خمسة عشر امرأة سودانية وجمعية فى جائزة نوبل للسلام للعام 2005

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 05:36 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عادل فضل المولى محمد(عادل فضل المولى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-10-2005, 05:46 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 2165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


خمسة عشر امرأة سودانية وجمعية فى جائزة نوبل للسلام للعام 2005

    6/10/ سونا
    غدا وفى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت اوسلو والواحدة ظهرا بتوقيت السودان سيتم اعلان منح 1000امراة لجائزة نوبل للسلام للعام 2005م كان نصيب السودان فبها 15 امراة وجمعية عاملة فى مجال السلام .الدكتورة عائشة خليل الكارب المنسق لمشروع الالف امراة على مستوى القرن الافريقية والمدير لوكالة البحث والتنمية بالسودان عبرت عن سرورها فى تصريح خصت به وكالة السودان للانباء دخول المرأة السودانية دائرة منح جائزة نوبل وقالت ان هذ يعد مكسبا كبيرا للمراة السودانية ويترجم جهودها المبذولة فى خلق حياة كريمة ومجتمع يسوده الحب والسلام وقالت ان ماتم من قناعة بالقائمين بامر المشروع فى اوسلو فى قبول نساء السودان جاء من خلال ماحققه السودان فى تنفيذ اتفاقية السلام وانزالها الى ارض الواقع تطبيقا وفعلا وملاحظة تامة لدور هن وابانت بان لجنة ضمت عدد من النساء فى جمعيات المجتمع المدنى بالبلاد قمن باجراء الفرز الاول للمرشحات واللائى تم ترشيحهن من قبل جمعياتهم او مؤسساتهم او من قبل شخصية وكان من شروط اللجنة ان يكون من الموجودات فى السودان و ان يرفق مع الترشيح بذلك الترشيح نوع اعمالهن،، وتم اعتماد اسماهن النهائى من قبل اللجنة الرئيسية فى اوسلو واضافت بان نساء السودان المرشحات جاءت من ولايات السودان المختلفة يعملن فى مجال مكافحة الفقر ونشر السلام او محو الامية او حقوق المراة او فى مجال الموسيقى او الفن او كتابة الشعراو مجال الزاعة او فى مجال سبل تامين العيش المختلفة واشارت بان ثلاث نساء من العالم اخترن لتسليم الجائزة انابة عن الالف امراة وشهد العالم فى هذا الصدد اهتماما بالغا بهذا الشان وفى هذا تقول رئيسة الجمعية النسائية لمبادئ السلام AFIP فاتوماتا مايغا وهي احدى الناشطات الأربع عشرة في حملة ترشيح "ألف امرأة لجائزة نوبل للسلام لعام 2005". النساء يحاربن من أجل السلام، المفاوضات والمصالحة... يمنحن الحياة على رغم أنهن ضحايا، يعتنين بالمصابين والمشرّدين... يمهّدن للحوار، لكن عندما يحين الوقت لتقدير عملهنّ... يخرجن من الاطار ولا ينلن حقهن في ذلك".
    و كرست ملايين النساء حياتهن من اجل السلام اما فى العناية بضحايا الحرب والمتضررين منها او فى العمل على اعادة الاعمار ماتخلفه الحرب ، ليعملن بذلك على تاثيث ثقافة جديدة من اجل السلام ولهذا السبب سيتم منح 1000 امراة جائزة نوبل للسلام عام 20005 تعبيرا عن دورهن وتقديرا لاعمالهن القيمة لتصبح مثلا اعلى للجميع وعلى الرغم من ان العمل من اجل السلام شىء طبيعى الا ان من يقف ورائه لايظهر الى العلن عادة فيبقى مهمشا حيث يلاحظ بان جائزة نوبل للسلام ومنذ عام 1901 كان للرجال حصة الاسد بينما حصلت عليها 12 سيدات فقط وفى هذا فان النساء يقفن فى شتى انحاء المعمورة ومن جميع الطبقات الاجتماعية ، من فلاحات ومعلمات او العاملات فى مجالات الفن والسياسة يقفن فى قلب الاحداث للعمل على بناء مستقبل خال من العنف بما لهن من تاريخ يرتبط بالمنشامم يتيح لهن اما فرصة قليلة او امكانية كبيرة للعمل من اجل السلام ونجد ان حملة جائزة لعام 2005". انطلقت بمبادرة سويسرية تم تبنيها من العالم أجمع. وهدفت الحملة الى تسليط الضوء على دور ملايين النساء اللواتي كرّسن حياتهن من أجل السلام من خلال إما العناية بضحايا الحروب والمتضررين منها، او في العمل على اعادة إعمار ما تخلّفه من دمار، والعمل على تأسيس ثقافة جديدة من اجل السلام . وارتكزت الحملة على ألف امرأة من اجل نوبل للسلام عام 2005 كان لهن ادوار مختلفة فى العالم ومن جميع الطبقات الاجتماعية، وعلى مشاهدات نساء يظهرن دائماً استعدادهنّ للعمل من اجل سلام دائم ومستمر وإذا القينا نظرة عامة نرى انه ومع نيل شيرين عبادي الجائزة هذا العام، بلغ عدد جوائز نوبل التي حصدتها نساء في مختلف الفئات 31 جائزة (2 في الفيزياء، 3 في الكيمياء، 6 في الطب، 9 في الآداب وأخيراً 11 في السلام) من اصل اكثر من 700 جائزة منحت لأشخاص ومؤسسات على مدى مئة وعامين من الزمن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-10-2005, 03:14 AM

Zaki

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خمسة عشر امرأة سودانية وجمعية فى جائزة نوبل للسلام للعام 2005 (Re: عادل فضل المولى)

    حبل الكضب قصير ياسونا


    THE NOBEL PEACE PRIZE FOR 2005
    The Norwegian Nobel Committee has decided that the Nobel Peace Prize for 2005 is to be shared, in two equal parts, between the International Atomic Energy Agency (IAEA) and its Director General, Mohamed ElBaradei, for their efforts to prevent nuclear energy from being used for military purposes and to ensure that nuclear energy for peaceful purposes is used in the safest possible way.

    At a time when the threat of nuclear arms is again increasing, the Norwegian Nobel Committee wishes to underline that this threat must be met through the broadest possible international cooperation. This principle finds its clearest expression today in the work of the IAEA and its Director General. In the nuclear non-proliferation regime, it is the IAEA which controls that nuclear energy is not misused for military purposes, and the Director General has stood out as an unafraid advocate of new measures to strengthen that regime. At a time when disarmament efforts appear deadlocked, when there is a danger that nuclear arms will spread both to states and to terrorist groups, and when nuclear power again appears to be playing an increasingly significant role, IAEA's work is of incalculable importance.

    In his will, Alfred Nobel wrote that the Peace Prize should, among other criteria, be awarded to whoever had done most for the "abolition or reduction of standing armies". In its application of this criterion in recent decades, the Norwegian Nobel Committee has concentrated on the struggle to diminish the significance of nuclear arms in international politics, with a view to their abolition. That the world has achieved little in this respect makes active opposition to nuclear arms all the more important today.

    Oslo, 7 October 2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-10-2005, 03:15 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 2165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: خمسة عشر امرأة سودانية وجمعية فى جائزة نوبل للسلام للعام 2005 (Re: Zaki)

    زاكي
    رمضان كريم
    هي ليست كذبة
    هي امنية لكنها خابت
    اعد قراءة الخبر أكثر من مرة لتعلم ان تلك كانت امنية
    ان تفوز امراة سودانية بهذه الجائزة للعام الجاري
    ولو جيت للحق
    كان الراحل قرنق أحق بها
    لكن نقول شنو..؟
    دا نوبل ودا ديناميتو..!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de