسوني وهو نفس الوصف الذي وصفه به رئيس النظام.وحيث أن جيلنا وما تلاه لم يعاصر الفترة التي كانت فيها ماسونية في السودان فسؤالي لك ما هي الماسونية وهل الانتماء إليها جريمة ولماذا وما هو برهانك على انتماء الترابي للماسونية؟
الماسونية هنا في الغرب من خلال ما لاحظته عن بعد تهتم بالاعمال الخيرية مثل اطعام الجائعين وهو أمر لم نسمع أن الترابي قام به فحين كان يدير الانقاذ في السودان كان العائدون من السودان يحكون لنا ان الاطفال الجائعين كانوا ياكلون من صناديق القمامة في محلات السندويتشات في الخرطوم في حين كان الترابي يسكن قصرا وينعم وزراءه بموائد ضخمة مثلما وصف لي شاهد عيان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: محمد عثمان الحاج)
|
الاخ محمد عثمان تحية طيبة بخصوص الماسونية وقولك بانها خيرية فهذا غطاء منهم وحتى عند الحركات الاسلامية تعمل تحت الغطاء الخيري واما الماسونية هي حركة يهودية بل اليسار اليهودي الذي يحارب الاديان عموما وانها تجند رموز من بين المسلمين بعد تشهيكها في الدين ثم تعمل من خلال المسلمين لمحاربة الاسلام عن طريق الشبهات والتشكيك وهكذا منهج الترابي الطعن في كثير من قواعد الاسلام والطن في الصحابة رضر الله عنهم لانهم نقلة الدين والتشكيك فيهم هو نسف ما نقلوه ولهم مقر في لندن واخر في باريس في حرم جامعة السربون واما عن علاقة الترابي فانه عضو بل والصادق المهدي وعبد الحميد صالح والرشيد صاحب استديو الرشيد في عطبرة ولهم مكتب خلف مكاتب الاحصاء في الخرطوم تحت المكتبة اليهودية قريبا من بنك السودان وقد ذكرت ذلك في مجلس سعودي في جدة حضره الكثيرون ودعاني سوداني اريتيري الى بيته وهو ابو الحسن صالح فكاك وبحضور سودان كان معي شهد على ذلك قال لي اردت ان اؤكد لك قولك بان الترابي ومن ذكرتهم في اعضاء في المحفل الماسوني وقال بانه كان قد اخذه المحفل من اهله صغيرا فعلموه حتى الجامعة وعمل محاضرا في جامعة امريكية ثم تبين الصواب وتركهم ورجع الى السعودية وعمل داعية يتبع الى وزراة الاوقاف وهو رئيس جمعية مؤرخي البحر الاحمر ولدينا مزيد وهذا للعجالة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
ان تعنت النظام بالمواصلة على السلطة ذلك لانه يرى ان تنازله عنها هو النزول عن راس المرفعين الذي سياكله لا محالة، وان بقاءه كبقاء صدام حسين يعني دخول القوات الاجنبية لا محالة وان قوفكم مكتوفي الايدي سيقضي على الوطن لا محالة ولا مفر من المواجهة لاجل البقاء لكم وللوطن وعليكم التحرك الثوري والانتفاضة لاجل الخلاص بعيدا عن قيادة الرموز الطائفية التي رجعت الى الخرطوم بموجب اتفاقييات سواء شاركت في النظام علنا او سرا فالخلاص في العمل الثوري الحر والا فالعودة للمربع الاول.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: قرشـــو)
|
شكرا قرشو على التضامن وان الاسرار تكشفت ولكن الموقف تجاهها مازالت مخفية عن البعض فهلا جهرنا وخرجنا سوايا في انتفاضة ابريل 2006
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
لو راجعتم ما كتبنا سابقا عن ان حركة العدل والمساواة هدفت لاختراق حركة تحرير السودان لاجل تفشيلها، وها هي اليوم تقوم بذلك وبعضهم يتصالح بالاقساط مع النظام كما ذكرنا تاسيسهم لتنظيمات وهمية هدفها احتواء شرائح عديدة من المجتمع ثم تفشيل جهودهم ضد النظام، ليس هذا ما يقع اليوم، عليكم ان لا تضيعوا الوقت في انتظار المفاوضات مع من يحمون النظام، فالسيف اصدق انباءا من الكتب. فالانتفاضة المدعومة من الجيش هي الحل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: Hassan Osman)
|
لو راجعتم ما كتبنا سابقا عن ان حركة العدل والمساواة هدفت لاختراق حركة تحرير السودان لاجل تفشيلها، وها هي اليوم تقوم بذلك وبعضهم يتصالح بالاقساط مع النظام كم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: خفايا ازمة دارفور (Re: ناصر محمد خليل)
|
الاخ ناصر شكرا وه>ا ما اوردناه على رابطكم الاخوة الكرام تحية طيبة ان ورقة دارفور 90 بالمائة منها ليست على ظاهرها لانها اوراق اجنبية تمر على اهلنا الطيبين واولا اقول اننا حريصون على مرافقة اخواننا الزغاوة على مسيرة السودان الموحدة ومن ناحية يمكنهم القول لا توجد محاولة دولة للزغاوة ولكن ه>ا فقط عند عامة الشعب الطيب اما عن بعض القادة ال>ين اعدهم الترابي قبل اكثر من اربعين عما ل>لك فانهم وبمشاركة اجنبية بالفعل يعدون لدولة الزغاوة واسالوا من تدربوا في اسرائيل مرورا بالمانيا. اما عن سقوط دبي ليس فيه مصلحة حاليا وانا اجد القائل موقفه العام معي لكني ازيد سرا ان الثورة التشادية هي التي مع حركة العدل والمساواة من جهة ورموز في النظام من جهة لان ادريس دبي وقف ضد الاوراق التي تهدف لدولة جديدة لانها هدفت ايضا قطعها من تشاد في >ات الوقت وكما تحول الاوراق المطروحة وتبدلت في الطر يق ك>لك تبدلت مواقف الرئيس دبي ايجابيا كحال كل الثورات التي تتغير من اقصى اليمين الى اقصى اليسار والعكس احيانا وغيره، فالنظام في الخرطوم هو من صنع الحركة التشادية و كان الامر واضحا قبل اشهر ونرجو من اخواننا الزغاوة العمل على توحيد قوى المعارضة ليتحقق نظام موحد وعادل
| |
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|